أفضل العزل الحراري2024

من خلال عزل السندرات والجدران التي تواجه الخارج ، ستقسم فاتورة الطاقة الخاصة بك إلى النصف ، وهذا أبعد ما يكون عن كونه أسطورة. ولكن لا يزال يتعين عليك اختيار العزل المناسب. هذه المهمة ليست صعبة في حد ذاتها ، ولكن لكي يكون استثمارك مربحًا ، اعتمد على النصائح القيمة التي نقدمها في هذا الدليل المخصص لأفضل العوازل الحرارية.

طقم ديبرون 7 صفائح بوليسترين 1
8

اختيار المحرر

طقم ديبرون 7 صفائح بوليسترين

أفضل عازل حراري في عام 2024

تعتبر صفائح البوليسترين واحدة من أكثر العوازل استخدامًا في التجديد الداخلي. بمجرد تركيبها ، ستعمل هذه الألواح على عزل منزلك عن البرد الخارجي والرطوبة بكفاءة عالية.

إِعرض السِّعر

يوصى باستخدام صفائح البوليسترين السبعة المبثوقة بشكل خاص لعزل الجدران الداخلية. من المفترض أن يتم لصقها على الجدران حيث يكون فقد الحرارة كبيرًا. من حيث المبدأ ، يجب أن تقلل هذه العوازل من فقد الحرارة والطاقة في منزلك بمجرد تركيبها. من أجل الجماليات ، يُنصح بوضع طبقة تحتية من الطلاء بالإضافة إلى طبقة أولية على هذه اللوحات.

وبالتالي ، يمكنك وضع طلاء جديد أو من الألياف الزجاجية فوق الورق. تحظى هذه العوازل بشعبية لدى محترفي البناء لأنها تسرع من ارتفاع درجة الحرارة في المنزل. من خلال حماية الجزء الداخلي من الرطوبة ، تعمل هذه الصفائح على تنقية الهواء ومنع تكون العفن .

حشو السليلوز Ouattitude - كيس 10 كجم 2
7

حشو السليلوز Ouattitude - كيس 10 كجم

لا تتمتع حشوة السليلوز بسمعة طيبة ومع ذلك فهي عزل لجميع الأغراض بامتياز. تعتبر رقائق الهواء عالية الكثافة هذه مثالية لحماية المنزل من حرارة الصيف وبرودة الشتاء.

إِعرض السِّعر

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن حشوة السليلوز هي منتج لا تشتعل فيه النيران بسهولة. في الواقع ، يتم معالجة هذا العزل بإضافات مقاومة للحريق تسمح له بمقاومة اللهب ، وكذلك الحشرات الضارة. تذكر أنه يتم الحصول على حشوة السليلوز من إعادة تدوير الورق والصحف غير المباعة ، وبالتالي فهي مادة صديقة للبيئة. نفسها لاستخدامات أخرى. يمكن أيضًا عزل الأسقف والجدران وأنواع الأرضيات الأخرى باستخدام عازل التعبئة الفضفاض. تنفيذه صعب نوعًا ما نظرًا لحقيقة أنه لا يمكن تثبيته إلا عن طريق النفخ الهوائي.

URSA TERRA MNU 40 طقم من 10 لفات من الصوف الزجاجي 3
9

الاعلى فى المجموعة

URSA TERRA MNU 40 طقم من 10 لفات من الصوف الزجاجي

هل تبحث عن حل عالي الأداء لعزل العلية الخاصة بك؟ تسمح لك لفات الصوف الزجاجي بالحصول على نتائج حرارية ممتازة. 10 لفات من الصوف الزجاجي تغطي مساحة 96 م².

إِعرض السِّعر

بفضل أدائه الحراري العالي ، يعتبر الصوف الزجاجي حلاً رائدًا من حيث العزل ، ولكن أيضًا من حيث توفير الطاقة. نظرًا لأنه يتم الحصول على لفات الصوف الزجاجي هذه من خليط من الرمل وآسارة الزجاج والزجاج المعاد تدويره ، فهي صديقة للبيئة وفعالة بشكل خاص. بالإضافة إلى الأداء الحراري الممتاز ، فإن هذه الأسطوانات هي أيضًا عوازل صوت مثالية . لاحظ أن الصوف الزجاجي غير قابل للاحتراق. لا تصيب النار ولا تنشر ألسنة اللهب. مقاومة للعفن وغير محبة للماء ، ستستمر هذه العوازل الحرارية لسنوات.

