أفضل ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد2024

يتضمن المسح ثلاثي الأبعاد تمثيلًا رقميًا لشكل كائن حقيقي. يمكن تخزين الملف الناتج أو استخدامه للطباعة ثلاثية الأبعاد. لتحقيق هذا العمل الفني ، ستحتاج إلى ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد. يعد Shining 3D's EinScan-SE من بين الأسهل استخدامًا والأقل تكلفة. اقرأ هذا الدليل لمعرفة المزيد.

ساطع 3D EinScan SE 1
8

أفضل قيمة مقابل المال

ساطع 3D EinScan SE

أفضل ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد في عام 2024

من الاستخدام الأول ، ستجد أن Shining 3D Einscan-SE يتمتع بوظائف وإمكانية وصول استثنائية. لا بد منه للمسح ثلاثي الأبعاد.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

يتميز جهاز Shining 3D EinScan-SE بدقة مسح ضوئي تبلغ 0.1 ملم. هذا الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد قادر بشكل خاص على اكتشاف مجموعة واسعة من الألوان والقوام. باستخدام إعداد المسح التلقائي ، تلتقط عملية المسح ثلاثي الأبعاد كائنات بحجم 200 مم 3 .

باستخدام وظيفة المسح الثابت ، يمكنك أيضًا مسح الأجسام الأكبر حجمًا حتى 700 مم³. باستخدام هذا الجهاز ، سيستغرق الفحص الثابت 10 ثوانٍ فقط. وإذا كنت تريد التقاط الألوان ، فسيستغرق الأمر حوالي ثلاثين ثانية.

ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد GKD 2
8

ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد GKD

على عكس العديد من الطرز ، فإن هذا الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد الموقع GKD مفتوح المصدر. علاوة على ذلك ، هذه هي أصولها الرئيسية. ومع ذلك ، فإنه يعاني من نقص في الميزات ، لكونه ماسحًا ضوئيًا ثلاثي الأبعاد أساسيًا.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

يستخدم الماسح الضوئي GKD 3D التثليث بالليزر ويمكنه مسح الكائنات في دقائق. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح إرشادات الشركة المصنعة المضمنة في هذه المجموعة لأي شخص ، بما في ذلك المبتدئين ، بتجميع الماسح الضوئي في أقل من ساعة. العملية بسيطة لكنها فعالة.

باستخدام هذا الجهاز ، يمكنك مسح كائن بحجم أقصى يصل إلى 203 مم 3 . من السيء أن دقة المسح محدودة بـ 0.3 مم. لكن بالنظر إلى السعر ، يمكننا أن نفهم. بالإضافة إلى ذلك ، يتصل GKD عبر USB أو Bluetooth. أخيرًا ، إنه نموذج مفتوح المصدر ، في متناول أكبر عدد.

ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد 3
7

ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد

افضل ماسح ضوئى 3D متطور

عندما يتعلق الأمر بالمسح ثلاثي الأبعاد ، يحتل Gowe مكانة خاصة. وقعت هذه الشركة المصنعة بعض النماذج المهنية الأكثر شعبية. ثمن وصفات هذا يمكن أن تشهد على ذلك.

انظر السعر

يستخدم هذا الماسح الضوئي Gowe 3D تقنية المسح المزدوج لرقمنة الكائنات. للقيام بذلك ، يستخدم كل من المسح الضوئي ومسح النبض بالليزر. هذا يعطي دقة من أجل 0.1 مم. لتعزيز هذه الدقة ، يستفيد الجهاز من وظيفة الاستعادة ، والتي تهدف إلى استعادة تأثير الواقعية من خلال تحسين اللون والقوام رقميًا.

باستخدام هذا الماسح ، ستتمكن من مسح كائن بحجم 200 مم 3 في الوضع التلقائي وكائن مقاس 700 مم 3 في المسح اليدوي. سيكون الملف الناتج متاحًا بتنسيق STL. و OBJ. ، مما يتيح طباعتها ثلاثية الأبعاد دون تحويل مسبق.

ساطع 3D EinScan SP 4
7

ساطع 3D EinScan SP

يحدد Shining 3D EinScan-SP كل المربعات عندما يتعلق الأمر بالسعر والوظائف والبساطة. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصبح مربحًا. إنه لا يستحق Gowe ، لكنه لا يزال فعالاً.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

Shining 3D EinScan-SP هو الإصدار المتطور من Shining 3D EinScan-SE. يستفيد من التصميم الجديد والأداء المحسن. أعلى النطاق ، يمكن لهذا الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد تحويل كائن بحجم يتراوح من 30 إلى 1200 مم 3 في مسح ثابت. حتى Gowe الذي سبق رؤيته لا يمكنه مسح مثل هذا الحجم الكبير!

