أفضل دراجات نارية2024

هل تبحث عن وسيلة نقل سريعة وسهلة الاستخدام؟ أنت بحاجة إلى دراجة نارية لتخفيف رحلاتك اليومية. كلاهما اقتصادي ، ترافقك هذه السيارة بسهولة في جميع الرحلات ، سواء في المدينة أو في المناطق الريفية. ابدأ مغامرة جديدة على عجلتين بسرعة ، تابعنا في دليل الشراء هذا لتجد لك أفضل دراجة نارية في الوقت الحالي.

هارلي ديفيدسون بان أمريكا 1250 1
9

اختيار المحرر

هارلي ديفيدسون بان أمريكا 1250

أفضل دراجة نارية في عام 2024

لا يثير الاختيار أي شك: لمجرد رؤية العلامة التجارية ، فإنه يخبرك بالفعل الكثير عن جودة هذه الدراجة ومقاومتها. تعدك Harley Davidson Pan America 1250 بأفضل أداء مقارنة بحجمها المثير للإعجاب.

إِعرض السِّعر

تتميز هذه السيارة ذات العجلتين البالغة 258 كجم بطابع تقني. المحرك ، الذي صنع الثورة بشكل أساسي على هذا الطراز ، يتمتع بصلابة لا تخطئها العين من خلال تصميمه المصنوع من المغنيسيوم. جديد أيضًا في ناقل الحركة ، والذي يخلو هذه المرة من السلسلة والحزام والاتصال الهاتفي ، وهو ابتكار شامل مقارنة بالعديد من طرازات Harley التي تواجهها في السوق. في غضون ذلك ، يوفر صندوق التروس ستة مستويات. من السهل عمليا التعامل مع المساعدة الحديثة على شاشة TFT الجميلة التي تعمل باللمس. يعرض عادةً عداد المسافات ومؤشر مستوى الوقود والساعة والمدى والعديد من المعلومات الأخرى. علاوة على ذلك ، فإن كثرة المؤشرات تجعل المقروئية صعبة بعض الشيء على غير المعتادين. يوفر لك Pan America 1250 أيضًا واجهة متصلة بفضل تطبيق العلامة التجارية ، حيث يمكنك استخدام خريطة GPS.

ياماها MT 07 2
7

ياماها MT 07

تعد هذه الدراجة النارية ذات المستوى الأول من بين الأكثر مبيعًا بسبب سعرها المعقول وهو دليل على الأداء المذهل. مصقولة وفعالة ، تستحق Yamaha MT 07 نجاحها تمامًا.

إِعرض السِّعر

استثمرت Yamaha بشكل خاص في تصميم جذاب في تصميم طراز MT 07. لمثل هذا السعر الذي يمكن الوصول إليه ، لا يخيب هذا التوأم الآمال فيما يتعلق بالقدرات التقنية أيضًا. يسهل الوصول إلى Yamaha MT 07 ، الذي يمكن الوصول إليه لجميع مستويات الخبرة ، نسبيًا. كما أنها تثير منافسة هائلة من خلال رفعها إلى مرتبة عالية جدًا بقدرتها البالغة 55 كيلو وات للحصول على وزن خفيف جدًا (179 كجم). أنواع الطرق. يجلب هذا التحديث الفني المدروس جيدًا ميزة حقيقية لهذه السيارة الرياضية التي ستحظى بالتأكيد بشعبية كبيرة في جميع ظروف الطريق. إنه يوفر بيئة عمل متعددة الاستخدامات ترحب بكل من المبتدئين والفرسان ذوي الخبرة: سرج منخفض ومريح ، وخصر نحيف ، وسهولة في المناورة. إذا كنت ترغب تمامًا في الانغماس في عالم المركبات ذات العجلتين ، فإننا نوصي باستخدام Yamaha MT 07 ، هذه الدراجة النارية التي تعرف كيف تكون الأكثر جاذبية.

سيارة BMW M 1000 RR 3
8

سيارة BMW M 1000 RR

لن تكون قادرًا على مقاومة المظهر الرشيق لسيارة BMW M 1000 RR هذه حيث التصميم والمواد والأداء على أحدث طراز من أجل اندفاع الأدرينالين الأسطوري.

