أفضل أحذية الجري درب2024

إذا كنت ترغب في تجربة الجري في الممر بطريقة جديدة ، أو كنت عداءًا حضريًا يتطلع إلى الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك ، فمن الصعب تجاهل نداء الجري في الممر. قبل أن تضيع في الغابة أو تتجه نحو التلال ، فأنت بحاجة إلى أحذية مصممة خصيصًا للمغامرة خارج الرصيف. تم إعداد هذا الدليل لمساعدتك في العثور على أحذية المسار المناسبة لك.

تهرب من سباق الضوء 1
9

اختيار المحرر

تهرب من سباق الضوء

أفضل أحذية درب في عام 2024

إذا كنت تبحث عن زوج جديد من الأحذية الرياضية ، فإن حذاء Race Light من Evadict يظل رهانًا آمنًا. تُعرّف العلامة التجارية هذا الطراز بأنه أحذية متعددة الاستخدامات ، لكنها بالفعل أحذية تريل.

إِعرض السِّعر

تصف Evadict منتجها Race Light بأنه حذاء متعدد الاستخدامات. يجب أن نتفق على مصطلح "متعدد الاستخدامات". هنا ، نتحدث عن القدرة على عبور معظم التضاريس بطريقة ريفية معينة: قبضة قوية ، هيكل معزز ، حماية قوية لمقدمة القدم . الطول ويضعك على أصابع قدميك. التوسيد موجود ، وإن كان ضئيلاً ، والجزء العلوي الشبكي على الجانب الرفيع. تقطع العروات القوية مقاس 5 مم معظم التضاريس وتغرق حقًا في الأراضي الرطبة والجافة. لا تعتبر Evadict's Race Lights هي الأحذية الأكثر ديناميكية ، لكن لفةها ليست عنيفة ، وصلابتها مصممة جيدًا للتضاريس الفنية.

Evadict TR للنساء 2
7

Evadict TR للنساء

تم تصميم Evadict TR خصيصًا للنساء ، وهو حذاء متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه على الأسفلت وعلى الأراضي الوعرة.

إِعرض السِّعر

حذاء Evadict TR هو حذاء متعدد الاستخدامات لسببين. يمكن ارتداؤها في جميع التضاريس ، لكنها مناسبة للتدريب والمسابقات الرسمية. قامت Evadict بدمج بعض ابتكاراتها في نموذج TR الجديد للسيدات ، مثل نعل CrossContact الجديد ، والذي يتجه أكثر نحو المتانة ، مع الكثير من المواد ، وهو مناسب للتضاريس المدمجة إلى حد ما ، على الرغم من أن هذا التكوين يوفر تنوعًا معينًا.

_ ان المسامير ليست بارزة للغاية ، فقط 4 مم. تم تصميم Evadict TR لمسافات قصيرة ، على الرغم من أنها تحتوي على مركب Kalensole الجديد (رغوة EVA) في نعلها الأوسط ؛ مادة ناعمة جدًا توفر توسيدًا جيدًا جدًا. يعزز نظام CS® ، جنبًا إلى جنب مع قطرة 10 مم ، مرونة هذا النعل الأوسط.

Asics GEL-FUJITRABUCO ™ 9 3
8

Asics GEL-FUJITRABUCO ™ 9

كان Gel-Fujitrabuco ™ 9 جزءًا أساسيًا من تشكيلة Asics لجميع التضاريس لبعض الوقت. لطالما قدمت هذه الأحذية المريحة ، لكنها قوية ، قيمة جيدة مقابل المال ، على الرغم من كونها من بين الموديلات الراقية للعلامة التجارية.

إِعرض السِّعر

لطالما قدمت Asics نماذج جذابة للغاية للأحذية ، سواء كانت نماذج عالية التقنية أو نماذج دخول وظيفية / متوسطة المدى جيدة جدًا. يعتبر Gel-Fujitrabuco ™ 9 جزءًا من مجموعة Asics عالية التقنية. يتميز هذا الإصدار التاسع بعدد من التغييرات عن النموذج السابق.

أولا ، هناك عدد من تقنيات Asics تشكل النعل الأوسط. يحتوي رغوة Flytefoam المريحة على جل للحماية من الصدمات. تم تجهيز النموذج أيضًا بنظام دعم Duomax الذي يشتمل على رغوة عالية الكثافة على الجانب الإنسي من القدم من أجل إبطاء سرعة الكب . يحتوي هذا الطراز على قطرة 8 مم مع ارتفاع هائل 20 مم.