في حالة استخدام وضع المسح التلقائي ، سيكون الحجم المدعوم 200 مم 3 . علاوة على ذلك ، يوفر الجهاز دقة تبلغ 0.1 مم ، مع سرعة التقاط محسنة. الآن سوف يستغرق الأمر أقل من 4 ثوانٍ في وضع المسح الثابت لمسح كائن ودقيقة واحدة في المسح التلقائي.

دليل التسوق • 2024

أفضل الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد

حاجة محددة؟

أفضل ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد في عام 2024

افضل ماسح ضوئى 3D متطور

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.7/59 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد

الجزء العلوي من القمة HIGH-END
ساطع 3D EinScan SE 5
8
ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد GKD 6
8
ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد 7
7
ساطع 3D EinScan SP 8
7
اختيارنا
ساطع 3D EinScan SE
ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد GKD
ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد
ساطع 3D EinScan SP
من الاستخدام الأول ، ستجد أن Shining 3D Einscan-SE يتمتع بوظائف وإمكانية وصول استثنائية. لا بد منه للمسح ثلاثي الأبعاد.
على عكس العديد من الطرز ، فإن هذا الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد الموقع GKD مفتوح المصدر. علاوة على ذلك ، هذه هي أصولها الرئيسية. ومع ذلك ، فإنه يعاني من نقص في الميزات ، لكونه ماسحًا ضوئيًا ثلاثي الأبعاد أساسيًا.
عندما يتعلق الأمر بالمسح ثلاثي الأبعاد ، يحتل Gowe مكانة خاصة. وقعت هذه الشركة المصنعة بعض النماذج المهنية الأكثر شعبية. ثمن وصفات هذا يمكن أن تشهد على ذلك.
يحدد Shining 3D EinScan-SP كل المربعات عندما يتعلق الأمر بالسعر والوظائف والبساطة. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصبح مربحًا. إنه لا يستحق Gowe ، لكنه لا يزال فعالاً.
قيمة ممتازة
سهل التنصيب
تقنية المسح المزدوج
4s لمسح كائن في مسح ضوئي ثابت
دقة عالية
مفتوح المصدر ورخيص
الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد عالي الدقة
حجم مسح ضوئي كبير جدًا في المسح الثابت
الأمثل للطباعة ثلاثية الأبعاد
مثالي للمبتدئين
تنسيق الإخراج القابل للطباعة مباشرة
سهل الاستخدام

دليل شراء الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد

للتأكد من أن لديك المعلومات اللازمة للالتزام بشراء ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد ، إليك الأشياء التي يجب مراعاتها:

المعيار رقم 1 - الدقة

بشكل عام ، تتراوح دقة الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد بين 0.01 مم و 0.3 مم. يشير هذا المعيار إلى تشابه أبعاد النسخة مع الكائن الحقيقي. الدقة مهمة للغاية عند اتخاذ القرارات الرئيسية بناءً على بيانات المسح ثلاثي الأبعاد. هذا ينطبق بشكل خاص على التطبيقات الصناعية حيث تكون الدقة ذات أهمية قصوى. الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد المحترفة فقط هي القادرة على تقديم دقة عالية وعلى الرغم من أنها أغلى من الماسحات الضوئية ذات المواصفات الأقل ، إلا أنها دائمًا ما تكون استثمارًا جيدًا. ستدرج الشركات المصنعة للماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد دائمًا الدقة في مواصفات أجهزتها. تعتمد الدقة التي تحتاجها على المهمة التي تقوم بها ، ولكن الاختيار في النهاية يعود إليك.

المعيار رقم 2 -

يتم تعريف هذا المعيار على أنه أصغر مسافة ممكنة بين نقطتين معينتين في نموذج ثلاثي الأبعاد. غالبًا ما يتم التعبير عنها بالمليمترات أو الميكرونات. كلما زاد مستوى التفاصيل الذي تبحث عنه ، يجب أن تكون دقة الماسح الضوئي أعلى. هذا مهم بشكل خاص لمراقبة الجودة والهندسة العكسية والرسوم المتحركة والواقع الافتراضي والحفاظ على التراث والطب الشرعي والمجوهرات والعديد من التطبيقات الأخرى. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، يختار المستخدم دقة أقل. كلما زادت الدقة ، زاد وزن النموذج واستغرقت المعالجة وقتًا أطول. قد يكون هذا عيبًا لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الأقل قوة ، وكذلك لأولئك الذين يخططون لطباعة النموذج النهائي ثلاثي الأبعاد.

