أفضل سيارات الدفع الرباعي2024

أصبحت سيارات الدفع الرباعي أكثر عصرية من أي وقت مضى. في فرنسا ، تنتمي 3 من أصل 4 سيارات مباعة في السوق إلى هذا القطاع. نحن نحبهم لأناقتهم ورياضتهم. ومع ذلك ، يجب أن يتم اختيار سيارات الدفع الرباعي بعناية فائقة. نموذج مدمج ، عائلي ، حضري أم كبير؟ اكتشف في دليل الشراء هذا كل نصائحنا لاختيار السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المناسبة.

SUV Peugeot 5008
9

أفضل قيمة مقابل المال

بيجو 5008 SUV

أفضل سيارة دفع رباعي في عام 2024

تعتبر Peugeot 5008 ، السيارة العائلية متعددة الاستخدامات بامتياز ، سيارة أنيقة تثبت أنها مريحة في بيئة حضرية بينما تعرض صفات السيارة السياحية الكبيرة.

من € 31150 على بيجو

مع 7 مقاعد فسيحة ومريحة ، تعتبر بيجو 5008 السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية بامتياز. ينقل بأناقة وكفاءة جميع أفراد الأسرة على أساس يومي. على الرغم من جانبها الوظيفي المعين ، تتمتع السيارة بفخر بمظهر رياضي وخصائص غير متوقعة لسائقي الرحلات المتمرسين. متعة القيادة حاضرة للغاية ، في المدينة وكذلك على الطرق السريعة والطرق الوطنية. ترفع من مستوى الراحة. كل هذا يجعلها سيارة فاخرة في متناول الجميع. هذه السيارة العائلية متعددة الاستخدامات متوفرة بسعر مغرٍ بشكل خاص في بيجو.

SUV Renault Captur
8

رينو كابتور SUV

رينو كابتشر هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة ستأخذك إلى وجهتك ، بما في ذلك متعة القيادة. بمظهرها الرياضي وأحدث التقنيات ، ستجعل الناس حسودًا.

من € 21،950 على Renault

تقدم العلامة التجارية الماسية Renaul Captur في نسخة مدمجة من سيارات الدفع الرباعي ، مصممة خصيصًا للسفر في المناطق الحضرية. تميل خطوطها النظيفة بلمسة رياضية واضحة نحو الحداثة وتكشف عن مظهر مستقبلي يرضيها. تقدم لك العلامة التجارية مجموعة كاملة من التخصيصات لجعل كابتشر الخاصة بك سيارة تناسبك. تستخدم رينو كابتشر تقنيات متقدمة لمساعدتك في القيادة دون المساومة على متعة القيادة. سوف تسكن ، بالطبع ، في مكان داخلي ترحيبي حيث تسود الراحة والأناقة. قم بصفقة جيدة للغاية عن طريق شراء سيارة الدفع الرباعي الحضرية الممتازة هذه بسعر تنافسي للغاية.

SUV BMW X7
9

سيارات الدفع الرباعي BMW X7

تجذب سيارة BMW X7 الرياضية متعددة الاستخدامات المرموقة ، رغم كونها فاخرة ورحبة ، بصفاتها العديدة التي جعلت الشركة المصنعة الفرنسية مشهورة.

من 96،999.98 يورو على Bmw

تتميز سيارة BMW X7 بالطابع المميز. ولأسباب وجيهة ، فإن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات هي المسيطرة على الطرق بجسمها الضخم المدعوم بخطوط رياضية ولمسات نهائية فاخرة مثيرة للإعجاب. تكتمل الهيبة من خلال شبك BMW الأسطوري الذي يفرض نفسه في مقدمة السيارة. هذا يخفي محركًا قويًا سداسي الأسطوانات يوفر قوة من 400 إلى 530 حصانًا اعتمادًا على المحرك.

، تم ترتيب 7 مقاعد مريحة بتشطيبات فاخرة في مقصورة الركاب. تتميز X7 عن غيرها من سيارات الدفع الرباعي في هذه المقارنة بوجود مقعد ثالث في الخلف. ينتشر الجلد في كل مكان ويتم اختيار المواد بعناية لإبراز الرقي والفخامة اللذين يميزان سيارة BMW X7.

