أفضل محركات أقراص صلبة خارجية سعة 4 تيرابايت2024

مع الزيادة المتزايدة في مساحة التخزين المطلوبة للبرامج والألعاب ، أصبح شراء محرك أقراص ثابتة خارجي بسعة 4 تيرا بايت أمرًا معتادًا أكثر فأكثر. ومع ذلك ، من الصعب فرز جميع العلامات التجارية الموجودة في السوق. HDD أو SSD؟ سيساعدك دليلنا ويجيب على الأسئلة الرئيسية التي ستطرحها على نفسك.

توسيع Seagate 4To ، 3.5 " 1
8

أفضل قيمة مقابل المال

توسيع Seagate 4To ، 3.5 "

أفضل محرك أقراص صلبة خارجي سعة 4 تيرابايت في عام 2024

في شكل 3.5 ، يعد Seagate Expansion هو الحل المثالي لتخزين بياناتك ونسخها احتياطيًا. سهل الاستخدام ، ما عليك سوى اختيار ملفك واسحبه إلى Seagate.

انظر السعر

بسعة 4 تيرابايت ومنفذ USB 3.0 ، يعد محرك الأقراص الصلبة الخارجي Seagate Expansion أكثر من كافٍ لنقل ملفاتك أو البيانات القديمة المخزنة في محركات الأقراص الثابتة القديمة. لا تضيع الوقت في نقل الملفات الكبيرة بفضل منفذ USB 3.0 ، أسرع مرتين من USB 2.0.

إنه نموذج يتكيف مع جميع المنافذ ، نظرًا لأنه يحتوي على وحدة تزويد طاقة خارجية. يتضمن محرك أقراص ثابتًا بتنسيق 3.5 بوصة ، وهو مضغوط بالأبعاد التالية: 17.6 (طول) × 12 (عرض) سم. يمكنك وضعها في حقيبتك بسهولة بوزن 950 جرام. من ناحية البرنامج ، يأتي مزودًا ببرنامج Dashboard الذي يسمح لك ببرمجته لإجراء نسخ احتياطية تلقائية لملفاتك.

WD Elements ، USB 3.0 4 تيرابايت 2
7

WD Elements ، USB 3.0 4 تيرابايت

افضل 4 تيرا بايت قرص صلب خارجي للمبتدئين

تم بيع محرك الأقراص الصلبة WD Elements بسعر جيد جدًا ، حيث تبلغ سعته 4 تيرابايت. إنه قوي ومضغوط ، مما يتيح لك حمله بسهولة أثناء التنقل.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

قم بتخفيف محركات الأقراص الثابتة الداخلية عن طريق نقل بياناتك إلى WD Elements بسرعة عالية. هذا ممكن باستخدام منفذ USB 3.0 القادر على نقل الملفات الكبيرة بسرعة قصوى تبلغ 5 جيجابت / ثانية. يعمل هذا الطراز أيضًا بشكل جيد مع أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على منفذ USB 2.0 فقط ، ولكن مع خفض الأداء إلى النصف.

تم تصميم العلبة لاستيعاب محرك أقراص ثابت 2.5 بوصة ، مما يجعلها مضغوطة مرتين . يتم زيادة قابلية النقل هنا ، لأنه محرك خارجي لا يتطلب مصدر طاقة للعمل. بالإضافة إلى ذلك ، توفر WD غطاءًا واقيًا بمنتجها. سيحتاج مالكو منتجات Apple إلى إعادة تهيئة المشغل بتنسيق EXFAT أو HSF J. لاحظ أنه يمكنك تشغيل ملفات الفيديو مباشرة من جهاز التلفزيون.

iStorage diskAshur PRO2، SSD 3
9

iStorage diskAshur PRO2، SSD

افضل محرك صلب خارجي 4 تيرابايت متطور

إنها خزنة محمولة بسرعات نقل مذهلة بفضل محرك SSD. معتمد من FIPS ، إنه نموذج آمن مع توافق كبير.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

يعلن التصميم عن اللون على مستوى الأمان الموجود على محرك الأقراص الصلبة هذا iStorageAshur PRO2. بسعة 4 تيرابايت السطح الخارجي مغطى براتنج الايبوكسي لحمايته من الهجمات الخارجية. محرك الأقراص محمي بـ PIN ولديه مفتاح تشفير بيانات معقد 140-2 المستوى 3 (الولايات المتحدة) معتمد من FIPS.