ركوب سالومون سينس 4 4
9

ركوب سالومون سينس 4

يرغب معظم مصنعي أحذية الممرات في إنشاء نموذج "" متعدد الاستخدامات يجذب أكبر عدد من الأشخاص ويتكيف مع مجموعة متنوعة من أنواع التضاريس ومورفولوجيا القدم. يبدو أن Salomon تمكن من فعل ذلك تمامًا من خلال Salomon SENSE RIDE 4.

إِعرض السِّعر

عند إنشاء SENSE RIDE 4 ، أجرى Salomon عددًا من التغييرات غير المحسوسة تقريبًا لجعل هذا الإصدار الأخير أكثر تنوعًا ، ولكنه لا يزال أكثر إمتاعًا في وضع التتبع. بدون التضحية بالمتانة ، تحول سالومون إلى شبكة ذات طبقة واحدة باستخدام SENSE RIDE 4 ويمكن ملاحظة الاختلاف في المرونة والراحة العامة على الفور مقارنةً بالطراز السابق ، SENSE RIDE 3. يتحرك الجزء العلوي بشكل أفضل مع القدم ويتنفس بشكل أفضل في طقس حار

يتميز هذا الحذاء بعروات بطول 3.5 ملم على شكل ماسي ، وهو يعمل بشكل جيد بشكل مدهش في الطين والحصى حيث أن العروات متباعدة بشكل مثالي. في حين أن التوسيد ليس آمنًا بشكل رهيب ، فإن الانخفاض البالغ 8 مم يجعل العدائين الذين يضربون بمقدمة القدم يشعرون بأنهم متصلون إلى حد ما بالتضاريس. هناك الكثير من البطانات في الكعب ، والتي تفضل أولئك الذين يعتمدون على كعبهم عند النزول. لكن التحسن الأكبر في حذاء SENSE RIDE 4 هو استخدام نعل اوسط Optivibe كامل الطول.

دليل التسوق • 2024

أفضل أحذية الجري درب

حاجة محددة؟

أفضل أحذية درب في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل أحذية الجري درب

أفضل
تهرب من سباق الضوء 5
9
Evadict TR للنساء 6
7
Asics GEL-FUJITRABUCO ™ 9 7
8
ركوب سالومون سينس 4 8
9
اختيارنا
تهرب من سباق الضوء
Evadict TR للنساء
Asics GEL-FUJITRABUCO ™ 9
ركوب سالومون سينس 4
إذا كنت تبحث عن زوج جديد من الأحذية الرياضية ، فإن حذاء Race Light من Evadict يظل رهانًا آمنًا. تُعرّف العلامة التجارية هذا الطراز بأنه أحذية متعددة الاستخدامات ، لكنها بالفعل أحذية تريل.
تم تصميم Evadict TR خصيصًا للنساء ، وهو حذاء متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه على الأسفلت وعلى الأراضي الوعرة.
كان Gel-Fujitrabuco ™ 9 جزءًا أساسيًا من تشكيلة Asics لجميع التضاريس لبعض الوقت. لطالما قدمت هذه الأحذية المريحة ، لكنها قوية ، قيمة جيدة مقابل المال ، على الرغم من كونها من بين الموديلات الراقية للعلامة التجارية.
يرغب معظم مصنعي أحذية الممرات في إنشاء نموذج "" متعدد الاستخدامات يجذب أكبر عدد من الأشخاص ويتكيف مع مجموعة متنوعة من أنواع التضاريس ومورفولوجيا القدم. يبدو أن Salomon تمكن من فعل ذلك تمامًا من خلال Salomon SENSE RIDE 4.
نوع
أحذية تريل خفيفة الوزن
أحذية تريل خفيفة الوزن
أحذية درب على الطرق الوعرة
أحذية درب قوية
يسقط
4 مم
10 ملم
8 ملم
8 ملم
ارتفاع مسمار
5 ملم
4 مم
20 ملم
3.5 ملم
مواد التصنيع
داخلي 75٪ إيثيلين فينيل أسيتات ، 25٪ بوليستر / خارجي 60٪ بوليستر ، 35٪ بولي يوريثان ، 5٪ بولي يوريثان حراري / نعل 56٪ مطاط صناعي ، 44٪ إيثيلين فينيل أسيتات
الجزء الداخلي 85٪ بولي يوريثين ، 15٪ بوليستر / خارجي 60٪ بوليستر ، 40٪ بولي يوريثان / النعل 56٪ مطاط صناعي ، 44٪ أسيتات فينيل الإيثيلين
جزء علوي من النايلون الشبكي ودعائم من الجلد الصناعي / نعل EVA قابل للإزالة ونعل أوسط بتقنية ™ FLYTEFOAM ونعل خارجي من مطاط GEL / ASICS GRIP
الجزء الخارجي 100٪ اصطناعي / وحيد 100٪ ثنائي إيثيل هكسيلوكسيفينول ميثوكسيفينيل تريازين
الوزن (مقاس 42)
225 جرام
299 جرام
305 جرام
290 جرام

