أفضل SSD 2 إلى2024

لم يكن الوصول إلى محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة سعة 2 تيرابايت أكثر من أي وقت مضى. لا تزال نادرة منذ عامين أو ثلاثة أعوام ، ويوجد الآن المئات منها. بالطبع ، أدى هذا الوضع إلى خفض الأسعار. لكن الجانب الآخر من العملة هو أنها أدت إلى تعقيد الاختيار بين العديد من الطرز والعلامات التجارية المتاحة. من خلال دليلنا لأفضل محركات أقراص صلبة سعة 2 تيرابايت ، ابحث عن أفضل محرك يناسب احتياجاتك.

حاسمة MX500 1
8

أفضل قيمة مقابل المال

حاسمة MX500

أفضل 2 تيرابايت SSD في عام 2024

تباع بسعر مغري ، توفر Crucial MX500 سرعات قراءة وكتابة عالية. سيكون مثاليًا لترقية جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي.

انظر السعر

MX500 هو SSD الأكثر مبيعًا من Crucial وكان موجودًا منذ عدة سنوات. مقارنةً بـ BX500s ذات العلامات التجارية المماثلة ، تقدم MX بنية مختلفة ، بدءًا من Silicon Motion 2258 وذاكرة التخزين المؤقت الثقيلة للذاكرة الحيوية. يقترن هذا مع 64 طبقة TLC NAND ، مع شريحة 512 جيجابايت أكبر للإصدار 2 تيرابايت.

يأتي هذا الطراز بتصنيف تحمّل يبلغ 700 تيرابايت و 1.8 مليون ساعة MTBF. كما هو الحال مع العديد من مخازن SATA الحديثة ، تحقق Crucial MX500 سرعة قراءة تبلغ 560 ميجابايت / ثانية و 510 ميجابايت / ثانية للكتابة. تم تصنيف الأداء العشوائي عند 95000 قراءة IOPS و 90.000 كتابة IOPS. قام Crucial أيضًا بتجهيز MX500 بمسرع كتابة ديناميكي ، والذي يستفيد من مخزن SLC المؤقت مثل العديد من محركات الأقراص. ولكن بدلاً من الحصول على حجم ثابت ، يمكن أن ينمو MX500 أو يتقلص اعتمادًا على حالة محرك الأقراص.

سانديسك SSD بلس ساتا III 2
8

سانديسك SSD بلس ساتا III

_ &

يوفر SSD الداخلي مقاس 2.5 بوصة أداءً لائقًا. ومع ذلك ، فإنها ستكافح من أجل الاحتفاظ بمفردها ضد منافسيها الأغلى ثمناً.

إِعرض السِّعر

بفضل هيكله مقاس 7 مم ، يتميز محرك الأقراص SanDisk SSD Plus SATA III الجديد بتصميم جيد الصنع. إنه أول محرك أقراص ذي حالة صلبة من SanDisk يتم شحنه بإطار يضيف 2.5 مم إضافية إلى سمكه في حالة رغبتك في استخدامه في فتحات محرك داخلية قياسية مقاس 9.5 مم. ومع ذلك ، فإنه لا يأتي مع محول فتحة محرك الأقراص ، والذي كان من الممكن أن يساعد في احتواء فتحات مقاس 3.5 بوصة. لن تكون هذه مشكلة ، حيث تتلاءم محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة مقاس 2.5 بوصة داخل وحدة المعالجة المركزية دون الحاجة إلى توصيلها بالهيكل.

في الداخل ، يستخدم محرك الأقراص SanDisk SSD Plus SATA III وحدة التحكم Marvell SS889175 الجديدة ، والتي تلبي معايير SSD و SATA القياسية. تدعم وحدة التحكم SATA III (6 جيجابت في الثانية) بينما تتوافق مع الإصدارات السابقة. بالنسبة لذاكرة فلاش ، يستخدم محرك أقراص SATA III SSD Plus من SanDisk eX2 ABL MLC NAND 19 نانومتر.

