أفضل الكتل الخرسانية2024

تعتبر كتلة السنيد ، المتينة والميسورة التكلفة وسهلة التركيب ، المادة المثالية لتشييد البناء أو تمديد المنزل. قبل تحويل مشروعك العقاري إلى واقع ، هل ترغب في تقييم هذا المنتج؟ نخبرك بكل شيء في دليل الشراء هذا للحصول على أفضل قوالب الطوب.

كتلة خرسانية مجوفة 1
9

اختيار المحرر

كتلة خرسانية مجوفة

أفضل كتلة جمرة في عام 2024

يمكن التعرف عليها بسهولة بفضل شكلها H ، يتم استخدام هذه الكتلة الخرسانية بشكل أساسي لبناء القوالب ، ولكن أيضًا الجدران الاستنادية.

إِعرض السِّعر

تُسمى أيضًا كتلة القوالب ، تتيح كتلة الإغلاق إمكانية بناء الجدران الاستنادية أو القوالب المفقودة في البناء بسرعة كبيرة. يسمح الشكل المجوف لهذه الكتلة بتلقي التعزيزات الفولاذية التي سيتم صب الخرسانة عليها لتقوية الهيكل بأكمله. شيء مؤكد ، إنه قادر على تحمل ضغوط كبيرة. تم تصميم هذه الكتلة لدعم الوزن الكامل لمسكن صغير أو جدار احتياطي. يمكنك أيضًا استخدامه لتعزيز وسائل الراحة المختلفة على أرضك.

كتلة خرسانية مجوفة B40 2
8

كتلة خرسانية مجوفة B40

تعتبر هذه الكتلة الخرسانية المجوفة B40 مثالية لتركيب الجدران الخارجية أو الجدران المنخفضة. يمكن استخدامه أيضًا في جدران حمام السباحة.

إِعرض السِّعر

يتم تقديم هذه الكتلة الخرسانية المجوفة في أكثر أشكالها كلاسيكية. في الواقع ، يتكون من خلايا منتظمة تنتهي بحواف. بفضل هذه الشقوق يمكن عمل الوصلات الرأسية بين الكتل. يمكن تقطيع النموذج الحالي إلى أثلاث أو 2/3. وبهذا المعنى ، يمكن استخدامه لأغراض مختلفة في موقع البناء أو تمديد المنزل.

مع فئة المقاومة B40 ، تعد هذه الكتلة الخرسانية المجوفة بمقاومة 40 كجم / سم². على الرغم من شكلها وسمكها ، يمكن استخدام كتلة النسيم هذه لإنشاء جدار محمل أو غير محمل أو جدار سياج أو جدار مرآب.

كتلة مثقبة B80 3
9

الاعلى فى المجموعة

كتلة مثقبة B80

افضل كتلة جمرة متطورة

في عائلة كتلة النسيم ، الكتلة المثقبة هي الأثقل. هذه الفئة من الألواح الخشبية مطلوبة لبناء الأساسات ، ولكن أيضًا الطوابق السفلية المدفونة.

إِعرض السِّعر

أكثر كثافة من الأنواع الأخرى من الكتل الخرسانية ، فإن الكتلة المثقبة تعطي صلابة للهيكل. بسبب هذه القوة الرائعة ، يمكن دفنها. من ناحية أخرى ، فإن نظامها السنخي أقل جوفاء من نظام كتلة الغلق. وإذا كنت تتساءل عن الغرض من الفتحات الدائرية التي تمر عبر هذه الكتل ، فإن الإجابة بسيطة للغاية. تتيح هذه المداخلات تمرير التعزيزات المعدنية.

. من فئة المقاومة B80 ، تعد هذه الكتلة المثقبة بمقاومة 80 كجم / سم². لذلك فهو مثالي لأسس الجدران الحاملة وجدران الواجهة وعلى نطاق أوسع لجميع أعمال الطابق السفلي.

كتلة الزاوية الخرسانية المجوفة 4
8

كتلة الزاوية الخرسانية المجوفة

تُستخدم كتلة الزاوية أو كتلة العمود هذه بشكل أساسي لإنشاء زوايا في البناء أو الامتداد. خصوصية هذه الكتلة: يمكن تقطيعها إلى أثلاث.