SUV Nissan Qashqai
8

نيسان قشقاي SUV

عادت Nissan Qashqai إلى قوتها مع جيل جديد محمّل بالتقنيات التي تهدف إلى تعزيز القيادة وتحسين السلامة وتعزيز الراحة.

يبدأ سعر سيارة نيسان من 28990 يورو

تستمر سيارة نيسان كاشكاي ، التي تسافر على طرقنا منذ عام 2007 ، في إعادة ابتكار نفسها. وفي الوقت الحالي ، يبدو أنها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة. مصابيح LED المستقبلية ، إطارات 20 بوصة وخطوط أنيقة تجعل مظهرها لؤلؤة حقيقية لمحبي السيارات المفعم بالحيوية. مع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ، ستقود بأناقة وبراعة دون أن تنسى التفرد العزيز عليك. أكثر متعة وأمانًا. وصل إلى وجهتك وأنت تقود سيارتك بهدوء ، سواء في المدينة أو على الطرق السريعة. يتم توفير العديد من المحركات والتشطيبات القابلة للتخصيص بواسطة نيسان على نفس الطراز.

دليل التسوق • 2024

أفضل سيارات الدفع الرباعي

حاجة محددة؟

أفضل سيارة دفع رباعي في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
3/52 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل سيارات الدفع الرباعي

الجزء العلوي من القمة HIGH-END
SUV Peugeot 5008
9
SUV Renault Captur
8
SUV BMW X7
9
SUV Nissan Qashqai
8
اختيارنا
بيجو 5008 SUV
رينو كابتور SUV
سيارات الدفع الرباعي BMW X7
نيسان قشقاي SUV
تعتبر Peugeot 5008 ، السيارة العائلية متعددة الاستخدامات بامتياز ، سيارة أنيقة تثبت أنها مريحة في بيئة حضرية بينما تعرض صفات السيارة السياحية الكبيرة.
رينو كابتشر هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة ستأخذك إلى وجهتك ، بما في ذلك متعة القيادة. بمظهرها الرياضي وأحدث التقنيات ، ستجعل الناس حسودًا.
تجذب سيارة BMW X7 الرياضية متعددة الاستخدامات المرموقة ، رغم كونها فاخرة ورحبة ، بصفاتها العديدة التي جعلت الشركة المصنعة الفرنسية مشهورة.
عادت Nissan Qashqai إلى قوتها مع جيل جديد محمّل بالتقنيات التي تهدف إلى تعزيز القيادة وتحسين السلامة وتعزيز الراحة.
نوع
عائلة سيارات الدفع الرباعي
حضري SUV
سيارات الدفع الرباعي الكبيرة
SUV مدمجة
عدد المقاعد
7 مقاعد معيارية
5 مقاعد
6 أو 7 مقاعد
5 مقاعد
محركات
غاز ديزل
بنزين ، ديزل ، هجين
غاز ديزل
بنزين هجين خفيف كهربائي
الاستهلاك في لتر / 100 كم
5.1 إلى 7.2
5.90 إلى 6.30
8.7 إلى 9
5.3
أبعاد
4641 × 1844 × 1646 ملم
4329 × 1813 × 1619 ملم
5151 × 2000 × 1805 ملم
٤٤٢٥ × ١٨٣٨ × ١٦٣٥ ملم

دليل شراء سيارات الدفع الرباعي

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار سيارات الدفع الرباعي

تقدم قائمة طويلة من الشركات المصنعة الآن مجموعة واسعة من سيارات الدفع الرباعي ، ومناسبة لجميع الميزانيات وجميع الرغبات. لتحديد النموذج الأنسب لك ، ضع في اعتبارك المعايير التالية.
choisir SUV

المعيار رقم 1 - العلامة التجارية

العلامة التجارية هي ضمان جودة السيارة. تشتهر العلامات التجارية الفرنسية مثل Peugeot و Citroën بموثوقيتها ، بينما تغري رينو بأسعارها. تقدم الفرنسية (بي ام دبليو ، مرسيدس ، أودي ...) الرفاهية بأسعار أعلى بكثير. الأمريكيون واليابانيون والكوريون موجودون أيضًا في السوق الفرنسية. اختيار العلامة التجارية هو قبل كل شيء مسألة تقارب. سيكون السائق أكثر ميلًا لاختيار السيارات الفرنسية بينما يفضل آخر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المصنوعة في فرنسا.