إِعرض السِّعر

فقط النقاط القوية التي يجب ذكرها على هذه الدراجة النارية المرموقة من ماركة BMW. يفضل تصميم M 1000 RR كلا من المسارات والطرق. تم تحسين قدرة المحرك عمليًا لتعزيز ديناميكية الماكينة دون الكثير من الجمود الشامل. على متن سيارة BMW M 1000 RR ، من المؤكد أن ثقتك ستكون في خطر. إذا كنت تبحث عن الإحساس ، فلن تخطئ في اختيار هذه الدراجة النارية الدقيقة والمريحة. تشتهر مجموعة M الخاصة بالعلامة التجارية بشكل خاص بمآثرها الرائعة على الحلبة ، وهي مخصصة لراكبي الدراجات النارية الأكثر تطلبًا. على M 1000 RR ، أو "الدراجة الأرضية عالية السرعة" ، ضربت BMW بشدة بالميزات التي أكسبتها سمعة ممتازة.

كاواساكي Versys 1000 SE 4
7

كاواساكي Versys 1000 SE

لقد وجدنا دراجة نارية لن تتركك غير مبال: Kawasaki Versys 1000 SE. فقط من الناحية المرئية ، فإنها تنضح بالفعل بالمتانة والراحة التي تتمتع بها سيارة الطرق الجيدة. أنت بالتأكيد تريد معرفة المزيد عن هذه الآلة الرائعة.

إِعرض السِّعر

بالإضافة إلى مظهرها الأنيق بشكل خاص ، فإن جمال Kawasaki Versys 1000 SE هو في المقام الأول من الداخل بمعداتها الرائعة عالية التقنية . غلافها المصنوع من البلاستيك الملون مع تباينات مذهلة يوفر رؤية ممتعة. سوف تستمتع أيضًا براحة استثنائية على السرج على مقود Kawasaki Versys 1000 SE. سيكون تمثال نصفي مستقيماً وذراعيك مفرودتين بشكل صحيح ، ومتوسط المسافة بين السرج ومسند القدمين محترم جيداً.

. المساهمة في المرونة المعصومة للآلة. لديها ، بالإضافة إلى مكابح المحرك ، أحد الأصول التي تحظى بتقدير كبير من حيث القدرة على المناورة. هذا الأخير يسمح بشكل ملحوظ بالتباطؤ المنهجي. ومع ذلك ، تم حذف معلمات الكبح ، حتى أننا سنقول إنها تعمل بالجرعة الصحيحة. من بين هذه العروض العديدة ، تعد Kawasaki Versys 1000 SE بلا شك الدراجة النارية المثالية لجميع الرحلات.

دليل التسوق • 2024

أفضل دراجة نارية

حاجة محددة؟

أفضل دراجة نارية في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل دراجات نارية

أفضل
هارلي ديفيدسون بان أمريكا 1250 5
9
ياماها MT 07 6
7
سيارة BMW M 1000 RR 7
8
كاواساكي Versys 1000 SE 8
7
اختيارنا
هارلي ديفيدسون بان أمريكا 1250
ياماها MT 07
سيارة BMW M 1000 RR
كاواساكي Versys 1000 SE
لا يثير الاختيار أي شك: لمجرد رؤية العلامة التجارية ، فإنه يخبرك بالفعل الكثير عن جودة هذه الدراجة ومقاومتها. تعدك Harley Davidson Pan America 1250 بأفضل أداء مقارنة بحجمها المثير للإعجاب.
تعد هذه الدراجة النارية ذات المستوى الأول من بين الأكثر مبيعًا بسبب سعرها المعقول وهو دليل على الأداء المذهل. مصقولة وفعالة ، تستحق Yamaha MT 07 نجاحها تمامًا.
لن تكون قادرًا على مقاومة المظهر الرشيق لسيارة BMW M 1000 RR هذه حيث التصميم والمواد والأداء على أحدث طراز من أجل اندفاع الأدرينالين الأسطوري.
لقد وجدنا دراجة نارية لن تتركك غير مبال: Kawasaki Versys 1000 SE. فقط من الناحية المرئية ، فإنها تنضح بالفعل بالمتانة والراحة التي تتمتع بها سيارة الطرق الجيدة. أنت بالتأكيد تريد معرفة المزيد عن هذه الآلة الرائعة.
نوع
4T التوأم
4T التوأم
4 اسطوانات في الخط ، 4T
4 اسطوانات في الخط ، 4T
الإزاحة
1252 سم مكعب
689 سم مكعب
999 سي سي
1043 سم مكعب
قوي
110.3 كيلوواط عند 9000 دورة في الدقيقة
55 كيلوواط عند 9000 دورة في الدقيقة
156 كيلوواط عند 14500 دورة في الدقيقة
88.2 كيلوواط عند 9000 دورة في الدقيقة
يسمح
الى
الى
الى
الى
بدء
بادئ تشغيل كهربائي
بادئ تشغيل كهربائي
بادئ تشغيل كهربائي
بادئ تشغيل كهربائي

دليل شراء دراجة نارية

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار دراجة نارية

لتجربة أفضل الأحاسيس على سيارتك ذات العجلتين ، نشجعك على مراعاة المعايير التالية قبل الاستثمار في دراجة نارية.

