أفضل علب قمامة المطبخ2024

ينتج الفرنسيون ما يصل إلى 1.5 كجم / يوم من النفايات المنزلية. لإدارة هذه النفايات بشكل فعال ، تعتبر سلة مهملات المطبخ حلاً ممتازًا. بدون لمس أو دواسة ، الفرز الانتقائي أم لا ، ليس من السهل الاختيار. سيساعدك دليلنا في العثور على النموذج المناسب لاحتياجاتك لجعل حياتك أسهل.

Songmics LTB91NB 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

Songmics LTB91NB

أفضل سلة مهملات للمطبخ في عام 2024

تعتبر سلة المهملات الأوتوماتيكية ذات السعة الكبيرة هذه مثالية للعائلات المكونة من 4 أفراد أو أكثر. الوظيفة الأوتوماتيكية تجعلها سهلة الاستخدام وصحية سلة المهملات.

إِعرض السِّعر

إن Songmics LTB91NB مصنوع من 430 الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول مع غطاء بلاستيكي ABS صديق للبيئة يحتوي بشكل فعال على الروائح الكريهة. صُمم الغلاف الخارجي لسهولة التنظيف: إسفنجة رطبة ، وقد انتهيت. قاعدة بلاستيكية سوداء تحمي الأرضية من الخدوش. إنه نموذج نصف دائري بسعة 50 لترًا ، وظيفته التلقائية تجعله سهل الاستخدام يوميًا: كل ما عليك فعله هو الضغط برفق بقدمك وسيفتح الغطاء من تلقاء نفسه. سوف يعمل الإغلاق التلقائي بعد 5 ثوانٍ.

ميزة أخرى عملية للغاية: يمكن أن يظل الغطاء في وضع رأسي أثناء التخلص من النفايات ، أو أثناء إزالة كيس القمامة. لكن يجب أن تحافظ على الاتصال مع المستشعر لمدة 5 ثوانٍ ، حتى يتوقف ضوء المؤشر الأخضر عن الوميض. يتم تشغيل الوظيفة التلقائية لهذا الصندوق بواسطة بطاريات 3 D الحجم (غير مدرجة).

كيرفر بن سليم 2
7

كيرفر بن سليم

يضفي تصميم Curver النحيف الأناقة والوظائف العملية على مطبخك. يعد استخدام الدواسة أمرًا صحيًا وعمليًا ، حيث إنه يحرر يديك.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

التصميم النحيف لصندوق دواسة كيرفر جمالي للغاية وسوف يتناسب تمامًا مع أي مطبخ. سلة المهملات هذه عملية للغاية: سيسمح لك شكلها النحيف والمدمج بتركيبها في أماكن سرية (مثالية للمطابخ الصغيرة) ؛ نظام الإغلاق صامت. إنه يقاوم الصدمات جيدًا: الجسم مصنوع من البلاستيك الصلب القابل لإعادة التدوير بنسبة 90 % .

تبلغ سعة الحاوية الرفيعة 25 لترًا ، وهي مزودة بدواسة معززة بالإضافة إلى حلقة حامل حقيبة بن. أبعاد سلة المهملات المزخرفة جدًا هي 39.3 × 25 × 45.4 سم (العرض × العمق × الارتفاع).

صندوق إعادة تدوير الفراشة simplehuman 3
9

صندوق إعادة تدوير الفراشة simplehuman

افضل قمامة مطبخ عالية الجودة يمكن

تبنَّى سهولة إعادة التدوير باستخدام هذا الصندوق: بفضل مقصورته المزدوجة ، فإنه يبسط عملية فرز وفصل النفايات والمواد القابلة لإعادة التدوير.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

تم تجهيز صندوق إعادة تدوير الدواسة من Simplehuman بحجرتين منفصلتين بدقة: جانب واحد للنفايات (30 لترًا) ، وجانب واحد للتخلص السهل من المواد القابلة لإعادة التدوير (16 لترًا). هذا يجعل الصداقة البيئية موفرة للغاية للمساحة. إنه مزود بغطاء على شكل فراشة يوفر مساحة لا تصدق: يمكنك بسهولة وضع الصندوق الخاص بك تحت سطح عمل منخفض نسبيًا. تتيح تقنية Lid Show إغلاقًا بطيئًا وصامتًا للغطاء.

يمكن أن تتميز سلة المهملات هذه بسطح خارجي مصقول من الفولاذ المقاوم للصدأ ومقاوم لبصمات الأصابع والتلطيخ ، كما أن الصناديق الداخلية مصنوعة من بلاستيك قوي ومتين. تم تصميم الدواسة الفولاذية لتدوم أكثر من 150000 خطوة (أي حوالي 20 خطوة يوميًا لمدة 20 عامًا).

