أفضل أجهزة إنذار الشقة2024

هل تعلم أنه في المتوسط ، تحدث 243،500 عملية سطو كل عام؟ نظرًا لأنه لا يوجد أحد في مأمن من مثل هذه المأساة ، ففكر في تأمين منزلك وشقتك بجهاز إنذار فعال. في مواجهة عدد لا يحصى من العروض المتاحة في السوق ، من السهل أن تضيع. تصفح أيضًا هذا الدليل للتعرف على أفضل أجهزة إنذار الشقق للحصول على السبق.

KERUI W18 1
8

أفضل قيمة مقابل المال

KERUI W18

أفضل إنذار للشقة

قم بتأمين شقتك باستخدام هذا المنبه المتصل والذي يتضمن صفارة إنذار داخلية وكاشفات للحركة وأجهزة استشعار للفتح.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

إذا كانت مجموعة الأمان هذه في المرتبة الأولى في المقارنة بين أفضل أجهزة الإنذار للشقق ، فذلك لأنها كاملة وفعالة وفعالة. في الواقع ، في المجموعة ، سيكون لديك وحدة تحكم مع شاشة مضيئة ، وكاشفان للحركة ، و 5 مستشعرات فتح يتم تثبيتها على الأبواب والنوافذ ، وجهازي تحكم عن بعد لاسلكي ، وصفارة إنذار داخلية. بالإضافة إلى ذلك ، إنه إنذار متصل مزود بجهاز إرسال GSM. أدخل بطاقة SIM ، واحفظ 6 أرقام لإخطار وحدة التحكم وربطها بهاتفك الذكي. مع كل هذه المعدات ، هناك ما يكفي لحماية جميع مناطق شقتك. إلى جانب ذلك ، يمكنك تسجيل 10 ثوانٍ من الصوت لتخصيص كل منطقة. بهذه الطريقة ، في حالة حدوث اختراق ، ستتلقى مكالمة تشير إلى المنطقة التي تم فيها تشغيل الإنذار.

إنذار لاسلكي Tiiwee مع صفارة الإنذار 2
8

إنذار لاسلكي Tiiwee مع صفارة الإنذار

احمِ منزلك باستخدام جهاز إنذار الشقة غير المكلف هذا. على الرغم من أنه إنذار على مستوى الدخول ، إلا أنه يؤدي وظيفته بشكل جيد.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

إذا لم يكن لديك ميزانية كبيرة لتأمين منزلك ، فاختر منبه الشقة غير المكلف هذا. إنه بالتأكيد أقل توفيرًا من الأجهزة الأخرى التي تتكون فقط من صفارات الإنذار وجهازي استشعار للفتح وجهاز تحكم عن بعد ؛ ومع ذلك ، فإنه يصدر إنذارًا بمقدار 120 ديسيبل في حالة حدوث اقتحام. مع هذا الحجم ، سيتم تنبيه حيك بسرعة. وإذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إضافة مستشعرات أخرى لتغطية أفضل لمنزلك. يتم الاتصال بين المستشعرات ووحدة التحكم التي تضم البوق بالتردد. باستخدام هذا الطراز ، يمكنك تركيب وحدة التحكم على الحائط في شقتك أو اصطحابها معك. إنه مريح للغاية بحيث ينزلق في جيبك.

مجموعة Ring Alarm 5 قطع 3
8

مجموعة Ring Alarm 5 قطع

افضل انذار للشقة الراقية

لأن أمنك لا يقدر بثمن ، وقع في هذا المنبه الشقة الراقية ؛ معدات متصلة مع عملية ذكية.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

مصمم خصيصًا للتكيف مع أي نوع من أماكن الإقامة ، يمكن ربط هذا المنبه المتصل بهاتفك الذكي حتى تتمكن من مراقبة شقتك في جميع الأوقات. قم بتثبيت تطبيق Ring المجاني للاستفادة من تكوين المنبه الخاص بك عن بعد.الجهاز عندما تكون في المنزل. لديك أيضًا مستشعر اتصال وكاشف للحركة وموسع نطاق. لاحظ أن مجموعة الإنذار هذه متوافقة مع الحيوانات الأليفة: فهي غير حساسة لحركات وحركات الأشخاص الذين يقل وزنهم عن 20 كجم.

