أفضل كتب لمسة الطفل2024

يحفز التعامل مع الكتب في سن مبكرة فضول الأطفال وتطورهم الفكري. الكتب التي تعمل باللمس هي أدوات ممتازة للتعلم المبكر لطفلك. اعثر على الكتاب المثالي من خلال دليلنا لأفضل كتب اللمس للأطفال.

Imagidoux - كتابي الكبير للمس 1
8

أفضل قيمة مقابل المال

Imagidoux - كتابي الكبير للمس

أفضل كتاب عن لمسة الطفل في عام 2024

يحتوي هذا الكتاب الذي كتبه فاني مارسو وكلير لو غراند على العناصر الضرورية لتحفيز الصحوة الفكرية لطفلك. المرجع الحالي من حيث كتب الأطفال.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

امنح طفلك كتاب صور ملموس مليء بالمفاجآت. تتميز بأكثر من 20 مادة يمكن لمسها بما في ذلك الفراء والبلاستيك والنسيج والقطن والمزيد. بفضل هذا الكتاب ، سيتمكن طفلك الصغير من اكتشاف العديد من الأحاسيس وسيتعلم تدريجيًا تسميتها.

مع أكثر من 100 صورة لاكتشافها و 120 كلمة للتعلم ، سيحفز الكتاب التبادلات وتعزيز التواطؤ بين الصغار والكبار. يمثل كتاب Imagidoux أداة تنمية فكرية أساسية ومرحة للغاية للرضيع.

كتاب مشاعري السليم 2
7

كتاب مشاعري السليم

هذا الكتاب الذي كتبته ستيفاني كوتورييه ورسمته سيفيرين كوردييه سينقل طفلك إلى عالم المشاعر لمساعدته على فهمها بطريقة سريعة وممتعة.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

بالنظر إلى هذا الكتاب ولمسه ، سيكتشف الطفل العديد من المشاعر الأساسية مثل الفرح أو الغضب أو الحزن أو الكبرياء. يسمح للطفل بربط الصوت المثير للاهتمام بما يشعر به. على سبيل المثال ، يصاحب نص الفخر تصفيق ، والذي يوضحه طفل مسرور بالرسم الذي رسمه للتو.

تم تصميم هذا الكتاب الصوتي الذي تم إصداره في يناير 2018 لتحفيز الصحوة العاطفية للصغار. سيسمح لهم بتحديد مشاعرهم وإدارتها ، وهو جانب أساسي لهم لكي يكبروا في أفضل الظروف.

كتابي المصور الكبير للمس 3
7

كتابي المصور الكبير للمس

يقدم ميلان إيفيل كتابًا يسمح للأطفال الصغار باكتشاف العالم من حولهم. هذا الكتاب موسوعة حقيقية وضروري لأي طفل صغير.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

سيسمح كتاب الصور الكبير الذي أستخدمه للمس الأطفال بتعلم الألوان بأيديهم. أكثر من 30 موضوعًا مصنفة حسب اللون ستسهل تعلم ملاكك الصغير. الصور جيدة التهوية لتتكيف مع الأطفال الصغار الذين سيتعلمون لمس ومداعبة وتسمية ومراقبة العديد من الأشياء اليومية.

هذا الكتاب الذي رسمه Xavier Deneux ، وهو مؤلف معروف في عالم كتب الأطفال ، ضروري لضمان التطور الفكري الجيد لطفلك أثناء تحفيز فضوله.

أصوات الليل 4
7

أصوات الليل

هل تبحث عن كتاب كامل لطفلك؟ نوصي بهذا الكتاب الصوتي الملموس لسام تابلين. إنه أحد المراجع الحالية في هذا المجال.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

هذا الكتاب الصوتي الملموس مثالي لتعريف طفلك بعالم الليل. رسم الكتاب فريديريك إيوسا بمساهمة مات دوربر وترجمته فيرونيك دوران. ستساعد البوم الصاخبة والرياح الموحشة والثعالب الصراخ طفلك على اكتشاف ضوضاء الليل.

