أفضل ممتص صدمات السيارة2024

تساعد الأجزاء الأساسية من نظام تعليق السيارة وامتصاص الصدمات على امتصاص الصدمات والصدمات أثناء الرحلة. بالنظر إلى هذا الدور الأساسي ، يكون هذا العنصر شديد التركيز ويجب استبداله عند الضرورة. هذا هو السبب في أننا وضعنا هذا الدليل المخصص لأفضل ماصات صدمات السيارات لمساعدتك في اختيارك.

ريدكس 854S0138 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

ريدكس 854S0138

أفضل ممتص للصدمات للسيارات في عام 2024

إذا كنت تبحث عن ممتص صدمات قوي للسيارة قادر على توفير أفضل ثبات على الطريق والراحة في سيارتك ، فإن طراز Ridex 854S0138 مصمم خصيصًا لك.

إِعرض السِّعر

اختر ممتص صدمات صلب موقع من قبل الشركة المصنعة التي أثبتت نفسها مع الملايين من سائقي السيارات؟ اختر Ridex 854S0138. هذا نموذج من نوع تبختر وضغط الغاز. تم تصميم ممتص الصدمات ثنائي الأنبوب للمحور الخلفي. فيما يتعلق بأنظمة التثبيت ، يجب أن تدرك أن الجهاز به مسمار في الأعلى ورئيس في الأسفل. باختصار ، ليس هناك ما يدعو للقلق. فيما يتعلق بالتثبيت ، فهو صلب.

لاحظ أيضًا أن الطول الأقصى هو 532 ملم والحد الأدنى 354 ملم . ممتص الصدمات هذا متوافق مع ماركات Mitsubishi و Volvo. باختيار هذا الطراز ، فإنك تضمن الراحة المثلى أثناء القيادة. سيقدر كل من السائق والركاب سعة الامتصاص الاستثنائية التي يسمح بها هذا الطراز ، وهي خاصية خاصة بجميع المنتجات التي توزعها علامة Ridex التجارية.

جهاز MASTER-SPORT 314759-PCS-MS 2
7

جهاز MASTER-SPORT 314759-PCS-MS

كنت

متين ومتعدد الاستخدامات وبأسعار معقولة للغاية ، سيسمح لك هذا الطراز من ممتص الصدمات الموقعة Master-sport بالركوب بشكل مريح وبأمان تام.

إِعرض السِّعر

أثبتت ممتصات الصدمات الرياضية الرئيسية نفسها لسائقي السيارات في جميع أنحاء العالم بفضل أدائها وسعرها الذي لا يهزم. بفضل طراز 314759-PCS-MS ، تضمن العلامة التجارية القوة والمتانة. قادر على تجهيز المحور الخلفي مثل المحور الأمامي ، إنه نظام ثنائي الأنبوب من نوع ضغط الغاز. تم تثبيت نموذج دعامة التعليق هذا بمسمار في الجزء العلوي ورأس في الجزء السفلي. بفضل هذا الطراز ، سيكون لديك نظام تعليق قوي من أجل القيادة بهدوء مع ضمان الراحة للسائق والركاب على حدٍ سواء.

ستارك SKSA-0130085 3
8

ستارك SKSA-0130085

كنت

هل ترغب في تجهيز سيارتك بممتص صدمات يمكن الاعتماد عليه وقادر على تحمل أنواع مختلفة من التآكل؟ ستارك هو كل ما تحتاجه.

إِعرض السِّعر

تعد علامة Stark التجارية واحدة من المعايير من حيث قطع غيار السيارات ومجموعة ممتصات الصدمات الخاصة بها ترقى إلى مستوى سمعتها. في الواقع ، على الرغم من سعر البيع المرتفع نسبيًا مقارنة بالموديلات الأخرى المتاحة حاليًا ، إلا أن Stark's SKSA-0130085 تحظى بشعبية كبيرة في السوق الحالية. مصمم للمحور الخلفي ، إنه جزء من نوع ضغط الغاز مزود بنظام أنبوب مزدوج. تم تصنيف ممتص الصدمات هذا ضمن نماذج دعامة التعليق. استخدم ممتص الصدمات Stark SKSA-0130085 إذا كنت ترغب في الحصول على أنظمة تعليق صلبة وقوية وطويلة الأمد . تضمن هذه العلامة التجارية للأجزاء الراحة والأمان ، وهي أحد رموز الخبرة الفرنسية في ميكانيكا السيارات.

