أفضل مواقد الغاز2024

يظل الطهي بالغاز ميزة عملية في كل من المنازل وفي مجال فن الطهو العالي. دقيق واقتصادي ومتعدد الاستخدامات ، أداء موقد الغاز لا يخيب الآمال. اتبع دليل الشراء الخاص بنا ، فلن تندم على العثور على أفضل موقد غاز سيجعل حياتك اليومية أسهل.

الكترولوكس EGT6242NVK / 1 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

الكترولوكس EGT6242NVK / 1

أفضل موقد غاز لهذا العام

مع موقد الغاز هذا المسمى Electrolux EGT6242NVK / 1 ، ستستفيد من الراحة التي توفرها أربع مناطق بأحجام مختلفة وتعديل تدريجي لقوة الأضواء لوصفات مطبوخة بشكل مثالي.

إِعرض السِّعر

موقد الغاز إلكترولوكس EGT6242NVK / 1 ، المصنوع في إيطاليا ، به 4 شعلات غاز تصل قوتها القصوى للموقد الرئيسي إلى 2900 وات ، ثلاثة منها تقدم أحجامًا متغيرة لتناسب جميع أبعاد القدور. الجهاز غاطس بالكامل حتى 56 سم. يضفي تصميمه الزجاجي الأسود الخالد لمسة أنيقة على مطبخك. أفضل ما في الأمر هو أن الإشعال التلقائي مدمج في أدوات التحكم ، لذا ستبدأ موقد الغاز الخاص بك بسرعة. تم تجهيز الكترولوكس EGT6242NVK / 1 بأمان مزدوج حراري.

بوش POP6B6B10 2
8

بوش POP6B6B10

افضل موقد غاز للمبتدئين

يمكن الوصول إلى Bosch POP6B6B10 بالكامل من قبل الميزانيات الصغيرة ، وهو أكثر راحة بفضل أدوات التحكم الجانبية. يتكيف حجمها الصغير بسهولة مع النمط المدمج.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

للاستثمار الخفيف والطهي براحة البال ، نقدم أيضًا Bosch POP6B6B10 ، المكون من 4 شعلات غاز. يشكّل الإشعال "بيد واحدة" الذي يتم توفيره به ميزة مريحة ومثيرة للاهتمام ويلبي توقعاتك فيما يتعلق بالتعامل السريع. تم اختيار تصميم الزجاج الأسود المقسى خصيصًا للتكيف مع جميع أنماط المطبخ وللسهولة في الصيانة. أي خطر. تعتبر أدوات التحكم الجانبية أيضًا ضمانًا جيدًا للسلامة ، خاصة إذا كان لديك أطفال في المنزل. يصل التركيز الرئيسي لهذا الفرن الغازي إلى 3000 وات.

ميلار GH9051PB 3
7

ميلار GH9051PB

افضل موقد غاز متطور

يتكون من 5 مواقد ، هذا الفرن الغازي يعدك بكفاءة ممتازة من خلال جعل حياتك اليومية أسهل. مع Millar GH9051PB ، يمكنك بسهولة طهي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

تجعل مناطق الطهي الخمس في Millar GH9051PB موقد الغاز هذا جهازًا مثيرًا للاهتمام ، سواء كنت تستخدمه في المنزل أو في مطبخ مطعم مشهور. يجمع الغطاء الزجاجي الأسود بين الأناقة وسهولة الصيانة. الجهاز مزود أيضًا بقواعد مقاومة للهب لحماية المقالي الخاصة بك في حالة الطهي بقوة عالية جدًا. 70 سم. مع هذه المعدات في مطبخك ، سوف تقدر راحة الطهي المتزامن ، وهو أمر ممكن تمامًا على Millar GH9051PB.

براندت BPI6413BM 4
8

اختيار ممتاز

براندت BPI6413BM

افضل خليط غاز طباخ

تشمل اختياراتنا أيضًا Brandt BPI6413BM ، موقد الغاز المختلط هذا الذي يجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة ، من أجل طهي دقيق وفعال.