ألواح الفلين الطبيعي الخام Alsabrico - لوح (ألواح) 0.5 م² 4
9

ألواح الفلين الطبيعي الخام Alsabrico - لوح (ألواح) 0.5 م²

بالإضافة إلى معامل العزل الممتاز ، تحتفظ ألواح الفلين الطبيعي بالحرارة لاستعادتها بالداخل. لن تقلل هذه العوازل من استهلاكك للطاقة في الشتاء فحسب ، بل ستوفر لك أيضًا صيفًا مريحًا.

إِعرض السِّعر

الخصائص الحرارية والصوتية لألواح الفلين الطبيعية الخام هذه استثنائية. مهما كان الموسم ، فإنهم يحتفظون بالحرارة ثم يوجهونهم إلى الداخل. هم أيضا موضع تقدير لمقاومتهم. إنهم قادرون على الحفاظ على صفاتهم إلى أجل غير مسمى. بالإضافة إلى ذلك ، لن يحتاجوا إلى أي صيانة خاصة. نظرًا لكونها كثيفة جدًا ، فإن هذه العوازل تمنع اهتزازات الصوت من الترشيح عبر الأرضية . وتجدر الإشارة إلى أن صفائح الفلين الطبيعي هي مواد عازلة فقط. لا يمكن استخدامها كتشطيبات للجدران.

دليل التسوق • 2024

أفضل عازل حراري

حاجة محددة؟

أفضل عازل حراري في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل العزل الحراري

أفضل HIGH-END
طقم ديبرون 7 صفائح بوليسترين 5
8
حشو السليلوز Ouattitude - كيس 10 كجم 6
7
URSA TERRA MNU 40 طقم من 10 لفات من الصوف الزجاجي 7
9
ألواح الفلين الطبيعي الخام Alsabrico - لوح (ألواح) 0.5 م² 8
9
اختيارنا
طقم ديبرون 7 صفائح بوليسترين
حشو السليلوز Ouattitude - كيس 10 كجم
URSA TERRA MNU 40 طقم من 10 لفات من الصوف الزجاجي
ألواح الفلين الطبيعي الخام Alsabrico - لوح (ألواح) 0.5 م²
تعتبر صفائح البوليسترين واحدة من أكثر العوازل استخدامًا في التجديد الداخلي. بمجرد تركيبها ، ستعمل هذه الألواح على عزل منزلك عن البرد الخارجي والرطوبة بكفاءة عالية.
لا تتمتع حشوة السليلوز بسمعة طيبة ومع ذلك فهي عزل لجميع الأغراض بامتياز. تعتبر رقائق الهواء عالية الكثافة هذه مثالية لحماية المنزل من حرارة الصيف وبرودة الشتاء.
هل تبحث عن حل عالي الأداء لعزل العلية الخاصة بك؟ تسمح لك لفات الصوف الزجاجي بالحصول على نتائج حرارية ممتازة. 10 لفات من الصوف الزجاجي تغطي مساحة 96 م².
بالإضافة إلى معامل العزل الممتاز ، تحتفظ ألواح الفلين الطبيعي بالحرارة لاستعادتها بالداخل. لن تقلل هذه العوازل من استهلاكك للطاقة في الشتاء فحسب ، بل ستوفر لك أيضًا صيفًا مريحًا.
التطبيق الرئيسي
عزل الحوائط من الداخل
عزل أرضية العلية
العزل الحراري للعلية
العزل الحراري للفواصل والسندرات والزحف
تطبيق ممكن
العزل الحراري للأسقف
عزل الحوائط و الاسقف و الارضيات
عزل السقف
العزل الحراري للسقف
المعايير والشهادات
ضجيج 4108
ACERMI
CE - NF EN 13162 - ACERMI
يوروكلاس إي
الكفاءة الحرارية
سماكة
9 ملم
معبأة في كيس 10 كجم
100 ملم
60 ملم

دليل شراء عازل حراري

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار عازل حراري

بعيدًا عن التكلفة ، من المهم مراعاة بعض الخصائص لاختيار العزل الحراري الأنسب لمنزلك.

