أفضل الشامبو2024

يتطلب الحصول على شعر جميل عناية بالشعر تبدأ دائمًا بغسل أفضل بالشامبو. إنها إذن مسألة إيجاد منتج بتوازن جيد من التركيبة التي تنعم وتنقي شعرك وفروة رأسك. لكن ليس من السهل الاختيار من بين العديد من النطاقات الموجودة في السوق. لإرشادك بشكل أفضل في اختيارك ، اقرأ هذا الدليل عن أفضل أنواع الشامبو.

رأس 1
8

أفضل قيمة مقابل المال

رأس

أفضل شامبو في عام 2024

رأس

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

رأس

لوريال - خبير دوري الدرجة الفضية الاحترافية 2
8

لوريال - خبير دوري الدرجة الفضية الاحترافية

افضل شامبو صلب للمبتدئين

سلسلة الخبير الفضي هو شامبو أرجواني مثالي للشعر الرمادي والأبيض. يتميز هذا الشامبو بتركيبة تهدف إلى تقديم نتائج واضحة مع تغذية ألياف الشعر وحمايتها.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

مع شامبو لوريال بروفسيونال إكسبرت سيريز الفضي ، ستحصلين على نتائج صالون التجميل في المنزل. هنا لديك شامبو أرجواني مصمم خصيصًا للشعر الأبيض والرمادي والأشقر الفاتح لإضفاء اللمعان واللمعان. يساعد في تحييد درجات اللون الأصفر غير المرغوب فيها والحفاظ على اللون الأشقر الطبيعي أو الأبيض بينما يغذي ألياف الشعر ويحميها. يحتوي شامبو لوريال الفضي على المغنيسيوم وعوامل مضادة للشيخوخة. ، نغمات نحاسية ولإبراز الجمال الرائع للشعر الرمادي والأبيض والأشقر الفاتح. هذا الشامبو ينعم الشعر ويعززه ، ويبدو الشعر نقيًا ومتجددًا مع انفجار اللون النهائي. بالإضافة إلى ذلك ، فهي أخلاقية تمامًا ولم يتم اختبارها على الحيوانات.

Kerastase Bain Lumière Shampoo 500ml 3
8

Kerastase Bain Lumière Shampoo 500ml

افضل شامبو عالي الجودة

Kerastase Bain Lumière هو شامبو مرطب يوميًا لأنواع الشعر الأشقر الطبيعي والمظلل والمبيض. تم تصميمه لإضاءة وترطيب الشعر وفروة الرأس بتركيبته الغنية بحمض الهيالورونيك وزهرة إديلويس.

إِعرض السِّعر

Kerastase Bain Lumière هو شامبو مرطب مضيء غني بحمض الهيالورونيك وزهرة إديلويس. مثالي للشعر الأشقر الطبيعي أو المظلل أو المبيض ، هذا الشامبو يرطب الشعر بعمق ويصلحه عن طريق إزالة السموم من التلوث وتوفير لمعان نهائي. مجموعة الأشقر ، هذا الشامبو سيعزز شعرك. يساعد حمض الهيالورونيك على الحماية من التقصف وإصلاح تلف الشعر وملء الكسور أو ألياف الشعر. تعمل زهرة إديلويس كمضاد للأكسدة مع حماية ألياف الشعر من الاعتداءات اليومية والتلوث.

شامبو طبيعي للشعر بزيت الحصان 4
8

اختيار ممتاز

شامبو طبيعي للشعر بزيت الحصان

افضل حليف لعلماء البيئة

يتكون شامبو زيت الحصان من Pinpoxe من زيت الحصان ، ويعالج شعرك عن طريق إصلاح جميع الأضرار لجعله ناعمًا ولامعًا وحريريًا. الشامبو مثالي للشعر الجاف أو المموج أو التالف ، فهو يعمل على منع تساقط الشعر ويساعد على توازن فروة الرأس.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

