أفضل دراجات جبلية صلبة2024

الدراجات الجبلية هاردتيل ليس لها تعليق عند المثلث. وتسمى أيضًا دراجات جبلية نظرًا لقدرتها على تسلق المنحدرات والابتعاد عن الزحام. هذا هو الحال مع بعض النماذج الأكثر شعبية في الوقت الحالي. مصممة بشكل جيد من الناحية الديناميكية الهوائية ، فهي تجمع بين الأداء والمتانة والقدرة على المناورة. اكتشف المزيد من خلال قراءة دليل المقارنة الخاص بنا.

BH سبايك SMU 1
9

اختيار المحرر

BH سبايك SMU

أفضل دراجة جبلية صلبة في عام 2024

اختر BH Spike SMU للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في الغابة. إنه الحليف المثالي بفضل إطاره المصنوع من الألومنيوم والمكابح الأمامية والخلفية من نوع Shimano MT200.

إِعرض السِّعر

استمتع بالنزهات مع العائلة أو الأصدقاء على متن BH Spike SMU. تزن هذه الدراجة الجبلية شبه الصلبة 14.5 كجم تقريبًا ، وهي من وزن الريشة في فئتها. في الواقع ، يمنحه إطاره المصنوع من الألومنيوم خفة وزنه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سماعة الرأس من نوع BH تجعل من السهل التعامل معها. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على مبدل سرعة شيمانو ST-EF505 لتغيير التروس بسهولة وهي 7 في الكل. . ولتعزيز قوة التوقف ، تمسك العجلات مقاس 29 بوصة بشكل كبير بأكثر المسارات وعورة.

لاريكين كانساس للدراجات 2
7

لاريكين كانساس للدراجات

إذا كنت تبحث عن دراجة جبلية ذات جودة عالية وبسعر مناسب ، ففكر في Larrikin KS Cycling. سوف يسعدك بتصميمه الأنيق والأداء الجيد من حيث معداته.

إِعرض السِّعر

هذا النموذج من الدراجة الجبلية شبه الصلبة أمر لا بد منه حاليًا. في الواقع ، يتميز بتصميم أنيق للغاية مع لونه الأبيض. فيما يتعلق بإطارها ، فهي مصنوعة بالكامل من الألومنيوم عالي الجودة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تضمن راحة جيدة أثناء القيادة بفضل شوكة التعليق والتعليق الأمامي. يبلغ وزن لاريكين كانساس للدراجات حوالي 15 كجم ، بالإضافة إلى أن مكابح الأقراص الميكانيكية القوية تسمح لك بالتوقف فجأة في ظل وجود عقبة وشيكة ، وبصرف النظر عن ذلك ، فإن هذه الدراجة الجبلية ذات الذيل المتين مثالية لجميع النساء بسرعاتها الـ 21.

تريك مارلين 3
9

تريك مارلين

إن أفضل دراجة جبلية صلبة عالية الجودة هي Trek Marlin. تبرز لأدائها المتزايد. ستجد إطارًا قويًا من الألومنيوم ومكابح قرصية هيدروليكية قوية.

إِعرض السِّعر

لقد تفوقت العلامة التجارية على نفسها من خلال إنشاء الدراجة الجبلية ذات الذيل المتين Trek Marlin. وبالفعل تم تصميم الإطار من الألمنيوم (ألفا سيلفر) لمزيد من الخفة. وبسبب هذا ، فإنها تزن حوالي 13.63 كجم فقط. بالإضافة إلى ذلك ، لتسهيل استخدام الدواسات ، تم توفير استخدام كاسيت Shimano HG31 11-34 8 سرعات لهذا الغرض. ومع ذلك ، فهي مجهزة أيضًا بمحرك أمامي Shimano Altus M315 و derailleur الخلفي من نوع Shimano Altus M310. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل عجلات Bontrager Connection مزدوجة الجدران مقاس 29 بوصة على تحسين التماسك على الأرض. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود محامل بدون خيوط مقاس 1-1 / 8 تسمح بتشغيل سماعات الرأس بشكل جيد.

إكسيد كانساس ركوب الدراجات 4
8

إكسيد كانساس ركوب الدراجات

سوف يغريك Xceed KS Cycling بكل خصائصه التقنية الاستثنائية. تم تجهيز هذه الدراجة الجبلية ذات الذيل الصلب باللونين الأحمر والأسود غير اللامع بمكابح قرصية ميكانيكية قوية للغاية.

