أفضل أحواض السمك الرخيصة2024

في السنوات الأخيرة ، أصبح المزيد والمزيد من الفرنسيين يتبنون الأسماك مثل المقاتلة ، بألوانها المبهرة ، أو النيون الأزرق. هل ترغب أيضًا في ممارسة هواية حوض السمك ، لكن لديك ميزانية محدودة؟ يمكن أن يساعدك هذا الدليل التفصيلي في العثور على حوض مائي رخيص والمساهمة في رفاهية أسماكك دون الحاجة إلى إنفاق ثروة.

نوبلزا - حوض سمك زجاج 7 لتر 1
7

اختيار المحرر

نوبلزا - حوض سمك زجاج 7 لتر

أفضل حوض أسماك رخيص في عام 2024

إذا كنت تبحث عن أكواريوم نانو لتعريف أطفالك بعالم أحواض السمك ، فهذا الحوض الصغير 7 لتر من نوبلزا مثالي لك.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

حوض السمك نانو سعة 7 لتر سهل الاستخدام للأطفال والكبار الجدد في أحواض السمك. إنه عملي جدًا لاستيعاب الجمبري أو الأسماك الصغيرة (قد لا تتمتع الأسماك الكبيرة بظروف معيشية جيدة هناك ، نظرًا لصغر حجمها). إنه حوض مائي زجاجي وحافة منحنية يمكن أن يمنحك رؤية 180 درجة دون انقطاع للداخل. الجزء العلوي من الخزان وقابل للإمالة بزاوية 90 درجة لمزيد من التطبيق العملي. سيكون مناسبًا لخزان مياه بارد أو استوائي. اعلم أنه بالنسبة لتكوين المياه الاستوائية ، ستحتاج إلى نظام تدفئة (غير مدرج).

حوض السمك 6 لتر جيو فيربلاست 2
7

حوض السمك 6 لتر جيو فيربلاست

قوي ، مع غطاء مزود بفتحات تهوية ومقبض حمل ، سيسمح لك هذا الحوض بأخذ حيوانك الأليف في كل مكان.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

لبدء شغفك بأحواض الأسماك أو إذا كنت مفتونًا بالعالم المائي وترغب في مشاركة هذا الشغف مع أطفالك ، فإن حوض السمك فيربلاست مصمم خصيصًا لك. هذا النموذج عبارة عن خزان بلاستيكي متعدد الوظائف يمكن استخدامه كخزان مائي للأسماك وأيضًا كخزان للزواحف أو الحشرات. الحاوية مزودة بجدران بلاستيكية شفافة متينة ومُحكمة الإغلاق تضمن رؤية جيدة لحيوانك الأليف من الداخل. كما يمكنك استخدام الخزان إذا كان لديك قوارض مثل الهامستر أو الفئران الصغيرة مثل تررم. ستكون حيواناتك الأليفة الصغيرة مريحة فيها لأن غطاء الحاوية به عدة فتحات لتهوية وتزويد الداخل بالأكسجين. في حالة تنظيف أو صيانة أحواض السمك أو الخزانات الخاصة بك ، يمكن استخدام الخزان كمخزن مؤقت. يعتبر حوض السمك فيربلاست عمليًا لاصطحاب حيوانك الأليف في رحلة لأن الخزان به مقابض تحمل.

حوض السمك تيترا سيلويت 12 لتر 3
9

الاعلى فى المجموعة

حوض السمك تيترا سيلويت 12 لتر

مشبع بالأناقة والعملية ، هذا الحوض سيعزز سمكتك. سعتها 12 لترًا وإضاءةها المتكاملة تسمح للأسماك بالعيش بسهولة في العلبة.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

في شكل دائري ومجهز بإضاءة ليلا ونهارا ، يوفر حوض السمك هذا جانبًا زخرفيًا لا يمكن تعويضه. بفضل أسلوبه الجذاب ، فهو مثالي لوضعه على منضدة المكتب أو في الحديقة أو في غرفة المعيشة. يضمن لونه الشفاف رؤية أفضل للأسماك. وبالتالي ، يمكنك الاستمتاع بتطورها وجمالها. من الداخل. واحدة من أكبر مزايا هذا الحوض هو حجم تخزينه الكبير بما فيه الكفاية ، وهو مناسب لجميع أحجام الأسماك. بشكل عام ، يعد هذا الحوض المائي بديلاً جيدًا للعناية بأسماكك أثناء تزيين غرفتك.

