أفضل البيانو الرقمي2024

يتميز البيانو الرقمي بلوحة مفاتيح مكونة من 88 نغمة ولمسة ثقيلة في كثير من الأحيان. تستخدم هذه الأداة أيضًا نظامًا إلكترونيًا لإنتاج الأصوات. والأهم؟ لا يخرج عن اللحن ، على عكس البيانو الصوتي. خفته وأدائه يجعله أداة مثالية لعازفي البيانو والمبتدئين وكذلك ذوي الخبرة. بيانو رقمي محمول أو قائم أو مسرحي؟ اكتشف دليلنا لأفضل موديلات اللحظة.

Yamaha P-45 B
9

أفضل قيمة مقابل المال

ياماها P-45 ب

أفضل بيانو رقمي في عام 2024

سوف يتناسب Yamaha P-45 B بسهولة مع شقتك أو الاستوديو الخاص بك نظرًا لاكتنازه. اللمسة الرائعة وجودة الصوت والقيمة مقابل المال يميز هذا البيانو الرقمي.

إِعرض السِّعر

على الرغم من أن طراز Yamaha P-45 B يقدم نفسه بتصميم بسيط ومكرر ، إلا أن وظيفته توضح كفاءة لا مثيل لها. يحتوي على لوحة مفاتيح بميكانيكا GHS ومنفذ USB يتيح إمكانية إقران آلة موسيقية إضافية أو كمبيوتر شخصي. يمكنك تشغيل صوتين في وقت واحد عبر وضع الصوت المزدوج . بالإضافة إلى ذلك ، يعد وضع Duo مثيرًا للاهتمام بشكل خاص لعازفي البيانو الناشئين لأنه يسمح لك تقريبًا بفصل لوحة المفاتيح وتشغيلها باستخدام 2.

إن Yamaha P-45 B يعيد إنتاج الأصوات الصوتية بشكل مثالي بسبب 10 نغمات و 64 صوتًا متعدد الألحان و 88 مفتاحًا موزونًا. يحتوي هذا البيانو الرقمي على بندول السرعة بالإضافة إلى مولد صوت AWM. باستخدام أزرار التحكم الثلاثة الخاصة به ، سيكون لديك وصول سهل إلى أدوات التحكم الرئيسية في البيانو الرقمي الخاص بك.

Thomann SP-320
7

ثومان SP-320

هل تبحث عن بيانو رقمي يبدو مُرضيًا ، دون أن تترك مدخراتك؟ اختر Thomann SP-320. مناسب للاستخدام الموسمي ، فهو يوفر جميع الميزات الضرورية.

إِعرض السِّعر

يتكون البيانو الرقمي Thomann SP-320 من 88 مفتاحًا شبه ثقيل حساس للسرعة الفائقة ، بما في ذلك 12 مفتاحًا مطاطيًا . حجمها الصغير للغاية يضمن سهولة النقل. يمكنك إما توصيله بمأخذ تيار متردد أو استخدام البطاريات ، مما يجعله أكثر ملاءمة. في الخلف ، سوف تكتشف العديد من المنافذ ، لا سيما USB Midi والصوت ، وتوصيل دواسة الدعم أو خرج سماعة الرأس.

مكبرا صوت بقوة 20 وات. ومع ذلك ، نحذرك من أن جودة الصوت لن ترقى إلى مستوى توقعات عازف البيانو المطلع جيدًا ، ولكنها صحيحة جدًا بالنسبة للمبتدئين. يعد استخدام الخوذة حلاً ممتازًا هنا إذا كنت ترغب في الحصول على عرض أفضل.

Casio GP-510 BP Celviano Set
9

مجموعة Casio GP-510 BP Celviano

كاسيو لا تتوقف أبدًا عن إثارة الإعجاب. مع مجموعة GP-510 BP Celviano ، سيكون لديك بيانو رقمي بجودة لا تشوبها شائبة ، والذي سيتبعك في إبداعاتك الموسيقية لسنوات قادمة.

إِعرض السِّعر

بصريًا ، يتميز البيانو الرقمي Casio GP-510 BP Celviano Set بجودة عالية. يمنحها اللون الأسود المصقول الأناقة واللمعان. يخلق تصميمه القوي شعورًا بالثقة. توجد جميع الوصلات تقريبًا تحت وحدة التحكم لأسباب جمالية. على الرغم من ذلك ، تظل تلك المستخدمة بشكل شائع في متناول اليد ، مثل USB للمضيف ومن USB للجهاز وإدخال وإخراج الاستريو ... بالطبع ، لديك متسع من الوقت لحفظ إبداعاتك مباشرة من الاتصال المخصص بمفاتيح USB.