المعيار رقم 3 -

الوقت من المال! عندما نتحدث عن السرعة ، نشير إلى الوقت الذي يستغرقه مسح كائن ما. تختلف طريقة قياس هذه السرعة باختلاف التقنية التي يستخدمها الماسح الضوئي. يسمح النموذج الأسرع للمستخدمين بالتقاط أي شيء بسرعة ، والتخلص من التكاليف غير الضرورية وزيادة الإنتاجية. هذا مهم بشكل خاص للمشاريع الكبيرة والمكلفة ذات الجدول الزمني الضيق. تحتاج بعض الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد ذات الضوء الأبيض المتقدمة إلى ثانية واحدة فقط لإنشاء 16 صورة والتقاط 2 مليون نقطة! سيتمكن الماسح الضوئي المحمول المتطور المزود بتقنية VCSEL من مسح ما يصل إلى 80 إطارًا في الثانية والتقاط ما يصل إلى 4 ملايين نقطة في غمضة عين. لكنك لن تجد هذا النوع من الأجهزة قاب قوسين أو أدنى. وقد تختلف السرعة اعتمادًا على حجم الجسم ومسافة المسح

المعيار رقم 4 - ؛

لتحقيق أفضل النتائج الممكنة وزيادة العائد ، من الضروري معرفة كيفية الاستفادة من الإمكانات الكاملة للجهاز. إذا كنت ستقوم بالكثير من المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد أو التقاط كميات كبيرة من البيانات ، فتذكر أن الجهاز الاحترافي الذي يتمتع بقدرات مسح سريعة سيوفر لك الوقت والمال على المدى الطويل ، مع زيادة إنتاجيتك. نظرًا لسعر الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد ، فإن إغراء الشراء بسعر رخيص يعد أمرًا رائعًا. لكن ضع في اعتبارك حدود الجهاز ناهيك عن الوقت الذي يستغرقه إتقانه. عند التفكير في خطوة ما بعد المعالجة ، تذكر أن البرنامج يلعب أيضًا دورًا مهمًا. من المحتمل أن يكون البرنامج المصاحب للماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد المحترفة أقوى بكثير وعادة ما يحتوي على العديد من الميزات التلقائية ، دون المساس بالدقة.

المعيار رقم 5 - قابلية النقل

قابلية النقل عامل اخر يجب مراعاته عند اتخاذ القرار. أين تخطط لالتقاط بيانات ثلاثية الأبعاد؟ هل تعمل عادة في بيئة مغلقة أو في الهواء الطلق؟ مرة أخرى ، سيعتمد اختيارك على طلبك. تعتبر الماسحات الضوئية الثابتة مثالية لمسح الأجسام الكبيرة حيث يتطلب الحل المحمول مزيدًا من الوقت. قادرة على الالتقاط في الأماكن التي يصعب الوصول إليها ، الحلول المحمولة أسهل في التعامل معها ويمكن المناورة بها دون عناء. ستستفيد أيضًا بشكل كبير من اختيار ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد يمكنه تشغيل بطارية داخلية أو خارجية وبالتالي لا يتطلب مصدر طاقة قريب.

ما هو المسح ثلاثي الأبعاد؟

المسح ثلاثي الأبعاد هو عملية تحويل كائن مادي ثلاثي الأبعاد إلى نموذج افتراضي ثلاثي الأبعاد. تلتقط هذه التقنية معلومات مثل الشكل والملمس واللون والتفاصيل الأخرى للعنصر المادي المراد مسحه ضوئيًا. يقوم الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد بجمع معلومات حول الكائن الممسوح ضوئيًا بالإضافة إلى البيئة (مثل الغرفة) التي يوجد بها الكائن. إلى جانب الأشياء ، يمكن أيضًا مسح الشخص ضوئيًا ثلاثي الأبعاد.

تقوم الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد بشكل أساسي بإنشاء نسخة رقمية من كائن في العالم الحقيقي. يمكن بعد ذلك تحرير هذه النسخة الرقمية أو الملف ثلاثي الأبعاد وطباعتها ثلاثية الأبعاد وفقًا لاحتياجات المستخدم. تتوافق ملفات الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد بشكل عام مع برنامج CAD وبرامج تقطيع الطباعة ثلاثية الأبعاد. في بعض الأحيان قد تكون هناك حاجة إلى بعض التعديلات في برنامج CAD لجعل ملف الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد متوافقًا مع الطابعة ثلاثية الأبعاد.

