أفضل الكتب الصوتية2024

تتيح لك القراءة قضاء الوقت مع رواياتك أو كتبك المفضلة التي تحبها. الآن يمكنك القراءة وعينيك مغمضتين. ما عليك سوى تنزيلها وتثبيتها في أجهزة الوسائط المتعددة الخاصة بك والاستماع إليها. هذا هو الهدف من الكتاب المسموع. لاكتشاف أفضل الكتب الصوتية في الوقت الحالي ، اتبع هذا الدليل.

المنوم 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

المنوم

أفضل كتاب مسموع

تابع تطور أعظم ملحمة في تاريخ الكتاب الهزلي من خلال الكتاب المسموع "The Sandman". كتبه نيل جايمان ، تم تعديل هذا الكتاب وتحريره بواسطة ديرك ماغز في فئة الروايات.}

إِعرض السِّعر

الكتاب الصوتي "The Sandman" هو اقتباس للروايات المصورة الثلاث الأولى من سلسلة "Preludes and Nocturnes؛ بيت الدمى عالم الأحلام ". تمت كتابة السيناريو من قبل نيل جايمان ، وسيتم تعديله وإخراجه لاحقًا بواسطة ديرك ماغز في هذه التحفة الصوتية. هذا الكتاب الصوتي ، المصنف في فئة الأدب والروايات والرعب الخيالي ، يستحضر لغة صريحة للعنف المصور مع مشاهد ذات طبيعة جنسية قوية.

الكتاب الصوتي يحكي قصة ملك سقط أحلام تطالب بالثأر. في بداية هذه القصة ، تم أسر الرجل المنوم في مملكته وسجنه على الأرض من قبل طائفة. بعد أن تمكن من تحرير نفسه ، ذهب بحثًا عن أدواته من أجل استعادة قواه وإعادة بناء مملكته. ولكن من أجل ذلك ، سيختبر العديد من المغامرات بالإضافة إلى لقاءات مع شخصيات من عالم DC أو حتى الأساطير القديمة.

قوة الثقة بالنفس 2
8

قوة الثقة بالنفس

"قوة الثقة بالنفس" هو كتاب سيخبرك بكيفية تحسين قوتك العقلية. كتبه بريان تريسي في طبعة مصنفة في التنمية الشخصية والعلاقات والأبوة والأمومة.

إِعرض السِّعر

نُشر في 2019 بالنسخة الفرنسية ، قوة الثقة بالنفس كتبها بريان تريسي وسيقرأها جيروم كاريت في نسختها الصوتية. تم تصنيف هذا الكتاب الصوتي إلى تنمية شخصية وعلاقات وأبوة ، بهدف تطوير شخصية العمل لديك للتغلب على جميع العقبات.

وفقا لمؤلف هذا الكتاب ، سر النجاح هو الذات -الثقة. في هذا الكتاب ، يشرح كيف يحسن مستوى ثقتك بنفسك من لياقتك العقلية. تتيح لك الثقة بالنفس استكشاف آفاق جديدة وجوانب جديدة من حياتك من أجل إنجاز أشياء غير عادية. سيسمح لك ذلك بتحديد أهداف واضحة ورؤية أفضل للمستقبل.

أرض الميعاد 3
9

أرض الميعاد

هذا عنوان مسموع للكتاب الذي كتبه باراك أوباما في مذكراته الرئاسية. هذه قصة تستحضر قناعة المؤلف العميقة بقوة الديمقراطية.

إِعرض السِّعر

أرض الميعاد أو "أرض الميعاد" هي نوع من سرد سنوات رئاسة أوباما. الكتاب مصنف في فئة العلوم الاجتماعية والسياسية ، ونشر في نسخته الأصلية في نوفمبر 2020 وقراءته جيريمي كوفيلو. هذه التحفة هي تعبير عن قناعة باراك أوباما بالديمقراطية ومؤسساتها. عالم حر. يستعيد المؤلف ، بطريقة شخصية ومفصلة بشكل فردي ، تعليمه السياسي في اللحظات الرمزية من ولايته الأولى كرئيس للولايات المتحدة. هنا ، يقدم رؤيته للتحديات التي تواجه بلاده وكيف يمكن للديمقراطية أن تقلل من عدم المساواة.

