أفضل دراجات قابلة للطي2024

انتشر سوق الدراجات القابلة للطي على مدار العقدين الماضيين ، مما يوفر عددًا كبيرًا من الخيارات للمشترين المحتملين. يتوفر هذا النوع من العجلتين أيضًا في نطاق واسع من الأسعار ، الأمر الذي قد يكون مزعجًا عندما ترغب في الحصول على واحدة. لمساعدتك على فهم ما إذا كان طراز معين يناسب احتياجاتك ، اقرأ هذا الدليل لمعرفة أفضل الدراجات القابلة للطي بالكامل.

yeep.me العشرين 1
9

اختيار المحرر

yeep.me العشرين

أفضل دراجة قابلة للطي

دراجة كهربائية قابلة للطي للبالغين ، تتميز yeep.me TWENTY بخفتها الشديدة وسهولة التعامل معها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نسبة السعر / الجودة ممتازة.

إِعرض السِّعر

بفضل إطار مصنوع من مركب من المغنيسيوم والألمنيوم ، فإن TwentY من yeep.me خفيفة للغاية. يزن 21.5 كجم بالضبط ويمكنه تحمل حتى 120 كجم. تتمثل إحدى خصائص هذا النموذج من حيث التصميم في اللمسة النهائية المعدنية العاكسة التي تمنحه أسلوبًا مميزًا ويسمح لمستخدمي الطريق بتمييز الدراجة القابلة للطي في الظلام . ثلاثة مستويات من المساعدة الكهربائية ، والتي تتوافق مع ثلاثة حدود للسرعة. في الوضع 1 ، ستقتصر سرعتك على 15 كم / ساعة ، والوضع من 2 إلى 20 كم / ساعة ، والوضع من 3 إلى 25 كم / ساعة. بالطبع ، من خلال التبديل إلى الوضع اليدوي ، يمكنك بسهولة تجاوز 25 كم / ساعة. على مستوى المحرك ، تم تجهيز TWENTY بنموذج 250 واط بدون فرش قادر على توفير عزم دوران يبلغ 33 نيوتن متر.

بي إتش إيبيزا سبورت شيمانو تورني 8 فولت 2
7

بي إتش إيبيزا سبورت شيمانو تورني 8 فولت

BH هي واحدة من العلامات التجارية التي يجب اقتناؤها عندما يتعلق الأمر بركوب الدراجات في الجبال. ومؤخراً ، تقدم الشركة المصنعة الإسبانية BH Ibiza Sport Shimano Tourney 8V. أعجوبة صغيرة حقيقية!

إِعرض السِّعر

يستخدم BH Ibiza Sport Shimano Tourney 8V إطارًا من سبائك Ibiza القابل للطي بالكامل. يتم تقليل الوزن بشكل كبير. تلزم سمعة BH هذه الدراجة القابلة للطي بأنها مريحة أيضًا بفضل تصميم مقودها وسرجها. لاحظ أن ناقل الحركة Shimano Tourney ذو الثماني سرعات نادر جدًا في مثل هذه الدراجة المدمجة ، ناهيك عن فرامل القرص. بوصة ، لكنها ستكون أكثر راحة من العجلات ذات 16 رقاقة. ونظرًا لأن BH لها أداء في دمائها ، فقد فكر مصمموها في جعل هذه الدراجة سريعة وسهلة على معظم أسطح الركوب في المناطق الحضرية (الحصى ، الإسفلت ، إلخ) . يسهل الطي التبديل بين ركوب الدراجات ووسائل النقل العام.

البحرية البيضاء 26 PM4 3
9

البحرية البيضاء 26 PM4

يركز Blanc Marine 26-PM4 قبل كل شيء على الراحة. ولكن بالإضافة إلى كونها ممتعة في الاستخدام ، فإن هذه الدراجة القابلة للطي سريعة وآمنة وصديقة للبيئة. وباعتباره نموذجًا من الطراز الأول ، فإنه يستفيد أيضًا من جودة التشطيب الاستثنائية.