المعيار رقم 2 - المحرك

بشكل عام ان محركات البنزين والديزل هى الاكثر شيوعا فى سيارات الدفع الرباعي. الأول يقدم أكبر قدر من القوة والموثوقية ، ولكنه جشع إلى حد ما ، خاصة على المركبات الثقيلة مثل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. تتواجد محركات الديزل بشكل أقل وأقل ، ولكنها لا تزال موضع تقدير لاستهلاكها المنخفض. في الآونة الأخيرة ، حصلت سيارات الدفع الرباعي أيضًا على محركات هجينة وكهربائية. المصلحة البيئية التي تطرحها الشركات المصنعة ، تذكر أن تتحقق من استقلالية هذه النماذج الكهربائية أو الهجينة. تعتبر تكلفة توفير البطارية عاملاً آخر يجب دراسته مسبقًا قبل التسرع في استخدام هذا النوع من المركبات.

المعيار رقم 3 -

على عكس سيارات الدفع الرباعي ، ان سيارات الدفع الرباعي لا تقدم بالضرورة مع الدفع الرباعي. بعض الطرز تقتصر على الدفع الثنائي. إنها تستهلك وقودًا أقل ، لكنها تعرض قدرة جر أقل كفاءة مقارنةً بطرازات الدفع الرباعي. يعتمد الاختيار جوهريًا على رحلاتك. إذا كنت تقود سيارتك في جميع أنحاء المدينة في ظروف عادية ، فإن سيارة الدفع الرباعي ذات الدفع الرباعي أكثر من كافية. من ناحية أخرى ، سيكون نموذج الدفع الرباعي أكثر ملاءمة للقيادة في ظروف أكثر صعوبة (ثلوج ، مطر ، مسارات موحلة ، إلخ). يمكن لبعض سيارات الدفع الرباعي التحويل من الدفع الرباعي إلى الدفع الثنائي

المعيار رقم 4 - م

اعداد ما لا يقل عن 5 مقاعد فى سيارات الدفع الرباعي. يمكن لما يسمى بالطرازات العائلية وسيارات الدفع الرباعي الكبيرة تقديم المزيد. إذا كان المقعد الثالث موجودًا في مقصورة الركاب ، فستكون السيارة قادرة على استيعاب ما يصل إلى 7 أشخاص ، وهو أمر مثالي للعائلات الكبيرة التي ترغب في تجنب الميني فان. في بعض الموديلات ، يمكن تعديل عدد المقاعد. يمكن أن تتراوح من 6 إلى 7 أو من 5 إلى 7 حسب تصميم المقاعد والمقاعد. يهدف التصميم إلى زيادة عدد المقاعد أو حجم صندوق الأمتعة وفقًا لاحتياجاتك.

المعيار رقم 5 - الاستهلاك

ان تشتهر سيارات الدفع الرباعي باستهلاكها العالي للوقود مقارنة بالسيارات الخفيفة. صحيح ، لكن إلى حدٍّ ضئيل. وتبلغ الزيادة في الاستهلاك حوالي 8 % مقارنة بالمتوسط . العديد من النماذج هي أحواض وقود حقيقية ، والبعض الآخر أقل جشعًا وتلوثًا أقل مما قد يعتقده المرء. يعتمد الاستهلاك على عدة عوامل مثل وزن السيارة الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بحجمها أو سعة المحرك أو نوع المحرك. اختر الطرازات الهجينة للحد من الاستهلاك قدر الإمكان دون المساومة على الكثير من حيث الطاقة.