المعيار رقم 1 - التوصيل الحراري

لتقييم أداء العازل ، يجب مراعاة الموصلية الحرارية ، بمعنى آخر ، قدرته على نقل الحرارة. يتم التعبير عن هذه الموصلية بواسطة المعامل λ. كلما انخفضت قيمة لامدا هذه ، كانت كفاءة العزل أفضل للألواح أو الرقائق. أما بالنسبة للقيمة الحرارية التي يعبر عنها R ، فهي تقيس المقاومة التي تواجهها الحرارة عند المرور عبر المادة. كلما زادت القيمة ، كان العزل أفضل

المعيار رقم 2 - _ شكل العزل

ان المواد العازلة متاحة فى اشكال مختلفة. سيكون لديك الاختيار بين العزل بالنفخ أو التعبئة السائبة التي يوصى بها للمساحات المجوفة والتي يصعب الوصول إليها. بالنسبة للألواح الصلبة أو شبه الصلبة ، فهي تستخدم بشكل أساسي في الأسقف أو الجدران الداخلية. كقاعدة عامة ، الجدران الخارجية معزولة برغوة عالية الكثافة. يتم قياس كثافة العزل بالكيلو جرام / متر مكعب وتختلف من عزل إلى آخر.

المعيار رقم 3 - _ _

لتحسين فعالية العزل ، سيكون من الأفضل تكليف متخصص بتنفيذه . ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للقيام بذلك بنفسك ، فلاحظ أن هناك مجموعات عزل جاهزة في السوق. يجب عليك بعد ذلك اختيار المادة وفقًا للسطح المراد عزله والأداء المطلوب وميزانيتك.

المعيار رقم 4 -

الانتباه الى رد فعل على النار من العزل المختار. يقدم تصنيف Euroclass مؤشرًا لسلوك العوازل في السوق في حالة نشوب حريق.

A1 و A2 : العوازل غير قابلة للاحتراق. : العوازل قابلة للاشتعال قليلاً.
ج : العزل قابل للاشتعال.
د : العزل قابل للاشتعال. • و : لم يتم اختبار العوازل ، وبالتالي فهي غير مصنفة

مهما كان المسكن ، يوصى بالعوازل الحرارية من الفئة A1 أو A2.

المعيار رقم 5 - الشهادات

_ توفر الشهادات تفاصيل عن جودة العوازل. تقيم علامات CE أو ACERMI أو NF أو CSTBat المقاومة الحرارية للعزل . أما بالنسبة لشهادة AEV ، فهي تقيم مستويات أداء نجارة خارجية (نفاذية ، ومقاومة للماء ومقاومة الرياح للفتحات).

تقنيات وضع العزل الحراري

هل أنت مقتنع بأن الوقت قد حان لعزل منزلك؟ يجب عزل السقف والعلية والجدران الخارجية والجدران الداخلية والطابق السفلي لتقليل فقد الحرارة من منزلك. توجد تقنيات مختلفة لمنزلك للاحتفاظ بالحرارة بشكل فعال.

العزل عن طريق النفخ : هذه التقنية منتشرة للغاية وغير مكلفة ، وهي مناسبة لغالبية الهياكل ، بما في ذلك السندرات التي يصعب الوصول إليها. لسوء الحظ ، فإن طريقة العزل هذه ليست مناسبة للسندرات المفقودة.

انتشار العزل : يشبه إلى حد ما العزل بالنفخ ، يتكون العزل المنتشر من استخدام العزل على شكل رقائق في مساحة السطح المفقودة.

العزل باللفائف : هذه التقنية متوافقة مع السندرات المفقودة والسندرات القابلة للتحويل. ولكن للحصول على أداء أفضل ، يجب عزل السقف بألواح BA13. لا يمكن تنفيذ هذه التقنية إلا إذا كان من السهل الوصول إلى العلية.

العزل بألواح : هذه التقنية مثالية للسندرات القابلة للتحويل. ومع ذلك ، يصعب تثبيت الألواح الحرارية الصلبة أو شبه الصلبة. يستغرق تركيبها وقتًا أطول من التقنيات الأخرى المذكورة أعلاه.

هل يمكنك عزل جميع أجزاء المنزل؟

نعم ! يمكن عزل أصغر أجزاء المنزل من السقف إلى الطابق السفلي. ومع ذلك ، فإن عزل هذه المناطق يتطلب عوازل حرارية مختلفة. وبالتالي ، قد يكون الشخص المسؤول عن مشروعك يقدم لك عازلين أو ثلاثة عوازل مختلفة حسب العمل الذي يتعين القيام به.