تصميم حوض السمك ZOLUX 4
8

تصميم حوض السمك ZOLUX

مصمم خصيصًا للأطفال ، يمكن أيضًا استخدام حوض السمك هذا المصمم لتزيين المكتب أو غرفة المعيشة أو غرفة الطعام. لها فتحة لتبسيط إطعام الأسماك.

إِعرض السِّعر

يستهدف أكواريوم النانو المصمم من Zolux الأطفال. إنها بداية رائعة تقدمها Zolux وبأمان تام بفضل الغطاء المزود بمفصلات وفتحة التغذية. هذا الأخير يسهل التغذية دون إزالة الغطاء بالكامل. بالإضافة إلى ذلك ، لا تخف من أن ينكسر لأن سماكة ألواحه 3 مم. متعدد الاستخدامات من حيث الزخرفة ، كما أنه مثالي لمكتبك نظرًا لسعته الصغيرة البالغة 18 لترًا. يمكنك أيضًا استخدامه ليكون موطنًا لأنواع الحيوانات الأخرى ، مثل القواقع والروبيان والقشريات الأخرى.

دليل التسوق • 2024

أفضل خزان الأسماك الرخيص

حاجة محددة؟

أفضل حوض أسماك رخيص في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل أحواض السمك الرخيصة

أفضل HIGH-END
نوبلزا - حوض سمك زجاج 7 لتر 5
7
حوض السمك 6 لتر جيو فيربلاست 6
7
حوض السمك تيترا سيلويت 12 لتر 7
9
تصميم حوض السمك ZOLUX 8
8
اختيارنا
نوبلزا - حوض سمك زجاج 7 لتر
حوض السمك 6 لتر جيو فيربلاست
حوض السمك تيترا سيلويت 12 لتر
تصميم حوض السمك ZOLUX
إذا كنت تبحث عن أكواريوم نانو لتعريف أطفالك بعالم أحواض السمك ، فهذا الحوض الصغير 7 لتر من نوبلزا مثالي لك.
قوي ، مع غطاء مزود بفتحات تهوية ومقبض حمل ، سيسمح لك هذا الحوض بأخذ حيوانك الأليف في كل مكان.
مشبع بالأناقة والعملية ، هذا الحوض سيعزز سمكتك. سعتها 12 لترًا وإضاءةها المتكاملة تسمح للأسماك بالعيش بسهولة في العلبة.
مصمم خصيصًا للأطفال ، يمكن أيضًا استخدام حوض السمك هذا المصمم لتزيين المكتب أو غرفة المعيشة أو غرفة الطعام. لها فتحة لتبسيط إطعام الأسماك.
الاهلية
7 لتر
6 لتر
12 لتر
18 لتر
الأبعاد (LxWxH)
23 × 16 × 27.5 سم
30 × 20 × 20.3 سم
30.5 × 27 × 30.5 سم
40x20x25 سم
نوع السمك
أسماك المياه العذبة (القشريات أو الأسماك الدقيقة)
أسماك المياه العذبة أو المياه المالحة
أسماك المياه العذبة أو المياه المالحة
برج الحوت
مواد
زجاج
بلاستيك
زجاج
زجاج 3 مم
الملحقات المرفقة مع الدرج
ضوء LED ونظام ترشيح (مرشح ومضخة)
غطاء قابل للإزالة مع فتحة وصول ومقبض حمل
إضاءة LED ونظام ترشيح متكامل
غطاء بمفصلة وفتحة وصول

دليل شراء خزان الأسماك الرخيص

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار خزان الأسماك الرخيص

يعتمد اختيار حوض السمك الخاص بك على عدة معايير. إذا كنت ترغب في الاستثمار في نموذج رخيص ، ففكر في النقاط التالية:

المعيار رقم 1 - حجم حوض السمك الخاص بك

ستؤثر أبعاد حوض السمك على عدة أشياء ويجب أن تعلم أنه كلما زاد حجمه ، زاد السعر. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تربية أطفالهم أو تزيين غرفة ، فإن النماذج المتوسطة الحجم جيدة.

ما يجب تذكره هو أن أنواعًا معينة من الأسماك تحتاج إلى مساحة للعيش. بينما يتكيف آخرون ، مثل Tanichthys albonubes ، أو Neon of the poor ، أو حتى Betta الرائعة أو الأسماك المقاتلة مع ظروف مختلفة. سيكون الحجم الجيد بين 7 و 25 لترًا ، والذي سيكون مناسبًا أيضًا للأطفال.

