أفضل الألواح الشمسية2024

تعتبر أشعة الشمس مصدرًا مجانيًا ومتجددًا للطاقة الكهربائية. ومع ذلك ، فإن استغلالها يتطلب اقتناء جهاز يتمحور حول الألواح الشمسية. في السنوات الأخيرة ، اختار المزيد والمزيد من الفرنسيين هذا البديل ، مما أدى إلى توسيع الاختيار. إذا كنت ترغب أيضًا في استخدام الطاقة الشمسية ، فيجب أن يكون دليل الشراء الخاص بنا محل اهتمامك.

لوحة شمسية BigBlue SunPower 120W 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

لوحة شمسية BigBlue SunPower 120W

أفضل لوحة شمسية في عام 2024

هل تبحث عن لوحة شمسية قوية وفعالة؟ هذا الموديل بقدرة 42 واط من BigBlue سوف يناسبك تمامًا. إنه متوافق مع معظم الأجهزة الكهربائية الشائعة.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

يتميز هذا الجهاز من BigBlue بلوحة شمسية SunPower المقاومة للماء المصنوعة من قماش متين. عالي الكفاءة ، يمكنه تحويل ما يصل إلى 21.5-23.5 % من الطاقة الشمسية إلى طاقة مجانية. مزود بمدخلين USB متوافقين مع معظم الأجهزة مثل iPhone والهواتف المحمولة الأخرى ، ويحتوي على مخرج تيار مستمر يناسب بعض المولدات الصغيرة والبطاريات.

جانبه القابل للطي هو أحد نقاط قوة الجهاز. يزن 935 جرامًا ، ويمكن حمله ، وهو نعمة حقيقية للمسافرين وعشاق التخييم. لقد حرص مصممها على إرفاقها بحقيبة بسحاب ، وهي عملية لتخزين الكابلات والإكسسوارات الأخرى.

لوح كهروضوئي أحادي البلورية 10 وات Offgridtec 2
7

لوح كهروضوئي أحادي البلورية 10 وات Offgridtec

افضل لوحة شمسية للمبتدئين

مع هذه اللوحة الشمسية 10 واط المصممة من قبل Offgridtec ، ستستفيد من جهاز مقاوم للبَرَد والطقس السيئ. إنه مثالي لأنظمة 12 فولت.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

هذه اللوحة الشمسية مجهزة بخلايا شمسية أحادية البلورية تمنحها جودة عالية. إن إطاره المصنوع من الألمنيوم المؤكسد والزجاج الشمسي المقسى يجعله جهازًا مثاليًا للمنازل المتنقلة والقوارب وحظائر الحدائق. إنه يوفر مقاومة ممتازة لهجمات البَرَد وغيرها من الأحوال الجوية السيئة.

على عكس اللوحات الأخرى في نطاق الطاقة هذا ، يحتوي هذا الجهاز على كبلين بدلاً من إدخال واحد. يوفر هذا الجهاز تفاوتًا قدره ± 3 % وتبلغ كفاءة الخلايا حوالي 18 %.

لوحة شمسية BigBlue 120W 3
7

لوحة شمسية BigBlue 120W

افضل لوحة شمسية عالية الجودة

تتميز اللوحة الشمسية BigBlue القوية والسريعة الشحن والقابلة للطي والمحمولة بجميع خصائص اللوحة الشمسية المثالية. الميزة الإضافية: تقنية MPPT التي تضمن شحنًا أسرع وأكثر ذكاءً.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

تتميز لوحة BigBlue الشمسية هذه بميزة رئيسية تتمثل في وجود MPPT ، وهي تقنية ذكية أكثر كفاءة بـ 30 % من خلال تقديم تحويل لـ 22 %. الشاحن القابل للطي Bigblue مزود بمنفذين ، أحدهما سريع الشحن (18 واط) ومنفذ DC ومصدر طاقة من النوع C.

مع هذا الجهاز ، لديك إمكانية ضبط أوضاع مختلفة حسب البطاريات المستخدمة. قابلة للطي ومحمولة بفضل المقبض المطاطي TPE ، وهي مجهزة بجهاز حماية ضد الحمل الزائد والسخونة الزائدة وقصر الدائرة.