حيث يغني جراد البحر 4
8

حيث يغني جراد البحر

حيث Crayfish Sing هي قصة بقلم ديليا أوينز قرأتها ماري دو بليد عن فتاة مستنقع من باركلي كوف ، وهي بلدة صغيرة في ولاية كارولينا الشمالية. هذه قصة فتاة صغيرة أميّة لكنها علّمت نفسها بنفسها وعاطفية.

إِعرض السِّعر

هذا كتاب صوتي من تأليف ديليا أوينز ، عالمة حيوانات أمريكية ، وقراءته ماري دو بليد مصنف في فئة الأدب والروايات والخيال. نُشرت هذه القصة لأول مرة في غلاف ورقي في أغسطس 2018 ، وهي رواية أولى مبيعًا لعالم الحيوان على خطى مستنقعات برية مزعومة في باركلي كوف ، وهي بلدة صغيرة في ولاية كارولينا الشمالية. لم تُنشر القصة في نسخة صوتية حتى سبتمبر 2020. يستحضر العنوان ، "حيث يغني جراد البحر" ترنيمة رائعة للطبيعة لرواية في خدمتها ، تجمع بين التواضع والعظمة. لسنوات ، انتشرت الشائعات حول Kya Clark "فتاة المستنقع" لـ Barkley Cove. هذا متوحش مفترض عاش بمفرده منذ سن العاشرة في كوخ دون راحة. كانت والدتها وإخوتها وأخواتها الأربعة قد هجروا قبل ذلك بأربع سنوات ، تاركين لها أبًا مدمنًا على الكحول ، والذي سرعان ما سيتغيب بشكل دائم. تعلمت كيا أن تعيش بمفردها في المستنقعات التي أصبحت ملاذًا طبيعيًا لها وحماية لها. كيا ليست تلك الفتاة الجامحة والأمية التي يتخيلها الجميع ويخافها ، ولكنها بطلة علمت نفسها بنفسها وشغوفة.

دليل التسوق • 2024

أفضل كتاب صوتي

حاجة محددة؟

أفضل كتاب مسموع

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.9/56 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل الكتب الصوتية

الجزء العلوي من القمة HIGH-END
المنوم 5
9
قوة الثقة بالنفس 6
8
أرض الميعاد 7
9
حيث يغني جراد البحر 8
8
اختيارنا
المنوم
قوة الثقة بالنفس
أرض الميعاد
حيث يغني جراد البحر
تابع تطور أعظم ملحمة في تاريخ الكتاب الهزلي من خلال الكتاب المسموع "The Sandman". كتبه نيل جايمان ، تم تعديل هذا الكتاب وتحريره بواسطة ديرك ماغز في فئة الروايات.}
"قوة الثقة بالنفس" هو كتاب سيخبرك بكيفية تحسين قوتك العقلية. كتبه بريان تريسي في طبعة مصنفة في التنمية الشخصية والعلاقات والأبوة والأمومة.
هذا عنوان مسموع للكتاب الذي كتبه باراك أوباما في مذكراته الرئاسية. هذه قصة تستحضر قناعة المؤلف العميقة بقوة الديمقراطية.
حيث Crayfish Sing هي قصة بقلم ديليا أوينز قرأتها ماري دو بليد عن فتاة مستنقع من باركلي كوف ، وهي بلدة صغيرة في ولاية كارولينا الشمالية. هذه قصة فتاة صغيرة أميّة لكنها علّمت نفسها بنفسها وعاطفية.
الكاتب
نيل جايمان
بريان تريسي
باراك اوباما
ديليا أوينز
ترجمة
Guillaume Orsat، Sébastien Desjours، Chloé Berthier، Nathalie Beinaime، Paul Borne، Emmanuel Karsen، Martial Leminoux، Jérémy Bardeau
جيروم كاريت
إرميا كوفيلو
ماري من بليد
محرر
أصول مسموعة
إصدارات ABP
أوديوليب
أوديوليب
مدة
10 ساعات و 52 دقيقة
5 ساعات و 8 دقائق
31 ساعة و 25 دقيقة
11:00 صباحًا و 17:00 مساءً
فئة
أدب ، روايات ، خيال ، رعب
التنمية الشخصية ، العلاقات والأبوة والأمومة ، التنمية الشخصية
العلوم الاجتماعية والسياسية والسياسة والحكومة
أدب ، روايات ، خيال ، خيال