إِعرض السِّعر

للنجاح في تقديم الراحة الفائقة ، قامت شركة Blanc Marine بتجهيز طرازها من 26 إلى 4 مساءً بأحدث أنظمة التعليق من نوع Dual Comfort وشوكة Shock Block Suntour CRV / 8 القابلة للتعديل والمصنوعة من المواد المركبة. تشعر بالراحة أيضًا من حيث بيئة العمل. تم تحريك عمود المقعد للخلف خلف محور الركيزة السفلي ، مما يوفر لراكب الدراجة الوضع الأمثل ، مما يحد من إجهاد الظهر.

مع بطارية 36 V 9.6 Ah ، توفر Blanc Marine 26-PM4 مدى يصل إلى 70 كم. ستكون قادرًا على الركوب بأمان تام بفضل مكابح قرصية ونظام قفل وفتح محسّن للإطار.

مومبايكس E-20PRO 4
8

مومبايكس E-20PRO

MomaBIKES E-20PRO هي دراجة كهربائية قابلة للطي بتصميم حضري قوي. ستتمكن من التقدم في الشوارع والأزقة بسرعة وأمان وبسعر أقل

إِعرض السِّعر

أول شيء يمكن قوله عن momaBIKES E-20PRO هو أنه يعرف كيفية التكيف مع أي موقف في بيئة حضرية. يرجع هذا التنوع إلى محركه 250 واط الذي يوفر عزم دوران يبلغ 55 نيوتن متر ، ومستويات المساعدة الأربعة وبطاريته 624 واط (48 فولت 13 أمبير في الساعة). يستفيد هذا الطراز أيضًا من الوزن المنخفض نسبيًا بفضل إطاره المصنوع من الألومنيوم 7005. بما في ذلك مستوى المساعدة المختارة وعمر البطارية المتبقي والسرعة والمسافة المقطوعة. نقدر أيضًا العجلات مقاس 20 بوصة ووجود ممتص الصدمات ومكابح قرصية هيدروليكية في الأمام والخلف.

دليل التسوق • 2024

أفضل دراجة قابلة للطي

حاجة محددة؟

أفضل دراجة قابلة للطي

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4/514 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل دراجات قابلة للطي

أفضل HIGH-END
yeep.me العشرين 5
9
بي إتش إيبيزا سبورت شيمانو تورني 8 فولت 6
7
البحرية البيضاء 26 PM4 7
9
مومبايكس E-20PRO 8
8
اختيارنا
yeep.me العشرين
بي إتش إيبيزا سبورت شيمانو تورني 8 فولت
البحرية البيضاء 26 PM4
مومبايكس E-20PRO
دراجة كهربائية قابلة للطي للبالغين ، تتميز yeep.me TWENTY بخفتها الشديدة وسهولة التعامل معها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نسبة السعر / الجودة ممتازة.
BH هي واحدة من العلامات التجارية التي يجب اقتناؤها عندما يتعلق الأمر بركوب الدراجات في الجبال. ومؤخراً ، تقدم الشركة المصنعة الإسبانية BH Ibiza Sport Shimano Tourney 8V. أعجوبة صغيرة حقيقية!
يركز Blanc Marine 26-PM4 قبل كل شيء على الراحة. ولكن بالإضافة إلى كونها ممتعة في الاستخدام ، فإن هذه الدراجة القابلة للطي سريعة وآمنة وصديقة للبيئة. وباعتباره نموذجًا من الطراز الأول ، فإنه يستفيد أيضًا من جودة التشطيب الاستثنائية.
MomaBIKES E-20PRO هي دراجة كهربائية قابلة للطي بتصميم حضري قوي. ستتمكن من التقدم في الشوارع والأزقة بسرعة وأمان وبسعر أقل
ميكانيكي أم كهربائي؟
كهربائي
ميكانيكي
كهربائي
كهربائي
عدد السرعات
3 (في شكل مستويات المساعدة)
8
7
7
حجم العجلة
20 بوصة
18 بوصة
26 بوصة
20 بوصة
الوزن
21.5 كجم
12.5 كجم
19.4 كجم
23 كجم
أقصى مدى (دراجة كهربائية)
60 كم
-
70 كم
120 كم

