أفضل كريمات للأقدام شديدة الجفاف2024

تمامًا مثل العناية اليومية بالوجه ، تستحق القدم أيضًا اهتمامًا خاصًا للغاية ، حيث إنها تتحمل الكثير من المصاعب بشكل يومي. كريمات القدم موجودة هنا لحل هذه المشكلة. نقدم في هذا المقال أفضل الكريمات للأقدام شديدة الجفاف لمنح قدميك العناية اللازمة.

Stara Mydlarnia تليين 1
9

اختيار المحرر

Stara Mydlarnia تليين

أفضل كريم للأقدام شديدة الجفاف عام 2024

كريم ستارا ميدلارنيا المنعم

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

يعمل كريم القدم المرمم بزيت الأرجان على ترطيب بشرتك بشكل مكثف منذ اليوم الأول. كريم ترطيب حقيقي بخصائص مغذية ومنعمة. يصبح جلد القدم أكثر نعومة ويستعيد ليونة. مقشر مثالي للقدم لمعالجة الشقوق والخشونة المختلفة. كريم الأرجان هو قوام طبيعي لا يلتصق. يحتوي هذا الكريم على أنبوب سعة 100 مل ، ويتكون من عدة مكونات مع العديد من الفوائد. شقوق. يضمن فيتامين هـ ، بخصائصه المضادة للأكسدة ، تجديد الخلايا لتنعيم الكعب المتشقق. كما أنه يحتوي على فيتامينات أ ، د ، ف التي تعمل على تقوية مقاومة القدمين. بفضل الخصائص المهدئة لبروفيتامين B5 ، فإن هذا الكريم فعال بشكل خاص في تسكين التشققات المؤلمة. باختصار ، بكل مكوناته ، فإن هذا الكريم مثالي لعلاج قدميك شديدة الجفاف.

شول نيوترشن انتنس 2
8

شول نيوترشن انتنس

كريم Scholl Nutrition Intense هو كريم مصمم خصيصًا للتكيف مع بشرة القدمين. توفر تركيبته القائمة على آلانتوين ترطيبًا مستهدفًا للبشرة. هذا هو المنتج الذي سيساعدك على إيجاد أقدام ناعمة.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

Scholl Nutrition Intense كريم مرطب مُكيف خصيصًا للأقدام الجافة والجافة جدًا. بفضل عوامل الترطيب ، Urea و Allantoin ، فإنه يعمل ويتغلغل بسهولة وسرعة في الجلد. آلانتوين ، المكون الأساسي ، سوف يهدئ ويغذي قدميك بشكل مكثف ليمنحك شعورًا فوريًا بالراحة.

هذا الكريم يحميك ايضا من ظهور مسامير اللحم بسبب الترطيب العميق الذى توفره مكوناته الفعالة. في أنبوب 75 مل ، يكون هذا الكريم ناعمًا جدًا. يمتصه الجلد بسرعة ، ولا يترك أي شعور بالالتصاق ويكون تطبيقه ممتعًا حقًا. مكونات كريم Scholl Nutrition Intense ، بكل مزاياها ، ستمنح قدميك الراحة والنعومة اللازمتين.

لوكسيتان شيا مكثف BTSW-179006 3
8

الاعلى فى المجموعة

لوكسيتان شيا مكثف BTSW-179006

L'occitane karit Intensive btsw-179006 هو نسخة غنية جدًا من كريم القدم مع الشيا ، ومناسب بشكل خاص للبشرة شديدة الجفاف. يغذي البشرة بشكل مكثف.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

غني بتركيز عالٍ من زبدة الشيا (25 %) ، كريم القدم المرمم هذا يغذي البشرة بشكل مكثف. زبدة الشيا هي عنصر فعال للغاية في مكافحة جفاف الجلد. كما أنه يتركز في D-Panthenol و Allantoin ، وهما مكونان يعملان على تهدئة وتعزيز وظائف إصلاح الجلد.

نسيج بلسم غني وناعم يتغلغل بسرعة ويترك البشرة ناعمة ونضرة وغير لزجة. يحتوي هذا الكريم على أنبوب 150 مل ، يقلل من خشونة القدمين ويحارب الجفاف. كريم مع مكونات مختارة خصيصًا ، l'occitane karit المكثف btsw-179006 هو الكريم المثالي الذي يهدئ قدميك على الفور ويمنحهما الراحة والجمال.

