أفضل مضاد فيروسات مجاني2024

يتم إنشاء المئات من فيروسات الكمبيوتر كل يوم. ثم تصبح حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضرورة. خاصة وأن ليس كل برامج مكافحة الفيروسات مدفوعة الأجر. ولكن كيف تختار مضاد فيروسات مجاني عندما لا تكون على دراية كبيرة بالسؤال؟ لا تصاب بالهلع ! نقدم النصائح التي يجب اتباعها بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أفضل 4 برامج مكافحة فيروسات مجانية لهذا العام.

أفاست 1
9

اختيار المحرر

أفاست

أفضل مضاد فيروسات مجاني في عام 2024

Avast قوي وغني بالميزات. بالإضافة إلى اكتشاف البرامج الضارة بجميع أنواعها ، يوفر برنامج مكافحة الفيروسات المجاني هذا مديرًا لكلمات المرور وماسحًا للشبكة ومتصفحًا معززًا ووصولًا محدودًا إلى خدمة VPN الخاصة به.

الوصول إلى الموقع

يمكن القول إن Avast هو مضاد فيروسات مجاني يمكنك الوثوق به. على عكس الناشرين الآخرين ، لا يخفي Avast حقيقة أنه يقدم نسخة مجانية يمكن استخدامها مدى الحياة. رابط تنزيل هذا البرنامج موجود في الصفحة الرئيسية للموقع ، فقط انقر للوصول إليه. سهل التثبيت ، يوفر Avast حماية ممتازة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يأتي البرنامج مزودًا بمدير كلمات المرور بالإضافة إلى وظيفة فحص في الوقت الفعلي للملفات المشبوهة. . وعلى عكس AVG الذي يشترك معه في نفس محرك مكافحة الفيروسات ، يوفر Avast الفرصة لعدم مشاركة بياناته. يتم تعزيز كل هذا من خلال وضع "عدم الإزعاج" الذي يحجب النوافذ المنبثقة ، وهو أمر مفيد للغاية عندما يتعين عليك التركيز على عملك.

AVG 2
8

AVG

افضل بديل

على الرغم من أن AVG يشترك في نفس محرك الكشف مثل Avast ، إلا أنه يبدو أن تأثيره على أداء النظام أخف بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، يوفر AVG عددًا أقل من الميزات القابلة للتخصيص.

الوصول إلى الموقع

يتميز الإصدار المجاني من AVG بأنه مكتمل للغاية. دون وضع يدك في جيبك ، ستتمتع بحماية فعالة وبديهية. في الواقع ، يعد معدل اكتشاف البرامج الضارة أقل قليلاً مما يقدمه Avast ، ولا يزال AVG مضاد فيروسات مجاني يمكنك الوثوق به. على الرغم من أن هذا الإصدار المجاني يوفر الحماية الأساسية فقط ، إلا أنه سيكون كافياً لمعظم المستخدمين. بالإضافة إلى الكفاءة ، نحن نقدر أن الناشر لا يضايقنا بإعلانات تشجعنا على الانتقال إلى نسخته المدفوعة. بالكاد ستلاحظ وجوده لأنه خفيف جدًا. ولهذا السبب يفضله بعض المستخدمين على Avast. حتى لو كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها برنامج الأمان هذا ، فإن تجربة المستخدم مضمونة نظرًا لسهولة الاستخدام والواجهة المصممة جيدًا.

أفيرا 3
9

مضاد فيروسات مجاني يمكن استخدامه مدى الحياة

أفيرا

افضل مكافح فيروسات مجاني مع VPN

بعد أن طغت المنافسة عليها ، عادت Avira إلى العمل بنسخة معاد تصميمها بالكامل من برنامج مكافحة الفيروسات المجاني. الآن ، يوفر حماية كاملة وميزات مختلفة مباشرة من نسخته الأساسية.