هذا النموذج يستفيد من دواسة ثلاثية مثبتة مسبقا ومتصلة ، مثالية لبدء التدريبات الخاصة بك على الفور. من بين أعظم أصولها لوحة مفاتيح Natural Grand Hammer Action جنبًا إلى جنب مع محرك الصوت Air Grand Sound Source. يوفر لك ما يصل إلى 256 صوتًا متعدد الألحان و 3 أصوات بيانو كبير و 6 أغاني تجريبية. بالإضافة إلى وحدة التخزين EQ-syniser ، ستستفيد أيضًا من العديد من المحاكيات مثل تلك الخاصة بالسلسلة أو رنين الغرفة. يتم تضمين مقعد البيانو Thomann KB-47BP القابل لضبط الارتفاع وسماعات AKG K-72 HiFi عند الشراء.

Roland FP-30X BK
8

رولاند FP-30X BK

إنها بالتأكيد ليست أفضل آلات البيانو الرقمية ، ولكن لا يزال لديك بديل جيد للبيانو الصوتي أو آلة المزج بصوت قريب من الكمال.

إِعرض السِّعر

هذا البيانو الرقمي موجه خصيصًا للمبتدئين ، ولكن أيضًا للمحترفين الذين يبحثون عن نموذج مضغوط ويتم تقديمه بسعر مناسب. يوفر مولد الصوت عشرات من أصوات البيانو فائقة الطبيعة بالإضافة إلى عشرين صوتًا إلكترونيًا للبيانو. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز لوحة المفاتيح PHA-4 بمجموعة من 88 مفتاحًا من مفاتيح Ivory Feel. يوجد نظام مكبر صوت مزدوج 120 ملم ومسرع مدمج. تم تجهيز Roland FP-30X BK ، من بين أشياء أخرى ، بنظام يضمن تسجيل وتشغيل ملفات Midi و WAV و MP3 من مفتاح USB. من حيث الاتصالات ، راحة الاستخدام موجودة. سيتعين عليك الاستفادة من مخرجي مقبس استريو ومخرجين لسماعات الرأس مقاس 3.5 و 6.3 مم ومدخل دواسة ومنفذين USB (A و B).

دليل التسوق • 2024

أفضل بيانو رقمي

حاجة محددة؟

أفضل بيانو رقمي في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل البيانو الرقمي

الجزء العلوي من القمة HIGH-END
Yamaha P-45 B
9
Thomann SP-320
7
Casio GP-510 BP Celviano Set
9
Roland FP-30X BK
8
اختيارنا
ياماها P-45 ب
ثومان SP-320
مجموعة Casio GP-510 BP Celviano
رولاند FP-30X BK
سوف يتناسب Yamaha P-45 B بسهولة مع شقتك أو الاستوديو الخاص بك نظرًا لاكتنازه. اللمسة الرائعة وجودة الصوت والقيمة مقابل المال يميز هذا البيانو الرقمي.
هل تبحث عن بيانو رقمي يبدو مُرضيًا ، دون أن تترك مدخراتك؟ اختر Thomann SP-320. مناسب للاستخدام الموسمي ، فهو يوفر جميع الميزات الضرورية.
كاسيو لا تتوقف أبدًا عن إثارة الإعجاب. مع مجموعة GP-510 BP Celviano ، سيكون لديك بيانو رقمي بجودة لا تشوبها شائبة ، والذي سيتبعك في إبداعاتك الموسيقية لسنوات قادمة.
إنها بالتأكيد ليست أفضل آلات البيانو الرقمية ، ولكن لا يزال لديك بديل جيد للبيانو الصوتي أو آلة المزج بصوت قريب من الكمال.
نوع
المرحلة البيانو الرقمي
بيانو رقمي محمول
بيانو رقمي هجين عمودي
بيانو رقمي محمول
عدد النوتات المتعددة الأصوات
64 أصوات
32 أصوات
256 أصوات
256 أصوات
سمات
التحكم الصوتي الذكي ، تأثيرات الصدى والكورس المدمجة ، الوضع الثنائي والثنائي ، 10 أغانٍ تجريبية و 10 أغاني بيانو
وضع الطبقة ، الصدى ، الجوقة ، وظيفة الإيقاع ، تشغيل البطارية ممكن
6 أغانٍ توضيحية ، وظيفة تشغيل الحفلة الموسيقية ، وظائف الطبقات ، الانقسام ، الثنائي ، محول ، شاشة LCD بإضاءة خلفية
30 أغنية مصاحبة ، تسجيل / تشغيل MIDI وملفات صوتية ، وظيفة تبديل
وشملت زينة
استدامة الدواسة وحامل الموسيقى ومصدر الطاقة PA-150B
حافظ على الدواسة وحامل الموسيقى وإمدادات الطاقة
سكور ، حامل موسيقى وإمدادات الطاقة ، مقعد Thomann KB-47BP ، سماعات AKG K-72 محيطية
دليل المالك ، مصدر طاقة خارجي (PSB-7U) ، حامل موسيقى ودواسة دعم DP-2
الوزن
11.5 كجم
9 كجم
78.5 كجم
14.8 كجم

