أفضل أجهزة الكشف عن المعادن2024

هل أنت بصدد البحث عن الكنز؟ إنها فكرة رائعة لأنه على مر السنين ، لم يتم العثور على العملات المعدنية والمجوهرات وغيرها. لذلك ، بالإضافة إلى كونه مثيرًا ، يمكن أن يؤدي هذا النشاط إلى اكتشاف سيغير حياتك. لتحسين عمليات البحث ، ستحتاج إلى كاشف معادن قوي. هذا جيد ، قمنا بتجميع مجموعة مختارة من أفضل الموديلات المتاحة في الوقت الحالي.

DR.ÖTEK MT-XR 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

DR.ÖTEK MT-XR

أفضل جهاز للكشف عن المعادن في عام 2024

هل تبحث عن كاشف معادن قوي يسهل نقله؟ يقدم لك دكتور أوتيك نموذجًا يلبي معاييره وأكثر من ذلك.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

أنت بحاجة إلى جهاز الكشف عن المعادن المصمم للأطفال والكبار على حد سواء ، يقدم الدكتور أوتيك هذا مع طراز MT-XR الخاص به. مع ملف بحث مقاوم للماء بعرض 25 سم ويمكنه تحديد موقع الأجسام المعدنية المدفونة بعمق 25 سم ، وهو إنجاز حقيقي لجهاز متوفر بهذا السعر. يوفر 5 أوضاع محسّنة بما في ذلك التحديد بدقة ، وجميع المعادن ، والتمييز ، والذاكرة ، والجوهرة. بفضل هذه الأوضاع المختلفة ، ستقضي وقتًا أقل في الحفر وتقليل كمية الأشياء غير المكتشفة. شاشة مزودة بإضاءة خلفية تسمح بتنفيذ العمل في ظروف الإضاءة المنخفضة. دائمًا من أجل تحسين مهامك ، سيكون لديك إمكانية ضبط الحساسية على 5 مستويات مختلفة. مع وزنها البالغ 1.72 كجم فقط ، يمكنك نقلها دون مشاكل سواء كنت تذهب للتخييم أو إلى الشاطئ ، وهذا الأخير هو المكان المثالي لاكتشاف المعادن المثيرة للاهتمام.

كاشف المعادن الفائق دكتور أوتيك 2
7

كاشف المعادن الفائق دكتور أوتيك

افضل كاشف معادن للمبتدئين

إذا كنت ترغب في تعريف طفلك بأفراح البحث عن الكنوز ، فاختر هذا النموذج الذي صممه المعلم في المجال: DR Ötek. يحتوي هذا الجهاز على كل ما تحتاجه من حيث جهاز الكشف عن المعادن.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

سيقدر الأطفال المهتمون بصيد الكنوز هذا الجهاز من دكتور أوتيك. ومع ذلك ، فإن استخدامه لا يقتصر على الصغار. في الواقع ، حتى الكبار يمكنهم استخدامه للعثور على أشياء مثيرة للاهتمام. مصنوع من بلاستيك ABS عالي الجودة ، ويوفر مستوى IP68 من العزل المائي ، مما يجعله جهازًا مثاليًا للبحث عن الكنوز على الشاطئ.
سوف تقدر وجود وضعي القرص والدقة ودقة شاشة اللمس ، العناصر التي ستساعدك على تحسين جلسات البحث. يزن هذا الكاشف 1.36 كجم فقط ، وهو مثالي لجلسات البحث الطويلة. باختصار ، إنه الجهاز المثالي لاحتلال طفل وحتى مراهق أو بالغ.

MINELAB اكوينوكس 800 3
9

MINELAB اكوينوكس 800

افضل كاشف معادن متطور

اختر أداة دقيقة بعمق كشف يبلغ 3 أمتار. يحتوي Minelab Equinox 800 على 8 ملفات تعريف قابلة للبرمجة للمستخدم.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

مع Minelab Equinox 800 ستحصل على تعريف رقمي سريع ودقيق يتراوح من -9 إلى 40. يحتوي هذا الجهاز على 40 مقطعًا من التمييز الانتقائي. ستتمكن من الوصول إلى 4 أوضاع تشغيل ، بما في ذلك الوضع الذهبي الذي يعمل بتردد عالٍ (20 أو 40 هرتز) . سيسمح لك ذلك بالعثور على أصغر شذرات الذهب على الأرض.

يحتوي هذا الجهاز على اتصال صوتي لاسلكي متوافق مع الصوت الفائق. إنه مقاوم للماء تمامًا حتى عمق 3 أمتار. وبالتالي ، ستكون قادرًا على غزو الشواطئ والأنهار والبحيرات دون خوف من فشل كاشفك.