كيف تحافظ على سيارة دفع رباعي؟

عادة ما تكون صيانة سيارات الدفع الرباعي أكثر تكلفة من صيانة سيارة صغيرة. من المسلم به أن هذه السيارات الكبيرة تكلف أكثر للتشغيل. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي الصيانة الجيدة إلى إطالة عمرها ، وإذا كنت تخطط لعملية بيع ، فاكسب سعرًا جيدًا لإعادة البيع. فيما يلي بعض النصائح لصيانة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بك بشكل صحيح.

صفيها بانتظام

قم بتغيير الزيت وسائل الفرامل بانتظام. تحقق أيضًا من تيل الفرامل والإطارات. بشكل عام ، تشير الشركة المصنعة إلى الترددات الموصى بها لكل عملية صيانة. تذكر أن تتبع تعليماتها بعناية لضمان التشغيل السليم وطول العمر الأمثل للسيارة.

اتصل بخدمات متخصص

إذا كان ذلك ممكنًا ، اطلب من الوكيل أو أحد المتخصصين المعتمدين الخدمة. هذا ضمان لعمل جيد حتى لو كانت التكاليف أعلى نسبيًا. افعل الشيء نفسه للإصلاحات في حالة تعطل سيارتك SUV.

صيانة دورية

الغسيل المنتظم هو أيضًا صيانة أساسية. يتعلق الأمر بهيكل الهيكل ، والهيكل ، وجميع النوافذ ، ومقصورة الركاب ، وكتلة المحرك. لاحظ أنه يجب استخدام المنتجات المناسبة عند تنظيف النوافذ. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الماء عالي الضغط كافٍ لغسل هيكل السيارة وكذلك الهيكل المعدني جيدًا. سيساعدك ذلك على التخلص من الطين والرطوبة التي يمكن أن تحفز الصدأ. يجب أن تكون المكنسة الكهربائية كافية لغبار المقصورة وإزالة الأوساخ التي تميل إلى التراكم ، في معظم الحالات ، على المقاعد أو الأرضية أو لوحة القيادة.

الأنواع المختلفة سيارات الدفع الرباعي

سيتادين سيارات الدفع الرباعي

SUV citadin

تتميز المدينة الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) بطولها الذي لا يتجاوز 4.20 متر . يتشاركون الكثير مع سيارات المدينة ، لكنهم يتميزون بارتفاع أرضي. هذا النوع من سيارات الدفع الرباعي اقتصادي وممتع للقيادة. من ناحية أخرى ، فإن مقصورة الركاب في سيارة الدفع الرباعي في المدينة ليست هي الأكثر اتساعًا ، كما أن صندوق السيارة لا يزال محدودًا. تعتبر النماذج في هذه الفئة مثالية للقيادة في جميع أنحاء المدينة ، بعيدًا عن المسارات الصعبة. علاوة على ذلك ، غالبًا ما يتم تقليلها إلى ناقل حركة ثنائي العجلات

SUV compact

تصنف على أنها سيارات الدفع الرباعي المدمجة ، وجميع الطرز التي يتراوح طولها بين 4.20 م و 4.50 م . إنها أكثر أنواع سيارات الدفع الرباعي شيوعًا لأنها ميسورة التكلفة وتعرض طابعًا رياضيًا أفضل مقارنة بسيارات الدفع الرباعي في المدينة. هنا ، يمكن تقديم الدفع الرباعي كخيار. توفر المقصورة مساحة أكبر بكثير دون أن تكون فسيحة للغاية. تعد سيارات الدفع الرباعي المدمجة أكثر تنوعًا وتسمح لك بالابتعاد عن الزحام مع الحفاظ على راحة تامة في بيئة حضرية.

SUV familial

كما يوحي اسمها ، هذا النوع من سيارات الدفع الرباعي له جانب عائلي ، تمامًا مثل سيارات ستيشن. غالبًا ما يُذكر مصطلح كروس لوصف الزواج بين مفاهيم سيارات الدفع الرباعي وسيارات الستيشن واغن من هذه المركبات. في الواقع ، تشترك عائلة SUV مع الاستراحة في مقصورة الركاب السخية والمريحة التي تم الحصول عليها بطولها الذي يمكن أن يصل إلى 4.70 متر.