دليل شراء بيانو رقمي

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار بيانو رقمي

على عكس البيانو الصوتي ، يتميز البيانو الرقمي بأنه لا ينفد أبدًا. يمكنك نقله دون صعوبة أو توصيله بجهاز كمبيوتر أو توصيل سماعات الرأس به من أجل اللعب بهدوء دون الحاجة إلى إزعاج الحي. نظرًا لكون العروض الحالية عديدة جدًا ، فمن الصعب اتخاذ القرار الصحيح. اكتشف في هذه الفقرة المعلمات الست التي يجب مراعاتها قبل الشراء:
choisir piano numérique

المعيار رقم 1 - عدد المفاتيح

يتوفر البيانو الرقمي في 3 موديلات رئيسية حسب نوع لوحة المفاتيح التي تتكون منها: لوحة المفاتيح ذات 61 و 76 و 88 مفتاحًا . الأولان مناسبان بشكل خاص لأولئك الذين يفضلون آلات البيانو الرقمية المدمجة والموفرة للمساحة. من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد العزف بنفس طريقة العزف على البيانو الصوتي ، فنحن نوصي بشدة باستخدام النماذج المكونة من 88 مفتاحًا.

المعيار رقم 2 - Touch

_ يمكن ان تكون اللمسة التي تنتجها المطارق على بيانو صوتي ثقيلة او شبه ثقيلة او مثقلة .

  • اللمسة الثقيلة : تشبه تلك الموجودة في البيانو الصوتي. مستوى مقاومة المفاتيح مرتفع للغاية. يبدو أقل واقعية مقارنة بالضغط على لوحة مفاتيح ذات ملمس ثقيل.
  • اللمسة شبه المرجحة : حل وسط أفضل بين 2. المفاتيح مجهزة بآلية زنبركية وتقاوم قليلاً لكل ضغط.
  • اللمسة الموزونة : في هذا النوع من لوحة المفاتيح ، توجد آلية مطارق مدمجة في كل مفتاح من المفاتيح. تصطدم المطرقة بجهاز استشعار رقمي أثناء اللعب. يكمن العيب بشكل أساسي في وزن ونقل البيانو الرقمي.

في الممارسة العملية ، ليس هناك لمسة صحيحة أو خاطئة. أفضل لمسة ستكون بلا شك تلك التي تشعر براحة أكبر بها. على مستوى الدخول ، هناك ميكانيكيون بمفاتيح بلاستيكية بينما يعد المدى المتوسط بمفاتيح خشبية بشكل عام. على أي حال ، لا تتردد في تجربة البيانو الرقمي. تجنب النماذج المزعجة ، لأن المفاتيح قد تتلف بسرعة

المعيار رقم 3 - _ _

يسمح أخذ العينات للبيانو الرقمي بمحاكاة الصوت الخفيف للبيانو الصوتي. وبالتالي ، من المهم الحصول على عينة جيدة إذا كنت تنوي التعبير بشكل أفضل عن الفروق الدقيقة في العزف على آلتك الموسيقية. لاحظ أن قوة الصوت المنبعث تعتمد على مدى صعوبة ضغطك على المفاتيح. في هذا المجال ، هناك نوعان متميزان جدًا:

  • أخذ عينات بسيط : صوت يتوافق مع نغمة واحدة وتعتمد قوتها على الضغط المطبق.
  • أخذ عينات متعددة : مثالي لعازفي البيانو المبدعين ، يوفر المفتاح عدة فروق دقيقة (7 كحد أقصى). في كثير من الحالات ، يُصدر البيانو الرقمي نفس أصوات المُركِّب والبوق وحتى صوت القيثارة.