سانديسك اكستريم برو 3
8

سانديسك اكستريم برو

افضل SSD خارجي متطور

يُعرف SSD الخارجي من SanDisk Extreme Pro بمتانة كبيرة ، وهو يوفر أداءً ممتازًا ، بغض النظر عن الغرض الذي تستخدمه من أجله. متوافق مع أجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

يتألق محرك الأقراص SSD الخارجي من SanDisk Extreme Pro في العديد من المجالات. إنه سريع جدًا وقوي ويأتي مع كابلين USB من النوع C. وكوحدة محكمة الغلق بدون أجزاء متحركة ، فإن SanDisk Extreme Pro حاصل على تصنيف IP55 ضد الصدمات والغبار والماء. لكن كل هذه الصفات باهظة الثمن.

إنه على مستوى الأداء الذي تحظى به SanDisk Extreme Pro Portable. إذا كنت تبحث عن سرعات نقل بيانات عالية جدًا ، فستتم خدمتك. مع منفذ Thunderbolt 3 وحده ، ستحصل على أداء ممتاز من SSD هذا. اعلم أن SanDisk تمنح Extreme Pro سرعة قراءة قصوى تبلغ 1050 ميجابايت / ثانية ، على الرغم من أن العديد من الاختبارات قد بلغت 928 ميجابايت / ثانية.

WD الأزرق WDS200T2B0B 4
7

افضل 2 تيرابايت M2 SATA SSD

WD الأزرق WDS200T2B0B

افضل 2 تيرابايت M2 SATA SSD

محرك WD Blue WDS200T2B0B
يقدم أداء عالي على الرغم من السعر المنخفض إلى حد ما. نظرًا لكونه محرك أقراص ذي حالة صلبة سعة 2 تيرابايت مع عامل شكل M2 ، فهذا أمر لا بد منه.

إِعرض السِّعر

نظرًا لأسعارها ، تعتبر محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة في نطاق Blue NAND 3D محركات أقراص الحالة الصلبة متوسطة المدى وهي مخصصة للسوق الاستهلاكية. لكن إصدار 2 تيرابايت من WD Blue WDS200T2B0B يحتوي على ميزات تجعله أشبه بقرص SSD متطور أكثر من أقرانه. والأداء العالي يدعم تلك الادعاءات.

يستخدم WD Blue WDS200T2B0B واجهة M2 SATA ، مما يضمن توافقًا شبه عالمي. يحتوي كل جهاز كمبيوتر في السوق تقريبًا على منافذ M2 ، وستحتاج معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تقبل ترقية SSD إلى محرك SATA. المشكلة هي أن M2 يعتمد على SATA. لذلك سيقدم القرص نفس أداء محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة من الجيل الأقدم. لا يزال هذا القرص يعرض سرعة 560 ميغا بايت / ثانية في القراءة المتسلسلة و 530 ميغا بايت / ثانية في الكتابة المتسلسلة.

دليل التسوق • 2024

أفضل SSD 2 إلى

حاجة محددة؟

أفضل 2 تيرابايت SSD في عام 2024

_ &

افضل SSD خارجي متطور

افضل 2 تيرابايت M2 SATA SSD

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.7/59 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل SSD 2 إلى