النحل بيرت 4
9

النحل بيرت

Burt's Bees هو كريم يمكنه تدليل وتهدئة القدمين الأكثر إهمالًا وجفافًا. يساعد هذا الكريم على حماية البشرة الجافة والمتشققة والخشنة بفضل زيوتها النباتية المرطبة التي تخترق الجلد.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

كريم النحل Burt's Bees Cream غني بمزيج ملين من زيت جوز الهند المشبع للغاية ومكونات أخرى من المطريات الطبيعية. ولكن أيضًا ، تعمل مستخلصات إكليل الجبل والنعناع على تنشيط البشرة بينما يعمل زيت جوز الهند واللانولين والجلسرين النباتي على تنشيط البشرة وتجديدها.استخدم كل يوم للحفاظ على نعومة القدمين وجاهزيتها للصندل طوال العام. بالإضافة إلى ذلك ، تمت صياغته بـ 99.4 % من أصل طبيعي كما أنه يعزز تجديد أنسجة الجلد الجافة للحصول على تأثير فوري ليونة. الكل في الكل ، الأنبوب الكبير 120 مل من كريم Burt's Bees سيسعد أولئك الذين يعانون من جفاف شديد في القدمين على مدار السنة.

دليل التسوق • 2024

أفضل كريم للأقدام الجافة جدا

حاجة محددة؟

أفضل كريم للأقدام شديدة الجفاف عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل كريمات للأقدام شديدة الجفاف

اختيار المحرر
Stara Mydlarnia تليين 5
9
شول نيوترشن انتنس 6
8
لوكسيتان شيا مكثف BTSW-179006 7
8
النحل بيرت 8
9
اختيارنا
Stara Mydlarnia تليين
شول نيوترشن انتنس
لوكسيتان شيا مكثف BTSW-179006
النحل بيرت
كريم ستارا ميدلارنيا المنعم
كريم Scholl Nutrition Intense هو كريم مصمم خصيصًا للتكيف مع بشرة القدمين. توفر تركيبته القائمة على آلانتوين ترطيبًا مستهدفًا للبشرة. هذا هو المنتج الذي سيساعدك على إيجاد أقدام ناعمة.
L'occitane karit Intensive btsw-179006 هو نسخة غنية جدًا من كريم القدم مع الشيا ، ومناسب بشكل خاص للبشرة شديدة الجفاف. يغذي البشرة بشكل مكثف.
Burt's Bees هو كريم يمكنه تدليل وتهدئة القدمين الأكثر إهمالًا وجفافًا. يساعد هذا الكريم على حماية البشرة الجافة والمتشققة والخشنة بفضل زيوتها النباتية المرطبة التي تخترق الجلد.
الاهلية
100 مل
75 مل
150 مل
120 مل
مكونات
زيت الأرغان واليوريا وزبدة الشيا العضوية
اليوريا والألانتوين
زبدة الشيا ، D-Panthenol و allantoin
مستخلصات زيت جوز الهند وإكليل الجبل والنعناع
الملمس
طبيعي >> صفة
لطيف
غنية وحلوة
لطيف
تأثير
يغذي وينعم البشرة
يرطب ويلطف ويغذي الأقدام شديدة الجفاف
يهدئ البشرة ويصلحها
يحافظ على القدمين ناعمة وسلسة
النوعية
غني أيضًا بفيتامين أ ، د ، ف ، هـ
مناسب بشكل خاص للأقدام الجافة والجافة جدًا
يحارب جفاف الجلد ويقلل من خشونة القدمين
مصنوع من أصل طبيعي 99.4٪

دليل شراء كريم للأقدام الجافة جدا

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار كريم للأقدام الجافة جدا

لا يجب أن تختار كريم القدم عشوائياً. هناك دائمًا عوامل يجب مراعاتها لضمان فعاليتها. لهذا ، سوف نقدم المعايير أدناه:

المعيار رقم 1 - المكونات

هذا هو المعيار الأول الذي يجب عدم إغفاله عند الشراء. من الضروري دائمًا التحقق من تركيبة المنتج ، لأن فعاليته من ناحية تعتمد على صياغته ومن ناحية أخرى من الممكن أن تكون هناك مكونات لديك حساسية منها. سنرى بعض المكونات التي يمكنك أن تجدها كثيرًا في كريم القدم