صن باو OT-MD02 4
8

اختيار ممتاز

صن باو OT-MD02

البديل الممتاز

أنت تشرع في البحث عن الكنوز واكتشاف المعادن ، فاختر جهازًا سهل الاستخدام مع ميزات محسّنة مثل هذا النموذج الذي تقدمه Sunpow.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

Sunpow OT-MD02 عبارة عن كاشف معادن عالي الأداء مع 3 أوضاع بحث أساسية. ستقدر بشكل خاص وضع ALL METAL الذي سيحسن بشكل كبير من كفاءة الكشف. تكمن قوة هذا الجهاز في وجود شريحة DSP محسنة وكذلك ملف 10 بوصة ، وهو جهاز يسمح بزيادة حساسية البحث والمدى. إذا كنت ترغب في إجراء بحث في المناطق الرطبة ، فاعلم أن هذا الجهاز يحتوي على مستوى IP68 للعزل المائي.

ومن الناحية العملية ، نلاحظ وجود مسند للذراع ، وهي طريقة ممتازة لتقليل الجهود و ، وبالتالي زيادة الوقت المخصص للبحث وراحة المستخدم. اعلم أنه بشراء هذا الجهاز ، ستحصل أيضًا على مجرفة وحقيبة حمل ودليل مستخدم وخوذة. باختصار ، مع Sunpow OT-MD02 ، لديك كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى استفادة من جلسات الكشف عن المعادن.

دليل التسوق • 2024

أفضل كاشف المعادن

حاجة محددة؟

أفضل جهاز للكشف عن المعادن في عام 2024

افضل كاشف معادن للمبتدئين

افضل كاشف معادن متطور

البديل الممتاز

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.5/510 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل أجهزة الكشف عن المعادن

الجزء العلوي من القمة HIGH-END ممتازة
DR.ÖTEK MT-XR 5
9
كاشف المعادن الفائق دكتور أوتيك 6
7
MINELAB اكوينوكس 800 7
9
صن باو OT-MD02 8
8
اختيارنا
DR.ÖTEK MT-XR
كاشف المعادن الفائق دكتور أوتيك
MINELAB اكوينوكس 800
صن باو OT-MD02
هل تبحث عن كاشف معادن قوي يسهل نقله؟ يقدم لك دكتور أوتيك نموذجًا يلبي معاييره وأكثر من ذلك.
إذا كنت ترغب في تعريف طفلك بأفراح البحث عن الكنوز ، فاختر هذا النموذج الذي صممه المعلم في المجال: DR Ötek. يحتوي هذا الجهاز على كل ما تحتاجه من حيث جهاز الكشف عن المعادن.
اختر أداة دقيقة بعمق كشف يبلغ 3 أمتار. يحتوي Minelab Equinox 800 على 8 ملفات تعريف قابلة للبرمجة للمستخدم.
أنت تشرع في البحث عن الكنوز واكتشاف المعادن ، فاختر جهازًا سهل الاستخدام مع ميزات محسّنة مثل هذا النموذج الذي تقدمه Sunpow.
الوزن
1.72 كجم
1.36 كجم
1.3 كجم
3.1 كجم
أبعاد
55.6 × 27.4 × 11 سم
17.8 × 15.2 × 55.9
144.02 × 31.19 × 12.6 سم
61 × 29.5 × 15 سم
ختم
IP68
IP68
IP68
IP68
عمق الكشف في الأرض
25 سم
21 سم
3 م
22 سم
عدد الأوضاع
5 (التحديد ، جميع المعادن ، التمييز ، الذاكرة والجواهر).
2 (قرص ، بدقة)
4 (الحدائق والحقول والشاطئ والذهب)
3 (جميع المعادن ، الشق ، القرص)

دليل شراء كاشف المعادن

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار كاشف المعادن

يتطلب اختيار جهاز الكشف عن المعادن وقتًا جيدًا للتفكير لتجنب خيبة الأمل. لكي تجد الجهاز الذي يلبي احتياجاتك ، نقدم لك المعلمات التالية التي يجب مراعاتها أثناء مهمتك.

المعيار رقم 1 - السلطة

كما أوضحنا للتو ، هذا هو المعيار الرئيسي للتمييز بين أجهزة الكشف عن المعادن ، لأنه سيحدد عمق اكتشاف الجهاز ، وبالتالي أدائه. كلما زادت قيمته (في حدود 12-15 كيلو هرتز لكاشف مستوى الدخول ، 3 كيلو هرتز للأبسط) ، سيكون الكاشف أكثر كفاءة (أكثر من 20 كيلو هرتز للأكثر كفاءة بعمق يصل إلى 38 سم). كل جهاز للكشف عن المعادن له إيجابيات وسلبيات. على سبيل المثال ، سيكون أداء جهاز الكشف عن المعادن ذو الطاقة العالية أفضل ، ولكنه سيكون أكثر صعوبة في الاستخدام وسيتطلب خبرة لمنع الجهاز من الحفر. نموذج بقوة 15 كيلو هرتز سيكون مناسبًا للمبتدئين على سبيل المثال.