دليل شراء دراجة قابلة للطي

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار دراجة قابلة للطي

المعيار رقم 1 - نوع الدراجة القابلة للطي

يعتمد هذا المعيار على الاستخدام الذي تنوي استخدامه لدراجتك القابلة للطي. تعد نماذج المدن المدمجة مناسبة للرحلات القصيرة نسبيًا ذات التدرجات المنخفضة. للرحلات الطويلة ، اختر طرازًا بأبعاد أكبر. هل أنت من محبي الرحلات؟ انتقل إلى الدراجات الجبلية القابلة للطي ، والتي تكون أكثر قدرة على المناورة من دراجات المدينة. تكلف أكثر بكثير من النماذج التقليدية. ومع ذلك ، فهي أقل إرهاقًا في الرحلات الطويلة وتسمح لك بالسير بشكل أسرع. إذا كانت الطرق التي تستخدمها يوميًا ذات منحدرات شديدة ، فإننا نوصي أيضًا باستخدام دراجة كهربائية قابلة للطي.

المعيار رقم 2 - سهولة للطي

يتغير الطي والتكشف في الوقت والتعقيد اعتمادًا على النموذج. قبل أي عملية شراء ، قم بتقييم مدى سهولة طي الدراجة القابلة للطي. يجب أن يكون عدد الخطوات التي تفرضها الشركة المصنعة صغيرًا قدر الإمكان. بعد ذلك ، يجب أن يكون لديك على الفور فكرة عما يجب القيام به ، دون الحاجة إلى إعادة قراءة الدليل. من السرج قبل الطي. على الرغم من الأسعار الجذابة ، من الأفضل تجنب هذه الطرز ، خاصة إذا كنت تخطط للاستخدام اليومي والتعامل المتكرر. ولكن للاستخدام العرضي (الإجازات ، والمشي لمسافات طويلة ...) ، سيفعلون ذلك

المعيار رقم 3 -

بمجرد طي الدراجة ، سيكون عليك حملها لتسلق السلالم ، وركوب المترو ... ثم الوزن هو معيار مهم. إطار الكربون هو الإطار المثالي ، يليه إطار الألمنيوم والإطار الفولاذي. En dehors de l'utilisation massive de carbone, nous déconseillons les vélos pliants trop légers, car sous-équipés et peu robustes.Au moment du choix, intéressez-vous aux composants avant d'évaluer الوزن. إذا تجاوز الوزن 18 كجم لدراجة قابلة للطي بدون مساعدة كهربائية ، فمن الأفضل اختيار شيء آخر. الدواسات القابلة للطي أثقل من الدراجات التقليدية القابلة للطي ، بسبب البطارية. يمكن أن يصل وزنهم بسهولة إلى 25-30 كجم

المعيار رقم 4 - حجم وبصمة العجلة

حجم العجلات يلعب دور اساسي في سلوك الدراجة القابلة للطي. كما أنه يؤثر على اكتنازها. للحصول على حل وسط ممتاز بين الاكتناز والتعافي ، اختر دراجة مثبتة على عجلات أقل من 20 بوصة. الدراجة القابلة للطي بعجلات 20 بوصة تتدحرج بشكل أفضل من الدراجة ذات العجلات مقاس 16 بوصة. لكن تجنب الذهاب إلى أقل من 16 بوصة حتى لا تفقد الاستقرار. للتعامل مع المسارات الوعرة ، اختر دراجة جبلية قابلة للطي مزودة بعجلات مقاس 26 بوصة. ومع ذلك ، سيكون الأمر أكثر تعقيدًا