هنا لديك محرك أقراص ثابت خارجي عالي الأداء ، لأن الصندوق به واجهة بمنفذ USB 3.1 ، وسرعة نقل قصوى تبلغ 10 جيجابت / ثانية ، وقرص سريع الاستجابة ، وهو SSD. التثبيت بسيط لأنه يكفي لتوصيل كبل USB بمنفذ بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

جهاز WD My Cloud Home Duo 4To Blanc 4
7

جيد جدا

جهاز WD My Cloud Home Duo 4To Blanc

محرك قرص صلب خارجي جيد جدا 4 تيرابايت

إليك محرك أقراص ثابت خارجي بسعة 4 تيرابايت يمكنك استخدامه لتركيب خادم NAS شخصي نظرًا لأنه يحتوي على منفذ RJ-45 Ethernet. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على منفذي USB 3.0!

انظر السعر

إنه محرك أقراص ثابت خارجي بسعة 4 تيرابايت به فتحة إضافية . يسمح لك هذا بتثبيت محرك أقراص ثابت آخر ، بحجم مماثل ، أو بهدف تركيب ناس محلي الصنع. في الواقع ، يحتوي على موصل إيثرنت RJ-45 ومعالج Realtek RTD1295PB-CG A53 مع 4 مراكز. التوافق موجود ، لأنه يعمل مع أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7 و Mac OS Sierra (10.12) أو أجهزة مختلفة تعمل بنظام Android و IOS على سبيل المثال.

على الرغم من كونه في شكل 3.5 ، مرات 2 ، إلا أنه جهاز خارجي محمول يبلغ ارتفاعه 10 سم ووزنه 2.4 كجم.

دليل التسوق • 2024

أفضل هارد ديسك خارجي 4 تيرا بايت

حاجة محددة؟

أفضل محرك أقراص صلبة خارجي سعة 4 تيرابايت في عام 2024

افضل 4 تيرا بايت قرص صلب خارجي للمبتدئين

افضل محرك صلب خارجي 4 تيرابايت متطور

محرك قرص صلب خارجي جيد جدا 4 تيرابايت

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.9/54 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل محركات أقراص صلبة خارجية سعة 4 تيرابايت

الجزء العلوي من القمة HIGH-END جيد جدا
توسيع Seagate 4To ، 3.5 " 5
8
WD Elements ، USB 3.0 4 تيرابايت 6
7
iStorage diskAshur PRO2، SSD 7
9
جهاز WD My Cloud Home Duo 4To Blanc 8
7
اختيارنا
توسيع Seagate 4To ، 3.5 "
WD Elements ، USB 3.0 4 تيرابايت
iStorage diskAshur PRO2، SSD
جهاز WD My Cloud Home Duo 4To Blanc
في شكل 3.5 ، يعد Seagate Expansion هو الحل المثالي لتخزين بياناتك ونسخها احتياطيًا. سهل الاستخدام ، ما عليك سوى اختيار ملفك واسحبه إلى Seagate.
تم بيع محرك الأقراص الصلبة WD Elements بسعر جيد جدًا ، حيث تبلغ سعته 4 تيرابايت. إنه قوي ومضغوط ، مما يتيح لك حمله بسهولة أثناء التنقل.
إنها خزنة محمولة بسرعات نقل مذهلة بفضل محرك SSD. معتمد من FIPS ، إنه نموذج آمن مع توافق كبير.
إليك محرك أقراص ثابت خارجي بسعة 4 تيرابايت يمكنك استخدامه لتركيب خادم NAS شخصي نظرًا لأنه يحتوي على منفذ RJ-45 Ethernet. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على منفذي USB 3.0!
سهل التنصيب
حقيبة حمل
خزنة محمولة
القدرة على تحميل الأقراص في RAID
لديها امدادات الطاقة الخاصة بها
USB 2.0 متوافق مع الإصدارات السابقة
سريع جدا ، USB 3.1 و SSD
توافق رائع
برنامج لوحة القيادة عملي جدا
قابلية كبيرة للتنقل ، تنسيق 2.5
مدمجة بسمك 2 سم
إعداد بديهي جدا

دليل شراء هارد ديسك خارجي 4 تيرا بايت

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار هارد ديسك خارجي 4 تيرا بايت

يأتي اختيار أفضل محرك أقراص ثابتة خارجي بسعة 4 تيرابايت للعثور على المنتج المناسب الذي يناسب احتياجاتك. السعة ليست مصدر قلق ، لأننا نقدم فقط أقراصًا ذات مساحة تخزين تبلغ 4 تيرابايت. ومن ناحية أخرى ، يجب أن تفهم ما الذي يؤثر على سرعة النقل لاقتناءك المستقبلي.

