أفضل الفيتامينات د2024

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى العديد من الاختلالات في الجسم. لذلك من الضروري اللجوء إلى ملحق لتعويض هذا النقص. هناك العديد من فيتامين (د) في السوق اعتمادًا على الأهداف. كما أنها متوفرة في عدة أشكال: كبسولات ، شراب ، أمبولات ، من أصل نباتي أو حيواني. في هذا المنشور ، اخترنا أفضل فيتامين د في الوقت الحالي لمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح.

نوتري 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

نوتري

أفضل فيتامين د في عام 2024

يقوم كبار السن والحوامل والرياضيون والأطفال الذين يكبرون بتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول فيتامين د. تحتوي هذه العلبة على زجاجة 15 مل من فيتامين د النباتي مصنوعة من الأشنة.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

فيتامين د السائل المغذي

Pediakid - فيتامين د 3100 % من أصل طبيعي 2
8

Pediakid - فيتامين د 3100 % من أصل طبيعي

زيادة كثافة عظام طفلك ومنع التقزم. بيدياكيد Pediakid عبارة عن فيتامين D سائل مصمم مع وضع ذلك في الاعتبار ، بمكونات من أصل طبيعي. يمكنك استخدامه منذ الولادة.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

فيتامين د 3 المصنف من بيدياكيد له وظيفة تحسين الدفاع المناعي للصغار. وهو أيضًا مكمل غذائي للأطفال ومن يبلغون من العمر 15 عامًا وأكثر. يمكن قياس فيتامين (د) عن طريق الفم في شكل قطرات ويمكن تناوله يوميًا. الحجم المقبول هو من 1 إلى 2 قطرة في يوم كامل.

يمكنك الاختيار بين طريقتين لاستخدام هذا المنتج. إما أن يبتلع الطفل القطرات أو يخلطها مع طعام لزج. بصرف النظر عن فيتامين د 3 كعنصر رئيسي ، فهذه المادة غنية أيضًا بفيتامين هـ. سعة الزجاجة 20 مل وهذا المنتج يوفر كمية فيتامين يومية للأطفال تبلغ 200 %.

فيتامين 4 ايفر - فيتامين د 3 ك 2 3
9

فيتامين 4 ايفر - فيتامين د 3 ك 2

تحتوي هذه الزجاجة على 180 قرصًا من فيتامينات D3 و K2. هذه الحبوب بقطر 6 مم سهلة البلع. مصنوع من مواد طبيعية ، هذا المنتج العضوي مناسب لمن يتبعون حمية نباتية 100 %.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

تظهر خصائص الأقراص الموجودة داخل هذه العلبة المكونة من فيتامينات D3 و K2 أنها ذات جرعة عالية. تم تقييم النشاط البيولوجي لكل قرص عند 20000 وحدة دولية. يمكن للشخص الذي يعاني من نقص في هذه الفيتامينات المذكورة أعلاه أن يبتلعها مرة واحدة فقط كل 20 يومًا. وبالتالي ، فإن المدخول اليومي من فيتامين د 3 يعادل 25 ميكروغرام

ككل ، يزن هذا الصندوق من فيتامين 4 ايفر 43 جرام. أما بالنسبة لمكونات هذا المنتج ، فيتم اشتقاق فيتامين د 3 من دهون الصوف. أما بالنسبة إلى K2 ، فيتم الحصول عليه من خلال العمل الدقيق على الزيوت النباتية. لاتباع نظام غذائي صحي ، يحتوي هذا المنتج على عدد لا يحصى من المكملات الغذائية.

سولجار - فيتامينات د 3 4
9

سولجار - فيتامينات د 3

تولي مسؤولية صحتك وإعادة التوازن إلى نظامك الغذائي. تحتوي زجاجة فيتامين د 3 على 100 كبسولة وهي مكمل غذائي للبالغين. فهي خالية من الغلوتين وصديقة لمرضى السكري.

إِعرض السِّعر

يتميز هذا الفيتامين D3 بطريقه عن طريق الفم ، وله نشاط بيولوجي يقاس عند 400 وحدة دولية. نظرًا لأنها مادة ذات خصائص غذائية ، يجب ابتلاع كبسولة هلامية واحدة كل يومين أثناء الوجبة. المنتج عديم الرائحة ولا يحتوي على أي عناصر دهنية مثل مشتقات الألبان. لا ينصح به للأطفال بشكل صارم.