ويسكو Pushboy جونيور بن 4
8

ويسكو Pushboy جونيور بن

صندوق الدفع هذا أنيق بقدر ما هو متين: هيكل فولاذي مطلي بالمسحوق عالي الجودة ، ملحق معدني قابل للإزالة وغطاء كبير من الفولاذ المقاوم للصدأ.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

تتميز سلة Wesco's Pushboy Junior بتصميم كلاسيكي وعملي: ما عليك سوى إلقاء النفايات من خلال رفرف كبير من الفولاذ المقاوم للصدأ مصمم لعزل الروائح الكريهة تمامًا. تبلغ سعته 22 لترًا ، وهو ما يكفي لشخص واحد أو زوجين. حلقة بلاستيكية تحمي الأرضية من الخدوش المحتملة. حلقة التوجيه الموجودة بالداخل تمنع النفايات من الانزلاق بين الجسم والجزء الداخلي القابل للإزالة.

من السهل تنظيف Pushboy: قطعة قماش مبللة ومنظف منزلي كافيين للجزء الخارجي. تحذر الشركة المصنعة بشدة من استخدام عوامل التلميع أو منصات التلميع التي يمكن أن تخدش الفولاذ المطلي بالمسحوق. يجب أيضًا تنظيف الملحق الداخلي القابل للإزالة وكذلك داخل الحاوية بانتظام لأسباب صحية.

دليل التسوق • 2024

أفضل سلة مهملات المطبخ

حاجة محددة؟

أفضل سلة مهملات للمطبخ في عام 2024

افضل قمامة مطبخ عالية الجودة يمكن

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.7/59 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل علب قمامة المطبخ

الجزء العلوي من القمة HIGH-END
Songmics LTB91NB 5
9
كيرفر بن سليم 6
7
صندوق إعادة تدوير الفراشة simplehuman 7
9
ويسكو Pushboy جونيور بن 8
8
اختيارنا
Songmics LTB91NB
كيرفر بن سليم
صندوق إعادة تدوير الفراشة simplehuman
ويسكو Pushboy جونيور بن
تعتبر سلة المهملات الأوتوماتيكية ذات السعة الكبيرة هذه مثالية للعائلات المكونة من 4 أفراد أو أكثر. الوظيفة الأوتوماتيكية تجعلها سهلة الاستخدام وصحية سلة المهملات.
يضفي تصميم Curver النحيف الأناقة والوظائف العملية على مطبخك. يعد استخدام الدواسة أمرًا صحيًا وعمليًا ، حيث إنه يحرر يديك.
تبنَّى سهولة إعادة التدوير باستخدام هذا الصندوق: بفضل مقصورته المزدوجة ، فإنه يبسط عملية فرز وفصل النفايات والمواد القابلة لإعادة التدوير.
صندوق الدفع هذا أنيق بقدر ما هو متين: هيكل فولاذي مطلي بالمسحوق عالي الجودة ، ملحق معدني قابل للإزالة وغطاء كبير من الفولاذ المقاوم للصدأ.
سهولة الفتح
الاهلية
50 لتر
25 لتر
45 لتر
22 لتر
مقابلة
المتانة
تصميم

دليل شراء سلة مهملات المطبخ

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار سلة مهملات المطبخ

سلة المهملات مخصصة لاحتواء القمامة ، لكنها ليست كافية. يجب أن يكون الحل الأمثل للعديد من الأسئلة ذات الصلة ، مثل عدد الأشخاص وتكرار الطهي وأبعاد مطبخك أو إذا كان لديك حيوانات أليفة.

المعيار رقم 1 - الحجم

فكر في المساحة المتاحة لصناديق قمامة المطبخ ، وكمية القمامة التي تنتجها يوميًا ، وحجم منزلك ، وعادتك في تفريغ القمامة. سلة مهملات المطبخ الكبيرة جدًا يمكن أن تشغل مطبخك دون داع. قد تجبرك سلة المهملات الصغيرة جدًا على إفراغها كثيرًا.

