أفضل زيوت محركات السيارات2024

يعتبر الزيت عنصرًا أساسيًا في صيانة سيارتك ، فهو يضمن الأداء السليم للمحرك وقبل كل شيء عمرًا طويلاً لسيارتك. لكن اختيار زيت المحرك المناسب يمكن أن يكون معقدًا ولا ينبغي الاستخفاف به. لمساعدتك على الاختيار الصحيح ، نقدم لك في هذا الدليل أفضل زيوت المحركات في السوق.

إجمالي الكوارتز 9000 5W40 1
8

أفضل قيمة مقابل المال

إجمالي الكوارتز 9000 5W40

أفضل زيت محرك في عام 2024

إذا كنت ترغب في منح محركك الأفضل ، دون كسر البنك ، فإن زيت السيارة عالي الجودة هذا من ماركة توتال هو ما تحتاجه.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

يعتبر زيت المحرك توتال كوارتز 9000 5W40 خيارًا ممتازًا للنظافة المثلى للمحرك . لديك 5 لترات من زيت السيارة الاصطناعي 100 % تحت تصرفك ، مع لزوجة 5W40. بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه لجميع أنواع المحركات سواء البنزين أو الديزل. تم تطوير زيت المحرك هذا أيضًا ، في الواقع ، للشاحنات الصغيرة ومركبات الخدمات غير المجهزة بمرشحات الجسيمات. مقاومة الأكسدة واستقرارها الحراري وهو أمر استثنائي حقًا. بالإضافة إلى ذلك ، يزيد هذا الزيت من طول عمر محرك سيارتك لأنه ، أثناء بدء التشغيل على البارد ، يقوم على الفور بتشحيم مكونات المحرك. لذلك يمكنك استخدامه لفترة أطول.

NORAUTO 5W40 B4 ديزل 2
7

NORAUTO 5W40 B4 ديزل

لتوفير صيانة فعالة أو تغيير زيت لسيارتك ، فإن زيت السيارة هذا من Norauto هو الخيار الصحيح لعمر طويل لمحركك.

إِعرض السِّعر

من ماركة Norauto ، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال صيانة السيارات ، يعتبر زيت محرك الديزل Norauto 5W40 B4 هو الخيار الصحيح إذا كنت تبحث على وجه التحديد عن زيت السيارة المثالي ولكن بأسعار معقولة . مع لزوجة تبلغ 5 وات 40 ، فقد تم تصميمه لتوفير صيانة فعالة لجميع أنواع ماركات السيارات. في الواقع ، يوفر العديد من المزايا لمحرك سيارتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يجعل البدء البارد أسهل. مع ذلك ، لن تضطر إلى ضبط المحرك بانتظام أثناء التنقل. يظل محرك سيارتك فعالاً في جميع الظروف.

كاسترول EDGE 5W-30 LL 3
8

كاسترول EDGE 5W-30 LL

سيكون زيت المحرك الأفضل في فئته من Castrol حليفًا يوميًا حقيقيًا لصيانة سيارتك وإطالة عمر محرك سيارتك.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

إذا كنت تبحث عن الأداء ومستوى عالٍ من الحماية لمحركك ، فإن زيت السيارات كاسترول EDGE 5W-30 LL هو الحل الأفضل لمنح سيارتك صيانة جيدة وحماية خالية من العيوب. في الواقع ، مواد التشحيم أقوى. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يعتمد تقنية قوة السوائل TM لمنح محرك سيارتك عناية فائقة حتى في ظل أقسى الظروف.مزايا مثيرة للغاية. مع ذلك ، ستستمتع باقتصاد كبير في استهلاك الوقود. أيضًا ، لن تضطر إلى إجراء إصلاحات كبيرة بعد كل تغيير للزيت. نقطة أخرى قوية في زيت المحرك هذا هي حقيقة أنه يقلل من الاحتكاك ويضمن أداء ميكانيكي ممتاز. على الرغم من سعره المرتفع ، إلا أن الاستثمار يستحق ذلك.

NORAUTO 10W40 ديزل 4
7

NORAUTO 10W40 ديزل

زيت السيارة هذا من Norauto عالي الجودة هو الاختيار الأمثل مهما كان الثمن إذا كنت ترغب في الحفاظ على محرك سيارتك في حالة جيدة على المدى الطويل.