ريدكس 854S0086 4
8

اختيار ممتاز

ريدكس 854S0086

بديل ممتاز

تعد علامة Ridex التجارية إحدى الأساسيات من حيث قطع غيار السيارات ، وقد تم تأكيد ذلك من خلال طراز 854S0086 ، أحد أكثر ممتصات الصدمات المطلوبة اليوم.

إِعرض السِّعر

من الواضح أن علامة Ridex التجارية تؤكد نفسها كمصمم لقطع غيار السيارات التي أصبحت بارعة في فن تصنيع ممتصات الصدمات. في الواقع ، يعد الموديل 854S0086 أحد المراجع لسائقي السيارات من جميع المشارب. مصمم للمحور الخلفي ، وهو نموذج من نوع ضغط الغاز مزود بنظام امتصاص الصدمات ثنائي الأنبوب . تم تثبيت نموذج دعامة التعليق هذا بمسمار في الأعلى ورأس في الأسفل. باختصار ، لا يوجد ما يشكو منه في هذا المستوى. المتانة والصلابة والمتانة ، تقدم لك Ridex طرازها بسعر لا يهزم. الراحة والأمان بسعر منخفض ، سوف تقوم بصفقة ممتازة باختيار هذا الطراز.

دليل التسوق • 2024

أفضل ممتص صدمات السيارة

حاجة محددة؟

أفضل ممتص للصدمات للسيارات في عام 2024

كنت

كنت

بديل ممتاز

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.9/510 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل ممتص صدمات السيارة

الجزء العلوي من القمة HIGH-END ممتازة
ريدكس 854S0138 5
9
جهاز MASTER-SPORT 314759-PCS-MS 6
7
ستارك SKSA-0130085 7
8
ريدكس 854S0086 8
8
اختيارنا
ريدكس 854S0138
جهاز MASTER-SPORT 314759-PCS-MS
ستارك SKSA-0130085
ريدكس 854S0086
إذا كنت تبحث عن ممتص صدمات قوي للسيارة قادر على توفير أفضل ثبات على الطريق والراحة في سيارتك ، فإن طراز Ridex 854S0138 مصمم خصيصًا لك.
متين ومتعدد الاستخدامات وبأسعار معقولة للغاية ، سيسمح لك هذا الطراز من ممتص الصدمات الموقعة Master-sport بالركوب بشكل مريح وبأمان تام.
هل ترغب في تجهيز سيارتك بممتص صدمات يمكن الاعتماد عليه وقادر على تحمل أنواع مختلفة من التآكل؟ ستارك هو كل ما تحتاجه.
تعد علامة Ridex التجارية إحدى الأساسيات من حيث قطع غيار السيارات ، وقد تم تأكيد ذلك من خلال طراز 854S0086 ، أحد أكثر ممتصات الصدمات المطلوبة اليوم.
جانب التجميع
المحور الخلفي
المحور الخلفي والأمامي
المحور الخلفي
المحور الخلفي
نوع المثبط
ضغط الغاز
ضغط الغاز
ضغط الغاز
ضغط الغاز
نظام المثبط
أنبوب مزدوج
أنبوب مزدوج
أنبوب مزدوج
أنبوب مزدوج
نموذج المثبط
دعامة التعليق
دعامة التعليق
دعامة التعليق
دعامة التعليق
وضع لقط
أعلى مسمار ، رئيس القاع
أسفل بوس ، أعلى مسمار
أعلى مسمار ، رئيس القاع
أعلى مسمار ، رئيس القاع

دليل شراء ممتص صدمات السيارة

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار ممتص صدمات السيارة

من الضروري معرفة معايير اختيار ممتص صدمات جيد لتجنب استبداله كل شهر. بصرف النظر عن التوافق ، تحتاج إلى النظر في عوامل أخرى وهي:

المعيار رقم 1 - التوافق

هذا هو العنصر الرئيسي الذي يجب مراعاته عند اختيار ممتص صدمات جديد. يجب أن تتأكد من أن الجزء الذي ستشتريه متوافق مع طراز وعلامة سيارتك. للقيام بذلك ، تحقق من مرجع الشركة المصنعة لامتصاص الصدمات البالي.