دليل شراء كتاب صوتي

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار كتاب صوتي

إذا كنت تكافح من أجل إيجاد وقت للجلوس والقراءة ، فقد تكون الكتب الصوتية هي الحل. بدلاً من الاضطرار إلى اقتطاع ساعة من جدولك اليومي ، يمكنك استيعاب الكتب الصوتية أثناء القيام بأشياء أخرى. ولكن تمامًا مثل اختيار كتاب جيد ، خذ الوقت الكافي لاختيار كتابك الصوتي بعناية. فيما يلي المعايير التي يجب مراعاتها عند الاختيار.

المعيار رقم 1 - الموضوع

المعيار الأول للنظر هو الموضوع. من الضروري أن يكون لديك فكرة واضحة ودقيقة عما تريد الحصول عليه من الكتاب قبل البدء في الشراء. هذا مهم للغاية ، وإلا فإنك تخاطر بالاستماع إلى الكثير من الكتب العامة التي قد لا تحتوي على عمق القيمة التي تبحث عنها. لذلك قرر ما تريد أن تتعلمه وكن محددًا قدر الإمكان ، ثم ابحث عن كتب مسموعة حول الموضوع الذي تهتم به .

المعيار رقم 2 - _

والآن بعد أن قررت الموضوع الذي تريده في الكتاب ، تحتاج إلى تحديد ما إذا كان هذا الموضوع يناسب تنسيق الصوت. إذا كان الموضوع يحتوي على محتوى تجاري ثقيل للغاية مع الكثير من الإحصائيات والمعلومات الصعبة ، فقد يكون من الصعب أحيانًا فهمه. في هذه الحالات ، قد يكون من الأفضل قراءة الكتاب بصيغة مادي. من الأسهل أن تظل مشاركًا وتستوعب الدروس المنسوجة في قصة على الرغم من أن ذلك يعتمد على كيفية تعلمك بشكل أفضل كفرد. يمكن لبعض الأشخاص الاستماع إلى كل شيء والاحتفاظ بالمعلومات بسهولة ، بغض النظر عن ماهيتها أو كيفية تنظيمها. إذا كنت أنت ، فيجب أن يكون أي كتاب مسموعًا كافيًا

المعيار رقم 3 -

ضع في اعتبارك قبل إجراء عملية الشراء ، ضع في اعتبارك تاريخ إصدار الكتاب الفعلي ، وليس تاريخ تسجيل الكتاب الصوتي. عادة ما يتم نشر النسخة المطبوعة من الكتاب أولاً. على سبيل المثال ، ربما تم نشر الكتاب لأول مرة في عام 2015. ومع ذلك ، لا يتم تسجيل الكتب الصوتية دائمًا في نفس العام. ومن المهم عدم الخلط بين تاريخ تسجيل الكتاب الصوتي وتاريخ إصدار المحتوى في الأصل. ستعرف ما إذا كان الموضوع لا يزال ذا صلة.

المعيار رقم 4 -

هذا هو أيضا واحد من أهم المعايير. إنها مفيدة للغاية ، وغالبًا ما تساعدك في تحديد ما إذا كان الكتاب الصوتي يستحق الاستماع إليه. بالإضافة إلى ذلك ، يشاركون أحيانًا نظرة ثاقبة حول موضوع الكتاب . ومع ذلك ، يجب أن تتعامل دائمًا مع النقد بقليل من الملح ، لأن ما يحبه شخص ما قد لا يرضيك والعكس صحيح.

المعيار رقم 5 - مستخرج صوتي

هذا هو المعيار الاخير الذى يجب ان يؤخذ فى الاعتبار. في الواقع ، يمكنك أحيانًا الوصول من 3 إلى 5 دقائق من المحتوى الصوتي بالنقر فوق زر التشغيل الموجود أسفل صورة غلاف الكتاب الصوتي. هذه ميزة رائعة ، لأنها تتيح لك التحقق من جودة السرد. خاصة إذا كان الكتاب طويلاً جدًا. على سبيل المثال ، إذا كان الكتاب الصوتي مدته 12 ساعة ، فيجب أن تستمتع بالاستماع إلى صوت الراوي. يجب أن يكون الاستماع إليه ممتعًا وواضحًا ، ويجب أن يكون المحتوى سهل الفهم ويجب أن تكون قادرًا على الاحتفاظ بالمعلومات بسهولة.