دليل شراء أحذية الجري درب

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار أحذية الجري درب

عندما تكون في المتجر تبحث عن أحذية ركض كلاسيكية ، فإن المعايير بسيطة جدًا: الوزن ، والثبات ، والتوسيد. هناك أيضًا خيارات لا حصر لها ، مما يساعدك على تحديد تفضيلاتك بدقة. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بأحذية الجري ، يمكن أن تكون الخيارات أكثر تعقيدًا. بالإضافة إلى العثور على الأحذية ذات المقاس المناسب ، هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار أحذية الجري.

المعيار رقم 1 - التعديل

يظل الملاءمة هو المعيار الأول الذي يجب مراعاته عند شراء أي نوع من الأحذية. حتى أجمل الأحذية في العالم لن تناسبك إذا لم تكن متوفرة بمقاس قدمك وإذا كانت لا تتكيف مع شكل قدمك. والحصول على نوبة جيدة ينطوي على أكثر من الطول والعرض. تعتبر القدمان معقدة من الناحية الميكانيكية ، كما أن المقاس المناسب سيأخذ في الاعتبار أيضًا عوامل مثل شكل القوس وطول القوس وحجم القدم وما إلى ذلك

لا تفترض أبدًا أنك تعرف مقاس حذائك. تتغير قدمك مع تقدم العمر ، لذلك من الحكمة دائمًا قياس قدمك. بعد ذلك ، عليك أن تأخذ في الاعتبار أن قدميك تنتفخ عند الجري: ستحتاج إلى حذاء بطول وعرض مناسبين في صندوق أصابع القدم. يمكن لاختصاصي الأحذية تقييم حجم وشكل قدميك وتقديم المشورة لك بشأن نوع وماركة أحذية الممر الأفضل بالنسبة لك.

المعيار رقم 2 -

مداس احذية الجري اكثر عدوانية من احذية الجري العادية. في الواقع ، إنه أحد أكبر الفروق بين الاثنين. عندما تكون عروات النعل الخارجي أعمق ومتباعدة على نطاق أوسع ، فإنها توفر للعداء ثباتًا أفضل. يعد هذا ضروريًا إذا كنت تجري على مسار موحل أو صخري ، أو كليهما.

. الرصيف أو التراب. لذلك إذا كنت تنوي الجري في مسارات صعبة في الغالب ، فابحث عن أحذية ذات حلقة أقصر. يبدو أن حوالي 2 إلى 4 ملليمترات مثالية. يجب أن تكون العروات أيضًا أقرب معًا. من ناحية أخرى ، إذا كنت تنوي الركض على طريق حصوي أو صخري ، فابحث عن زوج من أحذية الجري التي تحمل عبارة "المطاط اللاصق" في الوصف. هذا مطاط خاص يوفر تماسكًا أفضل على الصخر

المعيار رقم 3 - توسيد

توسيد هو جانب مهم من أي نوع من الأحذية ، وخاصة بالنسبة لأحذية الجري. النوع المناسب من الحشو يضمن الراحة. أحذية تريل لها أنواع مختلفة من التبطين حسب نوع الجري. من الناحية المثالية ، يكون اختيار نموذج ذي توسيد أكبر أمرًا منطقيًا إذا كنت تخطط لاستخدام نفس الأحذية للممرات والطرق. كما يقود المسار المطروق والمسافات الطويلة الروتينية معظم العدائين نحو الأحذية المبطنة. إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن أو تعاني من آلام في المفاصل أو الركبة ، فاختر أيضًا زوجًا من أحذية الجري مع مزيد من التوسيد ، لأنها ستؤدي عملاً جيدًا لتقليل التأثير. الوسادة رائعة إذا كنت تجري على مسارات أكثر نعومة ونعومة ، غالبًا لمسافات أقصر ، أو إذا كنت تفضل الأحذية الرشيقة ذات الملمس الأرضي. إذا كنت ممن لا يفعلون أنصاف الإجراءات ، فهناك أيضًا أحذية "حافي القدمين". تم تصنيعها بدون أي انخفاض أو تخميد ، مما يوفر فقط طبقة رقيقة من المطاط للحماية والجر.