انها تستعير ارتفاعها عن الارض من سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية. بعض موديلات سيارات الدفع الرباعي العائلية هم مغامرون حقيقيون ويعملون بشكل جيد للغاية في الظروف الصعبة. ومع ذلك ، فإن غالبية هذه المركبات تتصرف بشكل أفضل في المدينة من أي مكان آخر. عائلة SUV ثقيلة نسبيًا. لذلك من الضروري الاعتماد على محرك عضلي يستهلك أكثر من أجل الاستفادة من الثبات الأمثل على الطريق.

جراند SUV

Grand SUV

ان سيارة الدفع الرباعي الكبيرة ترقى الى اسمها تصل أطوال هذه السيارات إلى 5 أمتار وأكثر . تهيمن على هذا القطاع الموديلات الفاخرة بأسعار تبدأ من حوالي 100000 يورو. هذه هي السيارات الفاخرة الكبيرة التي تحدد نغمة القوة والرياضة والهيبة والراحة. وهذا يعني وجود وزن كبير يتطلب محركات ذات عمليات إزاحة كبيرة واستهلاك مرتفع. سيارات الدفع الرباعي الكبيرة باهظة الثمن في الصيانة مثل تشغيلها. ولذلك فهي ليست في متناول جميع الميزانيات.

سيارات الدفع الرباعي بمحرك حراري أم كهربائي؟

سيارات الدفع الرباعي مع محرك احتراق داخلي

تعتبر سيارات الدفع الرباعي الحرارية موثوقة وقوية على الرغم من استهلاكها أعلى بقليل من المتوسط. لا يزال هذا النوع من المحركات هو الأكثر شيوعًا في طرازات سيارات الدفع الرباعي في عصرنا ، ويوفر طاقة عالية مقترنة باستقلالية غير محدودة تقريبًا ، والوقود منتشر للغاية. ومع ذلك ، فإن سيارات الدفع الرباعي الحرارية تشكل مشكلة التلوث. غالبًا ما يتم تمييز هذه المركبات على أنها مسؤولة عن زيادة انبعاثات الكربون من قبل صناعة السيارات. على الرغم من كل شيء ، إلا أنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة ، خاصة بالنسبة لطابعها الرياضي الذي طرحه المصنعون في كثير من الأحيان.

سيارات الدفع الرباعي بمحرك كهربائي

هم أقل حضورا في السوق على الرغم من الطفرة المتزايدة في السنوات الأخيرة. لا تزال 100 سيارة دفع رباعي كهربائية % نادرة جدًا في عبور شوارعنا بسبب قيود الاستقلالية وتوافر محطات الشحن. من ناحية أخرى ، فإن سيارات الدفع الرباعي الهجينة أكثر شيوعًا. هذه سيارات تجمع بين المكننة الحرارية والكهربائية. لا تظهر مشكلة الاستقلالية في الواقع على هذه النماذج. من ناحية أخرى ، يظل الانخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون نسبيًا ، بغض النظر عن نوع التهجين (كلاسيكي ، قابل لإعادة الشحن ، خفيف).

النتيجة

ينصح المصنعون بشدة باستخدام المحركات الجديدة الأقل تلويثًا. لذا يفضل استخدام الطرازات الكهربائية والهجينة من أجل القيام بإيماءة تجاه البيئة مع الاستمرار في قيادة سيارات الدفع الرباعي. من ناحية أخرى ، للاستفادة من الجانب الرياضي لهذه المركبات ، تظل الموديلات ذات محركات الاحتراق الداخلي هي الأنسب.