  • يمكن أن تساعد زبدة الشيا على تنعيم البشرة من خلال قدرتها على الترطيب وتحسين احتباس الماء.
  • يوصى باستخدام الصبار بشكل خاص في علاج التهيج والآلام والالتهابات. بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات ، فإنه يحتوي أيضًا على خصائص ترطيب.
  • زيت جوز الهند غني بمضادات الأكسدة يمكن أن يقدم لك العديد من الفوائد مثل تخفيف الألم ، والترطيب العميق ، وتوحيد لون البشرة ، وغيرها الكثير.
  • تهدف اليوريا إلى تقليل مسامير القدم والدُشبذات. هذا هو المكون الذي يجب البحث عنه إذا كانت قدمك تعاني من هذه المشكلات.
  • يحتوي فيتامين ب 5 ، المعروف أيضًا باسم البانثينول ، على خصائص مرطبة ومضادة للالتهابات وشفائية. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على تقوية الطبقة الواقية للجلد.

المعيار رقم 2 - م؛

في الحقيقة ان بعض كريمات القدم الناتجة عن هذه التركيبات يمكن ان تسبب اثارا جانبية. لتقليل مخاطر الآثار الجانبية ، من الأفضل اختيار المنتجات المكونة من أكثر من 90 عنصرًا طبيعيًا. ، يجب حظر المنتجات التي قد تكون ضارة بالصحة مثل السيليكون والبارابين.

المعيار رقم 3 - العطر

من المهم التحقق بعناية من المكونات الموجودة في المنتج ، وخاصة العطور المستخدمة. للقيام بذلك ، اختر المنتجات الخالية من العطور إذا كنت لا تريد المخاطرة. إذا كانت رائحة المنتج مهمة جدًا بالنسبة لك ، فعليك على الأقل اختيار العطور الطبيعية. علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون العطور المضافة في مستحضرات التجميل مسببة للحساسية.

المعيار رقم 4 - السعر

بشكل عام ، سعر كريم القدم ما بين 10 و 20 يورو. لكن من الممكن شراء منتج يلبي ما هو متوقع منه مقابل 6 يورو فقط. لذلك من الصعب الحكم على جودة المنتج بالرجوع إلى سعره فقط. ومع ذلك ، نادرًا ما يخيب الآمال كريمًا يُباع بحوالي ثلاثين يورو

المعيار رقم 5 -

_ المعيار الاخير الذى يجب ان يؤخذ فى الاعتبار هو شكل المنتج. حتى إذا كنت تفضل أن تكون كمية الكريم في الزجاجة كبيرة ، فاعلم أن مكوناتها النشطة تتلاشى بسرعة. وبالتالي ، يجب ألا تتجاوز سعتها 150 مل. مع هذا ، يمكنك الحصول على منتج يدوم وفعال للغاية للعناية اليومية بالقدم.

أسباب وجفاف القدمين

الأسباب

يتكون جلد القدمين من عدة غدد عرقية ، ولكن لا يوجد غدد دهنية ، مما يجعله أكثر عرضة للجفاف والجفاف والحساسية. يمكن زيادة عدم قدرة القدمين على الاحتفاظ بالرطوبة من خلال عوامل مثل ارتداء أحذية غير مناسبة ، وسوء نظافة القدم ، والتعرض ، وتجفيف الهواء والرياح ، والاستحمام المتكرر في الماء الساخن.

بشكل عام ، تظهر القدم الجافة وتشعر بأنها متقشرة وباهتة وخشنة. هناك حالات قد تسبب فيها الحكة أيضًا في القدمين وقد تظهر الخطوط الدقيقة على طول السطح وعبر الكعب.

المنع

لتجنب الإصابة بجفاف القدمين أولاً وقبل كل شيء ، حافظي دائمًا على رطوبة البشرة للحفاظ على رطوبة البشرة. بعد ذلك ، ارتدِ أحذية تناسب النشاط المختار جيدًا. يوصى بشدة بعدم المشي حافي القدمين على الأسطح الصلبة أو الخشنة.

