أفضل لعبة رمي السهام الكلاسيكية2024

الرياضة الدقيقة ، مثل لعبة رمي السهام ، تجذب دائمًا الصغار والكبار على حدٍ سواء. نشاط الحانة ، سرعان ما تصبح لعبة ترفيهية يسعى إليها الجميع. تتيح لك لعبة Darts قضاء وقت ممتع مع عائلتك أو تحدي نفسك مع الأصدقاء مساء الجمعة. في دليل الشراء هذا ، اخترنا أفضل لوحات رمي السهام في الوقت الحالي.

Seydrey - لوح سهام للبالغين مع 6 سهام برأس فولاذي 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

Seydrey - لوح سهام للبالغين مع 6 سهام برأس فولاذي

أفضل لعبة رمي السهام الكلاسيكية

هل تبحث عن دارت بورد للمبتدئين؟ هذا سوف يناسبك مع هدف الحرير المصمم بشكل فريد ، سهام ذات طرف فولاذي 6 × 20 جرام ولوحة دوارة.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

هذه مجموعة من الأهداف والسهام. الهدف مصنوع من الحرير بتصميم جميل: يمكن أن يكون بمثابة مادة زخرفية في غرفة المعيشة الخاصة بك. تأتي مع 6 سهام متوازنة تمامًا من الصلب 20 جرام لرمي ثابت. بالإضافة إلى 12 جناحًا قابلاً للتبديل ، وخط رمي ، وتعليمات التثبيت ، و 2 واقي تسديدة. لوح السهام Seydrey مصنوع من قطع مضغوطة للغاية من الخشب وألياف السيزال لقوة التحمل واختراق أفضل للسهام. نفس المكان ، يمكن نقل الدائرة كما يحلو لك. وفقًا للأوصاف المذكورة أدناه ، فإن سعر لوحة dartboard يتوافق تمامًا مع جودتها المتميزة.

Dartboard - الهدف Recto Verso 2
7

Dartboard - الهدف Recto Verso

ان افضل لعبة

تتكون لوحة السهام الأصلية هذه من 6 سهام وهدف قابل للانعكاس: في المقدمة لديك هدف تقليدي مع ترقيم دوار وفي الخلف لديك هدف أبيض وأسود. كما تتميز برؤيتها العالية.

إِعرض السِّعر

تصميم لوحة السهام هذه كلاسيكي. يمكن تعليق الهدف على الحائط بخطاف بسيط ويمكن استخدام جانبه الخلفي للعب Target Bullseye. إنه هدف كبير يبلغ قطره حوالي 36.5 سم ، ويبلغ سمكه حوالي 2.3 سم ويزن حوالي 2.2 كجم. تسمح لك قابلية التراجع بإضفاء الإثارة على ألعابك وفقًا لراحتك. ألوان لوحة السهام هذه كلاسيكية للغاية ، لكنها تضمن وضوحًا عاليًا. بالضبط أسلوب لعبة الرشق بالسهام التي تراها في الحانات. نظرًا لأن الهدف قوي ، يمكنك ببساطة تعليقه على مسمار على الحائط ويمكنك اللعب.

فيبر رازورباك سيزال بيستل 3
9

فيبر رازورباك سيزال بيستل

يعتبر Viper Razorback Sisal أفضل لعبة رمي سهام في السوق. وهي مصنوعة من ألياف السيزال ذاتية الشفاء والتي تصلح نفسها بعد كل استخدام. إنه قوي ودائم.

إِعرض السِّعر

صعد من لعبتك مع Razorback Sisal Bristle Dartboard. صُنعت لوحة السهام هذه من ألياف السيزال المضغوطة ، وهي تقنية تصنيع تعطي حياة جديدة لهدفك ، حيث تسمح لألياف السيزال بالتعافي الذاتي: فهي قادرة بالفعل على العودة إلى شكلها الأصلي. ستستمر هذه السهام لسنوات أطول من نظيراتها الخشبية أو الورقية. هذا يقلل بشكل كبير من فرصتك في الارتداد أثناء التسديد ، وبالتالي زيادة درجاتك. مثل Unicorn Eclipse Pro ، يعد Viper Razorback أيضًا هدفًا رسميًا عالي الجودة. لوحة السهام هذه مثالية للاعبين المخضرمين.

يونيكورن إكليبس برو دارت بورد 4
9

يونيكورن إكليبس برو دارت بورد

جودة رمي السهام

هل أنت شغوف بالسهام وتريد هدفًا رسميًا عالي الجودة؟ إن برنامج Unicorn Eclipse Pro هو الهدف المناسب لك. تمت الموافقة عليه من قبل شركة Professional Darts Corporation ، ويتميز بتصميم خالٍ تمامًا من التيلة وهو قوي.