تيوي كيت X1 4
7

تيوي كيت X1

مع عمر بطارية يصل إلى 12 شهرًا ، لن يمنحك جهاز إنذار الشقة هذا وقتًا عصيبًا. موثوقة وفعالة وكاملة ، سوف تردع أكثر اللصوص عنيدًا.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae
دليل التسوق • 2024

أفضل إنذار الشقة

حاجة محددة؟

أفضل إنذار للشقة

افضل انذار للشقة الراقية

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.8/510 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل أجهزة إنذار الشقة

الجزء العلوي من القمة HIGH-END
KERUI W18 5
8
إنذار لاسلكي Tiiwee مع صفارة الإنذار 6
8
مجموعة Ring Alarm 5 قطع 7
8
تيوي كيت X1 8
7
اختيارنا
KERUI W18
إنذار لاسلكي Tiiwee مع صفارة الإنذار
مجموعة Ring Alarm 5 قطع
تيوي كيت X1
قم بتأمين شقتك باستخدام هذا المنبه المتصل والذي يتضمن صفارة إنذار داخلية وكاشفات للحركة وأجهزة استشعار للفتح.
احمِ منزلك باستخدام جهاز إنذار الشقة غير المكلف هذا. على الرغم من أنه إنذار على مستوى الدخول ، إلا أنه يؤدي وظيفته بشكل جيد.
لأن أمنك لا يقدر بثمن ، وقع في هذا المنبه الشقة الراقية ؛ معدات متصلة مع عملية ذكية.
مع عمر بطارية يصل إلى 12 شهرًا ، لن يمنحك جهاز إنذار الشقة هذا وقتًا عصيبًا. موثوقة وفعالة وكاملة ، سوف تردع أكثر اللصوص عنيدًا.
بوق
صفارة إنذار داخلية سلكية
صفارة إنذار ثابتة أو محمولة 120 ديسيبل
صفارات الإنذار 104 ديسيبل
120dB صفارة الإنذار
كاشف الحركة
2
-
1
-
مستشعر الفتح
5
2
1
2
مراقبة
عدد 2 جهاز تحكم عن بعد وحدة التحكم بلوحة المفاتيح
جهاز التحكم
لوحة تحكم مع لوحة مفاتيح رقمية
بعيد المدى للتحكم عن بعد
الاتصال بالهاتف الذكي
نعم
لا
نعم
لا

دليل شراء إنذار الشقة

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار إنذار الشقة

معدات أمنية عالية الأداء وموثوقة ، سيحمي جهاز إنذار الشقة منزلك من السطو. لكن لا يزال من الضروري اختيار نموذج يفي بجميع وظائفه بشكل جيد!

المعيار رقم 1 - القرن

يشير الجرس إلى نوع الإشارة التي يرسلها إنذار الشقة لتحذيرك من محاولة التسلل. يوجد اليوم 4 أنواع من أجهزة الإنذار:

  • صفارات الإنذار الداخلية: شائعة جدًا في السوق ، وهي مرتبطة بصوت هدفه تحذير الساكن وردع السارق. يتم قياس أدائها بالديسيبل: فكلما ارتفع الصوت ، زادت كفاءة المعدات. ضع في اعتبارك أن بعض المباني تفرض حدًا أقصى ديسيبل لصفارات الإنذار.
  • الفلاش: عند وضعه في الخارج ، يرسل هذا الجهاز إشارات ضوئية قوية لتحذير المنطقة المجاورة في حالة حدوث محاولة اقتحام.
  • جهاز الإرسال الهاتفي: تسمح لك بعض أجهزة إنذار الشقة بإدخال أرقام للاتصال في حالة الطوارئ. يمكنك حفظ رقمك الشخصي أو حتى خط الطوارئ هناك.
  • جهاز إرسال GSM: هو أحدث أجهزة التحذير المدمجة في أجهزة الإنذار في الشقة ، حيث يرسل هذا النوع من أجهزة الإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الأرقام التي تم تكوينها في مركز الإنذار. للعمل ، يتطلب جهاز إرسال GSM بطاقة SIM.

المعيار رقم 2 -

أجهزة إنذار الشقق مزودة بأجهزة استشعار تكشف الحركات المشبوهة ووجود الأفراد غير المرغوب فيهم.

  • مستشعر الحركة: ليتم وضعه بزاوية وعلى ارتفاع لتغطية مساحة أوسع ، يكتشف كاشف الحركة الحركة لتنشيط الإنذار.
  • فتح الملامس: ليتم وضعه على الأبواب والنوافذ ، يقوم بتنشيط الإنذار عند فتح باب أو نافذة بالقوة ، أو عند محاولة كسر لوح.
  • مستشعر الاهتزاز: انفجار صغير ، محاولة سحب الإنذار ، زجاج مكسور ، يتم الكشف عن هذه الأنشطة بواسطة هذا الجهاز الذي يعتمد على الاهتزازات.