إِعرض السِّعر

يسمي بعض محترفي البناء هذه الكتلة الزاوية أو كتلة الزاوية أو كتلة النشر. تستخدم هذه الكتلة بشكل أساسي لإنشاء الجدران الحاملة ، ولكن أيضًا السلاسل الرأسية. في مصطلحات البناء ، يشير التسلسل إلى التعزيزات الفولاذية الموضوعة على أطراف الهيكل. . تُستخدم أكبر هذه الخلايا لتمرير إطار معدني في الارتفاع. تشتهر هذه الكتل الخرسانية بالتعزيزات التي تجلبها إلى زاوية الجدار ، ولكن قبل كل شيء لأنها تقلل بشكل كبير من تعقيد العمل.

دليل التسوق • 2024

أفضل كتلة جمرة

حاجة محددة؟

أفضل كتلة جمرة في عام 2024

افضل كتلة جمرة متطورة

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل الكتل الخرسانية

أفضل HIGH-END
كتلة خرسانية مجوفة 5
9
كتلة خرسانية مجوفة B40 6
8
كتلة مثقبة B80 7
9
كتلة الزاوية الخرسانية المجوفة 8
8
اختيارنا
كتلة خرسانية مجوفة
كتلة خرسانية مجوفة B40
كتلة مثقبة B80
كتلة الزاوية الخرسانية المجوفة
يمكن التعرف عليها بسهولة بفضل شكلها H ، يتم استخدام هذه الكتلة الخرسانية بشكل أساسي لبناء القوالب ، ولكن أيضًا الجدران الاستنادية.
تعتبر هذه الكتلة الخرسانية المجوفة B40 مثالية لتركيب الجدران الخارجية أو الجدران المنخفضة. يمكن استخدامه أيضًا في جدران حمام السباحة.
في عائلة كتلة النسيم ، الكتلة المثقبة هي الأثقل. هذه الفئة من الألواح الخشبية مطلوبة لبناء الأساسات ، ولكن أيضًا الطوابق السفلية المدفونة.
تُستخدم كتلة الزاوية أو كتلة العمود هذه بشكل أساسي لإنشاء زوايا في البناء أو الامتداد. خصوصية هذه الكتلة: يمكن تقطيعها إلى أثلاث.
العنصر فئة
كتلة خرسانية
كتلة نسيم مجوفة
كتلة نسيم مثقبة
كتلة الزاوية
وزن صافي
0.01 كجم
0.01 كجم
0.01 كجم
0.01 كجم
أبعاد
20x20x50 سم
10x20x50 سم
20x20x50 سم
20x20x50 سم
بناء جدار
تطبيق ممكن
الجدار الاستنادي والتجهيزات المختلفة
الجدار الداخلي والواجهة الحاملة ، والجدار المحيط ، وجدار المرآب
جميع أساسات وقواعد الحوائط الحاملة أو غير الحاملة
تقوية زوايا الجدار

دليل شراء كتلة جمرة

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار كتلة جمرة

نظرًا لاختلافاته العديدة ، فإن اختيار كتلة خرسانية ليس بالأمر السهل. للحصول على الكتلة الخرسانية الأنسب لمشروعك العقاري المستقبلي ، يجب مراعاة معايير مختلفة.

المعيار رقم 1 - مقاومة كتلة السنيد

يتم التعبير عن صلابة الكتلة الخرسانية من خلال فئة المقاومة التي تنتمي إليها. أو 40 كجم / سم²
فئة B60 : مقاومة 60 بارًا أو 60 كجم / سم²

،،،،80 : مقاومة حتى 80 بار او 80 كجم / سم²
صنف B120 : مقاومة حتى 120 بارًا أو 120 كجم / سم²
فئة B160 : مقاومة حتى 160 بارًا أو 160 كجم / سم²

كتلة خرسانية معبر عنها بالطن (T). بمعنى آخر ، متر طولي واحد من كتلة الخرسانة B60 لديه مقاومة 60 كجم / سم 2.