ضع في الاعتبار المكان الذي ستضعه فيه. قبل كل شيء ، يجب وضع معداتك على سطح مستوٍ وليس في غرفة تكون فيها درجات الحرارة غير مستقرة.

المعيار رقم 2 -

يتطلب حوض السمك صيانة دورية حيث تتدهور جودة المياه. يمكن أن يتسبب هذا في موت أسماكك وتعطيل النظام البيئي. يمكن تزويد الطرز الأكبر بمرشحات ، مما يجعل العمل أسهل. تتطلب أحواض السمك الرخيصة ، الصغيرة أو المتوسطة ، التنظيف اليدوي.

المعيار رقم 3 - نوع الماء

تصنف احواض السمك الى فئتين رئيسيتين: احواض المياه العذبة وأحواض المياه المالحة

. مبتدئًا في أحواض السمك ، على وجه الخصوص لأنها أقل تطلبًا من أحواض المياه المالحة. يعتبر حوض السمك الذي يمكن ملؤه بالماء من الصنبور عمليًا أكثر! ولكن هنا مرة أخرى ، يتم التمييز بين أحواض المياه العذبة الباردة والدافئة. بالنسبة للأخير ، يجب أن تذكرنا درجة الحرارة بدرجة حرارة المياه الاستوائية ، وبالتالي سيتعين عليك الاستثمار في نظام التدفئة.

المعيار رقم 4 - معدات

سوف تجد نماذج "تسليم مفتاح" في السوق مع جميع المعدات اللازمة لتشغيل حوض السمك الخاص بك: غطاء ، مرشح ، سخان ، إضاءة ، ضخ الهواء ، الفقاعات وأحيانًا ملحقات للزينة.

ان تمثل هذه الاطقم الخيار الافضل من حيث السعر لانها سهلة المنال اكثر بكثير من الخزان المكشوف. بالنسبة لهذا الجهاز ، سيتعين عليك شراء المعدات بشكل منفصل ، ولكن يمكنك التحقق من جودتها بشكل فردي.

كيف توفر على صيانة حوض السمك؟

أفضل أحواض السمك الرخيصة 9

يجب أن تتم صيانة الحوض بانتظام. هذا ، من أجل تحسين بيئة الأسماك ، وكذلك من أجل حسن سير الحوض.

اختر إضاءة LED

باستخدام LED لإضاءة حوض السمك الخاص بك ، سيقلل بشكل كبير من فاتورة الكهرباء. تتمثل ميزة إضاءة LED في كفاءتها من حيث التوفير والانبعاث للضوء. بالإضافة إلى ذلك ، لا تنتج إضاءة LED حرارة ، لذلك لن تحتاج إلى تركيب تبريد.

نظف الفلتر والمضخة

من أجل أن تكون المياه داخل الحوض نظيفة طوال الوقت من أجل صحة الأسماك ، من الضروري استخدام مضخة. بسبب التآكل ، قد يتعرض المرشح والمضخة لخطر الانسداد والتسبب في استهلاك مفرط للطاقة. لذلك ، اجعل من المعتاد تنظيف هذين العنصرين بشكل متكرر.

اختيار نوع الفلتر المناسب للاستخدام

إذا كنت ترغب في توفير الطاقة قدر الإمكان ، فننصحك باستخدام نظام فلتر هواء مصحوبًا بفقاعة. يتطلب هذا الإعداد القليل من الطاقة للعمل.

قم بتثبيت غطاء فوق الحوض

من الضروري أن يكون لديك غطاء فوق الحوض خلال فصل الشتاء. يعمل غطاء مجموعة التكثيف على تحسين الحرارة داخل الحوض أثناء الأوقات الباردة.

استخدم مصدر المياه في المنزل

إذا كان لديك أسماك المياه العذبة في الحوض ، فليس من الضروري استخدام وحدة التناضح. كل ما عليك فعله هو استخدام ماء الصنبور وتركيب مرشح جسيمات لنسخ البيئة الطبيعية لأسماكك بشكل مثالي. من خلال القيام بذلك ، لن تضطر إلى شراء مياه خاصة طوال الوقت.

اختيار مادة الحوض المناسبة

يلعب نوع مادة تصميم حوض السمك دورًا مهمًا في راحة الحيوانات المائية الخاصة بك. للحصول على عزل أفضل ، اختر حوض السمك الأكريليكي.

