أفضل آلات التصوير2024

تسمح آلة التصوير ، المستخدمة في العمل أو الدراسة ، بنسخ الوثائق على الورق بشكل لا نهائي. بالأبيض والأسود أو بالألوان ، سيعتمد اختيار الجهاز المناسب أيضًا على الوظائف الإضافية وسرعة النسخ والعلامة التجارية (HP و Brother و Xerox وما إلى ذلك). للعثور على ما يلبي احتياجاتك بالفعل ، اقرأ دليلنا لأفضل آلات التصوير.

ناسخة - Brother MFC-L2710DW 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

ناسخة - Brother MFC-L2710DW

أفضل آلة تصوير في عام 2024

يعتبر Brother MFC-L2710DW آلة تصوير ليزر أحادية اللون الكل في واحد مع سرعة نسخ معقولة. انها مناسبة للمنزل والعمل.

إِعرض السِّعر

للتصوير ، تم تصميم Brother MFC-L2710DW بشكل أساسي للكميات المتوسطة من النسخ. يمكن لآلة التصوير إخراج 30 نسخة في الدقيقة بدقة تصل إلى 600 × 600 نقطة في البوصة. لا يوفر نسخًا آليًا على الوجهين ، ولكن ستتمكن من تقليل حجم المستند أو زيادته من 25 إلى 400 % بزيادات قدرها 1 % ؛ وهو نطاق واسع إلى حد ما لهذا النوع من الأجهزة.

على الرغم من سعره المعقول ، فإن Brother MFC-L2710DW هو جهاز متعدد الوظائف ، له ميزات مفيدة للغاية ، بدءًا من الطباعة التلقائية على الوجهين. من ناحية أخرى ، فإن تكاليف التشغيل مرتفعة للغاية ، وجودة الطباعة (خاصة الرسومات والصور) تترك القليل مما هو مرغوب فيه. ومع ذلك ، فهي توفر المساحة ، وهي مبنية جيدًا ، وتطبع جيدًا بشكل معقول. مما يجعلها خيارًا لبيئات الطباعة والنسخ أحادية اللون ذات الحجم المنخفض إلى المتوسط.

ليكسمارك MB2236adw 2
7

ليكسمارك MB2236adw

افضل ماكينة تصوير للمبتدئين

يعد طراز Lexmark MB2236adw أحادي اللون يضمن جودة النسخ. يقدم قيمة ممتازة مقابل المال للمكاتب الصغيرة والمكاتب المنزلية.

إِعرض السِّعر

تتميز طابعة Lexmark MB2236adw بوظيفة ناسخة مثيرة جدًا للاهتمام. تنتج نسخًا أحادية اللون بسرعة قصوى تصل إلى 34 نسخة في الدقيقة. لديها وظيفة نسخ تلقائية على الوجهين ، والتي يمكن أن تصل إلى 17 جانبًا في الدقيقة. يظل وقت خروج الصفحة الأولى سريعًا نسبيًا ، وسيتم إنجازه في أقل من 8.5 ثانية.

يمكن لهذا الجهاز متعدد الوظائف إجراء الطباعة والمسح الضوئي وإرسال الفاكسات بالإضافة إلى التصوير. على عكس معظم منافسيها ، لا تحتوي طابعة Lexmark MB2236adw على وحدة تغذية تلقائية للوثائق ، وهو عيبها الرئيسي. على الرغم من ذلك ، يوفر MB2236adw مزايا كافية لجعله خيارًا قويًا للنسخ ذات الحجم المتواضع.

ناسخة - Brother MFC-L3770CDW 3
7

ناسخة - Brother MFC-L3770CDW

افضل ماكينة تصوير عالية الجودة

يوفر Brother MFC-L3770CDW نسخًا لا نهاية له. فقط استنفاد الحبر في مسحوق الحبر يمكن أن يبطئه! ليست الأغلى ثمناً ، لكنها الأكثر اكتمالاً وتنوعاً.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

تم تصميم Brother MFC-L3770CDW بشكل أساسي للكميات الكبيرة ، وهو بالتأكيد آلة تصوير متطورة. أولاً ، تستوعب وحدة التغذية التلقائية للمستندات أحادية المسار ما يصل إلى 50 صفحة وتقوم بمسح وجهي الصفحة المزدوجة في نفس الوقت. يتم الحصول على سرعة 24 نسخة في الدقيقة ، بالألوان والأبيض والأسود. الحد الأقصى للدقة المدعومة هو 600 × 600 نقطة في البوصة.