إِعرض السِّعر

تتميز الدراجة الجبلية Xceed KS Cycling بتصميمها الأنيق ولونها الأحمر والأسود غير اللامع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معداتها عالية الجودة تمنحها كل قوتها. توفر جميع ميزاتها لراكب الدراجة الهوائية الركوب الأكثر راحة على جميع أنواع التضاريس ، سواء على المسار أو على المسارات. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تسهيل عملية الدواسة من خلال وجود دراجة Shimano derailleur ذات 21 سرعة. هذا النوع من المواد خفيف جدًا ويجعل دراجة Xceed KS تزن 14.5 كجم بالكاد . بالإضافة إلى أن حجم عجلاتها لا يتعدى 26 بوصة ، أما بالنسبة لنظام الفرملة فهي مزودة بفرامل قرصية ميكانيكية 160 مم ولن تواجه أي مشكلة في إيقاف هاتين العجلتين على مسافة قصيرة.

دليل التسوق • 2024

أفضل دراجة جبلية صلبة

حاجة محددة؟

أفضل دراجة جبلية صلبة في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.7/59 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل دراجات جبلية صلبة

اختيار المحرر HIGH-END
BH سبايك SMU 5
9
لاريكين كانساس للدراجات 6
7
تريك مارلين 7
9
إكسيد كانساس ركوب الدراجات 8
8
اختيارنا
BH سبايك SMU
لاريكين كانساس للدراجات
تريك مارلين
إكسيد كانساس ركوب الدراجات
اختر BH Spike SMU للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في الغابة. إنه الحليف المثالي بفضل إطاره المصنوع من الألومنيوم والمكابح الأمامية والخلفية من نوع Shimano MT200.
إذا كنت تبحث عن دراجة جبلية ذات جودة عالية وبسعر مناسب ، ففكر في Larrikin KS Cycling. سوف يسعدك بتصميمه الأنيق والأداء الجيد من حيث معداته.
إن أفضل دراجة جبلية صلبة عالية الجودة هي Trek Marlin. تبرز لأدائها المتزايد. ستجد إطارًا قويًا من الألومنيوم ومكابح قرصية هيدروليكية قوية.
سوف يغريك Xceed KS Cycling بكل خصائصه التقنية الاستثنائية. تم تجهيز هذه الدراجة الجبلية ذات الذيل الصلب باللونين الأحمر والأسود غير اللامع بمكابح قرصية ميكانيكية قوية للغاية.
عدد السرعات
7
21
8
21
مادة الإطار
الألومنيوم
الألومنيوم
ألفا سيلفر ألومنيوم
الألومنيوم
الوزن
14.7 كجم
15 كجم
13.63 كجم
14.5 كجم
حجم العجلة
29 بوصة
26 بوصة
29 بوصة
26 بوصة
نوع الفرامل
شيمانو MT200
مكابح قرصية ميكانيكية
مكابح قرصية هيدروليكية
160mm قرص الفرامل الميكانيكية

دليل شراء دراجة جبلية صلبة

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار دراجة جبلية صلبة

لتجنب إنفاق الأموال على ATV التي لن تخدمك حتى ، إليك المعايير التي يجب مراعاتها عند إجراء البحث.

المعيار رقم 1 - بيئة العمل

على الرغم من أن الدراجات الجبلية ذات الذيل الصلب تتمتع بسمعة منخفضة من الراحة مقارنة بالدراجات الجبلية المعلقة بالكامل ، إلا أن هناك بعض النقاط المهمة التي تعمل على تحسين بيئة العمل لديها ، ولا سيما السرج والمقابض. تؤثر شروط السرج والعرض والشكل والمواد المكونة للأخير على الراحة العامة. من الجيد اختيار سرج مناسب تمامًا ليس فقط لحجم الحوض ، ولكن أيضًا للوضع الذي تم اتخاذه مرة واحدة على الدراجة الجبلية. بحجم اليد والقدرة على امتصاص الصدمات المتعلقة بالهبوط أو مواجهة عقبة من أجل توفير مزيد من الراحة فيما يتعلق بالقيادة.