الأنواع المختلفة أحواض السمك الرخيصة

حوض أسماك المجتمع

يعتبر حوض السمك المجتمعي مثاليًا للمبتدئين. يتم سكب المياه العذبة فيه بشكل أساسي ، حيث ستعيش الأسماك من مختلف الأنواع. بشكل عام ، لا يتطلب استخدامه معرفة خاصة. ومع ذلك ، من الضروري التحقق من توافق السكان داخل الحوض وكذلك الخواص النفسية والكيميائية للمياه ، ولا سيما درجة الحموضة وصلابتها. الأسماك مهمة حتى يكون تعايشهم متناغمًا. تتمثل إحدى مزايا هذا الحوض المائي في أن الأسماك لا تأتي بالضرورة من نفس المنطقة. مثيرة للاهتمام للغاية ، يمكنك إضافة النباتات لجعل البيئة أكثر صداقة للأسماك.

على عكس حوض سمك المجتمع ، حوض مائي محدد يخص نفس نوع الاسماك. هذا المفهوم هو تجنب وجود عدة أنواع تتعايش بشكل فعال مع خطر الإجهاد على الأسماك. غالبًا ما يرتبط بحوض السمك "الذهبي". لكن خبير الأحياء المائية سيكون قادرًا على تقديم النصح لك بشأن الأسماك المثالية من نفس النوع لهذا النوع من الأحواض المائية. مختبر البحث. ولكن بالنسبة إلى عالم الأحياء المائية ، سيكون من الممتع دائمًا الاستمتاع بالعديد من الأسماك من نفس اللون والتي تتطور في نفس الحوض.

تتميز بجماليات افضل مقارنة بالأنواع الاخرى من احواض السمك بمجرد تركيبها. يُطلق عليه أيضًا اسم aquascaping ، ويركز هذا النمط المختلف على النباتات المورقة الموجودة في البركة. مع الإضاءة المناسبة ، ستخلق لعبة من الألوان لهذه الأسماك الجميلة ومزاجًا خياليًا لعينيك. الروح الطبيعية لحوض السمك الهولندي. تذكر أيضًا أن الكون المائي يحتاج إلى عناية خاصة. على وجه الخصوص ، يجب عليك احترام الظروف المعيشية للأسماك لضمان بقاء هذه العينات.

هذا هو الحوض المثالي للأطفال. مع أبعاده الصغيرة التي تبلغ حوالي 30 سم² ، يشتهر حوض النانو المائي بتقديره. إنه مثالي للزينة المائية لغرفة طفلك ولتعريفه بأحواض السمك. على وجه الخصوص ، من السهل صيانتها ولا تتطلب مساحة كبيرة. من ناحية السعر ، يظل هذا النوع من الأحواض المائية هو الأكثر تكلفة بالنسبة للميزانيات الصغيرة. ومع ذلك ، تذكر أن لترًا واحدًا من الماء مخصص لسنتيمتر واحد من الأسماك. لذلك يجب عليك اختيار سمكة صغيرة الحجم لحوض السمك النانوي.

حوض سمك جديد أو مستعمل؟

امتلاك حوض مائي في المنزل هو امتياز ويجعلك مسؤولاً. مستعملة أو جديدة ، اطلب مشورة خبير في المجال قبل اتخاذ القرار.

يستخدم حوض السمك

يمكنك شراء أحواض السمك المستعملة من خلال الإعلانات المبوبة على الويب أو في الصحف. تتطلب إعادة استخدام هذه المقالة بعض الاحتياطات. يجب ذكر المياه التي استخدمها المالك السابق ، أي المياه العذبة أو مياه البحر.

لذلك يمكنك اختيار وشراء الأسماك بشكل أفضل بناءً على هذه المعلومات. غالبًا ما تكون مصحوبة بالمعدات والملحقات المناسبة لتربية الأحياء المائية. قبل استخدامه ، اشطف الخزان تمامًا بماء الصنبور و 1 مل من المُبيض مقابل 1 لتر من الماء.

حوض سمك جديد

لديك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بحوض مائي جديد. ستكون أكثر هدوءًا عند شراء حوض السمك ، خاصة وأن سعره قد يختلف وفقًا للطراز وخصوصياته. القواعد هي نفسها ، تعرف على أنواع المياه التي يجب إضافتها إلى البركة. هذا الإجراء الوقائي الأساسي سيحافظ على صحة أسماكك.