الجزء العلوي من القمة HIGH-END ممتازة
حاسمة MX500 5
8
سانديسك SSD بلس ساتا III 6
8
سانديسك اكستريم برو 7
8
WD الأزرق WDS200T2B0B 8
7
اختيارنا
حاسمة MX500
سانديسك SSD بلس ساتا III
سانديسك اكستريم برو
WD الأزرق WDS200T2B0B
تباع بسعر مغري ، توفر Crucial MX500 سرعات قراءة وكتابة عالية. سيكون مثاليًا لترقية جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي.
يوفر SSD الداخلي مقاس 2.5 بوصة أداءً لائقًا. ومع ذلك ، فإنها ستكافح من أجل الاحتفاظ بمفردها ضد منافسيها الأغلى ثمناً.
يُعرف SSD الخارجي من SanDisk Extreme Pro بمتانة كبيرة ، وهو يوفر أداءً ممتازًا ، بغض النظر عن الغرض الذي تستخدمه من أجله. متوافق مع أجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم.
محرك WD Blue WDS200T2B0B
يقدم أداء عالي على الرغم من السعر المنخفض إلى حد ما. نظرًا لكونه محرك أقراص ذي حالة صلبة سعة 2 تيرابايت مع عامل شكل M2 ، فهذا أمر لا بد منه.
واجهة الجهاز
ساتا الثالث
ساتا الثالث
منفذ USB-C
SATA 6.0 جيجابت في الثانية
قراءة - كتابة السرعة
560 ميغا بايت / ثانية و 510 ميغا بايت / ثانية
560 ميغا بايت / ثانية و 530 ميغا بايت / ثانية
2000 ميغا بايت / ثانية و 2000 ميغا بايت / ثانية
560 ميغا بايت / ثانية و 530 ميغا بايت / ثانية
تحمل
700 تيرابايت
500 تيرابايت
1200 تيرا بايت
500 تيرابايت
الأبعاد (LxWxD)
10.3 × 0.7 × 7 سم
10.1 × 0.7 × 7 سم
11.1 × 1 × 5.8 سم
9.9 × 0.5 × 6.9 سم
الوزن
32.2 جرام
50 غ
77 جرام
7 جرام

دليل شراء SSD 2 إلى

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار SSD 2 إلى

نظرًا لأن هذا استثمار كبير ، اختر 2 تيرابايت SSD بعناية فائقة. فيما يلي المعايير التي يجب مراعاتها حتى لا تندم على شرائك.

المعيار رقم 1 - المتانة

تعد محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة بشكل عام أكثر قوة من محركات الأقراص الثابتة. إنهم يتحملون السقوط والصدمات بشكل أفضل لأنه ليس لديهم أجزاء متحركة يمكن أن تتعطل ، حتى في الظروف القاسية. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن جميع محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة متساوية من حيث المتانة. لذلك إذا كنت تفكر في الحصول على محرك أقراص ذي حالة صلبة سعة 2 تيرابايت ، فتأكد من أن المكونات الداخلية والخارجية للنموذج الذي تهتم به مهيأة لجميع الأخطار المحتملة.

المعيار رقم 2 -

لا تتمتع جميع محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة سعة 2 تيرابايت بنفس الأداء. عندما يتعلق الأمر بـ SSD ، يتم تحديد الأداء بشكل أساسي من خلال سرعة القراءة والكتابة. تؤدي القيادة التي لا تعمل بالسرعة الكافية بلا شك إلى انخفاض إنتاجية التصميمات وإحباط اللاعبين. بالنسبة لمحرك أقراص ذي حالة صلبة سعة 2 تيرابايت ، يوصى باختيار طراز يعمل مع واجهة USB 3.1 Gen 2 أو أعلى. سوف تستمتع بمتوسط سرعة نقل من 700 إلى 800 ميجابايت / ثانية.

المعيار رقم 3 - التوافق

اذا كنت ترغب فى شراء قرص SSD داخلى 2 تيرابايت لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيكون التوافق من الاعتبارات الهامة. سوف تحتاج إلى النظر في نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك (ق). هل تستخدم جهاز Mac أو Windows PC أو كليهما؟ لذلك يجب عليك التحقق مما إذا كان النموذج الذي تهتم به قادرًا على إدارة نظام تشغيل معين أو عدة أنظمة. إنه نفس المبدأ الذي يجب اتباعه لشراء محرك أقراص خارجي SSD سعة 2 تيرابايت ، خاصة إذا كنت تخطط أيضًا لاستخدامه على وحدة تحكم الألعاب.