المعيار رقم 2 - نوع وحالة القيادة

يعتمد اختيار ممتص الصدمات أيضًا على الطريق التي تقود عليها عادةً وطريقتك في القيادة. إذا كنت تقوم في كثير من الأحيان برحلة صعبة ، مثل الطرق المليئة بالحفر أو في حالة سيئة وإذا كنت تحب القيادة الرياضية ، فإن أكثر ما يوصى به هو امتصاص الصدمات الغازية. من ناحية أخرى ، إذا كنت معتادًا على القيادة في المدينة أو على الطرق السريعة ، فإن ماصات صدمات النفط والغاز ستكون الأنسب لسيارتك.

المعيار رقم 3 -

لن يفيدك التغيير المتكرر لامتصاص الصدمات. وبالتالي يفضل استخدام أنظمة التخميد المصنوعة من مواد مقاومة مثل الفولاذ والألمنيوم. الأول يمكن أن يثقل سيارتك كما أنه أقل متانة من المواد الأخرى ، لكن امتصاص الصدمات المصنوع به أقل تكلفة. أما ماصات الصدمات المصنوعة من الألمنيوم فهي خفيفة الوزن وسهلة التركيب ولكنها باهظة الثمن.

المعيار رقم 4 -

اختر ممتصات الصدمات من العلامات التجارية المعروفة وذات السمعة الطيبة. بالتأكيد ، هناك علامات تجارية أقل شهرة ، ولكنها تصنع ممتصات صدمات عالية الجودة ، لكن من الأفضل المراهنة على موردين مشهورين لتجنب خيبة الأمل.

المعيار رقم 5 - تكنولوجيا

يتم نشر العديد من التقنيات أثناء تصميم ماصات الصدمات. غاز ، زيت ، أنبوب أحادي ، أنبوب مزدوج ، ملفوف ، قابل للتعديل؟ الأمر متروك لك لمعرفة أيهما يناسب احتياجاتك وسيارتك.

المعيار رقم 6 -

تحتاج إلى الحصول على مجموعة جديدة لمانع الصدمات إذا كنت تخطط لاستبدال ممتصات الصدمات الفاشلة. لا يُنصح بالحفاظ على الشخص في مكانه.

ما هو ممتص الصدمات وماهي مميزاته؟

كواحد من الأجزاء الرئيسية للمركبة ، يلعب ممتص الصدمات دورًا مهمًا في سلامة الركاب. يخفف من التأثيرات بسبب العناصر المختلفة ويساهم في حسن سير آليات التعليق. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحافظ على ثبات السيارة من خلال أذرع تعمل بالهواء المضغوط تتراجع أو تمتد حسب الحالة. لكن ممتص الصدمات يضمن أيضًا الراحة داخل السيارة عن طريق تقليل الاهتزازات قدر الإمكان ، بالإضافة إلى أدائها. لاحظ أن ممتص الصدمات ونظام التعليق يعملان معًا لامتصاص الصدمات. يزيل ممتص الصدمات الصدمات وخطر الارتداد للحفاظ على توازن السيارة على الطريق. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تضمن حركة منتظمة للزنبركات وقبضة الإطارات على الأرض. كما أن ممتص الصدمات ، بشرط أن يكون في حالة جيدة ، يقلل أيضًا من مسافة الكبح ويحسن جودة الركوب.

الأنواع المختلفة ممتص صدمات السيارة

يلعب ممتص الصدمات دورًا مهمًا في راحة سيارتك وسلامة الركاب على متنها. لذلك من الضروري معرفة جميع أنواع ماصات الصدمات لاختيارها بشكل أفضل.

مخمدات الصدمات أحادية الأنبوب

تتميز الصدمات أحادية الأنبوب بتصميم بسيط. تتكون بشكل عام من مقصورة مملوءة بالغاز والزيت ، وقضيب يقوم بتشغيل المكبس في الأسطوانة ، ومكبس مزود بصمام جانبي يسمح بمرور الزيت من تجويف إلى آخر ومكبس آخر يعمل على فصل الغرف التي تحتوي على السائلين.