إِعرض السِّعر

راهن على موقد غاز مختلط للجمع بين الأداء التقليدي للغاز والقدرات المبتكرة للحث: إذا كنت تبحث عن هذا النوع من الأجهزة ، فإن براندت BPI6413BM سيفي بالغرض بالتأكيد. بفضل المؤقت المستقل ، لم تعد بحاجة إلى مراقبة استعداداتك عن كثب. شعلتان غازيتان وشعلتان تعملان بالحث يمنحك حرية الغليان أو الحرق في أي وقت. مؤشر. يتميز موقد الغاز هذا أيضًا بالدقة الفائقة من خلال تزويدك بـ 9 أوضاع للطهي ، والتي يمكن أن تشمل الاحتفاظ بالدفء.

دليل التسوق • 2024

أفضل الفرن الغاز

حاجة محددة؟

أفضل موقد غاز لهذا العام

افضل موقد غاز للمبتدئين

افضل موقد غاز متطور

افضل خليط غاز طباخ

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل مواقد الغاز

الجزء العلوي من القمة
الكترولوكس EGT6242NVK / 1 5
9
بوش POP6B6B10 6
8
ميلار GH9051PB 7
7
براندت BPI6413BM 8
8
اختيارنا
الكترولوكس EGT6242NVK / 1
بوش POP6B6B10
ميلار GH9051PB
براندت BPI6413BM
مع موقد الغاز هذا المسمى Electrolux EGT6242NVK / 1 ، ستستفيد من الراحة التي توفرها أربع مناطق بأحجام مختلفة وتعديل تدريجي لقوة الأضواء لوصفات مطبوخة بشكل مثالي.
يمكن الوصول إلى Bosch POP6B6B10 بالكامل من قبل الميزانيات الصغيرة ، وهو أكثر راحة بفضل أدوات التحكم الجانبية. يتكيف حجمها الصغير بسهولة مع النمط المدمج.
يتكون من 5 مواقد ، هذا الفرن الغازي يعدك بكفاءة ممتازة من خلال جعل حياتك اليومية أسهل. مع Millar GH9051PB ، يمكنك بسهولة طهي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق.
تشمل اختياراتنا أيضًا Brandt BPI6413BM ، موقد الغاز المختلط هذا الذي يجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة ، من أجل طهي دقيق وفعال.
عدد الأسر
4
4
5
2 غاز و 2 تحريض
طلاء
زجاج
الزجاج المقسى
الزجاج المقسى
زجاج
القوة القصوى للتركيز الرئيسي
2900 واط
3000 واط
3500 واط
3100 واط
عرض
59.9 سم
59 سم
70 سم
58 سم
نوع الطلب
مراقب
مراقب
كتيب
المقود والمستشعر

دليل شراء الفرن الغاز

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار الفرن الغاز

لتحقيق أقصى استفادة من موقد الغاز الخاص بك ، يجب أن تضع في اعتبارك إعطاء الأولوية لمعايير الاختيار التالية.

المعيار رقم 1 - عدد المنازل

عندما تشتري موقد غاز ، فأنت بالتأكيد تعرف بالفعل عدد مناطق الطهي التي يمكنك تغطيتها. يعتمد هذا المعيار بشكل مسبق على عدد الأشخاص الذين يعيشون تحت سقف واحد ، ولكن أيضًا على الاستعدادات المختلفة التي يمكنك إجراؤها على أساس يومي. الموقد ليس فعالاً للغاية: سوف يضيع وقتك بقدر ما يتعين عليك الانتظار حتى ينتهي أحد الطهي قبل البدء في طهي آخر. حد ، إذا كنت تعيش بمفردك ، تفضل على الأقل موقدين. الموظفين

المعيار رقم 2 - الغلاف

هذا المعيار هو في الأساس مسألة ذوق. في الواقع ، على مر السنين ، تم استخدام المزيد والمزيد من المواد المبتكرة والمتينة والمكررة لتغطية موقد الغاز. يستجيب هذا الحل بشكل خاص للاحتياجات الجمالية ، نظرًا لوفرة المطابخ الحديثة ذات التصميمات الأنيقة. يلعب طلاء موقد الغاز دورًا حاسمًا في سعره. ستجد نماذج مختلفة من المينا والفولاذ المقاوم للصدأ وحتى الزجاج الخزفي. اعتمادًا على الطلاء ، هناك أيضًا ألوان مختلفة للاختيار من بينها لإمكانية التنسيق مع تأثيث المطبخ: ومع ذلك يظل اللون الأسود متحيزًا لغالبية المستخدمين.