المعيار رقم 2 -

سيكون الاستخدام الذي تحتفظ به لجهازك حاسمًا أيضًا في اختيار المنتج المناسب. سيكون هذا الأخير مختلفًا إذا كنت ترغب في الاستمتاع أو إذا كنت تريد أن تجعلها مهنتك. سيكون النموذج الاحترافي أكثر قوة وفعالية وسيكلف بالطبع أكثر من النموذج المستخدم خلال العطلات. وبالمثل ، لن يكون مستوى اكتشافك هو نفسه إذا كنت مبتدئًا كما لو كنت من الداخل أو المحترف. سيتغير اختيارك أيضًا اعتمادًا على المعدن الذي تستهدفه. تعمل بعض الكواشف مع بعض المعادن بشكل أفضل من غيرها. لذلك من الضروري التركيز على ما تريد البحث عنه. سيكون المكان والمواد التي تريد استكشافها أيضًا معيارًا مهمًا. إذا كنت ترغب في العمل على الشاطئ ، فإن وضع الشاطئ ضروري. يجب أيضًا مراعاة مستوى تلوث التربة. في الواقع ، تتطلب التربة الملوثة كاشفًا أكثر كفاءة

المعيار رقم 3 - نوع الكاشف

يعتمد تكرار عمل الجهاز على نتائج الحفريات الخاصة بك ، لأن كل نوع مناسب لوظيفة معينة. يسارع المصنعون حاليًا نحو VLFs على الرغم من حقيقة أن كاشف الحث النبضي أكثر فعالية في التربة الغنية بالمعادن والملوثة.

المعيار رقم 4 -

هذه هي قدرة الجهاز على التخلص من المعادن الأقل نبلًا والتي توجد مع ذلك بكميات كبيرة في الأرض. تحتوي أجهزة الكشف عن المعادن بعد ذلك على مرشحات متقنة أكثر أو أقل للتمييز ضد جميع المعادن الأخرى التي لا تريد العثور عليها. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد فقط العثور على الذهب ، فيمكنك التمييز ضد أي شيء آخر. ومع ذلك ، يجب التعامل مع هذا بحذر ، لأنك قد تفوتك كنوزًا حقيقية تريد إصلاحها على هدف معين.

المعيار رقم 5 - ان تعددية المعدات

اعتمادًا على الاستخدام ، يجب أن يكون جهاز الكشف عن المعادن قادرًا على العمل في أقصى تضاريس مختلفة: الغابات والمروج والحرث والجدران والشاطئ ... نحن نتحدث عن خيار تصحيح تأثير التربة الذي يصحح التربة عالية التمعدن ويعوض المشاكل ذات الصلة. في الواقع ، تعتبر تأثيرات الأرض تدخلات يمكن أن تولد إشارات خاطئة وبالتالي تضر بالاستكشاف. تم تجهيز أكثر الموديلات نجاحًا بإعدادات يدوية أو تلقائية تهدف إلى توفير الاستقرار في الهواء وكذلك عند الاقتراب من الأرض بالقرص. يعد وضع الموازنة الأرضية معوضًا شائعًا لتأثيرات التمعدن أو الأرض الرطبة أو الرمال السوداء. في حين أن وضع السخونة الساخنة هو القضاء على الإشارات الخاطئة بسبب الأحجار عالية التمعدن المكونة من جزيئات معدنية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن توصيل الماء المالح يمكن أن يزعج جهاز الكشف عن المعادن. لذلك من الضروري التأكد قبل كل شيء من إحكام إغلاق القرص المستخدم ومن ثم وجود وضع الشاطئ.

المعيار رقم 6 - نوع العرض

اعتمادًا على نوع العرض ، يمكننا العثور على كاشفات مع شاشات الكريستال السائل (LCD) التي تعرض الرموز أو الرموز على الشاشة أو أجهزة الكشف مع عرض الرسوم التي تعرض رسومات أكثر أو أقل تعقيدًا على الطبيعة المحتملة للاكتشافات وتوصيلها الكهربائي. هذا الأخير ، الأكثر اكتمالا وقوة ، يجهز معظم الطرز الأعلى من المجموعة. من ناحية أخرى ، تشير أجهزة الكشف الرقمية إلى طبيعة وحجم وعمق الكائن الذي تم العثور عليه ، بينما يستخدم كاشف الإبرة الشهير عدة إبر لإبلاغك.

