أفضل دراجات نارية A22024

يمكن أن يصبح تحديد نوع الدراجة النارية المناسب لركوبها صداعًا سريعًا عندما تكون قد اجتزت للتو اختبار مدرسة الدراجات النارية أو إذا كنت على وشك إكمال الاختبار للحصول على ترخيص A2. لذا احصل على المساعدة من هذا الدليل عن طريق اختيار الطراز الذي تريده من اختيارنا لأفضل دراجات A2 "الجاهزة للركوب".

دراجة نارية كهربائية Masai VISION 5K 1
9

اختيار المحرر

دراجة نارية كهربائية Masai VISION 5K

أفضل دراجة نارية A2 في عام 2024

إذا كنت تبحث عن دراجة نارية قوية وصديقة للبيئة ، فإن Vision 5K هنا لتلبية جميع احتياجاتك. إنه قادر على مسح المسارات الوعرة أو الطرق السريعة بسهولة دون مهاجمة البيئة.

إِعرض السِّعر

سواء كان ذلك على طريق سلس وجيد الصيانة ، أو مسار غير مضياف أو منحدر حاد ، فإن Vision 5K بمحرك 5 كيلو واط يعد بتدخل سريع وعضلي. كما أنه يوفر قيادة مستقرة وأداءً متزايدًا يفوق توقعاتك. يضمن مدى من 70 إلى 160 كم. استقلالية كبيرة تضمنها بطارية Samsung القابلة للإزالة (ليثيوم 72 فولت 64 أمبير) والتي تتيح لك شحنها بشكل مستقل عن الدراجة النارية ، بهدوء في المنزل أثناء وجود دراجتك النارية في المرآب. كما يسمح لك بتركيب بطارية احتياطية ثانية في جولات دراجتك النارية أثناء شحن البطارية الفارغة.

ماساي غاضب 125cc 2
7

ماساي غاضب 125cc

لن تمر لعبة Racing 125 Masai Furious دون أن يلاحظها أحد على الأسفلت. نظرة مستقبلية ، معدات من أحدث التقنيات ، تبتلع كيلومترات في بضع ثوان ، لكنها قد تواجه أيضًا طرقًا صعبة.

إِعرض السِّعر

هذه الدراجة النارية تغري للوهلة الأولى بشكلها وخطوطها العدوانية. إن Furious 125 جوهرة تكنولوجية حقيقية بسبب ملحقاتها المختلفة ومحركها. في الواقع ، فإن المحرك أحادي الأسطوانة DOHC رباعي الصمامات والمبرد بالسائل والذي يطور 15 حصانًا عند 10000 دورة في الدقيقة سريع وقوي. تضمن عجلاته مقاس 17 بوصة وممتص الصدمات الأحادي من نوع الوصلة ومعلقاته المقلوبة ثباتًا رائعًا ومناولة ممتازة. كل التفاصيل مثل بدء التشغيل الكهربائي أو عداد LED البانورامي أو عادم السباق تعزز المظهر الرياضي لهذه الدراجة. مثالية للرحلات الطويلة وسباقات المدن ، تظل هذه السيارة التي يبلغ عددها 125 خيارًا حكيمًا ، سواء من حيث استهلاك الوقود أو الصيانة.

كاواساكي Z650 2021 3
8

كاواساكي Z650 2021

إذا كانت هناك علامة تجارية يقدرها راكبو الدراجات النارية ، فهي كاواساكي. Z650 هي سيارة رودستر رياضية مصممة للأشخاص الذين ليسو طوال القامة وللنساء اللواتي يعشقن القيادة الرياضية والعدوانية.

إِعرض السِّعر

يشبه مظهرها وحشًا لا يقهر ، لكن هذه الدراجة ليست عدوانية! مع تصميم مدروس جيدًا لإبراز خطوطها وأصولها المختلفة ، تم تجهيز Kawasaki Z650 SE بمحرك مزدوج متوازي رباعي الأشواط 68 حصان يعمل بسرعة 8000 دورة في الدقيقة. إنها دراجة نارية مجهزة بأحدث التقنيات من حيث المعدات ، مع لوحة عدادات شاشة ملونة TFT واتصال بلوتوث. على الجانب المريح ، هذا الإصدار الجديد من Z650 أكثر نحافة ، ولكن مع قبضة فعالة للغاية على الأرض. يضاف إلى ذلك ارتفاع مقعدها 765 مم ، وإطاراتها المنخفضة وشوكها الهيدروليكي عن بُعد لتحقيق ثبات مثالي وراحة لا مثيل لها ، حتى في أصعب المنعطفات. يتم توفير الكبح عن طريق ABS جيد.