ممتص صدمات مزدوج الانبوب

هذا هو نوع ممتص الصدمات الأكثر استخدامًا اليوم. ويتكون من صندوق به وعاء آخر تملأ فيه الفراغات بين الجدران بالغاز وعناصر أخرى ؛ يوجد أيضًا نوع من البالون يحتوي على سائل لامتصاص الصدمات ؛ قضيب يحاكي عمل الأنبوب الأحادي ومكبس مزود بصمام يفتح أو يرتفع حسب النموذج.

ممتص صدمات الغاز أو الزيت؟

ممتص صدمات الغاز

توفر ممتصات الصدمات الغازية معالجة أفضل وتحد من الحركات الرأسية. إنها مثالية للمركبات التي تقود في المناطق التي تكون فيها الطرق سيئة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا النوع من ممتص الصدمات يدعم الخوف بشكل أفضل. لكنها تتميز قبل كل شيء بقدرتها على تقليل مسافة الكبح بأقل ارتفاع في درجة الحرارة.

ومع ذلك ، فهي تكلف أكثر من الأنواع الأخرى لامتصاص الصدمات لاستخدامها لفترة محدودة. وإذا كنت تبحث عن راحة قيادة رائعة ، فإن ممتصات الصدمات الغازية ستفشل بالتأكيد.

ممتص صدمات الزيت

ماصات الصدمات الزيتية هي أجهزة بسيطة وسهلة التركيب وبيعها بسعر معقول. لديهم أيضًا عمر أطول مقارنةً بالغاز. بالإضافة إلى ذلك ، القيادة بهذا النوع من ممتص الصدمات ممتعة للغاية ، لأنها جيدة ، خاصة على الطرق الوعرة.

لكن لها أيضًا نصيبها من العيوب ، لأن ماصات الصدمات هذه غير مناسبة للقيادة الرياضية. كما أنها أقل استجابة للفرملة وتوفر ثباتًا أقل بكثير على الطريق.

النتيجة

يعتمد الاختيار بين ماصي الصدمات بشكل أساسي على أسلوب قيادتك وتوقعاتك. ماصات الصدمات الغازية مخصصة لأصحاب السيارات الرياضية أو سيارات المدينة ويقومون بعملهم بشكل جيد في المدينة. من ناحية أخرى ، ستكون ماصات الصدمات الزيتية أفضل حليف لك إذا كنت تقود سيارتك غالبًا على طرق وعرة.

لماذا تشتري ممتص صدمات السيارة؟

تأكد من الراحة

جزء من نظام تعليق السيارة ، يمتص ممتص الصدمات الصدمات ، خاصة إذا كنت تقود في كثير من الأحيان على أرض وعرة. فهي في الأساس الضامن لراحة السائق والممرات داخل السيارة. لذلك من الضروري اختيار ماصات الصدمات وفقًا لاحتياجاتك. إذا أعطيت الأولوية للراحة ، فيجب عليك اختيار وحدة أكثر ليونة ، ولكن إذا كان التعامل معها هو مصدر قلقك الرئيسي ، فستكون الصدمة الأكثر صلابة هي الخيار الأفضل.

ضمان طول عمر الأجزاء

يضمن ممتص الصدمات الأداء السليم لجميع أجزاء التعليق ويحسن من مدة خدمتها. كما أنه يدعم الجسم لإبقائه في حالة جيدة. وهذا يوفر عليك الاستبدال المبكر للأجزاء ، مما يؤدي إلى توفير حقيقي للمال وتوفير كبير للوقت.

ضمان الأمن

يشبه ممتص الصدمات نوعًا من الجسر بين العجلات والأرض. بمعنى آخر ، يُبقي الإطارات ثابتة على الأرض لتزويد السيارة بثبات مثالي على الطريق. تساهم هذه العملية في سلامتك وسلامة أحبائك ، خاصة عند الانعطاف أو أثناء الكبح المفاجئ.