إِعرض السِّعر

هذا لوح سهام حريري كلاسيكي مصنوع من أكثر من 50 عبوة دائرية من السيزال تسمى "بسكويت". يتم لصقها حول الحافة بشريط ، وعند ضغطها معًا ، يتم لصقها على لوح خشبي ثم صنفرتها لأسفل لتشكيل سطح اللعب. تتميز لوحة Unicorne Eclipse Pro Classic Dartboard بجودة البطولة التي تجعلها الهدف المفضل لمحترفي لعبة السهام

لقد تم تجهيز يونيكورن اكليبس برو بقطاعات تنظيمية وله بنية خالية من التيلة مع سلك رفيع للغاية وسلك رفيع. وهي مجهزة أيضًا بحلقة رقم دوارة. كن حذرًا ، سيكون هذا الهدف مناسبًا للاستخدام الاحترافي فقط ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد ، فقد لا تتمكن من الاستمتاع باللعبة بشكل كامل.بالإضافة إلى ذلك ، فإنه لا يأتي مع رمي السهام التي سيتعين عليك شراؤها بشكل منفصل.

دليل التسوق • 2024

أفضل لوحة النبال الكلاسيكية

حاجة محددة؟

أفضل لعبة رمي السهام الكلاسيكية

ان افضل لعبة

جودة رمي السهام

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.9/56 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل لعبة رمي السهام الكلاسيكية

الجزء العلوي من القمة HIGH-END ممتازة
Seydrey - لوح سهام للبالغين مع 6 سهام برأس فولاذي 5
9
Dartboard - الهدف Recto Verso 6
7
فيبر رازورباك سيزال بيستل 7
9
يونيكورن إكليبس برو دارت بورد 8
9
اختيارنا
Seydrey - لوح سهام للبالغين مع 6 سهام برأس فولاذي
Dartboard - الهدف Recto Verso
فيبر رازورباك سيزال بيستل
يونيكورن إكليبس برو دارت بورد
هل تبحث عن دارت بورد للمبتدئين؟ هذا سوف يناسبك مع هدف الحرير المصمم بشكل فريد ، سهام ذات طرف فولاذي 6 × 20 جرام ولوحة دوارة.
تتكون لوحة السهام الأصلية هذه من 6 سهام وهدف قابل للانعكاس: في المقدمة لديك هدف تقليدي مع ترقيم دوار وفي الخلف لديك هدف أبيض وأسود. كما تتميز برؤيتها العالية.
يعتبر Viper Razorback Sisal أفضل لعبة رمي سهام في السوق. وهي مصنوعة من ألياف السيزال ذاتية الشفاء والتي تصلح نفسها بعد كل استخدام. إنه قوي ودائم.
هل أنت شغوف بالسهام وتريد هدفًا رسميًا عالي الجودة؟ إن برنامج Unicorn Eclipse Pro هو الهدف المناسب لك. تمت الموافقة عليه من قبل شركة Professional Darts Corporation ، ويتميز بتصميم خالٍ تمامًا من التيلة وهو قوي.
ألواح سهام ذات جودة احترافية
الهدف بقطر كبير
جودة ممتازة
الهدف مجهز بجزء التنظيم
سهام قوية ومتوازنة لرمي الكرة بثبات
لعوب جدا هدف قابل للعكس
هدف كلاسيكي أنيق ومقاوم
الهدف المعتمد من شركة رمي السهام الاحترافية المتين
قوي ودائم
لوح مقوى وقوي
هدف رسمي عالي الجودة
سلمت بدون رمي السهام

دليل شراء لوحة النبال الكلاسيكية

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار لوحة النبال الكلاسيكية

لاختيار نموذج dartboard المناسب لاحتياجاتك ، من الضروري تحديد بعض المعايير المهمة التالية.

المعيار رقم 1 - حجم الهدف

يتأثر الحجم المستهدف الذي يظهر لك بعدد مرات اللعب. إذا كنت تستخدمه من حين لآخر ، فيمكنك اختيار هدف ورق بقطر 42 سم. إذا كنت تستخدمه بانتظام ، فإن القطر التقليدي هو الأنسب ، وفي النهاية إذا كنت تمارس لعبة السهام بطريقة احترافية ، فمن الواضح أنك بحاجة إلى الهدف باستخدام الحجم الرسمي

المعيار رقم 2 - الى وعلى

يمكن استخدام عدة مواد في تصنيع الأهداف. يمكننا الاستشهاد بالورق ذو السماكة الرقيقة ، قش الأرز الذي يوفر مقاومة أكبر وسمكًا متزايدًا. لدينا أيضًا السيزال ، وهو مادة جيدة ، مع ألياف لها القدرة على جعل الثقوب تختفي بعد إزالة السهام. من ناحية أخرى ، غالبًا ما يتم استخدام فرشاة الشعر للأهداف المهنية.