المعيار رقم 3 - الابعاد

تعتبر مسألة الحجم معيارًا مهمًا لأنها تحدد مدى توافق موقد الغاز مع المساحة المتوفرة في مطبخك. بالأبعاد ، نعني أولاً عرضه: هذا يعتمد على عدد المواقد. وبالتالي ، فإن العرض القياسي الأكثر شيوعًا هو حوالي 60 سم ، وهو ما يقابل 4 مواقد. يبلغ متوسط عرض أصغر المدخنة التي تحتوي على موقدين فقط 25 سم ويمكن أن يصل عرضها إلى أكثر من 90 سم. كن على علم أيضًا أن هناك دائمًا استثناءات حيث يمكن أن تتناسب بعض اللوحات كبيرة الحجم مع القواطع القياسية. لإصلاح نفسك ، من الأفضل دائمًا القياس على كلا الجانبين.

المعيار رقم 4 - “

. لإشعال النار ، يوجد خيار الإشعال التلقائي والذي يتكون من تدوير زر التنشيط مباشرة. سيتم أيضًا استخدام هذا الزر نفسه لتغيير قوة النار وفقًا لاحتياجات طبخك. أنها توفر معالجة حديثة للغاية ، والتي يتم لعبها عن طريق الضغط أو الانزلاق. يوفر التحكم باللمس واجهة ذكية ترافقك بشكل مثالي أثناء استعداداتك. هذا النوع من الابتكار يمكن أن يزعزع استقرار الأنظمة النظامية للتحكم اليدوي

المعيار رقم 5 - خيارات امنية

ان استخدام الغاز يتطلب يقظة خاصة. يضمن موقد الغاز الخاص بك أمانًا أفضل إذا كان يشتمل على نظام مزدوج حراري. من خلال هذه الآلية ، يتم قطع الغاز تلقائيًا من لحظة إطفاء اللهب. تتعلق خيارات الأمان أيضًا وقبل كل شيء بارتفاع درجة الحرارة والاستقرار. من بين أمور أخرى ، فإن أفضل ضمان للسلامة هو إبعاد الأطفال عن موقد الغاز.

صيانة بوتاجاز غاز

أفضل مواقد الغاز 9

في المطبخ ، يجب الحفاظ على كل شيء نظيفًا ، وموقد الغاز ليس استثناءً من القاعدة. علاوة على ذلك ، فهو حتى موضوع الصيانة اليومية حتى لا تتراكم المخلفات غير السارة التي تعيق الرؤية. وبالتالي ، يجب أن تكتسب هذه الإيماءات الميكانيكية القليلة حتى يشع موقد الغاز الخاص بك بالنظافة.

أثناء الاستعدادات الخاصة بك ، يجب أن تحد من الفائض باختيار الطريقة الأنسب للظروف: إما أن تقوم بتغطية إناءك أو مشاهدة وجبتك. لمساعدتك ، توجد دائمًا شبكات مضادة للإسقاط. لعدم وجود أي شيء أفضل ، ما عليك سوى استخدام الأغطية وإذا كنت تخشى حدوث طفرة مفاجئة ، فقد تظل كذلك.

للتنظيف الفعال لموقد الغاز الخاص بك ، يجب أن تقوم بتشغيل جزء تلو الآخر: ابدأ تشغيل الشبكات ، ثم مواقد الغاز ، وأخيراً الدعم. الخل الأبيض وصودا الخبز حليفان أساسيان ضد البقع الصعبة. اعلم أن شبكات الموقد الغازية آمنة بشكل عام لغسالة الأطباق. ولكن في نفس الوقت ، يجب عليك أيضًا وقبل كل شيء تنظيف المناطق المحيطة بموقد الغاز الخاص بك ، أي سطح عملك.

عند تنظيف موقد الغاز ، يجب أيضًا اتخاذ الاحتياطات المناسبة. قد تؤدي العثرات غير المقصودة إلى إتلاف جهازك. على سبيل المثال ، من الضروري تمامًا ترك موقد الغاز الخاص بك يبرد قبل تنظيفه. الإسفنجة الكاشطة غير مناسبة بشكل خاص. تجنب أيضًا المواد الكيميائية ، وفضل المنظفات البيئية بدلاً من ذلك.