عند الاستحمام ، ينصح باستخدام الماء الفاتر. يمكن أن يؤدي الماء شديد السخونة أو البرودة إلى جفاف جلد قدميك. أيضًا ، تجنب استخدام الصابون ومنتجات الاستحمام ذات الرائحة الشديدة ، لأن المواد الكيميائية الموجودة فيها يمكن أن تجفف بشرتك أيضًا.

  • جفف القدمين برفق بدلًا من فركهما بقوة بمنشفة. ضعي كريم مرطب للقدم يوميًا.
  • قم بإزالة الجلد القاسي والسميك لمساعدة المرطب على العمل.
  • أخيرًا ، ارتدِ جوارب السرير بعد وضع كريم القدم ليلًا للاحتفاظ بالرطوبة.

الأنواع المختلفة كريمات للأقدام شديدة الجفاف

كريم مضاد للفطريات

يُسمى أيضًا الكريم المضاد للعرق ، وهو كريم مضاد للفطريات يقلل من التعرق في القدمين ويقتل الفطريات عند ملامسته للعوامل المضادة للفطريات الموجودة في تركيبته. في الجوارب ، يمكن أن تصبح القدمين بسرعة عشًا للفطريات بسبب الرطوبة الملائمة لنموها.

كريم منشط ،

غالبا ما يتكون الكريم المنعش او المنعش من النعناع. هذا الأخير له بالفعل خصائص تحفيز وتنغيم. يعطي هذا الكريم إحساسًا فوريًا بالانتعاش. وتجدر الإشارة إلى أن أقدام مرضى السكري يجب أن تكون حذرة فيما يتعلق باختيار المنتج. في الواقع ، غالبًا ما تكون تركيبة كريم مرضى السكري مميزة.

لهذا السبب قبل متابعة الشراء ، من الضروري التحقق مما إذا كان المنتج يذكر أن المنتج مناسب تمامًا للمعاناة من هذا المرض.

كريم مقشر

هذا النوع من الكريم له دور في التخلص من الخلايا الميتة من القدمين. بمجرد إزالة خلايا الجلد الميتة ، تصبح القدمين أكثر صحة بشكل ملحوظ. كريمات تقشير القدمين ، بسبب قوتها العدوانية ، ليست مناسبة للاستخدام اليومي.

كريم للأقدام شديدة الجفاف أو مقشر للأقدام شديدة الجفاف

كريم للأقدام شديدة الجفاف

ميزة كريمات القدم هي أنها ترطب قدميك الجافة. كما أنها توفر العناصر الغذائية لقدميك وتحمي من مشاكل القدم المختلفة. بالإضافة إلى أنها تعطي مظهرًا متوهجًا للأقدام الباهتة. أخيرًا ، تكون أسعارها معقولة إلى حد ما في السوق.

الجانب السلبي يتعلق بمكونات هذه الكريمات. يمكن أن يكون لها آثار جانبية على الجلد. ولكن أيضًا ، الاختيار متعدد ولكن عليك الاختيار جيدًا حتى لا تواجه مشكلة.

مقشر للأقدام شديدة الجفاف

ميزة عمل مقشر للأقدام شديدة الجفاف هي أن المقشر يزيل النسيج من القدمين. كما أنه يساعد على ترقق الجلد. إنه اقتصادي للغاية ، يمكنك صنع وصفة منزلية الصنع.

عيب المقشر هو أنه عندما يكون لديك حساسية تجاه أحد مكوناته ، فإنه يسبب تهيج الجلد. ومن هنا تأتي الحاجة إلى علاج جديد. أيضًا ، للمقشر تأثير مقشر وغالبًا ما يصبح الجلد المقشر أدق وأكثر حساسية وينتج المزيد من الدهون في التفاعل.

النتيجة

يوفر هذان العلاجان فوائد لبشرة القدمين. ومع ذلك ، إذا كانت لديك ميزانية كبيرة جدًا ، فابحث عن الكريمات ، لأنه يمكنك الحصول على الكثير من الخيارات وفقًا لميزانيتك.

وإذا كانت ميزانيتك محدودة ، فاختر المقشر ، لأنه يمكنك صنع منتجك الخاص في المنزل بمكونات غير مكلفة.