اعلم أنه فيما يتعلق بمسألة الموثوقية والجودة ، فمن الأفضل أن يكون لديك أهداف بسمك لا يقل عن 4 سم.

المعيار رقم 3 -

يتم اختيار البرميل وفقا لمستواك. يفضل اللاعبون المحترفون السهام ببرميل التنجستن بسبب خفته وقبضة استثنائية. هناك أيضًا براميل فضية أو نحاسية في السوق. إنها قيمة جيدة للمال ولكنها تتدهور بمرور الوقت

المعيار رقم 4 - _

مصنوع من مواد مختلفة. هناك أعمدة مصنوعة من النايلون أو مادة بلاستيكية بأسعار معقولة تمامًا ، وأعمدة من الألومنيوم تتميز بصلابة ومقاومة أكثر وضوحًا ، وأخيراً سهام بأعمدة من ألياف الكربون تتمتع بخفة كبيرة وقوية ومتينة.

المعيار رقم 5 -

. يجب ألا يزيد وزنها عن 30 جم. كقاعدة عامة ، يزنون ما بين 21 و 24 جم

المعيار رقم 6 - ملحقات

_ من المهم التحقق من الملحقات المرفقة مع السهام. تأكد من أن الهدف مصحوب بمجموعة تثبيت على الحائط وأيضًا أنه مزود بمنطقة تسجيل. لتكون قادرًا على اللعب على النحو الأمثل ، يمكن للمصنعين أيضًا تقديم نصائح احتياطية لرمي السهام. تحقق أيضًا مما إذا كانت السهام تأتي مع زعانف.

ما هو دارت بورد؟

كانت لعبة السهام موجودة منذ قرون ، ولكن من الصعب معرفة أصولها. يمكننا أن نعتقد أنه يمكن أن ينشأ من مختلف التخصصات التقليدية الأخرى مثل الرماية على سبيل المثال. إنها لعبة تتطلب تركيزًا جيدًا ومهارة شديدة ، تهدف إلى إصابة هدف برمي السهام. يتم لعبها في عدة لاعبين ولكن يمكن لشخص واحد فقط التدرب عليها لممارسة التسديد.

يتم رمي السهام بالتناوب من قبل كل لاعب بأيديهم العارية. يكون الهدف المراد ضربه دائري الشكل بشكل عام وينقسم إلى عدة مناطق. يشكل مركز الهدف الهدف الذي يجب الوصول إليه لتكون قادرًا على تحديد الحد الأقصى من النقاط ، ويسمى Bullseye. عادة ما يتم لعب لعبة السهام في الداخل.

يلعب معظم الناس لعبة الرشق بالسهام للترفيه ويعتبرونها هواية. لا يزال من الممكن العثور عليها في بعض الحانات. بالإضافة إلى النماذج المخصصة للبالغين ، فإن لدى الأطفال أيضًا نماذج أقل خطورة مناسبة لهم. لكن هذه الممارسة لا تقتصر على مجال الألعاب والترفيه. لعبة الرشق بالسهام لها أيضًا مسابقاتها الرسمية للمحترفين في هذا المجال. إنها تسمى رمي السهام.

يتم تنظيم هذه البطولات من خلال الاتحادات المهنية. يعد الاتحاد العالمي لرمي السهام جنبًا إلى جنب مع مؤسسة السهام المحترفة أكبر مؤسسات رمي السهام في العالم. يتم تنظيم مسابقات على المستوى العالمي والوطني من قبل هذه الاتحادات كل عام.

الأنواع المختلفة لعبة رمي السهام الكلاسيكية

لعبة رمي السهام المحترفة

تتبع ألعاب السهام المحترفة بدقة القواعد التي وضعها الاتحاد العالمي لهذا النظام. يجب أن تتوافق جميع عناصر اللعبة ، بما في ذلك الهدف والسهام ، مع الأبعاد والجوانب والألوان والأوزان القصوى التي تسمح بها هذه المؤسسة. يتم استخدام مواد عالية الجودة من قبل الشركات المصنعة لتصميمها. الهدف ، من ناحية أخرى ، مصنوع بشكل عام من شعر السيزال أو الفرشاة. يمكن تقديمها بسعر أغلى مقارنة بنموذج الهواة بسبب جودة المواد المستخدمة والمعايير الواجب احترامها.