لوحة شمسية من Offgridtec Mono 100W 4
8

اختيار ممتاز

لوحة شمسية من Offgridtec Mono 100W

بديل جيد

مع هذه اللوحة الشمسية التي تقدم طاقة قصوى تصل إلى 100 واط ، ستستفيد من الجودة الصلبة بسعر مغرٍ بشكل خاص.

إِعرض السِّعر

دلل نفسك بلوحة شمسية من تصميم Offgridtec. هذه الشركة الفرنسية هي شركة أوروبية رائدة في هذا القطاع. توفر وحدة الطاقة الشمسية بجهد 12 فولت القوة والجودة بسعر مناسب. مجهزة بالخلايا الكهروضوئية أحادية البلورية ، ميزتها الرئيسية هي وزنها البالغ 7 كجم ، وهو أمر نادر بشكل خاص بالنسبة لنموذج من هذه القوة.

لاحظ أن هذا الجهاز يتمتع بقوة واضحة تبلغ 84 واط ، وهو أداء رائع للإبلاغ عنه. باختصار ، إذا كنت ترغب في الحصول على لوحة فعالة ومتينة ، فإن هذا النموذج سوف يناسبك تمامًا.

دليل التسوق • 2024

أفضل لوحة شمسية

حاجة محددة؟

أفضل لوحة شمسية في عام 2024

افضل لوحة شمسية للمبتدئين

افضل لوحة شمسية عالية الجودة

بديل جيد

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.7/59 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل الألواح الشمسية

الجزء العلوي من القمة HIGH-END ممتازة
لوحة شمسية BigBlue SunPower 120W 5
9
لوح كهروضوئي أحادي البلورية 10 وات Offgridtec 6
7
لوحة شمسية BigBlue 120W 7
7
لوحة شمسية من Offgridtec Mono 100W 8
8
اختيارنا
لوحة شمسية BigBlue SunPower 120W
لوح كهروضوئي أحادي البلورية 10 وات Offgridtec
لوحة شمسية BigBlue 120W
لوحة شمسية من Offgridtec Mono 100W
هل تبحث عن لوحة شمسية قوية وفعالة؟ هذا الموديل بقدرة 42 واط من BigBlue سوف يناسبك تمامًا. إنه متوافق مع معظم الأجهزة الكهربائية الشائعة.
مع هذه اللوحة الشمسية 10 واط المصممة من قبل Offgridtec ، ستستفيد من جهاز مقاوم للبَرَد والطقس السيئ. إنه مثالي لأنظمة 12 فولت.
تتميز اللوحة الشمسية BigBlue القوية والسريعة الشحن والقابلة للطي والمحمولة بجميع خصائص اللوحة الشمسية المثالية. الميزة الإضافية: تقنية MPPT التي تضمن شحنًا أسرع وأكثر ذكاءً.
مع هذه اللوحة الشمسية التي تقدم طاقة قصوى تصل إلى 100 واط ، ستستفيد من الجودة الصلبة بسعر مغرٍ بشكل خاص.
أبعاد
68 × 57 × 0.5 سم
32.5x28x2.5 سم
84x28x0.5 سم
54.0 × 120.0 × 3.5 سم
الوزن
0.9 جرام
1 كجم
9 كجم
7.2 كجم
الطاقة القصوى
42 واط
12 واط
120 واط
100 واط
معدل التحويل الأقصى
0.235
0.18
0.22
0.23
منافذ USB
2
2
3
2

دليل شراء لوحة شمسية

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار لوحة شمسية

تعتبر الألواح الشمسية أعجوبة تكنولوجية يمكننا بفضلها تحويل أشعة الشمس إلى كهرباء. شهدت العقود القليلة الماضية ظهور سوق كبير مخصص فقط لهذا الجهاز. أيضًا ، إذا كنت ترغب في الحصول على واحد ، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار المعلمات التالية:

المعيار رقم 1 - الاحتياجات

لاختيار اللوحة الخاصة بك ، يجب عليك تحديد الأجهزة التي سيتم تشغيلها. هذه الخطوة هي الأهم ، لذا عليك أن تكون دقيقًا أثناء العمليات الحسابية. تذكر أن تسرد جميع الأجهزة التي سيتم تشغيلها وحساب استهلاكها. ستعرف نوع وقوة الألواح الشمسية التي تناسبك. كن حذرًا مع الأجهزة المنزلية ، لأن هذه الأجهزة تستهلك طاقة بشكل خاص.