إِعرض السِّعر

في المكان الأخير في مقارنتنا لأفضل زيوت المحركات ، يعتبر زيت المحرك هذا من Norauto خيارًا جيدًا آخر للحصول على الأداء الأمثل لمحركك. زيت محركات ذو أساس صناعي ، يحتوي زيت محرك الديزل NORAUTO 10W40 على كل شيء لضمان الأداء السليم لمحركك. في الواقع ، يمكن استخدامه على مجموعة كبيرة من المحركات وله العديد من المزايا. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسهل بدء التشغيل على البارد ويقوم بتشحيم المحرك عندما يكون ساخناً. بأقل من 20 يورو ، وهو سعر في متناول الجميع ، يمكنك الحصول على حاوية سعة 5 لترات وهي أكثر من كافية لتغيير الزيت. بالنظر إلى تعدد استخداماته وقدرته على حماية المحرك ، يمكننا القول أن شرائه سيكون استثمارًا ممتازًا.

دليل التسوق • 2024

أفضل زيت محرك السيارة

حاجة محددة؟

أفضل زيت محرك في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.6/575 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل زيوت محركات السيارات

الجزء العلوي من القمة HIGH-END
إجمالي الكوارتز 9000 5W40 5
8
NORAUTO 5W40 B4 ديزل 6
7
كاسترول EDGE 5W-30 LL 7
8
NORAUTO 10W40 ديزل 8
7
اختيارنا
إجمالي الكوارتز 9000 5W40
NORAUTO 5W40 B4 ديزل
كاسترول EDGE 5W-30 LL
NORAUTO 10W40 ديزل
إذا كنت ترغب في منح محركك الأفضل ، دون كسر البنك ، فإن زيت السيارة عالي الجودة هذا من ماركة توتال هو ما تحتاجه.
لتوفير صيانة فعالة أو تغيير زيت لسيارتك ، فإن زيت السيارة هذا من Norauto هو الخيار الصحيح لعمر طويل لمحركك.
سيكون زيت المحرك الأفضل في فئته من Castrol حليفًا يوميًا حقيقيًا لصيانة سيارتك وإطالة عمر محرك سيارتك.
زيت السيارة هذا من Norauto عالي الجودة هو الاختيار الأمثل مهما كان الثمن إذا كنت ترغب في الحفاظ على محرك سيارتك في حالة جيدة على المدى الطويل.
الاهلية
5 لتر
5 لتر
5 لتر
5 لتر
اللزوجة
5 واط 40
5 واط 40
5 واط 30
10 واط 40
أداء
اقتصاد
حماية السيارات

دليل شراء زيت محرك السيارة

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار زيت محرك السيارة

لتجنب إتلاف آلية محرك سيارتك ، نوصي بشدة باختيار المعايير الصحيحة. لحسن الحظ ، لقد وصلت إلى المكان الصحيح ، لأننا قمنا بتجميع النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها عند شراء زيت محرك سيارتك.

المعيار رقم 1 - طبيعة زيت المحرك

كما سترى في هذا الدليل ، هناك ثلاثة أنواع من زيوت المحركات ، لكل منها خصائصه الخاصة. كن مطمئنًا ، فالفكرة ليست تعقيد مهمتك عند الاختيار ، ولكن بالأحرى العثور على الزيت الأنسب لتزييت سيارتك (أو دراجتك النارية). لذلك سيكون لديك الاختيار بين:

  • زيت معدني ، ربما يكون الأكثر شهرة على الإطلاق لأنه يستخدم تقليديًا في المركبات القديمة ، بما في ذلك تلك التي تعمل بالبنزين أو الديزل بدون توربو
  • 100 % زيت صناعي ، موصى به للسيارات عالية الأداء. هذا على سبيل المثال حالة السيارات المنافسة والسيارات الرياضية من النوع التوربيني أو المزودة بمرشح جسيمات.
  • زيت شبه اصطناعي ، موصى به للسيارات ذات القاعدة المعدنية والاصطناعية.

خلاصة القول ، إن طبيعة الزيت هي معلمة محددة لا ينبغي الاستخفاف بها ، مع خطر التسبب في الأكسدة أو التآكل أو التآكل أو الانهيارات المحتملة أثناء رحلاتك.