رشق سهام هواة

هذا النوع الثاني من dartboard مخصص للاستخدام من قبل عامة الناس والترفيه العائلي. لا يتم تقييد النماذج من هذا النوع لاحترام المعايير التي تفرضها اتحادات السهام الدولية. لذلك يمكننا أن نجد العديد من النماذج التي تشكل هذه الفئة. المواد المستخدمة في تصنيعها ليست بالضرورة ذات جودة عالية حسب الطراز والعلامة التجارية. عادة ما يتم تقديم هذه السهام بأسعار أرخص مقارنة بالأنواع المحترفة.

لوحة السهام الكلاسيكية أو الإلكترونية؟

لوحة السهام الكلاسيكية

تحتوي ألواح السهام الكلاسيكية على أهداف مصنوعة من الورق أو الشعيرات أو السيزال أو حتى قش الأرز. النوع الكلاسيكي من الهدف أقل تكلفة ولكنه يجعلك أقرب إلى نفس الأحاسيس والظروف كما هو الحال في لعبة رمي السهام التنافسية. تستخدم السهام ذات الرؤوس الفولاذية للوصول إليهم. الأهداف الورقية مناسبة للاعبين العاديين.

بينما يتم الإشارة إلى الموديلات المصنوعة من قش الأرز أو السيزال للاعبين العاديين. عادة ما يتم استخدام فرشاة الشعر في المنافسة. من المفيد أن تعرف أن المسابقات تستخدم أهدافًا وسهامًا كلاسيكية.

إلكتروني

على عكس لوحة dartboard الكلاسيكية ، يقوم النموذج الإلكتروني تلقائيًا بحساب نقاط كل لاعب. الهدف مرصع بمسامير يتم تنشيطها عندما يتلامس سهم مائل من البلاستيك مع الهدف. ثم تعرض شاشة LCD عدد النقاط التي تم الحصول عليها.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم ألعاب السهام الإلكترونية أنواعًا مختلفة من الألعاب والتنوعات التي تضيف إلى المتعة. تقدم بعض الشركات المصنعة نماذج تصميم ، قريبة من المنتجات الاحترافية ، على شكل خزانة.

النتيجة

للاستمتاع بلحظة ترفيهية مع العائلة ، ننصحك باختيار dartboard الإلكترونية. سهامهم البلاستيكية مثالية للأطفال. من ناحية أخرى ، إذا كنت ترغب في تحدي أصدقائك ، كما هو الحال على التلفزيون ، فلا يوجد شيء أفضل من لوحة السهام الكلاسيكية.

يمكن للجميع إحضار مجموعة السهام المفضلة لديهم.

نصائح

اختيار السهام الصحيحة

لتلعب لعبة رمي السهام ، يجب أن يكون لديك 3 سهام في حوزتك. للحصول على أفضل النتائج ، يجب أن يكونا بنفس الشكل والوزن. تأكد من أن أطرافهم مستقيمة وأن الريش غير تالف. يُنصح باختبار السهام قبل استخدامها إن أمكن

وضع على منصة الاطلاق

نسمي “خطوة اطلاق النار” المكان الذي يجب أن يقف فيه اللاعب لرمي السهم نحو الهدف. رسمياً تبلغ هذه المسافة 2.93 م. تحتاج إلى وضع قدمك الداعمة بشكل عمودي على هذه المنطقة وإيجاد التوازن الصحيح مع القدم الأخرى لتتمكن من رمي السهام وضرب الهدف بشكل فعال.

تأكد من ان السهام تقف افقيا ولها ثبات عند الرمي. لست مضطرًا إلى الإمساك به بقوة كما لو كنت تمسك بقلم رصاص لأنه يجب أن يتحرر بسهولة عند التصوير. اتخذ وضعية مريحة مع أقصى قدر من التوازن. إذا انحنيت بجسدك إلى الأمام ، فإنك تقلل المسافة إلى الهدف

لرمي السهام، لا تستخدم جسمك او ساقيك، فقط ذراعك. إذا لزم الأمر ، يمكن لأصابعك ومعصمك زيادة سرعة تسديدتك. ثبت ذراعك العلوي. سيتم الإطلاق باستخدام معصمك وساعدك. قم بإجراء هذه الحركة حتى لا يترك السهم مساره الأصلي ويطلق النار بشكل حاد دون تردد. لتحسين اللقطة ، من الضروري تكرار هذه الحركة عدة مرات حتى تتحول إلى رد فعل وتتمكن من الوصول إلى الهدف بسهولة أكبر.