المعيار رقم 4 - _

@ يسقط حذاء الجري حوالي 10-12 ملم من الكعب إلى أخمص القدمين. هذا يوفر أكثر من توسيد كافٍ للكعب ، مما يجعله مثاليًا للعدائين الذين يميلون إلى ضرب الكعب. يحدث ضرب الكعب عندما تهبط على كعبيك أولاً عند الجري. هذا يمكن أن يسبب مشاكل للمومسات الطبيعيات. الضربة في منتصف القدم هي خطوة منخفضة التأثير تستدعي قدرة قدمك على امتصاص الصدمات. لاحظ أنه إذا انخفض السقوط أكثر ، أي بين 0 و 4 ملليمترات ، فإن وتر العرقوب يجب أن يعمل بجهد أكبر. هناك من يفضل هذا التكوين ، ولكن المبتدئ سيحتاج إلى وقت للتكيف ، وخاصة انحدار المنحدرات.

المعيار رقم 5 -

بعض احذية الجري الجري مقاومة للماء. إنه مضلل بعض الشيء. يحتوي كل حذاء على فتحة عملاقة في الأعلى (لقدمك!). لا يزال بإمكان الماء الدخول. لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من التفكير في هذه الميزة. سيكون هناك عدة مرات عندما تخطو في البرك الضحلة. من الناحية المثالية ، تعتبر الأحذية المقاومة للماء مثالية إذا كنت تعيش في منطقة باردة أو مبللة حيث تتساقط الثلوج أو تمطر باستمرار. في جميع المواقف الأخرى ، قد تكون ميزات العزل المائي غير ضرورية. لذلك ، إذا كنت تعيش في مناخ حار وجاف ، فاختر أحذية قابلة للتنفس مصنوعة من شبكة سريعة الجفاف. لاحظ أنه إذا تمكن الماء من اختراق حذاء مقاوم للماء ، فسيظل البعض محاصرًا داخل الغشاء. إذا حدث هذا كثيرًا بما يكفي ليكون مشكلة ، ففكر في إضافة الجراميق. سيمنع ذلك الماء أو الثلج من التسرب إلى ياقة الحذاء.

ما هو الفرق بين أحذية الجري و أحذية تريل؟

هناك العديد من الاختلافات الرئيسية بين أحذية الجري وأحذية الجري ، فالركض على الطريق هو تجربة مختلفة تمامًا عن الركض على الطرق الوعرة. على الطريق ، على سطح أملس وصلب وموحد بشكل عام ، تكون حركات الجري متكررة وموحدة. في حين أن التضاريس الأكثر ليونة وغير المستوية والمتغيرة التي تتميز بها مسارات المشي ، تجبر الجسم على الاستجابة باستمرار للتغيرات تحت الأقدام وتجبر العضلات على العمل بشكل مختلف مع كل خطوة.

نظرًا للاختلافات في التضاريس ، تقوم العلامات التجارية بتطوير وتصميم أحذية مختلفة للجري على الطرق والجري ، كل منها مصمم لتلبية متطلبات سطح معين.

طلبات فريدة

أسلوب الجري الخاص بك هو في الأساس "مشيتك". ببساطة ، يعمل الجزء العلوي والسفلي من جسمك معًا ليأخذك من اليسار إلى اليمين في حركة دورية إيقاعية. يعد الجري نشاطًا عالي التأثير والجري على الأسطح الصلبة ، مثل مدرج المطار ، يفرض ضغطًا أكبر على المفاصل الحاملة للوزن مثل الركبة أو الورك أو الكاحل أكثر من الركض على الأسطح الأكثر ليونة. لذلك ، في كثير من الأحيان ، تشتمل أحذية الجري على تقنيات امتصاص الصدمات والميزات الداعمة لتقليل التأثير.

مع الدرب ، إنه شيء آخر تمامًا! الأمر كله يتعلق بإيجاد الأحذية التي تناسب التضاريس غير المتوقعة التي ستجري عليها والتي تلبي متطلبات القبضة والجر والتوسيد والحماية تحت القدمين لتلك التضاريس. معظم أحذية الطرق الوعرة محايدة ومصممة لتكون مرنة جدًا بحيث يمكن لقدميك التكيف مع التضاريس بفعالية. تختلف مستويات الدعم التي توفرها النماذج المختلفة اعتمادًا على البناء العلوي والنعل الأوسط.

الفروق الفردية

النعل الأوسط هو الجزء الواقع بين النعل الخارجي ونعل الحذاء. هذا هو المكان الذي تأتي منه التوسيد: سيحدد نوع الرغوة المستخدمة التوسيد والثبات الذي يوفره الحذاء. عادةً ما تكون أحذية الجري مبطنة أكثر من أحذية الجري لأنها مصممة للأسطح الصلبة.

في معظم أحذية الجري والمشي لمسافات طويلة وأحذية الجري ، يختلف سمك النعل الأوسط من الكعب إلى أخمص القدمين (أكثر سمكًا في نهاية الكعب وأرق عند إصبع القدم). هذا هو ما نسميه "انخفاض كعب إلى أخمص القدمين". في أحذية الجري ، عادة ما يكون هذا الانخفاض أعلى لحماية كاحلك ورجليك من اصطدام مدرج المطار.