مع الكتلة المقابلة لجرعة 10 ميكروغرام ، هذا فيتامين D3 له المدخول اليومي من 200 %. بالنسبة لأولئك الذين يصابون بالحساسية أو لديهم حساسية شديدة ، فإن هذا المنتج خالٍ من الألوان الاصطناعية. من حيث المبدأ ، يجب على النساء الحوامل أو المرضعات عدم تناول هذا المكمل الغذائي. تبلغ سعة الزجاجة 54.5 جرام.

دليل التسوق • 2024

أفضل فيتامين د

حاجة محددة؟

أفضل فيتامين د في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل الفيتامينات د

أعلى
نوتري 5
9
Pediakid - فيتامين د 3100 % من أصل طبيعي 6
8
فيتامين 4 ايفر - فيتامين د 3 ك 2 7
9
سولجار - فيتامينات د 3 8
9
اختيارنا
نوتري
Pediakid - فيتامين د 3100 % من أصل طبيعي
فيتامين 4 ايفر - فيتامين د 3 ك 2
سولجار - فيتامينات د 3
يقوم كبار السن والحوامل والرياضيون والأطفال الذين يكبرون بتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول فيتامين د. تحتوي هذه العلبة على زجاجة 15 مل من فيتامين د النباتي مصنوعة من الأشنة.
زيادة كثافة عظام طفلك ومنع التقزم. بيدياكيد Pediakid عبارة عن فيتامين D سائل مصمم مع وضع ذلك في الاعتبار ، بمكونات من أصل طبيعي. يمكنك استخدامه منذ الولادة.
تحتوي هذه الزجاجة على 180 قرصًا من فيتامينات D3 و K2. هذه الحبوب بقطر 6 مم سهلة البلع. مصنوع من مواد طبيعية ، هذا المنتج العضوي مناسب لمن يتبعون حمية نباتية 100 %.
تولي مسؤولية صحتك وإعادة التوازن إلى نظامك الغذائي. تحتوي زجاجة فيتامين د 3 على 100 كبسولة وهي مكمل غذائي للبالغين. فهي خالية من الغلوتين وصديقة لمرضى السكري.
تكييف
15 مل
20 مل
43 جرام مربع
زجاجة 54.50 جرام
صيغة
قطرة
قطرة
180 حبة
100 كبسولة
مكونات
زيت بذور اللفت البكر ، فيتامين د 3 النباتي من الأشنة ، مضادات الأكسدة: فيتامين هـ.
زيت دوار الشمس الأوليك مزيل الرائحة الكريهة ، فيتامين د 3 طبيعي 100٪ مستخلص من اللانولين ، مضاد للأكسدة: فيتامين هـ الطبيعي.
كوليكالسيفيرول (فيتامين د 3) ، السليلوز الجريزوفولفين (عامل منتفخ) ، ميناكينون MK-7 (K2VITAL® ، الكل ترانس 99 +٪).
غلاف سوفتغيل من زيت عباد الشمس: جيلاتين ، جلسرين نباتي ، فيتامين د 3 (400 وحدة دولية ، زيت كبد السمك وكولي كالسيفيرول)
تأثيرات
صحة العظام والأسنان والعضلات والجهاز المناعي
تقوية الدفاعات الطبيعية
الحفاظ على صحة العظام ، والحفاظ على وظيفة العضلات الطبيعية ، والأسنان السليمة ، وحسن سير جهاز المناعة
عظام وأسنان طبيعية ، تقوية جهاز المناعة ، امتصاص طبيعي للكالسيوم والفوسفور
الجرعة
من 1 إلى 2 قطرة يوميًا
من 1 إلى 2 قطرة يوميًا
قرص واحد كل 20 يومًا
1 جل ناعم كل يومين

دليل شراء فيتامين د

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار فيتامين د

يعد تناول فيتامين د ضروريًا للحفاظ على صحة جيدة ، ولكن قد يكون له أيضًا تأثير سلبي إذا كنت لا تعرف أيهما يجب أن تتناوله. وبالتالي ، يجب أن تؤخذ بعض المعايير في الاعتبار لاختيار الملحق المناسب.