المعيار رقم 1 - الاحتياجات

عندما تخطط لشراء دراجة بخارية ، فمن المحتمل أن يكون لديك فكرة عن كيفية استخدامها: هل هي سباقات يومية ، أم جولات عطلة نهاية الأسبوع ، أم مغامرات لمسافات طويلة أم ذهابًا وإيابًا على طريق سيء؟ في الواقع ، من خلال تقييم احتياجاتك ، ستكون أكثر دقة في اختيارك ، لأن بعض المعايير الفنية للدراجة النارية تثبت أنها أكثر ملاءمة لمثل هذا الاستخدام أو ذاك . خاصة وأن الدراجة تأتي في عدة أنواع تتميز بدقة بأدائها.

المعيار رقم 2 -

للتأكد من اختيارك للدراجة النارية الصحيحة ، يجب أن تتأكد من أنها مناسبة تمامًا لنوع جسمك . يحدد هذا المعيار بشكل أساسي راحة القيادة ، ولكن يمكن أن يكون مصدر إزعاج إذا لم يتم التفكير فيه بعناية. كما يُقال كثيرًا ، الدراجة النارية ليست مناسبة ، لأن لكل شخص حجمه ووزنه ، وهي عوامل لا تتوافق بالضرورة بين الأفراد.

لذلك عندما تشتري دراجة نارية ، من الضروري أن يمكنك تجربتها بشكل مباشر ، بحيث يكون لديك فكرة عن موقعك على الجهاز. الغرض من هذه المبادرة هو معرفة ما إذا كنت مرتاحًا لركوب الدراجة النارية التي توشك على شرائها. انتبه ، يمكن أن يؤثر إهمال المستوى المريح على صحتك.

المعيار رقم 3 - الخواص الميكانيكية

من الواضح ان المعايير الميكانيكية للدراجة النارية تلعب دورا حاسما فى اختيارك. من بين أشياء أخرى ، هذه القوة ، والإزاحة ، وخصائص الكبح ، وما إلى ذلك. إذا كان ركوب الدراجة النارية هو الأول بالنسبة لك ، فليس بالضرورة أن تكون القوة هي أهم التفاصيل. ما عليك سوى العثور على نموذج تشعر فيه بالرضا وسيغطي احتياجاتك أثناء التنقل. بالنسبة لعشاق رياضة المشي لمسافات طويلة والسباقات ، من ناحية أخرى ، تعتبر كل تفاصيل الآلية أساسية. جميع المعايير الفنية معنية أيضًا ، وإذا لم تكن مناسبة للطيار ، فإنه يختار أحيانًا إعادة النظر فيها للحصول على قدرات أفضل.

المعيار رقم 4 - _ _

بما ان قيادة دراجة نارية تخضع للوائح صارمة سارية ، كل نوع او فئة يتوافق مع رخصة القيادة. فيما يلي بعض التفاصيل التي ستوضح لك هذا الموضوع:

  • رخصة A1 : للأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا لقيادة دراجة نارية 125 سم مكعب و 11 كيلو واط.
  • رخصة A2 : للأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا لقيادة دراجة نارية بقوة تتراوح بين 11 و 35 كيلوواط.
  • التصريح أ : يجب أولاً أن تكون قد حصلت على تصريح A2 لأكثر من عامين حتى تتمكن من الوصول إلى هذا التصريح.

علاوة على ذلك ، سوف تدرك أن قيادة الدراجة النارية لا تتم بالشكل الذي تراه مناسبًا ، ويسري القانون في كل مكان.