للطباعة ، يمكن أن يحتوي درج الإدخال الخاص به على كمية كبيرة من الورق ، مما يجعله ضروريًا لمهام الطباعة الكبيرة. علاوة على ذلك ، يمكن لوحدة التغذية الرئيسية أن تستوعب ما يصل إلى 250 ورقة. كما أنها تطبع بسرعة كبيرة بمعدل 24 صفحة في الدقيقة للمطبوعات القياسية (أحادية اللون والألوان) بتنسيق A4 و 8 صفحات في الدقيقة للمطبوعات على الوجهين (أحادية اللون والألوان). ومع ذلك ، قد لا يكون الخيار الأفضل لطباعة الصور.

كيوسيرا ECOSYS M8130cidn 4
7

افضل A3 ناسخة

كيوسيرا ECOSYS M8130cidn

افضل ماكينة تصوير A3

Kyocera ECOSYS M8130cidn عبارة عن مزيج مثالي بين كيوسيرا ECOSYS FS-C8525MFP و Oki MC873dn. في العديد من المجالات ، فإنه يعمل بشكل أفضل مما هو مذكور.

إِعرض السِّعر

يعد التصوير الضوئي مقاس A3 إحدى نقاط القوة في Kyocera ECOSYS M8130cidn. المسح الضوئي سريع أيضًا ، حيث تبلغ سرعة المسح 50 إطارًا في الدقيقة للحصول على دقة قصوى تبلغ 600 × 600 نقطة في البوصة (نقطة في البوصة). وغني عن القول أن سرعات المسح السريع ودقة المسح الجيدة تضمن نسخًا سريعة وعالية الجودة. وبالتالي ، تصل سرعة النسخ على الوجهين إلى 26 صفحة في الدقيقة. هذا يرجع إلى حد كبير إلى مرونته وتعدد استخداماته. للطباعة ، تضمن سرعة تصل إلى 30 صفحة في الدقيقة بتنسيق A4 و 15 صفحة في الدقيقة بتنسيق A3. لاحظ أيضًا سعة الورق الجيدة التي تبلغ 600 ورقة وإمكانية تمديدها حتى 1600 ورقة بفضل إضافة درج إضافي.

دليل التسوق • 2024

أفضل آلة تصوير

حاجة محددة؟

أفضل آلة تصوير في عام 2024

افضل ماكينة تصوير للمبتدئين

افضل ماكينة تصوير عالية الجودة

افضل ماكينة تصوير A3

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.7/59 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل آلات التصوير

الجزء العلوي من القمة HIGH-END ممتازة
ناسخة - Brother MFC-L2710DW 5
9
ليكسمارك MB2236adw 6
7
ناسخة - Brother MFC-L3770CDW 7
7
كيوسيرا ECOSYS M8130cidn 8
7
اختيارنا
ناسخة - Brother MFC-L2710DW
ليكسمارك MB2236adw
ناسخة - Brother MFC-L3770CDW
كيوسيرا ECOSYS M8130cidn
يعتبر Brother MFC-L2710DW آلة تصوير ليزر أحادية اللون الكل في واحد مع سرعة نسخ معقولة. انها مناسبة للمنزل والعمل.
يعد طراز Lexmark MB2236adw أحادي اللون يضمن جودة النسخ. يقدم قيمة ممتازة مقابل المال للمكاتب الصغيرة والمكاتب المنزلية.
يوفر Brother MFC-L3770CDW نسخًا لا نهاية له. فقط استنفاد الحبر في مسحوق الحبر يمكن أن يبطئه! ليست الأغلى ثمناً ، لكنها الأكثر اكتمالاً وتنوعاً.
Kyocera ECOSYS M8130cidn عبارة عن مزيج مثالي بين كيوسيرا ECOSYS FS-C8525MFP و Oki MC873dn. في العديد من المجالات ، فإنه يعمل بشكل أفضل مما هو مذكور.
سرعة النسخ
30 جزء في المليون
34 جزء في المليون
24 جزء في المليون
26 جزء في المليون
دقة النسخ
600 × 600 نقطة في البوصة
600 × 600 نقطة في البوصة
600 × 600 نقطة في البوصة
600 × 600 نقطة في البوصة
حجم الورق المعتمد
A4 ، A5 ، B5 ، LTR ، LGL
A4 ، A5 ، B5 ، LTR ، LGL
A4 ، A5 ، B5 ، LTR ، LGL
A3، A4، A5، B5، LTR، LGL
وظائف اضافيه
الطباعة والمسح الضوئي
الطباعة والمسح الضوئي
الطباعة والمسح الضوئي والفاكس
الطباعة والمسح الضوئي والفاكس (اختياري)
قدرة الإدخال القصوى
250 ورقة
250 ورقة
250 ورقة
600 ورقة