تحسين السفر المعلق

إنه بطريقة ما هو محور التعليق. في الواقع ، فإن ممتص الصدمات كما يوحي اسمه يخفف من قدرة السيارة على تجنب الارتدادات. لاحظ أنه إذا كانت ممتصات الصدمات معيبة ، فقد تنقلب السيارة ثم تصبح غير قابلة للسيطرة عليها. بشكل أساسي ، يعمل ممتص الصدمات على تقوية التعليق مع ضمان سلامتك أثناء الركوب.

تحسين كفاءة الكبح

إذا كانت لديك صدمات خارج الخدمة ، فستجد أنه عند الكبح ، تميل السيارة إلى الأمام. وإذا كنت تقود بسرعة كبيرة ، فهناك خطر ألا تتوقف السيارة. يسمح لك وجود ممتص صدمات جيد بالحصول على نظام دقيق ومعصوم ، ولكن لتقليل مسافة الكبح.

أفضل الماركات ممتص صدمات السيارة

في رأينا ، أفضل الماركات ممتص صدمات السيارة في عام 2022 هي :

Bilstein
KYB
Monroe
Koni
Sachs

العلامة التجارية المعروفة منذ إنشائها في عام 1873 لمنتجاتها عالية الجودة ، تصنعها شركة Bilstein اليوم

نصائح

تحقق مما إذا كانت سيارتك تميل

للتحقق مما إذا كانت سيارتك تميل إلى جانب واحد ، قف أمام غطاء المحرك ولاحظ ما إذا كان أحد الجانبين أقل من الآخر. إذا كان الأمر كذلك ، يجب عليك تغيير أدوات امتصاص الصدمات قريبًا

اختبار ما اذا كانت ممتصات الصدمات فى حالة جيدة

لامتصاص الصدمات الامامية ، اضغط لفترة طويلة على غطاء المحرك او ممتص الصدمات الامامي لسيارتك ، ثم انزع يديك فجأة. إذا لم ترتد السيارة ، فهذا دليل على أن ممتصات الصدمات الخاصة بك لا تزال خالية من العيوب. بالنسبة لمن هم في الخلف ، استمر في الضغط على كل جانب لمعرفة ما إذا كانت السيارة تنعكس أم لا.

معرفة ما اذا كانت الينابيع بها خلل

اذا لاحظت تآكل غير طبيعي في الاطارات او تدفق زيت على الاسطوانة فهذا يعني ان زنبرك معطل. واحدة من أكثر العلامات شيوعًا أيضًا: مقدمة السيارة تنخفض للأمام عند الفرملة.

_ استبدال ممتص الصدمات بنفسك

ان تعلم ان استبدال ممتص الصدمات يتبع عدة خطوات. لذلك يصعب على أولئك الذين ليس لديهم معرفة ميكانيكية أداء هذه المهمة. يجب أن يكون لديك أيضًا جميع الأدوات اللازمة في متناول اليد: الرافعة ، وحوامل الضاغط الزنبركي ، ومسدس الصدمات ، ومستخرج الوصلة الكروية ، والشحوم ، وبالطبع صندوق الأدوات. ابدأ بفك الجوز المركزي الذي يحمل ممتص الصدمات دون إزالته تمامًا. ثم افصل المثبط عن الصاروخ. يمكنك بعد ذلك الوصول إلى الكابلات والخراطيم التي يجب عليك فكها. استمر بفك الإيقاف لتحرير التعليق. تقوم في نفس الوقت بضغط الزنبرك باستخدام الضاغط. هذا كل شيء ، كل ما عليك فعله هو تفكيك الجهاز بالكامل لتتمكن من تركيب ممتص الصدمات الجديد.

اعمل على تحسين عمر ممتص الصدمات

الحفاظ على عمر ممتص الصدمات يعني الاعتناء بسيارتك. وبالتالي ، يجب الامتناع عن تحميل السيارة بشكل زائد ، والتحكم في سرعتك على مطبات السرعة ، وكذلك تجنب الحفر والطرق الملتوية قدر الإمكان.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل ممتص للصدمات في السيارة؟

يعتمد أفضل ممتص صدمات السيارة على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا لمعرفة أفضل المنتجات في الوقت الحالي

هل يمكنني الركوب لفترة طويلة بامتصاص صدمات معيب؟

من تغييرها فى اسرع وقت ممكن لان سلامتك تعتمد عليها. يمكن أن يتسبب ممتص الصدمات التالف في أضرار جسيمة لكل من السائق والمركبة.