شامبو زيت الحصان هو شامبو يعتمد على زيت الحصان الطبيعي ومثالي للشعر الجاف والمموج والتالف. يقدم الشامبو رائحة البرتقال عند استخدامه ، وهو مصنوع من تركيبة لطيفة لإزالة السموم لاستخراج الشوائب واستعادة لمعان وحيوية الشعر. نتيجة لذلك ، يعمل هذا الشامبو على تحييد الشعر الدهني أو الجاف ، مما يجعله ناعمًا ولامعًا وحريريًا. يعمل ضد تساقط الشعر ويستبعد الأطراف المتقصفة والتجعد والتشابك غير المرغوب فيه. تشمل فوائده أيضًا الإجراءات المضادة للقشرة وتوازن فروة الرأس ، والقضاء على الحكة والدهون. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذا الشامبو يعزز الدورة الدموية وبصيلات الشعر.

دليل التسوق • 2024

أفضل شامبو

حاجة محددة؟

أفضل شامبو في عام 2024

افضل شامبو صلب للمبتدئين

افضل شامبو عالي الجودة

افضل حليف لعلماء البيئة

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.3/512 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل الشامبو

الجزء العلوي من القمة HIGH-END ممتازة
رأس 5
8
لوريال - خبير دوري الدرجة الفضية الاحترافية 6
8
Kerastase Bain Lumière Shampoo 500ml 7
8
شامبو طبيعي للشعر بزيت الحصان 8
8
اختيارنا
رأس
لوريال - خبير دوري الدرجة الفضية الاحترافية
Kerastase Bain Lumière Shampoo 500ml
شامبو طبيعي للشعر بزيت الحصان
رأس
سلسلة الخبير الفضي هو شامبو أرجواني مثالي للشعر الرمادي والأبيض. يتميز هذا الشامبو بتركيبة تهدف إلى تقديم نتائج واضحة مع تغذية ألياف الشعر وحمايتها.
Kerastase Bain Lumière هو شامبو مرطب يوميًا لأنواع الشعر الأشقر الطبيعي والمظلل والمبيض. تم تصميمه لإضاءة وترطيب الشعر وفروة الرأس بتركيبته الغنية بحمض الهيالورونيك وزهرة إديلويس.
يتكون شامبو زيت الحصان من Pinpoxe من زيت الحصان ، ويعالج شعرك عن طريق إصلاح جميع الأضرار لجعله ناعمًا ولامعًا وحريريًا. الشامبو مثالي للشعر الجاف أو المموج أو التالف ، فهو يعمل على منع تساقط الشعر ويساعد على توازن فروة الرأس.
ماركة
هيد اند سولدرز
لوريال بروفيشنال
كيراستاس
Pinpox
جمهور مستهدف
مختلط
امرأة
امرأة
مختلط
نوع الشعر
شعر جاف
الرمادي والأبيض الطبيعي
شقراوات ، ملونة ، مميزة
جاف ، مائج ، تالف
الصيغة الأساسية
مضادات الأكسدة ونسبة الحموضة المتوازنة
المغنيسيوم والكيراتين
حمض الهيالورونيك وزهرة إديلويس
زيت الحصان
عطر
عطر رقيق
العطر
العطر

دليل شراء شامبو

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار شامبو

يعتقد معظم الناس أن المعيار الأول الذي يجب أخذه في الاعتبار عند اختيار الشامبو هو ببساطة نوع شعرهم. ولكن هذا ليس هو الحال !

المعيار رقم 1 - فروة رأسك

الشامبو مصنوع لتنظيف شعرك وفروة رأسك. في الواقع ، إن صحة فروة الرأس هي التي ستؤثر على صحة شعرك. لذلك من الضروري اختيار الشامبو الخاص بك حسب الأولوية وفقًا لاحتياجات فروة رأسك وليس وفقًا لنوع شعرك.