يعد المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد تقنية مهمة ليس فقط لإعادة إنشاء الكائنات أو تصميم النماذج للطباعة ثلاثية الأبعاد ، ولكن أيضًا للعديد من التطبيقات الأخرى. يمكن استخدام المسح ثلاثي الأبعاد للحفاظ على الأعمال الفنية القديمة. يمكن أيضًا أن يكون ذا قيمة كبيرة في مجالات مثل الطب لصنع الأطراف الاصطناعية المخصصة. حتى المؤثرات الخاصة في الأفلام يتم إنشاؤها باستخدام المسح ثلاثي الأبعاد. تستخدم صناعات السيارات والفضاء المسح ثلاثي الأبعاد لإنشاء المفاهيم.

الأنواع المختلفة ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد

من الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد لسطح المكتب إلى الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد المحمولة وأنظمة المقاييس الصناعية وحتى تطبيقات المسح الضوئي ثلاثية الأبعاد المحمولة على الهواتف الذكية ، اكتشف المجموعة الكاملة من الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد المتوفرة في السوق اليوم.

ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد ثابت

تم تصميم الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد للمسح الضوئي ثلاثي الأبعاد للأشياء الصغيرة والمتوسطة الحجم. بشكل عام ، لديهم قرص دوار يتم وضع الكائن المراد مسحه ضوئيًا عليه. أثناء عملية المسح ثلاثي الأبعاد ، يدور اللوح بينما يظل الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد في موضع ثابت ، مما يسمح بالتقاط الكائن في صورة ثلاثية الأبعاد من جميع الزوايا. عادة ما يتم توصيل القرص الدوار للمسح ثلاثي الأبعاد بالماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد ويتم تشغيله من برنامج الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد.

تستخدم الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد عادةً الضوء المنظم أو تقنيات المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد بالتثليث بالليزر. يمكن استخدامها في التطبيقات الطبية (طب الأسنان ، السمع) ، الهندسة العكسية ، الترفيه ، المجوهرات ، أو تطبيقات النماذج الأولية ، من بين أمور أخرى.

يمكن استخدام الماسح الضوئي المحمول ثلاثي الأبعاد يدويًا. يوجه المشغل الجهاز إلى الكائن لالتقاطه من زوايا مختلفة والحصول على نموذج ثلاثي الأبعاد للكائن. أكثر مرونة وتنوعًا من الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد الثابت ، فهو يتيح الوصول إلى مناطق المسح الصعبة. توفر معظم الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد المحمولة عمليات مسح ضوئي ثلاثية الأبعاد واقعية ، لكن الدقة ستعتمد على الدقة.

ضع في اعتبارك أن معظم هذه الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد ليست لاسلكية. في الواقع ، يجب أن يتصلوا في جميع الأوقات بجهاز كمبيوتر عبر USB ومنفذ طاقة. ولذلك فإن التنقل مقيد. بالطبع ، هناك أيضًا ماسحات ضوئية ثلاثية الأبعاد محمولة لاسلكية تمامًا تعمل بالبطارية.

الماسحات الضوئية الصناعية ثلاثية الأبعاد تستجيب لمستويات عالية من الدقة والتفاصيل. يتم استخدامها للتطبيقات المهنية مثل القياس الدقيق والمقاييس وتصميم المنتجات والفحص. الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد المصممة خصيصًا للقياسات الدقيقة تسمى أيضًا آلات قياس الإحداثيات.

يوجد هذا النوع من الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد في مجموعة متنوعة من الأشكال لتلبية حالات محددة. الأكثر شيوعًا هي الهندسة العكسية وفحص الأجزاء والصيانة. يمكن لأنظمة المسح ثلاثي الأبعاد الصناعية أن تستفيد من تقنيات المسح ثلاثي الأبعاد المختلفة المستخدمة في نفس الوقت لتقديم أفضل أداء ممكن. الماسح الصناعي عادة لا يلتقط ألوان الأشياء ، ولكن الأشكال. خاصة أنه يتم استخدامه لإنشاء شبكة مفصلة للغاية ، تتكون من نقاط. أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الماسحات الضوئية باهظ الثمن.