المعيار رقم 2 - الفرامل

ان نوع الفرامل للدراجة الجبلية ذات الذيل الصلب هو نقطة حاسمة فى ادائها. لكل نوع قدرات مختلفة تتناسب بشكل أو بآخر مع موقف معين

  • وبالتالي ، تتمتع الفرامل الميكانيكية بآلية مبسطة وموثوقة وخفيفة الوزن ، وهي كافية تمامًا للاستخدام على أرض غير مستوية. ومع ذلك ، على الرغم من موثوقيتها العالية ، فإن أدائها ينخفض قليلاً في الطقس الرطب.
  • على العكس من ذلك ، تتمتع الفرامل القرصية الميكانيكية بمستوى جيد من الكبح في جميع الأوقات.
  • أخيرًا ، هناك فرامل قرصية هيدروليكية. تم تكييفها خصيصًا مع الممارسات الرياضية الشديدة ، ومستوى الكبح ممتاز. من ناحية أخرى ، فهي أغلى وأثقل بكثير من أنواع الفرامل الأخرى.

جيد ان تعلم

هل تريد الحصول على "قذارة"؟ ستكون الدراجة الجبلية الصغيرة ذات الذيل الثابت أفضل حليف لك. هذا النموذج سهل الاستخدام ، وهو مناسب بشكل خاص لهذه الرياضة المذهلة

المعيار رقم 3 - السرعة

إن عدد التروس المتاح على دراجة جبلية صلبة يجعل من السهل الانتقال على تضاريس مختلفة حسب تردد الدواسة. بهذا المعنى ، هناك بعض العناصر المهمة لسرعة الدراجة الجبلية ، وهي عدد سلاسل الحلقات المتاحة بالإضافة إلى نموذج التحكم في السرعة.

  • بالنسبة لعدد سلاسل الحلقات ، من الشائع جدًا رؤية دراجات جبلية مزودة بسلسلة مزدوجة ، مما يسهل اختيار التروس. ومع ذلك ، على الرغم من أنها أقل إضاءة ، إلا أن السلسلة المفردة تجعل من السهل التعامل مع التروس على الدراجة الجبلية ذات الذيل المتين.
  • يضاف إلى ذلك نموذج التحكم في السرعة الذي يأتي في شكلين ، وهما الزناد والقبضة الملتوية.
  • بينما يستخدم المشغل الحركة الكبيرة للإبهام لتغيير السرعة ، تعمل قبضة الالتواء ، من ناحية أخرى ، على مبدأ دوران اليد لإجراء هذا التغيير.

السلامة اولا !

نظرا لان ركوب الدراجات في الجبال بسيط للغاية من حيث الملحقات الوقائية: لا توجد واقيات من الطين أو الأضواء أو مساند القدمين ، يوصى بشدة بارتداء خوذة ومنصات للكوع ومنصات للركبة وملابس وأحذية مناسبة.

اختيار الحجم المناسب لدراجتك الجبلية المعلقة بالكامل

حجم المستخدم المنشعب حجم الاطار مراسلة
<160 سم <77 سم <43 سم XS
160 - 165 سم 77-80 سم 43-45 سم س
165-170 سم 80 - 83 سم 45-48 سم س
170 - 175 سم 83 - 86 سم 45-48 سم م
175-180 سم 89 - 93 سم 48 - 51 سم م / ل
180-185 سم 89 - 93 سم 51 سم إل
185 - 190 سم 89 - 93 سم 51 - 58 سم XL

دراجة جبلية صلبة أم دراجة جبلية بنظام التعليق الكامل؟

الدراجة الجبلية شبه الصلبة

بشكل عام ، تحتوي الدراجة الجبلية صلبة الذيل على شوكة تعليق في المقدمة. هذا يسمح لها بامتصاص الصدمات وإبقاء العجلة على الأرض. هذا النوع من الإطارات مناسب بشكل خاص للتجول وعبر البلاد. من ناحية أخرى ، فإن الدراجة الجبلية شبه الصلبة غير مريحة على الطرق الوعرة بسبب عدم وجود نظام التعليق الخلفي.