  • هل لديك فروة رأس دهنية؟ اختاري شامبو للشعر الدهني.
  • هل تعانين من قشرة الرأس؟ اختر شامبو مضاد للقشرة.
  • هل لديك مشكلة الصدفية؟ اختر شامبو PSO.
  • هل تفقد شعر رأسك؟ اختاري شامبو مضاد لتساقط الشعر.

أولوية الشامبو الخاص بك هي العناية بفروة رأسك وجذورك ، بينما يجب أن يعتني البلسم بأطرافك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك فروة رأس دهنية وأطراف جافة (ما يسمى بالشعر المركب) ، فمن الأفضل اختيار شامبو مناسب لفروة الرأس الدهنية وترك ترطيب أطرافك لما بعد الشامبو.

المعيار رقم 2 - _ طبيعة شعرك

اذا كانت فروة رأسك صحية يمكنك اختيار شامبو مناسب لنوع شعرك. هناك عدد كبير منها: الشامبو الأزرق ، والأصباغ ، ومزيلات التشابك ، والمرطبات ، وأجهزة فرد الشعر ، للشعر التالف ، المجعد ، الأشقر ، الملون ، الناعم ، المجعد ، الرمادي ، المميز ... هناك شيء يناسب جميع الأذواق وجميع الاحتياجات.

المعيار رقم 3 -

ان تكون معتاد على غسل شعرك كل يوم. في هذه الحالة ، يجب عليك اختيار شامبو خفيف جدًا (أو حتى شامبو أطفال) ، والذي لا يهاجم فروة رأسك. اختر منتجًا يتطلب تطبيقًا واحدًا فقط حتى لا تثقل شعرك. يمكن أن يكون الشامبو المحايد الممزوج بالقليل من الزيت العطري مثاليًا على سبيل المثال للحفاظ على حالتها الطبيعية.

المعيار رقم 4 -

إذا كانت فروة رأسك متهيجة بسهولة ، فاختر الشامبو الذي يحتوي على مكونات طبيعية وتجنب الكبريتات والعطور. إذا كان شعرك طويلًا ، فمن الأفضل اختيار شامبو خالٍ من السيليكون . على الرغم من أن هذا المنتج يساعد على تنعيم شعرك وحمايته من الرطوبة ، إلا أنه من الصعب إزالته وغالبًا ما ينتهي الأمر بـ "خنق" أطرافك. بالاطلاع على المنتجات القائمة على المستخلصات النباتية إلى تلك المسمى عضوي ، ستجد بالتأكيد المنتج الذي يناسبك. ستتاح لك الفرصة للعناية بشعرك وكذلك لحماية البيئة.

المعيار رقم 5 - حماية من الاشعة فوق البنفسجية

لقد لاحظ الجميع بالفعل أن الشعر (خاصة الشعر الأشقر) يتغير لونه خلال الصيف بسبب الشمس. لكن للأشعة فوق البنفسجية تأثيرات أخرى: فهي تلحق الضرر بألياف الشعر وتضعف الشعر. والأسوأ من ذلك ، أنه يرتبط بالملح والرياح ، فالأشعة فوق البنفسجية تكسر الروابط بين جزيئات الكيراتين. إذا كان شعرك حساسًا للشمس ، يمكنك اختيار الشامبو الواقي من الأشعة فوق البنفسجية خلال فصل الصيف.

المكونات التي يجب تجنبها

لقد مرت الشامبو بثورة حقيقية في العقود الاخيرة. تحتوي التركيبات الآن على مواد خافضة للتوتر السطحي مسؤولة عن غسل الشعر عن طريق التخلص من الجزيئات الدهنية ، وفك تشابك العوامل المضادة للكهرباء الساكنة ، ومنتجات التغليف أو التنعيم ، والمواد الحافظة ، والعطور والعديد من المكونات الفعالة أكثر أو أقل (زبدة الشيا ، والزيوت الأساسية ، والمستخلصات ، وما إلى ذلك). لكن ليست كل المكونات متشابهة وقد يكون لبعضها تأثير سلبي على شعرك أو فروة رأسك. فيما يلي الأشخاص الذين يجب الانتباه إلى ما يلي:

الكبريتات

ان الكبريتات هي عوامل تطهير فعالة جدا تستخدم في معظم أنواع الشامبو. لديهم أيضًا ميزة إنشاء تأثير الرغوة الذي يحبه المستخدمون كثيرًا. هناك عدة أنواع من الكبريتات ، ولكن الأنواع الموجودة عادة في الشامبو هي كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) وكبريتات لوريث الصوديوم (SLES).
لوريل ليس لوريث: - كبريتات لوريل الصوديوم شديدة قاسي على فروة الرأس ويساعد على تجفيف بشرتك.
- من ناحية أخرى ، لوريث كبريتات الصوديوم أقل تهيجًا للجلد ، ولكنه يعطي نفس تأثير الرغوة. لذلك لا يوجد سبب للهروب من SLES.
باختصار ، ليست كل الكبريتات سيئة. أنت حر في اختيار شامبو يحتوي على SLES ، أو اختيار شامبو خالٍ من الكبريتات يحتوي على مواد خافضة للتوتر السطحي أقل عدوانية مثل كبريتات جوز الهند ، أو ديسيل جلوكوزيد ، أو كوكاميدوبروبيل البيتين ، أو أي مشتق آخر من مشتقات بيتا.

السيليكون

لمواجهة تأثير الكبريتات ، تستخدم معظم أنواع الشامبو واحد أو أكثر من السيليكون. مادة السيليكون المقاومة للماء ترسب طبقة تغطي الشعر وتحميه من الأكسدة الطبيعية الناتجة عن الماء والرطوبة. كما أنها تساعد على غمد الشعر مما يساعد على تصفيف الشعر الطويل والمجعد والمجعد. لكن هذا أكثر من مجرد لوم قابل للنقاش. في الواقع ، العيب الوحيد في السيليكون هو التلوث . لذلك من الأفضل تفضيل الصيغ التي لا تحتوي على السيليكون ، والتي تستخدم بدائل (مشتقة من صمغ الغوار ، والأمونيوم الرباعي ، وما إلى ذلك) والتي تكون فعالة بنفس القدر.

بارابين

ان مادة البارابين هي مواد حافظة تضمن الحماية الميكروبيولوجية للمنتجات ، مما يضمن سلامة المستهلك. لديهم العديد من العيوب ، مثل كونها في كثير من الأحيان اضطرابات الغدد الصماء وربما تكون مزعجة. لذلك يفضل اختيار الشامبو باستخدام مواد حافظة أخرى.
على اي حال ، وجود مادة حافظة لا يزال ضروريا في تركيبة اي شامبو ، كما هو الحال بالنسبة لمعظم مستحضرات التجميل

اختلال الغدد الصماء

تمر هذه الجزيئات عبر البشرة وتعمل على عمل الجهاز الهرموني الذي يعطله ، على سبيل المثال عن طريق محاكاة سلوك الهرمون الطبيعي. يختلف تأثيرها باختلاف مرحلة التطور البشري. لذلك فهي أكثر خطورة على الأطفال من البالغين. كما أنها كثيرًا ما يكون لها تأثير ضار على البيئة .

الشامبو لمعالجة مشاكل فروة الرأس

كما أوضحنا لك للتو ، فإن أهم شيء في الشامبو الخاص بك هو تلبية احتياجات فروة رأسك أولاً. فيما يلي أهمها

أي شامبو مضاد للقشرة؟

تعتبر القشور ، المعروفة باسم قشرة الرأس ، عبارة عن قطع صغيرة من الجلد الميت تخرج من فروة الرأس. يعاني واحد من كل اثنين من الفرنسيين من مشكلة الجلد هذه. بالإضافة إلى جانبها القبيح ، غالبًا ما ترتبط قشرة الرأس بالحكة والاحمرار بالإضافة إلى اضطراب في الغدد الدهنية (فروة الرأس شديدة الجفاف أو الزيتية). (ويسمى أيضًا الشامبو المضاد للقشرة) هو الشامبو المتخصص الأكثر مبيعًا في فرنسا.
الشامبو المناسب: أفضل حل ضد قشرة الرأس هو التبديل بين 3 أنواع مختلفة من الشامبو المضاد للقشرة. في الواقع ، بعد بضعة أسابيع ، تصبح الفطريات التي تسبب قشرة الرأس مقاومة لتكوين الشامبو الخاص بك. لذلك من الضروري تغيير شامبو قشرة الرأس بانتظام لتجنب هذه المشكلة.