المعيار رقم 4 - ،

يعد الأمان معيارًا مهمًا للغاية يجب أخذه في الاعتبار بالنسبة لمحرك أقراص الحالة الصلبة ، خاصةً إذا كان محرك أقراص SSD خارجي سعة 2 تيرابايت. لتأمين بياناتك ، يجب أن يكون لمحرك الأقراص ذي الحالة الصلبة سعة 2 تيرابايت وظيفة تشفير مضمنة أو من طرف ثالث (Symatec ، و McAfee ، و Avast ، و Avira encryption ، وما إلى ذلك).

المعيار رقم 5 -

MTBF أو متوسط الوقت بين حالات الفشل هو تقدير الشركة المصنعة لإجمالي ساعات تشغيل المنتج مقسومًا على عدد القطاعات السيئة. يعد MTBF الطويل دائمًا مؤشرًا مفيدًا ولكنه لا يضمن استمرار المنتج لفترة طويلة. موثوقية محركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية في حدود بضعة ملايين ساعة.

كيف تحسن أداء محرك SSD الخاص بك؟

أفضل محركات أقراص صلبة سعة 2 تيرابايت 9

هناك بعض العوامل التي يمكن أن تساهم في سرعة SSD الخاص بك. يمكن أن يساعد التخزين والبرامج الثابتة والحجم وتتبع صحة القرص في الحفاظ على عمل SSD بسلاسة وبأعلى أداء.

  • من الأفضل الاحتفاظ بـ 10-15 % من قرصك مجانًا لتحقيق التوازن بين الأداء والتخزين. يمكن أن تتأثر سرعات الكتابة بشكل مباشر إذا كان محرك الأقراص لديك قريبًا من السعة الكاملة.
  • يساعد تحديث البرنامج الثابت الخاص بك على أداء SSD على النحو الأمثل ويضمن إصلاح المشكلات الفنية.
  • استخدم نظام المراقبة الذاتية والتحليل والإبلاغ (SMART) مثل Storage Executive لتتبع صحة SSD الخاص بك.

الأنواع المختلفة SSD 2 إلى

لقد سمع معظم الناس الآن عن محركات أقراص الحالة الثابتة (SSD) والفوائد التي تجلبها. الآن ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على الأنواع المختلفة من SSD 2 المتوفرة حاليًا في السوق. وهي تتميز بشكل أساسي وفقًا لعوامل الشكل الخاصة بها: 2.5 بوصة ، و mSATA ، و M.2 و PCI-E.

SSD 2 إلى 2،5 "

أكثر عوامل الشكل شيوعًا ، والأكثر تكلفة حاليًا ، هو 2 تيرابايت 2.5 بوصة SSD. محرك الأقراص نفسه محاط بغطاء خفيف الوزن ويتطلب موصلات SATA للطاقة ونقل البيانات. يمكنك عادةً العثور على محركات الأقراص هذه في أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر الصغيرة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وتستخدم كمحركات تمهيدية أو حتى كحل تخزين وحيد نظرًا لنسبة السعر لكل جيجابايت التي تتحسن باستمرار.

_ SSD 2 الى mSATA

ثم لدينا محركات أقراص صلبة سعة 2 تيرابايت mSATA. يشير mSATA ، أو Mini-SATA ، إلى كل من عامل شكل SSD والواجهة. هذا النوع من SSD أصغر بكثير من طراز 2.5 بوصة وتبدو دوائره عارية. يوجد هذا النوع من SSD بشكل أساسي في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الصغيرة والأجهزة الأخرى التي تتطلب مساحة صغيرة.

SSD 2 الى M.2

M.2 ، المعروف سابقًا باسم NGFF (عامل شكل الجيل الجديد) ، يحل محل معيار mSATA. هذه مواصفات جديدة نسبيًا لمحركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية. تشبه الوحدة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وغالبًا ما يتم تثبيتها على غالبية أجهزة الكمبيوتر المحمولة. كما يتم اعتماده بشكل متزايد من قبل العديد من مصنعي اللوحات الأم لأجهزة الكمبيوتر. تتوفر محركات أقراص M.2 SSD بأحجام مختلفة. بشكل عام ، يمكنك العثور على محرك أقراص M.2 SSD بواجهة SATA أو PCIe.