الوصول إلى الموقع

تقدم Avira العديد من الميزات من نسختها الأساسية ، بما في ذلك واحدة من أشهر شبكات VPN في السوق. يحق لأي شخص يشترك في برنامج مكافحة الفيروسات المجاني هذا الحصول على 500 ميجابايت من حركة المرور المشفرة دون أي تكلفة إضافية شهريًا. بفضل هذا التجاوز غير المرئي ، ستشعر براحة البال عندما تحتاج إلى القيام بالتسوق أو عندما تحتاج إلى استشارة البيانات الشخصية على شبكة واي فاي عامة. بمجرد استخدام هذا النفق ، يكاد يكون من المستحيل على المتسلل معرفة ما تفعله. التي تستخدمها. يوفر البرنامج أيضًا حماية إضافية ضد عمليات الاحتيال التي تعمل على الشبكات الاجتماعية ، فضلاً عن خيار مصمم لتحسين أمان الكمبيوتر وأدائه. أخيرًا ، تقوم Avira بتضمين منظف يزيل كل آثار مرورك على الويب.

أمن الباندا 4
8

ان مكافح فيروسات مجاني فعال للغاية ضد البرمجيات الخبيثة

أمن الباندا

افضل مضاد فيروسات مجاني للأفراد

يمكن أن تكون آمنة وبسيطة وخفيفة الوزن مؤهلة لمضاد الفيروسات المجاني هذا. تتم جميع أعمال الفحص والمراقبة من السحابة ، ولن تلاحظ وجودها هناك. Panda Security شامل وفعال للغاية.

الوصول إلى الموقع

يمكن القول إن Panda Security هو أحد أخف برامج مكافحة الفيروسات المجانية في السوق. ولسبب وجيه ، تقوم بإجراء تحليلها من السحابة ، مثل Avast. هناك احتمالات ضئيلة بأن يتم مقاطعتك في عملك أو الترفيه عن طريق تحديثات قاعدة بيانات الفيروسات. بصرف النظر عن أداء الكشف ، يوفر برنامج مكافحة الفيروسات المجاني هذا 150 ميغابايت من الوصول يوميًا إلى VPN الخاص به ، وهو ما يكفي لحماية بياناتك على الإنترنت بشكل صحيح. الاستفادة من العمل حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت. يعد هذا عمليًا جدًا عندما تحتاج إلى توصيل وسيط تخزين محمول بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وترغب في تحليل المحتوى. لاحظ وجود ميزة تسمح لك باستعادة جهاز الكمبيوتر في حالة منع الفيروس من بدء تشغيله.

دليل التسوق • 2024

أفضل مضاد فيروسات مجاني

حاجة محددة؟

أفضل مضاد فيروسات مجاني في عام 2024

افضل بديل

افضل مكافح فيروسات مجاني مع VPN

افضل مضاد فيروسات مجاني للأفراد

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
5/51 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل مضاد فيروسات مجاني