المعيار رقم 3 - سلكي او لاسلكي

يتم توفيرها بشكل عام كمجموعة تتكون من وحدة مركزية والعديد من أجهزة الاستشعار ، ويمكن أن تكون أجهزة إنذار الشقة سلكية أو لاسلكية.

  • أكثر بأسعار معقولة من حيث السعر مع الإبلاغ عن زيادة الموثوقية ، يتكون إنذار الشقة السلكية من عدة عناصر متصلة بواسطة الكابلات. ومع ذلك ، يستغرق التثبيت مزيدًا من الوقت ويتطلب بعض التعديلات.
  • من الشائع جدًا في الأسواق ، أن أجهزة إنذار الشقة اللاسلكية أسهل في الاستخدام والتثبيت. يتم الاتصال بين العناصر المختلفة للمجموعة بواسطة ترددات الراديو.

المعيار رقم 4 - التعامل

هنا ، يتعلق الأمر بشكل أساسي بوضع تنشيط وإلغاء تنشيط المنبه للشقة. هناك العديد من الاحتمالات: وحدة تحكم مزودة بلوحات مفاتيح لإدخال رمز تنشيط وإلغاء تنشيط أو جهاز تحكم عن بعد أو حتى شارة.

المعيار رقم 5 -

ان انذارات الشقة تغطي منطقة معينة؛ لذلك يجب عليك أولاً إنشاء المنطقة المعرضة للحماية. من الناحية العملية ، ستقوم بتثبيت أجهزة الاستشعار المختلفة في هذا المجال ، ولكن يجب عليك أيضًا التأكد من بقائها في مجال يغطيه تردد الوحدة المركزية (إذا اخترت إنذارًا لاسلكيًا).

ما هو استخدام منبه الشقة؟

تلعب أجهزة إنذار الشقة دورًا مزدوجًا: ردع المجرمين عن دخول منزلك وحمايتك من خلال تحذيرك أنت وجيرانك.

  • في وظيفته الرادعة ، يكون إنذار الشقة مزودًا بوميض ضوئي يوضع في الخارج و / أو إشارة مسموعة. من المسلم به أنه نادرًا ما يمكنك استخدام صفارات الإنذار في الهواء الطلق في شقة ، ولكن حتى لو تم وضعها في الداخل ، فسيكون لها تأثيرها. تشتمل النماذج عالية التقنية أيضًا على "جهاز محاكاة التواجد" الذي يقوم تلقائيًا بتشغيل الراديو أو الضوء لجعله يبدو وكأنه شخص ما بالداخل.
  • كوظيفة وقائية ، يحذرك إنذار الشقة من الخطر على الفور حتى تتمكن من الرد في الوقت المناسب. يتم ذلك من خلال أجهزة استشعار تكتشف الوجود أو الحركة أو الاهتزاز. تحتوي العديد من أجهزة إنذار الشقة على زر SOS لتنشيطه عندما تحتاج إلى مساعدة.

الأنواع المختلفة أجهزة إنذار الشقة

إنذار لاسلكي للشقة

تمثل أجهزة الإنذار اللاسلكية أكثر من نصف أجهزة إنذار الشقق التي تم بيعها في السنوات الأخيرة ، ولاقت نجاحًا باهرًا مع الجمهور. بدلاً من استخدام الأسلاك ، يتم الاتصال بين العناصر المختلفة للنظام من خلال ترددات الراديو. هذا يسهل بشكل كبير تركيب النظام ويسمح لأجهزة الاستشعار أن تتحرك في أي وقت عند الضرورة.

بالتأكيد ، الأداء موجود مع منبه لاسلكي للشقة. ومع ذلك ، فإن لديها نقاط ضعف معينة: خطر تداخل التردد ، والالتزام بفحص البطاريات بانتظام ، والنظر في نطاق الإشارات بحيث تعمل جميع أجهزة الاستشعار. لحسن الحظ ، قام المصنعون بإصلاح هذه العيوب في أجهزة إنذار الشقة اللاسلكية المتقنة.

يتكون الإنذار السلكي من وحدة تحكم مثبتة عادة بالحائط وأجهزة استشعار وكابلات تربط كل شيء معًا. يتم التعرف عليه لموثوقيته النموذجية ، لأن الإشارات المنبعثة من المستشعرات تنتقل بسرعة عبر الأسلاك إلى وحدة التحكم ، والتي تنشط البوق على الفور.