كيف تعرف أن المنزل غير معزول بشكل جيد؟

يمكن التعرف على المنزل السيء العزل قبل كل شيء من خلال الشعور بعدم الراحة الذي يشعر به خاصة في فصل الشتاء. مبلغ الفاتورة هو أيضًا مؤشر يجب أخذه في الاعتبار. إذا لم يتوقف عن النمو ، فهذا يعني أن فقد الحرارة من منزلك أكبر من اللازم.

الأنواع المختلفة العزل الحراري

العزل المعدني

يستخدم العزل المعدني بشكل أساسي لعزل السقف أو العلية أو الشرفة أو الأرضية . ومن أشهر الصوف الصخري والصوف الزجاجي. إذا كان العازل الأول يأتي من الصخور البركانية البازلتية ، فإن الثاني يأتي من الزجاج. تأتي هذه العوازل على شكل حصائر مرنة أو ألواح شبه صلبة. إنها مقاومة للحريق ومتينة. بالنسبة للجدران أو شرفات الأسقف ، يتم استخدام الزجاج الخلوي الناتج عن إعادة تدوير المواد المعدنية بشكل أساسي.

اقل تكلفة من المواد المعدنية ، يوصى بالعزل الصناعى للاستخدام الخارجى . يجب تجنب هذه العوازل في العلية لأنها قابلة للاحتراق. قد تؤدي الأدخنة المنبعثة في حالة نشوب حريق إلى تسمم شاغلي المسكن. العزل الصناعي خفيف الوزن وسهل القطع. ومع ذلك ، فهي رقيقة. لذلك من الضروري استخدام عازل آخر لإكمال العزل

هذه الفئة من العزل من أصل نباتي أو حيواني أو تأتي من إعادة التدوير. من بين أكثرها شيوعًا صوف الخشب وصوف الأغنام وصوف القنب وصوف الكتان وحشو السليلوز (الذي يتم الحصول عليه من الورق المعاد تدويره أو المنسوجات) وريش الإوز. تعتبر العوازل الحرارية ذات المصادر الحيوية باهظة الثمن ، ولكنها توفر توازنًا بيئيًا ممتازًا وأداء تحويل طور جيد . ببساطة ، تعمل على إبطاء نقل الحرارة ، مما يحسن الأداء.

المواد المعدنية أو المواد الحيوية؟

المواد المعدنية

تقدم المواد المعدنية بشكل عام أفضل نسبة أداء / سعر. نظرًا لأنها تتكون من مجموعة متشابكة من الألياف الدقيقة ، فإنها تحبس الهواء غير القادر على الهروب من السكن. يمكن استخدام مواد معدنية متعددة الاستخدامات لعزل جميع أجزاء المنزل ، من السقف إلى الأرض.

المواد الحيوية

تحظى هذه المواد بتقدير خاص لتوازنها الحراري والبيئي الممتاز. تتوفر هذه العوازل على شكل صفائح ولفائف ، وهي تستخدم بشكل أساسي للجدران والأرضيات والسقوف والسندرات.

النتيجة

الأداء الحراري للمواد المعدنية والمواد الحيوية ليست متساوية. إذا كنت ترغب في الحصول على عازل يتمتع بقوة عزل أفضل والذي يأتي من نمط تحويل يحترم البيئة ، فانتقل إلى المواد ذات المصادر الحيوية.

5 أسباب وجيهة لعزل منزلك

لتوفير الطاقة

المنزل غير المعزول بشكل جيد هو استنزاف اقتصادي حقيقي. في الواقع ، يكون فقد الحرارة ثقيلًا نتيجة لذلك ، خاصةً في فاتورة الطاقة. لتقليل مبلغ هذه الفاتورة ، يعد العزل الحراري الجيد أمرًا ضروريًا. تُمنح المساعدة المالية للعائلات التي تخطط لبدء هذا النوع من المشاريع.

لتحسين الراحة الداخلية للمنزل

سيشعر المرء بشعور بعدم الراحة يسمى الجدار البارد عندما يكون المنزل غير معزول بشكل جيد. يتجلى ذلك أحيانًا عندما يتجاوز الاختلاف بين درجة حرارة الغرف والجدران والأرضيات والنوافذ 3 درجات مئوية. يكفي عزل الجدران لإسكات هذا الشعور بعدم الراحة. اعلم أن الجدران سيئة العزل تجلب الشعور بعدم الراحة في الشتاء كما في الصيف.