المعيار رقم 1 - الاحتياجات

يؤخذ فيتامين د حسب الاحتياجات الفردية. للأطفال من سن 0 إلى 1 سنة ، يحتاجون إلى جرعة يومية من 400 وحدة دولية / يوم ؛ بالنسبة للفئة العمرية من 1 إلى 70 عامًا ، تبلغ 600 وحدة دولية / يوم وبالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا وتبلغ الجرعة الموصى بها 800 وحدة دولية / يوم. بالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات ، تبلغ الكمية 600 وحدة دولية / يوم

المعيار رقم 2 -

يمكن ان يكون فيتامين د حيواني (D3) او نباتي (D2) في الطبيعة. فيتامين D2 المعروف أيضًا باسم "إرغوكالسيفيرول" طبيعي تمامًا ويوجد في الحبوب ، ولكن أيضًا في الفطر بكميات أقل. أما بالنسبة لفيتامين D3 ، المسمى أيضًا "كولي كالسيفيرول" ، فيمكن تصنيعه بواسطة الجسم بفضل أشعة الشمس على وجه الخصوص.

المعيار رقم 3 - _

هذا النموذج هو أحد المعايير الهامة التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بالحصول على فيتامين د ، في الواقع ، هذا الأخير متاح في أشكال مختلفة. يمكن الإشارة ، على سبيل المثال ، إلى الأقراص أو القطرات أو الكبسولات أو حتى الأمبولات الصالحة للشرب. الآن ، الأمر متروك للجميع لاختيار الشكل الأنسب لهم!

المعيار رقم 4 - تركيز

فيما يتعلق بفيتامين د ، نتحدث عن نقص عندما يكون تركيز فيتامين د 2 في الدم أقل من 49 نانومول / لتر. من ناحية أخرى ، فيتامين (د) غير كافٍ في الشخص الذي يكون تركيز فيتامين د 2 في نطاق 50 نانومول / لتر و 74 نانومول / لتر. أخيرًا ، إذا تجاوز تركيز فيتامين د 2 75 نانومول / لتر ، فإن جسمك يحتوي على كمية معقولة من فيتامين د.

المعيار رقم 5 - الجرعة

🙁 اعلم ، مع ذلك ، أن ميكروجرام واحد يعادل 40 وحدة دولية. بالنسبة للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أقل ، يجب عليهم ضمان تناول مكمل فيتامين د يوميًا من 400 إلى 1000 وحدة دولية للوقاية من الأمراض مثل هشاشة العظام! لمن هم فوق سن الخمسين ، سيكون ما بين 800 إلى 2000 وحدة دولية!

لمن هو فيتامين د وكيف يؤثر على أجسامنا؟

مثل أي عنصر أساسي للجسم ، فيتامين د ليس مخصصًا لفئة عمرية معينة فقط. في الواقع ، يميل الكثير من الناس إلى الاعتقاد بأن فيتامين (د) مخصص للأطفال بشكل خاص لضمان النمو الجيد لنموهم. هذا صحيح تمامًا ، لكن يجب ألا ننسى أن فيتامين د هو أيضًا حليف حقيقي للأفراد الذين يدخلون مرحلة الشيخوخة. إذا تأكد أحد كبار السن من أن تناول فيتامين (د) ثابتًا ، فيمكنه تجنب حالات معينة مثل هشاشة العظام. هذا الأخير هو نتيجة تدهور الغضروف الذي يغطي نهايات عظامك الموجودة بشكل رئيسي على المفاصل. يمنع تناول فيتامين د أيضًا ظهور الأمراض المزمنة مثل مرض باركنسون أو مرض الزهايمر.

كيف يؤثر فيتامين د على الجسم؟ ه

كونه قابل للذوبان في الدهون ، سوف يمتص الجسم فيتامين (د) بشكل أفضل إذا كان مرتبطًا بالدهون. يتضمن تركيب هذا العنصر حتما التعرض للإشعاع الشمسي. بمجرد تناول فيتامين د ، فإنه يرتبط ببروتين ناقل ليتم نقله مباشرة إلى مستوى الكبد. هناك ، سيتغير هيكلها الكيميائي ليأخذ شكلًا يسمى الدوران. وبالتالي سيتم تصنيع النموذج النشط باستخدام هذا النموذج المتداول. يجب أن تعلم أنه في الجسم ، يصل فيتامين D3 إلى الشكل النشط بسهولة تامة من فيتامين D2.