سوزوكي SV 650 4
8

سوزوكي SV 650

دراجة نارية سوزوكي SV 650 فعالة وغير مزخرفة ، وهي مصممة للنساء والأشخاص ذوي المكانة الصغيرة. استقرارها الذي لا مثيل له يجعلها حليفًا حقيقيًا على جميع الطرق.

إِعرض السِّعر

الإصدار الجديد من Suzuki SV 650 يصل إلى السوق. إنها قبل كل شيء سيارة رودستر عملية في حركة المرور وقوية على الطرق السريعة. بفضل محرك الحقن V-twin رباعي الأشواط 650 سم مكعب ، فهي قادرة أيضًا على اجتياز الطرق الصعبة. إذا كان هذا الإصدار من V-Twin في البداية أكثر تواضعًا ، فهو الآن أكثر قوة ورياضية. مستقر. يُعد المقعد الذي يبلغ ارتفاعه 785 مم ميزة كبيرة لراكبي الدراجات النارية من الإناث والصغار نظرًا لما يتمتع به من راحة. يجعل نظام الكبح ABS التوقف أكثر سلاسة وسلاسة. كما أنها دراجة نارية اقتصادية حيث تستهلك فقط 4.1 لتر / 100 كم.

دليل التسوق • 2024

أفضل الدراجة A2

حاجة محددة؟

أفضل دراجة نارية A2 في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل دراجات نارية A2

أفضل
دراجة نارية كهربائية Masai VISION 5K 5
9
ماساي غاضب 125cc 6
7
كاواساكي Z650 2021 7
8
سوزوكي SV 650 8
8
اختيارنا
دراجة نارية كهربائية Masai VISION 5K
ماساي غاضب 125cc
كاواساكي Z650 2021
سوزوكي SV 650
إذا كنت تبحث عن دراجة نارية قوية وصديقة للبيئة ، فإن Vision 5K هنا لتلبية جميع احتياجاتك. إنه قادر على مسح المسارات الوعرة أو الطرق السريعة بسهولة دون مهاجمة البيئة.
لن تمر لعبة Racing 125 Masai Furious دون أن يلاحظها أحد على الأسفلت. نظرة مستقبلية ، معدات من أحدث التقنيات ، تبتلع كيلومترات في بضع ثوان ، لكنها قد تواجه أيضًا طرقًا صعبة.
إذا كانت هناك علامة تجارية يقدرها راكبو الدراجات النارية ، فهي كاواساكي. Z650 هي سيارة رودستر رياضية مصممة للأشخاص الذين ليسو طوال القامة وللنساء اللواتي يعشقن القيادة الرياضية والعدوانية.
دراجة نارية سوزوكي SV 650 فعالة وغير مزخرفة ، وهي مصممة للنساء والأشخاص ذوي المكانة الصغيرة. استقرارها الذي لا مثيل له يجعلها حليفًا حقيقيًا على جميع الطرق.
فئة
دراجة نارية على الطرق الوعرة
دراجة نارية قياسية
رودستر
رياضي
الإزاحة
5 كيلو 125 سم مكعب مكافئ
124.6 سم مكعب
649 سم مكعب
650 سي سي
المكننة
5000 واط محرك كهربائي
اسطوانة واحدة 4T 4 صمامات
توأم مضمن رباعي الأشواط
حقن رباعي الأشواط V-twin
الخصوصيات
4.61 كيلو واط في الساعة بطارية ليثيوم 72 فولت ، أضواء ، LED ، عداد رقمي ، تشغيل بدون مفتاح
عداد بانورامي LCD ، إضاءة LED كاملة ، قابض يدوي 6 سرعات
علبة تروس 6 سرعات ، شاشة TFT ، اتصال بلوتوث ، معيار Euro5
ارتفاع المقعد 785 مم ، خفيف ، معيار Euro5 ،
شوكة
37 مم (شوكة مقلوبة)
35 ملم
41 ملم
41 ملم

دليل شراء الدراجة A2

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار الدراجة A2

فيما يلي بعض المعايير التي يجب مراعاتها للعثور على أفضل دراجة نارية A2 تلبي احتياجاتك وتلبي رغبتك في الابتعاد.