المعيار رقم 2 - ، صن شاين

كما يوحي اسمها ان الالواح الشمسية تنتج الكهرباء باستخدام اشعة الشمس. وغني عن القول أنه بدون الشمس ، سيكون إنتاجها منخفضًا ، بل يكاد يكون معدومًا. باختصار ، يجب مراعاة الموقع الجغرافي عند اختيار نوع وحجم التركيب الشمسي. في الواقع ، تختلف بيانات أشعة الشمس اعتمادًا على البلد أو الشمال أو الجنوب.

المعيار رقم 3 -

سيكون لديك الاختيار بين نوعين رئيسيين من الألواح الشمسية: الكهروضوئية والحرارية. هنا مرة أخرى ، سيتعين عليك مراعاة احتياجاتك لاختيار الأفضل بالنسبة لك. توفر النماذج الحرارية الطاقة الحرارية المستخدمة للحصول على الماء الساخن المنزلي وتزويد نظام التدفئة. توفر الألواح الكهروضوئية الكهرباء بفضل مجمعات الطاقة الشمسية.

المعيار رقم 4 -

قوة الألواح الشمسية هي الطاقة التي توفرها الألواح الشمسية عند 25 درجة مئوية مع ضوء مشابه لضوء الشمس. سيسمح لك هذا الحجم القياسي بمقارنة عدة أنواع من اللوحات. من الضروري أن تأخذ في الاعتبار حقيقة أنه كلما زادت قوة اللوحات الخاصة بك ، ستلاحظ انخفاضًا في مساعدة الدولة.

المعيار رقم 5 -

يشير معدل التحويل للوحة الشمسية أو الكفاءة إلى كمية الإشعاع التي تلتقطها الألواح. تتوافق هذه الكمية مع كمية الكهرباء القابلة للاستغلال. باختصار ، كلما زادت الكفاءة ، انخفض عدد الألواح اللازمة لتلبية احتياجات الطاقة الكهربائية.

استقلالية الطاقة في المنظور بفضل الألواح الشمسية؟

أن تصبح مكتفيًا ذاتيًا من حيث احتياجات الطاقة هو حلم يشترك فيه العديد من الأشخاص المعاصرين. في الواقع ، مع التركيبات مثل الألواح الشمسية وتوربينات الرياح ، يمكن للمرء أن يقلل من الإنفاق العام على فواتير الطاقة. سيسمح ذلك بتحقيق وفورات على المدى الطويل ، مع تقليل الآثار السلبية لإنتاج الكهرباء على البيئة.

بمعنى آخر ، من خلال اعتماد الألواح الشمسية ، نساعد في إبطاء الاحتباس الحراري والاضطرابات البيئية مع تقليل نفقاتنا اليومية. باختصار ، تعتبر الألواح الشمسية الكهروضوئية هي مولد المستقبل واعتمادها يشكل فعلاً من أفعال المواطنة التي ستكون ذات أهمية كبيرة لمستقبل البشرية.

الأنواع المختلفة الألواح الشمسية

الألواح الشمسية الكهروضوئية

يعمل هذا النوع الأول من الألواح بفضل الخلايا الكهروضوئية التي تلتقط الفوتونات الموجودة في أشعة الشمس لتحويلها إلى كهرباء. هذه الخلايا مصنوعة إما من السيليكون البلوري أو السيليكون غير المتبلور. توفر السيليكونات البلورية متوسط إنتاج يتراوح بين 12 % (متعدد البلورات) و 15 % (أحادي البلورية).

تفتقر خلايا السيليكون غير المتبلورة التي لم تخضع للتبلور إلى أي تنظيم حقيقي ، مما يسمح لها بالتقاط الضوء بسهولة أكبر. لاحظ أن جميع المنتجات المحددة للمقارنة تنتمي إلى فئة الألواح الشمسية الكهروضوئية.

لوحات حرارية شمسية

الألواح الشمسية الحرارية أقل شيوعًا من الألواح الكهروضوئية. إنها تلبي حاجة محددة ، وهي توفير الطاقة الحرارية لتوفير التدفئة والماء الساخن المنزلي. تلتقط الألواح الفوتونات وتمتصها لتسخين سائل نقل الحرارة.