الأنواع المختلفة الفيتامينات د

فيتامين د 2

فيتامين د 2 هو أحد أنواع فيتامين د. نظرًا لأنه من أصل نباتي ، يمكن العثور عليه في بعض الأطعمة مثل الحبوب. لهذا الغرض ، تحظى بشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم ، مثل النباتيين على سبيل المثال. يتكفل الكبد بتحويل فيتامين د 2 إلى فيتامين د نشط. على سبيل المثال ، يمنع الكسور ويضمن نمو الأطفال الصغار ويحفز جهاز المناعة ويساهم بشكل عام في صحة أسنانك وعظامك! كما أن لها تأثير إيجابي على مرض السكري

فيتامين د 3

على عكس فيتامين د 2 ، فيتامين د 3 فى معظم الحالات من أصل حيواني. ومع ذلك ، هناك (نادر) فيتامين د 3 من أصل نباتي من الحزاز الشمالي. الأمر الذي سيسعد النباتيين! ولكن في كلتا الحالتين ، يتم تصنيع فيتامين D3 من قبل الجسم بعد التعرض لأشعة الشمس. مقارنة بفيتامين D2 ، فهو أكثر استقرارًا واستيعابًا أسهل. يساعد في محاربة الأمراض كالسرطان والسكري أو بعض الأمراض التي تصيب القلب. كما أنه يساهم في نمو العظام بشكل أفضل. كما يستفيد الجهاز العصبي من فوائده.

كبسولة فيتامين د ، قطرة أم أمبولة صالحة للشرب؟

كبسولة فيتامين د

فيتامين د ، الذي يأتي في شكل كبسولات ، له فوائد قليلة. بادئ ذي بدء ، نظرًا لأن الكبسولات تحتوي على غلاف جيلاتيني ، يجب استبعاد مشاكل التذوق. في الواقع ، لا يوجد تلامس بين الفم ومحتويات الكبسولة. هناك أيضًا كبسولات يمكنك فتحها ثم إذابة محتوياتها في الماء.

أحد أكبر عيوب كبسولات فيتامين د هو البلع. إن ابتلاع الكبسولة لا يعطي إحساسًا لطيفًا حقًا ويجب دائمًا تناوله بالماء وإلا فقد يلتصق. هذا هو السبب في أنها ليست مناسبة للأطفال! أخيرًا ، من المعروف أن الكبسولات معرضة للرطوبة.

قطرة فيتامين د

للنقرس فوائد كبيرة. بفضل سهولة استخدامه ، فهو مناسب بنفس القدر للأطفال وكبار السن. ثم ، على مستوى الجرعة ، يكون الأخير دقيقًا جدًا نظرًا لوجود القطارات. أخيرًا ، تتمثل إحدى النقاط الإيجابية العظيمة للحلول الفموية في حقيقة أن المكونات النشطة تصل إلى الجسم بسرعة إلى حد ما لتحقيق كفاءة أكبر.

على الرغم من مزاياه ، فإن فيتامين (د) المقدم على شكل قطرات له عيوبه أيضًا. أولا هناك مشكلة الذوق! نظرًا لأن المحتويات تتلامس مباشرة مع الفم ، فلا توجد طريقة لإخفاء الطعم. بعد ذلك ، قبل أن تتمكن من الوصول إلى الجسم ، قد يحدث أن تتعرض بعض المكونات النشطة للهجوم بواسطة عصير المعدة.

قنينة فيتامين د صالحة للشرب

على عكس الكبسولة أو الجهاز اللوحي ، فإن أمبولة فيتامين د الصالحة للشرب لا تسبب أي مشكلة فيما يتعلق بالبلع. ومثل القطرات التي تشكل محلولًا سائلًا ، تصل المكونات النشطة الموجودة في الأمبولة الصالحة للشرب إلى الجسم في وقت قياسي. يتم تقدير الأمبولات الصالحة للشرب أيضًا ، لأنها تضمن عمومًا جرعة جيدة.

العيب الأول لفيتامينات أمبولة الصالحة للشرب يكمن في عبواتها! في الواقع ، المصابيح الزجاجية هشة للغاية في حالة الصدمات أو السقوط. ثم ، من وجهة نظر الذوق ، على سبيل المثال ، إذا لم يكن هذا الشخص ممتعًا حقًا ، فسيتم الشعور به سريعًا جدًا لأن اتصال المحتوى باللغة أمر لا مفر منه.