المعيار رقم 7 - انماط البحث المختلفة

يكتشف وضع "كل المعادن" كل الاشياء ذات التكوين الحديدية ام لا. إنه قوي عندما يتعلق الأمر بالاكتشاف لأنه من خلال حفر كل ما نجده. لكننا نجازف بمصادفة العديد من العناصر غير المرغوب فيها. من ناحية أخرى ، سيكون وضع "التمييز" أكثر فاعلية عندما تريد فقط استهداف عنصر معين. وضع "الشق" هو وظيفة إضافية تسمح لك بتوجيه البحث إلى نوع واحد من المعدن.

كيف يعمل جهاز الكشف عن المعادن؟

بادئ ذي بدء ، من المثير للاهتمام معرفة تاريخ جهاز الكشف عن المعادن. أول جهاز من هذا النوع ، بدائي للغاية ، استخدمه جراهام بيل لمحاولة العثور على الرصاصة التي بقيت في جسد الرئيس الأمريكي جيمس غارفيلد ، ضحية هجوم عام 1881 ، ولكن دون جدوى. في وقت لاحق ، استخدم الأطباء معدات أكثر تفصيلاً خلال الحرب العالمية الأولى لتحديد موقع الحطام المعدني في أجساد الجنود الجرحى. لكن أول كاشف معادن حقيقي ، Metallascope ، اخترعه غيرهارد فيشر في أوائل الثلاثينيات.

يتكون جهاز الكشف عن المعادن الكلاسيكي من جزأين رئيسيين : ملف الكشف ، ولوحة القيادة التي تتضمن شاشة عرض وربما مكبر صوت. يتكون رأس الكاشف من ملفين ، أحدهما يرسل والآخر يستقبل. ومع ذلك ، فإن بعض نماذج أجهزة الكشف عن المعادن تحتوي على ملفي استقبال.

يعتمد تشغيل جهاز الكشف عن المعادن على ظاهرة الحث الكهرومغناطيسي . عندما يتم عبور كائن موصل كهربيًا محتملًا بواسطة المجال المغناطيسي المنبعث من ملف الإرسال ، فإنه يولد تيارات مستحثة ، تُعرف أيضًا باسم التيارات الدوامة. يتم بعد ذلك التقاط هذه التيارات المستحثة بواسطة ملف المستقبل الذي ينتج هو نفسه تيارًا متغيرًا في الطور أو تيارًا متغير التردد ، والذي سيقوم معالج الجهاز بتحليله.

إن أهمية تحول الطور هذا هو الذي سيجعل من الممكن تحديد خصائص الكائن المكتشف بشكل أو بآخر . كلما زاد تحول الطور ، زادت موصلية الجسم ، كما هو الحال مع الذهب أو الفضة أو حتى النحاس. من ناحية أخرى ، إذا كان الجسم المعدني غير موصل للغاية أو إذا كان ممغنطًا بسهولة ، فسوف يتسبب ذلك في حدوث تحول طور صغير ، والذي لن يؤدي إلى الكشف.

ارتد خوذة مناسبة

لسماع أفضل للأصوات التي يصدرها جهاز الكشف عن المعادن الخاص بك والتعرف عليها بسهولة أكبر ، يُنصح بارتداء خوذة مناسبة. ستكون الأطراف المنبثقة لديك أكثر تحفظًا.

الأنواع المختلفة أجهزة الكشف عن المعادن

تتوفر اليوم العديد من فئات أجهزة الكشف عن المعادن. لمساعدتك في معرفة الفرق بين هذه الأجهزة ، نقدم الأنواع الخمسة الأكثر شيوعًا الموجودة حاليًا.

أجهزة الكشف عن المعادن VLF

كاشف المعادن ذو التردد المنخفض جدًا أو VLF (التردد المنخفض جدًا) هو نموذج للكاشف يعمل بتردد انبعاث أقل من 20 كيلو هرتز. إنه يعمل بفضل تكوين مجال مغناطيسي تم إنشاؤه بواسطة ملفين مدمجين في رأس الكاشف. يبدأ المجال المغناطيسي في الاستجابة لوجود المعادن التي يتم إدراكها تحت ممر رأس الكاشف. لذلك من الممكن العثور على نموذج يتكيف مع جميع الميزانيات. كاشف المعادن VLF مناسب تمامًا لهواة الاستكشاف. كما أنه يجعل من الممكن تجاهل الأشياء الموجودة على السطح وبالتالي فهو أقل حساسية للعناصر الملوثة. كاشف المعادن VLF غير قادر على اكتشاف العناصر الموجودة في الأعماق البعيدة. كلها مناسبة للكشف عن شذرات الذهب الأصلية كما هو الحال في أفريقيا. جميع المنتجات في اختيارنا تنتمي إلى هذه الفئة الأولى. بصرف النظر عن إكوينوكس Minelab 800 الذي يحتوي على وظيفة الذهب باستخدام تردد 40 هرتز.