المعيار رقم 2 - الابعاد

ان تكون الكتل القياسية 20 × 25 × 50 سم (الطول × الارتفاع × العرض) بسماكة تتراوح بين 5 و 32.5 سم حسب نوع البناء المخصص لها. بالنسبة للكتل الخرسانية المصححة ، فإن أبعادها أكثر صرامة ، وبالتالي فهي مختلفة تمامًا عن تلك الموجودة في الكتل الخرسانية الكلاسيكية.

المعيار رقم 3 -

ان كتلة الخردة العادية تتكون من الحصى والاسمنت والرمل والحصى. ومع ذلك ، فإن بعض الأنواع الفرعية من التكتلات تشتمل على مواد عازلة مثل الصخر الزيتي أو الطين الممدد أو حجر الخفاف. مسحوق. بعد عملية التصنيع وعملية الطهي الطويلة ، تصبح الكتلة الخرسانية كتلة مضغوطة يمكن استخدامها لأساسات المنزل ، وقواعد الجدار المنخفض ، والجدران وحتى جدران حمام السباحة.

المعيار رقم 4 -

لقد ركز العديد من المصنعين على صنع الكتل الخرسانية التي تقدم عزل أفضل من الكتل الخرسانية التقليدية. لتزويدهم بخاصية عزل جيدة ، تمتلئ الكتل الخرسانية بالعزل ، وغالبًا ما تكون الرغوة العازلة (الصوف الزجاجي والصوف الصخري). يمكن أيضًا ملؤها بمادة شبه صلبة تمت إضافة البوليسترين الممدد أو مادة رابطة معدنية إليها. كتلة الرماد.

المعيار رقم 5 - &؛

_ المعياران اللذان يحكمان تكوين التكتلات هما معيار CE ومعيار NF. إلزامي ، يضمن معيار CE أن الكتل الخرسانية قد تم تشكيلها في توافق صارم مع اللوائح الأوروبية ، خاصة فيما يتعلق بالبيئة. في غضون ذلك ، يضمن معيار NF أن الكتل قد تم تصنيعها وفقًا للمواصفات.

كتلة الرماد: ما تحتاج إلى معرفته!

كتلة النسيم ، التي تسمى أيضًا agglo (للخرسانة المتكتلة) هي عنصر بناء متوازي الشكل. يتم إنتاج كتلة الأسطوانة عمومًا في سلسلة في مصنع ، ويتم الحصول عليها من الخرسانة المصبوبة في قالب ، ثم يتم ضغطها ثم خبزها في الفرن.

لتلبية احتياجات مشروع البناء الخاص بك ، سيكون عليك تحديد الكتل الخرسانية. سيسمح لك ذلك بالحصول على ما يكفي لما تخطط للقيام به. وبالتالي ، بالنسبة للكتل الخرسانية التي يبلغ ارتفاعها 20 سم ، يجب حساب حوالي عشر كتل خرسانية لكل متر مربع من الجدار. بالنسبة للكتل التي يبلغ ارتفاعها 25 سم ، فإن نفس المتر المربع من الجدار يعادل 8 كتل خرسانية.

بناء جدار من الكتل الخرسانية: لعب الأطفال لفعل ذلك بنفسك

قبل تثبيت الجدار ، يجب أن تكون قد وضعت الأسس وقذائف الهاون. بالنسبة لهذا الأخير ، ستحتاج إلى حجم واحد من الأسمنت لثلاثة أحجام من الرمل ونصف من الماء.

فيما يلي خطوات التجميع:

  • ابدأ بتتبع موقع الجدار المستقبلي باستخدام خط الطباشير. يجب أن تكون صارمًا ، لأن محاذاة الجدار ستعتمد على هذه العملية.
  • ثم ضع الطبقة الأولى من الهاون. افرد طبقة بسمك 2.5 سم باستخدام مجرفة.
  • عند وضع الصفوف الأولى من الكتل الخرسانية ، ابدأ بالزوايا وتصرف وفقًا لذلك.
  • بعد الانتهاء من الطبقة الأولى ، تابع الصفوف اللاحقة.
  • عندما يتم تثبيت الحائط ، يمكنك البدء بالطلاء الخارجي. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام الجص التقليدي. ولكن لأسباب جمالية وعملية ، انتقل بدلاً من ذلك إلى طلاء أحادي الطبقة وهو أمر مفيد للغاية. لا يتم تطبيقه مرة واحدة فقط ، ولكن النتيجة تفوق بكثير نتيجة الحشو الكلاسيكي.