المعيار رقم 1 - المحرك

إذا كنت تحمل رخصة A2 ، فيمكنك بالتالي ركوب أسطوانة تزيد سعتها عن 125 سم مكعب. إذا اخترت عمليات الإزاحة الكبيرة ، فتأكد من أن محركها لا يتجاوز 70 كيلو واط وأنه يمكن تقييده لتقليل قوته بما يتوافق تمامًا مع القيود التي يفرضها القانون الساري. بهذا المعنى ، انتقل إلى دراجة نارية يمكن أن تكون مجموعات المشابك A2 الخاصة بها سهلة التركيب. الميزة الواضحة هي أنه بمجرد حصولك على الترخيص الكامل من الفئة أ ، يمكنك إزالة اللجام والاستمتاع بدراجة نارية أكثر قوة ، دون الحاجة إلى شراء واحدة جديدة.

المعيار رقم 2 - نظام الكبح

لا تمنع معظم الدراجات النارية ذات نظام الكبح القياسي الفرامل من الانغلاق في حالة الاستخدام المفرط. لذا انظر إلى الموديلات المزودة بنظام فرامل ABS والذي سيمنع الإطارات والفرامل من الانغلاق والانزلاق عندما تفرمل بشدة. من المرجح أن تضغط على الفرامل أكثر من اللازم في حالة الذعر. من أجل سلامتك ، راهن على دراجة نارية مزودة بنظام فرامل ABS

المعيار رقم 3 - الزجاج الامام ،

يوصى باختيار دراجة بخارية بزجاج امامي او انسيابية فى الامام. هذا لحمايتك من الرياح وسوء الأحوال الجوية. سوف تتعبك حقيقة الاضطرار إلى الانحناء إلى الأمام لمحاربة قوة الرياح أثناء الرحلة في رحلة طويلة. أثناء الركوب. بشكل عام ، ستبقيك أكثر نظافة وراحة في رحلتك. سلامتك على الطريق معرضة للخطر أيضًا

المعيار رقم 4 - _

لضمان قيادة مريحة وممتعة لسيارتك ، انتبه بشكل خاص لارتفاع السرج وطريقة وضع ساقيك. تصل إلى نقطة حيث تحتاج إلى التوقف ووضع قدميك على الأرض ، يجب أن يتكيف ارتفاع المقعد مع طول ساقيك. لذلك من الضروري إيجاد التوازن الصحيح بين ارتفاع المقعد وطول ساقك الداخلية. يمكنك أن تشعر بالراحة عند الوقوف أو الوقوف. لمعلوماتك ، اعلم أن هناك أيضًا دراجات نارية للسيدات وذات أحجام صغيرة إذا كنت صغيرًا.

المعيار رقم 5 - ارتفاع المقود

احرص على ان يكون لديك وصول سهل لمفاتيح التحكم اليدوية عندما تكون جالسا على دراجتك النارية. لذلك تأكد من اتخاذ وضعية جيدة عند ركوب دراجتك النارية. يجب أيضًا ثني مرفقيك قليلاً عند جلوسك على الدراجة النارية للوصول إلى أدوات التحكم ، مما سيبقيك مرتاحًا ويقظًا أثناء القيادة.

خصائص الدراجة النارية لرخصة A2

لتكون قادرًا على الركوب في وضع جيد مع رخصتك المؤقتة ، من الضروري قيادة دراجة نارية تفي بمعايير الفئة A2. لهذا الغرض،

  • يجب أن تكون الطاقة القصوى للدراجة النارية محدودة بـ 35 كيلو واط (أي 47.5 حصان) و 25 كيلو واط للدراجات النارية المصنعة قبل يناير 2013.
  • يجب ألا تتجاوز نسبة الوزن / القوة 0.2 كيلو واط / كجم.
  • يجب ألا تكون القوة القصوى (غير المقيدة) للدراجة النارية أكبر من أو تساوي ضعف قوتها عند تقييدها. بمعنى آخر ، يمكن أن تكون دراجة نارية 70 كيلو وات (محدودة ب 35 كيلو وات) مؤهلة A2 ، بينما الدراجة النارية التي تزيد قوتها عن 70 كيلو وات ليست مؤهلة A2 ، حتى لو كانت محدودة بـ 35 كيلو واط.