عند شرائه ، تذكر تخصيص ميزانية لصيانة حوض السمك الخاص بك.

النتيجة

من ناحية أخرى ، يعتبر حوض السمك الجديد مثاليًا للمبتدئين. سوف يجلب لك الطمأنينة وسيتم تنحية مخاوفك جانبًا للمشاكل المحتملة. ومن ناحية أخرى ، يمثل حوض السمك المستعمل فرصة للخبراء ، لأن المتحمسين في بعض الأحيان هم من يعرضون أحواض السمك الخاصة بهم للبيع.

من وجهة النظر هذه ، تكون جودة الملحقات وكذلك المعدات أفضل. في أي حال ، اختر جديدًا إن أمكن للتأكد من أن لديك حوضًا مائيًا وظيفيًا.

لماذا تشتري حوض سمك رخيص؟

في الوقت الحالي ، أصبح وجود حوض للماء في المنزل اتجاهًا. ومع ذلك ، فإن الاستثمار في حوض مائي ميسور التكلفة هو أفضل فكرة لتجنب النفقات غير الضرورية.

لجوها

هناك ما هو أكثر من مجرد تزيين حوض السمك في المنزل والاستمتاع برؤية جمال الأسماك التي تجوب المياه. التناغم بين الضوء وحركة الأسماك والألوان المختلفة وصوت الماء تخلق جواً من الهدوء والسكينة تجاه ساكني المنزل.

سحر نيمو

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في بيئة حضرية ، من المستحيل ، باستثناء الأفلام الوثائقية ، أن ينظروا عن كثب إلى أسماك المناطق الاستوائية بألوانها الساحرة. لعلاج هذا والحصول على ركن للهروب في شقتك ، يجب أن يكون لديك حوض مائي. بهذه الطريقة ، يمكنك وضع أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية فيه. نعم ، يمكنك إضافة عناصر مختلفة مثل الأعشاب البحرية.

لا تختلف كثيرا عن أحواض السمك باهظة الثمن

في الواقع ، حتى بسعر أقل ، يمكنك الاستمتاع بفوائد أحواض السمك. بالطبع ، من الطبيعي أن يكون هناك اختلاف بسيط عن سلسلة أحواض السمك الأخرى. لكن لا تقلق ، فلن تلاحظ ذلك كثيرًا.

متوفر بعدة طرز

سيكون لديك مجموعة واسعة من التصميم والشكل من خلال اختيار حوض مائي أقل تكلفة. سواء كنت تفضل شكلًا دائريًا أو مربعًا أو مستطيلًا مصنوعًا من الزجاج أو زجاج شبكي أو أي مادة أخرى ، فهذا هو الحوض المثالي لتجميل منزلك.

مثالي للمبتدئين

يوصى أيضًا بحوض مائي رخيص لأولئك الجدد في أحواض السمك. يمكنك تحديد ميزانيتك المستثمرة في هذا الشغف في البداية. بعد ذلك ، عندما يكون لديك الإمكانيات المالية ، ومعرفة المزيد عن هذا الكون ، يمكنك إنفاق المزيد!

أفضل الماركات أحواض السمك الرخيصة

في رأينا ، أفضل الماركات أحواض السمك الرخيصة في عام 2022 هي :

Tetra
Zoloux
Ferplast
Nobleza
Fluval

لأكثر من 70 عامًا ، احتلت العلامة التجارية Tetra مكانة رائدة في تصنيع أحواض السمك على مستوى العالم. تتطور الشركة في صناعة أحواض السمك بفضل التقنيات الجديدة ومفاهيم التصميم الجديدة. من بين قيمها ، تهدف شركة Tetra إلى تحسين الكون حول أحواض السمك مع ضمان احترام البيئة والبيئة.

ان زولكس هي علامة تجارية مشهورة متخصصة في الحيوانات الاليفة. ظهرت الشركة في عام 1933. من ذوي الخبرة في هذا المجال ، تقدم الشركة منتجات وإكسسوارات لرعاية الحيوانات الأليفة ، وهي الطيور والزواحف والثدييات والأسماك.