_ يعمل الحث النبضي او كاشف المعادن PI مع ملف واحد يعمل كجهاز ارسال ومستقبل في عملية تشكيل المجال المغناطيسي. يمكن أن يأتي رأس كاشف الحث النبضي بأشكال مختلفة والتي ستختلف النتائج. كلما كانت لوحة الكشف أكبر ، تميل العناصر المكتشفة إلى أن تكون أكبر. إنه غير قادر على تقديم طريقة للتمييز بين المعادن وبالتالي فهو غير مناسب للتربة الملوثة التي يمكن أن تضللها. إذا كنت ترغب في العثور على شذرات الذهب الأصلية ، فيوصى باستخدام هذا النوع من أجهزة الكشف.

يمكن للرادار المخترق الارض ان يتخذ اشكال مختلفة ولكن النموذج الاكثر شيوعا يتكون من رأس كشف على شكل منصة مستطيلة موضوعة على 3 او 4 عجلات وتظهر نتائجه على الشاشة . إنه في الأساس جهاز مخصص للمهنيين مثل الجيولوجيين ، لأن تفسير البيانات على الشاشة يتطلب مستوى معينًا من الدراسة المتعمقة. بفضل قوته الرائعة ، يمكن للرادار المخترق للأرض اكتشاف العناصر الموجودة على عمق عشرات الأمتار. المعادن. كما أنه يجعل من الممكن الحصول على تصور ثلاثي الأبعاد للعناصر المكتشفة. بالنسبة للأجسام الكبيرة ، سيكون الرادار الأرضي قادرًا على استكشاف الأرض حتى أكثر من 8 أمتار. أو علم المعادن. على الرغم من وجود نماذج محمولة أخف بكثير الآن ، إلا أن تكلفة هذه الأجهزة تظل مرتفعة نسبيًا وتجعل شراء الرادار استثمارًا كبيرًا. يوصى باستخدامه خاصة في التربة الجافة والصحراوية

هذا من اوائل موديلات اجهزة كشف المعادن. يعمل كاشف تذبذب التردد أو BFO على مبدأ قياس ضربات التردد. بفضل اثنين من المذبذبات ، من الممكن رؤية تردد يتفاعل مع المجال المغناطيسي المحيط. على الرغم من أن مبدأه يشبه إلى حد ما مبدأ كاشف VLF ، إلا أن كاشف تذبذب تردد ضربات القلب أقل حساسية مقارنة بجيرانه. سهل الاستخدام ولا يتطلب معرفة واسعة في هذا المجال. نظرًا لطبيعته البدائية إلى حد ما ، فإنه يفتقر إلى وظائف الأجهزة الحديثة. كما أنه غير مستقر بدرجة كبيرة ولا يسمح بنتائج دقيقة

اكاشف معادن محددة

ان تكون المنتجات فى هذه الفئة من بين اكثر المنتجات كفاءة فى السوق مثل Minelab Equinox 800. تعمل بشكل او بآخر بنفس مبدأ نماذج الحث النبضي ولكنها اكثر كفاءة. بفضل نظامهم المجهز بالتكنولوجيا المتقدمة. وهكذا ، على سبيل المثال ، طرازي GPX 5000 و GPX 7000 من Minelab اللذان لا يتسمان بالحساسية الشديدة للتربة المعدنية ، فإنهما يقدمان نتائج دقيقة للغاية. يتم استخدام هذه النماذج بشكل أساسي من قبل المنقبين المخضرمين للكشف عن الذهب. هذه هي الأجهزة المتطورة للغاية ذات الطلب المرتفع. لذلك فهي باهظة الثمن وأحيانًا يصعب الحصول عليها. جهاز الكشف عن المعادن هذا مخصص للمحترفين

قم بتغيير واقي القرص إذا تم ارتداؤه

يلعب واقي القرص الخاص بكاشف المعادن الخاص بك دورًا أساسيًا في ضمان طول عمر الجهاز. لمنع تلف القرص نفسه ، استبدل واقي القرص بمجرد الضرورة.