SSD 2 أو HDD 2 إلى؟

SSD 2 إلى

محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة (SSD) هو تقنية تخزين أحدث ، ولكنه موجود منذ فترة ، وإذا كان لديك كمبيوتر محمول حديث ، فمن المحتمل أنه يستخدم SSD.

كما يوحي الاسم ، لا يحتوي محرك SS ، على عكس محرك الأقراص الثابتة التقليدي ، على أجزاء متحركة. بدلا من ذلك ، فإنه يستخدم ذاكرة فلاش NAND. كلما زادت رقائق ذاكرة NAND في محرك أقراص الحالة الصلبة ، زادت سعة التخزين فيه. سمحت التكنولوجيا لمحركات أقراص الحالة الثابتة بالحصول على شرائح NAND أكثر من أي وقت مضى. مما يعني أن بعض محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة لها قدرات مماثلة لمحركات الأقراص الصلبة.

بدون الحاجة إلى قرص دوار ، يمكن أن تكون محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة شكل وحجم عصا من العلكة (المعروفة باسم عامل الشكل M.2) أو حتى صغيرة مثل طابع البريد. تتفاوت سعتها - أو كمية البيانات التي يمكنها الاحتفاظ بها - ، مما يجعلها مرنة للأجهزة الأصغر ، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرفيعة أو القابلة للتحويل أو 2 في 1. الوصول لأن المستخدمين لا يضطرون إلى الانتظار حتى يبدأ الطبق بالدوران.

HDD 2 إلى

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي ، فمن المرجح أن يكون لديك محرك أقراص ثابت تقليدي ، حيث يتم تخزين نظام التشغيل ، إلى جانب أي تطبيقات تقوم بتثبيتها ، والملفات والمجلدات الخاصة بك عليها.

يحتوي محرك الأقراص الثابتة التقليدي على قرص دائري ، يسمى القرص ، يخزن بياناتك. يدور القرص ، مما يسمح لذراع القراءة والكتابة بقراءة البيانات من القرص (أو كتابة البيانات إليه).

تعتبر محركات الأقراص الثابتة تقنية قديمة ، مما يعني أنها كانت موجودة لفترة أطول من محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة. بشكل عام ، فهي أقل تكلفة وتكون مفيدة لتخزين الصور ومقاطع الفيديو أو ملفات العمل. تأتي في عاملين شائعين: 2.5 بوصة ، يشيع استخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، 3.5 بوصة.

النتيجة

توصيتنا النهائية هي أن نختار نظامًا مختلطًا مزودًا بذاكرة تخزين كبيرة HDD ومحرك أقراص SSD لتثبيت نظام التشغيل Windows 10. وبهذه الطريقة ، ستحصل على توازن في السعر والأداء والمساحة ، وستحصل على جهاز كامل للجميع مناسبات. إذا كانت احتياجات التخزين الخاصة بك أصغر ، فإن نظام SSD بالكامل هو السبيل للذهاب.

نصائح

فكر في الغرفة ، وليس المنزل بأكمله

لإطالة عمر محركات الأقراص الثابتة ، يوصى بتقليل عمليات الكتابة غير الضرورية على القرص. إنها خدعة كانت موجودة منذ تسويق محركات الأقراص الثابتة للمستهلكين. لقد تحسنت الأمور بشكل كبير منذ ذلك الحين ، وبينما لا يزال هذا القلق مبررًا إلى حد كبير ، ستحتاج إلى الكتابة بشكل مكثف على القرص لسنوات عديدة قبل استخدام SSD الحديث. ومع ذلك ، لا تزال أوقات الكتابة أبطأ قليلاً من أوقات القراءة ، لذلك من الناحية النظرية ، يجب أن يؤدي تقليل عدد عمليات الكتابة إلى SSD إلى تحسين الأداء.