الأنواع المختلفة الشامبو

الشامبو السائل

هذه هي أنواع الشامبو الكلاسيكية المعبأة في زجاجات بلاستيكية والتي توجد غالبًا في حماماتنا. يأتي الشامبو السائل في مجموعة متنوعة من الأنواع في السوق: خفيف ، مرطب ، خالي من الكبريتات ، مضاد للقشرة ، إلخ. من ناحية التركيب ، فهي تتكون أساسًا من الماء ، الذي يعمل كمذيب وعامل مسيل ، وعادة ما تتكون من 15 إلى 25 % من المواد الخافضة للتوتر السطحي التي تسمح لها بالرغوة جيدًا لغسل فروة الرأس بشكل أفضل .

الجانب السلبي معها هو أنها تحتوي على بعض المواد المسببة للحساسية بكميات صغيرة. على الرغم من اختبار الشامبو السائل في المختبر واعتماده على أنه يتحمله الجلد ، فإن بعض المستخدمين ، بما في ذلك أكثر أنواع الشامبو صديقة للبيئة ، يترددون تمامًا في استخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، فهي ليست عملية جدًا عند السفر ، لأن حاوياتها حساسة للتسريبات.

إنه نوع من الشامبو خالي تمامًا من العوامل الكيميائية مثل البارابين والكبريتات والسيليكون. يعتمد تركيبته بشكل أساسي على مساحيق نباتية أو مساحيق معدنية أو زيت نباتي أو زبدة نباتية وزيوت عطرية وماء وماء الأزهار. ومع ذلك ، لكي تكون قادرًا على ضمان غسل فروة الرأس جيدًا ، يحتاج الشامبو الصلب إلى مواد خافضة للتوتر السطحي مثل SCI (Sodium Cocoyl Isethionate) على سبيل المثال. خافض للتوتر السطحي مشتق من زيت جوز الهند.

الشامبو الصلب مناسب لجميع أنواع الشعر ، واعتمادًا على تركيبته ، فإنه يجعل من الممكن الاستغناء عن مكيف. بفضل شكله الصغير ، فهو مضغوط ويسهل وضعه في حقيبة يد. باختيار الشامبو الصلب ، فإنك توفر ميزانيتك لأن قطعة الشامبو الصلبة تقابل 3 زجاجات من الشامبو السائل ، أي ما يقرب من 80 غسلة بسعر لا يتجاوز 3 يورو. أخيرًا ، يعزز الشامبو الصلب السلوك المسؤول عن البيئة ، لأنه يضع حدًا لاستخدام الزجاجات البلاستيكية.

شامبو جاف

الشامبو الجاف عبارة عن منتجات ثورية بشكل عام في شكل بخاخات تسمح لك بغسل شعرك بشكل أقل وتزويد شعرك بالنظافة لساعات قليلة. لا يمكننا أن نقول لك ما يكفي: الغسل المتكرر لشعرك يضعفه على المدى الطويل! ومن هنا تأتي أهمية استخدام الشامبو الجاف لإبعاد الغسلات. تتكون بشكل عام من دقيق الشوفان أو الأرز أو النشا أو مساحيق الذرة ، تساعد هذه الشامبو غير النمطية في تحييد الدهون الموجودة في الشعر لبعض الوقت. وبالتالي ، سوف يتطلب شعرك عددًا أقل من عمليات الغسيل.