دليل شراء آلة تصوير

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار آلة تصوير

المعيار رقم 1 - حجم النسخ

قد يكون من الصعب تحديد ذلك ، ولكن معرفة عدد المستندات التي من المحتمل أن تطبعها كل شهر مسبقًا يلعب دورًا كبيرًا في اختيار أفضل آلة تصوير لاحتياجاتك. كل جهاز له الحد الأقصى لحجم النسخ الخاص به. سيساعدك هذا في تحديد نوع آلة التصوير (ملونة ، أحادية اللون ، ليزر ، نافثة للحبر ، إلخ) وأبعادها وسعة أدراج الإدخال وإخراج الورق. سيؤدي نقل عشرات الآلاف من النسخ إلى آلة تصوير منزلية صغيرة في النهاية إلى مزيد من الضرر للجهاز.

المعيار رقم 2 -

يشير هذا المعيار الرئيسي الى السرعة التي تنتج بها آلة النسخ. معبراً عنها بنسخ في الدقيقة (cpm) ، تعد هذه إحدى الخصائص الأولى التي يجب التحقق منها عند شراء آلة تصوير جديدة. ترتبط سرعة النسخ أيضًا بحجم النسخ. عادةً ما تحتوي النماذج ذات سرعة النسخ السريعة على حجم نسخ أكبر. آلة التصوير القياسية المصممة لتتم مشاركتها بين 3-10 أشخاص ستكون لها سرعة نسخ 25-45 نسخة في الدقيقة.

المعيار رقم 3 - كنت احادي

أن تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى آلة نسخ يمكنها الطباعة بالألوان أو ما إذا كان أبيض وأسود كافيين هو اعتبار كبير آخر يجب أخذه على محمل الجد. تظهر أبحاث السوق أن طباعة الفواتير بالألوان يمكن أن يزيد من وقت الاستجابة للدفع بما يصل إلى 30 %. باستخدام التكنولوجيا الحديثة ، يمكنك نسخ جميع عمليات الطباعة بالأبيض والأسود افتراضيًا وتمكين الطباعة الملونة وقتما تشاء. لذا ربما تتساءل الآن ، لماذا تشتري آلة تصوير أحادية اللون؟ من المعروف جيدًا أن الأحبار والأحبار الملونة تكلف أكثر من الأسود

المعيار رقم 4 -

يمكن لآلات النسخ الحديثة أن تدوس وتثقب الثقوب بل وتطوى. يشعر الكثير من الناس بالدهشة عندما يعلمون أنهم إذا استثمروا في النموذج الصحيح ، فلن يضطروا بعد الآن إلى القيام يدويًا بكل هذه المهام. السؤال النهائي هو ما إذا كانت كل هذه الميزات الإضافية ضرورية حقًا بالنسبة لك. الهدف هو فهم الوظائف الرئيسية لعملك. هل تحتاج إلى الطباعة على المغلفات أو الملصقات؟ هل تحتاج وظيفة الفاكس؟ كم من الوقت تقضيه في التدبيس؟ كلما احتجت إلى المزيد من الميزات ، زادت التكلفة ، لذا فإن فهم متطلبات سير العمل سيكون مفيدًا في اختيار أفضل آلة تصوير.