النتيجة

سواء كان فيتامين د في كبسولات أو قطرات أو أمبولات صالحة للشرب ، فإن هذه الأشكال الثلاثة من التقديم فعالة في ضمان الإمداد الإضافي بفيتامين د في جسمك. ولكن عندما يتعلق الأمر بالأطفال أو كبار السن ، فمن الحكمة اللجوء إلى الحلول الصالحة للشرب لتسهيل تناولها. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل المكونات النشطة أيضًا بسرعة أكبر.

الفوائد الخمس لفيتامين د

يساهم في ضمان النمو الجيد للطفل

بالنسبة للطفل ، فإن وجود مستوى جيد من فيتامين د في الجسم ضروري لنموه. وبهذه الطريقة يكون محميًا من أمراض مثل الكساح الذي يتميز بنقص فيتامين د ، وهذا له عواقب وخيمة على النمو الحركي للطفل. كما قد تتأثر جودة نومه بشدة!

يقوي مناعة الجسم

من بين جميع فوائد فيتامين د ، يمكننا أن نذكر تدخله في المناعة. في الواقع ، إنه يعدل نشاط الضامة التي تتمثل مهمتها في القضاء ليس فقط على البكتيريا ، ولكن أيضًا على الفيروسات. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد فيتامين د الخلايا على إنتاج جزيئات بكفاءة قادرة على هزيمة البكتيريا!

يساعد على التقدم في السن بشكل جيد

تناول فيتامين د أكثر من الموصى به لكبار السن. هذا الأخير له خصائص مضادة للأكسدة. بفضل ذلك ، سوف تتقدم خلاياك في العمر بسرعة أقل! ولكن لكي تكون فعالة ، يجب أن تدمجها مع نظام غذائي متوازن. ووفقًا لبحث حديث في مجال الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر ، فقد ثبت أن فيتامين د يساعد في مكافحة هذا النوع من الأمراض.

محاربة التعب والإجهاد

هل مررت بأسبوع صعب في العمل وهل تشعر بالتعب؟ اعلم أن فيتامين د قادر على توفير دفعة لحيويتك! إنه يعمل بشكل فعال لمساعدة الجسم على تقوية نفسه مع ضمان عمله بشكل صحيح. وفي حالة تعرضك لجلطة توتر ، فإن فيتامين (د) يعد أيضًا طريقة جيدة للعثور على الابتسامة.

يقوي العظام

يُعرف فيتامين (د) بتأثيره المفيد على العظام ، سواء للصغار ، ولكن أيضًا لكبار السن! لا يوجد شيء أفضل للوقاية من الكسور أو هشاشة العظام. لكن كن حذرًا ، عليك التأكد من أن مستوى الكالسيوم لديك صحيح! لدى النساء اللائي يدخلن مرحلة انقطاع الطمث اهتمامًا كبيرًا بضمان أن تكون مستويات فيتامين د لديهن كافية دائمًا.

أفضل الماركات الفيتامينات د

في رأينا ، أفضل الماركات الفيتامينات د في عام 2022 هي :

Solgar
Nutrisanté
Nutrivita
Granions
Nutri&Co

ظهرت العلامة التجارية لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1947. وقد اكتسبت سمعة طيبة عندما يتعلق الأمر بالمكملات الغذائية. تتمتع هذه بجودة عالية وكفاءة لا تضاهى! تتميز العلامة التجارية عن منافسيها برغبتها في استخدام المكونات الطبيعية. لا تحتوي منتجاتها على الغلوتين وهي أيضًا خالية من الألوان والنكهات الاصطناعية

انشئت هذه الماركة فى فرنسا فى عام 1992. وهي معروفة اليوم بجودتها العالية فى المكملات الغذائية! هذه مصنوعة أساسًا من جزيئات ذات أصل طبيعي. هدفه هو تزويد جسمك بالعناصر التي يحتاجها للتمتع بصحة الحديد. يقترح نطاقًا يلبي أوجه القصور الغذائية المختلفة

Nutrivita هي علامة تجارية فرنسية شابة تأسست عام 2012. هذا لا يمنعها من أن تكون واحدة من أفضل العلامات التجارية في مجال المكملات الغذائية. هذه مصممة خصيصًا لتلبية جميع الاحتياجات. لا تحتوي على الغلوتين والأصباغ وإضافات كيميائية أقل. وهذا ما يفسر سبب نجاح هذه العلامة التجارية في إقناع العديد من الأشخاص في العالم

شركة جرانيونز هى واحدة من افضل المراجع فى قطاع المكملات الغذائية. بشكل عام ، بالإضافة إلى جودتها الاستثنائية ، تتميز المنتجات الموقعة من Granions بالرغبة في توفير راحة كبيرة في الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، يتم اختيار المكونات المستخدمة بدقة من أجل ضمان الكفاءة المثلى!