أفضل مع VPN ايفيكتيف
أفاست 5
9
AVG 6
8
أفيرا 7
9
أمن الباندا 8
8
اختيارنا
أفاست
AVG
أفيرا
أمن الباندا
Avast قوي وغني بالميزات. بالإضافة إلى اكتشاف البرامج الضارة بجميع أنواعها ، يوفر برنامج مكافحة الفيروسات المجاني هذا مديرًا لكلمات المرور وماسحًا للشبكة ومتصفحًا معززًا ووصولًا محدودًا إلى خدمة VPN الخاصة به.
على الرغم من أن AVG يشترك في نفس محرك الكشف مثل Avast ، إلا أنه يبدو أن تأثيره على أداء النظام أخف بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، يوفر AVG عددًا أقل من الميزات القابلة للتخصيص.
بعد أن طغت المنافسة عليها ، عادت Avira إلى العمل بنسخة معاد تصميمها بالكامل من برنامج مكافحة الفيروسات المجاني. الآن ، يوفر حماية كاملة وميزات مختلفة مباشرة من نسخته الأساسية.
يمكن أن تكون آمنة وبسيطة وخفيفة الوزن مؤهلة لمضاد الفيروسات المجاني هذا. تتم جميع أعمال الفحص والمراقبة من السحابة ، ولن تلاحظ وجودها هناك. Panda Security شامل وفعال للغاية.
نسخة مجانية متوافقة مع Mac
فوائد مضادات الفيروسات
يكون لها تأثير ضئيل للغاية على أداء الكمبيوتر في وقت الفحص.
يكاد يكون التأثير على أداء الكمبيوتر وموارده معدومًا.
ميزات Avira عديدة ومناسبة لجميع ملفات تعريف المستخدمين.
Panda خفيف جدًا بحيث يبدو أنه غير مثبت على الكمبيوتر.
عيوب برنامج مكافحة الفيروسات
الوصول إلى VPN محدود في الوضع المجاني. أدوات التنظيف متاحة فقط للنسخة المدفوعة.
يقدم AVG بعض الميزات ، لكن لحسن الحظ يمكن تخصيصها.
يتم تمكين الحماية من برامج الفدية فقط مع الإصدار المدفوع.
الإصدار المجاني غير متاح لمستخدمي Mac. الإعلانات التي تخدع المستخدمين لاستخدام الإصدار المدفوع هي إعلانات غازية.
واجهة بيئة العمل
نصائح الاستعمال
حافظ على هذا الإصدار المجاني من Avast محدثًا للتمتع بأقصى حماية.
سواء كان ذلك لمحركات أقراص USB أو المرفقات أو محركات الأقراص الثابتة للكمبيوتر ، اختر وضع المسح العميق.
قم بإخفاء أنشطتك على الويب باستخدام VPN خاصة عندما يتعين عليك الاتصال بشبكة عامة.
استخدم فقط عرض النطاق الترددي لشبكة VPN البالغ 150 ميجابايت / اليوم إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة.

دليل شراء مضاد فيروسات مجاني

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار مضاد فيروسات مجاني

لكي يتم اعتبار برنامج مكافحة الفيروسات المجاني فعالاً ، يجب أن يفي ببعض المعايير:

المعيار رقم 1 - كفاءة الكشف عن الفيروسات وإزالتها

تأكد من أن محرك مكافحة الفيروسات يمكنه اكتشاف البرامج الضارة التي تحاول اختراق الكمبيوتر بشكل تخريبي. يجب اكتشاف أي إجراء مشبوه قادم من البرامج المشبوهة بواسطة برنامج مكافحة الفيروسات. عند اكتشاف هذه الفيروسات ، يجب أن يكون البرنامج قادرًا على حذفها أو عزلها. طالما بقيت قاعدة بيانات الفيروسات محدثة ضد أحدث التهديدات المعروفة ، فإن الكمبيوتر آمن.

المعيار رقم 2 - _ التأثير على أداء الكمبيوتر

لكونه برنامج مثل اي برنامج مكافحة فيروسات مجاني يستخدم موارد النظام (ذاكرة الوصول العشوائي ، تردد حساب وحدة المعالجة المركزية) للقيام بعمله ، أي مراقبة النظام وحمايته بشكل دائم. لا ينبغي أن يحتكر مضاد فيروسات ممتاز كل هذه الموارد حتى لو كانت سلامة الجهاز تعتمد عليها. إذا تسبب البرنامج الذي قمت بتثبيته في إبطاء جهاز الكمبيوتر ، فمن الأفضل استبداله ببرنامج آخر أقل جشعًا.

المعيار رقم 3 - كشف ايجابي كاذب

نتحدث عن نتيجة إيجابية خاطئة عندما يبدأ برنامج مكافحة فيروسات مجاني في اعتبار ملف سليم على النظام كعنصر غير مرغوب فيه. يعد الاكتشاف الإيجابي الكاذب شائعًا جدًا بين برامج مكافحة الفيروسات المجانية. يجب أن يكون برنامج الحماية المتميز قادرًا على اكتشاف التهديدات الحقيقية وعدم الرغبة في حذف أو عزل ملف شخصي أو ملف نظام طوال الوقت.