كاشف معادن أم رادار اختراق الأرض؟

كاشف المعادن

كاشف المعادن هو جهاز يستخدم ظاهرة الحث المغناطيسي للكشف عن المواد المعدنية. عمق كشفه بحد أقصى 2 متر. لكونه جزءًا لا يتجزأ من مجموعة أدوات البحث عن الكنوز ، يستخدم هذا الجهاز أيضًا في المجالات الطبية والعسكرية والأثرية. يحظر الكشف عن المعادن في جميع الحفريات الأثرية بما في ذلك المواقع المهجورة.

رادار الاختراق الأرضي (RPS)

أكثر تعقيدًا ، يمكن لهذا النوع من الأجهزة أيضًا اكتشاف المعادن. ويستخدم بشكل خاص في دراسة الأرض قبل الأشغال ، والبحث عن الأنفاق والألغام والقذائف غير المنفجرة ، وكذلك المواقع المشتبه في احتوائها على مقابر جماعية. يعد RPS ضروريًا أثناء الحفر الأثري أو البحث عن طبقات معدنية. يمكن أن يصل عمق الكشف عن 15 م. هذا الجهاز باهظ الثمن ، لأن طرازات المبتدئين تُباع من 2000 يورو.

النتيجة

إذا كنت ترغب في الذهاب في مغامرة والبحث عن المعادن أينما كنت ، فإن جهاز الكشف عن المعادن مثالي لك. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تحليل التركيب المعدني للتضاريس للعثور على عناصر مختلفة ، بما في ذلك المعدن ، فأنت بحاجة ماسة إلى رادار اختراق أرضي.

لماذا تشتري جهاز الكشف عن المعادن؟

يعد جهاز الكشف عن المعادن أداة مفيدة للغاية لكل من المحترفين وعشاق الاستكشاف. يجب القول أن لها مزايا عديدة:

مجموعة واسعة من الاستخدامات

يمكن لجهاز الكشف عن المعادن تحديد موقع جميع أنواع الأجسام المعدنية ، بدءًا من الحديد إلى الذهب ، مرورًا بالألمنيوم أو النحاس أو الفضة أو حتى البلاتين. يمكن للجهاز استكشاف أي وسيط: الأرضيات والجدران وحتى الأشخاص.

للعمل أو اللعب ، ستجد دائمًا ما يناسبك. توجد أجهزة كشف عن المعادن تتكيف مع كل استخدام ووفقًا لاحتياجات المستخدمين.

وبالتالي يتم التماسه في العديد من المجالات: العسكرية (عمليات إزالة الألغام) ، وعلم الآثار (البحث عن الأشياء القديمة) ، أو حتى الترفيه (البحث عن الأشياء المدفونة). كما يكشف جهاز الكشف عن المعادن فائدته في المطار في كشف الأجسام الخطرة.

إنه جهاز يتكيف مع احتياجاتك

سواء كنت محترفًا أو من الداخل أو هاوًا في هذا المجال ، فإن أجهزة الكشف عن المعادن تأتي في عدة موديلات مناسبة لك.

يوصى باستخدام نموذج مبتدئ لهواة ، حتى يتمكن من التعرف على أعمال الاستكشاف. سيتم استخدام نماذج أخرى أبسط وأكثر إمتاعًا أو حتى مرحة من قبل المصطافين. سيوصى المحترف بنموذج أكثر تعقيدًا وأعلى مدى ، مع عناصر تحكم أكثر تنوعًا وأوضاع اكتشاف مميزة ومستوى أكثر كفاءة من الاكتشاف.

قدرة قوية على التمييز

لا يوجد جسم معدني يفلت من جهاز الكشف عن المعادن. لتجنب الإشارات الخاطئة ، ما عليك سوى تنشيط وضع التمييز في الجهاز.

تسمح لك هذه الميزة بالفعل بالفرز بين المعادن المختلفة. من الممكن العثور على جهاز لا يتفاعل إلا عند اكتشاف المعادن الثمينة مثل الذهب أو الفضة أو الألومنيوم.

جهاز متعدد الاستخدامات

تجعل وظيفة الموازنة الأرضية من جهاز الكشف عن المعادن جهازًا متعدد الاستخدامات. في الواقع ، إنه يسمح بقدرة كبيرة على التكيف مع أي دستور للأرض. المحترفون يقسمون بهذه الميزة. يمكنهم بعد ذلك استخدام الكاشف الموجود على الشاطئ ، عندما تكون الرمال شديدة التمعدن.

مع حساسية قابلة للتعديل

من الممكن تمامًا ضبط حساسية جهاز الكشف عن المعادن. مناورة ضرورية في وقت تشير فيه التطورات التكنولوجية إلى بيئة مبتلاة بالإشارات الكهربائية والمغناطيسية.