نظرًا لأنها جذابة لسعرها المعقول أكثر من الأنواع الأخرى من أجهزة الإنذار للشقق ، فإنها غالبًا ما تكون الخيار الأول أثناء البناء الجديد حتى لو كان نادرًا بقدر ما يكون من الأسهل اختيار موقع ومسار منفصل للكابلات. من المسلم به أن تثبيت جهاز إنذار سلكي للشقة يستغرق وقتًا ، لكن النتيجة تستحق العناء.

متصل انذار للشقة

سواء كان سلكيًا أو لاسلكيًا ، يوفر لك إنذار الشقة المتصلة إمكانية مراقبة منزلك دائمًا ، بغض النظر عن مكان وجودك. حتى عندما تكون في حالة تنقل ، يمكنك رؤية كل ما يحدث في المنزل من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الحصول على معلومات.

بالطبع ، يتطلب هذا اتصالاً بالإنترنت و / أو بطاقة SIM و / أو إقران إنذار الشقة بكاميرات المراقبة. تشتمل النماذج الأكثر شمولاً المثبتة في الشقق المتصلة على وظيفة "محاكاة الوجود" لردع المتسللين. يمكن أن يتجلى ذلك من خلال الضوء الذي يضيء ، وخفض الستائر ، وظهور التدفئة ، وتشغيل الراديو ، وما إلى ذلك.

إنذار الشقة أو المراقبة عن بعد؟

لا يمكنك أبدًا توخي الحذر الشديد عندما يتعلق الأمر بحماية منزلك. كجزء من هذا الهدف ، يعد إنذار الشقة ومنبه المراقبة عن بعد من بين الخيارات المتاحة لك. أي واحد تختار؟

إنذار الشقة

نظام حكيم يسمح بتثبيط اللصوص وتحذير الحي والمقيمين في حالة محاولة التسلل ، فإن إنذار الشقة يرضي رغباتنا في الشعور بالأمان ، سواء كان ذلك في المنزل أو في الخارج. يتم توفيرها في مجموعات ، وتتكون من وحدة تحكم وأجهزة استشعار وأدوات تكوين (لوحة مفاتيح على وحدة التحكم أو جهاز التحكم عن بعد أو شارة).

من خلال إنذار الشقة ، يمكن إبلاغك في الوقت الفعلي في حالة حدوث محاولة اقتحام ، حيث يمكن أن ترسل لك لوحة التحكم رسالة نصية قصيرة أو تتصل بك لإعلامك بذلك. في الوقت نفسه ، يشير الإنذار بالفعل إلى حاشيتك الذين يمكنهم التدخل في اتجاه التيار.

مراقبة عن بعد

يتكون جهاز إنذار المراقبة عن بعد من كاميرات مراقبة موضوعة داخل وخارج الشقة. وهي مجهزة بأجهزة كشف الحركة الحساسة للغاية والتي تسمح لها بالتنشيط بمجرد حدوث اختراق. سيتم إخطارك في الوقت الفعلي عن طريق الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني ، ويمكنك مشاهدة كل ما يحدث في المنزل من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن أيضًا ربط أجهزة إنذار CCTV بشركة أمنية تراقب شقتك. ستدور الكاميرات بعد ذلك دون انقطاع وستتدخل الشركة على الفور وتتصل بالشرطة في حالة محاولة اقتحام منزلك. يمكن الوصول إلى هذه الوظيفة عن طريق دفع اشتراك شهري.

النتيجة

في نهاية هذه المقارنة ، يكون الحكم واضحًا: جهاز إنذار المراقبة عن بعد يكمل إنذار الشقة. تعمل مستشعرات الاهتزاز والحركة والفتح في إنذار الشقة النموذجي على تنبيه الركاب والجيران إلى أي مشاكل ، بينما تقوم المراقبة عن بعد بمراجعة الشريط لتحديد المتسللين.

نصائح

لتركيب جهاز إنذار الشقة

يجب عليك أولاً وضع خطة لمنزلك لتحديد الأماكن التي يجب تأمينها. بعد ذلك ، سيكون من الضروري التأكد من أن المعدات التي تتكون منها المجموعة متصلة ببعضها البعض ، خاصة إذا اخترت منبه لاسلكي للشقة. تأكد من أن المستشعرات في المنطقة التي يغطيها تردد لوحة التحكم.