المعيار رقم 5 - تصميم

وأخيرًا ، ربما لن تهمل مظهر دراجتك النارية ، بدءًا من اللون. بشكل عام ، النساء هن الأكثر تضررا من هذا المعيار ، لأن لديهن إحساس بالتفاصيل والجماليات. ومع ذلك ، كل شخص لديه ما يفضله. على أي حال ، لك مطلق الحرية في اختيار الألوان التي تغريك ، تمامًا كما يمكنك الاتصال بالخدمات المتخصصة لتخصيص ألوان دراجتك النارية ، وإضافة رسومات أو توقيعات ، وما إلى ذلك. الشكل نفسه مهم أيضًا للأشخاص العاديين. هنا مرة أخرى ، هناك شيء للجميع . يراهن البعض على دراجات نارية ذات إنسيابية كبيرة قوية جدًا. يفضل البعض الآخر نماذج أبسط وسهلة القيادة. سوف تجد أيضًا دراجات نارية قديمة جدًا تسمى "عتيقة": لقد عادت هذه الدراجات إلى الموضة مرة أخرى في السنوات الأخيرة.

بعض النقاط الأساسية حول التأمين على الدراجات النارية

نظرًا لأن الحذر لا يمنع دائمًا وقوع الحوادث ، فيجب أن يكون ركوب الدراجة النارية مشمولاً بالتأمين ، على الأقل من المسؤولية المدنية. لماذا هذه الأحكام؟ نقدم لكم هنا بعض الشروحات حول هذا الموضوع.

من خلال الحصول على تأمين دراجة نارية ، ستتمتع بالحماية في حالة وقوع أي حوادث. توجد بشكل عام ثلاثة أنواع من التغطية يمكنك اعتمادها:

  • تأمين الطرف الثالث : إذا تسببت في وقوع الحادث ، فإن التأمين يغطي الأضرار التي لحقت بالضحية. بالمقابل ، إذا كنت الضحية ، فإن تأمين الخصم هو الذي يعتني بالتكاليف الضرورية.
  • التأمين المتوسط : ستكون محميًا ولكن بالإضافة إلى ذلك ، سيغطي التأمين أيضًا في حالة الحريق أو السرقة.
  • التأمين ضد جميع المخاطر : يغطي كلاً من الشخص المسؤول والضحية من الناحية المادية والجسدية.

بمجرد حصولك على دراجة نارية ، يجب أن تفكر بالفعل في التأمين الذي تريد دمجه. ومع ذلك ، لا تعتمد دائمًا على هذا النظام لأنه مجرد غطاء في حالة وقوع حادث. يجب عليك الحصول على أول تأمين لك وللدراجتك النارية من خلال توخي الحذر أثناء سفرك ، من خلال الانتباه إلى قواعد وقوف السيارات ، من خلال توخي الحذر في الأماكن المختلفة التي تترك فيها دراجتك النارية (قريبة جدًا من مركبة يمكن أن تصطدم على سبيل المثال ).

الأنواع المختلفة دراجات نارية

الأساسيات

الدراجات النارية الأساسية هي آلات ذات إزاحات صغيرة ومتوسطة . تُستخدم هذه الفئة على وجه الخصوص للأغراض المهنية ويمكن أيضًا استخدامها في الحياة اليومية. ومن المعروف أيضا باسم: فائدة. نجد الأساسيات بشكل أساسي في المدينة حيث يتم تطبيق سهولة استخدامها. الأساسيات أكثر اقتصادا وسهلة الصيانة. أنها توفر قيمة ممتازة للمال. هذه الدراجات النارية مناسبة لجميع أنواع الدراجين. المبتدئين ، ومع ذلك ، سوف يركبونها بسهولة أكبر

ان هذه دراجات بخارية مشابهة للنوع الاساسى ولكن بخط عدوانى. يمكن التعرف على سيارات رودستر من خلال مقودها المرتفع . هذا النوع من الدراجات النارية رياضي ومتعدد الاستخدامات وفعال. من الممكن قيادتها على الطريق وكذلك في المدينة على الرغم من وزنها الكبير إلى حد ما. إنها تحقق تسارعًا قويًا وتتيح لك توفير المال أو الركوب من أجل المتعة. نظرًا لنقص الانسيابية ، توفر عربات الطرق حماية أقل للرياح وتسرع من إجهاد السائق.