اقتحام دراجة نارية جديدة

قبل الانطلاق في مغامرة في رحلة طويلة ، فكر أولاً في اقتحام "الدراجة الكبيرة" الجديدة تمامًا. هذا ضروري لتحقيق الاستقرار. لذلك ، عليك السفر لمسافة لا تقل عن 500 كم مع الحفاظ على سرعة ثابتة. تجنب بدء تشغيل الطاقة الكاملة والتسارع المفرط لأن ذلك قد يضر بأداء المحرك. تعرّف على تغييرات التروس المختلفة لسيارتك.

ما هو لجام A2؟

إن إحكام تثبيت الدراجة النارية هو تلاعب تقني يتمثل في تقليل (تقييد) قوة محركها. نتيجة لذلك ، سيحد المشبك A2 من قوة الدراجة النارية إلى 47.5 حصانًا ، أو 35 كيلو واط. يجب أن يتم التثبيت بواسطة متخصص. هذا الأخير سيوفر لك شهادة تثبيت عند التقدم للحصول على البطاقة الرمادية للدراجة النارية. بعد ذلك ، سيتم ذكر الطاقة القصوى البالغة 35 كيلو وات في البطاقة الرمادية.

جيد ان تعلم

من حيث مستوى الصوت ، يجب ألا تتجاوز الدراجات البخارية والدراجات البخارية التي يزيد وزنها عن 175 سم مكعبًا 80 ديسيبل.

لوائح انبعاثات دخان الدراجات النارية

معايير الانبعاث الأوروبية أول أكسيد الكربون (ملغم / كم) إجمالي الهيدروكربونات (ملغم / كم) الهيدروكربونات غير الميثان (مجم / كم) أكاسيد النيتروجين (ملغم / كم)
يورو 4 1140 170 غير مشرع 90
يورو 5 1000 100 68 60

الأنواع المختلفة دراجات نارية A2

الدراجة القياسية

تتميز الدراجة النارية القياسية بتصميم بسيط وهي مناسبة لجميع الأغراض. يمكن أن يختلف محركها من 125 سم مكعب إلى 1000 سم مكعب. يمكن تزويدها برف أمتعة أو حقيبة خزان.

لا تأتي عادةً مع هدية أمامية كبيرة وبيئة العمل التي توفرها محايدة تمامًا لأنها ليست مائلة جدًا للأمام أو للخلف. يمكن أن يناسب ارتفاع المقعد أي شخص تقريبًا بشكل مريح.

ومع ذلك ، تتطلب بعض نماذج الطاقة العالية التثبيت من أجل الامتثال لتصريح A2.

عادة ما يكون للدراجة النارية من نوع الطراد ارتفاع مقعد أقل قليلاً من النموذج القياسي. مما يجعلها دراجة مدينة جيدة. تأتي الطرادات بأحجام مختلفة من المحركات ، من محرك إزاحة صغير إلى 1000 سم مكعب أو أكثر حسب العلامة التجارية.

عندما تفكر في الطراد ، قد تكون Harley-Davidson هي العلامة التجارية الأولى التي تتبادر إلى الذهن. إن دراجة نارية "الطراد" هي بالفعل من نفس نوع Harley-Davidson.

إنها دراجة نارية للطرق الوعرة يمكنها السير في أي نوع من أنواع التضاريس. لهذا الغرض ، تحتوي هذه الدراجات النارية على نظام تعليق أكثر قوة وقوة لجميع التضاريس وإطارات فائقة الالتصاق لجميع التضاريس.

عادةً ما يكون ارتفاع مقعد المركبة أعلى قليلاً مقارنةً بأنواع الدراجات النارية الأخرى. تعد الطرق الوعرة مناسبة بشكل عام للمغامرين الكبار وحتى المخيمين. لديهم أيضًا مساحة كافية لوضع مستلزمات التخييم.

هذا هو نوع مشهور من الدراجات النارية لسرعته وخفة الحركة مقرون ببيئة عمل ممتازة مواجهة للأمام ، وجاهزة للزاوية أثناء التدحرج. الأصول الرئيسية للدراجة الرياضية هي خفتها. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها مصنوعة من الألمنيوم والمواد الأخف وزناً لزيادة قدرتها على المناورة.