المعيار رقم 5 -

بفضل نظام الطي الفعال ، لا تتطلب بعض الدراجات أي مساعدة للوقوف بمجرد طيها. وهو مفيد إذا كان عليك ركوب مترو الأنفاق أو في مكان لن تتمكن فيه من فتح دراجتك. إذا لامست العجلات الأمامية والخلفية للدراجة الأرض في وضع الطي ، فستتمكن من سحبها مثل الأمتعة المتدحرجة. وهذا ما يسمى التدحرج المطوي

لتجنب أي مفاجآت ، ضع في الاعتبار أيضًا أبعاد دراجتك القابلة للطي في المستقبل بمجرد طيها.

المعيار رقم 6 - ناقل حركة

يمكن تجهيز دراجة قابلة للطي بمحرك خارجي ، محور تروس داخلي ، جهاز مختلط يجمع بين ديرايلور خارجي ومحور تروس داخلي أو محور سرعة مستمر قابل للتغيير. يعتمد اختيار ناقل الحركة بشكل أساسي على استخدام دراجتك. للراحة المثلى ، نوصي باختيار دراجة قابلة للطي بجهاز مختلط أو محور مع تروس مدمجة. يسمح لك هذا بتغيير السرعة دون الحاجة إلى استخدام دواسة

بعض المعلومات المفيدة

ان بعض الدراجات القابلة للطي لها اطارات مقاومة للثقب ، فلا تقلق على رحلتك. بالإضافة إلى ذلك ، اختر دراجة قابلة للطي مع دواسات قابلة للطي ومقود. خلاف ذلك ، ستشغل الدراجة مساحة أكبر وسيكون من الصعب نقلها. ضع في اعتبارك أيضًا توافر قطع الغيار. عاجلاً أم آجلاً سوف تضطر إلى إصلاح الدراجة. سيجبرك عدم توفر الأجزاء المعيبة على الاستثمار في دراجة جديدة

كيف تعتني بالدراجة القابلة للطي بشكل صحيح؟

أفضل الدراجات القابلة للطي 9

الدراجة القابلة للطي ليست أكثر صعوبة في الصيانة من الدراجة التقليدية. علاوة على ذلك ، يعتمد عمرها الافتراضي بشكل كبير على تكرار الاستخدام وظروف التخزين والصيانة الدورية.

الصيانة الدورية والإصلاح

قم بإجراء فحص شامل كل 3 أشهر تقريبًا. للقيام بذلك ، تحقق من جميع أدوات تشديد الأمان: الدواسات ، والسلسلة ، والسرج ، والساق ، وكابل الفرامل ، وكابل derailleur ، والإطارات ، ودعامة السلسلة. بالإضافة إلى الصيانة الدورية ، سيتعين عليك فحص حالة الإطارات في كل نزهة. تأكد من أنها ليست مثقوبة أو ممزقة أو ملساء أو جافة.

إذا لم يكن لديك الوقت أو الرغبة في صيانة دراجتك القابلة للطي بنفسك ، فقم بإسناد هذه المهمة إلى محترف. الأشهر القليلة الأولى هي فترة استراحة. يتطلب هذا تعديل مسار السرعة والفرامل بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر. إذا سارت الأمور على ما يرام ، فقم بصيانة دراجتك القابلة للطي كل عام.

تنظيف دراجة قابلة للطي

لتجنب إتلاف الطلاء والملصقات ، استخدم منتجات معينة عند تنظيف الدراجة القابلة للطي. يحظر استخدام المنظفات عالية الضغط لتجنب الصدأ وعدم إتلاف المحامل. يكفي دلو من الماء واسفنجة. ولا تنس تنظيف السلسلة قبل تشحيمها.

صيانة دراجة كهربائية قابلة للطي

هذه الحالة بالذات تتطلب فحوصات إضافية. بالنسبة للبطارية ، استخدم فقط الشاحن المرفق مع عملية الشراء. إذا كان لا بد من تغييره ، فتحقق من أن الطاقة والجهد الكهربي للشاحن الجديد يتوافقان مع الأصل. في الواقع ، قد يتسبب استخدام شاحن سيئ في فشل الشحن أو حتى إتلاف البطارية.