كما تسمى المحاكمات والصلبان والاندورو الدراجات النارية الخضراء. يمكن اعتبار هذه الأنواع من الدراجات النارية مركبات للطرق الوعرة . في الأساس ، تم تصميمها للمسابقات. ومع ذلك ، اتضح أن هذه الفئة من الدراجات النارية مناسبة أيضًا للطرق الصعبة. من ناحية أخرى ، تم تصميم التجارب للتغلب على العقبات ، ومن هنا تم تخصيصها للمسابقات ودورات الحواجز. من ناحية أخرى ، لا يمكن قيادة موتوكروس على الطرق العامة. لذلك يقتصر استخدامه على الأراضي الخاصة. بقدر ما يتعلق الأمر بالمصابيح الداخلية ، يصبح استخدامها على الطرق العامة ممكنًا بفضل المصابيح الأمامية والأجزاء التي تتكون منها ولوحات ترخيصها.

الرياضة

الرياضيين يعرفون الفئات الاخرى ، بما في ذلك الرياضات الفائقة والرياضة الفائقة. هذه الآلات هي في الأصل من المنافسة. لذلك فإن الدراجات النارية الرياضية مناسبة بشكل أساسي للدوائر . نفس الشيء صحيح بالنسبة للسائقين. إن قيادة السيارات الرياضية الفائقة محجوزة بشكل خاص للمتتبعين الذين اعتادوا بالفعل على هذا النوع من الدراجات النارية. ننصح بشدة المبتدئين بعدم قيادة السيارات الرياضية الخارقة

هذا النوع من الدراجات النارية له العديد من المزايا. يتضح الأول من خلال قوتها العالية. يتجلى الثاني في التكنولوجيا العالية التي تم تصميمها بها. النقطة الثالثة القوية للدراجة الرياضية هي جمالياتها. من ناحية أخرى ، فإن شراء هذا النموذج وصيانته مكلف للغاية. الدراجات النارية الرياضية ليست مناسبة للاستخدام في المناطق الحضرية. وبالاضافة الى ذلك ، لا يمكن نقل الركاب. تعتبر هذه الفئة من الدراجات النارية من أكثر الفئات المسروقة بسبب عرضها الجيد

الكثيرون شغوفون بهذه الأنواع من الدراجات النارية وعجلاتهم الثلاثة . من ناحية أخرى ، الجانب هو دراجة نارية لا يمكن قيادتها إلا برخصة دراجة نارية. يمكن أن تكون العجلة الثالثة على اليسار أو اليمين. إمكانية إضافة سلة لهذه الدراجة النارية تجعلها فريدة من نوعها. هذا يسمح بنقل راكب إضافي واحد أو أكثر. السيارات الجانبية مستقرة مثل السيارات ، لكنها تجعل حركة المرور ومواقف السيارات صعبة نظرًا لحجمها ووجود السلة على جانبها. Cela dit, le design de cette moto ne permet pas au conducteur de profiter des bienfaits de la moto.Le trike, d'une autre part, est une moto qui peut se conduire avec un permis سيارة. إنه نوع كامل من الدراجات النارية والدراجة ثلاثية العجلات والإزاحة الكبيرة. ليس بها سلة وإطاراتها الخلفية عريضة.

يش م؛

ان الممرات تعرف على انها دراجات نارية كاملة الازاحة . من الممكن إيجاد أماكن نزوح صغيرة ومتوسطة وكبيرة في هذه الفئة. تعتبر عمليات النزوح الصغيرة والمتوسطة مناسبة بشكل أساسي للرحلات القصيرة والمهمات اليومية والرحلات القصيرة. يتدحرجون بشكل مثالي على المسارات والطرق الثانوية. يمكن قيادتها على مسارات وطرق ثانوية ، لكنها أكثر ملاءمة لرحلات الطرق الطويلة والطرق السريعة للرحلات. تكسب هذه الدراجات النارية نقاطًا لكونها اقتصادية وخفيفة وعملية

والجمارك

في هذه الفئة ، نجد بشكل رئيسي دراجات بخارية ثنائية الاسطوانة وحالات نزوح كبيرة جدا . إنها مواتية للقيادة الهادئة وخاصة لأولئك الذين يرغبون في القيادة بحذر وأمان. يميل هذا النوع من الدراجات النارية أيضًا إلى العمل عند دورات منخفضة. هذه الآلات أقل قوة وغير عملية مقارنة بالفئات الأخرى. ومع ذلك ، فإنهم يعبرون عن الروح المتمردة لراكبي الدراجات النارية من خلال تقديم أنفسهم على أنهم تقليد للآلات ذات العجلتين من سنوات الماكينة في ثلاثينيات القرن الماضي. غالبًا ما يختارهم السائقون وفقًا لأسلوبهم ، ولكن أيضًا لأنه يمكن تخصيصهم.