المعيار رقم 2 -

يتم تحديد لزوجة زيت المحرك من خلال درجة مقاومته للتدفق أو بعبارة أخرى ، قدرة الزيت على التدفق . يتم قياسه باستخدام وحدة قياس يتم تمثيلها بالحرف "W" والتي تعني الشتاء ، موضوعة بين مجموعتين من الأرقام. تحدد الأرقام الموضوعة قبل "W" سيولة السائل عند البرودة ، بينما تحدد الأرقام التي تلي الوحدة سيولة السائل عند درجة حرارة عالية. توجد بشكل عام ثلاثة مؤشرات لزوجة مرتبطة بطبيعة زيت المحرك ، والتي ستجدها حتمًا في ملصق الحاوية:

  • يشير 15W40 إلى زيوت المحركات المعدنية ، وبالتالي فهو يتوافق مع السيارات والدراجات النارية القديمة. السمة الرئيسية لـ 15W40 هي تناسقها لأنها أكثر سمكًا. إذا كانت سيارتك تتطلب هذا المستوى من اللزوجة ، فلا تتردد في الحصول على عدة علب ، لأن الاستهلاك أعلى بكثير.
  • 5W30 و 5W40 مرتبطان بزيوت اصطناعية بحتة ، أي بمركبات حديثة وعالية الأداء. لذلك ، سوف يميل السائقون في الرحلات الطويلة وعشاق السباق نحو هذا البديل دون مناقشة.
  • 10W40 التي تنسب إلى الزيوت شبه الاصطناعية . نظرًا لأن هذا النوع من المركبات مختلط ، فإن مؤشر اللزوجة 10W40 مثالي لحماية وتزييت المحرك.

ومع ذلك ، فإن هذين المعيارين الأولين لاختيار زيت المحرك مترابطان ويعتمدان بشكل أساسي على تكرار استخدام سيارتك.

المعيار رقم 3 - _

خبراء الميكانيكا يعرفون بالتأكيد ان زيوت المحركات مصنفة ايضا وفقا للمعايير. بالإضافة إلى طبيعة ولزوجة السائل ، ستحتاج أيضًا إلى التعرف عليها مسبقًا. وتشمل هذه المعايير SAE ( جمعية مهندسي السيارات ) ، API ( معهد البترول الأمريكي ) و ACEA (رابطة مصنعي السيارات الأوروبيين). لا تقلق ، كل هذا يبدو أكثر تعقيدًا مما يبدو حيث لن تحتاج إلى فك شفرته لشراء زيت المحرك الخاص بك. بشكل عرضي ، كل ما عليك فعله هو معرفة ذلك في دليل مستخدم سيارتك ، وتذكر الاختصارات المشار إليها وقت الشراء. يشير الملصق الموجود على الحاوية ببساطة إلى المعايير المتعلقة بالزيت المعني وكل ما عليك فعله هو التسوق.

ما هو الصرف المستخدمة؟

لا تحتاج ان تكون خبيرا فى الميكانيكا لتعرف ان تغيير الزيت هو خطوة حاسمة فى ضمان ان سيارتك فى حالة جيدة . وهو يتألف أيضًا من طول عمر المحرك وتشغيل الآلة نفسها. اعلم أنه يجب تفريغ محرك سيارتك بانتظام ، اعتمادًا على خصائصه. في الواقع ، تتطلب بعض المحركات تزييتًا متكررًا أكثر من غيرها ، لكن الهدف يظل كما هو: ضمان عدم تلفه عن طريق الاستخدام والوقت. الأشياء ، إلى:

  • ضمان إحكام الأجزاء التي يتكون منها المحرك ، حيث يمكن أن يؤدي ملامستها تلقائيًا إلى التآكل أو التآكل (على وجه الخصوص العمود المرفقي أو المكابس)
  • القضاء على ضوضاء المحرك
  • حافظ على نظافة المحرك
  • إزالة رواسب الدهون
  • منع ارتفاع درجة حرارة المحرك

الأنواع المختلفة زيوت محركات السيارات

زيت معدني

كان هناك وقت تم فيه استخدام الزيت المعدني أكثر من غيره لأنه كان في الأصل الخيار الأنسب لأنواع السيارات والدراجات النارية الحالية. تأتي هذه المادة من النفط الخام المكرر ، وهو ما يفسر بشكل أوضح اتساقها الكثيف. في البداية ، تم تصنيف الزيت المعدني على أنه "أحادي الدرجة" نظرًا لمؤشر اللزوجة الوحيد والوحيد الذي يمنع التوازن بين اللزوجة الباردة والساخنة. ولمعالجة هذا الأمر ، تمت معالجة الزيت المعدني وتكميله بالإضافات.