في الواقع ، من غير المحتمل أن يتفاعل الجهاز مع أدنى موجة ، حتى لا يجعل الاستكشاف مسارًا حقيقيًا للعقبات. عندئذٍ ستكون راحة الاستخدام مثالية.

سهولة الاستعمال

سهولة الاستخدام هي أيضًا أحد المصطلحات المرتبطة بجهاز الكشف عن المعادن. إنه يشير من بين أشياء أخرى إلى القبضة المثلى ، فضلاً عن الإعدادات البديهية.

وبالتالي يكون هذا النوع من الأجهزة في متناول المبتدئين في التنقيب ، حتى لو كانت بعض الطرز تتطلب البدء المسبق ، بهدف إتقانها بالكامل.

استثمار بمرور الوقت

يعد الحصول على جهاز الكشف عن المعادن استثمارًا حقيقيًا بمرور الوقت. أخذ المصنعون في الاعتبار المعلمات الرئيسية المرتبطة بالاستكشاف. بعض الأجهزة ، على سبيل المثال ، مقاومة للصدمات.

كما أنها مقاومة للماء للسماح بالاستكشاف على أرض مبللة أو مع وجود برك في بعض الأماكن. لذلك فإن الاستخدام المكثف والمتكرر لا يؤدي إلى نفاد الجهاز. ومع ذلك ، فإن كاشف المعادن الأفضل في النطاق يوفر عمرًا أطول بكثير من نموذج مستوى الدخول.

أداء رائع

بفضل كفاءة الضبط وتوافر مجموعة واسعة من الخيارات ، يوفر جهاز الكشف عن المعادن أداءً رائعًا. من خلال اتخاذ قرار بشأن أفضل النماذج ، من الممكن تحديد تكوين المعدن المكتشف بدقة.

كما أنها مناسبة لأي نوع من أنواع التربة (الرمل والجدران والأرض الموحلة ...). حتى الأجهزة على مستوى الدخول يمكنها تحديد موقع الهدف في الأرض بدقة.

أفضل الماركات أجهزة الكشف عن المعادن

في رأينا ، أفضل الماركات أجهزة الكشف عن المعادن في عام 2022 هي :

Garrett
Seben
Tacklife
Kkmoon
Minelab

تأسست شركة Garrett الأمريكية عام 1964 ، وهي الشركة الرائدة عالميًا في مجال أجهزة الكشف عن المعادن. يقدم مجموعة واسعة من الأجهزة للأفراد والمهنيين ، والتي تشتهر بجودتها العالية.

شركة سيبين هي شركة فرنسية مصنعة للمعدات المتطورة ، مثل تلسكوبات الهواة واجهزة الكشف عن المعادن. تتميز منتجاتها عالية الجودة بالكفاءة وبأسعار معقولة

Tacklife هو متخصص في الأدوات الأمريكية. تم إنشاء علامة Tacklife التجارية في عام 2015 ، وسرعان ما اكتسبت سمعة دولية بفضل موثوقية منتجاتها. تعد أجهزة الكشف عن المعادن Tacklife من أفضل الأجهزة المتوفرة في السوق

ككمون هي شركة صينية لتصنيع الملحقات المنزلية عالية التقنية ومعدات الاختبار. على الرغم من كونها مستوى مبتدئًا ، إلا أن أجهزة الكشف عن المعادن Kkmoon تعد من بين الأفضل بالنسبة لأسعارها.

ماينلاب هي شركة استرالية تأسست عام 1985. وهي متخصصة في تصنيع أجهزة الكشف عن المعادن لقضاء وقت الفراغ وكذلك لإزالة الألغام.

نصائح

ارتدِ المعدات المناسبة

مثلما من الضروري امتلاك الأدوات المناسبة عندما تستعد لحفر حفرة ، من المهم أيضًا اختيار الملابس التي سترتديها أثناء "الصيد". ارتد ملابس مريحة مناسبة لظروف الطقس ، وسادات للركبة لحماية ركبتيك عند الحاجة إلى الحفر ، وأحذية تساعدك على المشي دون الانزلاق على الأرض وقفازات ليديك حتى لا تتسخ أكثر من اللازم أو تقطع عند جمع التربة.

لا تلمس الارض

تتطلب أجهزة الكشف عن المعادن قطبًا جيدًا لتعمل بشكل جيد ، تمامًا مثل الدوارة التي تقوم بها للعب الجولف بشكل جيد. قم بتدوير الكاشف الخاص بك ببطء من جانب إلى آخر ، مع إبقائه قريبًا من الأرض قدر الإمكان - ولكن تأكد من عدم ملامسته له.

توقع ان تجد قمامة اكثر من الكنز.