في أحذية الجري ، عادة ما يكون منخفضًا (إبقائك منخفضًا على الأرض) لتوفير ثبات أفضل للكاحل وتحسين استقبال الحس العميق. مع استقبال الحس العميق الجيد ، تأتي استجابة متزايدة وقبضة أكبر على الأسطح غير المستوية. يتطلب الجري على الطرق الوعرة الكثير من الثقة في حذائك ، ولكن إذا تمكنت من زيادة الإحساس بالمكان الذي تهبط فيه قدمك ، فسيكون لديك توازن أفضل بكثير.

الأنواع المختلفة أحذية الجري درب

حذاء رياضي خفيف الوزن

أحذية الممرات خفيفة الوزن مصممة للأسطح المتساوية نسبيًا. فكر في طرق النار ومسارات الحصى والتلال المتدحرجة. ستكون هذه الأحذية هي الأقرب من حيث الوزن والتصميم إلى أحذية الجري على الطرق. فيما يلي الملامح الرئيسية لهذا النوع من أحذية الممرات:

  • حماية معتدلة ضد الصخور والجذور.
  • تصميمات خفيفة الوزن تجعل من السهل الحفاظ على وتيرة سريعة ،
  • توسيد قوي إلى حد ما يعزز استقرار القدم ،
  • نعل ذو عروات ضحلة توفر قوة جر على أرض مضغوطة ،
  • في بعض الأحذية: توسيد كافٍ للنعل الأوسط يسمح لك بالركض بشكل مريح ،
  • في حالات أخرى: بطانة نعل متوسطة تجعلك تشعر بأنك على اتصال أكثر مع الدرب.

ان احذية التنزه القوية مصممة اساسا لمن يحبون الركض فى ممرات اكثر وعورة مثل منجم مهجور. وبالتالي ، تغطي هذه الفئة نطاقًا أوسع من التضاريس. فيما يلي الملامح الرئيسية لهذا النوع من أحذية الممرات:

  • واقيات لأصابع القدم في الأمام وألواح مخفية أسفل القدم للحماية من الجذور والصخور ،
  • مواد وطبقات متينة للحماية من الفرشاة والأشواك ،
  • نعل اوسط مرن لامتصاص درجات السلم أثناء النزول الحاد والهبوط الصعب على الأراضي الصخرية ،
  • السيقان الداعمة والبناء الصلب لتثبيت القدمين على المفاتيح والأسطح غير المستقرة ؛ تتضمن بعض الطرز أيضًا السيقان الداخلية ، والتي تضيف صلابة إلى النعل الأوسط ،
  • أنماط العروة المختلفة التي توفر قبضة وإيقاف الطاقة في أي زاوية ،
  • نعل ذو عروات سميكة ومتعددة الاتجاهات توفر قوة جر ممتازة على الأرض الموحلة والسائبة ،
  • مطاط ناعم ومقبض يقاوم الانزلاق على الحجر المبلل أو الأسطح الخشبية أو المطاط الأكثر صلابة وأقل قابلية لتوفير متانة أكبر.

يش

اذا كنت تخطط للجري حيث لم يطأ احد من قبل فان الاحذية الغير مناسبة لك. تقدم الأحذية المعلقة جميع الميزات المذكورة أعلاه لأحذية الممرات الوعرة ، مع بعض التحسينات:

  • ستكون المواد أقوى: يمكن أن يكون لديك نعل أوسط من رغوة البولي يوريثان ، على سبيل المثال ، بدلاً من نعل EVA الرغوي الموجود في معظم أحذية الممرات الوعرة.
  • سيكون الهيكل أقوى لتوفير "صلابة التوائية" أكبر ، مما يعني أنه من غير المرجح أن يفسد الحذاء مكانه عند تطبيق قوة التواء كبيرة.
  • قد يأخذك مسارك عبر الجداول والمستنقعات ويعرضك لظروف الطقس القاسية ، لذلك ستجد المزيد من الأحذية المقاومة للماء في هذه الفئة.

أحذية المشي لمسافات طويلة أو أحذية الممر

أحذية المشي لمسافات طويلة

أحذية المشي لمسافات طويلة هي نمط حديث من أحذية المشي لمسافات طويلة ، ولكن مع قطع سفلي عند الكاحل. بشكل عام ، فهي توفر نفس القدر من الصلابة والدعم مثل أحذية المشي لمسافات طويلة ، ولكن بدون الإحساس الضخم. تم تصميم الهيكل القوي عمومًا ، المصنوع غالبًا من الجلد أو النايلون المتين ، لتحمل ميلًا بعد ميل على الممرات مع توفير حماية جيدة ضد العوائق مثل الجذور والصخور. تأتي العديد من أحذية المشي لمسافات طويلة أيضًا في إصدارات مقاومة للماء ، لكن ضع في اعتبارك أن الحذاء المنخفض (مقابل حذاء متوسط القمة) يكون بطبيعته أكثر عرضة لدخول الماء من خلال الفتحة على مستوى الكاحل.