المعيار رقم 4 - ؛

ان يتمتع مضاد فيروسات مجاني ممتاز بواجهة سهلة الاستخدام ممتعة. تجنب البرامج التي تكون واجهاتها محملة بالمعلومات بشكل زائد وتفضل تلك التي يكون استقبالها رصينًا ومريحًا (مثل Windows Defender). إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها برنامج مكافحة الفيروسات ، فاختر إصدارًا يحتوي على قوائم وميزات سهلة الفهم.

المعيار رقم 5 -

تحدد الميزات الاجراءات التي يمكن ان تؤديها برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي اخترتها. إذا كنت تستخدم وحدة تخزين متنقلة بانتظام ، فتحقق مما إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات فعالاً في المسح السريع لمفاتيح USB أو محركات الأقراص الثابتة المحمولة. تحقق أيضًا مما إذا كان جدار الحماية الخاص به مغلقًا جيدًا ضد البرامج الضارة التي تتسلل إلى النظام عند تنزيل أي محتوى.

هل مضاد الفيروسات المجاني فعال حقًا؟

هل يمكن لمضاد فيروسات مجاني حماية الكمبيوتر بشكل فعال؟ يسعى العديد من مستخدمي الإنترنت إلى توضيح هذا السؤال. في الواقع ، الإجابة بسيطة للغاية: مضادات الفيروسات المجانية تحمي الأجهزة بشكل فعال ، ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة للجميع. بينما يكتشف البعض محاولات اقتحام البرامج الضارة على الفور ، لا يلاحظها الآخرون إلا بعد تلوث نظام التشغيل بالكامل.

كيف يتفاعل مضاد الفيروسات للهجوم؟

يعمل برنامج مكافحة الفيروسات المجاني بعدة طرق اعتمادًا على البائع. ولكن في معظم الحالات ، يخطرك التطبيق عبر تنبيه صوتي ومرئي بوجود ملف ضار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من هناك ، عليك فقط اتباع إرشادات الحذف أو الحجر الصحي.

حتى سنوات قليلة ماضية ، لم تكن مضادات الفيروسات ، سواء كانت مجانية أو مدفوعة ، موثوقة بنسبة 100 % لأن الأشخاص الذين صنعوا الفيروسات لم يتوقفوا عن جعلها أكثر كفاءة وأكثر ضراوة. يجب أن تتكيف برامج مكافحة الفيروسات باستمرار من أجل حماية الكمبيوتر من التهديدات التي تحوم.

اليوم ، لم تعد هذه البرامج محتوى للقضاء على فيروسات الكمبيوتر. كما أنها تعمل كمضادات لأحصنة طروادة ومكافحة الجذور الخفية ومكافحة برامج الفدية. لذلك ، على الرغم من طبيعته المجانية ، يجب أن يمنع مضاد الفيروسات القوي جميع محاولات التصيد الاحتيالي بواسطة البرامج الضارة.

هل يستطيع نظام Mac OS فعلاً الاستغناء عن برامج مكافحة الفيروسات؟

لا ، إنها مجرد خرافة. إذا بدت أجهزة الكمبيوتر التي تصنعها الشركة في Apple أقل تأثراً بالبرامج الضارة ، فذلك يرجع أساسًا إلى وجود أسطول أصغر من الأجهزة (فقط 3 % من أجهزة الكمبيوتر في العالم تعمل في ظل نظام تشغيل غير Windows). وبالتالي ، يوجد عدد أكبر من البرامج الضارة والفيروسات التي تعمل على Windows مقارنة بنظام Mac OS أو Linux.