المعيار رقم 5 - تكاليف التشغيل

يغطي هذا العنصر عادةً الأحبار البديلة وقطع الغيار والعمالة والسفر للخدمة والصيانة. من المهم معرفة أن تكلفة كل نسخة ستختلف تبعًا لنوع آلة التصوير وعمر الجهاز والحجم والشركة المصنعة. كقاعدة عامة ، كلما زاد حجم الجهاز ، انخفضت تكاليف التشغيل. غالبًا ما يستخدم المصنعون تكلفة تشغيل أجهزتهم كنقطة بيع.

كيف تعتني بآلة التصوير الخاصة بك؟

أفضل آلات التصوير 9

آلة التصوير استثمار مكلف. ربما تريد أن تتأكد من أنه يمكن أن يخدمك لعدة سنوات. سنخبرك في هذا الجزء بكيفية وضع الشروط اللازمة لتحقيق ذلك. فيما يلي بعض النصائح للاعتناء بآلة التصوير وإطالة عمرها:

استخدم منتجات عالية الجودة

سيؤدي استخدام ورق عالي الجودة إلى تقليل نشارة الورق والغبار والحطام داخل آلة التصوير. تأكد من تخزين الورق في مكان جاف وأنه ليس رطبًا أو متسخًا عند وضعه في درج الإدخال.

قم بتنظيف زجاج آلة التصوير بانتظام

استخدم قطعة قماش غير كاشطة مبللة بمنظف زجاج لتنظيف آلة التصوير. لا ترش مباشرة على الزجاج. عند مسح المستندات ضوئيًا ، تخلص من أي مشابك ورقية أو دبابيس أو أشياء معدنية أخرى لتقليل خطر خدش الزجاج.

احمِ رأس خرطوشة الحبر أو الحبر من الأوساخ والغبار

نظف الغبار من الحبر أو فوهة الحبر بشكل دوري باستخدام قطعة قطن صغيرة مبللة بكحول الأيزوبروبيل أو الماء.

قم بإزالة الغبار من الجهاز

فرشاة ناعمة صغيرة تكفي لغبار الجزء الداخلي والخارجي لآلة التصوير.

الأنواع المختلفة آلات التصوير

هناك العديد من أنواع آلات التصوير المتوفرة في السوق اليوم ، وكلها تقدم ميزات مختلفة للمستخدمين. ومع ذلك ، سوف نسلط الضوء على ثلاثة منهم.

آلات التصوير أحادية اللون

توجد آلات نسخ تستخدم لونًا واحدًا فقط من الحبر أو مسحوق الحبر ؛ في الغالب يكون أسود. يأتي هذا النوع من آلات التصوير في نطاق واسع من الأحجام ويمكن أن ينتج ما يصل إلى 150 نسخة في الدقيقة. يتم استخدامها بشكل عام في الشركات الكبيرة والمدارس وحتى في المكاتب الصغيرة.

على عكس آلات النسخ أحادية اللون ، يمكن لنماذج الألوان نسخ المستندات الملونة. يمكن لهذا النوع من آلات النسخ أيضًا النسخ بالأبيض والأسود ، مما يجعله شديد التنوع. تستخدم آلات النسخ هذه 4 ألوان حبر: سماوي (c) وأرجواني (m) وأصفر (y) وأسود (k) (CMYK). يمكن لآلات التصوير هذه إنتاج مجموعة متنوعة من الألوان وفقًا لطيف CMYK.

ماكينات تصوير متعددة الوظائف

يميل المصطلح "ناسخة" إلى أن يستخدم بالتبادل مع مصطلح "طابعة متعددة الوظائف". في الواقع ، على مدى العقد الماضي ، تم تطوير الطابعات وآلات النسخ لتشمل وظائف الطباعة والمسح الضوئي والفاكس ، مما يجعلها "متعددة الوظائف". لذلك ، بالإضافة إلى النسخ ، يمكنهم أيضًا الطباعة والمسح الضوئي والفاكس.

آلة تصوير أو طابعة متعددة الوظائف؟

ناسخة

تقوم آلة التصوير بعمل نسخ من المستندات دون الحاجة إلى توصيلها بجهاز كمبيوتر. يمكنك ببساطة وضع الأوراق في درج الملء ، ووضع المستند المراد نسخه مقابل نافذة المسح الضوئي وستتلقى النسخ على الفور تقريبًا.