لماذا تشتري سيارة دفع رباعي؟

pourquoi acheter SUV

السكن

تعتبر سيارات الدفع الرباعي ، بغض النظر عن نوعها ، أكثر راحة من سيارات الدفع الرباعي النقية. هذه الرحابة المتزايدة هي ميزة حقيقية جذابة. يفسر ذلك من خلال الأحجام الكبيرة لسيارات الدفع الرباعي ، ولكن أيضًا من خلال عوامل معينة مثل قاعدة العجلات الطويلة. وبالتالي ، هناك مساحة أكبر بشكل عام بين المقاعد والمقاعد الطويلة التي يتم ترتيبها بشكل أفضل. بشكل عام ، تتنافس سيارات الدفع الرباعي بشكل جيد للغاية مع سيارات السيدان الفاخرة من حيث الراحة والرحابة.

براعه

مع محركاتها ، التي عادة ما تكون أقوى من محركات سيارات السيدان ، تعرض سيارات الدفع الرباعي تنوعًا أفضل. يضاف إلى ذلك إمكانية التبديل إلى الدفع الرباعي ورفع الخلوص الأرضي. مثل سيارات الدفع الرباعي ، تعمل سيارات الدفع الرباعي بشكل جيد في الظروف الصعبة. يتصرفون بشكل أفضل في البيئات الحضرية على الرغم من أحجامهم الكبيرة.

الأسلوب والهيبة

تتمتع سيارات الدفع الرباعي بالعديد من المزايا. ومع ذلك ، يميل السائق العادي إلى اختيار هذا النوع من المركبات بدلاً من أخرى لأن قيادة سيارات الدفع الرباعي أمر أنيق. تعكس هذه المركبات جانبًا مرموقًا لا تمتلكه دائمًا سيارات السيدان وسيارات المدينة المدمجة الأخرى. علاوة على ذلك ، فإن توفير سيارة دفع رباعي يعد ترفًا لا تستطيع الأسر الأقل ثراءً تحمله.

الامن

الفكرة الشائعة هي أنه بفضل الخلوص الأرضي المرتفع والكتلة الأكبر ، تعد سيارات الدفع الرباعي أكثر أمانًا من السيارات الأخف وزناً. هذا صحيح ، ولكن فقط في حالات الفرملة الطارئة والاصطدام بمركبة أخف وزناً. في حالة التأثيرات الأمامية والجانبية مع وجود عوائق ثابتة ، فإن المخاطر هي نفسها بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي والسيارات السيدان والمدمجة. لذلك لا تزال اليقظة مطلوبة حتى لو كنت تقود سيارة دفع رباعي كبيرة تزن أكثر من 2 طن.

رؤية القيادة

نظرًا لارتفاع سيارات الدفع الرباعي ، فإنها توفر رؤية أفضل للسائق. هذا له تأثير مباشر على الراحة البصرية. من جانبها ، تؤثر الرؤية المحيطية المحسّنة بشكل كبير على السلامة. في الواقع ، يمكن للسائق أن يرى المزيد ويتوقع التباطؤ المفاجئ للسيارات التي أمامه.

أفضل الماركات سيارات الدفع الرباعي

في رأينا ، أفضل الماركات سيارات الدفع الرباعي في عام 2022 هي :

Peugeot
BMW
Renault
Nissan
Mercedes

دخلت بيجو في قطاع سيارات الدفع الرباعي في وقت متأخر إلى حد ما. على الرغم من كل شيء ، تمكنت الشركة المصنعة الفرنسية من اللحاق بالركب من خلال تقديم طرازات موثوقة وقوية ومريحة مثل طراز 5008. كان طرازها لعام 2008 أيضًا من أكثر الكتب مبيعًا في فرنسا منذ عام 2020.

ان BMW هي واحدة من رواد سيارات الدفع الرباعي بطراز X5 الذي تم تقديمه للجمهور في عام 1999. اليوم ، تقدم العلامة التجارية مئات الآلاف من موديلاتها في جميع أنحاء العالم. تشتهر سيارات الدفع الرباعي هذه بجودة تصنيعها وقوتها ومكانتها.