المعيار رقم 2 - نوع الغطاء

ان غطاء قمامة مطبخك سيلعب دور هام فى احتواء النفايات الخاصة بك وروائحها. سيكون من المفيد أيضًا منع حيواناتك الأليفة وربما أطفالك من إحداث فوضى. الأنواع المختلفة من الأغطية وآلية الفتح التي تعمل بها كل منها لها مزاياها وعيوبها. اختر بن الخاص بك مع وضع ذلك في الاعتبار

المعيار رقم 3 - _

  • مستطيلة الشكل: تستفيد الصناديق المستطيلة الشكل من فتحة أوسع ، مما يجعل عملك أسهل كثيرًا (خاصة عند كشط بقايا الطعام من الطبق ، على سبيل المثال). من السهل العثور على مكان لعلب القمامة من هذا الشكل ، لكنها قد تبدو ضخمة بشكل خاص في المطابخ الصغيرة.
  • دائري : تحتوي علب القمامة المستديرة على فتحات أصغر وربما لا تكون الخيار الأفضل إذا كان لديك عائلة كبيرة. إنها أقل حجمًا بكثير من الخيارات المستطيلة ، لذا قد تفضلها إذا كنت تعيش في مساحة صغيرة.

المعيار رقم 4 - المواد

تعتبر علب القمامة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أسهل في التنظيف ولا تمتص الروائح الكريهة. البلاستيك أقل تكلفة ، لكن البقع أسهل من المعدن. يمكن أيضًا أن تحبس علب القمامة البلاستيكية الروائح الكريهة. وإذا كنت تخطط لوضع سلة مهملات المطبخ في مكان مرئي ، فإن التصميم الأنيق والجذاب ضروري.

المعيار رقم 5 - مقابلة

لا تكون محصن ضد التسربات ، لذلك لجعل التنظيف ممتعًا قدر الإمكان ، اختر علب قمامة المطبخ المجهزة بصناديق قابلة للإزالة لسهولة الوصول إليها. وبالطبع ، فإن علب القمامة ذات التصميمات الداخلية الداكنة هي الأفضل لإخفاء البقع.

ماذا عن ضاغطات القمامة؟

يمكن أن يكون إخراج القمامة عملاً روتينيًا حقيقيًا: فهو يستغرق وقتًا ويمكن أن يكون فوضويًا للغاية. إن ضاغطة القمامة الجيدة هي طريقة سريعة وفعالة لتقليل عدد أكياس القمامة التي ستحتاج إلى إخراجها بشكل كبير.

تشبه ضاغطات القمامة إلى حد كبير علب القمامة المنزلية ، لكنها أوسع قليلاً ولديها محرك يسحق القمامة الموجودة بشكل متقطع. والنتيجة هي أنك لن تضطر إلى إخراج القمامة كثيرًا: يمكن لضاغطات القمامة تقليل ما يصل إلى ستة أكياس من القمامة في كيس واحد ، مما يعني تقليل السفر.

لديهم أيضًا عيبان رئيسيان: تكلفة أولية أعلى. تعتبر الضاغطات أجهزة منزلية وسعرها أعلى بكثير من علب قمامة المطبخ الكلاسيكية. بالإضافة إلى ذلك ، أنت لست محصنًا من الروائح الكريهة: تبقى النفايات لفترة أطول قليلاً في الضاغطة ويمكن للذراع المعدني الذي يسحق النفايات أن يتسخ.

أخيرًا ، يمكن أن تكون ضخمة جدًا ، لأنها أكبر بكثير من علب القمامة التقليدية. بالنسبة للاستخدام المنزلي ، من المثير للاهتمام اختيار النماذج المدمجة التي تشكل حلاً وسطًا جيدًا ، سواء من حيث السعة أو الوظيفة.

الأنواع المختلفة علب قمامة المطبخ

توجد عدة أنواع من سلال قمامة المطبخ ، ويمكن تصنيفها حسب نظام فتحها ، وعلى وجه الخصوص:

صندوق دواسة المطبخ

إنها واحدة من أكثر علب قمامة المطبخ عملية في السوق. كل ما عليك فعله هو الضغط على دواسة وسيرفع الغطاء. نظام الدواسة هذا عملي للغاية ، خاصة عندما تكون يداك ممتلئتين ، أو عندما لا ترغب في لمس الغطاء. وإذا اخترت نموذجًا كبيرًا بما يكفي (وعاليًا) ، يمكنك تحضير وجباتك ، أو القيام بالأعمال المنزلية دون الحاجة إلى الانحناء كل 5 دقائق للتخلص من النفايات ، مع المخاطرة بإتلاف ظهرك. يعتبر هذا النوع من القمامة صحيًا جدًا أيضًا ، لأنه لن تضطر إلى استخدام يديك. الجانب السلبي الوحيد لصندوق دواسة المطبخ هو أن الآلية يمكن أن تنكسر إذا ضغطت عليها كثيرًا ، أو إذا كانت الحاوية ممتلئة بشكل زائد.