تعد آلات التصوير اليوم أكثر فاعلية من سابقاتها ، ويشتمل العديد منها على ميزات طابعة متعددة الوظائف ، مثل دعم أحجام الورق المختلفة. فهي سريعة وسهلة الاستخدام ويمكن أن تكون أكثر قوة من الطابعات متعددة الوظائف.

تحتاج آلات التصوير الأكبر حجمًا إلى مساحة خاصة بها لتقليل انحشار الورق والسخونة الزائدة ، ولكن في المقابل يمكنها تقديم مستوى من الجودة يمكن ، في حالة الآلات الأكثر تكلفة ، منافسة المطبعة الاحترافية.

طابعة متعددة الوظائف

الطابعة متعددة الوظائف لا تطبع فقط. كما أن لديها إمكانيات النسخ والمسح الضوئي والفاكس وأحيانًا الفاكس. كحل شامل ، يمكن لهذه الأجهزة توفير وفورات كبيرة للشركات التي تطبع وتنسخ الكثير من المستندات.

يمكن أن تحدث هذه الطابعات فرقًا حقيقيًا في تكاليف التشغيل لأي شركة أو مؤسسة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها توفر أيضًا مساحة في مكتب أصغر.

ومع ذلك ، غالبًا ما تقدم الطابعات متعددة الوظائف دقة مسح ضوئي منخفضة جدًا.

النتيجة

لمعرفة الجهاز الأفضل لعملك ، من المهم مراعاة الاعتبارات المختلفة. كم عدد الأشخاص الذين سيستخدمون جهازك ، وكم عددهم في نفس الوقت ولأي أغراض؟ ما هي المساحة المتوفرة لديك وما هي ميزانيتك؟

بالنسبة للمكاتب التي تبحث عن برنامج شامل ومناسب للميزانية ، فقد تكون طابعة الكل في واحد هي الحل. من ناحية أخرى ، سيحتاج أولئك الذين يصنعون كميات كبيرة من النسخ إلى الحصول على آلة تصوير كاملة.

نصائح

فكر في الغرفة ، وليس المنزل بأكمله

إذا لم يتم استخدام آلة التصوير لعدة أيام ، على سبيل المثال خلال عطلة نهاية الأسبوع ، فمن المهم إجراء بعض المطبوعات الاختبارية قبل استخدام الجهاز بشكل مكثف. عند ترك معظم آلات التصوير في وضع الخمول لفترة من الوقت ، فإنها ستدخل في وضع السكون وتقوم بتشغيل وضع المعايرة عند إعادة التشغيل.

لا تضع السخان على الحائط

كثير من الناس يتركون آلات التصوير ممتلئة حتى أسنانها. تحقق دائمًا من سعة الورق ، وعادة ما يشار إليها بخط مستوى التعبئة في مكان ما داخل درج الورق. املأ أسفل هذا الخط مباشرة. يمكن أن تغير أوزان الورق المختلفة أيضًا عدد الأوراق التي يمكنك تحميلها (ورق أثقل = أوراق أقل).

انتبه للثرموستات!

هناك طريقة صحيحة وطريقة خاطئة لإصلاح آلة التصوير. على الرغم من أن غريزتك الأولى هي سحب الأدراج والغوص للعثور على مصدر انحشار الورق ، فافعل ذلك بحذر. إذا فتحت المكونات بسرعة كبيرة ، فقد تتمزق أجزاء من ورقتك ويستحيل إنقاذها بدون أدوات وخبرة فني الخدمة. الذي سيكلفك المال.

_ حافظ على الجهاز جاف.

تختلف الأحبار من حيث الجودة واللزوجة. إذا كنت تستخدم مسحوق حبر خاطئ لآلة التصوير الخاصة بك ، فقد تتسبب في أضرار جسيمة تتطلب إصلاحًا مكلفًا بل وتؤدي إلى إبطال الضمان. يسرد دليل مستخدم آلة التصوير أنواع مسحوق الحبر المتوافقة مع الجهاز. تأكد من أنك لا تحيد عن هذه التوصيات.

احفظه بعيدا عن الستائر.

لتقليل وقت التوقف عن العمل المرتبط بآلة التصوير المتعطلة ، من الجيد جدولة الصيانة الدورية. يوصي معظم المصنّعين بخدمة الصيانة الدورية.