المعيار رقم 4 -

يعد نظام تضخيم الصوت ذو الجودة العالية أمرًا ضروريًا بقدر ما يسمح بالتعبير عن جودة صوت أفضل. كلما زادت فعاليته ، زادت قدرتك على زيادة حجم أجهزتك دون التدخل في الصوت أو تشبعه. حتى لو لم تكن الواقعية في القمة. إذا كنت من محبي الكمال وتفضل الواقعية في الجهير ونقاء الطبقة الثلاثية ، فمن الأفضل اختيار طراز به 4 إلى 6 مكبرات صوت للحصول على متوسط قوة إجمالية تتراوح بين 100 و 200 وات. لا تنسَ أن تولي اهتمامًا خاصًا لجودة المتحدثين

المعيار رقم 5 - موصلات

بغض النظر عن العلامة التجارية أو الموديل ، البيانو الرقمي مجهز بمقبس سماعة رأس 6.35 مم ، ولكن أيضًا مدخل جاك للدواسات. قد تكون الموصلات الأخرى مفيدة لك ، مثل مخرج USB الذي يمنحك القدرة على توصيل البيانو بجهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول. اعتمادًا على الطراز هذه المرة ، تعد مخرجات مقبس MIDI مقاس 6.35 مم والمدخلات المساعدة ووظيفة Bluetooth اختيارية تمامًا.

المعيار رقم 6 - خيارات اضافية وملحقات

لا يمكن للخيارات الاضافية والاكسسوارات المرفقة الا زيادة مستوى راحتك. من بين أكثرها استخدامًا:

  • المسرع : سهل الضبط ، كما يوفر المسرع مساحة كبيرة.
  • الأصوات : يعتبر البيانو الرقمي اليوم بنكًا حقيقيًا للأصوات. لذا تأكد من العثور على ما يناسبك أثناء أخذ العينات وتعدد الأصوات في الاعتبار.
  • التأثيرات : يوجد عدد كبير من المؤثرات الصوتية ، كل منها أكثر أهمية من الآخر ، مثل الستيريو ، والكورس ، والتأخير ، والتردد ...
  • وظيفة التبديل : تمنحك الفرصة لعزف نفس النغمة أثناء تغيير نغمة الصوت.
  • جهاز التسلسل : ضروري للملحنين المحترفين ، يضمن منظم التسلسل تسجيل المقطوعات التي يتم عزفها وحفظها.
  • الدواسات : يوجد نوعان من الدواسات هما دواسة الاستدامة و 3 دواسات.
  • وضع الانقسام أو الوضع الثنائي : يقسم لوحة المفاتيح إلى جزأين مستقلين ويسمح لشخصين باللعب في نفس الوقت.
  • الوضع المزدوج : بفضل هذه الوظيفة ، يصبح مزج أصوات جهازين بمثابة لعبة للأطفال.
  • سماعات الرأس : عملية وفعالة مقارنة بسماعات الرأس البسيطة ، سوف تعزف على البيانو الرقمي الخاص بك في صمت.
  • المقعد أو مقعد البيانو : على شكل X أو 4 أرجل ، هذا هو أنسب ملحق للعب في وضع الجلوس.

كيف تحافظ على البيانو الرقمي بشكل صحيح؟

لا يتطلب البيانو الرقمي صيانة كبيرة. ومع ذلك ، فإن تبني بعض العادات الجيدة سيساعدك على زيادة عمرها ويضمن أنها تعمل بشكل صحيح في جميع الأوقات.

الموقع

اختر أفضل مكان لحفظ البيانو الرقمي الخاص بك. قم بتثبيته في مكان تكون فيه الحركة نادرة ، وبالتالي تجنب خطر تمزقه أو سقوطه على الأرض. من المسلم به أن الجهاز لا يخاف من الرطوبة أو الصدمات الحرارية ولكن ننصحك بإيجاد مكان جيد لها بعيدًا عن النوافذ / الأبواب ومكيفات الهواء ومصادر الحرارة. حالة البيانو الرقمي للأثاث مختلفة تمامًا. نظرًا لأنها مجهزة بنظام الأسلاك ، يجب أن يظل هذا الأخير هو الأكثر سرية. استخدم أغطية الكابلات إذا لزم الأمر وقم بتأمين توصيلات USB و MIDI.