لتوصيل انذار شقتك بهاتف ذكى

بادئ ذي بدء ، يجب عليك اختيار إنذار الشقة المتصلة تمامًا. ثم ارجع إلى العلامة التجارية لجهاز الإنذار لتنزيل التطبيق المقابل واتبع التعليمات.

من زيادة الجانب الرادع لانذار الشقة

لأنه ، بشكل عام ، يجب عليك تثبيت جهاز الإنذار داخل شقتك ، فمن غير المحتمل أن يراه السارق. في هذه الحالة ، لتثبيط الأكثر عزمًا ، ضع في اعتبارك تثبيت كاميرات وهمية أو ملصقات تعلن أن شقتك محمية بواسطة نظام مراقبة.

للعثور على انذار جيد للشقة

لقد اخترنا لك أفضل أجهزة إنذار الشقة ؛ معدات وظيفية وفعالة يكون لها غرض رادع ووقائي. اكتشف دليلنا لأجهزة إنذار الشقة لفهم احتياجاتك بشكل أفضل والاختيار وفقًا لذلك.

لاضافة حساسات اضافية

ليست كل أجهزة إنذار الشقة قابلة للتوسيع. للتحقق مما إذا كان النموذج الذي تختاره يمكن ربطه بأجهزة استشعار أخرى ، اعتمد على الوصف المقدم قبل الشراء.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل جهاز إنذار للشقة؟

يعتمد أفضل إنذار للشقة على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا لمعرفة أفضل المنتجات في الوقت الحالي

ما نوع انذار الشقة؟

ان الانذار مع صفارة الانذار الداخلية هو الانسب للشقة للامتثال لقواعد العمارات. ومع ذلك ، يمكنك تثبيت صفارة الإنذار في الهواء الطلق وإلغاء تنشيط صوتها والاحتفاظ بالومضات الضوئية فقط لتحذير جيرانك عندما لا تكون في المنزل.

ما هي الأنواع المختلفة من انذارات الشقة؟

ان انذار الشقة يمكن ان تكون سلكية او لاسلكية او متصلة. الأمر متروك لك لاختيار نوع المعدات التي تناسب احتياجاتك على أفضل وجه

أين يتم تركيب جهاز انذار مركزى فى الشقة؟

ضع وحدة التحكم في الانذار بمحاذاة الحائط على ارتفاع كاف لاستقبال جيد للإشارة وللتواصل بسهولة مع المستشعرات. لاحظ أنه يجب أن يكون هناك مسافة لا تقل عن مترين بين وحدة التحكم وصفارة الإنذار.

اين تضع صفارة الانذار فى الداخل؟

ضع صفارة الانذار الداخلية بالقرب من الباب أو مكان عازل للصوت يطل على جارك فى الشقة للحصول على فرصة أفضل لتنبيه الحي.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. نظام أمان الشقة, securityalarm.co.uk
  2. كيف تختار منبه للشقة؟ - أفكار المنزل الذكي, smarthome.kazeo.com
  3. _ افضل نظام امان للمنزل 2021 - حماية كل جزء من ممتلكاتك, idealhome.co.uk
  4. , bluebyadt.com
  5. & المجلس القومي للسلامة والأمن المنزلي, alarms.org
  6. , reviews.org
  7. , alarme-maison.biz
  8. , manomano.fr
  9. , m-habitat.fr
  10. , qualitel.org
  11. , g4s.com
  12. , abus.com
  13. , cfpsecurite.com
  14. , leroymerlin.fr
  15. , boutique.somfy.fr
  16. , securitasdirect.fr
  17. , leroymerlin.fr
  18. , verisure.fr
  19. , manomano.fr
  20. , amazon.co.uk
  21. , darty.com
  22. , mysecurite.com
  23. , lejustechoix.fr
  24. , bfmtv.com
  25. , verisure.fr
  26. , nexecur.fr
  27. , cdiscount.com
  28. , securitasdirect.fr
  29. , enki-home.com
  30. , somfy.fr
  31. , blog.securitegooddeal.com
  32. , quechoisir.org
  33. , bfmtv.com
  34. , lemeilleuravis.com
  35. , cdiscount.com
  36. , darty.com
  37. , myscutum.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
KERUI W18 9
KERUI W18
إنذار لاسلكي Tiiwee مع صفارة الإنذار 10
إنذار لاسلكي Tiiwee مع صفارة الإنذار
مجموعة Ring Alarm 5 قطع 11
مجموعة Ring Alarm 5 قطع
تيوي كيت X1 12
تيوي كيت X1

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!