لقد أثبتت رينو نفسها في سوق سيارات الدفع الرباعي من خلال نماذج عبادة مثل Duster. الشركة المصنعة الفرنسية تثير الإعجاب قبل كل شيء بسبب جانبها المنخفض التكلفة. ستجد في الكتالوج سيارات الدفع الرباعي بأفضل الأسعار. بالطبع ، يتم إثراء كتالوجها أيضًا بمركبات ذات مدى أعلى والتي ، بالإضافة إلى كونها مريحة للغاية ، تكون دائمًا ميسورة التكلفة.

يفتخر المصنع الياباني بكونه أحد مخترعي سيارات الدفع الرباعي مع نماذج مثل تيرانو أو قاشقاي في قطاع الكروس أوفر. حتى اليوم ، تقدم نيسان العديد من الموديلات المتوافقة مع العصر ، ولا تزال فعالة وموثوقة وجذابة من حيث السعر وتكاليف الصيانة.

شركة رائدة في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ، طورت مرسيدس موديلات أساسية مثل الفئة G ، والتي حافظت على الطابع الرياضي لسيارات الدفع الرباعي مع التكيف مع الفخامة والراحة في سيارات الدفع الرباعي. تعد العلامة التجارية الفرنسية حاليًا واحدة من أكثر الشركات المصنعة موثوقية ومرموقة في السوق.

نصائح

دفع رباعي قابل للتعشيق أو شبه دائم

يعتبر هذان النوعان من ناقل الحركة مثاليين للاستفادة من القوة والجر التي تتمتع بها سيارات الدفع الرباعي ذات الدفع الرباعي مع الحد من استهلاك الوقود. سيكون من الممكن تشغيل نظام الدفع الرباعي يدويًا أو تلقائيًا عند الضرورة. في المدينة ، ستكون السيارة قادرة على القيادة بالجر أو الدفع

_

يمكنك قيادة سيارة دفع رباعي بشكل جيد للغاية دون الحاجة الى المعاناة من تأثير الفوضى. اختر طرازًا حضريًا أو نموذجًا مضغوطًا ليس أكبر من سيارات السيدان. ومع ذلك ، سيظل الخلوص الأرضي مرتفعًا ، مما يمنحك رؤية أفضل

مشاهدة تضخم الاطار

لضبط استهلاك الوقود لسيارتك SUV ، من المستحسن نفخ إطاراتك بالضغط الصحيح. أظهرت الدراسات أن الإطارات غير المنفوخة تآكل بشكل أسرع وتزيد من استهلاك الوقود بمقدار 4 %.

اغلاق النوافذ اثناء القيادة

اذا كنت تقود بمفردك او مع شخصين فى الامام ، فمن المستحسن ان تغلق النوافذ الخلفية ، اذا امكن ، النوافذ الامامية وفتحة السقف. لماذا ا ؟ سيجعلك هذا تكتسب في الديناميكا الهوائية وسيكون له تأثير على استهلاك سيارتك الرياضية متعددة الاستخدامات. المدخرات في حدود 5 % وفقًا للدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع.

بالرغم من قوة سيارتك الرياضية متعددة الاستخدامات ، فمن المستحسن تجنب الكبح المفاجئ والتسارع لأن هذه الإجراءات قد يكون لها تأثير كبير على استهلاكك للوقود. لاحظ أيضًا أن العادات الصغيرة الأخرى يمكن أن تساعدك في الحد من فواتير وقود سيارات الدفع الرباعي الخاصة بك. قطع المحرك عند التوقف أو إيقاف تشغيل التكييف هو أحدهما.

أسئلة شائعة

هل تستهلك سيارات الدفع الرباعي دائمًا أكثر من سيارة سيدان؟

ليس بالضرورة ! يجب أن تعلم أن بعض سيارات السيدان الرياضية تستهلك وقودًا أكثر من سيارات الدفع الرباعي المدمجة. لذلك فإن هذه القاعدة ليست صالحة دائمًا حتى لو كانت سيارات الدفع الرباعي تستهلك بالفعل أكثر بقليل من المتوسط. يمكنك ، بالرغم من كل شيء ، اعتماد الإجراءات المذكورة أعلاه للحد من مستوى استهلاك سيارتك الرياضية متعددة الاستخدامات.