الأنواع المختلفة مواقد الغاز

موقد الغاز الكلاسيكي

يتكون موقد الغاز الكلاسيكي من مواقد تعمل بالغاز في جميع الأنحاء. كما أنها الأكثر شهرة في المنازل الفرنسية بسبب سهولة استخدامها. يتم إشعال هذا النوع من موقد الغاز إما يدويًا أو تلقائيًا ، وهذا الأخير يحظى بتقدير متزايد. للحصول على شدة النار المطلوبة. الميزة الرئيسية لموقد الغاز الكلاسيكي هي سهولة التعامل معه. كل الطهي ممكن ويمكنك اللعب بالتزامن

موقد غاز مختلط

مع مرور الوقت والتقدم التكنولوجى ، تم دمج موقد الغاز مع انظمة طبخ اخرى يمكن استخدامها فى التزامن. وبالتالي فإن الطابع المختلط له ما يبرره من خلال وجود موقد الحث أو الموقد الكهربائي على نفس اللوحة. هذا المزيج عملي إلى حد ما لأنه إذا لم يكن لديك المزيد من الغاز ، فلا يزال لديك بديل طهي محتمل ، وعلى العكس من ذلك ، إذا كان هناك انقطاع في الطاقة ، فإن الغاز يخلصك من المأزق. يسمح موقد الغاز بأي نوع من المواد التي تريد استخدامها لتحضيرك في المقلاة.

موقد غاز أو موقد حثي؟

الفرن الغاز

تم اعتماده في المطابخ الفرنسية لأجيال ، ولا يزال موقد الغاز يتمتع بسمعة سيئة مستقرة حتى يومنا هذا. في هذه الأيام ، تقدم العديد من النماذج المحسنة قدرات مبتكرة. يتميز موقد الغاز بسهولة التعامل معه. يمكن أيضًا تعديل شدة النار بسهولة وفقًا لاحتياجات الاستعدادات الخاصة بك: وبالتالي ستستفيد من درجة حرارة دقيقة تتكيف مع الوجبات التي تطبخها.

تأتي الكثير من الراحة بسعر مناسب نسبيًا مقارنة بنظيراتها. لكن موقد الغاز ليس له مزايا فقط. الحث والموقد الكهربائي يفوقان بكثير سرعة ارتفاع درجة الحرارة.

موقد الحث

على مدى العقود القليلة الماضية ، أحدث موقد الحث ثورة في عالم الطهي: حديث وفعال ومصقول ، وهو مقبول بالإجماع من قبل الأسر الفرنسية. إنه مثير للإعجاب بشكل خاص بسبب سرعته في درجة حرارة التسخين. ولكن بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر تقنيات فعالة جديدة تعمل على تحسين دقة الاستعدادات. على سبيل المثال ، نظام منع التدفق الزائد الذي يوقف تشغيل اللوحة في حالة فائض المقلاة.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تبدأ هذه اللوحة سهلة الاستخدام إلا عندما تتلامس مع حاوية معدنية ، وهو أداء ممتاز يمنع وقوع الحوادث. ومع ذلك ، فإن موقد الحث معيب من حيث التوافق: فهو لا يستوعب الأواني التي تحتوي على النحاس أو الألومنيوم.

النتيجة

إذا كان عليك الاختيار بين موقد غاز وموقد حثي ، فتذكر أن موقد الغاز لا يتطلب استخدام مصدر كهربائي ، وهي نقطة أساسية تريحك من فاتورة ثقيلة.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو أكثر تنوعًا مقارنة بموقد الحث الذي يحد من نوع المقلاة التي يجب استخدامها. ومع ذلك ، فإن موقد الحث هو حل وسط جيد بين التصميم والحداثة.

7 أسباب وجيهة لشراء موقد غاز

1. دقة الطبخ

مع موقد الغاز ، ستحصل على طهي دقيق لأنه يمكنك بسهولة ضبط شدة حريقك وفقًا لقيود وصفاتك. هذا يسمح لك بالطهي بشكل مثالي. لهذا السبب ، يمكن أن يكون موقد الغاز مناسبًا للاستخدام المنزلي وعلى نطاق أعلى مثل الطهاة المحترفين.