تأسست في عام 2017 ، هذه العلامة التجارية الفرنسية المتخصصة في المغذيات وتقع في Aix en Provence. إنها مقتنعة بأن المكملات الغذائية عالية الجودة لا ينبغي أن تقتصر على فئة معينة من "المستهلكين". ماركة Nutri

نصائح

احترم الجرعة الموصوفة

من المرجح أن تعمل المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د على تقوية جهاز المناعة وليس العكس. يتكون تناول هذه المواد من احترام جرعاتها بحيث لا يضر المنتج بصحتك الجسدية. فيما يتعلق بجرعة فيتامين د ، يتم تحديد الحد الأقصى التقليدي عند 20 ميكروغرام أو 800 وحدة دولية

ادمج فيتامين د مع الاطعمة الطبيعية

دائما مرافقة تناول فيتامين د عن طريق استهلاك الاطعمة الغنية بالمساهمات الغذائية. يمكنك جعل هذه الفكرة حقيقة واقعة من خلال الاختيار من بين الأطعمة الطبيعية المتنوعة التي تروق لك وتثير شهيتك. اعلم أن أحشاء الحيوانات هي مثل الأسماك من حيث التغذية المليئة بفيتامين د.

كن حذر من المكونات

اذا قررت اللجوء الى المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات ، ركز انتباهك على المكونات بدلا من ذلك. يجب أن يفي المنتج الذي ستختاره بمتطلبات حالتك المادية وما تدعمه. إذا أمكن ، تجنب فيتامين د المحضر بالمواد المضافة والتي من المحتمل أن تؤدي إلى تفاعلات الحساسية.

اكل الاسماك الزيتية لتجنب اوجه القصور

طهي الاسماك الزيتية هي واحدة من الطرق البسيطة والفعالة جدا لمكافحة نقص فيتامين د. هذه المنتجات السمكية ، حتى عندما تستهلك بكميات أقل ، توفر حصة من الفيتامينات التي يحتاجها جسمك يحتاج. مثل التراوت والسردين والسلمون والرنجة وحتى الإسقمري موصى بها في هذه المهمة الدائمة.

اعرض نفسك للشمس بانتظام

دخول عقد من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس مع جسمك يؤدي إلى تكوين فيتامين د. يجب أن تؤخذ هذه العملية الطبيعية في الاعتبار ، مع مراعاة بعض القواعد الهامة. الساعات المثالية لتعريض نفسك لأشعة الشمس هي ما بين 11 صباحًا و 4 مساءً. خلال هذه الفترة الزمنية ، خصص 10 دقائق للاستفادة من فيتامين د.

أسئلة شائعة

كيف تأخذ فيتامين د؟

حتى لو كان فيتامين د يندرج ضمن فئة المكملات الغذائية ، فمن الضروري الحصول على رأي طبي قبل تناوله. كل مادة لها جرعة يجب الالتزام بها بالتوازي مع وصفة الطبيب. بالنسبة للأمبولة على سبيل المثال ، يكفي تناول واحدة شهريًا. من ناحية أخرى ، قد تختلف جرعة التنسيقات الأخرى مثل الكبسولات أو الأقراص.

هل من الخطر تناول الكثير من فيتامين د؟

ان جرعة زائدة من فيتامين د ، بصرف النظر عن الارتفاع المفاجئ في مستوى الكالسيوم في الدم ، يمكن أن تسبب مشاكل في النوم أو الدوار لدى الكبار. يمكن ملاحظة أعراض مماثلة عند الطفل ، لكنها ستكون أكثر حدة بسبب هشاشة جهاز المناعة لديهم. من المحتمل أيضًا أن يؤدي تناول الكثير من فيتامين د إلى اضطراب في التوازن. ومع ذلك ، تختلف المظاهر اعتمادًا على نوع فيتامين د والكمية الممتصة.