سوف يدور هذا السائل (ماء الجليكول) ويسخن الماء في خزان تخزين مزود بدعامة احتياطية. كما هو الحال مع الخلايا الكهروضوئية ، فإن اللوحة الحرارية الشمسية مؤهلة للحصول على مساعدة مالية ، حتى لو كان هذا النوع من الألواح لا يوفر طاقة كهربائية.

الألواح الشمسية الهجينة

تجمع الألواح الهجينة بين الألواح الحرارية والتقنيات الكهروضوئية. يعتبر هذا النوع من الأجهزة حلاً فعالاً لاستقلال الطاقة. من ناحية أخرى ، لا يتم إعطاء تكلفة التركيب.

الألواح الشمسية أو توربينات الرياح؟

لوحة شمسية

الألواح الشمسية عبارة عن جهاز مصمم لالتقاط الطاقة الشمسية بطرق مختلفة. يعتبر هذا النوع من الأجهزة مثاليًا للاستمتاع بطاقة ثابتة يمكن تجديدها بسهولة. ومع ذلك ، فإن التجدد يعتمد على درجة سطوع الشمس ويجب أن يكون لديك مركب فعال تحسباً للفترات التي نادراً ما تظهر فيها الشمس.

توربينات الرياح

من ناحية أخرى ، فإن توربينات الرياح هي جهاز يحول الطاقة الحركية للرياح إلى طاقة كهربائية عن طريق تشغيل مولد. هذا النوع من الأجهزة قادر على توليد الكهرباء وضخ المياه. من حيث الطاقة البديلة ، تعتبر توربينات الرياح من أفضل التوربينات. من ناحية أخرى ، يصعب استهلاك تكلفة التركيب المرتفعة إلى حد ما.

النتيجة

يعتمد الاختيار بين الألواح الشمسية وتوربينات الرياح بشكل أساسي على الظروف المناخية للمنطقة التي تعيش فيها. بالنظر إلى أن المناخ يمكن أن يتغير ، فقد تحتاج إلى كلا النوعين من الأجهزة لتحقيق الاستقلال الكامل للطاقة.

نصائح

كن يقظًا خلال فصلي الخريف والشتاء

خلال فترتي الخريف والشتاء ، تقل أشعة الشمس بشكل كبير أو حتى منعدمة. أيضًا ، سيكون من الضروري التفكير في إمالة الألواح الشمسية عند 45 درجة باتجاه الجنوب ، للحصول على 40 % إنتاج إضافي.

اختر الأماكن التى تسطع فيها الشمس

إذا كنت تستخدم لوحتك في سيارة ، فسيتعين عليك العثور على الوضع الأمثل للوحة الشمسية على السطح. تذكر الاقتراب قدر الإمكان من خط الاستواء للحصول على أكبر قدر من الإنتاج ، لذا يفضل الرحلات إلى أقصى جنوب أوروبا أو المغرب العربي أو غرب إفريقيا.

_ توخي الحذر مع الاجهزة

بالنسبة لجميع الأجهزة كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل الموقد والتدفئة والماء الساخن وتكييف الهواء ، يوصى باستخدام مصدر غاز أو غير الكهرباء الكهروضوئية. خلاف ذلك ، تأكد من أن لديك ميزانية كبيرة.

إذا قررت اعتماد لوحة شمسية لتحسين كفاءة استخدام الطاقة في منزلك ، فتعرف على المساعدة المالية المتاحة لمساعدتك في تحقيق هدفك. في الواقع ، منذ RT-2012 ، تساعد الدولة الناس على القيام بهذا النوع من العمل مما يجعل من الممكن الحد من هدر الطاقة المتكرر في المباني المعرضة لفقد الطاقة.

تنظيف لوحاتك بانتظام

نظرًا لموقعها ، فإن الألواح الشمسية معرضة بشدة لتراكم الحطام بأوراق الشجر والغبار والمخلوقات بجميع أنواعها. أيضًا ، لضمان الإنتاج الأمثل للوحاتك ، لا تتردد في تنظيفها كثيرًا قدر الإمكان.