أسئلة شائعة

ما هي أفضل آلة تصوير؟

أفضل آلة تصوير تعتمد على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا للحصول على أفضل المنتجات الآن.

هذا ليس سؤالا بسيطا كما يبدو. يمكن أن تكون آلات التصوير أجهزة خطرة ويجب توخي الحذر. يجب وضع آلات التصوير في مناطق جيدة التهوية. يجب ترك مساحة 50 سم على الأقل على كلا الجانبين. الضوضاء والحرارة الناتجة عن آلات التصوير ، والتي يمكن أن تؤدي إلى التعب والإجهاد. لذلك يجب وضعها في المناطق التي يمكن أن يكون فيها لهذه المضايقات أقل تأثير ممكن.

كيف تقلل من استهلاك الحبر لآلة تصوير؟

أفضل طريقة لتوفير المال على المواد الاستهلاكية هي تقليل إهدار النسخ واستهلاك الحبر في المقام الأول. تأكد من نسخ ما تحتاجه فقط باستخدام وظيفة المعاينة وتشغيل النسخ الضوئية في وضع المسودة ، بتدرج الرمادي أو دقة منخفضة لتوفير الحبر.

كيف تعمل الناسخة النافثة للحبر؟

على عكس آلات التصوير بالليزر ، التي تحتوي أحبارها على مسحوق حبر ، فإن نماذج نفث الحبر تطبع الحبر في شكله السائل. وخلافًا للتقنيات القديمة التي تستخدم الحبر السائل ، فإن نفث الحبر هي تقنية "غير تأثيرية" ، مما يعني أنه لا توجد أجزاء ميكانيكية تصطدم بالورق. يتم رش الحبر في الواقع على الورق في قطرات دقيقة جدًا ، وفي نقاط دقيقة جدًا ، وذلك لإنشاء الصورة المطلوبة.

ما هي العيوب الشائعة مع آلات التصوير؟

تعد آلات التصوير قطعًا صلبة وشديدة التحمل من المعدات المكتبية ، ومع الصيانة الدورية والمواد الاستهلاكية المناسبة ، فإنها عادة ما تستمر لسنوات عديدة دون مواجهة الكثير من المشاكل. ومع ذلك ، فإن بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا في آلة التصوير تشمل انحشار الورق ، أو بطء عملية النسخ ، أو انخفاض مستوى الحبر ، أو الصور الباهتة ، أو تآكل الأسطوانات.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. شراء آلة تصوير: كيف تختار؟ دليل الشراء., companeo.com
  2. , crocodile-copieurs.fr
  3. ., quechoisir.org
  4. , copieur-tech.com
  5. اختيار آلة تصوير: أسئلة لطرحها., print-value.fr
  6. كيف تختار ماكينة تصوير احترافية: نصائح واقتباسات., choisirpro.com
  7. , bureautiquesolutions.fr
  8. كيف تختار طابعة متعددة الوظائف لعملك., businessnewsdaily.com
  9. مكتب شراء دليل شراء ماكينة نسخ نصائح التسوق., commercialcopymachine.com
  10. من شراء ، دليل ومقارنة, bfmtv.com
  11. Amazon.co.uk: ماكينة تصوير, amazon.co.uk
  12. , cdiscount.com
  13. , photocopieur.ooreka.fr
  14. , amazon.co.uk
  15. , photocopieur.ooreka.fr
  16. , boulanger.com
  17. , fnac.com
  18. , photocopieuse.net
  19. , cdiscount.com
  20. , larousse.fr
  21. , fr.wikipedia.org
  22. , auchan.fr
  23. , boulanger.com
  24. , futura-sciences.com
  25. , photocopieuse.net
  26. , linternaute.com
  27. , darty.com
  28. , clubic.com
  29. , fr.m.wiktionary.org
  30. , cnrtl.fr
  31. , mesnotices.20minutes.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
ناسخة - Brother MFC-L2710DW 10
ناسخة - Brother MFC-L2710DW
ليكسمارك MB2236adw 11
ليكسمارك MB2236adw
ناسخة - Brother MFC-L3770CDW 12
ناسخة - Brother MFC-L3770CDW
كيوسيرا ECOSYS M8130cidn 13
كيوسيرا ECOSYS M8130cidn

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!