لن يقاوم الصغار الرغبة في الضغط على شرائح الصوت لاكتشاف الأصوات المتاحة. سوف يقدرون الثقوب والقواطع التي تتبعها الأصابع ، وهي طريقة ممتازة لتحفيز التطور الحركي الجيد لطفلك.

دليل التسوق • 2024

أفضل كتاب لمسة الطفل

حاجة محددة؟

أفضل كتاب عن لمسة الطفل في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.7/59 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل كتب لمسة الطفل

الجزء العلوي من القمة HIGH-END
Imagidoux - كتابي الكبير للمس 5
8
كتاب مشاعري السليم 6
7
كتابي المصور الكبير للمس 7
7
أصوات الليل 8
7
اختيارنا
Imagidoux - كتابي الكبير للمس
كتاب مشاعري السليم
كتابي المصور الكبير للمس
أصوات الليل
يحتوي هذا الكتاب الذي كتبه فاني مارسو وكلير لو غراند على العناصر الضرورية لتحفيز الصحوة الفكرية لطفلك. المرجع الحالي من حيث كتب الأطفال.
هذا الكتاب الذي كتبته ستيفاني كوتورييه ورسمته سيفيرين كوردييه سينقل طفلك إلى عالم المشاعر لمساعدته على فهمها بطريقة سريعة وممتعة.
يقدم ميلان إيفيل كتابًا يسمح للأطفال الصغار باكتشاف العالم من حولهم. هذا الكتاب موسوعة حقيقية وضروري لأي طفل صغير.
هل تبحث عن كتاب كامل لطفلك؟ نوصي بهذا الكتاب الصوتي الملموس لسام تابلين. إنه أحد المراجع الحالية في هذا المجال.
عدد الصفحات
22
12
24
20
الوزن
500 جرام
300 غرام
680 جرام
380 جرام
محرر
جروند
جروند
صحوة ميلان
أوسبورن
سنة الإصدار
2016
2018
2016
2017
اصوات
نعم
نعم
نعم
نعم

دليل شراء كتاب لمسة الطفل

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار كتاب لمسة الطفل

كتاب للمس ضروري لنمو الطفل. لاختيار المعيار المناسب ، إليك المعايير الرئيسية التي يجب مراعاتها.

المعيار رقم 1 - المواد المراد لمسها

يساعد الكتاب اللمسي الرضيع على التعرف على العناصر المختلفة الموجودة في بيئته. تحتوي بعض الأعمال على أكثر من 20 مادة يمكن لمسها بما في ذلك الفراء والبلاستيك والنسيج والقطن واللباد وغيرها الكثير. سوف يكتشف الطفل أحاسيس مختلفة ويتعلم تدريجياً تسميتها. اختر الكتب التي تحتوي على أكثر المواد التي يمكن لمسها لتوسيع مجال إدراك طفلك من سن مبكرة.

المعيار رقم 2 -

من المهم أن يتضمن الكتاب الذي تختاره مجموعة متنوعة من الألوان والعناصر التي ستسمح لطفلك بفهمها بسرعة.

المعيار رقم 3 - _

لكي سلامة طفلك انتبه لأشكال العمل. يجب أن يكون لهذا زوايا وحواف مستديرة. من الضروري أيضًا أن يتمكن طفلك الصغير من الإمساك به بكلتا يديه حتى يعتاد على هذا الشعور الذي سيكون مفيدًا له كثيرًا في المستقبل. يفضل أيضًا كتابًا صغير الحجم

المعيار رقم 4 - ``

بمجرد اكتشاف كتاب مثير للاهتمام ، ألق نظرة على مؤلفي الكتاب وناشريه ، كما تفعل مع الكتاب العادي. في الواقع ، من الضروري معرفة سيرة مصممي الكتاب للتأكد من أنها وثيقة تساعد على نمو الأطفال. إذا كتب الكتاب متخصص في رعاية الأطفال أو طبيب نفساني خبير في تنمية الطفل ، فيمكنك الذهاب إلى هناك دون تردد.