قد تدخل البطارية التي لم يتم شحنها لفترة طويلة في وضع السبات. من الناحية المثالية ، يجب عليك شحنه كل 6 أسابيع أو نحو ذلك والالتزام بوقت الشحن الموصى به من الشركة المصنعة. أخيرًا ، أخرج البطارية من دراجة إلكترونية قابلة للطي إذا تركتها بالخارج. افعل الشيء نفسه عند التنظيف إذا كانت البطارية غير مقاومة للماء.

الأنواع المختلفة دراجات قابلة للطي

أصبحت الدراجات القابلة للطي شائعة جدًا لدرجة أن استخدامها لم يعد يقتصر على البيئات الحضرية. اليوم ، هناك استخدامات مختلفة أدت إلى إنشاء أنواع مختلفة من الدراجات القابلة للطي. ها هم!

دراجات قابلة للطي في المناطق الحضرية

Conçu pour circuler en ville, ce type de vélo pliant permet de pédaler en toute aisance. Correspondant aux exigences du quotidien, ce vélo est facile à manipuler et plus portable par rapport aux autres types de vélos pliants. Parfait pour les courts trajets, leur compacité est pratique pour se déplacer en ville en alternat métro, bus ou tramway.Avantages : Les vélos pliants urbains sont légers et donc rapides. Ils possèdent aussi l’avantage d’être faciles à porter et faciles à plier. Peu encombrants, vous n’aurez plus besoin de parking, mais le porterez constamment avec vous. Et comme son nom l’indique, un vélo pliant urbain est parfait pour de courts trajets en ville.Inconvénients : Bien évidemment, à cause des caractéristiques de ses pneus, son cadre et ses suspensions, les vélos pliants urbains ne sont pas très polyvalents et sont rarement adaptés aux escapades à la campagne. D’ailleurs, vous éprouverez même des difficultés dans les ruelles pavées des villes.C'est pour qui ? Le vélo pliant urbain est un excellent moyen pour se rendre sur son lieu de travail, pour faire ses courses ou pour se promener. Il roule confortablement en milieu urbain, mais peut rencontrer des difficultés sur des pistes de randonnée.

">

Le vélo pliant sport est conçu pour la performance et la vitesse. Étant donné qu'il est uniquement destiné à un usage sportif, ce type de vélo pliant ne dispose pas d'accessoires complets, contrairement aux modèles urbains. En effet, il est très peu équipé pour ne pas encombrer l'utilisateur. Les amateurs de randonnées à vélo, qui manquent d'espace à la maison, devraient s'y intéresser.Avantages :  Les vélos pliants sport se démarquent par leur grande légèreté, ce qui facilite leur transport. Ils sont également très flexibles, ce qui permet de prendre la taille d'un sac de sport dans le but de vous accompagner partout. Bien évidemment, les modèles sport vous permettront d’aller plus vite et sont plus maniables sur les sentiers accidentés.Inconvénients : Les vélos pliants sport ne sont pas du tout polyvalents. Ils sont très peu confortables pour rouler en ville. Et par rapport à un vélo sport classique, un vélo pliant sport sera un peu plus lourd en raison du mécanisme de pliage.C'est pour qui ? Ce type de vélo pliant s'adapte parfaitement aux activités sportives. Il possède tous les éléments nécessaires pour répondre aux attentes des sportifs de l'extrême : performant, rapide, solide, ultra léger, etc. Il est adapté aux pistes de randonnée.