الأنواع المختلفة مضاد فيروسات مجاني

مضاد الفيروسات المجاني الكلاسيكي

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن غالبية مضادات الفيروسات المجانية فعالة للغاية. برامج الحماية هذه ليس لديها ما تحسده على الحلول المدفوعة. في الواقع ، تأخذ الشركات التي تم إنشاؤها على محمل الجد أمان أجهزة الكمبيوتر للأشخاص الذين يستخدمونها. إنهم لا يقدمون برامج واهية لا يمكنها اكتشاف الفيروسات ، حتى الأخف منها. اجتياز فحص المنتج وتقرير الشهادة. هذه هي حالة Avast ، التي حصلت على 6 لطيفة جدًا خلال آخر تقييم لها (تصنيف يضمن أنها 99.80 % حماية ضد البرامج الضارة).

برنامج مكافحة الفيروسات المجاني الافتراضي

هذا هو برنامج الأمان المثبت افتراضيا عند تثبيت نظام التشغيل. Windows Defender هو برنامج مكافحة الفيروسات المجاني الافتراضي الأكثر استخدامًا منذ أن يزود Windows 97 جهاز كمبيوتر % به. إذا تمكن البرنامج من تحديد أحصنة طروادة الرئيسية ، فلن يتمكن من اكتشاف أنجح البرامج الضارة.

لكن عيبه الرئيسي يكمن في حقيقة أن Windows Defender هو بطل جميع فئات البرامج الخاطئة الايجابيات. أظهرت الدراسات أيضًا أن هذا البرنامج له تأثير كبير على أداء النظام عند تمكينه. ولكن طالما ظل استخدامك للإنترنت محدودًا ، فلن تحدث مشكلات كبيرة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مضاد فيروسات مجاني أو مضاد فيروسات مدفوع؟

مضاد فيروسات مجاني

مضادات الفيروسات المجانية ليست كثيرة كما يبدو. يعتبر هذا البرنامج فعالاً ، ويمكن تنزيله مجانًا وتثبيته بسهولة على جهاز الكمبيوتر. إذا كنت متصلاً بشكل دائم ، يتم تحديث برامج مكافحة الفيروسات هذه بشكل منهجي مجانًا. نظرًا لأنه يتم تحديث قاعدة بيانات الفيروسات الخاصة بهم بانتظام ، فإن برامج مكافحة الفيروسات المجانية هذه تتمكن من مكافحة البرامج الضارة بشكل فعال.

حتى إذا كان مستوى الحماية الذي يوفره برنامج الأمان هذا أساسيًا ، فإنها تظل فعالة نسبيًا. لا تتفاجأ إذا كانت هذه البرامج مصحوبة بإعلانات. هذه طريقة للناشرين لجعل الأشياء تعمل.

مكافحة الفيروسات المدفوعة

يوفر برنامج مكافحة الفيروسات المدفوع المستوى الأمثل من الأمان بالإضافة إلى مجموعة من الميزات المدروسة بذكاء. الأشخاص الذين يستخدمون هذه الفئة من برامج الأمان هم في وضع جيد ، حيث يحق لهم الحصول على الدعم الفني في أي وقت من النهار والليل.

ومع ذلك ، فإن برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة لها عيب كبير: الثمن الذي يجب دفعه للحصول على حماية جديرة بهذا الاسم. للاستمرار في الاستفادة من الحماية ، يجب على المستخدم ترقية برنامج مكافحة الفيروسات بشكل دوري وهذه هي الخدمة التي يدفع ناشرو البرامج مقابلها. ناهيك عن أن العديد من برامج مكافحة الفيروسات المجانية لها نفس أداء برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة!

النتيجة

يجب أن يتم اختيار برنامج مكافحة الفيروسات وفقًا لملف تعريف المستخدم الخاص بك. للاستخدام الاحترافي ، من الأفضل اللجوء إلى مضاد فيروسات مدفوع ، خاصة إذا كنت تحتفظ بملفات حساسة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للاستخدام الشخصي ، من ناحية أخرى ، يجب أن يكون برنامج مكافحة الفيروسات المجاني كافياً. إلا إذا كنت من النوع المصاب بجنون العظمة.