المعيار رقم 5 -

🙁 هذه المعلومات ضرورية ، لأنه إذا كان عمر الكتاب بضع سنوات ولكنه لا يزال شائعًا ، فهذا يعني أنه قد أثبت نفسه بالفعل للعديد من الآباء. نتيجة لذلك ، فأنت على يقين من أن هذا الكتاب سيكون مثالياً لضمان التطور المناسب لطفلك.

كتاب للمس لإحداث فرق

ان قراءة التعليم من سن مبكرة يخلق جهاز فكري يساعد الطفل على النمو في أفضل الظروف. تشكل الكتب مصدرًا للمعلومات لا يزال من الصعب استبداله ، على الرغم من التطورات الدائمة في تكنولوجيا المعلومات. مما يشكل باباً مفتوحاً على مصراعيه للكراهية. باختصار ، إذا كنت تريد أن يصبح طفلك بالغًا ناضجًا ومتعلمًا جيدًا ، اجعله يعتاد على القراءة في أسرع وقت ممكن مع كتاب جيد يلمسه.

الأنواع المختلفة كتب لمسة الطفل

كتب بغلاف مقوى

يستخدم كتاب مصنوع من الورق المقوى أو القماش لتحفيز إيقاظ الأطفال على القراءة. يتم استخدامه لتنمية قدرة الطفل على فهم العناصر المختلفة الموجودة في العالم من حوله. يحتوي هذا النوع من الكتب على مواد للمسها ويتفاعل عند ملامستها لأصابع طفلك.

تم تصميم هذا النوع من الكتب للسماح لطفلك بتنمية إحساسه بالملاحظة والاستحواذ على بيئته. بسبب المواد التي تم تصميمها بها ، يمكنك استخدامها في أي وقت ، إلا عند الاستحمام.

يستخدم كتاب الحمام أيضًا لنفس الغرض مثل النوع الأول ، باستثناء أن هذا النوع من الكتب مصمم بمواد يمكن استخدامها في الماء والتي تقاوم التمزق جيدًا. في معظم الأوقات ، تشتمل كتب الاستحمام على أشياء تعمل باللمس تتعلق بالبيئة المائية والحيوانات التي تعيش هناك مثل الأسماك والدلافين وغيرها الكثير.

باختصار ، إذا كنت تريد أن يعتاد طفلك على البيئات المائية ، فابحث له عن كتاب حمام جيد. سيسمح لك ذلك بإضفاء بُعد تعليمي ومرعب أكثر على الحمامات اليومية.

كتاب اللمس أو كتاب الصوت؟

كتاب للمس

يشتمل الكتاب الملموس على مواد وأشياء من شأنها أن تساعد في تطوير حاسة اللمس لديهم ، وهو جانب أساسي لمهاراتهم الحركية المستقبلية. يعتبر هذا النوع من الكتب مثاليًا لتشجيع القراءة المبكرة وتعزيز الرابطة بين الوالدين والطفل. من ناحية أخرى ، فإن الكتاب المراد لمسه له تأثير ضئيل على الحواس الأخرى.

كتاب صوتي

يستخدم الكتاب الصوتي بشكل أساسي لتحفيز الصحوة الصوتية والموسيقية للأطفال الصغار. من الضروري أيضًا مراعاة هذا الجانب من أجل التطور الفكري والحركي للرضع. هذا النوع من الكتب ضروري ، لكنه لا يأخذ بعين الاعتبار تطور الحواس الأخرى ، مثله مثل الكتاب الذي يعمل باللمس.

النتيجة

اختر الكتاب الذي تريد لمسه إذا شعرت أن طفلك بحاجة إلى تطوير الجزء الحركي من دماغه. من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد إيقاظ حاسته الموسيقية ، تفضل كتابًا صوتيًا.