شركة Ferplast هي شركة معترف بها في السوق الدولية من حيث تصنيع المنتجات للحيوانات الاليفة. في هذا الصدد ، تم اعتماد أحواض السمك لهذه العلامة التجارية وتصنيفها من بين الأفضل من حيث الجودة. بالإضافة إلى ذلك ، هذه العلامة التجارية موجودة منذ ما يقرب من 55 عامًا

شركة نوبلزا من اكثر العلامات التجارية شهرة فى صناعة احواض السمك. تنتج الشركة أحواض أسماك حديثة عالية التقنية بجودة لا تشوبها شائبة. في الواقع ، جعلت نوبلزا من مهمتها تطوير نماذج يمكن الوصول إليها من أجل تحسين الظروف المعيشية للأسماك.

ظهرت شركة Fluval في عام 1975. تتميز منتجاتها عن عروض المنافسين بفضل ابتكاراتها التكنولوجية التي لا تضاهى. تحتوي أحواض السمك التي تحمل العلامة التجارية Fluval على نظام ترشيح فعال لتطهير المياه في العلبة الخاصة بها للعناية الجيدة بالأسماك.

نصائح

قم بتغيير الماء في حوض السمك الخاص بك بانتظام

يجب أن تتذكر تغيير الماء في حوض السمك الخاص بك من وقت لآخر من أجل الحفاظ على لمعانه وضمان نمط حياة صحي للأسماك. في الواقع ، في مرحلة ما ، من المحتمل جدًا أن يبدأ الماء في فقدان نقاوته بسبب وجود النفايات. من ناحية أخرى ، سيكون من الضروري دائمًا التأكد من أن نوع الماء يحتوي على التركيبة المناسبة لأنواع الأسماك الموجودة في الحوض.

راقب الأسماك فى المتجر بعناية قبل شرائها

عندما تشتري سمك ، يكون لديك رد فعل لمعرفة صحة كل سمكة. إذا اشتريت سمكة مريضة أو ظهرت عليها علامات العدوى ، فمن المحتم أن تصيب الآخرين. لذلك ، سوف تكون ملزمًا بإجراء تطهير عام أو حتى شراء أسماك أخرى إذا ماتت.

اطعام سمكتك بشكل صحيح

تذكر ان الاسماك حيوانات حية. لذلك ، من أجل الحفاظ على لياقتهم ، يجب إطعامهم. لهذا ، يمكنك أن تطلب من أخصائي للحصول على المعلومات اللازمة فيما يتعلق بأغذية الأسماك. حفاظًا على ديكورات المعيشة الخاصة بك ، قم بتغيير نظامهم الغذائي وتجنب الإفراط في إطعامهم.

_ تحقق من اعدادات حوض السمك الخاص بك بانتظام

بمجرد ان يعمل حوض السمك بمرور الوقت من الطبيعي ان تغير خصائص كل مكون فيه. لذلك ، فأنت ملزم بفحص حالته بانتظام. للقيام بذلك ، تحقق من مستوى الأمونيا والنتريت. إذا كانت أنواع الأسماك التي اشتريتها حساسة ، فأنت بحاجة إلى معرفة مستوى الأس الهيدروجيني. من الأفضل تنفيذ هذا التدخل خلال الأسابيع الأولى من تركيب الحوض المائي.

اعتنى بالنباتات فى حوض السمك الخاص بك

لا تستخدم النباتات في حوض السمك لمسات تزيينية فقط. كما أنه يساهم في راحة الأسماك. لذلك ، يجب العناية به. استخدم التربة الغنية بالمغذيات لتغذية النباتات. يمكنك أيضًا استخدام الأسمدة لتعزيز نموها. بالنسبة لنوع الضوء المراد تثبيته في الحوض ، فاختر تلك التي يمكنها إعادة إنشاء ضوء الشمس الطبيعي.

أسئلة شائعة

كيف تزين حوض السمك الرخيص الخاص بك؟

يمكنك تزيين حوض السمك الخاص بك وفقًا لتفضيلاتك عن طريق إضافة الحصى أو النباتات أو الزخارف الاصطناعية. ومع ذلك ، تجنب ازدحام مساحة الحوض كثيرًا حتى تتمكن الأسماك من التحرك بحرية. للقيام بذلك ، قم بترتيب العناصر الزخرفية وفقًا للمساحة الخالية وعدد الأسماك التي سيتم وضعها في الحوض.

كيف تحضر حوض السمك الخاص بك؟

اعداد حوض للماء بسيط. أولاً ، صب الرمل في قاع الحوض مع تجنب تجاوز سمك 2 إلى 3 سم. ثم رتب واحدة تلو الأخرى العناصر المستخدمة في الزخرفة. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ، اسكب ماء التناضح العكسي وفقًا لسعة الحوض. تثبيت النباتات والبكتيريا. بعد حوالي 4 أسابيع ، وهو وقت نمو البكتيريا ، يمكنك إضافة السمك.