لماذا تشتري كريم للأقدام شديدة الجفاف؟

لتوفير الترطيب المناسب

الميزة الرئيسية لكريم القدم هي العناية بالترطيب. يوفر الرطوبة اللازمة للتخلص من جفاف القدمين المتشققة. كما يوفر عناية ترطيب فورية للبشرة الجافة على قدميك الناتجة عن التقشير أو الفرك أو الاستحمام. مع هذه الرطوبة ، ستبدو قدميك أكثر صحة وقوة. الترطيب المنتظم يبقي قدميك ناعمة ونضرة.

وبالتالي ، فإن كريم القدم يمنع تكون مسامير القدم والدُشبذات على قدميك. لسلامة قدميك ، تأكد من أن المكونات المرطبة في كريم قدمك طبيعية.

للحماية من فقدان الرطوبة

لا ترطب بعض كريمات القدم قدميك فحسب ، بل تحمي أيضًا من فقدان الرطوبة. يخلق طبقة واقية رقيقة على الجلد لمنع الرطوبة من المرور. المكونات المستخدمة لهذا الغرض هي شمع العسل واللانولين والزيوت المعدنية والسيليكون ومن الواضح أنه هلام البترول. إذا كنت تريد حماية الرطوبة ، تحقق من وجود أي من هذه المكونات في كريم القدم قبل شرائه

ان يعالج مشاكل الجلد المختلفة

أقدامنا عرضة لمختلف مشاكل الجلد والصحة. وهي تشمل الشقوق ، والذرة ، والكالو ، وقدم الرياضي ، والقوباء الحلقية ، والحكة ، وما إلى ذلك. كريم القدم هو حل رائع لهذه المشاكل. هناك العديد من كريمات القدم في الأسواق التي يمكنها علاج مشاكل القدم. إنها لا تصنع فقط لتوفير الرطوبة ولكن أيضًا للحماية من مشاكل الأظافر والجلد المختلفة.

هذه الأنواع من كريمات القدم لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. تحتوي بشكل أساسي على زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند والزيوت الأساسية الأخرى للحفاظ على قدميك خالية من المتاعب.

مثالي للقدم السكري

مشاكل القدم شائعة في مرضى السكري. إذا كنت مصابًا بداء السكري ، يمكن أن يساعدك كريم القدم. ولكن ، يجب عليك شراء كريم القدم المصمم خصيصًا للقدم السكرية. يحسن كريم القدم السكري الدورة الدموية ويقلل من الإحساس بالحرقان في قدميك. وتأكد من أن كريم القدم السكري الخاص بك تم اختباره من قبل أطباء الجلدية.

لتوفير العناصر الغذائية الأساسية

إلى جانب الترطيب ، يوفر كريم القدم أيضًا العناصر الغذائية الأساسية لقدميك. تحتوي معظم كريمات القدم المشهورة على الجلسرين وزيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت الأرغان وزيت الزيتون والزيوت المعدنية وحليب جوز الهند والصبار كمرطبات. بالإضافة إلى الترطيب ، فإنها توفر أيضًا العناصر الغذائية لقدميك. إلى جانب ذلك ، تحتوي بعض كريمات القدم على فيتامينات A و C و E.

أفضل الماركات كريمات للأقدام شديدة الجفاف

في رأينا ، أفضل الماركات كريمات للأقدام شديدة الجفاف في عام 2022 هي :

Stara Mydlarnia
Scholl
L’occitane
Burt’s Bees
Garnier

هي ماركة بولندية تنتج مستحضرات تجميل طبيعية للاستحمام والجسم والوجه والشعر منذ عام 2001. كما أن كريماتها لعلاج جفاف القدمين فعالة للغاية.

من ماركة الاحذية وكريمات العناية بالقدم. في عام 1984 ، باعت شركة Schering-Plow العلامة التجارية العالمية في أوروبا ، والتي استمرت منذ ذلك الحين ، باسم "SSL International" ، في تصنيع منتجات العناية بالقدم والأحذية الموزعة تحت علامة Scholl التجارية.

هي ماركة فرنسية لمستحضرات التجميل تعتمد على العلاج بالروائح والعلاج بالنباتات. تتم صياغة المنتجات وتصنيعها في مصانع لوكسيتان ، باستخدام مكونات طبيعية من 130 مزارعًا شريكًا للعلامة التجارية.

شركة تصنيع منتجات العناية الطبيعية والبيئية. تحظى كريمات القدم أيضًا بشعبية كبيرة لدى الجميع.