التخزين والنقل

بمجرد انتهاء جلساتك ، تذكر دائمًا إعادة الغطاء إلى مكانه. يمكنك شراء غطاء حماية خاص إذا لزم الأمر. وذلك لمنع تراكم الغبار والحد من الوقت المطلوب للتنظيف. استثمر في حامل مخصص إذا كنت تريد استخدام مكتبك أو طاولتك لمهام أخرى. قم بتخزين دليل المستخدم في مكان آمن يمكن الوصول إليه دائمًا. في بعض الأحيان ، يتضاعف المقعد كتخزين ، وهو أمر رائع لتخزين الموسيقى الورقية وسماعات الرأس والكابلات والمزيد.

يتم نقل الطرز المحمولة باستخدام علبة ناعمة أو صلبة مخصصة لها على وجه التحديد. على العكس من ذلك ، لا يلزم نقل آلات البيانو الرقمية المحمولة ، وهي أثقل وأكبر حجمًا ، بشكل متكرر. إذا كنت تتحرك ولا تريد تفكيك آلتك الموسيقية ، فتأكد من وضع بضع قطع من رغوة البوليسترين على الزوايا وتعبئتها بعبوة المحرك.

التنظيف

ليست هناك حاجة لتنظيف البيانو الرقمي يوميًا إذا كنت تتبنى العادات الصحيحة. اغسل يديك قبل كل استخدام. لن تتمكن من تناول الطعام أو الشراب أو وضع الطعام على غلاف الجهاز. عندما تشعر أن الوقت قد حان للغبار ، استخدم منفضة الريش أو قطعة قماش نظيفة. قم بتمريرها بدقة على جميع أجزاء البيانو. سيتم استخدام أعواد القطن للوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

الأنواع المختلفة البيانو الرقمي

بيانو رقمي محمول

Piano numérique portable

في الوقت نفسه ، فإن البيانو الرقمي المحمول خفيف الوزن وغير مكلف وأقل حجمًا ، فهو مخصص للموسيقيين الرحل. على الرغم من عدم استقراره ، إلا أنه يخزن بسهولة ويمكن نقله أينما تريد. لا يحتوي على أثاث دعم ، لكن لا شيء يمنعك من تثبيته على دعم لوحة مفاتيح X-leg. تختلف أنظمة التضخيم ، صغيرة الحجم ، عن تلك الموجودة في البيانو الرقمي القائم في موقعها. بعض الأجزاء قابلة للفصل مثل دواسة الدعم أو المكتب

Piano numérique à queue

إن البيانو الرقمي له العديد من أوجه التشابه مع البيانو الصوتي الكبير ، وأهمها واقعية التقديم. يتميز الجهاز بجهاز تضخيم مبتكر ورنين يجعله متميزًا عن أجهزة البيانو الرقمية الأخرى. يعد هذا النوع من الطرازات بمزايا كبيرة: اختيار واسع للأصوات ، وتعديل سهل لمستوى الصوت والنغمة اعتمادًا على سرعة التشغيل ، ووجود مقبس سماعة رأس (في حالة رغبتك في اللعب دون إزعاج الجيران) ، والنقل ... يضاف إلى ذلك خيارات إضافية في نمط بندول الإيقاع ووضع "التسجيل".

Piano numérique droit

التعرف عليه بسهولة بفضل الهيكل / الأثاث الذي يحميها ومجموعة دواسات 3. ثباته في أقصى درجاته ، كما هو الحال مع الراحة أثناء اللعب. مع وجود الدواسات المتصلة بالأثاث ، يكون البيانو الرقمي المستقيم ثقيلًا بشكل طبيعي ، مما يجعل من الصعب تحريكه. بمجرد أن يجد مكانه ، فإنه يبقى هناك. هذا النوع من الآلات مناسب لجميع الموسيقيين ، بغض النظر عن مستوى تعلمهم ومعرفتهم. حقها. يوفر مكتبًا مدمجًا وغطاء وأحيانًا دعم بلوحة خلفية في نسخته التقليدية. أولئك الذين يتمتعون بمظهر عصري مجهزون بغطاء يغطي لوحة المفاتيح عند 100 % ويمكن تحويله إلى مكتب بمجرد فتحه.

بيانو رقمي للمسرح

Piano numérique de scène

كما يوحي اسمه ، تم تصميم بيانو المسرح الرقمي خصيصا للموسيقى الحية. عادة ما يتم توصيلها بمكبرات الصوت أو نظام صوت خارجي ، وهذا هو السبب في أن معظمها يفتقر إلى مكبرات الصوت. من ناحية أخرى ، تقدم هذه الآلة الموسيقية ميزات مفيدة نادرًا ما توجد في أنواع أخرى من آلات البيانو الرقمية. على سبيل المثال ، من الممكن مزج العديد من الأصوات الحية أو تعديلها أو إنشاء أصوات جديدة ... والأفضل من ذلك ، تجنب التلاعب بين 2 إلى 3 وحدات تحكم وإتقانها من واحد فقط.