أسئلة شائعة

ما هي أفضل لوحة شمسية؟

تعتمد أفضل لوحة شمسية على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا للحصول على أفضل المنتجات الآن.

هل تعتمد جودة الالواح الشمسية على الدولة التى تم تصميمها فيها؟

ليس بالضرورة ! صحيح أن النماذج الفرنسية الصنع عالية الكفاءة ، لكن الألواح الشمسية الصينية تحظى بشعبية كبيرة وذات جودة عالية.

كم تكلف لوحة شمسية ذات نوعية جيدة؟

يختلف حسب احتياجاتك. لكن بشكل عام ، يبدأ السعر من 50 يورو.

هل يجب علي الاتصال بأخصائي لتركيب لوحتي؟

يُنصح دائمًا بتوظيف محترف لتجنب المفاجآت في التركيبات الكهربائية.

أين يمكنني شراء لوحة شمسية جيدة؟

سوف تجدها في المتاجر المتخصصة ، ولكن يوصى بالشراء عبر الإنترنت للاستفادة من العديد من المزايا مثل الاختيار الواسع والأسعار المميزة بشكل خاص.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. أي لوحة شمسية تختار في عام 2021؟, Terresolaire.com
  2. كيف تختار الالواح الشمسية الخاصة بك., Conseil.manomano.fr
  3. كيف تختار لوحتك الشمسية؟, Myshop-solaire.com
  4. ما هو العائد الفعلي للألواح الشمسية الكهروضوئية؟, Greenmatch.fr
  5. ما اختيار لوحة شمسية - دليل وفك تشفير (2021., Insunwetrust.solar
  6. تسليط الضوء على الطاقة الشمسية., Consumereports.org
  7. , Solarreviews.com
  8. & ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،, Consumersadvocate.org
  9. ما هي أفضل الألواح الشمسية في السوق؟ جدول ترتيب اللوحة الكامل, News.energysage.com
  10. ، ، لوحة شمسية | شراء بأفضل سعر | MYSOLARKITS, monkitsolaire.fr
  11. لوحة كهروضوئية | ليروي ميرلين, leroymerlin.fr
  12. لوحة شمسية: اطلب بأفضل سعر على الما سولار, alma-solarshop.fr
  13. ، ، ، // ، مانومانو //, manomano.fr
  14. , futura-sciences.com
  15. ، ، امازون ، من: الواح شمسية, amazon.co.uk
  16. ليروي ميرلين ، لوح شمسي بأفضل سعر | ليروي ميرلين, leroymerlin.fr
  17. لوحة شمسية ضوئية ومجموعة شمسية, solar-kit.com
  18. ، ، ، ، واتونيد //, wattuneed.com
  19. جدول مقارنة لافضل لوحة شمسية فى عام 2021, hellowatt.fr
  20. ، لوحة شمسية كهروضوئية: عملية ..., quelleenergie.fr
  21. , boutique-photovoltaique.fr
  22. ، ، سولار | وزارة التحول البيئي, ecologie.gouv.fr
  23. اشتري لوحة شمسية ضوئية من متجر ألما للطاقة الشمسية, alma-solarshop.fr
  24. لوحات شمسية - MyShop الشمسية, myshop-solaire.com
  25. ، ، ويكيبيديا ، ويكيبيديا, fr.wikipedia.org
  26. متخصص في معدات الألواح الشمسية ..., monkitsolaire.fr
  27. Amazon.co.uk: لوحة شمسية, amazon.co.uk
  28. ، ، لوحة شمسية | دليل عام 2021 النهائي لإنتاج ..., comwatt.com
  29. , kitsolaire-discount.com
  30. , solaris-store.com
  31. , insunwetrust.solar
اقرأ المزيد
اختيارنا
لوحة شمسية BigBlue SunPower 120W 9
لوحة شمسية BigBlue SunPower 120W
لوح كهروضوئي أحادي البلورية 10 وات Offgridtec 10
لوح كهروضوئي أحادي البلورية 10 وات Offgridtec
لوحة شمسية BigBlue 120W 11
لوحة شمسية BigBlue 120W
لوحة شمسية من Offgridtec Mono 100W 12
لوحة شمسية من Offgridtec Mono 100W

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!