إذا كنت تقضي معظم وقتك على ممرات سلسة إلى حد ما ، يمكن أن توفر لك دراجة جبلية صلبة الذيل رحلة سريعة وممتعة. مع عدد أقل من الأجزاء المتحركة ، يعد هذا النوع من الدراجات الجبلية أيضًا أبسط وأقل تكلفة للشراء والصيانة ، على عكس الدراجات الجبلية المعلقة بالكامل. وبالمثل ، فإن الدراجات الجبلية ذات الذيل المتين تزن عمومًا أقل من الدراجات الجبلية ذات التعليق الكامل لأن تصميمها المبسط يحتوي على أجزاء أقل. تعد خفة النموذج ذي الذيل الصلب أمرًا جيدًا إذا كان طريق المشي الخاص بك يتضمن الكثير من عمليات التسلق.

الدراجة الجبلية المعلقة الكاملة

تستهدف الدراجة الجبلية ذات التعليق الكامل سائقي الدراجات الجبلية الأكثر خبرة. لها تعليق على الشوكة الأمامية وامتصاص الصدمات في الخلف. مناسبة لجميع أنواع الجبال ، و Enduro ، والمنحدرات ، و freeride ، فهي أكثر راحة من الدراجة الجبلية ذات الذيل المتين ، كما أنها تتعامل بسهولة مع التضاريس الوعرة. من ناحية أخرى ، هناك نموذج MTBhardtail. وسعره كبير جدًا ، يبدأ من 300 يورو للموديل الأساسي.

يوفر الجمع بين التعليق الأمامي والخلفي للدراجة قيادة أكثر سلاسة مع قوة جر أفضل ومزيد من التحكم لركوب أكثر سلاسة على التضاريس الوعرة. يوفر ركوب دراجة جبلية بنظام التعليق الكامل مزيدًا من الراحة وتقليل التعب. وذلك لأن الدراجة الجبلية المعلقة بالكامل سوف تمتص معظم المطبات ، والتي يمكن الشعور بها مباشرة في جسم الفارس. هذا يسمح لها بالعمل بشكل أسرع وأطول.

النتيجة

سيعتمد الاختيار بين دراجة جبلية صلبة ودراجة جبلية كاملة التعليق إلى حد كبير على ما يمكنك إنفاقه. سيعتمد أيضًا على التضاريس التي تخطط للركوب عليها. اختر دراجة جبلية بنظام التعليق الكامل إذا كنت تستطيع تحمل تكاليفها والتخطيط لمسارات صعبة. اذهب للحصول على دراجة جبلية صلبة إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة أو تخطط لقضاء معظم الوقت في مسارات أكثر ليونة.

لماذا تشتري دراجة جبلية صلبة؟

الثمن

واحدة من المزايا العظيمة للدراجة الجبلية ذات الذيل المتين هي قدرتها على تحمل التكاليف. هذه دراجة جبلية جيدة لها وظائف كافية مناسبة للمبتدئين في ركوب الدراجات وبتكلفة أقل. في الواقع ، من الممكن تجهيز نفسك بدراجة جبلية شبه صلبة جيدة للمبتدئين من حوالي 250 يورو. نتيجة لذلك ، يتكيف هذا النوع من الدراجات بسهولة أكبر مع جميع الميزانيات دون فقدان الجودة.

السلعة

إذا كان هيكل الدراجة الجبلية صلبة الذيل أخف بكثير من هيكل الدراجة الجبلية المعلقة بالكامل ، فمن الأسهل أيضًا الحفاظ عليها على أساس يومي. على الرغم من أنها مجهزة جيدًا ، إلا أن الدراجة الجبلية ذات الذيل المتين تتطلب اهتمامًا خاصًا أقل بكثير وسهلة التنظيف. على عكس الدراجة الجبلية ذات التعليق الكامل ، فإن النموذج شبه الصلب يدعم البرودة جيدًا ولا يتطلب عمليا أي صيانة على مستوى المفاصل بعد فصل الشتاء.

براعه

تعتبر الدراجة الجبلية شبه الصلبة عالية الموثوقية مثالية للاستخدام على أرض مستوية وغير مستوية قليلاً ، كما تتيح لك الاقتراب من التسلق بسهولة أكبر. إذا كانت هذه هي المواقف التي أثبتت فيها الدراجة الجبلية ذات الذيل الصلب أنها أكثر كفاءة من نموذج التعليق الكامل ، فإنها مع ذلك قادرة على التعامل مع أنواع أخرى من الإطارات مثل المنحدرات قليلاً أو الطرق الصخرية.