بيانو رقمي أم بيانو صوتي؟

بيانو رقمي

نسخة حديثة من البيانو الكلاسيكي (خالية من جميع الميكانيكا المعتادة) ، يعيد البيانو الرقمي نفس الأصوات كنموذج صوتي ، ولكن بدون المطارق والأوتار الخاصة بهذا الأخير. إنه يظهر خفة لا تضاهى مما يجعله سهل النقل. قدرتها على تحمل التغيرات في درجات الحرارة وكذلك الرطوبة ستجذب بالتأكيد عازفي البيانو من جميع المستويات. أضف إلى ذلك التطبيق العملي الشديد ، حقيقة أنه لا يخرج عن التناغم والغياب الفعلي للصيانة.

من الناحية الجمالية ، يعتبر البيانو الرقمي ناجحًا. بغض النظر عن نوع النموذج المرغوب فيه (مستقيم أو مائل أو مضغوط أو مسرحي) ، يظل التصميم ممتعًا بصريًا. بالنسبة لأولئك الذين بدأوا تعلمهم ، فإن وجود مدخلات سماعة الرأس يعد ثورة حقيقية. يمكنهم العزف بمفردهم أو برفقة مدرس موسيقى في أي وقت.

بيانو صوتي

يجسد البيانو الصوتي الحليف المثالي لجميع عشاق موسيقى الجاز أو البوب أو الروك أو الموسيقى الكلاسيكية. هذا أيضًا نوع البيانو المناسب إذا كنت تريد الظهور لأول مرة في هذا المجال حيث يتعين عليك مراعاة كل من اللمس والأصوات المختلفة المنبعثة. تنوع التعبيرات الموسيقية التي تقدمها الآلة واسع جدًا ، وهذا هو سبب وجودها في معظم الحالات تحت أصابع عازفي البيانو الموهوبين والمعلمين الموسيقيين والملحنين المحترفين.

ستلعب ، بدون أي تعقيد ، كل الفروق الدقيقة الممكنة التي تتراوح من البيانو إلى فورتيسيمو. توجد دواساته الثابتة على وجه التحديد لتحسين راحة استخدام البيانو. إذا تمت صيانته بشكل صحيح ، فسيتمتع النموذج الصوتي بطول العمر الأمثل. بصرف النظر عن التنظيف ، فإنه يتطلب أيضًا ضبطًا منتظمًا وتعديل الصوت.

النتيجة

بالنسبة للميزانيات المحدودة والموسيقيين المبتدئين ، فإن الخيار الأفضل هو البيانو الرقمي. ومع ذلك ، يجب أن تستثمر في "بيانو حقيقي" بمجرد أن ترى تقدمًا. من جانبه ، يمثل البيانو الصوتي استثمارًا طويل الأجل. سوف يرضي تمامًا توقعات عازف البيانو الذي يبحث عن لمسة معينة ويطمح إلى التحسين في مجال الموسيقى. الخيار الثالث والتسوية الجيدة التي تمنحك الاستفادة من كليهما في نفس الوقت هي تثبيت آلية رقمية على بيانو صوتي. يتم تنفيذ هذه التقنية بشكل عام في المصنع.

لماذا تشتري بيانو رقمي؟

pourquoi acheter piano numérique

آلة موسيقية غير مكلفة

هل تحلم بإغراق أصابعك في مفاتيح البيانو الصوتي ، لكن ميزانيتك المحدودة لا تسمح بذلك؟ اعلم أن سعر البيانو الرقمي أقل بكثير أو أرخص بثلاث مرات مقارنةً بهذه الآلة الموسيقية المرغوبة.

موفرة للمساحة وسهلة النقل

يزن البيانو الحقيقي حوالي 300 كجم ، بينما تزن النماذج الرقمية في المتوسط 10 كجم. يصل أثقل ما يزيد قليلا عن 100 كجم. من حيث الأبعاد ، فإن آلات البيانو الرقمية مضغوطة نسبيًا. يجدون دائمًا مكانًا في المنازل ، بغض النظر عن حجمهم.

تقليل الضوضاء بسهولة

البيانو الرقمي مزود بمقبض للتحكم في مستوى الصوت ، والذي سيكون مفيدًا فقط لعلاقاتك مع الجيران. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يشتمل على منفذ سماعة رأس خاص يمنحك فرصة اللعب في أي وقت من اليوم ، حتى في الليل.