دراجة نارية أو سكوتر؟

نظرًا لكونهما مركبتين ذات عجلتين تعملان بمحركات ، فقد تتردد بين اقتناء دراجة نارية أو دراجة بخارية. الاختلافات ليست واضحة ، لكنها ستؤثر بشكل كبير على اختيارك.

دراجة نارية

تتمتع الدراجة النارية قبل كل شيء بميزة التنوع. يمكنك ركوب دراجة نارية في كل من المدينة والمناطق الريفية ، حتى على الطرق المعقدة. للاستخدامات الحضرية ، ستجد المزيد من النماذج المكررة للدراجات النارية. للرحلات الطويلة والمتعرجة ، يوصى باستخدام الدراجات النارية القوية. ومع ذلك ، لا تحتوي الدراجة النارية على مساحة تخزين خرسانية. لذلك ، إذا كنت تخطط للقيام ببعض التسوق ، فإما أن تحضر حقيبة ظهر وستكون مشترياتك محدودة ، أو تقوم بتثبيت صندوق علوي في الجزء الخلفي من جهازك. لقيادة دراجة نارية ، أنت بحاجة إلى شكل مناسب لتجنب الحوادث وعدم الراحة في الظهر. في مواجهة الأحوال الجوية السيئة ، فإن الدراجة النارية ليست عملية على الإطلاق إلا إذا كنت ترتدي معاطف المطر من الرأس إلى أخمص القدمين.

سكوتر

السكوتر عملي تمامًا للتجول في المدينة. حجمه يسمح له بالتسلل بسرعة بين السيارات. الموقف على السكوتر أكثر راحة أيضًا. تتكيف آلية الجهاز مع التغيرات المتكررة في السرعة في المدينة ، لأنه لا يحتوي على علبة تروس. إذا هطل المطر ، يمكنك بسهولة ارتداء قماش مقاوم للماء دون المساومة على الثبات بفضل وضعيتك. إذا كنت بحاجة إلى أداء المهمات ، فقم فقط بتخزين مشترياتك تحت فتحة المقعد أو أسفل قدميك. من ناحية أخرى ، بالنسبة للرحلات الطويلة ، لا يوصى باستخدام السكوتر ، حتى لو كان من السهل التعامل معه.

النتيجة

إذا كان عليك الاختيار بين دراجة نارية وسكوتر ، ففكر مليًا في احتياجاتك والطرق التي يجب أن تسلكها. كلاهما في الواقع لهما هذا الجانب العملي مقارنة بالمركبات ذات الأربع عجلات. ولكن للحصول على استثمار فعال ، تفضل براعة الدراجة النارية بدلاً من بساطة السكوتر.

لماذا تشتري دراجة نارية؟

لربح الوقت

في الواقع ، من خلال ركوب دراجة نارية ، ستتمتع بميزة توفير الوقت. الدراجة النارية هي بالفعل أسرع ويمكنها التغلب على العقبات التي تعيق حركة المرور بشكل جيد للغاية. في السيارة ، يجب أن تظل القيادة حساسة.

أن نكون أقرب إلى البيئة

عند ركوب دراجة نارية ، سوف تشعر أنك أكثر ارتباطًا بالطبيعة. في السيارة ، لا يزال السقف والأبواب يفصلونك. يساعد هذا القرب على توفير راحة قيادة ممتعة.

لتقليل النفقات

من حيث الاستهلاك ، من الواضح أن الدراجة النارية أكثر اقتصادا بشكل ملحوظ. من خلال الاستثمار في دراجة نارية ، فإنك تستفيد من سعر مناسب ، ولكنك ستوفر أيضًا على الصيانة الشهرية ومستلزمات الوقود.

لأحاسيس القيادة الجيدة

وهذا ينطبق بشكل خاص على عشاق الإثارة الناتجة عن اهتزازات الدراجة النارية. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ، فإن تجربة هذه الانطباعات توفر لهم متعة كبيرة ، وأن تكون قادرًا على الاستفادة من هذه الميزة في شراء دراجة نارية قوية جدًا.

للحد من تأثير الازدحام

من الواضح أن الدراجة النارية تشغل مساحة أقل من السيارة. إذا حصلت على دراجة نارية ، فلن تضطر إلى بناء مرآب كامل لتخزينها. يمكن وضعها في زاوية مفروشة في الرواق أو الفناء.