بناء منزل كتلة السنيد مؤهل للحصول على التمويل

إذا كانت ميزانية البناء الخاصة بك ضيقة ، فكن على دراية بأن استخدام كتل السنيد مؤهل للحصول على مساعدة مالية معينة ، وأكثر ما يطلبه الأفراد هو القرض بدون فائدة أو PTZ. إذا استوفيت الشروط التي يتطلبها هذا التمويل ، فستتاح لك الفرصة لسداد القرض المتعاقد عليه بدون فائدة خلال 20 إلى 25 عامًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا المطالبة بقرض الانضمام الاجتماعي أو PAS ، والإعفاء من ضريبة الأملاك ومساهمة صاحب العمل في جهود البناء أو PEEC.

يجب تسليط الضوء على بعض العيوب

لسوء الحظ ، فإن كتلة الرماد لا تخلو من العيوب. بادئ ذي بدء ، شكله الخاص لا يسمح بالتخيلات المعمارية. أما بالنسبة للأداء الحراري للكتل التقليدية ، فإنه يترك القليل مما هو مرغوب فيه. الكتلة الخرسانية التقليدية قابلة للاختراق ولا تقدم أي تنظيم طبيعي للرطوبة.

الأنواع المختلفة الكتل الخرسانية

كتل مجوفة

الكتل المجوفة هي الكتل الأكثر استخدامًا لإنشاء جدار أو قسم. تحتوي هذه الكتل الخرسانية على 6 خلايا بالإضافة إلى نهايتين على شكل شفة تستخدم لملء المفاصل العمودية. . لذلك تكون مقاومتهم أقل من مقاومة الكتلة الصلبة. بشكل عام ، تنتمي الكتل المجوفة إلى فئات القوة B40 و B60

وكتل مثقبة وصلبة

ان الكتل المثقبة والصلبة ثقيلة جدا. على هذا النحو ، غالبًا ما تستخدم في الأساسات أو القواعد أو جدران الطابق السفلي المدفون. هذه الكتل قوية بما يكفي لدعم هيكل المنزل بأكمله. حتى لو كانت أبعاد الكتل المجوفة والكتل الصلبة هي نفسها ، فإن الكتل المثقبة تتمتع بمقاومة ممتازة للتكسير.لمقاومة فئة B80 إلى B160.

هذه هي كتل خرسانية تستخدم لاستخدام محدد في المسكن. من بين الأنواع المختلفة للكتل الملحقة ، نجد ما يلي:

. • كتلة المصراع : على شكل حرف H ، تُستخدم في صب الخرسانة أو الجدران الاستنادية. • كتلة السلسلة: تُستخدم كتلة الرماد هذه بشكل أساسي لوضع عتب فوق فتحة أو لإنشاء سلسلة من المنزل.

كتلة أم لبنة؟

كتلة خرسانية

تعتبر الكتلة الخرسانية بلا شك أكثر مواد البناء استخدامًا في فرنسا. على الرغم من أنه أحدث من الطوب ، إلا أن عملية التصنيع ومظهره لم يتغير منذ أكثر من قرن.

سواء كانت صلبة أو مجوفة أو مثقبة ، فإن كتل السنيد جذابة لأنها سهلة العثور عليها وقبل كل شيء لأنها سهلة التركيب. كونها غير قابلة للاحتراق ، فإن الكتلة الخرسانية توفر مقاومة جيدة للحريق. كثافته أيضا مثيرة جدا للاهتمام.

الآجر

على عكس كتلة الرماد ، فإن الطوب مصنوع من التربة الطينية التي يتم تعجنها وتشكيلها في شكل مستطيل وتجفيفها وتحميصها في فرن ضخم. فقدت هذه المادة التاريخية رونقها أمام الكتل الخرسانية ، على الرغم من أنها لا تزال تحظى بتقدير كبير لقوتها العازلة وقبل كل شيء لأنها قادرة على تنظيم الرطوبة.

نظرًا لأن إنتاج الطوب أقل تلويثًا من الطوب الخرساني ، فهو أكثر بيئية وأسهل في وضعه.