_ تدريب جيد

ان لعبة رمي السهام هي لعبة يلعب فيها التدريب والتطوير دورا هاما. للتميز ، يجب أن تعمل على الزخم من خلال تبني الحركة المثالية. بعد العمل على هذا الجزء سوف تقوم بتحسين الدقة. ضع في اعتبارك هدفًا محددًا وحاول ضربه بشكل متكرر. ستتيح لك هذه الخطوات الحصول على مزيد من التنسيق والدقة

اعمل على تكتيكاته

ان رمي السهام لا تهدف فقط الى منتصف الهدف. إنها لعبة نقاط ، ومن الأهمية بمكان معرفة كيفية إنهاء الألعاب. لتتمكن من إكمال الأجزاء بشكل صحيح ، يجب أن تعمل على الزوجي. في الواقع ، النتيجة ليست هي الشيء الأكثر أهمية في لعبة رمي السهام ، يتم الفوز بالجولة من خلال كيفية إدارة الألعاب النهائية بشكل صحيح.

أسئلة شائعة

ما هي أفضل لعبة رمي السهام الكلاسيكية؟

تعتمد أفضل لوحة dartboard الكلاسيكية على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا لمعرفة أفضل المنتجات في الوقت الحالي

كيف اعلق لوحة سهم؟

لكل نموذج من لوحة dartboard جهاز خاص به للتعليق على الحائط. لذلك من الضروري الرجوع إلى دليله والرجوع إلى تعليمات التثبيت. ولكن من المهم وضع اللوحة الواقية أولاً قبل وضع الهدف نفسه

_ يجب تحديد الهدف على اى ارتفاع؟

اذا كنت تخطط للعب وفقا للمعايير الدولية ، فكن على علم بضرورة تثبيت الهدف بدقة على ارتفاع 1.73 متر من مستوى الأرض. اكتشف في جدول المقارنة لدينا قائمة بأهداف المستوى المهني

كيف انظف لوح سهام؟

لتنظيف لوح السهام ، عليك فكه من الخطاف. احرص على عدم تلف جهاز التثبيت. استمر في فك نهايات الهدف ثم قم بإزالة حواف العمل بعناية. خذ قطعة قماش جافة وتأكد من مسح وإزالة الغبار بشكل فعال. لا تبلل قطعة القماش لأن ذلك قد يؤدي إلى إتلاف المادة المستهدفة

كيف تتحسن فى لعبة الرشق بالسهام؟

كما هو الحال فى اى رياضة دقيقة، سوف تتطلب المثابرة والتدريب، الكثير من التدريب. بادئ ذي بدء ، سيكون عليك العمل على وضعك وممارسة زخمك. سيؤدي الحصول على روتين إلى تحسين الدقة بشكل كبير. ثم حان الوقت لتعلم هذه التقنية. في الأساس ، لا يجب أن تستخدم جسدك على الإطلاق ، ولكن فقط معصمك وساعدك أثناء رميتك. الجزء الثاني سوف يتعلم كيفية الفوز من خلال تطوير استراتيجية.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. شراء لعبة السهام الإلكترونية أو الكلاسيكية؟, joueclub.fr.
  2. حيل, kevinragonneau.fr.
  3. , envie-de-lire.fr
  4. , flipjuke.fr
  5. , digitaligne.fr.
  6. , supreme.fr.
  7. , dartbrokers.com
  8. , darts501.com
  9. , dartsharp.com
  10. , gamesmydadtaughtme.com
  11. , gameroomguys.com
  12. , decathlon.fr
  13. , joueclub.fr
  14. , lesdenicheurs.net
  15. , zazzle.fr
  16. , ebay.fr
  17. , bfmtv.com
  18. , joueclub.fr
  19. , darty.com
  20. , ebay.fr
  21. , zazzle.fr
  22. , tjconnelly.net
  23. , ecomparatif.fr
  24. , lewebpedagogique.com
  25. , amazon.co.uk
  26. , jeux-gratuits.com
  27. , rueducommerce.fr
  28. , lamaisondubillard.com
  29. , lemeilleuravis.com
  30. , zazzle.be
  31. , amazon.co.uk
اقرأ المزيد
اختيارنا
Seydrey - لوح سهام للبالغين مع 6 سهام برأس فولاذي 9
Seydrey - لوح سهام للبالغين مع 6 سهام برأس فولاذي
Dartboard - الهدف Recto Verso 10
Dartboard - الهدف Recto Verso
فيبر رازورباك سيزال بيستل 11
فيبر رازورباك سيزال بيستل
يونيكورن إكليبس برو دارت بورد 12
يونيكورن إكليبس برو دارت بورد

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!