المعيار رقم 1 - سرعة الدوران

هذا ، باختصار ، هو وقت الوصول إلى البيانات المخزنة على محرك الأقراص الصلبة الخارجي 4 تيرابايت مع طبق مغناطيسي. كلما زادت هذه القيمة ، زادت سرعة القرص الخاص بك. من الجيد معرفة أنه يتم التعبير عنها في عدد الدورات في الدقيقة ، أو rpm باللغة الإنجليزية ، وأن هناك شكلين رئيسيين: 5400 و 7200 دورة في الدقيقة. للحصول على أداء أفضل ، نوصي باختيار طرازات ذات سرعة دوران تبلغ 7200 دورة في الدقيقة. هذا هو المعيار الحالي. إذا كانت لديك ميزانية أفضل ، يمكنك اختيار الأجهزة الخارجية المزودة بقرص SSD.

العازلة

هذه خاصية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بسرعة الدوران والتي ستؤثر على وقت الوصول إلى البيانات. إنها قدرة محرك الأقراص الخاص بك على العمل بأقصى سرعته لفترة أطول. يمكنك العثور على محركات أقراص ذات مخازن مؤقتة تتراوح من 8 إلى 64 ميجابايت ، وهي مثالية للاستخدام المنزلي البحت. النماذج التي تحتوي على المزيد من المخازن المؤقتة تستخدم بشكل عام بشكل أكثر احترافًا مثل الخوادم. min وستكون مناسبة للاستخدام المكتبي. لاستخدام أكثر تنوعًا ، والألعاب ، والأتمتة المكتبية والرسومات ، نقترح وجود مخزن مؤقت بين 32 و 64 مو.

المعيار رقم 2 - واجهة

على عكس محركات الأقراص الصلبة الداخلية التي تتصل مباشرة بموصل SATA على اللوحة الأم ، يجب أن تستخدم الأجهزة الخارجية كابل USB. في الواقع ، يتم تخزين الأقراص في علبة وهذه الأخيرة بها لوحة موصل. في الوقت الحاضر ، من الأفضل تجنب الطرز التي تستخدم منفذ USB 2.0 فقط. مع محرك أقراص ثابت خارجي بسعة 4 تيرابايت ، ستنتظر وتنتظر اكتمال عملية النقل. سواء كان SSD أو HDD ، لديك نفس آلية حاوية القرص الصلب الخارجي. كل صندوق مزود بلوحة أم صغيرة بموصلات مختلفة مثل Thunderbolt أو Type-C أسرع من النوع A أو منافذ USB 3.0 من الجيل الجديد مثل Gen1 أو 2 Type-A. أفضل حل ، دون كسر البنك ، هو اختيار طراز بمنفذ USB 3.0 ، على الأقل من النوع A. إنه أفضل 10 مرات من USB 2.0 Type-A.

المعيار رقم 3 - _

هناك نوعان من محركات الأقراص الصلبة: 2.5 ″ و 3.5 ″. سيكون أداء محرك الأقراص الثابتة مقاس 3.5 بوصات أفضل من محرك الأقراص مقاس 2.5 بوصة ، ولكن سيكون له غلاف أكبر. لذلك يؤثر التنسيق على قابلية الجهاز للتنقل. ولكن حتى أكثر من ذلك ، فإن تنسيق 3.5 سوف يستهلك طاقة أكثر ويميل إلى زيادة درجة الحرارة. تتطلب بشكل عام وجود كبل طاقة خارجي للعمل

المعيار رقم 4 - حماية

عادةً ما يتم استخدام محرك أقراص ثابت خارجي بسعة 4 تيرابايت لإجراء نسخ احتياطي للبيانات المهمة. بسعة 4 تيرابايت ، يصبح من الضروري أن يكون لديك نظام حماية جيد للملفات. في معظم الحالات ، تكون البرامج الثابتة التي توفرها الشركة المصنعة ، مثل Seagate أو LaCie ، وتتيح لك إنشاء مناطق مشفرة داخل محرك الأقراص الخاص بك.