5 أسباب وجيهة لاستخدام مضاد فيروسات مجاني

  1. صفقة فقط في انتظار انتزاعها

لا يجب أن يكون برنامج مكافحة الفيروسات مجانيًا فقط للتنزيل من موقع الناشر حتى يتم اعتباره مجانيًا. يجب أن تكون قادرًا على استخدام هذا البرنامج لعدة أشهر دون الحاجة إلى إنفاق فلس واحد. بهذا المعنى ، يعد برنامج مكافحة الفيروسات المجاني صفقة ممتازة يمكنك الحصول عليها حتى لو ظلت الحماية التي يوفرها أساسية.

  1. يكتشف أكثر البرامج الضارة تعقيدًا

على الرغم من أنه مجاني ، إلا أن برنامج مكافحة الفيروسات قادر على اكتشاف برامج التجسس والجذور الخفية وأحصنة طروادة و keyloggers (البرامج الضارة التي تحفظ كلمات المرور) التي يتم إدخالها في النظام. ولكن للحفاظ على هذا المستوى من الأداء ، يجب تحديثه بانتظام.

  1. سهلة الاستخدام

برنامج مكافحة الفيروسات المجاني سهل الاستخدام ويوفر تجربة مستخدم ممتعة تمامًا مثل Microsoft مع Windows Defender. تقدم أفضل برامج الأمن السيبراني لوحات معلومات سهلة الاستخدام مع ميزات سهلة الفهم. علاوة على ذلك ، في حالة حدوث أي مشكلة ، يمكن للمستخدم بسهولة العثور على المساعدة في المنتديات أو الموقع الرسمي للناشر.

  1. يقدم العديد من الميزات

أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية غنية جدًا بالميزات. يحتوي بعضها على وظائف مثيرة جدًا للاهتمام مثل مدير كلمات المرور أو VPN أو عوامل تصفية مكافحة التصيد. إذا كنت لا تريد أن تفقد بياناتك ، فلا تتردد في الاستفادة من هذه الأدوات المفيدة للغاية.

  1. الإيجابيات الكاذبة محدودة

مع مضاد فيروسات مجاني ممتاز ، لن تنزعج من الإيجابيات الكاذبة. لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من مضاد فيروسات ينبهك باستمرار إلى تهديد وهمي. في عجلة من أمره ، اضطر بعض الأشخاص إلى حذف ملفات النظام المهمة التي تتسبب في تعطل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

أفضل الماركات مضاد فيروسات مجاني

في رأينا ، أفضل الماركات مضاد فيروسات مجاني في عام 2022 هي :

Avast Software
AVG
Avira
Panda Security
Bitdefender

تأسست شركة Avast Software في أبريل 1988 في براغ ، وهي شركة متخصصة في حلول أمان الكمبيوتر. يقدم هذا الناشر المعترف به لبرنامج الحماية الخاص به إصدارًا مجانيًا من برنامج مكافحة الفيروسات الخاص به ، ويمكن استخدامه مدى الحياة.

ان ترجع أصول AVG Antivirus إلى عام 1991. يشتهر هذا الحل المضاد للفيروسات ذو الوزن الثقيل ببرمجياته البسيطة والفعالة والبديهية ، حتى في الإصدار المجاني. قدرته على اكتشاف التهديدات مثيرة للإعجاب

متاحة لمدة ثلاثين عاما ، Avira لديها حاليا أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم. يحظى برنامج مكافحة الفيروسات المجاني بشعبية كبيرة بين الأفراد لفعاليته ضد البرامج الضارة

شركة صغيرة نسبيًا ، Panda Security هي شركة اسبانية متعددة الجنسيات متخصصة في حلول أمن الكمبيوتر. تدين هذه الشركة بشعبيتها بسبب برنامجها المجاني لمكافحة الفيروسات الذي ينافس منافسيها.

وسرعان ما أدى النجاح الهائل الذي حققته برامج مكافحة الفيروسات المجانية إلى حصولها على مكانة كبيرة في هذه الصناعة.