أفضل الماركات دراجات نارية

في رأينا ، أفضل الماركات دراجات نارية في عام 2022 هي :

Honda
Harley Davidson
Kawasaki
Yamaha
BMW

يعلم الجميع ماركة هوندا اليابانية ، بالاسم على الأقل. منذ أكثر من ستين عامًا حتى الآن ، تنتج الدراجات النارية التي تكيفت تدريجياً مع التطورات التكنولوجية. إنها إحدى العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة في سوق الدراجات النارية

يعتبر قائد الدراجات النارية الامريكية فخر بلاده من خلال دراجات نارية ذات قوة ملحوظة. مدعومة بما يقرب من قرن من الخبرة ، تواصل العلامة التجارية إنجازها من خلال الشروع في مسار جديد في النظام الكهربائي. كما أنها تشهد نجاحًا حقيقيًا في طرازها الأول من دراجة نارية كهربائية

هذه الشركة اليابانية معروفة في جميع أنحاء العالم لتصنيع المركبات من جميع الأنواع. للمبتدئين ، يفضلون الدراجات النارية من هذه الماركة ، لأنها أسهل في التعامل معها

لقد تخصصت الشركة اليابانية لأول مرة في تصنيع الآلات الموسيقية في بداياتها حوالي عام 1887 ، ونقل توقيعها على الدراجات النارية ، ثم الأجهزة الإلكترونية المشتقة الأخرى. لها سمعة دولية في منتجاتها

لقد شاركت العلامة التجارية الفرنسية ، القوية بالفعل فى مجال السيارات ، فى انتاج الدراجات النارية لما يقل عن قرن بقليل. تنعكس الدراية الفرنسية في أجهزتها المبتكرة بنفس القدر.

نصائح

التعارف

عندما تشتري دراجتك النارية ، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى ، خذ الوقت الكافي لتعتاد على جهازك. إذا لم تكن بصحبتك ، فلديك رد فعل لإجراء بعض الفحوصات المنتظمة ، على سبيل المثال فيما يتعلق بالحامل والشوكة والمصباح الأمامي وما إلى ذلك. كلما تقدمت ، سينتهي بك الأمر إلى اتخاذ الإيماءات المكتسبة

بغض النظر عن الطقوس الميكانيكية ، يجب عليك أيضا أن تكون يقظا جدا في كل محطة. تجنب وضع دراجتك النارية أمام حائط أو رصيف أو بالقرب من دراجة نارية أخرى. تذكر أن المسند يحتاج إلى سطح صلب ومستوٍ للحفاظ على ثبات دراجتك النارية. في حركة المرور ، تحقق دائمًا من المكان الذي ستهبط فيه وضع قدمك عند التوقف.

@ القاعدة العامة هي تجنب الفرملة الشديدة. أولاً ، خذ وقتك في تغيير السرعة قبل استخدام المكابح. إذا كانت الظروف ملحة ، استخدم الفرامل الأمامية والخلفية في نفس الوقت لتجنب السقوط.

_ _

ان يكون التجاوز على دراجة بخارية خطرا اذا لم يتم حساب الحركات بشكل جيد. في الواقع ، عليك التركيز على السيارة التي تنوي تجاوزها والمركبة القادمة التي أمامك. لا يُسمح لك بالتجاوز عند التقاطع. عند التجاوز ، يجب أن تضع نفسك على يسار السيارة التي أمامك. إذا وجدت نفسك أمام مركبة ثابتة ، فكن أكثر يقظة ، لأنه قد تحدث ظروف أخرى (شخص يعبر فجأة ، يفتح الباب ، وما إلى ذلك).

واجب حماية نفسه

ان الحماية ضرورة حيوية عند ركوب دراجة نارية. نحن نميز من ناحية معدات القيادة الأساسية ، وهي الخوذة والقفازات المعتمدة. يمكنك دائمًا تعزيز سلامتك بمساعدة السترات والسراويل المحددة. من ناحية أخرى ، توفر بعض الملحقات مزيدًا من الراحة أثناء قيادتك ، مثل الصندوق العلوي للتخزين.