لمساعدة البيئة

من خلال عزل منزلك ، فإنك تساهم في مكافحة الاحتباس الحراري ، لأنك تحد من إطلاق غازات الدفيئة في البيئة. إذا كان العزل الجيد في الشتاء يمكن أن يقلل من استهلاك الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، في الصيف ، فإنه سيقلل من استخدام تكييف الهواء الذي يستهلك الكثير من الطاقة.

لإضافة المزيد من القيمة إلى منزلك

العزل الحراري يعزز المنزل. إذا كانت حجتك معزولة جيدًا ، فيمكنك طرح هذه الحجة أثناء مفاوضات المبيعات. تأكد من بيع منزلك بسعر أعلى. خلافًا لذلك ، سيتعين على المشترين توفير هذا العمل ، مما سيقلل من مكاسب رأس المال الخاصة بك من البيع.

لحمايتك من الضوضاء

معظم العوازل الحرارية هي أيضًا عوازل صوت ممتازة. لذلك ، من خلال بدء مشروع يسير في هذا الاتجاه ، سوف تقوم بتحسين العزل الحراري والعزل الصوتي لمنزلك.

أفضل الماركات العزل الحراري

في رأينا ، أفضل الماركات العزل الحراري في عام 2022 هي :

Ursa Terra
Ouattitude
Quelyd
Alsabrico
Alsacork

يقع Ursa Terra في Noisy-le-Grand في 93 ، وقد أعطى لنفسه مهمة تزويد المستخدمين بأفضل حلول العزل الحراري. مهمة أنجزتها ببراعة إذا أخذنا في الاعتبار المبيعات الرائعة التي حققتها هذه الشركة المصنعة.

تعمل لمدة عشر سنوات ، هذه الشركة التي يقع مقرها في سيرفيان هي مرجع في تصنيع حشوات السليلوز المخصصة لعزل المنازل. لا تخطئ ، فالعوازل التي تقدمها الشركة مصنوعة من الصحف. لونها أخضر 100 %

بعد ظهوره لأول مرة في مواد لصق الجدران ، أعاد Quelyd توجيه أنشطته للتوجه نحو العزل الحراري. يشتهر منتجها الرئيسي ، Depron ، بكفاءته العازلة وسهولة التركيب.

تبرز شركة Alsabrico كأخصائي في المواد الطبيعية والبيئية للإسكان. هذه الشركة التي يقع مقرها في Turckheim تصنع العزل من النباتات أو إعادة التدوير

الى جانب التميز في تصميم وتوزيع عزل الفلين ، تقدم Alsacork أيضا المفروشات وورق الحائط وإكسسوارات المصنوعات الجلدية.

نصائح

تحديد أولويات العزل

تختلف احتياجات العزل اعتمادًا على ما إذا كنت تريد بدء تشييد أو تجديد. بالنسبة للبناء ، سيكون من الضروري عزل جميع الجدران ، وهو ما لن يكون كذلك بالنسبة للتجديد. بالنسبة لهذا الأخير ، يجب المتابعة حسب المنطقة. أيضا ، حاول تحديد الأهداف ذات الأولوية

_ اعزل الجدران والسقف اولا

يعتبر السقف والجدران الجسور الحرارية الرئيسية للمسكن. ركز على هذه المناطق أولاً قبل التفكير في عزل الأرضيات

تحقق من توافق العزل

جميع العوازل الحرارية الموجودة في السوق لكل عوازل خاصة بهم. لكي يكون عزل منزلك هو الأمثل ، اقرأ بيانات الشركة المصنعة بعناية. من حيث المبدأ ، تم تحديد الأماكن المناسبة للعوازل المعنية بوضوح على عبواتها.

لا يكون العزل فعال اذا كان لا يزال هناك مداخل للهواء فى منزلك. لذلك ، املأ جميع نقاط دخول الهواء في منزلك بأغشية مقاومة للماء

احصل على مساعدة من متخصص

يعتبر العزل الحراري للمنزل مشروع حياة مهم ويفضل ان يعهد به الى محترف ، وهذا من مرحلة الدراسة. سيقدم لك أحد المتخصصين مساعدة قيمة ، لا سيما في اختيار العزل الأنسب لمنزلك.