في هذه الفئة ، يتم تجميع التطبيقات القادرة على إجراء عمليات مسح ثلاثية الأبعاد مثبتة على أجهزة ميسورة التكلفة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. تعتمد تطبيقات المسح ثلاثي الأبعاد على مستشعرات الجهاز المثبت عليها. الحل التقني الأكثر شيوعًا هو استخدام كاميرا الهاتف الذكي وأجهزة الاستشعار بالقصور الذاتي لتسجيل البيانات التصويرية.

سيتم تحويل قصاصات الصور التي تم الحصول عليها بهذه الطريقة إلى مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد ملون ومركب. يعتمد أداء النظام العام على دقة الكاميرا وظروف الإضاءة. من الصعب حقًا مسح العناصر المتحركة والأشياء الصغيرة بأبعاد ثلاثية.

ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد أم تطبيق مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد؟

الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد

الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد هو جهاز تصوير يجمع قياسات نقطة المسافة من كائن في العالم الحقيقي ويترجمها إلى كائن افتراضي ثلاثي الأبعاد. تُستخدم الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد لإنشاء صور ورسوم متحركة واقعية في الأفلام وألعاب الفيديو. كما أنها تستخدم للهندسة العكسية والنماذج الأولية والنمذجة المعمارية والصناعية والتصوير الطبي ونمذجة الأجهزة الطبية.

يمكن اعتبار أي جهاز يقيس العالم المادي باستخدام الليزر أو الأضواء أو الأشعة السينية ويولد سحبًا كثيفة النقاط أو شبكات متعددة الأضلاع ماسحًا ثلاثي الأبعاد. يذهبون بأسماء مختلفة بما في ذلك الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد والماسحات الضوئية بالليزر وماسحات الضوء الأبيض وأجهزة التصوير المقطعي المحوسب الصناعية وأجهزة LIDAR وغيرها. العامل المشترك هو التقاط هندسة الأشياء المادية بمئات الآلاف أو الملايين من القياسات.

تطبيق المسح ثلاثي الأبعاد

يمكن لتطبيق الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد تحويل أي هاتف ذكي تقريبًا إلى ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد. تعتمد تطبيقات المسح ثلاثي الأبعاد على القياس التصويري ، وهي تقنية مسح ضوئي ثلاثية الأبعاد تُنشئ نماذج ثلاثية الأبعاد من صور ثنائية الأبعاد. يمكنك التقاط صور لكائن من زوايا مختلفة ، ثم يقوم البرنامج "بغرز" الصور. تتيح لك هذه التقنية تحويل هاتفك الذكي إلى ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد.

باستخدام تطبيق الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد ، يمكنك مسح الكائنات والأجزاء ثلاثية الأبعاد ، ويمكنك حتى مسح جسم الإنسان ضوئيًا. يمكنك استخدام تطبيق المسح ثلاثي الأبعاد لإنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد للواقع المعزز. من الممكن أيضًا إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للطباعة ثلاثية الأبعاد. بالطبع ، تطبيقات الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد للهواتف الذكية أقل دقة من الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد الحقيقية. ومع ذلك ، فهي طريقة رائعة وبأسعار معقولة لأخذ أول خطوة في تقنيات المسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد دون الاستثمار في الأجهزة المعقدة.

النتيجة

كما رأيت بالتأكيد ، سيكون الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد أكثر دقة من الهاتف الذكي الذي تم تثبيت تطبيق المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد عليه. لذلك لا توجد صورة. إذا كنت تريد نظام مسح كامل ودقيق ، مهما كان مجال نشاطك ، فلا شيء يتفوق على الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد. أيضًا ، ربما تريد الشكل الذي قد يبدو عليه المسح ثلاثي الأبعاد. في هذه الحالة ، ما عليك سوى تثبيت تطبيق مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد على هاتفك الذكي. هناك فقط مسألة اكتشاف والاستمتاع ، لكن لا شيء جاد حقًا.

نصائح

فكر في الغرفة ، وليس المنزل بأكمله

تخلق الأسطح الشفافة مشاكل في العد ثلاثي الأبعاد ، خاصة إذا تم استخدام طرق المسح الضوئي أو المسح الضوئي. نظرًا لأن القياس التصويري يتضمن التقاط صور لجسم ما ، فإن السطح الشفاف قد يتسبب في التقاط الكاميرا لما هو مرئي على الزجاج أو السطح الشفاف. ثم يُساء تفسير سطح الكائن بواسطة برنامج التجميع. إذا كنت تقوم بمسح شخص يرتدي نظارات ، فقد يكون من الجيد مطالبتهم بخلعها. يوصى باستخدام تقنية المسح ثلاثي الأبعاد للتلامس للأسطح الشفافة والعاكسة.