النتيجة

الطوب والطوب الرماد كلاهما مفيد للغاية. إذا كان الطوب يوفر أداءً حراريًا أفضل ولا يخاف من الرطوبة بالإضافة إلى تقديم تنظيم جيد للرطوبة ، فإن الكتلة تكون أكثر مقاومة وأكثر اقتصادا في أصغر جوانبها.

توفر كتلة الرماد رفاهية تقديم توازن بيئي جيد إذا كانت مليئة بعازل. وبالتالي ، فإن أفضل طريقة لتقليل تكاليف البناء دون التأثير على الجودة هي استخدام الكتل الخرسانية.

5 أسباب وجيهة لاستخدام كتلة الرماد

إذا كانت الكتلة الخرسانية تحظى بتقدير كبير في قطاع البناء ، فهي قبل كل شيء بسبب المزايا العديدة التي توفرها.

مادة بناء متينة للغاية

نعم ، كتلة الرماد هي مادة بناء ذات متانة نادرة. إنه مقاوم للغاية لسوء الأحوال الجوية وبلى الوقت. المباني المصنوعة من كتل عالية الجودة قادرة على تحمل الزلازل والعواصف الشديدة. مع تشطيب جيد ، يمكن أن يستمر جدار الكتلة لمدة نصف قرن.

مادة بناء ميسورة التكلفة

لبناء منزل ، من المحتمل أن تكون كتلة السنيد هي أقل مواد البناء المتاحة لك تكلفة. ومرة أخرى ، إذا كنت تخطط لبناء منزل موفر للطاقة ، يمكنك الحصول على مساعدة مالية من الحكومة أو المجتمعات في منطقتك. نرحب دائمًا بالدفعة المالية عند بدء مشروع حياة لا يقل أهمية عن بناء منزل.

مادة غير قابلة للاحتراق

الكتلة الخرسانية مادة لا تخشى الحرائق بسبب تركيبتها الخاصة إلى حد ما. وبهذا المعنى ، فإن المنزل الذي اشتعلت فيه النيران وكانت جدرانه مصنوعة من الطوب الأسمنتي أسهل في الإنقاذ من النيران.

من السهل جدا تركيب المواد

سهولة التركيب هي إحدى المزايا التي لا يمكن إنكارها لكتل السنيد. يمكن لأي بناء يحترم نفسه أن يضع كتلة رماد. ينتج عن هذا تقليل مدة موقع البناء. إذا كنت بارعًا بعض الشيء ، يمكنك أن تتسخ يديك ، لكن ابدأ بجدران منخفضة أو حواجز ، على سبيل المثال.

مادة متوافقة مع العزل

الطوب غير معروف جيدًا بخصائصه العازلة ، لكن هذا تغير مؤخرًا. لتحسين العزل الحراري للجدران ، يمكنك إضافة بطانة عازلة من الداخل أو الخارج. نعم ، هناك تكاليف إضافية ، لكنها تستحق ذلك تمامًا.

نصائح

احصل على المساعدة من أحد المحترفين

هل تواجه مشكلة في تقدير العدد الدقيق للكتل الخرسانية اللازمة لبناء منزلك؟ احصل على مساعدة من محترف. هذا الأخير ، من خلال تحليل خطتك ، سيكون قادرًا على تحديد الكمية الدقيقة للتكتلات لمشروعك.

الطريقة الوحيدة لقطع الجسور الحرارية بالخارج تكون عزل الجدران بكتل خرسانية. للقيام بذلك ، يمكنك الاختيار بين أنواع مختلفة من العزل ، وأكثرها فعالية هي لوح البوليسترين الأبيض وألواح الفلين. يوصي بها العديد من المتخصصين في البناء

لا تبخل على التكاليف

ان طول عمر منزلك يعتمد على جودة الكتل الخرسانية التى تشتريها. لتحسين متانة منزلك المستقبلي ، تفضل دائمًا الكتل الخرسانية بفئة مقاومة لا تقل عن B60.

خطة امتار قليلة من كتل الخرسانة الاضافية

دائما تحدث حوادث صغيرة في مواقع البناء. أيضًا ، من أجل عدم تعليق العمل بسبب نقص التكتلات ، خطط دائمًا لبضعة أمتار مربعة إضافية.