صندوق مطبخ دفع

نتحدث أيضًا عن سلة مهملات المطبخ بغطاء يدوي. في الواقع ، عليك استخدام يديك (أو مرفقيك) لفتح الغطاء. إنه أحد أكثر الموديلات شيوعًا في السوق ، وهو أحد أقوى النماذج أيضًا: سواء أكان من البلاستيك أو الفولاذ ، فمن غير المرجح أن تنكسر آلية غطاء صندوق الدفع بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك ، حتى لو اضطررت إلى استخدام يديك ، فإن حاوية الدفع تتطلب القليل جدًا من الاتصال ، لذلك تظل وظيفية للغاية. تكمن مشكلة هذا النوع من الحاويات في أن الجزء العلوي من الغطاء يمكن أن يتسخ بسرعة كبيرة. وستجد صعوبة في دفع الغطاء إذا بدأت الحاوية بالامتلاء.

سلة مهملات المطبخ الاوتوماتيكية

تتميز الحاوية الأوتوماتيكية بأنها صحية تمامًا: نظرًا لأنها مزودة بجهاز استشعار للحركة ، يمكنها رفع الغطاء تلقائيًا دون الحاجة إلى لمسه. سيكون عليك فقط أن تلوح بيدك أمام أو فوق المستشعر الذي سيؤدي تلقائيًا إلى فتح الحاوية.

العيب الرئيسي في سلة المهملات الأوتوماتيكية هو أنها تحتاج إلى مصدر طاقة. تعمل معظم الطرز على البطاريات ، لذلك لا داعي للقلق بشأن وضع سلة المهملات بالقرب من منفذ. لكن خذ الوقت الكافي للتحقق من أن البطاريات في مكان يسهل الوصول إليه.

سلة مهملات المطبخ الكلاسيكية أو سلة مهملات المطبخ للفرز الانتقائي؟

سلة مهملات المطبخ الكلاسيكية

نحن نتحدث هنا عن علب قمامة المطبخ ذات المقصورة الواحدة ، والتي توجد عادة في جميع المطابخ. إنها ميسورة التكلفة ، حتى النماذج الأوتوماتيكية غير مكلفة نسبيًا. عادة ما تكون مضغوطة ، لذا فهي لا تشغل مساحة كبيرة.

العيب هو أنه لن يكون من الممكن دائمًا فرز النفايات بشكل فعال. ماذا تفعل بالقمامة مثل البطاريات والأسلاك الكهربائية وبعض الحاويات بعد ذلك؟ ستظل قادرًا على أخذ علبتي قمامة (أو أكثر) في المطبخ ، ولكن هذا قد يؤدي إلى تشويش المساحة الخاصة بك.

صندوق مطبخ للفرز الانتقائي

نحن نتحدث هنا عن النماذج المدمجة ، تلك المجهزة بمقصورتين على الأقل ، مع رمز اللون. سيسهل هذا النوع من نفايات المطبخ فرز النفايات. ستتيح لك النماذج المدمجة توفير مساحة كبيرة.

عيبهم الرئيسي هو أنها تظل ضخمة جدًا وقد لا تكون مناسبة للمطابخ المتواضعة. تميل أيضًا إلى أن تكلف أكثر قليلاً من علب قمامة المطبخ النموذجية.

النتيجة

إذا كنت من النوع الذي يحترم بدقة التصنيف الانتقائي ، فاختر سلة المهملات المدمجة. سيوفر لك الوقت والمكان. خلاف ذلك ، أو إذا كان مطبخك لا يسمح لك بأخذ نموذج مدمج ، انظر إلى جانب علب القمامة الكلاسيكية. تقدم بعض العلامات التجارية مجموعات بها صناديق بأحجام مختلفة ، وقد يكون هذا بديلاً مثيرًا للاهتمام.

نصائح

فكر في الغرفة ، وليس المنزل بأكمله

لن يكون إفراغه بانتظام كافيًا ، لأنه يتسخ بسرعة ، حتى لو كان لديك طراز (تلقائي) بدون تلامس. بسبب أشياء مثل حاويات الطعام المتسربة ، والشحوم العنيدة ، وأكياس القمامة ، ناهيك عن الروائح الكريهة. للتخلص منها ، نظف سلة المهملات مرة أو مرتين على الأقل شهريًا.

لا تضع السخان على الحائط

إذا كان لديك سلة مهملات أوتوماتيكية ، فتذكر أن سلة المهملات قد لا تفتح بشكل صحيح إذا كانت الرطوبة أو الحطام يسد المستشعر. لن يؤدي هذا الأخير أيضًا أداءً جيدًا إذا تعرض لأشعة الشمس المباشرة.