مزايا :

  • تكلفة أقل
  • يعزز متانة السيارة أو الدراجة النارية

سلبيات:

  • مناسب فقط للسيارات والدراجات النارية القديمة
  • يتطلب إفراغًا متكررًا أكثر
  • يؤدي إلى زيادة استهلاك الزيت
  • غير متوافق مع درجة حرارة منخفضة جدًا أو عالية جدًا

لمن هذا ؟

هذا الزيت مناسب بشكل أساسي لهواة جمع السيارات القديمة مثل سيارات السباق التي يزيد عمرها عن 12 عامًا. في الواقع ، هذا الأخير مجهز بمحرك بنزين أو ديزل بدون توربو لمسافة طويلة وهو متوافق تمامًا مع زيت كثيف.

زيت صناعي

أحدث بكثير من الزيوت المعدنية ، نتيجة العلاجات والتعديلات الكيميائية المختلفة. يُعرف الزيت الاصطناعي بأدائه العالي المخصص للسيارات الحديثة التي تتميز آليتها "بالمنافسة" بدرجة أكبر. ترتبط عمليات التحويل التي يخضع لها هذا النوع من الزيت ارتباطًا وثيقًا بإضافة المواد المضافة التي تزيد من أدائه (مضادات الأكسدة ، ومضادات الرغوة ، ومضادات التآكل ، وما إلى ذلك).

مزايا :

  • يزيد من قوة السيارة
  • يزيد من حماية السيارة ضد التآكل والتآكل المعدني وظهور الرغوة والأكسدة ...
  • مادة مناسبة لأي درجة حرارة
  • كثرة التفريغ

سلبيات:

  • تكلفة عالية
  • غير متوافق مع المركبات التي قطعت مسافات طويلة

لمن هذا ؟

إنه مثالي للركاب الثقيل وعشاق المنافسة والسائقين الذين يتوقفون بشكل متكرر في المدينة. تسهل سيولة هذا الزيت إعادة تشغيل المحرك وتمنع الاحتكاك بين أجزاء السيارة.

زيت شبه صناعى

يبحث مصنعو السيارات عن توازن بين المقاومة والأداء ، ويتزايد استخدام المحركات المختلطة. لذلك تستخدم هذه العملية زيتًا محددًا ليس سوى زيت شبه اصطناعي يتميز بمزيج من الزيوت المعدنية والزيوت الاصطناعية . الفكرة هي تحويل الزيت المعدني بطريقة ما بحيث يعمل بشكل أفضل ومقاوم لدرجات الحرارة القصوى. من ناحية أخرى ، فهو أيضًا بديل يجعل من الممكن ضبط التوازن بين الكفاءة والسعر.

مزايا :

  • نسبة أداء السعر جيدة
  • مناسب لأي نوع من المركبات
  • مناسبة للطرق المختلفة (المدينة ، الريف ، الرحلات الطويلة ، إلخ.)
  • تغيير الزيت على فترات قياسية (ليس قريبًا جدًا ولا بعيدًا جدًا)
  • متوافق مع بدء التشغيل البارد

سلبيات:

  • تدهور أسرع من 100 زيت اصطناعي %
  • أقل متانة من زيت صناعي 100 %

لمن هذا ؟

إذا كانت سيارتك تحتوي على محرك مختلط (من 10 إلى 30 % اصطناعي والباقي معدني) ، فإن الزيت شبه الاصطناعي مصنوع من أجلك. وهو أيضًا نوع الزيت المناسب للرحلات المختلطة ، أحيانًا في المدينة وأحيانًا على الطريق.

زيت صناعي أم زيت شبه صناعي؟

النفط الاصطناعية

الزيت الاصطناعي هو الأكثر ثباتًا بين جميع المتغيرات. كما أنه أكثر كفاءة وسخونة أقل. إنه زيت التشحيم الموصى به للسيارات الرياضية والمركبات التجارية التي تغطي عدة كيلومترات في كل رحلة.

ومع ذلك ، فهي تكلف أكثر من الزيوت شبه الاصطناعية والمعدنية وهي غير مناسبة للسيارات القديمة.

زيت شبه اصطناعي

هذا النوع من الزيت يجعل من الممكن الاستفادة من خصائص معينة للزيت المعدني والزيوت الاصطناعية بتكلفة أقل. وهي مناسبة لكل من السيارات القديمة والموديلات الحديثة.