أفضل الماركات دراجات جبلية صلبة

في رأينا ، أفضل الماركات دراجات جبلية صلبة في عام 2022 هي :

Savadeck
Moma Bikes
Bachini
Pearl
Cube

صنعت هذه العلامة التجارية اسمًا لنفسها عندما بدأت في تقديم مواد متطورة من ألياف الكربون وتكنولوجيا تطبيق التيتانيوم من البلدان الفرنسية والأوروبية. منذ ذلك الحين ، تلتزم بإنشاء دراجات متطورة وعالية التطور وعالية الجودة.

Moma Bikes هي علامة تجارية مشهورة بأنواعها المختلفة من الدراجات الحضرية وجميع التضاريس وكذلك ملحقاتها المخصصة للملكة الصغيرة. لقد منحها معجبو العلامة التجارية 9.85 / 10 لمنتجاتها عالية الجودة.

تضع باتشيني الشغف في قلب تصميم دراجاتها من أجل إرضاء راكبي الدراجات الجبلية من جميع أنحاء العالم ، من حيث المتانة والتصميم. بهذا المعنى ، تقدم العلامة التجارية دراجات للنساء والرجال ، ولكن أيضًا نماذج مختلطة يمكن أن تناسب الجميع وجميع الميزانيات.

هذه علامة تجارية للدراجات الحضرية ودراجات جبلية من الدرجة الأولى للمشي لمسافات طويلة ، ومناسبة لمسح أكثر المسارات قسوة. تحظى دراجات اللؤلؤ بتقدير خاص بسبب متانتها وأناقتها

هذه العلامة التجارية الفرنسية للدراجات هى واحدة من اكثر مبيعا عبر نهر الراين. تقدم Cube دراجات خفيفة ، بتشطيبات أنيقة ، مصنوعة من مواد عالية الجودة ومتينة. هذا رهان آمن يقدم غالبًا نسبة جودة / سعر مثيرة للاهتمام.

نصائح

ارتد دائمًا خوذة أمان معتمدة

74 % من حوادث الدراجات المميتة بسبب إصابات في الرأس. تعامل مع سلامتك بجدية ، وارتد دائمًا المعدات المناسبة عند ركوب دراجتك: أحذية متينة ، وقفازات رياضية ، وحتى وسادات للركبة والكوع.

تحقق من حالة دراجتك بانتظام

دراجات جبل هاردتيل متينة للغاية ، ومع ذلك ، يجب أن تكون دائمًا حذرًا. لا تهمل سلامتك ، تحقق دائمًا من الدراجة قبل الذهاب في جولة أو التنزه. افحص حالة مكابح سيارتك: هل تآكل الوسادات؟ هل الكابلات بالية؟ هل يوجد تسرب هيدروليكي؟ استبدل الأجزاء فورًا إذا كانت هناك علامات تلف.

انتبه عندما تنظر

ينصح خبراء الدراجات الجبلية بالاهتمام بوضعية كتفيك عند الركوب. غالبًا عندما تحرك رأسك ، فإنك تحرك كتفيك أيضًا - وتخاطر باتخاذ خطوة خاطئة قد تتسبب في سقوطك عن الدراجة ، أو اصطدامك بعقبة كنت تعتقد أنك تتجنبها. حاول ألا تحرك كتفيك وجسمك بالكامل عند تحريك رأسك للحفاظ على توازنك على الدراجة.

الاسترخاء

عندما تقترب من تضاريس وعرة إلى حد ما ، حاول أن تظل مسترخيًا. لا تتشبث بشدة بالمقاود. هذا يعني الحفاظ على جسمك مسترخيًا حتى تتمكن الدراجة من التحرك بشكل صحيح. تطير فوق العوائق مثل الجذور والصخور بإسقاط مؤخرتك عن السرج. كلما كانت التضاريس أكثر تقنية ، زادت المساحة التي تحتاجها دراجتك "للتنفس".

انقل وزنك على الدراجة حتى لا تفقد توازنك ابدا.