كيف يعمل كتاب مسموع؟



لا تتوقف التكنولوجيا ابدا عن اعجابنا بالمستجدات التى تقدمها لنا. الكتاب الصوتي هو أحد منتجاته ، والذي يتيح لنا دائمًا حصد المعرفة. كما يوحي اسمه ، كتاب صوتي ، أي كتاب للاستماع إليه. إنه تسجيل لكتاب يُقرأ بصوت عالٍ.

في هذه الحالة ، يتم تسجيل قراءة الراوي للقصة التي يتم سردها بصوت عالٍ وتحويلها إلى تنسيق MP3 أو إلى تنسيق قرص مضغوط على سبيل المثال. في الواقع ، نحن بحاجة إلى وسيط مثل مشغلات الأقراص المضغوطة وأجهزة الكمبيوتر ومشغلات DVD الحديثة والهاتف الذكي والجهاز اللوحي وما إلى ذلك. باختصار ، مع جميع الأجهزة التي يمكننا إدخال مفتاح USB ، والذي يتيح لنا بعد ذلك الاستماع إلى كتاب صوتي.

فيما يتعلق بالصوت المسجل ، يمكن أن يكون صوتًا ذكوريًا أو أنثويًا طبيعيًا جدًا ، مما يعني أن الصوت يختلف باختلاف القصة والسياق. يمكن للمرء أيضًا سماع الأصوات التي تم تعديلها بالفعل عبر التطبيقات ، بما في ذلك الغرض الشخصي لمؤلف الكتاب. في الواقع ، هناك العديد من الوسائط ، لكنها تعتمد على التنسيق الذي يختاره المرء مثل قرص مضغوط صوتي غير مضغوط (قرص مضغوط بسيط) وأقراص مضغوطة صوتية MP3 (مضغوطة).

يمكن للمرء تصفية كتاب صوتي تمامًا أثناء البحث من خلال العنوان أو المؤلف أو حسب النوع أيضًا سواء كان مغامرة أو رواية أو خيالًا وما إلى ذلك. حسب حاجة المستمع. يمكنك أيضًا ضبط سرعة السرد أو تسريعها أو إبطائها. من الواضح أن قراءة الكتاب تصبح سهلة لأن قراءة كتاب صوتي لا تعتمد على الموقع كما هو الحال في المكتبات ، ولكن يمكن للمرء أن يفعل ذلك في أي مكان وفي أي وقت.

كتب صوتية أم كتب ورقية؟

الكتب الصوتية

يمكن شراء الكتاب الصوتي عبر الإنترنت في ثوانٍ. لا داعي للذهاب إلى المكتبة أو المكتبة. الإضافة الحقيقية هي أنه يمكنك الاستماع إليها بدلاً من قراءتها ، أينما ذهبت. بخلاف ذلك ، فإن الكتاب الصوتي ليس ماديًا ، لذلك لا يوجد خطر تشوش مساحة معيشتك. من ناحية أخرى ، سيجد البعض أن الراوي يمكن أن يكون متحركًا جدًا أو مملاً للغاية إذا كانت وتيرة القراءة غير مناسبة. علاوة على ذلك ، لا شيء يحل محل متعة تصفح كتاب ورقي.

كتب ورقية

الكتب الورقية لها قيمة عاطفية لا تتمتع بها الكتب الصوتية. إن الإحساس بالنظر في صفوف الكتب الموجودة على الرفوف والتقليب خلالها قبل شرائها تجربة لا ينبغي تفويتها. يجعل التقليب بين الكتب الورقية من السهل فهم المحتويات. من ناحية أخرى ، تمنعك من قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشة أو تسخين أذنيك خلال ساعات من الاستماع. من ناحية أخرى ، فإن الكتاب الورقي مرهق ، فبعض الروايات تتجاوز بسهولة 400 صفحة. علاوة على ذلك ، فإن القراءة متعبة أكثر من الاستماع. ويمكن للورق أن يتقادم ويتراكم الغبار.