ولدت في فرنسا عام 1904 مع ابتكار ألفريد آمور غارنييه لأول غسول نباتي للشعر حاصل على براءة اختراع ، لوشن غارنييه. على مر العقود ، توسعت العلامة التجارية لتشمل العناية بالبشرة وعززت سمعتها كخبير تجميل.

نصائح

ارتدِ الجوارب المرطبة للسرير

لمزيد من الترطيب ، يمكن لأي شخص محاولة استخدام الجوارب المرطبة المبطنة بالهلام. هذه متاحة للشراء عبر الإنترنت ، أو يمكن للأشخاص إنشاء منتجاتهم الخاصة. تحتوي الجوارب المبطنة بالجل على زيوت طبيعية وفيتامينات تساعد على ترطيب وإصلاح بشرة القدم الجافة. تحتاج فقط إلى ارتداء زوج وارتدائه في جميع أنحاء المنزل لبضع ساعات. بعد ذلك يمكنك وضع الجوارب في الغسالة وتركها تجف في الهواء

رطب الجلد جيدا

ان الترطيب المنتظم للقدمين يساعد على تقليل الجلد الجاف الموجود ويمنع تراكم الجلد الجاف الجديد. سيساعد ترطيب القدمين بعد استخدام مقشر أو حجر الخفاف الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. من الأفضل تجنب المستحضرات والكريمات والمرطبات التي تحتوي على الكحول والعطور المضافة والألوان الاصطناعية ، لأن هذه المكونات يمكن أن تؤدي إلى تفاقم جفاف الجلد.

استخدم طريقة اخرى للشفاء

يمكنك استخدام حجر الخفاف او مبرد قدم معدنى لازالة الجلد الجاف ومسامير القدم. للقيام بذلك ، اتبع هذه الخطوات القليلة. نقع القدمين في ماء فاتر لتنعيم الجلد الميت ، بلل القدمين بالماء الفاتر. ثم يمكنك فركها بلطف على الجلد الميت أو النسيج. ثم اشطف الجلد الميت من القدمين. أخيرًا ، يمكنك ترطيب قدميك بالكريم أو اللوشن أو الزيت. وانتهى الأمر

انقع القدمين فى ماء فاتر

_ نقع القدمين في الماء الدافئ يساعد على تهدئة وتنعيم الجلد الجاف مع تحسين الدورة الدموية للقدمين ، مما يساعد على منع جفاف الجلد في الظهور. يمكن أن تساعد إضافة كمية صغيرة من الخل إلى حمام القدم في علاج الأشكال الخفيفة من قدم الرياضي. الخل له خصائص قوية مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في تطهير القدمين والتخلص من رائحة القدم.

قشر قدميك

يتكون التقشير من ازالة الجلد الميت من الطبقة السطحية باستخدام مقشر طبيعى او كيميائى. المقشرات الفيزيائية هي مقشر القدم ، وفرش الجسم ، ومزيلات الكالس الإلكترونية. يمكنك شراء مقشر للقدم أو صنعه بنفسك في المنزل عن طريق خلط العسل والماء الدافئ والسكر. وبالنسبة للمقشرات الكيميائية ، فإنها تأتي على شكل مرطبات أو سوائل سائلة. تحتوي على مكونات تعمل على إذابة الخلايا الميتة على سطح الجلد ، مثل حمض الجليكوليك وحمض اللبنيك وحمض ألفا هيدروكسي.

أسئلة شائعة

لماذا تجف القدمين؟

يمكن أن تسبب العديد من العوامل جفاف القدمين مثل الاستحمام المتكرر أو التعرض لدرجات حرارة عالية أو الإصابة بأمراض مثل الإكزيما أو الالتهابات الفطرية أو مرض السكري. يعاني كبار السن أحيانًا من هذه المشكلة لأن بشرتهم أقل رطوبة. كما أن البشرة ذات الترطيب الضعيف تعرض نفسها لخطر التشققات والتشققات والدُشبذات. يمكن أن تتحول إلى مشكلة أكثر خطورة إذا لم يتم التعامل معها بشكل جيد

كيف تعتني بقدمك؟

للعناية بها ومنع جفاف القدمين يجب عليك دائما ترطيبها. يمكنك استخدام صابون لطيف. ولكن أيضًا ، يمكنك تقشير قدميك 3 مرات على الأقل في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت. وهكذا ، سيبقى الجلد ناعمًا وسلسًا. لترطيب قدميك بشكل صحيح ، يمكنك استخدام عناية يومية للأقدام الجافة التي تساعد على مقاومة الجفاف ، مع توفير الرفاهية والليونة والنعومة.