بصرف النظر عن ذلك ، فإنها تجعل من الممكن أيضًا إعطاء الحجم للشعر الناعم ، وتكوين الشعر المتمرد وتغطية الجذور بين لونين. ومع ذلك ، بما أن الشامبو الجاف يعمل على تحييد الدهون فقط ، فإنه لا يتخلص من الشوائب الموجودة على فروة الرأس. لذلك ، من المهم استخدامه باعتدال وليس كثيرًا مع خطر التسبب في الحكة وإضعاف ألياف الشعر.

شامبو أو جل استحمام

شامبو

يتكون الشامبو بشكل أساسي من الماء وعوامل الغسيل والمواد الخافضة للتوتر السطحي التي تزيل بشكل فعال الدهون الزائدة والأوساخ والجلد الميت من فروة الرأس. تحتوي معظم أنواع الشامبو على جزيئات "كاتيونية" تساعد على منع الكهرباء الساكنة وتسهيل التصفيف. لذلك ، لا يوجد أفضل من الشامبو لتنظيف شعرك والعناية به. على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من قشرة الرأس ، فإن الشامبو المضاد للقشرة هو الأفضل لك.

على أي حال ، ستجد مجموعة كبيرة من أنواع الشامبو المخصصة للعناية بأنواع مختلفة من الشعر (ملون ، دهني ، عادي ، جاف ، تالف ، إلخ). كما هو الحال مع تأثير جل الاستحمام على الشعر ، يحتوي الشامبو على مواد لا تفيد البشرة.

جيل الإستحمام

تحتوي بعض أنواع جل الاستحمام على وظائف 2 في 1 ويمكن استخدامها لكل من الجسم والشعر. ومع ذلك ، فإن المرونة ومعدل إفراز الدهون وأحيانًا درجة الحموضة والمسامية تشكل عوامل محددة للجلد. نتيجة لذلك ، تختلف احتياجاته بشكل كبير عن احتياجات فروة الرأس. لهذا السبب يصبح شعرك جافًا وهشًا عند استخدام سائل الاستحمام (حتى 2 في 1) للغسيل. بعد الغسل ، تصبح جافة وثقيلة ويصعب تمشيطها بينما يصبح الجلد أكثر نعومة ورطوبة! ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المواد المضافة الموجودة في سائل الاستحمام جيدة جدًا لجسمك ولا يقدرها شعرك.

النتيجة

في الختام ، من أجل العناية بالمرشح الهيدروليبيدي للجلد وتجنب حساسية الجلد للبكتيريا ، من الأفضل استخدام جل الاستحمام المناسب لنوع بشرتك. وبالمثل ، من أجل عدم إضعاف الشعر ، يوصى بشدة باستخدام شامبو مناسب لنوع شعرك أو فعال في علاج مشاكل شعرك. من ناحية أخرى ، إذا كنت تبحث عن حل وسط بين الاثنين ، فستجد شامبو 2 في 1 في السوق يعمل أيضًا كجيل للاستحمام. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن فعاليتها تترك شيئًا مرغوبًا فيه بقدر ما هي حلول غسيل أساسية ليس لها خصوصية للشعر أو الجلد.

لماذا تشتري الشامبو؟

قد يكون من المغري القبول بشامبو بقيمة 2 دولار أو 3 دولارات ، لكن شراء شامبو جيد يحدث فرقًا كبيرًا.

للعناية بشعرك

من الواضح أنك تريد العناية بشعرك. الطريقة الأولى لتحقيق ذلك هي اختيار الشامبو الذي ستستخدمه. اعلم أنك بحاجة إلى العناية بفروة رأسك ، تمامًا كما تعتني ببشرتك. قم بحمايته من الاعتداءات الخارجية ، ولكن قم أيضًا بتزويده بالمنتجات المناسبة.