متوافق مع الكمبيوتر

يعد توافق البيانو الرقمي مع الكمبيوتر أحد الأصول الحقيقية. يزيد هذا الاحتمال من وظائف الأداة عشرة أضعاف (تسجيل الصوت ، إنشاء الدرجات ، إلخ). للإقران ، يلزم وجود واجهة MIDI أو كبل USB.

براعه

على عكس البيانو الصوتي ، يبرز الرقم الرقمي لثراء الموسيقى التصويرية الخاصة به. لذلك يمكنه إعادة إنتاج صوت العديد من الآلات الموسيقية بأمانة مثل البيانو الكلاسيكي ، والأرغن ، والهاربسيكورد ، والجيتار ...

أفضل الماركات البيانو الرقمي

في رأينا ، أفضل الماركات البيانو الرقمي في عام 2022 هي :

Casio
Korg
Kawai
Roland
Yamaha

العلامة التجارية اليابانية ليست جيدة فقط في تصميم الساعات المبتكرة ، فمن بين منتجاتها المختلفة ستجد الكاميرات والآلات الحاسبة وبالطبع البيانو الرقمي. سواء اخترت بيانوًا رقميًا للأثاث أو لوحة مفاتيح بمفردك ، فإنهما يشتركان في خفتهما وجودة صوتهما الاستثنائية.

شركة معروفة في عالم الموسيقى ، كورج تنتج العديد من آلات النطق ، ومحطات العمل مثل البيانو الرقمي وآلات البيانو المنظم. تكمن قوة منتجاتها قبل كل شيء في اكتنازها. وإذا كنت بحاجة إلى أدوات إلكترونية (أجهزة قياس الزمن ، وموالفات ، وما إلى ذلك) لزيادة أداء البيانو ، فلا تتردد في الاتصال بهذه العلامة التجارية اليابانية.

شركة كاواي متخصصة في انتاج وبيع البيانو بجميع انواعه. منذ إنشائها في عام 1927 ، قامت بتصنيع أكثر من 70000 موديل كل عام. معظمها آلات بيانو رقمية. التصميم والأداء والاكتناز ... هناك ما يناسب كل ميزانية وكل ذوق.

رولاند هي واحدة من سلائف البيانو الرقمية التي تم تحديثها في السنوات الأخيرة من خلال دمج تقنياتها المبتكرة. إذا لم تكن معجبًا بعد ، فانتظر وشاهد ما ستقدمه لك آلات البيانو المسرحية فائقة الصغر ، والتي يمكن تحويلها إلى بيانو أثاث للمنزل.

تعمل ياماها في العديد من المجالات: الدراجات النارية ، والآلات الموسيقية ، والأجهزة الإلكترونية ، والدراجات البخارية البحرية ، ولم ير أول عضو لها ضوء النهار حتى عام 1887. ومع ذلك ، سرعان ما نجحت. اليوم ، لديها 4 مجموعات من آلات البيانو الرقمية ، بما في ذلك Clavinova الشهيرة.

نصائح

اجعل استخدام البيانو الرقمي أسهل

على الرغم من أن البيانو الرقمي الخاص بك يتيح لك الاستفادة من ميزاته العديدة ، إلا أنه لن يفيدك إذا كنت لا تعرف كيفية استخدامها. قبل العزف ، تعرف على آلتك الموسيقية. تحقق من موقع التوصيلات ومنفذ (منافذ) USB وأزرار التحكم. تأكد من أن الأسلاك لا تتداخل مع لعبتك بأي شكل من الأشكال

تعلم العزف على الادوات الصحيحة

ويستفيد المبتدئين من الحصول على نموذج مع بندول مدمج وحتى أخذ دروس العزف على البيانو. هذا هو الحال مع بعض الموديلات التي تقدمها ماركة Casio. في الواقع ، لن تواجه مشكلة في التعلم بمفردك إذا كنت من العصاميين ، خاصة وأن هذا النوع من الخيارات مثير للاهتمام إلى حد كبير بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم إمكانية الاتصال بخدمات معلم حقيقي.

اصلاح المفاتيح المعطلة

بعد تحديد مكان المفتاح المكسور ، قم بإزالته عن طريق إزالة المسامير من لوحة المفاتيح ورفع العلبة. لمنع المفاتيح من التحرك ، قم أولاً بإزالة السدادة ثم البطاقة. استخدم ضغطًا خفيفًا على المفتاح المراد إزالته قبل إزالته من الإطار. قم بتنظيف القمامة بقطعة قماش لتحسين إمكانية العزف على آلتك الموسيقية. قم بإنهاء العملية بوضع السدادة في مكانها ، كما هو الحال بالنسبة للوحة المفاتيح.