2. أمن مضمون

إنه تحيز ، نظام المزدوج الحراري يجهز غالبية مواقد الغاز من أجل أمان لا مثيل له. في الواقع ، يجب ألا يواجه الغاز العوامل التي يمكن أن تحفز انفجاره (الحرارة العالية ، اللهب ، إلخ). تم أيضًا تصميم إعدادات أخرى خصيصًا لزيادة الأمان أثناء الاستخدام: زر التوقف في حالات الطوارئ ، على سبيل المثال ، يسمح لجميع الشعلات بالتوقف عن العمل في حالة صدور تنبيه.

3. فاتورة مخفضة

ميزة كبيرة مع موقد الغاز: إنه لا يستخدم طاقة كهربائية. ستطبخ بقدر ما تريد ، ولن تتأثر فاتورة الكهرباء. بالطبع ، سوف يتعلق التزامك بالشراء الدوري لأسطوانة غاز ، وعلى أي حال لن يكون المبلغ هو نفسه بالتأكيد.

4. متوافق مع جميع المواد

مع موقد الغاز ، لن تخشى أي مخاوف بشأن عدم التوافق: سواء كان القدر الخاص بك مصنوعًا من النحاس أو الألومنيوم أو الحديد الزهر أو الفولاذ ، فجميع المواد مسموح بها. سوف تطبخ بهدوء جميع الوصفات باستخدام الأواني التي لديك.

5. سهل الاستخدام

يوفر موقد الغاز التعامل الأساسي. العديد من الطرز اليوم لديها بالفعل نظام إشعال أوتوماتيكي ، وهي نقطة مكتسبة من حيث بيئة العمل. تكثر الابتكارات على موقد الغاز لجعله أكثر عملية وكفاءة.

6. تصميم متعدد الاستخدامات

تم تطوير تصميم موقد الغاز مع مراعاة التناغم. لذلك لن تجد صعوبة في العثور على موقد غاز يناسب أسلوب مطبخك. الأمر متروك لك بعد ذلك لاختيار الطلاء واللون الذي تعتبره مناسبًا لداخلك.

7. ميزات رائعة

تتعلق هذه الميزة بشكل أساسي بمواقد الغاز المختلطة ، والمجهزة بمصدر واحد أو أكثر غير الغاز. في هذه النماذج ، تسهل أدوات التحكم الحديثة التعامل معها.

أفضل الماركات مواقد الغاز

في رأينا ، أفضل الماركات مواقد الغاز في عام 2022 هي :

Bosch
Brandt
Electrolux
Siemens
Whirlpool

بالتأكيد ، غالبًا ما تكون هذه العلامة التجارية الفرنسية من بين الأفضل في مجال الأجهزة المنزلية. تشتهر بمتانة منتجاتها وفعاليتها. علاوة على ذلك ، سمحت له هذه السمعة الممتازة بتوسيع خبرته في مجالات أخرى مثل الأدوات الكهربائية.

هذا الاسم يخفي الخبرة الفرنسية في انتاج الاجهزة المنزلية للغسيل والطبخ والتخزين البارد وحتى الملحقات الصغيرة. بالإجماع على الأراضي الفرنسية.

تعتبر العلامة التجارية السويدية رائدة عالميا فى مجال الاجهزة المنزلية. وهي تحتفظ بأوجها من حيث نسبة الجودة إلى السعر الممتازة على منتجاتها. أجهزة العلامة التجارية مناسبة للاستخدام المنزلي والمهني

هذه العلامة التجارية الفرنسية متخصصة فى الاجهزة المنزلية الكبيرة ، وخاصة ادوات المطبخ والغسيل. تتميز أجهزتها بطول عمرها وقوتها. كما تأخذ في الاعتبار أحدث الابتكارات لتقديم أداء عالي المستوى لمنتجاتها.

شركة عالمية فى مجال الاجهزة المنزلية تنتج اجهزة مبتكرة تماما لتجهيز المطابخ ، لتوفير معدات الغسيل والتبريد. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد ، فقد ارتفعت شهرته بفضل تقنية الحاسة السادسة التي تحيي أجهزته.

نصائح

فكر في الغرفة ، وليس المنزل بأكمله

موقد الغاز لن يفلت من بقع الطهي ، خاصة بقع الشحوم. للتخلص منه لا يستحق قضاء الوقت في فرك. حضّر عجينة من صودا الخبز وضعها على الأسطح المتضررة من الشحوم. اتركيه لعدة ساعات ثم امسحيه برفق باستخدام إسفنجة. ستلاحظ أن الدهون سوف تزول بسهولة بهذه الطريقة

لا تضع السخان على الحائط

عند تركيب موقد الغاز في مطبخك ، حافظ دائما على مسافة مريحة بين الثلاجة والحوض ومعدات الطهي. في الواقع ، كل ما ستفعله في مطبخك يدور بشكل أساسي حول هذه العناصر الأساسية.