دراجة سياحية

هذا النوع من الدراجات النارية أكبر بشكل عام من معظم الدراجات النارية الأخرى فى السوق ومناسب بشكل خاص للركوب عبر البلاد. توفر هذه الدراجة النارية سعة تخزين كبيرة مع بيئة عمل أفضل تسمح لك بالقيادة لساعات. وهذا النوع من الدراجات النارية يمكنه بالفعل حمل كمية كبيرة من المعدات. كما أن لديها هدية كبيرة يمكنها منع الرياح والطقس بشكل فعال أثناء القيادة. حجم محركها كبير بشكل عام. هذا يسمح لها بالحفاظ على وتيرة جيدة واستقرار قيادة ممتاز على الطريق السريع.

Moto A2 أو Moto A1؟

دراجة نارية A2

الدراجات النارية A2 هي دراجات نارية توفر نسبة طاقة / وزن لا تتجاوز 0.2 كيلو وات / كجم. يمكن أن تزيد سعة الأسطوانة عن 125 سم مكعب ولكن يجب أن تكون قوتها أقل من 35 كيلووات (47 حصانًا) لسلامة سائق الدراجة النارية. قد تشمل هذه الطرز الطرادات والدراجات النارية على الطرق الوعرة أو الدراجات النارية الرياضية.

بفضل تصميمها الفخم وقوتها العالية ، تعتبر دراجات A2 النارية مثالية للسفر لمسافات طويلة. ومع ذلك ، لا ينصح بهم للقيام بمهام صغيرة في المدينة.

دراجة نارية A1

تحتوي الدراجات النارية A1 على محرك لا تتجاوز قوته 15 حصانًا أو 11 كيلو واط. لديهم أيضًا سعة أسطوانة أقل من 125 سم مكعب ونسبة طاقة / وزن أقل من 0.1 كيلو وات / كجم. في فئة الدراجات النارية A1 ، يمكننا العثور على الدراجات البخارية والدراجات البخارية الصغيرة.

كما يوحي اسمها ، فإن الدراجات النارية A1 مخصصة أساسًا للمبتدئين. من ناحية أخرى ، فإن هذه الأنواع من الدراجات النارية مفيدة وعملية للغاية في مناطق حركة المرور الكبيرة ولكن لا ينصح بها للسفر على الطرق السريعة أو لقطع مسافات طويلة جدًا.

النتيجة

في الأساس ، كلا النوعين من الدراجات النارية لهما مجموعة من الإيجابيات والسلبيات ، والقول بأن أحدهما أفضل من الناحية الموضوعية من الآخر هو أقرب إلى المستحيل. وبالتالي ، فإن الاختيار بين الاثنين سيعتمد كليًا على احتياجاتك ورغباتك.

للمهمات القصيرة أو الرحلات القصيرة في جميع أنحاء المدينة ، ستؤدي دراجة نارية صغيرة من الفئة A1 المهمة. من ناحية أخرى ، بالنسبة لرحلاتك الطويلة أو مغامراتك على مسارات غير مضيافة أو غيرها ، سيكون A2 أكثر ملاءمة وراحة.

لماذا تشتري دراجة نارية A2؟

لراحة وأداء لا يصدق

تعتبر الدراجات النارية الكبيرة بشكل عام مثالية للترفيه والرياضة. ستمنحك الحفارات الكبيرة حرية التجول على الطرق السريعة بشكل أسرع وأكثر راحة. ستوفر لك قوتهم المضافة أيضًا تلك الهزة المبهجة عند أي منعطف للخانق. إذا كنت تقطع العديد من الأميال في اليوم وتبحث عن الراحة عند الحد الأقصى للسرعة ، فإن الدراجات الكبيرة ، بقوتها المذهلة واستقرار القيادة عالي السرعة الذي توفره ، ستسمح لك بتنفيذ جميع رحلاتك بسهولة.

لاستقرارها

غالبًا ما تكون الدراجات الكبيرة ثقيلة. في الواقع ، يمكن أن تزن ما بين 180 كجم و 300 كجم أو أكثر. يسمح لهم هذا الوزن الكبير بالحفاظ على ثبات ممتاز عند السفر بسرعة عالية ، سواء على الطريق السريع أو على الطرق الوعرة.

لقوته

غالبًا ما تتمتع الدراجات النارية A2 بالكثير من القوة ويمكن أن تزيد عن 40 حصانًا ما لم يتم خنقها. تتيح هذه القوة العالية مناورة سهلة للغاية للماكينة. تحقيقًا لهذه الغاية ، حتى عند السرعة القصوى ، سيكون التجاوز أمرًا سهلاً للغاية ، مما يجعل هذه الدراجات خيارًا مثاليًا للرحلات على الطرق السريعة. كل تسارع سيجعلك تختبر أحاسيس فريدة من نوعها.