عند التعامل مع التضاريس الوعرة ، بما في ذلك المنحدرات والانحدار الحاد ، حرِّك وزنك للأمام وانحرف لتحافظ على مركز جاذبيتك فوق العجلة الخلفية للحفاظ على قوة الجر. عندما ينحدر الممر لأسفل ، اذهب في الاتجاه المعاكس ، وقم بتحويل وزنك خلف المقعد وعلى العجلة الخلفية لتجنب تجاوز القضبان.

أسئلة شائعة

ما هي أفضل دراجة جبلية صلبة؟

تعتمد أفضل دراجة جبلية صلبة على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا للحصول على أفضل المنتجات الآن.

ما هو الوزن المثالي لدراجة جبلية صلبة؟

يبلغ متوسط وزن الدراجة الجبلية ذات الذيل الثابت 12.7 كجم. بالنسبة للسباقات ، تعتبر الدراجات التي تزن حوالي 9.5 إلى 11.3 كجم مثالية. للركوب العام ، يُسمح بوزن يتراوح من 11.7 إلى 12.7 كجم.

هل يمكنني النزول الى الجبل على شبه صلب؟

نعم ، يمكن للدراجة ذات الذيل المتين التعامل مع الكثير من القفزات والهبوط على المنحدرات بشكل جيد للغاية. العديد من دراجات XC عبارة عن دراجات صلبة ، ويمكن للعديد من هذه الدراجات الجبلية ذات الذيل الثابت التعامل مع القفزات التي يصل ارتفاعها إلى حوالي قدمين.

هل الدراجات الجبلية مخصصة فقط للرياضات المتطرفة؟

ركوب الدراجات في الجبال ليس بالضرورة مرادفًا للرياضة المتطرفة. يمكنك استخدامه جيدًا لتغطية مسارات المشي لمسافات طويلة أو للتنزه في الغابة أو ببساطة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية البانورامية.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. كيف تختار دراجتك الجبلية: تعليق شبه صلب أو كامل بالأحرى؟, probikeshop.fr
  2. ان تختار افضل, glisse-alpine.fr
  3. _ نصيحة قبل شراء اول دراجتك الجبلية 16/03/2021, bouticycle.com
  4. دراجة جبلية للتنزه, ffvelo.fr
  5. اختيار دراجة جبلية نصف صلبة او كاملة التعليق, velostocks.com
  6. , redbull.com
  7. 7 دراجات جبلية من افضل الطرق لعام 2021, switchbacktravel.com
  8. , reviewsspecialist.com
  9. كيف تقوم بانتظام بصيانة وفحص دراجتك الجبلية؟, probikeshop.fr
  10. , ussacyclo.fr
  11. دراجة جبلية شبه صلبة - اختيار واسع من الدراجات الجبلية بين Trek BMC Cube ..., alltricks.fr
  12. دراجة جبلية رخيصة شبه صلبة: GIANT TREK ... |, intercycle.fr
  13. Hardtail MTB - افضل اختيار على Probikeshop, probikeshop.fr
  14. من شراء خيار رائع | MHW, mhw-bike.fr
  15. دراجات تريك (EN), trekbikes.com
  16. من Hardtail شراء MTB عبر الانترنت | كانيون فرنسا, canyon.com
  17. دراجات ›دراجة جبلية, velobrival.com
  18. ، فيلولاند | شبه صلبة, veloland.com
  19. اختيار دراجة جبلية كربونية شبه صلبة من الأفضل - 5 دراجات مع ..., lejustechoix.fr
  20. MTB | Specialized.com, specialized.com
  21. شراء نظام التعليق الأمامي العملاق MTB ..., giant-bicycles.com
  22. , redbull.com
  23. , cycles-chedaleux.fr
  24. , materiel-velo.com
  25. , lepape.com
  26. , mhw-bike.fr
  27. , decathlon.fr
  28. , hibike.fr
  29. , cyclesveran.fr
  30. , alltricks.fr
  31. , biciescapa.com
  32. , specialized.com
  33. , chainreactioncycles.com
  34. , lemarcheduvelo.com
  35. , lapierrebikes.com
  36. , velozen.com
اقرأ المزيد
اختيارنا
BH سبايك SMU 9
BH سبايك SMU
لاريكين كانساس للدراجات 10
لاريكين كانساس للدراجات
تريك مارلين 11
تريك مارلين
إكسيد كانساس ركوب الدراجات 12
إكسيد كانساس ركوب الدراجات

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!