على طول الطريق ، ستجد على الأرجح الكثير من القمامة ، بالإضافة إلى العملات المعدنية وأغطية الزجاجات والخردة ، لكن لا تستسلم. استمر في البحث. هذا جزء من إثارة الصيد بجهاز الكشف عن المعادن.

لصيد الاثار ، ابحث عن موقع رئيسى فى المدينة.

قم بزيارة المكتبة ، وتحدث إلى المؤرخين المحليين ، وقم برحلة إلى City Hall للتعرف على الأماكن التاريخية في مدينتك ، ثم ابدأ البحث عن الآثار هناك.

الصيد بعد المطر.

تعتبر الأرض الرطبة أكثر ملاءمة للتوصيل وسيكون العثور على الكنوز المخبأة في أعماق البحار أسهل بكثير.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل جهاز للكشف عن المعادن؟

أفضل جهاز للكشف عن المعادن يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا لمعرفة المزيد.

كيف تستخدم جهاز الكشف عن المعادن؟

بمجرد تشغيل الجهاز ، كل ما عليك فعله هو مسح الأرضية برأس المستشعر.

ما الذي يمكن ايجاده بجهاز الكشف عن المعادن؟

يمكن لجهاز الكشف عن المعادن الجيد اكتشاف العديد من الأجسام المعدنية الحديدية وغير الحديدية ، مثل النحاس والفضة وحتى الذهب.

ما هي الاستخدامات الممكنة لجهاز الكشف عن المعادن؟

يمكنك استخدام جهاز الكشف عن المعادن للعثور على الأشياء المدفونة ذات القيمة المحتملة ، ولكن أيضًا للعثور على الأجسام المعدنية الملوثة التي تريد إزالتها من الفناء الخاص بك.

الى اي عمق يمكن لجهاز الكشف عن المعادن ان يخترق الارض؟

يمكن لجهاز الكشف عن المعادن الجيد اكتشاف أي شيء بعمق يتراوح بين 20 و 40 سم. لإجراء أعمال حفر أعمق ، من الضروري استخدام رادار اختراق الأرض وهو جهاز أكثر قوة.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. ما هي أجهزة الكشف عن المعادن التي تختارها لبدء اكتشاف الهواية؟, detecteurs.fr
  2. كيف تختار جهاز الكشف عن المعادن الخاص بك؟, loisirs-detections.com
  3. اى كاشف معادن تختار؟ تحقق من دليلنا الكامل!, guide-detecteurs.info
  4. ما هي أنواع مختلفة من أجهزة الكشف؟, detecteur-distribution.com
  5. نصائح لبدء استخدام جهاز الكشف عن المعادن جهاز الكشف عن المعادن: التعريف والتوضيحات, detecteur-et-detection.fr
  6. كاشف معادن: تعريف نصيحة التشغيل والمشاكل المتكررة, techno-science.net
  7. كيف تختار كاشف معادن, weeza.fr
  8. _ _ _, kellycodetectors.com
  9. كاشف معادن | فوائد جهاز الكشف عن المعادن, huntingformetal.com
  10. , automationzone.co.in
  11. كاشف معادن بأفضل سعر | ليروي ميرلين, leroymerlin.fr
  12. , detecteurs.fr
  13. كاشف معادن - دارتى, darty.com
  14. , futura-sciences.com
  15. المتجر رقم 1 لكاشفات المعادن فى فرنسا منذ عام 1978, maisondeladetection.com
  16. كاشف معادن - مانومانو, manomano.fr
  17. La Boutique du Fouilleur: اكبر متجر فى ..., lefouilleur.fr
  18. ؛, lefouilleur.fr
  19. Amazon.co.uk: كاشف المعادن, amazon.co.uk
  20. Cdiscount, cdiscount.com
  21. جهاز الكشف عن المعادن الخاص بك بأفضل سعر على Loisirs ..., loisirs-detections.com
  22. اكاشف عن المعادن | Conrad.fr, conrad.fr
  23. واجهزة كشف المعادن وملحقاتها | David-Detection, david-detection.com
  24. Metaux-detection.fr - متجر للكشف عن المعادن, metaux-detection.fr
  25. ماذا يقول القانون عن الكشف, detecteurs.fr
  26. , les-detecteurs-de-metaux.fr
  27. , david-detection.com
  28. , detecteurdemetaux.info
  29. , lepont.fr
  30. , detecteur-et-detection.fr
  31. , vidaxl.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
DR.ÖTEK MT-XR 9
DR.ÖTEK MT-XR
كاشف المعادن الفائق دكتور أوتيك 10
كاشف المعادن الفائق دكتور أوتيك
MINELAB اكوينوكس 800 11
MINELAB اكوينوكس 800
صن باو OT-MD02 12
صن باو OT-MD02

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!