لتقليل التلوث

تعتبر الدراجات النارية صديقة للبيئة بدرجة أكبر مقارنة بالسيارات. ولسبب وجيه ، يستخدمون موارد أقل ليأخذوك إلى حيث تريد و "التسلل" بسهولة إلى حركة المرور في المدينة. كما أنها تنبعث منها كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون بسبب صغر حجمها. حتى أن هناك نماذج كهربائية تحتاج فقط لشحنها في المنافذ القياسية.

لرهان آمن

بفضل متانتها المثالية وتصميمها المهيب ، ستستمر دراجتك النارية A2 لسنوات عديدة ، خاصة إذا كنت تقوم بصيانتها بشكل صحيح. يمكنك حتى تخصيصه وفقًا لأسلوبك. وحتى إذا توقف جزء من سيارتك ذات العجلتين عن العمل أو تعرض للتلف ، فلن تضطر إلى شراء دراجة نارية جديدة تمامًا. يمكنك فقط الاستمرار في استبدال الأجزاء كما تراه مناسبًا.

أفضل الماركات دراجات نارية A2

في رأينا ، أفضل الماركات دراجات نارية A2 في عام 2022 هي :

Masai
Triumph
Kawasaki
Suzuki
BMW

إنها إحدى العلامات التجارية العديدة التي تنتمي إلى مجموعة deltamics. تشتهر العلامة التجارية بمجموعتها الواسعة من الدراجات النارية والكواد. إذا كنت تبحث عن دراجات نارية عتيقة ، فستجد موديلات جيدة الجودة في Masai. العلامة التجارية في طريقها للنجاح مع بيع أكثر من 100000 منتج آلي في فرنسا في نهاية عام 2015.

ان تريومف هي علامة تجارية للدراجات النارية ولدت عام 1885 في انجلترا بفضل الفرنسي سيجفريد بيتمان. تحظى العلامة التجارية بتقدير خاص للقوة العالية لدراجاتها النارية وما يترتب على ذلك من متانتها. تبرز بشكل خاص مع Speed Triple أو T509 مع 885 cc حقن ثلاثي. ثم تأتي السيارات من مجموعتها الرياضية ، وهي 650 سم مكعب ، وثلاث أسطوانات 675 سم مكعب ، و 600 سم مكعب ذات 4 أسطوانات.

بدأت كاواساكي كحوض لبناء السفن في عام 1878 وأصبحت مهتمة بالدراجات النارية فقط منذ عام 1949. تدين العلامة التجارية اليابانية بشعبيتها لأسرع دراجة نارية في ذلك الوقت: H2 الشهيرة. في مواجهة نجاح العملاقين ياماها وهوندا في هذا المجال ، قررت كاواساكي أخيرًا التخصص في الرياضات الخارقة والعبور والجمارك. في عام 2000 ، تم تقديرها أيضًا لدراجتها النارية عالية الأداء التي يمكن أن تعمل بسرعة 300 كم / ساعة: Kawasaki ZX-12 R.

تأسست في مارس 1920 ، سوزوكي هي علامة تجارية يابانية تشتهر بطرازاتها العديدة من السيارات فائقة القوة ذات التصاميم المستقبلية بما في ذلك Swift و Vitara ، إلخ. تعد العلامة التجارية أيضًا واحدة من أكبر أربع شركات يابانية رائدة في صناعة الدراجات النارية وترجع شعبيتها إلى دراجات Van Van النارية ، Burgman 650 ، Maxi Scooter Skywave 250 ... دراجات نارية قوية بقدر ما هي قوية وقوية.

عندما بدأت في عام 1923 ، صنعت BMW أو Bayerische Motoren Werke محركات الطائرات. لم يتم السماح للعلامة التجارية رسميًا بتصنيع الدراجات النارية مرة أخرى حتى عام 1948. لقد صنعت لنفسها اسمًا بشكل أساسي بفضل دراجاتها النارية ذات المحركات المزدوجة المسطحة. يتضمن ذلك محرك احتراق داخلي يدور بفضل مكبسين يتحركان أفقيًا في نفس المستوى. الدراجات النارية للعلامة التجارية باهظة الثمن ولكنها تستحق سعرها.

نصائح

اقرأ دليل السائق بعناية وقم بتوسيع آفاق قيادتك

كلما عرفت المزيد عن دراجتك النارية ، كلما تمكنت من فهم المشاكل المحتملة التي قد تنشأ بشكل أفضل. دليل المالك هو ثروة من المعلومات حيث ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول سيارتك ذات العجلتين.