تجنب المواد الكيماوية عند التنظيف

استخدام مواد التنظيف أو التبييض يضر بلوحة مفاتيح البيانو الرقمي الخاص بك. الرطوبة أيضًا تسبب تضخم المفاتيح. هي احتمالات أنهم سوف يبقون. الخيار الأفضل هو فركه بقطعة قماش جافة أو استخدام منفضة ريش للغبار.

تجنب التغيرات المفاجئة فى درجات الحرارة قدر الامكان

لا يخاف البيانو الرقمي من التغيرات في درجات الحرارة ، على عكس نماذج الأوتار. هذا الأخير لا يميل إلى دعم التكثيف بسبب الرطوبة. ولكن من أجل الحفاظ على آلتك في أفضل الظروف ، اختر غرفة في درجة حرارة الغرفة ليست مغلقة ولا مجهزة بجدار خرساني.

أسئلة شائعة

كيف يمكن حماية البيانو الرقمي بشكل أفضل؟

لا يتم حماية البيانو الرقمي أبدًا من الطقس. لتقليل المخاطر ، احرص على عدم تعريضه لأشعة الشمس المباشرة. إذا لم يكن هناك بديل حقًا ولم يكن لديك مساحة لتثبيته ، فاستخدم غطاءًا يتناسب مع لوحة مفاتيح البيانو الخاص بك.

هل من الضروري ضبط بيانو رقمي؟

لا يحتوي البيانو الرقمي على أجزاء متحركة على عكس البيانو الصوتي. لذلك لا تحتاج إلى ضبطه. والأفضل من ذلك ، ستكون الأداة غير حساسة للتغيرات الجوية المختلفة للغرفة التي توجد بها.

هل يمكن استخدام بيانو رقمى فى المعهد الموسيقي؟

البيانو الرقمي يحاكي جميع الاصوات التي يمكن ان يصدرها البيانو الصوتي. إنه مخصص أكثر للاستخدام المنزلي وهو مناسب للمبتدئين أو الشخص الذي يريد ببساطة استخدامه كبيانو إضافي. ومع ذلك ، كما يقول المعلمون المتمرسون ، لا شيء يضاهي البيانو الصوتي إذا كنت تريد حقًا استكشاف الصوت.

ماذا تفعل اذا كانت المفاتيح عالقة؟

تحقق أولا من المواد التي صنعت منها مفاتيح البيانو الرقمي الخاص بك. خذ قطعة قماش مبللة وامسحها على المفاتيح ثم جففها. أضف الصابون السائل لإزالة جميع الأوساخ المغطاة بين كل قطعة. لا تتردد في القدوم والفرك في حالة وجود بقع مستعصية.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. أنواع البيانو الرقمي, rolandce.com
  2. كيف تختار بيانو رقمي؟, sonovente.com
  3. _ _ صيانة البيانو الخاص بك, yamaha.com
  4. كيف تصلح مفتاح بيانو رقمي؟, bricoleurs.info
  5. ؛, rolandce.com
  6. اصنع عينات من البيانو الرقمي دائما مثالية؟, pianomajeur.net
  7. خصائص البيانو الرقمي: تحويل تردد مرافقة طبقة منقسمة وما الى ذلك, elpiano.fr
  8. , pianodreamers.com
  9. , wikihow.com
  10. , youtube.com
  11. , musicradar.com
  12. , consordini.com
  13. , nytimes.com
  14. , musiccritic.com
  15. , woodbrass.com
  16. , cultura.com
  17. , fnac.com
  18. , futura-sciences.com
  19. , thomann.de
  20. , solfege.org
  21. , piano-clavier.fr
  22. , piano-olya.com
  23. , sonovente.com
  24. , bax-shop.fr
  25. , bfmtv.com
  26. , pianonumerique.org
  27. , francepianos.com
  28. , euroconcert.fr
  29. , woodbrass.com
  30. , amazon.co.uk
  31. , lemonde.fr
  32. , selectronic.fr
  33. , casio-music.com
  34. , roland.com
  35. , 20minutes.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
Yamaha P-45 B
ياماها P-45 ب
Thomann SP-320
ثومان SP-320
Casio GP-510 BP Celviano Set
مجموعة Casio GP-510 BP Celviano
Roland FP-30X BK
رولاند FP-30X BK

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!