مشكلة الزيت شبه الاصطناعي هي تكرار تغيير الزيت. يجب أن تكون متيقظًا بشأن الفترة الفاصلة بين عمليتي تغيير للزيت وأن تراقب لوحة العدادات باستمرار. كثرة الفجوات قد تكون ضارة للمحرك.

النتيجة

بقدر ما يرغب المرء في توفير المال أثناء السعي إلى تحسين قوة سيارته ، يصعب أحيانًا الاختيار بين الزيت الاصطناعي بالكامل والزيت شبه الاصطناعي. 100 % زيت صناعي لاحتوائه على العديد من الإضافات القادرة على تحسين أداء المحرك ، وهو الأنسب. لكن عليك أن تسحب بعض الفواتير الإضافية من جيبك. الزيت شبه الاصطناعي من جانبه أقل تكلفة ، ولكن يجب أن تكون على اطلاع على تغيير الزيت.

لماذا تشتري زيت محركات الديزل والبنزين الاصطناعي؟

لتزييت مكونات المحرك المختلفة

كما يوحي اسمه ، يستخدم زيت التشحيم أو زيت المحرك بشكل أساسي لتزييت الأجزاء المختلفة التي يتكون منها المحرك. يضغط السائل بين الأجزاء لتشكيل طبقة واقية في كل مكان. يقلل استخدامه من الاحتكاك الذي من المحتمل أن يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة ويحافظ على الآليات من التآكل.

لتبريد المحرك

زيت المحرك عنصر أساسي يساعد على تبريد المحرك ، بصرف النظر عن المبرد. بفضل قدرته على الوصول إلى أقسام المحرك المختلفة ، فإنه يساعد على خفض درجة الحرارة وتوزيع الحرارة بالتساوي في الأجزاء التي لا يصل إليها المبرد.

لتنظيف المحرك

مع كل الرحلة التي تقوم بها السيارة ، تتراكم الأوساخ حول المحرك. ومع ذلك ، باعتبارها العنصر الرئيسي الذي يجعل السيارة تعمل ، يجب أن تكون نظيفة وصيانتها جيدًا. يتدخل زيت المحرك عن طريق إعادة جميع الرواسب إلى فلتر الزيت.

لحماية الأجزاء من التآكل

بشكل عام ، تكون المركبة مزودة بمحرك احتراق داخلي. مما يعني أنه عند بدء تشغيل السيارة ، فإن المحرك يحرق بعض الوقود. ينتج عن هذا حتما حمض يهاجم الأجزاء المعدنية. تتباطأ ظاهرة التآكل هذه بسبب المواد المضافة الموجودة في مواد التشحيم.

لتوفير الوقود

تساعد مواد التشحيم عالية الجودة في تقليل استهلاك الوقود من خلال خصائص التنظيف والحماية. في الواقع ، يعمل عن طريق تقليل الاحتكاك بين الأجزاء ويحافظ على نظافة المحرك. هذا يزيد من أداء المحرك ، لكنه يقلل بشكل كبير من متطلبات الوقود.

أفضل الماركات زيوت محركات السيارات

في رأينا ، أفضل الماركات زيوت محركات السيارات في عام 2022 هي :

Castrol
Total
Shell
Elf
Bardahl

كاسترول شركة متخصصة في تصميم وبيع زيوت المحركات تأسست عام 1899 في المملكة المتحدة. إن جودة زيوت محركاتها مثبتة جيدًا: فهي فعالة جدًا لدرجة أنها "رافقت" المركبة الفضائية Curiosity التابعة لناسا في مهمتها إلى المريخ. تقوم بتصنيع زيوت المحركات المناسبة لجميع أنواع المركبات

شركة فرنسية متعددة الجنسيات تأسست عام 1924 واشتهرت بكونها موردا للوقود. لكنها تصمم أيضًا منتجات زيوت التشحيم التي تحظى بشعبية كبيرة في السوق. تقوم شركة توتال بتطوير زيوت المحركات لجميع المركبات بأسعار مناسبة ، سواء كانت قديمة أو جديدة

تأسست شركة شل عام 1907 وهي متخصصة في التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي وانتاجه وتكريره وتسويقه. كما تقوم بتصنيع وتسويق الزيوت متعددة الأغراض التي يمكن استخدامها في محركات البنزين والديزل. مع زيوت شل ، ستتمكن من قطع عدة كيلومترات دون خوف على أداء سيارتك.