لماذا تشتري كتاب لمسة الطفل؟

آمن للأطفال

من المسلم به أن معظم كتب التعلم المبكر قد تبدو مملة. هذا هو الحال مع الكتب التي تعمل باللمس. تتميز بتصميم خارجي ناعم مما يعني أنها آمنة للأطفال والرضع وهي دليل تمامًا على المسيل للدموع مما يترجم إلى حقيقة أنه حتى بعد سوء التعامل أو العبث ، فإنها ستبقى سليمة وسيتمكن أطفالك من استخدامها لفترة طويلة. تنبعث الصفحات الناعمة والورقة حفيفًا أو تجعدًا عند قلبها. أيضًا ، نظرًا لعدم وجود زوايا صلبة بها ، يمكن للأطفال استخدامها بسهولة دون إصابة. كما نعلم جميعًا ، غالبًا ما يعتاد الأطفال الصغار على المضغ. لحسن الحظ ، غالبًا ما تُصنع الكتب ذات اللمس الهادئ بحواف ناعمة أو مطاطية يمكن للأطفال اختبارها دون خوف من أي حوادث.

خيارات تنظيف سهلة

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكتب التي تعمل باللمس خفيفة الوزن للغاية وقابلة للغسل في الغسالة وقابلة لإعادة الاستخدام! (بمعنى أنه يمكن حملها في أي مكان وحتى إذا انسكب طفلك الصغير شيئًا ما ، يمكنك فقط غسله وإعادة استخدامه). وبما أن معظمها مصنوع بالكامل من القماش ، فإن هذه الكتب تميل إلى الاستمرار لفترة أطول من الأنواع الأخرى من الكتب. لا تتلاشى الألوان والرسومات بسهولة ويمكن الحفاظ عليها بمجرد الغسيل السريع.

يعزز التعلم المبكر

وغني عن القول أن هذه الكتب تساعد في التطور المعرفي الجيد للأطفال. لكن بصرف النظر عن ذلك ، فهي تحفز القدرات الحسية للأطفال ، خاصة عندما تحتوي على عناصر ثلاثية الأبعاد يمكن للأطفال لمسها والتحرك فيها. وهذا بدوره يحسن التنسيق بين اليد والعين والمهارات الحركية الدقيقة.

مواضيع متنوعة

عندما يتعلق الأمر بالمواضيع أو الفئات ، فلا توجد قيود فعلاً. إنه لأمر مدهش لأنه يمكنك تقديم وتعليم أطفالك عددًا من المهارات قبل أن يلتحقوا بالمدرسة. على سبيل المثال ، تتضمن بعض الموضوعات الأكثر شيوعًا الأرقام والحروف الهجائية والمركبات ومملكة الحيوانات والأشكال والكلمات الأولى. من خلال القراءات والنظرات المتكررة ، يتعلم الأطفال تلقائيًا التعرف عليهم بأنفسهم. بمرور الوقت ، يغرق هذا في ذاكرتهم ويمكنهم تلقائيًا تسمية الأشياء دون مساعدة من كبار السن.

توفير الترفيه

عندما تقرأ مثل هذا المحتوى لأطفالك ، فإنهم يستمتعون به أثناء تعلم شيء جديد. يمكن أيضًا استخدام هذا النوع من المواد للألعاب. عندما تشجع أطفالك على تعلم روتين بحركات إيقاعية ، فإنه يجعل النشاط أكثر متعة! بالطبع ، يزيد من مهاراتهم الحركية ويجعلهم أكثر نشاطًا بدنيًا. وليس هناك من ينكر أنه عندما تنغمس في مثل هذه اللحظات الثمينة مع أطفالك ، فإنها تصنع أجمل الذكريات.

نصائح

فكر في الغرفة ، وليس المنزل بأكمله

إذا كنت تستطيع شراء العديد من الكتب التي تعمل باللمس ودع طفلك يختار الكتاب الذي يفضله أكثر. لا داعي للقلق إذا اختار دائمًا نفس الكتاب لأنه يؤمنه ويفهم بشكل أفضل مع كل قراءة جديدة. إذا اختار كتابًا جديدًا في كل مرة ، فهذه أخبار ممتازة أيضًا ، لأن طفلك سوف يوسع مجال تصوراته بسرعة.