لذلك ، اقرأها بعناية لتتعرف على جهازك واتبع بدقة التعليمات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة. ضع في اعتبارك أيضًا توسيع آفاقك من خلال الانضمام إلى نادي السيارات / الدراجات النارية لمساعدتك في حل المشكلات المحتملة للدراجات النارية بسهولة أكبر.

_ قم بتغيير زيتك بانتظام

كما هو الحال مع اى مركبة بمحرك، الدراجة النارية تتطلب تغيير الزيت بشكل منتظم. بشكل عام ، ستحتاج دراجتك النارية إلى تغيير الزيت كل 5000 إلى 10000 كم. اعلم أيضًا أنه بشكل عام ، ستستهلك سيارتك ذات العجلتين زيتًا أكثر في الصيف مقارنة بالشتاء. يجب أيضًا تغيير فلاتر الزيت بانتظام في نفس وقت تغيير الزيت

تحقق من وسادات الفرامل الخاصة بك بانتظام

فحص وسادات الفرامل الخاصة بك من وقت لآخر وتأكد من أنها دائما سميكة وفعالة لتجنب الحوادث المميتة. بمجرد أن يبلغ سمكها حوالي 2 مم أو أقل ، استبدلها. يوصي الميكانيكيون ذوو الخبرة بفحص وساداتك كل 10000 إلى 15000 كم.

في جميع الحالات ، يعتمد تآكل الفرامل على عجلتك على عاداتك قبل كل شيء. أسلوب القيادة ونوع التضاريس التي تعودت على ركوبها. إذا كنت تركب باستمرار على منحدرات شديدة ، أو على ممرات تتطلب عمليات بدء وتوقف متكررة ، فستتلف وسادات الفرامل بشكل أسرع.

تحقق من اطاراتك وانفخها الى مستوى التضخم الصحيح

صيانة الاطارات ضرورية لضمان حسن سير الدراجة النارية. تحقق من حالة إطارات سيارتك قبل رحلة طويلة. تأكد من عدم وجود علامات تلف مثل التمزق أو الثقوب أو الشقوق ، وأن عمق المداس ضمن المستويات الموصى بها. وبالتالي ، فإن القدرة على المناورة والكبح في سيارتك ذات العجلتين ستكون أقل تقييدًا بالنسبة لك. استخدم مقياس ضغط عادي لفحص ضغط الإطارات ، لكن تذكر أن تفعل ذلك فقط عندما تكون إطاراتك باردة. الإطارات الساخنة خارج الطريق تعطي قيم ضغط خاطئة

نظف مرشح الهواء الخاص بك بانتظام

لكي تحافظ على اداء دراجتك النارية فى جميع الاوقات، تذكر تنظيف فلتر الهواء كل 10000 كم. إذا كنت تقود سيارتك في بيئة مليئة بالغبار ، فقم بتنظيف مرشح الهواء أسبوعيًا. من ناحية أخرى ، إذا ركبت على أرض ليست بها الكثير من الغبار ، فاحرص على تباعد عمليات تنظيف الفلتر بشكل كبير. على أي حال ، اعتني دائمًا بفلتر الهواء بانتظام.

أسئلة شائعة

ما هي الدراجة النارية التي يمكنك قيادتها برخصة A2؟

بمجرد حصولك على رخصة A2 فخورًا ، يُسمح لك الآن بالركوب على الدراجات النارية من الفئة A1 وأولئك الذين لديهم أو بدون عربة جانبية يوفر محركها قوة 35 كيلو واط (47.5 حصان) كحد أقصى والتي تعمل نسبة قوتها / وزنها على فعل ذلك لا تتجاوز 0.2 كيلو واط / كجم

كم تبلغ تكلفة تصريح A2؟

اذا كنت تخطط لاجراء اختبارات ترخيص A2 فكن على علم ان ذلك سيكلفك ما بين 700 و 1200 يورو. تتضمن هذه الحزمة على وجه الخصوص رسوم التسجيل الخاصة بك ، و 12 ساعة من القيادة ، و 8 ساعات من القيادة ، و 20 ساعة من القيادة الإجبارية ، والتكاليف المتعلقة بالامتحانات العملية.