النتيجة

سواء كانت كتبًا صوتية أو كتبًا ورقية ، فسيتم الاختيار وفقًا لرغباتك. لقراءة سيولة ، من الأفضل تفضيل الكتب الورقية. اختر الكتب الصوتية للاستمتاع بعناوينك المفضلة في أي وقت وفي أي مكان. يُشار أيضًا إلى الكتب المسموعة إذا كنت لا ترغب في القراءة ، ولكنك فقط تستمع إلى الراوي.

فوائد كتاب مسموع

تتمتع الكتب المسموعة بنفس فوائد القراءة

لا تدع أي شخص يخبرك أن الاستماع إلى الكتب الصوتية هو غش. بالنظر إلى عمليات مسح الدماغ وتحليل البيانات ، وجد الباحثون أن القصص تحفز نفس المجالات المعرفية والعاطفية ، بغض النظر عن الوسيلة.

تساعد الكتب المسموعة على استرخاء أعيننا

يقضي معظم الناس أكثر من سبع ساعات يوميًا في التحديق في الشاشات الرقمية ، مما قد يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية وإجهاد العين ومشاكل الرؤية طويلة المدى مثل قصر النظر. علاوة على ذلك ، أشارت الدراسات إلى وجود صلة بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومشاعر الوحدة والاكتئاب ، وهو سبب آخر لوضع كتاب صوتي وإغلاق الهاتف.

الكتب المسموعة هي جليسة أطفال رائعة

تعتبر الكتب المسموعة حاضنة رائعة لإراحة الآباء من الاضطرار إلى الترفيه أو المشاركة أو التدخل عندما نحتاج إلى تركيز انتباهنا في مكان آخر. كما أنهم يصنعون العجائب على سبيل المثال في السيارة عندما لا يستطيع الأطفال القلقون إبقاء أيديهم بعيدة عن بعضهم البعض.

المزيد من وقت قراءة الأسرة

تعتبر الكتب المسموعة وقت القراءة. إذا كان الأمر "مهمًا" عندما يقرأ الآباء لأطفالهم ، فلماذا لا "يُحتسب" عندما يقرأ صوت الكتاب المسموع نفس الكلمات اللعينة؟ وبالتالي ، توفر الكتب الصوتية مزيدًا من الوقت لقراءة الأسرة. على سبيل المثال ، يمكننا الاستماع في السيارة ، وهو وقت لم نتمكن من قراءته بطريقة أخرى ، مما يزيد من إجمالي الوقت الذي يمكننا فيه الاستمتاع بالكتب معًا.

تساعد الكتب الصوتية الطلاب على اكتساب المعرفة

الواجب الأول لكل طالب هو تعلم هذه الدورات واكتساب المعرفة ذات الصلة. والكتب الصوتية هي أداة رائعة لاكتساب المعرفة. تساعدنا هذه الكتب بنفس الطريقة التي تساعدنا بها نظرائهم في الجيب عندما يتعلق الأمر بنقل المعرفة.

نصائح

وفر المال من خلال الاستماع إلى كتبك الصوتية مجانًا على الإنترنت

حققت الكتب المسموعة نجاحًا كبيرًا مع القراء / المستمعين لبعض الوقت. نتيجة لذلك ، ارتفعت أسعارها بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، يمكنك الاستماع إليها مجانًا عبر بعض المواقع المتخصصة في هذا المجال. سيكون لديك تحت تصرفك جميع فئات الكتب مثل الروايات ومجموعات الشعر وما إلى ذلك

_ تحسين سرعة التشغيل

اقرأ بسرعة كبيرة ، الكتاب الصوتي سيكون اقل قابلية للفهم للمستمع. اقرأ ببطء شديد ، ستصبح مملة على المدى الطويل. وبالتالي ، قم بإجراء الإعدادات على مستوى المشغل بجهازك. للقيام بذلك ، افتح المعادل الخاص بك وحدد موقع شريط التمرير المقابل لتغيير التردد. وتجدر الإشارة إلى أن كل مستمع له تفضيلاته الخاصة وأن السرعة المذكورة ستختلف وفقًا لقدرته على الاستماع.