انتبه للثرموستات!

سيكون المكان المثالي هو المكان الذي لا يُحتمل فيه إغلاق الغطاء ويمكن فتحه وإغلاقه بسهولة.

_ حافظ على الجهاز جاف.

لأن كيس القمامة المملوء يمكن أن يتمزق بسهولة عند إخراجه. قد تواجه أيضًا مشكلة في إزالة الحقيبة المملوءة.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل سلة مهملات المطبخ؟

يمكن أن تعتمد أفضل سلة مهملات المطبخ على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا للحصول على أفضل المنتجات الآن.

ما هو الحجم الطبيعي لقمامة المطبخ؟

بالنسبة للأسر ذات الحجم المتوسط التي تتكون من حوالي أربعة إلى خمسة أشخاص ، تبلغ السعة المثالية لصناديق القمامة ذات الحجم القياسي حوالي 50 لترًا ، وستحتفظ بسهولة بالعناصر الضخمة ولن تحتاج إلى تفريغها كل يوم. بالطبع ، يجب أن يكون حجم الصندوق أيضًا متناسبًا مع حجم المطبخ ، وإلا فإنه يخاطر بالتكدس.

اي مادة افضل لقمامة المطبخ: بلاستيك ام صلب لا يصدأ؟

علب قمامة المطبخ البلاستيكية خفيفة الوزن نسبيًا وأرخص ثمناً ولكنها أقل متانة. كما أنه غير مستقر وسهل الكسر إذا اصطدمت أو سقطت علب قمامة المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أغلى ثمناً وأثقل لكنها أكثر متانة وجمالاً. يجب أن تلاحظ أيضًا أن علب قمامة المطبخ من هذا النوع عرضة لبصمات الأصابع والخدوش ، وستساعدك معرفة هذا الاختلاف على تحديد النوع المناسب من القمامة بسهولة.

لا بد لي من افراغ سلة المهملات باستمرار. كيف يمكنني تقليل كمية النفايات التي أنتجها يوميًا؟

من المغري رمي كل شيء في سلة المهملات. تذكر أن تكون أكثر حذرًا عند رمي الأشياء. اسأل نفسك عما إذا كان من الممكن إعادة تدوير النفايات التي تتخلص منها. أحد أكبر مصادر الهدر هو هدر الطعام. إذا كنت ترغب في العمل على إنتاج نفايات أقل ، ففكر في التسميد.

لماذا لا يمكنني التخلص من الرائحة الكريهة العالقة؟

إذا كان عليك إشعال شموع معطرة لإخفاء الرائحة ، فربما يعني ذلك أنك بحاجة إلى إخراج القمامة بانتظام. أو عندما يحين وقت غسل الحاوية وتنظيفها. في أي حال ، تجنب إلقاء السوائل في سلة المهملات. تحب البكتيريا الرطوبة ، والبكتيريا (والجراثيم) تعني الروائح الكريهة.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. أفضل سلة مهملات للمطبخ 2020 - مراجعات بواسطة Wirecutter, thewirecutter.com 
  2. 5 افضل علب قمامة ، اغسطس. 2020, bestreviews.com
  3. @, quechoisir.org
  4. كيف تختار صندوق مطبخك؟, leroymerlin.fr
  5. اي صندوق مطبخ تختاره لمساحة صحية؟, blog.but.fr
  6. افضل علب قمامة المطبخ لعام 2020: Simplehuman Rubbermaid, businessinsider.com 
  7. , storables.com 
  8. , thebreslin.com 
  9. , trashcanreviews.com
  10. , apartmenttherapy.com
  11. , leroymerlin.fr
  12. , but.fr
  13. , conforama.fr
  14. , boulanger.com
  15. , darty.com
  16. , castorama.fr
  17. , brabantia.com
  18. , gifi.fr
  19. , conforama.fr
  20. , lafoirfouille.fr
  21. , amazon.co.uk
  22. , laredoute.fr
  23. , auchan.fr
  24. , marieclaire.fr
  25. , laredoute.fr
  26. , ctendance.fr
  27. , e.leclerc
  28. , for-interieur.fr
  29. , lincroyable.fr
  30. , made.com
  31. , ikea.com
اقرأ المزيد
اختيارنا
Songmics LTB91NB 9
Songmics LTB91NB
كيرفر بن سليم 10
كيرفر بن سليم
صندوق إعادة تدوير الفراشة simplehuman 11
صندوق إعادة تدوير الفراشة simplehuman
ويسكو Pushboy جونيور بن 12
ويسكو Pushboy جونيور بن

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!