لا تضع السخان على الحائط

إذا كان من الطبيعي أن يختار الطفل نفس الكتاب في كل مرة ، فيجب عليه أيضًا أن يعتاد على تغييره من وقت لآخر. أيضًا ، إذا كانت لديك إمكانية تبادل الكتب مع الأقارب ، فلا تتردد في القيام بذلك حتى يكون لأطفالك إمكانيات قراءة متنوعة.

انتبه للثرموستات!

إذا تمكن طفلك من رؤيتك أثناء جلسة القراءة ، فسوف يتعرف على مشاعرك عندما تبتسم وتتحدث. سوف يراك طفلك عندما تحتاج إلى تصحيح نطقه. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تقوية علاقتك بالطفل.

_ حافظ على الجهاز جاف.

سيساعد وجود ركن للقراءة في غرفة المعيشة أو غرفة النوم طفلك على التعود على هذا النشاط. الهدف هو تشجيع الطفل على القراءة بنفسه دون الحاجة إلى تذكيره في كل مرة. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديك مكان لتخزين الكتب المختلفة التي يمكن أن تتراكم مع نمو الطفل.

احفظه بعيدا عن الستائر.

يميل الأطفال إلى تقليد ما يفعله الكبار. إذا رآك طفلك مع كتاب في يدك ، فسوف تنقل له حب القراءة. بالإضافة إلى ذلك ، تعد القراءة نشاطًا ممتعًا يسمح لك بتعلم آلاف الأشياء بغض النظر عن عمرك ووضعك.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل كتاب يلمسه للطفل؟

يعتمد أفضل كتاب لمس الطفل على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا للحصول على أفضل المنتجات الآن.

ما هو افضل ناشر كتب يمكن لمسه؟

محررا Grund و Milan هم المراجع في هذا المجال

هل سيكون الكتاب اللمسي كافي لجعل طفلي معتاد على القراءة؟

نعم ، هذا النوع من الكتاب كافٍ. من ناحية أخرى ، من الحكمة الحصول على الأنواع الأخرى لإيقاظ طفلك.

ما هي تكلفة لمس كتاب جيد؟

هذا النوع من العمل يكلف حوالي 10 إلى 20 يورو في المتوسط.

أين يمكنني شراء كتاب جيد اللمس؟

امتياز الشراء عبر الإنترنت ولكن يمكنك أيضًا الحصول عليه من متجر لبيع الكتب.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. الاستيقاظ على القراءة: من 0 إلى 12 شهرًا, naitreetgrandir.com
  2. من 25 افضل كتب اطفال لمكتبة الحضانة النهائية, goodhousekeeping.com
  3. , whattoexpect.com
  4. , mother.ly
  5. , booktrust.org.uk
  6. @, gentlenursery.com
  7. https: //www.motherandbaby.co.uk/baby-and-toddler/more/toys-and-education/best-baby-books, motherandbaby.co.uk
  8. , nymag.com
  9. قراءة كتب للاطفال, kidshealth.org
  10. , cultura.com
  11. أسود ..., livre.fnac.com
  12. , amazon.co.uk
  13. , amazon.co.uk
  14. , vertbaudet.fr
  15. , oxybul.com
  16. ان يقدم من 5 اش, 5livres.fr
  17. , decitre.fr
  18. ان الثقافة, cultura.com
  19. , cdiscount.com
  20. , lepaysdesmerveilles.com
  21. , journaldesfemmes.fr
  22. , oxybul.com
  23. , berceaumagique.com
  24. , parisianavores.paris
  25. , etmamantudeviendras.com
  26. , bouillondidees.com
  27. , editionsmilan.com
  28. , teteamodeler.ouest-france.fr
  29. , papapanique.com
  30. , lamaisondesmaternelles.fr
  31. , carolenounou91.over-blog.com
  32. , pinterest.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
Imagidoux - كتابي الكبير للمس 9
Imagidoux - كتابي الكبير للمس
كتاب مشاعري السليم 10
كتاب مشاعري السليم
كتابي المصور الكبير للمس 11
كتابي المصور الكبير للمس
أصوات الليل 12
أصوات الليل

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!