نقل كتاب مسموع بسهولة الى وسائط مختلفة

في الوقت الحالي ، سيسمح لك التقدم الرائع للتكنولوجيا بجعل كتابك الصوتي في متناول يدك وفي أي مكان تذهب إليه. ستتمكن من الاستماع إليها أثناء ممارسة الرياضة ، في السيارة ، إلخ. في حالة وجود هاتف ذكي ، انسخ القرص المضغوط مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحقق من توافق تنسيق التسجيل مع الجهاز. أخيرًا ، كل ما عليك فعله هو نقله إلى هاتفك الذكي

_ الاسترخاء مع الكتب الصوتية

ان ارهاق الانشطة اليومية مصدر توتر لكثير من الناس. كما أن قراءة كتاب في نسخة مطبوعة يمكن أن يرهق عينيك على المدى الطويل. يمثل ظهور الكتب الصوتية علاجًا جيدًا غير مكلف. سيتم اختيار الكتاب وفقًا لتفضيلات المستمع ، والفئة ، وصوت الراوي (ذكر أو أنثى) ، وما إلى ذلك

حماية كتابك المسموع من فيروسات الكمبيوتر

بتحميلك لكتابك المسموع ، من الممكن ان يكون الملف تالف بالفعل فى القاعدة. إذا لم يحدث ذلك بعد ، فاحترس من البرامج الضارة التي يمكن أن تلحق الضرر بها بشكل دائم. لهذا السبب يجب عليك دائمًا التأكد من تحديث برنامج مكافحة الفيروسات قبل الاتصال بالشبكة. أيضًا ، تجنب تغيير امتداد الملف (على سبيل المثال: .mp3 أو .cda) حتى يعمل بشكل صحيح.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. ما هي الكتب المسموعة؟, lifewire.com
  2. كيف تستمع الى الكتب الصوتية ومكان الحصول عليها: دليل المبتدئين, nbcnews.com
  3. ما هو كتاب مسموع وكيف يمكنك صنع واحد؟, fiverr.com
  4. الكتاب الصوتي: كيف يعمل؟ الكتب المسموعة: اين ومتى وكيف تستهلكها؟, fnac.com
  5. , rtbf.be
  6. كتاب صوتي - كيف يعمل, Goodhousekeeping.com
  7. لماذا الكتاب المسموع, lhommetendance.fr
  8. قراءة او الاستماع الى كتاب صوتى هو نفس الشيء وفقا للعلم!, editionstheleme.com
  9. _ قراءة: الكتب الصوتية هي سحر!, lisez.com
  10. , lesriveslitteraires.com
  11. , ladepeche.fr
  12. اديوليب, audiolib.fr
  13. كيف يعمل الكتاب الصوتي - Francenetinfos.com, francenetinfos.com
  14. والد سيمون - رجل موباسان | كتاب مسموع مجاني ..., audiocite.net
  15. Gun de Maupassant: كتب صوتية مجانية mp3, audiocite.net
  16. كتاب مسموع مجاني - Atramenta, atramenta.net
  17. قراءة رواية: CD ، MP3 - كتب صوتية - كتب ، كاريكاتير | أسود ..., livre.fnac.com
  18. , strategies.fr
  19. الاسترخاء | الأدب audio.com, litteratureaudio.com
  20. كتب للجميع | كتب مجانية, livrespourtous.com
  21. ان تعد الكتب الصوتية هى الحل الامثل لذوى الاعاقة البصرية, fr.vocalepresse.com
  22. , kobo.com
  23. , m.youtube.com
  24. , support.apple.com
  25. , lirecestpartir.fr
  26. , clubic.com
  27. , livre.fnac.com
  28. , fnac.com
  29. , podcastfrancaisfacile.com
  30. , avis-audible.fr
  31. , hym.media
  32. , ada-inc.com
اقرأ المزيد
اختيارنا
المنوم 9
المنوم
قوة الثقة بالنفس 10
قوة الثقة بالنفس
أرض الميعاد 11
أرض الميعاد
حيث يغني جراد البحر 12
حيث يغني جراد البحر

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!