كيف تتوقف عن جفاف قدمك بشدة؟

لوضع حد لهذه المشكلة ، يمكنك استخدام الفازلين ، كحليف مفضل في علاج القدم الجافة. معروف بخصائصه المرطبة والمتجددة ، ويمكن استخدامه طوال الليل ، تحت الجوارب ، لتنعيم مسامير القدم والدُشبذات. وعندما تستيقظ ، يمكنك ببساطة تنظيفه بماء دافئ وصابون لطيف لإزالة الفائض.

هل كريمات القدم فعالة حقا؟

الاجابه نعم لان هذه الكريمات تتكون من عدة مكونات يمكن ان توفر العناية اللازمة للقدم الجافة جدا. مكونات لها مزايا عديدة مثل الصبار وزيت جوز الهند وزيت الأرغان واليوريا وغيرها الكثير. أيضًا ، يمكن أن تكون هذه المكونات عناصر مغذية تساهم في الرعاية. هذه هي بشكل خاص فيتامينات B5 و A و C و F و E.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. القدم الجافة - تسبب أعراض الوقاية من العلاج, scholl.com.au
  2. _ كيفية ازالة الجلد الجاف من القدمين: 5 طرق والوقاية, medicalnewstoday.com
  3. _ فوائد استخدام كريم للقدم (يجب ان تعرف) - HC Beauty, heelchill.com
  4. , healthline.com
  5. نصائح أساسية لعلاج بشرة القدم الجافة, vaseline.com
  6. ما الذي يمكنني استخدامه للقدم الجافة المتشققة؟ لا يحتوي جلد قدميك على, medicinenet.com
  7. ., stylist.co.uk
  8. كريمات تشققات القدم: كريمات تشققات القدم للاقدام اكثر ليونة خالية من التشققات, timesofindia.indiatimes.com
  9. _ ، التخلص من الجلد الصلب فى قدميك, womenshealthmag.com
  10. التعامل مع الجلد الجاف وتشققات قدمك الجلد الجاف والقدم المتشققة يمكن أن يكون, verywellhealth.com
  11. Amazon.fr: كريم قدم جاف جدا, amazon.co.uk
  12. كريم القدم الجافة المتضررة تشققات القدمين, vitalya.fr
  13. وصفة كريم مغذية للقدم الجافة او ..., planetezerodechet.fr
  14. شول كريم اصلاح القدمين الجافتين جدا | Scholl France, scholl.fr
  15. وصفة: كريم مجدد ومغذى للقدم الجافة جدا ..., aroma-zone.com
  16. افضل كريمات للقدمين: افضل 3 من ..., beaute-test.com
  17. اي كريم للقدم تختار؟ - توب هيلث, topsante.com
  18. وصفة: كريم سحري للقدم الجافة جدا والتالفة ..., aroma-zone.com
  19. , alvadiem.fr
  20. _ علاج الجدة للقدم الجافة - وصفة و ..., grands-meres.net
  21. كريم هيدرا مكثف / قدم جافة جدا - Excilor.com, excilor.com
  22. افضل 5 كريمات للقدم الناعمة, aufeminin.com
  23. , quechoisir.org
  24. بلسم فائق الراحة للقدم الجافة جدا 75 مل - قدم ..., m.rivadouce.fr
  25. تركيبة نرويجية®: كريم قدم جاف جدا | نيوتروجينا®, neutrogena.fr
  26. شركة جافة شراء بلسم كريم ومقشر للعناية ..., pharma-gdd.com
  27. , m.youtube.com
  28. ., femininbio.com
  29. , beaute-test.com
  30. , marieclaire.fr
  31. , pharmashopdiscount.com
  32. , idealo.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
Stara Mydlarnia تليين 9
Stara Mydlarnia تليين
شول نيوترشن انتنس 10
شول نيوترشن انتنس
لوكسيتان شيا مكثف BTSW-179006 11
لوكسيتان شيا مكثف BTSW-179006
النحل بيرت 12
النحل بيرت

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!