لأن الشعر من أصول الإغواء

يتطلب الإغواء الشعور بالرضا عن نفسك ورأسك. إذا كان هذا هو هدفك ، فأنت بحاجة إلى العناية بشعرك ، خاصةً إذا كان شعرك طويلاً. سيساعدك امتلاك شعر جميل على الشعور بالجمال والشعور بالثقة. استخدام الشامبو المناسب لشعرك هو أفضل طريقة لتحقيق ذلك.

لإصلاح شعرك

استخدام الشامبو مفيد للغاية عندما تريد إصلاح شعرك. هذه واحدة من أكثر الطرق فعالية لتحقيق ذلك ، خاصةً إذا مروا بخط طويل من التمليس أو التلوين. مع النطاقات المختلفة من الشامبو المتاحة لك ، سوف تكون مدللًا للاختيار.

عندما لا يكون لديك وقت لاستخدام علاجات أخرى

إذا لم يكن لديك الوقت لتطبيق منتجات مختلفة على شعرك ، فاعلم أن استخدام شامبو واحد يمكن أن يحل محل مجموعة كاملة من البلسم والأقنعة. أيضًا ، إذا كنت في عجلة من أمرك ، فإن استخدام الشامبو الجاف سيوفر لك الكثير من الوقت.

لتعزيز ألوانك

إذا كان لديك شعر ملون ، فلا شيء أفضل من الشامبو لإحياء لونك! سيسمح لك استخدام منتج مخصص لهذا الغرض بالاستمتاع بالنغمة التي اخترتها لعدة أسابيع. سيساعدك أيضًا على تقليل التلوين حتى لا تتلف شعرك كثيرًا.

أفضل الماركات الشامبو

في رأينا ، أفضل الماركات الشامبو في عام 2022 هي :

Schwarzkopf
L'Oréal Paris
Kéranove Naturanove
Bioderma
Watermans

تقوم شركة Schwarzkopf بصنع الشامبو منذ عام 1903. وبالتالي فإن الشركة لديها ما يقرب من 120 عامًا من الخبرة! تقدم Schwarzkopf اليوم مجموعة واسعة من أنواع الشامبو ، خاصة لعامة الناس. إذا كانت L'Oréal هي الأولى في المبيعات في العالم ، فإن Schwarzkopf تصنع ، بشكل عام ، الشامبو بمكونات أقل ضررًا ، وبنسبة جودة / سعر أفضل.

تأسست في عام 1909 ، لوريال هي الشركة الرائدة عالميا في الشامبو. نظرًا لتنوع نطاقاتها ، يوجد أنواع شامبو متوسط وشامبو ممتاز. بشكل عام ، إنها واحدة من أفضل العلامات التجارية السائدة

Kéranove Naturanove هي علامة تجارية مبتكرة في Eugène Perma ، وضعت تحت علامة الجمال الطبيعي. يتكون من مجموعة من الأصباغ مع أصباغ نباتية ومجموعة من الشامبو

نصائح

ضع الشامبو في مكان مناسب

في معظم الأحيان ، يكون الشامبو مستلقياً في الحمام ، على حافة حوض الاستحمام أو حوض الاستحمام. هذه البيئة الحارة والرطبة تساعد على تدهورها. الأفضل هو ترتيب مساحة خاصة ، مثل خزانة حائط صغيرة ، لتخزين الشامبو بعيدًا عن الضوء والحرارة والرطوبة. قبل كل شيء ، تذكر أن تغلق الغطاء دائمًا بعد الاستخدام

اخلط الشامبو مع السكر

اضيفي ملعقة صغيرة من السكر الى الشامبو واخلطي كل شيء على راحة يدك. ثم ضعي الخليط على فروة الرأس مع القيام بتدليك دائري. لن يتخلص كريم التقشير هذا من قشرة الرأس فحسب ، بل سيعزز أيضًا تجديد الخلايا.