أسئلة شائعة

لماذا يجب عليك عزل منزلك حرارياً؟

يوفر لك العزل الجيد للمنزل العديد من المزايا ، أولها إمكانية تقليل استهلاكك للطاقة وبالتالي فاتورتك. سيسمح لك أيضًا بالاستمتاع بمزيد من الراحة ، مهما كانت الفصول. في الصيف كما في الشتاء ، يتم الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة لمنزلك من الداخل

ما هو العزل الحراري المثالي للأرضية؟

اذا كنت تخطط لعزل ارضيات منزلك ، فان ألواح البوليسترين او البولي يوريثان تقدم عوائد ممتازة. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام عوازل أكثر ليونة مثل الصوف الزجاجي. تعمل ألواح الفلين أيضًا على توفير عزل جيد للأرضية

ما هو افضل شكل للعزل الحراري؟

هذا يعتمد على المكان الذى تريد عزله. بالنسبة للأرضيات ، يوصى بالعزل الصلب. من ناحية أخرى ، بالنسبة للجدران والسندرات القابلة للتحويل ، يكون العزل شبه الصلب أكثر ملاءمة. يعتبر العزل على شكل قشور أيضًا اختيارًا ممتازًا للإطارات والسندرات

ما هي سماكة لفات الصوف الزجاجي المختلفة؟

ان لفائف الصوف الزجاجي متوفرة بسمك 60 مم والتي تزداد دائما بحوالي عشرين مم. اعتمادًا على احتياجاتك ، يمكنك استخدام لفات 80 مم ، 100 مم ، 120 مم وما إلى ذلك. بالنسبة للسقف ، يوصى باستخدام الصوف الزجاجي 160 مم.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. كل ما تحتاج لمعرفته حول العزل الحراري, Laprimeenergie.fr
  2. ان, Lamaisonsaintgobain.fr
  3. دليل للعزل: اي واحد تختار في العزل الحراري؟ مقارنة, Particulier.hellio.com
  4. نصيحة حرارية - مقارنة بين العزل, Conseils-thermiques.org
  5. _ _, Quelleenergie.fr
  6. , Ademe.fr
  7. كيف تصنع العزل الحراري؟, Habitatpresto.com
  8. كيف تعزل منزلك بشكل صحيح؟, Maisonapart.com
  9. نصيحة كل ما تريد معرفته عن العزل الحراري, Capital.fr
  10. , Leroymerlin.fr
  11. اختيار العزل الحراري | العزل والتقسيم ..., castorama.fr
  12. من عزل حراري بأفضل سعر | ليروي ميرلين, leroymerlin.fr
  13. ليروي ميرلين, leroymerlin.fr
  14. يش واكس مينر, bfmtv.com
  15. _ _ '', isolation.ooreka.fr
  16. جدول مقارن لمواد العزل الحراري ..., socialcompare.com
  17. _ دليل شراء - UFC-Que Choisir, quechoisir.org
  18. ، ، من ، ..., conseils-thermiques.org
  19. ان _ `` خصائص واسعار, hellowatt.fr
  20. مقارنة: ما هو العزل الحراري الذي يجب اختياره؟ | ما هي الطاقة, quelleenergie.fr
  21. , fr.wikipedia.org
  22. , pointp.fr
  23. , placo.fr
  24. , knauf.fr
  25. , renovationettravaux.fr
  26. , amazon.co.uk
  27. , isolant-thermique.com
  28. , lenergietoutcompris.fr
  29. , kelisol.fr
  30. , quelleenergie.fr
  31. , fr.wikipedia.org
  32. , pointp.fr
  33. , thermal-engineering.org
اقرأ المزيد
اختيارنا
طقم ديبرون 7 صفائح بوليسترين 9
طقم ديبرون 7 صفائح بوليسترين
حشو السليلوز Ouattitude - كيس 10 كجم 10
حشو السليلوز Ouattitude - كيس 10 كجم
URSA TERRA MNU 40 طقم من 10 لفات من الصوف الزجاجي 11
URSA TERRA MNU 40 طقم من 10 لفات من الصوف الزجاجي
ألواح الفلين الطبيعي الخام Alsabrico - لوح (ألواح) 0.5 م² 12
ألواح الفلين الطبيعي الخام Alsabrico - لوح (ألواح) 0.5 م²

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!