هل ينبغي دائما استبدال ممتصات الصدمات في أزواج؟

استبدال ممتص الصدمات اثنين في اثنين يضمن استقرار افضل للسيارة. ومع ذلك ، يمكن استبدال واحد فقط إذا تطابق الرقم التسلسلي. على نحو مفضل ، اختر نفس العلامة التجارية مثل ممتص الصدمات الأصلي

كيف تحافظ بشكل صحيح على ممتص الصدمات؟

صيانة ممتص الصدمات تبدأ ببعض الاحتياطات الواجب اتخاذها على الطريق. يجب تجنب الوقوع في الحفر أو القيادة بشكل متكرر على طريق وعرة. لهذا الغرض ، ستوفر بضع سنوات وستظل ينابيعك سليمة. تجنب أيضًا زيادة الحمولة ، لأن هذا يؤثر على الأداء السليم للأذرع الهوائية.

كيف تعرف ان ممتص الصدمات خارج الخدمة؟

ان عمر ممتص الصدمات يعتمد على تصميمه والشركة المصنعة. من الصعب تحديد ما إذا كان ممتص الصدمات يعمل أم لا. الأفضل أن تثق في عداد المسافات. وبالتالي ، يجب استبدال ممتص الصدمات عندما تقطع السيارة أكثر من 50000 كم. ومع ذلك ، تحقق بانتظام من أن إطارات سيارتك لا تزال متماثلة وأنه لا يوجد زيت على الصدمة.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. ممتص صدمات الغاز أو الزيت: أيهما تختار؟, vroomly.com
  2. ما هي ممتصات الصدمات لسيارتي؟, lemonde.fr
  3. ماصات الصدمات: كيف تختار المناسب لسيارتك؟, magazine-auto.fr
  4. وظيفة امتصاص الصدمات, fiches-auto.fr
  5. فهم تلقائي لكيفية عمل ممتص الصدمات تتصل العجلات الاربع للسيارة بـ, oscaronews.com
  6. تشغيل وصيانة ممتص الصدمات - Blog In Motion Avatacar, avatacar.com
  7. كيف تعمل ممتصات الصدمات صدمة, unevoiture.com
  8. , blog.autochoc.fr
  9. ما يتغير بامتصاص الصدمات؟, ad.fr
  10. ، ، ، نحن نشوفك, guideautoweb.com
  11. وااه من اختيار ممتص صدمات لسيارتنا؟, avtotachki.com
  12. ماصات صدمات رخيصة - الصدمات الامامية والخلفية - الضوء الاخضر, feuvert.fr
  13. ممتص الصدمات ، الصدمات الأمامية ، الصدمات الخلفية | NORAUTO, norauto.fr
  14. ممتص صدمات أمامي لأي طراز سيارة | MISTER AUTO, mister-auto.com
  15. ممتص صدمات امامي خلفي لسيارتك, piecesauto.fr
  16. ممتص صدمات امامي خلفي للسيارة بسعر جيد, m.piecesauto24.com
  17. ماصات صدمات سيارات رخيصة | سحب لمدة ساعة أو تسليم 72 ساعة ..., carter-cash.com
  18. , magazine-auto.fr
  19. امازون., amazon.co.uk
  20. ماذا يتحقق MOT على ماصات الصدمات ..., blog.dekra-norisko.fr
  21. ماصات صدمات امامية وخلفية للسيارة "ممتص صدمات ..., m.auto-doc.fr
  22. , fiches-auto.fr
  23. , m.piecesauto24.com
  24. , idgarages.com
  25. , euromaster.fr
  26. , oscaro.com
  27. , oscaro.com
  28. , auto.leclerc
  29. , idgarages.com
  30. , speedy.fr
  31. , speedy.fr
  32. , m.piecesauto-pro.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
ريدكس 854S0138 9
ريدكس 854S0138
جهاز MASTER-SPORT 314759-PCS-MS 10
جهاز MASTER-SPORT 314759-PCS-MS
ستارك SKSA-0130085 11
ستارك SKSA-0130085
ريدكس 854S0086 12
ريدكس 854S0086

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!