أحذية الجري تريل

أحذية تريل هي نوع من الأحذية التي يستخدمها العدائون الذين يترددون ، كما خمنت ، على الممرات الوعرة. لقد تم تصميمها للسماح بالحركة الخفيفة والنابضة ، ولكن مع الحماية الإضافية والدعم والجر اللازمين للسفر على الطرق الوعرة. لكن أحذية trail ليست فقط للعدائين بعد الآن. في السنوات الأخيرة ، تم تبنيها من قبل المتنزهين المخضرمين وحتى هواة المشي لمسافات طويلة الذين يحبون السفر بسرعة وخفة. بعض الأحذية في هذه الفئة هي أحذية ركض بشكل أساسي ، بينما صُممت أحذية أخرى خصيصًا للتنزه السريع والخفيف. مثل أحذية المشي ، تأتي بعض أحذية الجري أيضًا في نماذج مقاومة للماء.

النتيجة

من المؤكد أن هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل أن تقرر الاختيار بين أحذية المشي لمسافات طويلة وأحذية الجري. ولكن بشكل عام ، تحقق أحذية المشي لمسافات طويلة توازنًا جيدًا بين الدعم وحماية المياه والمتانة. قد تحب أحذية المشي لمسافات طويلة إذا كنت تحب المتانة التي توفرها أحذية المشي لمسافات طويلة وما زلت تريد أحذية مقاومة للماء ، لكنك تفضل شيئًا أخف وزناً ولا تهتم بدعم الكاحل. أحذية تريل مثالية لأولئك الذين يعطون الأولوية للراحة والخفة. من بين المتنزهين لمسافات طويلة ومتسابقي الممرات الوعرة لمسافات قصيرة ، تميل أحذية الممرات إلى أن تكون الخيار الأكثر شيوعًا.

لماذا تشتري حذاء جري جيد تريل؟

لتحسين الجر

صُممت أحذية تريل لتحسين الثبات عندما تكون على الطرق الوعرة. تعمل الشركات على تحسين قبضتها بطرق مختلفة. تستخدم بعض الأحذية مطاطًا أكثر لزوجة لتحسين قبضتك على الصخور وجذوع الأشجار المبللة والأسطح الزلقة الأخرى ، بينما تستخدم الأحذية الأخرى أنماطًا مختلفة للمداس. ومع ذلك ، فإن العديد من أحذية الجري لها عروات مطاطية أعمق على النعل الخارجي للحفر في الأوساخ الناعمة والطين. بغض النظر عن نوع الجر ، فإن أحذية الجر تجعل المنعطفات الحادة أسهل وتساعدك على الشعور بمزيد من الأمان.

لمزيد من الحماية

يمكن للصخور والجذور أن تلحق الضرر بقدميك وتدمر حذائك ، ولهذا السبب تشتمل أحذية الجري الجري على طبقات واقية في الجزء العلوي لتقليل تأثير الضربات وتقليل خطر تمزق النعل. تشتمل بعض أحذية الدرب أيضًا على لوح صخري ، وهو عبارة عن قطعة رقيقة من البلاستيك أو ألياف الكربون محصورة في النعل الأوسط لمنع الصخور الحادة من الدخول عبر الجزء السفلي من الحذاء. إذا كانت المسارات التي تمشيها بانتظام صخرية ، ففكر في ارتداء أحذية بهذه الميزة.

لارتداء مريح

يجب أن تتناسب أحذية الجري الخاصة بك مع أحذية الجري على الطريق ، مما يعني أنها يجب أن تكون مريحة ومتينة. يُعد التثبيت الدافئ حول منتصف القدم أمرًا ضروريًا للحفاظ على حذائك في مكانه على التضاريس غير المستوية ، بينما تسمح مقدمة القدم العريضة لأصابع قدميك بالتنفس جيدًا ، خاصة عند التسلق والنزول. إذا كان حذائك غير مريح عندما يكون لديك فرصة لتجربته في المتجر ، فسيكون غير مريح عند الجري. لا تحتاج أحذية الجري الحديثة ، سواء كانت مخصصة للطرق أو الممرات ، إلى فترة راحة للتكيف بشكل جيد. يجب أن تعمل من أجلك في المرة الأولى التي تستخدم فيها الصندوق.