اعد تدوير كتل الاسطوانة غير المستخدمة

بالتأكيد ، ستكون هناك كتل طينية غير مستخدمة بينما يكتمل منزلك. بدلاً من التخلص من هذه الكتل الخرسانية ، احتفظ بها للبناء في المستقبل. ستندهش من تنوع الأعمال التي يمكن القيام بها باستخدام الكتل الخرسانية.

أسئلة شائعة

كم عدد الكتل الخرسانية اللازمة لرفع جدار بمساحة 1 م²؟

ليس من الصعب تقدير عدد الكتل الخرسانية التي تحتاجها لبناء جدار بمساحة 1 متر مربع. إذا كان ارتفاع الكتلة قياسيًا ، أي لا يتجاوز 20 سم ، فستكون هناك حاجة إلى 10 كتل طينية لرفع الجدار بمقدار 1 متر مربع. بالنسبة لجدار بمساحة 200 متر مربع ، ستحتاج إلى 200 قطعة من الطوب

كيف تبني جدار كتلة خرسانية؟

بناء جدار من الكتل الخرسانية هو امر للمهنيين ولكنه يبقى فى متناولك. يتم تجميع الكتل الخرسانية بقذائف الهاون. لتبسيط الأمر ، حدد المساحة ، ضع الطبقة الأولى من الملاط ، ثم ضع الصف الأول من الكتل الخرسانية وتابع الصفوف التالية.

كيف تلبس خارج جدار كتلة خرسانية؟

توجد حلول مختلفة لتزيين السطح الخارجي لجدار من الكتل الخرسانية. للقيام بذلك ، يمكنك الاختيار بين الطلاء الكلاسيكي أو الطلاء أحادي الطبقة والذي يتم تطبيقه في طبقة واحدة فقط. يوصى بهذا الحل الثاني لتوفير الوقت الذي يوفره

كيف تعزل جدران الكتل الخرسانية للجراج؟

لا تعرف كتلة السندر بخصائصها العازلة. لتحسين عزل جدران المرآب ، استخدم الكتل الخرسانية العازلة ، أو قم بتركيب ألواح عازلة بواسطة متخصصين. في المرآب ، ستعطي صفائح البوليسترين المبثوقة أفضل نتيجة.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. بناء منزل من الطوب أو الخرسانة: مزايا وعيوب, Jardinage.lemonde.fr
  2. , Travaux-maconnerie.fr
  3. سعر منزل كتلة جمرة: اساسيات المعرفة, Maconnerie.bilp.fr
  4. ما هو ثمن طبقة كتلة خرسانية؟ | دليل Hellopro الكامل, Guide-prix.com
  5. كيف تختار كتلة خرسانية؟ - كل ما يتعلق بالخرسانة, Conseils.hellopro.fr
  6. قالب Cinder: ما هي أنواع ما تستخدم ما هو السعر, Toutsurlebeton.fr
  7. المواد, Lemagdestravaux.com
  8. _, Lesmateriaux.fr
  9. بناء جدار من الكتل الخرسانية: ما تحتاج الى معرفته, Travaux-gros-oeuvre.com
  10. افضل كتل خرسانية, Deco.fr
  11. كتلة اسطوانة | ليروي ميرلين, leroymerlin.fr
  12. , castorama.fr
  13. , bricodepot.fr
  14. , bricoleurpro.ouest-france.fr
  15. , pointp.fr
  16. , gedimat.fr
  17. , bricomarche.com
  18. , cmesmat.fr
  19. , fr.wikipedia.org
  20. , castorama.fr
  21. , travaux.com
  22. , sainthimat.com
  23. , larousse.fr
  24. , construction-maison.ooreka.fr
  25. , bricocash.fr
  26. , bricorama.fr
  27. , travauxbeton.fr
  28. , travaux-maconnerie.fr
  29. , futura-sciences.com
  30. , jardinage.lemonde.fr
  31. , quelleenergie.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
كتلة خرسانية مجوفة 9
كتلة خرسانية مجوفة
كتلة خرسانية مجوفة B40 10
كتلة خرسانية مجوفة B40
كتلة مثقبة B80 11
كتلة مثقبة B80
كتلة الزاوية الخرسانية المجوفة 12
كتلة الزاوية الخرسانية المجوفة

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!