ما هو فيتامين د ؟؟

واعتمادًا على اختيار فيتامين د ، يمكن أن يحسن أداء الجسم أو يقوي العظام. سيرى كبار السن أنفسهم أكثر حيوية بعد العلاج لأن هذا النوع من الفيتامينات يساهم في تناسق العضلات والوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان. بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد ، يعتبر فيتامين د مكملًا ممتازًا لنمو العظام والعضلات.

ما هي افضل المصادر الطبيعية لفيتامين د؟

الى جانب الشمس التي تعد مورد طبيعي ممتاز لفيتامين د ، تحتوي بعض الأطعمة على كمية جيدة منه. نلاحظ الأسماك الدهنية والخضروات مثل الفطر وبشكل أكثر تحديدًا فطر البورسيني والموريل والبيض والحليب والأفوكادو. الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على أكثر من 40 % كاكاو تحتوي أيضًا على فيتامين د.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. فوائد فيتامين د 3 على أجسامنا, alvityl.fr
  2. _ فوائد فيتامين د, laboratoire-lescuyer.com
  3. فيتامين د: كل شيء عن الكالسفيرول, passeportsante.net
  4. ما هو فيتامين د د 2 ود 3؟, psychomedia.qc.ca
  5. ما هو فيتامين د؟, cancer.be
  6. نصائح: فيتامين د: لماذا وكيف يتم تناوله؟, lasante.net
  7. ان دور فيتامين د فى المناعة, pileje.fr
  8. , healthline.com
  9. 10 افضل مكملات فيتامين د لزيادة المدخول الخاص بك وفقا للخبراء, prevention.com
  10. , bestreviews.com
  11. ان فيتامين د: نقص ، مصادر الغذاء والمكملات, passeportsante.net
  12. فيتامين د - ويكيبيديا, fr.wikipedia.org
  13. ان فيتامين د: فى اى اشكال لما يفيد, doctissimo.fr
  14. فيتامين د - فيتامين د الكتاب المقدس (الفوائد ، مصادر ..., passeportsante.net
  15. ان فيتامين د ، عند تناول فيتامين د, e-sante.fr
  16. ما هو فيتامين د: الفوائد والاغذية الغنية ..., alvityl.fr
  17. فيتامين د او كالسيفيرول - الدور ومصادر الغذاء ..., doctissimo.fr
  18. فيتامين د: الخصائص ، الفوائد ، الجرعة ، الآثار ..., mr-ginseng.com
  19. ان فيتامين د: مستوى منخفض جدا او مرتفع جدا، يجب عليك ..., topsante.com
  20. فيتامين د - الفوائد والمزايا - ملف كامل - دكتونات, doctonat.com
  21. الأطعمة اغنى بفيتامين د, sante.journaldesfemmes.fr
  22. الى فيتامين د ، ما هى الاثار الجانبية والسلبيات ..., doctonat.com
  23. فيتامين د وفوائده | برونيت, brunet.ca
  24. الى فيتامين د: لماذا وكيف يتم ضمان التوريد ..., anses.fr
  25. فيتامين د - كندا, canada.ca
  26. جرعة فيتامين د: مذكرات وصحائف عملية ..., ameli.fr
  27. ان فيتامين د: ما الفوائد ، هل يحمى من كوفيد, sante.journaldesfemmes.fr
  28. كيف تملأ بفيتامين د؟ | مجلة الصحة, santemagazine.fr
  29. ان فيتامين د 3: الفوائد ، والنقص ، والآثار الجانبية, top-complement.fr
  30. ان فيتامين د: افضل 10 أطعمة يجب تجنبها ..., femmeactuelle.fr
  31. ان فيتامين د: ما هى المخاطر فى حالة النقص؟ | الصحة ..., santemagazine.fr
  32. , sante-au-naturel.info
  33. , newpharma.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
نوتري 9
نوتري
Pediakid - فيتامين د 3100 % من أصل طبيعي 10
Pediakid - فيتامين د 3100 % من أصل طبيعي
فيتامين 4 ايفر - فيتامين د 3 ك 2 11
فيتامين 4 ايفر - فيتامين د 3 ك 2
سولجار - فيتامينات د 3 12
سولجار - فيتامينات د 3

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!