لمزيد من الدعم والاستقرار

تحتوي بعض أحذية الجري التقليدية ، تلك المصممة خصيصًا للركض الزائد ، على جهاز ثبات مدمج في النعل الأوسط لتصويب ضربة العداء. لكن أحذية الجري الجري توفر الثبات لجميع العدائين ، سواء كانوا محايدين أو مفرطين. هذا نوع آخر من الاستقرار. يأتي ثبات حذاء Trail من مواد أكثر صلابة في الجزء العلوي تهدف حقًا إلى قفل قدمك ومنعها من الانزلاق كثيرًا. هذا ، إلى جانب ما يكون في كثير من الأحيان أكثر إحكامًا في الكعب الذي يتكشف في صندوق أصابع القدم الأوسع ، يوفر الثبات في الحذاء.

لمزيد من المتانة

صُممت أحذية الجري لتدوم لفترة طويلة ، لكن البلى المفرط الناتج عن المسارات الوعرة سيقصر من عمرها بشكل كبير. صُممت أحذية الجري Trail لتحمل جميع أنواع الطرق الوعرة وعوائق الطرق. تعزيزات إضافية للكعب وأصابع القدم تحمي الجزء العلوي الشبكي من التآكل ، كما يساعد الصرف المحسّن على تجفيف حذائك بشكل أسرع بعد عبور التيارات أو تناثر المياه في البرك.

أفضل الماركات أحذية الجري درب

في رأينا ، أفضل الماركات أحذية الجري درب في عام 2022 هي :

Evadict
Salomon
ASICS
Inov-8
Hoka One One

تُعد Evadict ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم Kelinji ، علامة تجارية لأحذية الجري والمشي لمسافات طويلة ، وهي تابعة لشركة Decathlon. تقدم العلامة التجارية كتالوجًا واسعًا لنماذج الدخول / النطاق المتوسط التي تتضمن أحدث التقنيات في هذا القطاع.

سالومون هي شركة فرنسية تأسست عام 1947 في أنيسي في هوت سافوي. وهي متخصصة في المواد الرياضية والترفيهية. إنها الشركة الرائدة بلا منازع في سوق الأحذية الرياضية. تشتهر العلامة التجارية بالمتانة القصوى لأحذيتها

اسيكس هي شركة يابانية لتصنيع المعدات الرياضية تأسست في عام 1949. لا تترك نطاقاتها من الاحذية الرياضية اللامبالاة. يتضمن كتالوجها أحذية مريحة وعالية الجودة.

انوف -8 هي ماركة احذية وملابس ومعدات للعدائين على الطرق الوعرة والدرب. منذ إنشائها في عام 2003 من قبل واين إيدي ، تميزت Inov-8 بكونها متخصصة في القبضة ، حيث تقدم أحذية تريل توفر ثباتًا عاليًا للغاية ودعمًا ممتازًا.

Hoka One One هي شركة فرنسية متخصصة في احذية الجري ، سواء الجري ، المشي لمسافات طويلة أو الجري على الطرق. ارتداء هوكا لا يشبه أي شيء آخر. تتميز أحذيتهم ببطانة مُحسّنة ونعل أوسط مصنوع بدقة لتوفر لك قيادة سلسة.

نصائح

قم بتنظيف حذائك بعد الجلسة مباشرة

إن غسل حذائك ليس مجرد مسألة جمالية. إنها أيضًا مسألة النظافة والمتانة. إذا كانت حذائك متسخًا حقًا ، فتخلص من الطين والأوساخ بأسرع ما يمكن عن طريق شطفها بالماء. من الأسهل تنظيف الطين وهو لا يزال طازجًا

قم بتخزين حذائك الطويل

اذا كنت لا تخطط لاستخدام حذاء الجري الخاص بك لعدة اشهر ، اشطفها واتركها تجف تماما. قم بإزالة النعل من كل حذاء وتخزينه في مكان به هواء جيد ، بعيدًا عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة. لا تضعها في كيس بلاستيكي أو صندوق مغلق. احتفظ بها أيضًا بعيدًا عن الخزائن أو الأدراج أو أكياس الصالة الرياضية سيئة التهوية.

_ اربط حذائك بشكل صحيح

بالنسبة للقدم العريضة ، فقط اعبر الأربطة في البداية واحتفظ بها على نفس الجانب بين الفتحتين الثانية والثالثة. هذا يسمح لقدمك بالحصول على مساحة أكبر. من ناحية أخرى ، إذا كان لديك قدم ضيقة ، يجب أن تشكل قفلًا لتثبيته بقوة أكبر. لذلك ، عليك أن تبدأ بعبور الدانتيل وإبقائه على نفس الجانب من الثاني والثالث.