كيف تحافظ على الماء فى حوض السمك الخاص بك نظيفا؟

ان الطريقة الاكثر فعالية للحفاظ على نظافة الحوض هى تغيير الماء بانتظام ، على الاقل كل شهر. يمكنك أيضًا ضمان بيئة صحية من خلال احترام دورة النيتروجين (حوالي 4 أسابيع) لإتاحة الوقت للبكتيريا الجيدة لتتطور أثناء تركيب حوض السمك الخاص بك. قم أيضًا بتثبيت مرشح جيد ومراقبة جودة المياه (الأس الهيدروجيني والصلابة وما إلى ذلك).

لماذا تبدو المياه فى حوض السمك غائمة؟

اذا لم تكن مياه الحوض اكثر نقاء من ذي قبل ، بالرغم من قيامك بالصيانة والتنظيف المنتظمين ، فقد يكون ذلك بسبب ارتفاع مستوى النتريت. ولكن أيضًا ، يحتوي الماء على دهون على سطحه أو طحالب دقيقة وتخمير. لعلاج هذا ، افحص حوض السمك الخاص بك وتذكر تنظيفه إذا لزم الأمر.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. ما هو حجم حوض السمك الذي تختاره عندما تكون مبتدئًا, guideaquarium.fr
  2. حوض سمك: 4 نقاط لاختياره - المدونة, zoomalia.com
  3. كيف تحافظ على جودة المياه في حوض السمك الخاص بك؟, jardiland.com
  4. دليل المبتدئين الذين يرغبون في الحصول على حوض سمك نظيف وصحي., apprendre-aquariophilie.fr
  5. @, animal-valley.com
  6. _ المعايير المختلفة لاختيار حوض السمك, espace-animaux.info
  7. كيف ارخص حوض سمك؟ التفسيرات, aquaportail.com
  8. _ ما هي الاسماك لبدء حوض السمك, fishipedia.fr
  9. كيف تختار حوض السمك المناسب لمنزلى, zoobio.fr
  10. كيف تبدأ حوض سمك المياه العذبة؟, lemagdesanimaux.ouest-france.fr
  11. حوض سمك: 180 مرجع بأفضل سعر, zoomalia.com
  12. حوض سمك ليس باهظ الثمن: مقارنة ، نصيحة ونصائح لك ..., aqua-planete.com
  13. كامل حوض سمك - بأفضل سعر - جديد ومستعمل ..., fr.shopping.rakuten.com
  14. حوض اسماك - احجام صغيرة وكبيرة فى ..., jardiland.com
  15. امازون, amazon.co.uk
  16. حوض سمك - خزان مكشوف ومجهز من 10 الى 600 لتر ..., materiel-aquatique.com
  17. يباي, ebay.fr
  18. تروفو, truffaut.com
  19. الحيوان, animalis.com
  20. , ammannia.com
  21. , aqua-store.fr
  22. 2021, aquariumsoldes.com
  23. ان ، ، ، ، ،., zoanthus.fr
  24. حوض سمك | الأسماك في شارع التجارة (شارع التجارة), rueducommerce.fr
  25. امازون., amazon.co.uk
  26. اشتري اسماك حوض المياه العذبة الخاصة بك على ..., aquachange.fr
  27. حوض سمك رخيص | أطلس للرجال, atlasformen.fr
  28. , akouashop.com
  29. حوض سمك رخيص بأسعار اوتشان, auchan.fr
  30. زخرفة حوض سمك رخيصة: القمة 13, decorations-aquarium.com
  31. , paris-friendly.fr
  32. , aquaprems.com
  33. , animal-valley.com
  34. , site-annonce.fr
  35. , aquachange.fr
  36. , aquaprems.com
اقرأ المزيد
اختيارنا
نوبلزا - حوض سمك زجاج 7 لتر 10
نوبلزا - حوض سمك زجاج 7 لتر
حوض السمك 6 لتر جيو فيربلاست 11
حوض السمك 6 لتر جيو فيربلاست
حوض السمك تيترا سيلويت 12 لتر 12
حوض السمك تيترا سيلويت 12 لتر
تصميم حوض السمك ZOLUX 13
تصميم حوض السمك ZOLUX

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!