اى دراجة نارية يجب ان تأخذها برخصة A2

مع رخصة A2 ، لديك مجموعة كاملة من خيارات الدراجات النارية ، مثل ممرات الطرق مثل V-Strom 650 أو BMW F 750/850 GS ، والطرق مثل Kawasaki Z650 أو Yamaha MT07 على سبيل المثال ، الدراجات الرياضية مثل Ninja 300 أو Honda CBR 500Rs أو Kawasaki Ninja 650. وأخيرًا ، يمكنك قيادة الجمارك مثل Harley Davidson الشهيرة.

دراجتي النارية ترفض البدء. من أين تأتي المشكلة؟

_ قد ترفض دراجتك النارية بدء التشغيل لأسباب مختلفة. قد تكون بطاريته منخفضة. لذا حاول تجهيزه بمُعزز البطارية. إذا استمرت المشكلة بعد ذلك ، فقد يلزم تشغيل مفتاح القابض أو قد لا تكون الماكينة في الوضع المحايد. تأكد أيضًا من أن البنزين يعمل بشكل جيد. إذا لم يكن الأمر كذلك ، ففكر في تفكيك وتنظيف أنابيب خزان الوقود في سيارتك ذات العجلتين. هناك مشكلة أخرى يمكن أن تمنع دراجتك النارية من البدء وهي فقدان الاشتعال الناتج عن تسرب المياه أثناء رحلة تحت المطر ، على سبيل المثال.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. عجلتان, autonews.fr
  2. ما هى 125 للدخول الى الدراجات النارية؟, moto-securite.f
  3. , service-public.fr
  4. لماذا محرك 125cc, adoctra.com
  5. , actumoto.ch
  6. , toutsurlamoto.com
  7. _ من ايجاد دراجة بخارية لبناء صغير, lesbikeuses.fr
  8. من اختيار 5 معايير لاختيار دراجة نارية نسائية, tendance-parisienne.com
  9. النساء والدراجات النارية: ما هى الفرامل ولماذا تبدأ؟, auto-ecole.net
  10. من ايجاد ما الجديد؟, moncoyote.com
  11. قائمة من الدراجات النارية A2 المؤهلة بقوة 475 حصان و 34 حصان 34 ..., moto-station.com
  12. Moto A2: افضل 10 دراجات بخارية برخصة A2, salon-pts.com
  13. _ دليل شراء دراجة بخارية قابلة للقيادة برخصة A2, motoservices.com
  14. ، ،،،،،،،،، دراجات نارية - هوندا, moto.honda.fr
  15. قائمة من رخصة دراجات بخارية وسكوترات A2 متوافقة (اقل ..., motomag.com
  16. _ A2, lerepairedesmotards.com
  17. A2 دراجة نارية رخصة أي دراجة نارية لاختيار لبدء؟ موتوكارد, motocard.com
  18. دوكاتي - رخصة A2, ducati.com
  19. TOP MOTO A2 2020 | Moto-A2.fr, moto-a2.fr
  20. رخصة دراجة نارية: رخصة A2 (دراجة بخارية متوسطة القوة ..., service-public.fr
  21. , motoservices.com
  22. _ نصيحة شراء: اى دراجة نارية A2 تختار؟ - ورشة عمل ......, atelierdeshommes.fr
  23. Moto A2: اختيارنا الرخص الصغير | BMW Motorrad, bmw-motorrad.fr
  24. , motoblouz.com
  25. كافيه متسابق A2: أفضل 10 دراجات نارية للسائقين الشباب (...), cafe-racer-only.com
  26. رخصة دراجة نارية A2: 300 سم مكعب او دراجة نارية محدودة 47 حصان ..., motoblouz.com
  27. Moto-A2.fr, moto-a2.fr
  28. _ 2 مستعمل - ابحث عن دراجات بخارية مستعملة - Le Parking-Moto, leparking-moto.fr
  29. _ _ ما هي الدراجة النارية التي تختارها برخصة A2, permisapoints.fr
  30. , moto-station.com
  31. , moto-securite.fr
  32. , kawasaki.fr
  33. , blog.la-becanerie.com
  34. , auto-moto.com
  35. , gmoncode.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
دراجة نارية كهربائية Masai VISION 5K 9
دراجة نارية كهربائية Masai VISION 5K
ماساي غاضب 125cc 10
ماساي غاضب 125cc
كاواساكي Z650 2021 11
كاواساكي Z650 2021
سوزوكي SV 650 12
سوزوكي SV 650

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!