_ _ اربط رباطك بعد 30 دقيقة من درب-

عندما تقوم بالجري ، تنتفخ قدمك بعد بضع دقائق فقط. والسبب هو أن الدورة الدموية تزداد كثافة. ستتمدد قدميك ولهذا السبب تحتاج إلى إعادة ربط رباط الحذاء. بهذه الطريقة ، ستكون قدميك مرتاحة داخل حذائك الرياضي

خذ الأمور بسهولة مع حذاء الجري الجديد الخاص بك

بناء عادة جديدة يستغرق وقتا ، والجري بأحذية جديدة ليس استثناء. أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المتسابقون الجدد هو محاولة القيام بالكثير بسرعة كبيرة ، وهذا أمر مفهوم نظرًا للإثارة التي تصاحب عادةً إنشاء أهداف متعلقة باللياقة البدنية. لا تقع في الفخ وابني روتينًا مستدامًا للركض من خلال البدء في بذل القليل من الجهد للتعود على حذائك الجديد.

أسئلة شائعة

ما هي الأحذية التي يجب أن تختارها إذا كنت امرأة؟

يشبه إلى حد كبير اختيار أحذية الجري أو أحذية المشي لمسافات طويلة ، فإن اختيار أفضل أحذية الجري للنساء لا يزال قرارًا شخصيًا للغاية. ومع ذلك ، تنطبق بعض معايير الاختيار الموضوعية على الرجال والنساء. إذا كنت مبتدئًا في رياضة الجري ، فربما يكون أسهل مكان للبدء هو العثور على حذاء ممر في العلامة التجارية التي تفضلها.

_ ما هى احذية الجري للعدائين الثقيلة؟

عموما يعتبر العدائين "ثقيل" اذا كان مؤشر كتلة الجسم لديهم اكبر من 25 او وزنهم اكثر من 90 كجم. يؤثر الوزن على العدائين بطرق مختلفة. هذا هو السبب في أن العدائين الثقيل يحتاجون إلى التفكير أكثر في دعم القوس ، والتكثيف الزائد ، والشكل عند اختيار أحذية الممر.

لماذا يجب علي تنظيف حذائي الجري؟

تنظيف احذية الجري الخاصة بك (مثل كل احذيتك الرياضية) جزء مهم من العناية بمعداتك لذا فهي تدوم لفترة أطول. على سبيل المثال ، يشكل الطين الجاف قشرة تجعل المادة الخارجية صلبة. هذا يسرع من تآكل المواد. سوف تخترق الأوساخ أيضًا ألياف المادة مسببة التآكل الميكانيكي

ما هو تدلي الكعب الى اصبع القدم؟

هذا هو فرق الارتفاع بين كعبك ومقدمة قدمك في الحذاء. يتم قياسه عادةً بالمليمترات ويتم تحديده من خلال الارتفاع المشترك للنعل الداخلي والنعل الأوسط والنعل الخارجي أسفل الكعب ومقدمة القدم. على سبيل المثال ، بالنسبة للكعب الذي يبلغ ارتفاعه 19 ملم وارتفاع مقدمة القدم 10 ملم ، سيكون الانخفاض 9 ملم.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. جوقة التعليق الأطوار في الملف النهائي, Journaldutrail.com
  2. , Salomon.com
  3. , Asics.com
  4. Hoka One: quel modèle de chaussures choisir؟, Alltricks.fr
  5. , Peteblandsports.co.uk
  6. كيف تختار افضل احذية الجري بالنسبة لك, Runnersneed.com
  7. من تريل, Snowandrock.com
  8. , Runnersworld.com
  9. , Cleverhiker.com
  10. , Runnerclick.com
  11. , alltricks.fr
  12. , intersport.fr
  13. , ekosport.fr
  14. , alltricks.fr
  15. , go-sport.com
  16. , outside.fr
  17. , journaldutrail.com
  18. , amazon.co.uk
  19. , decathlon.fr
  20. , chullanka.com
  21. , scott-sports.com
  22. , snowleader.com
  23. , futura-sciences.com
  24. , intersport.fr
  25. , auvieuxcampeur.fr
  26. , lasportiva.com
  27. , chaussurerunning.fr
  28. , decathlon.fr
  29. , go-sport.com
  30. , salomon.com
  31. , raidlight.com
اقرأ المزيد
اختيارنا
تهرب من سباق الضوء 9
تهرب من سباق الضوء
Evadict TR للنساء 10
Evadict TR للنساء
Asics GEL-FUJITRABUCO ™ 9 11
Asics GEL-FUJITRABUCO ™ 9
ركوب سالومون سينس 4 12
ركوب سالومون سينس 4

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!