انتبه للثرموستات!

مواقد الغاز بها مقابض تقدمية او قابلة للتعديل. من أجل التوفير في فاتورة الغاز ، لا تطبخ وجباتك على حرارة عالية. يمكن أن يتسبب ذلك في تآكل القدر أو قيعان قدر الطبخ قبل الأوان. أيضًا ، يمكن أن تفحم أطباقك إذا لم تكن حريصًا.

_ حافظ على الجهاز جاف.

اذا كنت تريد ان يستمر موقد الغاز الخاص بك لفترة طويلة ، لا شيء يضاهي الصيانة الدورية ، خاصة للشبكات والشعلات. إذا كان موقد الغاز الخاص بك يحتوي على طلاء معدني ، فيجب أن تكون أكثر حرصًا بشأن الخدوش ، وبالتالي تفضل مزيل الشحوم لتنظيف الشوايات والشعلات.

احفظه بعيدا عن الستائر.

عندما تستخدم موقد غاز ، فإن مشكلة التهوية هى قضية أساسية. إذا كان مطبخك يفتقر إلى الأكسجين ، فمن المحتمل جدًا حدوث مخاطر الاختناق. للتغلب على هذه المشكلة ، يمكنك أيضًا تثبيت غطاء يمكنك استخدامه ببساطة في كل مرة تقوم فيها بالطهي.

أسئلة شائعة

ما هي القوة المثالية عند اختيار موقد الغاز؟

عندما تحصل على موقد غاز ، تذكر أن كل مدفأة لها قوتها الخاصة لتناسب جميع أنواع الطهي. وبالتالي ، فإن أكبر منطقة طهي ، علاوة على ذلك الأقوى (5000 واط أو أكثر) ، مخصصة بشكل خاص للاستعدادات الخشنة ، في مقلاة أو قدر. بخلاف ذلك ، بشكل عام ، تتراوح مناطق الطهي الأخرى من 800 إلى 3000 واط لوصفات الحرارة المنخفضة أو المتوسطة.

ما هي اخطار استخدام فرن غاز؟

لا يرغب الكثير من الناس في استخدام مواقد الغاز بسبب خطر الانفجار الذي يمكن ان يسبب اضرارا. إذا كان هذا يبدو ضروريًا بالنسبة لك ، فلا تنسَ أبدًا إطفاء الحرائق وخط الغاز. أدنى شرارة ستكون قاتلة. احتياطي أساسي آخر هو عدم السماح للأطفال بالاقتراب من موقد الغاز ، ناهيك عن التعامل معه.

احذر اذا كانت النيران تسود في المقالي: فهذا يعني اما ان هناك الكثير من الهواء او ان هناك الكثير من الغاز. يجب عليك بعد ذلك ضبط الحلقة لضبط تدفق الهواء بشكل صحيح ، أو تغيير الفوهة لضبط كمية الغاز. إذا لاحظت عطلًا غير عادي في الإشعال ، فتحقق من عدم انسداد موصل الغاز بواسطة بقايا الطعام ، وتحقق أيضًا من عدم تنشيط نظام الأمان.

كيف تنظف موقد غاز؟

من الصعب طهي وجبات صحية جيدة عندما لا يتم صيانة الموقد بشكل جيد. لهذا ، سيكون من الضروري المضي قدمًا في التنظيف. أولاً الشبكة الواقية ثم الشعلات وأخيراً اللوحة. لإجراء العمليات المختلفة ، استخدم إسفنجة غير كاشطة مغموسة بالماء والصابون. لتقليل الدهون تمامًا ، استخدم صودا الخبز أو الخل الأبيض.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة. اقرأ المزيد
اختيارنا
الكترولوكس EGT6242NVK / 1 10
الكترولوكس EGT6242NVK / 1
بوش POP6B6B10 11
بوش POP6B6B10
ميلار GH9051PB 12
ميلار GH9051PB
براندت BPI6413BM 13
براندت BPI6413BM

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!