شركة موجودة في مسابقات السيارات منذ عقود ، تنتج Elf مواد تشحيم قادرة على تحمل الضغوط الهائلة ، وتحترم البيئة وفوق كل ذلك فعالة للغاية. تضمن زيوت المحرك من الشركة حماية جيدة لمحركاتك وتقليل استهلاك الوقود.

هذه العلامة التجارية من زيوت البترول ومضافات زيت المحرك معروفة بمنتجاتها عالية الجودة التي تمس جميع المجالات. علاوة على ذلك ، يسعى أصحاب سيارات الدفع الرباعي بشدة إليها نظرًا لقدرتها على حماية المحركات من ارتفاع درجة الحرارة. مع خبرة 80 عامًا ، تعد هذه العلامة التجارية هي الأكثر موثوقية.

نصائح

تحقق بانتظام من مستوى زيت المحرك

تتضمن صيانة السيارة فحص مستوى الزيت بشكل منتظم. إذا كنت تعتقد أنك لا تملك المهارات المطلوبة للقيام بذلك ، فكن مطمئنًا ، لأنها لفتة ميكانيكية تتكون فقط من التحقق مما إذا كان الزيت لا يزال كافيًا أم لا. ستلاحظ أن مستوى الزيت المرتفع جدًا لا ينطوي على مخاطر كبيرة للمحرك. من ناحية أخرى ، إذا لم يكن هناك ما يكفي ، فسوف يتضرر محركك بسرعة وستتعرض لجميع أنواع الثغرات على طول الطريق (ارتفاع درجة الحرارة ، والتآكل ، والرغوة ، والتدهور ، وما إلى ذلك). لذلك نوصيك بفحص مستوى الزيت كل 1000 إلى 2000 كم.

، راجع دليل المستخدم بأي ثمن قبل شراء الزيت الخاص بك

يصر مصنعو السيارات على أن يكونوا صارمين بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالمعايير التي يجب الوفاء بها عند شراء زيت المحرك. القواعد لا تقل أهمية عن شراء معدات أخرى لسيارتك ، وعدم الامتثال لها يؤدي بشكل منهجي إلى ضرر أكثر مما تعتقد. للتذكير ، لا يتم أخذ هذا النوع من الضرر في الحسبان بشكل عام من قبل شركات التأمين ، حيث يتم تحديد اختيار زيوت المحرك بوضوح في دليل المالك المذكور.

_ اختر زيت عالي الجودة

خوفًا من إنفاق مبلغ كبير على شراء زيت محركهم ، يقلل العديد من السائقين من جودته. مثلما يمكن أن تتسبب الكمية غير الكافية من الزيت في إتلاف المحرك ، فإن الجودة مسؤولة أيضًا عن تآكله وارتفاع درجة حرارته. لذا أوصي بأكثر العلامات التجارية شهرة ، دون أن تفشل في معرفة المزيد عن المنتج المعني قبل شرائه.

_ احترام الفواصل الزمنية لتغيير الزيت

كل نوع من المحركات والمركبات له تردد تغيير الزيت الخاص به. يُنصح بتغيير السيارات القديمة والمركبات ذات الأميال العالية (على الأقل كل عام) أكثر من السيارات الحديثة. إذا كان لا بد من فحص مستوى الزيت في كل مرة تقطع فيها 1000 كم ، فيجب تغيير الزيت في كل مرة تقطع فيها مسافة 15000 كم.

وقطع غيار

مرة أخرى ، لا يأخذ أي تأمين على السيارة في الاعتبار تلف المحرك بعد تغيير الزيت غير المنتظم أو الاختيار السيئ للزيت. إذا لم تكن قد بدأت في عالم الميكانيكا ، إذا لم تتمكن من العثور على دليل المستخدم الخاص بك أو إذا كنت تشك في العلامة التجارية والمراجع التي يجب تحديدها ، فمن الأفضل استشارة أحد المحترفين مسبقًا.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل زيت محرك؟

يعتمد أفضل زيت محرك على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا للحصول على أفضل المنتجات الآن.

ما هي مخاطر التفريغ غير المنتظم؟

إلى جانب مظهر التآكل أو الصدأ أو الرغوة ، يمكن أن يؤدي نسيان تغيير الزيت إلى تخزين كمية كبيرة من الرواسب في محرك سيارتك. من ناحية أخرى ، قد يكون مدى الضرر أثقل لأن الهواء الموجود في الخزان قد يسبب الرطوبة.