نصائح

احفظ رموز تنشيط مكافحة الفيروسات المجانية ’

حتى لو كانت مجانية تمامًا ، لا يمكن تنشيط بعض برامج مكافحة الفيروسات بدون رمز التفعيل المقدم من الناشر. بشكل عام ، يتم إرسال هذا الرمز إليك عبر البريد الإلكتروني. بعد استخدامه ، حافظ على سلامته. قد تحتاج إليه بعد قليل أو إذا كان عليك إعادة تثبيت برنامج الأمن السيبراني.

حافظ على هدوئك عندما تبلغ برامج مكافحة الفيروسات المجانية عن ملفات مشبوهة

حاول أن تظل هادئًا عندما ينبهك برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك إلى وجود ملف مشبوه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ليس هناك فائدة من التسرع. تحتاج فقط إلى فتح الواجهة وقراءة تقرير الفحص والتصرف وفقًا لذلك. إذا نصحك برنامج مكافحة الفيروسات بعزل الملف ، فقم بتشغيل. إذا كانت النتيجة إيجابية خاطئة ، فستكتشف ، فلا داعي للقلق.

قم بمسح مفاتيح USB ووسائط تخزين الهاتف المحمول

ان وسائط التخزين المحمولة هى اهداف رئيسية للفيروسات والبرامج الضارة. لذلك ، بعد نقل ملفاتك الاحترافية إلى محرك أقراص USB ، قم بمسحها ضوئيًا. افعل ذلك مرة أخرى بعد توصيله بجهاز الكمبيوتر المنزلي. سيستغرق الأمر وقتًا ، لكن أخبر نفسك أنها نعمة مقنعة.

_ قم بتثبيت برامج موثوقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط

لا تتساوى مضادات الفيروسات المجانية. في حين أن البعض يتفاعل مع التهديدات ، يظل البعض الآخر خاملًا حتى لو تجاوزتهم البرامج الضارة. إذا أمكن ، قم بتثبيت برنامج موثوق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة ، فقط قم بتنزيل البرنامج من موقع الناشر. بالنسبة للإصدارات الأحدث ، يجب أن يبدأ التثبيت تلقائيًا.

ابحث عن مساعدة فى المواقع الرسمية واسئلة وأجوبة

نظرًا لأنه من النادر أن يخولك برنامج مكافحة فيروسات مجاني للحصول على مساعدة مخصصة ، فلا بد لك من الاطلاع على الأسئلة الشائعة للعثور على الإجابات التي تحتاجها. كن مطمئنًا ، ستعمل الحلول التي سيتم إرسالها إليك. تذكر أنك لست الوحيد الذي يستخدم برامج الأمن السيبراني المجانية.

أسئلة شائعة

هل مضاد الفيروسات المجاني يعمل حقًا؟

نعم ، مضاد فيروسات مجاني يعمل حقًا وهو قوي جدًا. لمجرد أنه رشيق لا يعني أنه لا يستطيع أداء وظيفته بشكل جيد. يبدو أن أفضل برامج الأمان المجانية فعالة مثل الحلول المدفوعة. ومع ذلك ، يجب عليك اختيارهم بشكل صحيح

كيف تقوم بتثبيت مضاد فيروسات مجاني على الكمبيوتر؟

ان تحميل مضاد الفيروسات المجاني مجانا من موقع الناشر. بمجرد حفظ البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يجب أن يبدأ التثبيت تلقائيًا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى النقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف واتباع الخطوات. بشكل عام ، يتم الانتهاء من التثبيت باستخدام رمز التفعيل

كيفية تحديث مضاد فيروسات مجاني؟

إذا كنت متصلا بشكل دائم بالإنترنت ، يجب أن يتم تحديث برنامج مكافحة الفيروسات المجاني تلقائيا دون تدخل منك. خلافًا لذلك ، يجب عليك الانتقال إلى موقع الناشر للبحث عن تحديث وتثبيته يدويًا. من خلال تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك ، فإنك تحمي نفسك من البرامج الضارة التي أصبحت أكثر فأكثر غير قابلة للاكتشاف.