كيف تستخدم القرص الصلب الخارجي 4 تيرابايت بشكل صحيح؟

قد تكون هناك أوقات تحتاج فيها إلى نقل الملفات إلى جهاز كمبيوتر يحتوي فقط على منافذ USB 2.0 مختلفة. في مثل هذه الحالات ، من الجيد أن تعرف أن جهازك الخارجي سيعمل ، ولكن فقط بسرعة منفذ USB ، في هذه الحالة: 2.0 أبطأ. من ناحية أخرى ، لن تزداد سرعة نقل حالتك إذا قمت بتوصيلها بمنفذ USB 3.1 أو 3.2.

لذلك ، سيتم تمديد وقت النقل الخاص بك لبضع ساعات إذا كان الملف أكبر من 10 جيجا بايت.للتغلب على هذا الحاجز التكنولوجي ، يمكنك تفكيك القرص من غلافه وتوصيله مباشرة باللوحة الأم. سيتم بعد ذلك دعم سرعة النقل من خلال جودة موصلات SATA على اللوحة الأم ، والتي تكون بشكل عام أسرع من موصلات USB 2.0 الموجودة في العلبة الخاصة بك.

إنها أيضًا طريقة لمحاولة تحسين سرعة النقل إذا لاحظت انخفاضًا في عمليات نقل البيانات عبر منفذ USB 3.0. قد يحدث أن تكون موصلات علبة الكمبيوتر لديك ذات جودة رديئة أو أنها معيبة.

HDD أو SSD

HDD

تعد محركات الأقراص الثابتة ذات الأقراص الممغنطة ذات تنسيق 2.5 ″ أو 3.5 هي الأقل تكلفة في السوق. مع الأداء العام الجذاب ، سيكون محرك الأقراص الصلبة الخارجي من نوع HDD مثاليًا لجميع الأغراض. سواء كنت محترفًا أو متحمسًا للكمبيوتر ، يمكنك حفظ المستندات أو مقاطع الفيديو أو الصور دون قلق.

SSD

أقراص نوع SSD كلها بتنسيق 2.5 ″. هم مرتين أو حتى أسرع من محرك الأقراص الصلبة وأقل عرضة للفشل لأنه لا يحتوي على أجزاء ميكانيكية. كل هذا يترجم إلى سعر أعلى وإمكانية نقل أفضل. تجعل خصائص SSD منه مرشحًا أفضل للمحترفين الذين يبحثون عن سرعة أكبر وينقلون كميات كبيرة من الملفات بشكل منتظم يوميًا.

النتيجة

سيكون محرك الأقراص الصلبة الخارجي 4 تيرابايت من نوع HDD هو الأنسب لعمل نسخ احتياطية لي ولكم. غير مكلف ، فهو في متناول الجميع. من ناحية أخرى ، يعد الجهاز المجهز بـ SSD أكثر ملاءمة للأشخاص ذوي الميزانية الجيدة.

نصائح

تغيير كابل USB

في معظم الحالات ، قد لا يكون الكبل الذي يأتي مع محرك الأقراص الثابتة الخارجي طويلاً بما يكفي. اعلم أنه يمكنك استبداله بشراء نموذج أفضل في السوق.

يو اس بي 2.0 او 3.1 كبل

يعتمد ذلك على المنافذ الموجودة على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي. للتعرف على إصدار المنفذ ، انظر إلى اللون داخل الموصل. سيكون منفذ USB 3.0 باللون الأزرق.

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

توفر معظم الشركات المصنعة لمحركات الأقراص الثابتة الخارجية تشفير البرامج الثابتة. يسمح لك بإنشاء مجلد مشفر حيث يمكنك حفظ ملفاتك المهمة. في حالة عدم وجود البرنامج الثابت ، يمكنك تنزيله من الويب أو من موقع الشركة المصنعة.

_ _ _ _ _ _ _

نظرًا لأن سعة الأقراص الثابتة المعروضة في هذه المقالة تبلغ سعتها 4 تيرابايت ، فمن المستحسن تفضيل نظام الملفات NTFS. يسمح لك بنقل ملف 2 تيرابايت وأكثر. على عكس FAT 32 الذي يقتصر على 2 تيرابايت بواسطة Windows. هذا أكثر ملاءمة لوحدات USB.