ما هي الفحوصات التي يجب القيام بها أثناء تغيير الزيت؟

بينما يتم فحص مستوى الزيت كل 1000 كيلومتر يتم قطعها ، يلزم إجراء فحوصات أخرى عند تغيير الزيت. يتضمن ذلك فحص المرشحات (فلتر الهواء ، وفلتر الوقود ، وفلتر الكابينة ، وفلتر الزيت). في حالة التآكل ، من الضروري استبدال الأجزاء والملحقات في أسرع وقت ممكن.

ما هو سعر تغيير الزيت؟

عادة ما يعتمد سعر تغيير الزيت على الخدمات التي يقدمها مصلحو السيارات. يضاف إلى هذا نوع السيارة. يمكنك اختيار حزمة كاملة حيث يشمل تغيير الزيت زيت المحرك في نفس الوقت. ومع ذلك ، يفضل العديد من مالكي السيارات والدراجات النارية شراء الزيت بشكل منفصل لتوفير المزيد من المال. على أي حال ، لا تتردد في طلب عروض الأسعار قبل تحديد موعد واتخاذ قرار بشأن شراء الزيت الخاص بك.

هل يمكن استخدام زيوت اخرى لتزييت محرك السيارة؟

إن اختيار زيت المحرك مشروط بالفعل بمعايير يجب احترامها حرفياً ، واعلم أن استخدام أنواع أخرى من الزيوت محظور تمامًا. تحت أي ظرف من الظروف ، يجب ألا تفكر في استخدام الزيت النباتي أو زيت الطهي أو حتى سائل الفرامل لاستبدال زيت المحرك.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. الزيت: دراجة بخارية تعمل بالبنزين كيف تختار الزيت المناسب؟, auto-moto.com
  2. _ زيت المحرك: كيف تختاره؟, notretemps.com
  3. هل يجب عليك استخدام زيت صناعي في سيارتك؟, consumerreports.org
  4. كيف تتحقق من زيت محرك سيارتك, consumerreports.org
  5. اختيار زيت المحرك لسيارتك, entretien-auto.com
  6. _ ما هو زيت المحرك الذي تختاره لمركبتك, total.fr
  7. اختيار زيت محرك دراجتك النارية دليل شراء, speedway.fr
  8. اى زيت محرك تختار؟, blog.vivacar.fr
  9. كيف تختار زيت المحرك فى 3 خطوات فقط؟, carter-cash.com
  10. ما هو نوع ولزوجة زيت المحرك؟, idgarages.com
  11. زيت محرك السيارة ، زيت محرك السيارة | NORAUTO, norauto.fr
  12. , amazon.co.uk
  13. زيت محرك بأفضل سعر | MISTER AUTO, mister-auto.com
  14. _, directlub.com
  15. زيت محرك | الأوتوباكس, autobacs.fr
  16. المتخصص في زيوت المحركات لجميع العلامات التجارية, racinglubes.fr
  17. _ ما هو زيت المحرك الذي تختاره لسيارتك ..., services.totalenergies.fr
  18. , max2kdo.com
  19. ., arecalubrifiants.com
  20. زيت محرك سيارات رخيص | سحب لمدة ساعة أو تسليم 72 ساعة ..., carter-cash.com
  21. زيت محرك بسعر جيد على الانترنت - ديزل وبنزين, m.piecesauto24.com
  22. مقارنة بين 6 زيوت محركات افضل - اختبار ، مراجعات ..., ecomparatif.fr
  23. ؛ ؛؛؛ Mongrossisteauto.com, mongrossisteauto.com
  24. , autoplus.fr
  25. , lubuniversal.com
  26. , oscaro.com
  27. , holtsauto.com
  28. , cdiscount.com
  29. , autoplus.fr
  30. , services.totalenergies.fr
  31. , mister-auto.com
  32. , auto5.be
  33. , kennol.com
  34. , guideautoweb.com
  35. , auto.leclerc
اقرأ المزيد
اختيارنا
إجمالي الكوارتز 9000 5W40 9
إجمالي الكوارتز 9000 5W40
NORAUTO 5W40 B4 ديزل 10
NORAUTO 5W40 B4 ديزل
كاسترول EDGE 5W-30 LL 11
كاسترول EDGE 5W-30 LL
NORAUTO 10W40 ديزل 12
NORAUTO 10W40 ديزل

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!