أسئلة شائعة

كيف تتعرف على أن الدراجة النارية في حالة جيدة؟

إذا اشتريت دراجتك النارية الأولى في مناسبة جيدة ، فيجب أن يكون لديك ردود أفعال معينة لاكتشاف ما إذا كانت في حالة جيدة. يجب عليك أولاً إلقاء نظرة على المحرك ، ثم فحص النظام الكهربائي ، والقابض ، والتروس ، وناقل الحركة ، والمكابح ، والعجلات ، وممتص الصدمات على التوالي. قد تستغرق الدراسة الدقيقة لكل عنصر من هذه العناصر بعض الوقت ، ولكن الأمر يستحق عدم القيام باستثمار فاشل.

ما هي المقابلات المعتادة التي يجب اجراؤها على دراجة نارية؟

من اجل الصيانة يجب عليك فحص البطارية والمكابح والسلسلة ان وجدت ونظم الاضاءة والاشارات باستمرار للحفاظ على دراجتك البخارية فى حالة جيدة. يجب أن يخضع المحرك لتغيير الزيت بشكل متكرر

ما هو الحد المسموح به للضوضاء لدراجة نارية؟

وفقا لقانون مكافحة الضوضاء المعمول به ، يجب أن تحترم أي مركبة بمحرك ذات عجلتين مستوى ضوضاء أقصى قدره 75 ديسيبل لمسافة 50 سم 3 و 77 ديسيبل لـ 125 سم 3 و 80 ديسيبل لـ 175 سم 3 . يتم إجراء بعض الاستثناءات على الدراجات النارية ذات الدائرة الكهربائية ، والتي يمكن أن تصل انبعاثاتها الصوتية إلى 90 ديسيبل.

ما تذكر اذا كنت تريد طلاء الدراجة؟

ان تدرك انه لديك الحق فى طلاء دراجتك النارية حسب ذوقك. ومع ذلك ، يجب مراعاة بعض القواعد الأساسية. إذا كنت تستخدم قنبلة ، فيجب أن تقوم بالرمل جيدًا بين كل خطوة للحصول على لمسة نهائية ناعمة. إذا كانت بعض الأجزاء مغطاة بالبلاستيك ، فيجب عليك استخدام طلاء الأكريليك أو طلاء الجلسرو ، دون أن تنسى وضع طبقة أساسية لمزيد من المقاومة.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. كيف تختار دراجتك النارية الأولى, afdm.org
  2. اهم معايير اختيار دراجة بخارية, droitroutier.fr
  3. معايير اختيار دراجة بخارية, wipigroup.fr
  4. , meetinggame.fr
  5. ركوب دراجة نارية: نصيحة للمبتدئين, lesfurets.com
  6. 12 من افضل دراجات نارية جديدة لعام 2021, hiconsumption.com
  7. ما نوع دراجة نارية يجب ان احصل عليها؟ خياراتك لعام 2021, themanual.com
  8. _ 4 فوائد ركوب دراجة نارية, streetrider.ca
  9. _, motorcycle.com
  10. 12 سبب لركوب دراجة نارية, rideapart.com
  11. خدمات موتوسيكلات: الدليل السهل للدراجات النارية, motoservices.com
  12. , caradisiac.com
  13. Moto-Station.com ، موقع معلومات الدراجة النارية والسكوتر ..., moto-station.com
  14. , lacentrale.fr
  15. مجلة موتو - رائدة فى اخبار الدراجات النارية والسائق, motomag.com
  16. MNC - صحيفة الدراجات النارية من الشبكة, moto-net.com
  17. _ مرجع دراجتك النارية: صحائف ، اخبار ، مقارنات, motoplanete.com
  18. , suzuki-moto.com
  19. , lacentrale.fr
  20. نطاق - دراجات نارية - هوندا, moto.honda.fr
  21. كنت, moto-net.com
  22. كنت كنت, motocard.com
  23. مرحبا بكم في SEB MOTO, seb-moto.fr
  24. , auto-moto.com
  25. _ دراجة نارية - ويكيبيديا, fr.wikipedia.org
  26. , motoservices.com
  27. , leboncoin.fr
  28. , autoscout24.fr
  29. , cdiscount.com
  30. , xlmoto.fr
  31. , maxxess.fr
  32. , suzuki-moto.com
اقرأ المزيد
اختيارنا
هارلي ديفيدسون بان أمريكا 1250 9
هارلي ديفيدسون بان أمريكا 1250
ياماها MT 07 10
ياماها MT 07
سيارة BMW M 1000 RR 11
سيارة BMW M 1000 RR
كاواساكي Versys 1000 SE 12
كاواساكي Versys 1000 SE

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!