لا تضع السخان على الحائط

عادةً ما يتم تمكين هذه الميزة افتراضيًا ، ولكن مع التأكد من أن البيانات المكتوبة على القرص مخزنة مؤقتًا في ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به قبل تخزينها بشكل دائم. هناك خطر طفيف من أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي إلى مسح البيانات المخزنة مؤقتًا في ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن هذه في الحقيقة مشكلة فقط مع محركات أقراص الحالة الصلبة الخارجية التي لا تحتوي على مصدر طاقة خاص بها.

انتبه للثرموستات!

يمكن أن يؤدي استخدام جزء من القرص الصلب كذاكرة افتراضية إلى الكتابة المكثفة على القرص لأغراض التبادل ، مما قد يؤدي إلى تدهور أداء SSD. يمكنك زيادة السرعة عن طريق نقل ملف ترحيل الصفحات إلى قرص آخر أو تعطيله تمامًا إذا كان لديك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

_ حافظ على الجهاز جاف.

إذا كان لديك محرك أقراص آخر ، فحاول نقل ملفات Windows المؤقتة هناك. مرة أخرى ، يقلل هذا من الحاجة إلى الكتابة إلى SSD أثناء بعض عمليات Windows الروتينية.

احفظه بعيدا عن الستائر.

يمكن أن يساعد تعطيل الفهرسة على SSD في تقليل عمليات الكتابة على القرص ، ولكن فكر جيدًا قبل أن تقرر القيام بذلك. يمكن أن يكون للفهرسة تأثير سلبي على أداء محرك الأقراص الخاص بك ، ولكن يمكنها أيضًا تحسين إنتاجيتك بشكل كبير إذا كان لديك الكثير من البيانات على محرك الأقراص وتحتاج إلى البحث للعثور بسرعة على ملف على محرك الأقراص.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل 2 تيرابايت SSD؟

يعتمد أفضل محرك أقراص ذي حالة صلبة سعة 2 تيرابايت على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا للحصول على أفضل المنتجات الآن.

كيفية تمكين الامن على SSD 2 تيرابايت مشفر؟

تستخدم محركات أقراص الحالة الصلبة المشفرة أمر أمان محرك الأقراص الثابتة المتاح في معظم أجهزة الكمبيوتر واللوحات الأم ، ويمكن الوصول إليه من خلال BIOS. سيسمح لك ذلك بإنشاء كلمة مرور للعديد من محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص الحالة الثابتة وتهيئة محركات الأقراص بشكل آمن إذا لزم الأمر. لن تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر على هذه الميزة. إذا كان الأمر كذلك ، فلا يزال من الممكن استخدام القارئ بدون ميزات الأمان هذه. احرص على عدم الخلط بين كلمة مرور BIOS وكلمة مرور أمان محرك الأقراص الثابتة.

هل ستشهد 2 تيرابايت SSD انخفاضا فى الأداء؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل هناك طريقة لإعادة محرك الأقراص إلى إعدادات المصنع؟

إذا كان لديك SSD من الجيل الأقدم لا يحتوي على مجموعة بيانات فعالة ، فسوف ينخفض أداء SSD بمرور الوقت. هذا بسبب الطريقة التي يستبدل بها النظام البيانات التي تم حذفها.

هل ينبغي إلغاء تجزئة 2 تيرابايت SSD للحفاظ على الأداء الأمثل؟

لا تتطلب محركات أقراص الحالة الثابتة إلغاء التجزئة. نظرًا لأنها لا تحتوي على قرص فعلي ، فلا داعي لتنظيم البيانات لتقليل وقت البحث. لذلك ، فإن إلغاء تجزئة SSD ليس فعالاً. أيضًا ، يمكن أن يؤدي إلغاء تجزئة SSD إلى التآكل المفرط في مناطق معينة من القرص. أيضًا ، إذا تم إجراؤه بشكل مستمر على مدار فترة زمنية طويلة ، فقد يؤدي ذلك إلى تقصير عمر محرك الأقراص.