كيف يتفاعل مضاد الفيروسات المجاني مع العدوى؟

تتفاعل مضادات الفيروسات المجانية بطرق مختلفة حسب تصميمها. لكن بشكل عام ، تحذرك برامج الأمان هذه من خلال إشعار صوتي أو تنبيه مرئي. عندما يكتشف البرنامج برامج ضارة ، حاول التزام الهدوء والتصرف وفقًا لذلك. انظر أيضًا إذا كانت نتيجة إيجابية خاطئة.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. لماذا تحتاج إلى مضاد فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows., Avastinternetsecurity.net
  2. Antivirus كيف تختار برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك؟, Quechoisir.org
  3. كيف تختار مضاد فيروسات؟, Kaspersky.fr
  4. ان تحتفظ بمضاد فيروسات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تحت ويندوز 10, Pcmaintenant.net
  5. كيف تختار بين مضاد فيروسات مجاني او مدفوع؟, Les-meilleurs-antivirus.com
  6. كيف تختار الامن وبرامج مكافحة الفيروسات, Test-achats.be
  7. كيف تختار مضاد فيروسات جيد, Protegez-vous.ca
  8. كيف تختار برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك؟, Entelechargement.com
  9. ما نوع مضاد الفيروسات الذي تختاره؟, Blog.avast.com
  10. العمل الحقيقي لمضاد الفيروسات المجاني, Forbes.fr
  11. , bestantivirus.guide
  12. تحميل مجاني مضاد فيروسات | حماية أفاست لأجهزة الكمبيوتر 2021, avast.com
  13. تحميل ويندوز انتي فايروس مجانا | أفيرا, avira.com
  14. افضل 5 مكافح فيروسات (مجاني) للويندوز [2021], fr.safetydetectives.com
  15. تحميل انتي فايروس 2022 مجانا | كاسبيرسكي, kaspersky.fr
  16. تنزيل برنامج مكافحة الفيروسات المجاني للكمبيوتر الشخصي | حماية AVG, avg.com
  17. افاست | تنزيل مضاد الفيروسات و VPN | 100 % مجاني وبسيط, avast.com
  18. مقارنة مجانية لمكافحة الفيروسات 2021 - UFC-Que Choisir, quechoisir.org
  19. تنزيل Avast Free Antivirus - Security - The ..., lesnumeriques.com
  20. افضل مضاد فيروسات مجاني 2021: الدليل المقارن الرسمي, presse-citron.net
  21. ان مكافحة الفيروسات الحرة لنظام التشغيل ويندوز 10 - للتحميل هنا | أفيرا, avira.com
  22. تنزيل افاست انتي فيروس 2021 (مجاني سريع وآمن ..., clubic.com
  23. افضل مضاد فيروسات مجاني لويندوز 10 8 و 7 لـ ..., avg.com
  24. ان مضاد فيروسات مجاني: وهو افضل لحماية ..., tomsguide.fr
  25. تحميل Bitdefender Free Antivirus, bitdefender.fr
  26. _ شراء وتحميل Avast Free Antivirus 2021 at ..., 01net.com
  27. مضاد فيروسات مجاني 2022 - قم بتحميل مضاد فيروسات مجاني ..., totalav.com
  28. _ تحميل Panda Antivirus Free (Dome Essential ..., lesnumeriques.com
  29. باندا خالية من الفيروسات | أمن الباندا, pandasecurity.com
  30. , phonandroid.com
  31. , microsoft.com
  32. , techadvisor.fr
  33. , commentcamarche.net
  34. , smadav-antivirus-2017.fr.malavida.com
اقرأ المزيد
اختيارنا
أفاست 9
أفاست
AVG 10
AVG
أفيرا 11
أفيرا
أمن الباندا 12
أمن الباندا

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!