قم بتخزينه بأمان

مع هذه الكمية الكبيرة من البيانات ، 4 تيرابايت ، يجب أن تتجنب إسقاط محرك الأقراص الثابتة الخارجي عن طريق الخطأ. قد يتسبب ذلك في حدوث خلل في الموصلات الداخلية للحالة.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل محرك أقراص صلبة خارجي سعة 4 تيرابايت؟

يعتمد أفضل محرك أقراص صلبة خارجي بسعة 4 تيرابايت على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا للحصول على أفضل المنتجات الآن.

لماذا تختار قرص صلب خارجي بسعة 4 تيرابايت؟

بالنسبة لجهاز النسخ الاحتياطي ، هذا هو المعيار الحالي لتخزين بياناتك وتحرير مساحة على محركات الأقراص الداخلية. تشهد ملفات الفيديو أو البرامج أو الألعاب زيادة مستمرة في الحجم.

هل هناك خسارة فى الاداء على الاقراص الصلبة الخارجية بدون مصدر طاقة؟

لا لا شيء. عادة ، تتطلب محركات الأقراص الصلبة الخارجية ذات تنسيق 3.5 بوصة مصدر طاقة خارجي بينما 2.5 بوصة مستقلة.

هل يمكن استخدام محرك قرص صلب 2.0 خارجى على منفذ USB 3.0؟

نعم. الشاغل الوحيد هو سرعة النقل التي ستكون مكافئة لمنفذ USB 2.0. لن يؤدي إلى تسريع نسخ ملفاتك. ينطبق هذا أيضًا إذا كان محرك الأقراص الثابتة الخارجي يحتوي على USB 3.0 أو 3.1 وقمت بتوصيله بمنفذ USB 2.0.

هل يمكن استبدال كابل القرص الصلب الخارجى فى حالة فقدان الاصل؟

نعم. الشرط الوحيد هو أنه يجب عليك شراء إصدار الكابل الصحيح. إذا كان جهازك يحتوي على منفذ USB 3.0 ، ففكر في شراء نفس نوع الكبل.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. دليل شراء محركات الأقراص الصلبة الخارجية, quechoisir.org
  2. مقارنة: اى قرص صلب خارجي او SSD تختار؟ مارس 2021, lesnumeriques.com
  3. كيف تختار وتستخدم يو اس بي 3.0 القرص الصلب الخارجي الخاص بك؟, macway.com
  4. _ _ كيفية اختيار قرص صلب خارجي., digitaltrends.com
  5. , hardwired.pbtech.co.nz
  6. كيف تختار محرك قرص صلب خارجي؟ TheITBros., theitbros.com
  7. https: //www.ionos.fr/digitalguide/serveur/know-how/ntfs/FAT32, ionos.fr
  8. exFAT و NTFS: فهم انظمة الملفات والاختلافات بينهم., papergeek.fr
  9. مقارنة المواصفاتأفضل محركات الاقراص الصلبة الخارجية لعام 2021, pcmag.com
  10. امازون., amazon.co.uk
  11. بيكر, boulanger.com
  12. , futura-sciences.com
  13. , darty.com
  14. ، 4 تيرا ، هارد ديسك - شراء أجهزة كمبيوتر | الجمعة السوداء fnac, fnac.com
  15. امازون., amazon.co.uk
  16. _ 4 تيرابايت ، قرص صلب خارجي | يباي, ebay.fr
  17. 4 تيرابايت قرص صلب خارجي - شراء قرص صلب خارجي - LDLC, ldlc.com
  18. رخص التخزين فى التسليم والمحرك, carrefour.fr
  19. _, adonautes.fr
  20. ... راكوتن, fr.shopping.rakuten.com
  21. , cdiscount.com
  22. // 4 //, ordi2-0.fr
  23. ، من هارد ديسك بأفضل سعر | هاء ليكليرك, e.leclerc
  24. , laredoute.fr
  25. , but.fr
  26. , darty.com
  27. , fnac.com
  28. , cdiscount.com
  29. , fr.aliexpress.com
  30. , rueducommerce.fr
  31. , grosbill.com
  32. , kubii.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
توسيع Seagate 4To ، 3.5 " 9
توسيع Seagate 4To ، 3.5 "
WD Elements ، USB 3.0 4 تيرابايت 10
WD Elements ، USB 3.0 4 تيرابايت
iStorage diskAshur PRO2، SSD 11
iStorage diskAshur PRO2، SSD
جهاز WD My Cloud Home Duo 4To Blanc 12
جهاز WD My Cloud Home Duo 4To Blanc

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!