لا تضع السخان على الحائط

تعد جودة الإضاءة عاملاً مهمًا في المسح ثلاثي الأبعاد. ينتج عن قلة الضوء الظلال والصور ذات الجودة الرديئة إذا كنت تستخدم طريقة القياس التصويري. ستتسبب الإضاءة الساطعة جدًا في حدوث ضوضاء مفرطة لبرنامج معالجة البيانات. وبالتالي ، فإن التواجد في نهايات طيف الضوء أمر غير مرغوب فيه. حاول استخدام الضوء الطبيعي قدر الإمكان عند إجراء مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد. يكون اليوم الملبد بالغيوم مع اختراق ضوئي أعلى بقليل من المتوسط مثاليًا عند استخدام القياس التصويري أو المسح الضوئي.

انتبه للثرموستات!

ربما تكون قد أعددت الإضاءة المثالية وأعدت الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد لالتقاط الصور. يمكنك وضع الكائن المراد مسحه ضوئيًا على منصة دوارة أو يمكنك التجول حول الكائن لتغطية جميع الزوايا. أيًا كان الخيار الذي تختاره ، تأكد من أن الظل الخاص بك لا يقع على الكائن الممسوح ضوئيًا.

_ حافظ على الجهاز جاف.

إذا كنت تستخدم ماسحًا ضوئيًا ليزريًا ثلاثي الأبعاد محمولًا ، فإنه يساعد في تحريك الماسح الضوئي في حركة تشبه الموجة لأعلى ولأسفل. بتحريك الماسح الضوئي لأعلى ولأسفل ، يمكنك تغيير طيف الضوء والانعكاس اللاحق. يمنحك التقاط طيف انعكاس أوسع بيانات عالية الجودة بمستويات أعلى من التفاصيل. يجب عليك تحريك الماسح الضوئي ببطء ، ولكن ليس كثيرًا ، للحصول على أفضل النتائج.

احفظه بعيدا عن الستائر.

لا تنس الصيانة التي سيحتاجها جهازك ثلاثي الأبعاد. كما هو الحال مع أي معدات تقنية متقدمة أخرى ، قد تكون هناك أوقات تحتاج فيها إلى "فحص" جهازك. هذا يضمن أن جهازك سيعمل بشكل صحيح ويقدم نتائج دقيقة لفترة طويلة. كل مصنع لديه مجموعة إجراءات الصيانة الخاصة به ، مثل المعايرة وتنظيف البصريات وما إلى ذلك. على الرغم من أن ذلك قد يكلفك أكثر ، إلا أن بعض الشركات تقدم ضمانًا مجانيًا لمدة تصل إلى عامين على منتجاتها.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد؟

يعتمد أفضل ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا للحصول على أفضل المنتجات الآن.

ما هي تقنيات المسح ثلاثي الابعاد المختلفة؟

هناك 4 أنواع من التقنيات السائدة في المسح ثلاثي الأبعاد. الأولين هما الأكثر شيوعًا ، بينما يستخدم الآخران في حالات محددة. هذه هي المسح التصويري ، المسح الضوئي ، مسح النبض بالليزر ، وتحليل الاتصال.

ما هو المقصود بدقة المسح؟

دقة الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد هو قدرته على اكتشاف التفاصيل وعرضها على السطح. على سبيل المثال ، إذا كان لديك خدش صغير على سطح خشبي ، فكلما زادت الدقة ، كلما ظهر الخدش بدقة أكبر في النموذج ثلاثي الأبعاد.

ماذا تقصد بمسح الدقة؟

يمكن تعريف دقة الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد على أنها كيفية مقارنة النموذج الافتراضي ثلاثي الأبعاد بالجسم المادي الفعلي. كلما زادت الدقة ، كلما اقترب النموذج ثلاثي الأبعاد من الواقع من حيث الأبعاد والشكل.

ما هو تنسيق الملف الذى يتم حفظ النماذج ثلاثية الابعاد فيه؟

عادةً ما تحفظ الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد الملفات الأصلية للنماذج الممسوحة ضوئيًا ثلاثية الأبعاد بتنسيق OBJ القياسي الذي يمكن تصديره إلى STL و OBJ و PLY و WRL للاستخدام في المراحل النهائية ، بما في ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
اقرأ المزيد
اختيارنا
ساطع 3D EinScan SE 9
ساطع 3D EinScan SE
ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد GKD 10
ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد GKD
ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد 11
ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد
ساطع 3D EinScan SP 12
ساطع 3D EinScan SP

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!