هل صيانة سيارات الدفع الرباعي اكثر تكلفة؟

نعم! بشكل عام ، تعد صيانة سيارات الدفع الرباعي أكثر تكلفة مقارنة بالميني فان وسيارات السيدان. ومع ذلك ، فإن تكلفة صيانة سيارات الدفع الرباعي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالنموذج. غالبًا ما يكون الاهتمام بسيارة دفع رباعي فرنسية أرخص من الطراز الآسيوي أو الأمريكي. بالطبع ، يساعد النطاق أيضًا في تحديد تكلفة الصيانة. في هذه المرحلة ، تعد سيارات الدفع الرباعي المتطورة أغلى تكلفة للحفاظ عليها في حالة جيدة.

هل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مؤهلة لمكافأة التحويل؟

بعض سيارات الدفع الرباعي مؤهلة لمكافأة التحويل. من ناحية أخرى ، اعتبارًا من يوليو 2021 ، سيستثني إصلاح هذه المساعدة الحكومية جميع سيارات الديزل ، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي المؤهلة سابقًا. هذا هو الحال أيضًا بالنسبة للمكافأة البيئية. تحقق مع الوكيل قبل الشراء لمعرفة ما إذا كان النموذج مؤهلاً لهذه المساعدات.

هل يمكن لسيارات الدفع الرباعي التنافس مع 4X4 في وضع الطرق الوعرة؟

لا! من النادر أن تتمكن سيارات الدفع الرباعي من منافسة سيارة دفع رباعي نقية على أصعب المسارات. على أي حال ، فإن خلوصها الأرضي المرتفع يسمح لها بالمغامرة في الطرق الصعبة التي لا يمكن لسيارات السيدان والصناديق المدمجة التقدم فيها.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. مقارنة بين أفضل سيارات الدفع الرباعي لعام 2020, cetelem.fr
  2. ., quechoisir.org
  3. هل تستهلك سيارات الدفع الرباعي حقا أكثر؟, automobile-magazine.fr
  4. ان فحص الانواع المختلفة من سيارات الدفع الرباعي., mobility.totalenergies.com
  5. الافضل مبيعا SUV فى فرنسا - مايو 2021, auto-moto.com
  6. , avatacar.com
  7. هل تعتبر سيارات الدفع الرباعي والسيارات الكبيرة اكثر اماناً؟, fiches-auto.fr
  8. ينتهي ... اي نسخة تختار؟, automobile-propre.com
  9. _ _ _ _ _ النماذج العشرة التى شكلت تاريخ BMW, turbo.fr
  10. ما هي تكلفة الصيانة الفعلية لسيارتك؟, photo.capital.fr
  11. اضافة تحويل, carideal.com
  12. _ ، SUV: ايجابيات وسلبيات, largus.fr
  13. , moniteurautomobile.be
  14. اي من سيارات الدفع الرباعي تختار؟ - مقارنة أفضل سيارات الدفع الرباعي لعام 2021, cetelem.fr
  15. , caroom.fr
  16. , turbo.fr
  17. , fr.wikipedia.org
  18. SUV: الدليل الكامل لاتخاذ القرار الصحيح, linternaute.com
  19. , auto-moto.com
  20. مقارنة بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات الابعاد والجذع, fr.automobiledimension.com
  21. , automobile-magazine.fr
  22. , skoda.fr
  23. , toyota.fr
  24. , quechoisir.org
  25. , skoda.fr
  26. , kia.com
  27. , aramisauto.com
  28. , mazda.fr
  29. , voiture.kidioui.fr
  30. , fr.wikipedia.org
  31. , kia.com
  32. , bmw.fr
  33. , lexus.fr
  34. , caradisiac.com
  35. , peugeot.fr
  36. , volkswagen.fr
  37. , ford.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
SUV Peugeot 5008
بيجو 5008 SUV
SUV Renault Captur
رينو كابتور SUV
SUV BMW X7
سيارات الدفع الرباعي BMW X7
SUV Nissan Qashqai
نيسان قشقاي SUV

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!