ضع الشامبو مرتين

تعمل المكونات الفعالة المحددة للشامبو بشكل أفضل على الشعر الخالي من جميع الشوائب. هذا هو السبب في أنه من الأفضل صنع نوعين من الشامبو لمزيد من الكفاءة. في المرة الأولى ، سوف ينظف شعرك عن طريق إزالة جميع العوامل الخارجية مثل الغبار ومثبت الشعر والبخاخات وما إلى ذلك. في المرة الثانية ، سيسمح لشعرك بالاستفادة القصوى من مكوناته النشطة

ترك شامبو معالجتك على

اذا كان الشامبو الخاص بك يهدف الى علاج بعض مشاكل الشعر ، لا يجب عليك شطف شعرك على الفور. بعد التطبيق الثاني ، اتركي الشامبو لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق على الأطوال والأطراف. سيؤدي ذلك إلى تعزيز فعاليته في التغذية أو التنقية أو التليين اعتمادًا على مزايا المنتج.

اصنع الشامبو الخاص بك فى المنزل

اذوب ملعقة كبيرة من مسحوق صابون مرسيليا او صابون مارسيليا المبشور فى حمام مائي. ثم تضاف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل. بعد تقليب كل شيء ، صب تدريجياً 100 مل من الماء المغلي فوقه. سيعطيك هذا الشامبو منزلي الصنع. يرجى ملاحظة أنه لا يجب تخزينها لأكثر من ثلاثة أسابيع.

أسئلة شائعة

كيف تنجح في استخدام الشامبو الخاص بك؟

افركي الشامبو على الشعر المبلل ، ضعيه على فروة الرأس بالكامل. اترك لبضع ثوان. قم بحركات دائرية دون فرك فروة الرأس حتى لا تهيجها. ضعيه على الأطوال والأطراف مع تجنب تراكم الشعر وفركه بقوة. شطف حتى لا يتبقى الشامبو. كرر العملية إذا كان الشعر متسخًا جدًا.

ما نوع الشامبو الذي يجب علي اختياره لشعري؟

بالنسبة للشعر العادي ، اختاري الشامبو للاستخدام المتكرر ، وهو مخصص للشعر العادي. للشعر الجاف ، خذي شامبو مرطب ومضاد للتجعد. للشعر الملون والمجعد ، استخدمي شامبو للشعر المصبوغ وشامبو للشعر المجعد. للشعر الناعم ، خذي الشامبو الذي يقوي ويعطي كثافة.

هل تستحق الشامبو 2 في 1 كل هذا العناء؟

2 فى 1 ان الشامبو عملي لانه يوفر الوقت. إنها توفر تأثيرات التطهير والعناية في منتج واحد. لكنها عادة ما تكون مخصصة للشعر العادي. إذا كان شعرك هشًا أو حساسًا ، لمزيد من الفعالية ، اختاري منتجين لكل منهما إجراء محدد. يتم تطبيق الشامبو بسرعة بينما يتطلب القناع أو البلسم وقتًا للتوقف.

ما هو شامبو للشعر المصبوغ؟

لا يلزم الغسل المتكرر للشعر المصبوغ لتقليل تغير اللون. اختاري شامبو خفيف. عالجي ألياف الشعر لجعلها أقوى. يوصى بالتغليف والمنتجات الطبيعية لأنها تترك طبقة واقية تقلل من تغير اللون.

هل من الممكن ان اغسل شعري بدون شامبو؟

يوضع على الشعر المبلل مزيج من صودا الخبز فى كوب من الماء ويقوم بتدليك خفيف. اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه جيداً. هذه التقنية هي أيضًا وسيلة فعالة لمكافحة القشرة. يمكنك استخدام الماء الممزوج بخل التفاح كمكيف إذا كنت ترغب في مواصلة روتينك بشكل طبيعي.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
اقرأ المزيد
اختيارنا
رأس 9
رأس
لوريال - خبير دوري الدرجة الفضية الاحترافية 10
لوريال - خبير دوري الدرجة الفضية الاحترافية
Kerastase Bain Lumière Shampoo 500ml 11
Kerastase Bain Lumière Shampoo 500ml
شامبو طبيعي للشعر بزيت الحصان 12
شامبو طبيعي للشعر بزيت الحصان

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!