رؤيتي SSD 2 تيرابايت من قبل جهاز MacBook القديم الخاص بي كقرص SATA I بدلاً من قرص SATA II. لماذا ا ؟

هناك مشكلة في التوافق بين أجهزة MacBook و MacBook Pro الأقدم مع منافذ SATA II ومحركات SSD القائمة على LSI (Sandforce). لا يوجد تحديث يمكن تنزيله لإصلاح هذه المشكلة في الوقت الحالي.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. ما هي أفضل 25 ″ SATA 2TB SSD؟, lesnumeriques.com
  2. اي من SSD يختار دليل شراء SSD., grosbill.com
  3. دليل شراء لأفضل SSD داخلي لجهاز Mac الخاص بك في 2020., macway.com
  4. التخزين يعني تخزين دليل شراء التخزين: القرص الصلب و SSD., boulanger.com
  5. أي SSD تختار؟ القرص الصلب و / أو SSD دليل لفهم., topachat.com
  6. ما هي سعة التخزين التي يجب علي اختيارها لمحرك SSD الخاص بي؟, coolblue.be
  7. https: //www.crucial.fr/articles/about-ssd/ssd-vs-hddicted, crucial.fr
  8. افضل محركات اس اس دي 2020: محركات الاقراص الصلبة العليا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك., techradar.com
  9. كيف تشتري SSD الصحيح: دليل لعام 2020., tomshardware.com
  10. 1 تيرابايت اس اس دي 2 تيرابايت - اشترى اس اس دي بأفضل سعر | Materiel.net, materiel.net
  11. دليل: ما هي أفضل 2 تيرابايت 2.5 "SATA SSDs ..., lesnumeriques.com
  12. سامسونج SSD 850 EVO 2 تيرا بايت - Samsung SSD على LDLC ..., ldlc.com
  13. ..., darty.com
  14. بيكر, boulanger.com
  15. , darty.com
  16. سامسونغ 970 ايفو بلس MZ-V7S2T0BW | محرك أقراص الحالة الصلبة NVMe الداخلي ..., amazon.co.uk
  17. , grosbill.com
  18. محرك SSD - شراء محرك SSD - LDLC, ldlc.com
  19. 2.5 بوصة SSD - شراء محرك SSD بأفضل سعر ..., materiel.net
  20. Amazon.co.uk | SSD داخلي, amazon.co.uk
  21. مقارنة SSD: افضل SSD حسب الفئة, tomshardware.fr
  22. Crucial P2 2TB M.2 2280SS PCIe SSD | CT2000P2SSD8 ..., crucial.fr
  23. ان تجرب ، مقارنات ، SSD ، SSDs | 01net.com, 01net.com
  24. Crucial SSD - SSD Information | حاسمة., crucial.fr
  25. , cdiscount.com
  26. محرك اس اس دي | المكونات الموجودة في شارع التجارة (Rue du Commerce), rueducommerce.fr
  27. دليل: ما هي أفضل 1 تيرابايت M.2 NVMe SSD ..., lesnumeriques.com
  28. ما هي افضل M.2 NVMe SSDs فى نوفمبر 2021, frandroid.com
  29. "الجمعة السوداء: حاسمة MX500 2 تيرابايت SSD بسعر 159 يورو, bhmag.fr
  30. من شراء اجهزة كمبيوتر | الجمعة السوداء fnac, fnac.com
  31. محرك خارجي SSD - شراء أجهزة كمبيوتر | الجمعة السوداء fnac, fnac.com
  32. سامسونج ، محرك قرص صلب INTEL SSD - 16 جيجا بايت الى 2 تيرا بايت PC SSD قرص صلب, cybertek.fr
  33. Aorus NVMe Gen4 2TB SSD | أعلى شراء, topachat.com
  34. , bhmag.fr
  35. , clubic.com
  36. , apple.com
اقرأ المزيد
اختيارنا
حاسمة MX500 10
حاسمة MX500
سانديسك SSD بلس ساتا III 11
سانديسك SSD بلس ساتا III
سانديسك اكستريم برو 12
سانديسك اكستريم برو
WD الأزرق WDS200T2B0B 13
WD الأزرق WDS200T2B0B

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!