">

Connu également sous le nom de vélo de voyage, le vélo pliant trekking a été conçu pour supporter de longs trajets, contrairement au vélo pliant urbain, présentant de nombreux dénivelés. Il est particulièrement robuste et dispose d’un porte-bagages avant et arrière. Certains modèles peuvent se plier en 4 et prendre les dimensions d'un sac de voyage.Avantages : Les vélos pliants trekking sont plus solides et plus performants que les vélos pliants urbains classiques. Ils sont généralement équipés d'un porte-bagages à l’avant et/ou à l’arrière. De plus, ils sont tout autant compacts et flexibles, et peuvent supporter de longs trajets avec d'importants dénivelés, en particulier les modèles avec assistance électrique.Inconvénients : Par contre, les vélos pliants trekking sont moins rapides et un peu plus lourds que les autres modèles.C'est pour qui ? Le vélo pliant trekking est un compagnon idéal sur les routes accidentées. Presque tous les modèles procurent un confort et une sécurité au top. Ils sont équipés de porte-bagages avant et arrière pour emporter tous les accessoires nécessaires à votre escapade.

">

La particularité de ce type de vélo est qu'on peut le démonter. La fonction principale de ce type de vélo consiste à transporter des charges de poids élevé d’où son nom cargo. Il est généralement équipé d'une grande caisse en bois, en plastique ou en métal. Au niveau de la performance, il n'est pas très rapide. Mais les variantes électriques augmentent considérablement le rayon d’action de ce vélo pliant.Avantages : Contrairement à ce que l’on pourrait penser, les vélos pliants cargo sont ultra compacts une fois pliés. Ils sont robustes et solides, tout en étant performants. Mais le principal atout des vélos pliants cargo c’est qu’ils sont très pratiques pour transporter des charges conséquentes.Inconvénients : Le principal inconvénient des vélos pliants cargo c’est qu’ils sont assez difficiles à manier. Donc, faites attention lorsque vous roulez dans les ruelles étroites. Faites également attention aux virages serrés. Les vélos pliants cargo ne sont généralement pas destinés à parcourir de longues distances. Ce serait un exploit d'endurance.C'est pour qui ? Le vélo pliant cargo servira à livrer des produits. Il est pratique, compact et performant, un excellent moyen de transport pour éviter les embouteillages. Ce type de vélo peut réaliser des trajets assez importants, surtout les versions électriques.

">

Un vélo pliant électrique est la combinaison parfaite des deux types de vélos les plus utiles en une seule entité : le vélo pliant et le vélo électrique. De nos jours, les vélos pliants électriques se généralisent et sont considérés comme un mode de déplacement de plus en plus tendance en ville.  C’est sans aucun doute le moyen de transport les plus propres et les plus rapides pour un navetteur quotidien.Avantages : Ces vélos pliants électriques sont ultrarapides, utiles, conviviaux et extrêmement agréables à conduire. Les vélos pliants électriques ne produisent aucune émission nocive dans l'atmosphère. Prendre un vélo pliant électrique est donc un excellent moyen de réduire l'empreinte carbone. Et grâce à la présence d’un moteur électrique, ce type de vélo pliant vous permettra de réduire considérablement votre temps de trajet.Inconvénients : Comme pour tout vélo électrique, les modèles pliants ne permettent pas d'effectuer de longs trajets. Vous aurez besoin de recharger régulièrement et les bornes de recharge ne sont pas encore largement disponibles en milieu urbain. Enfin, il est important de souligner que c’est le type de vélo pliant le plus cher du marché.C'est pour qui ? Un vélo pliant électrique est un excellent choix pour les cyclistes occasionnels et les navetteurs qui n'effectuent que des trajets de courte distance.

دراجة قابلة للطي أم سكوتر كهربائي؟

دراجة قابلة للطي

تتميز الدراجة القابلة للطي بوجود مفصل على الإطار مما يجعلها قابلة للطي. يسمح لك ذلك بتقليل حجم الدراجة من 50 إلى 75 % ، أي: 60 × 60 × 35 سم بشكل عام. كونها مصممة للنقل ، عادة ما تكون جميع موديلاتها خفيفة. وبالتالي ، يمكنك أخذها معك دون قيادتها عن طريق وضعها في غطاء ، دون التعرض لخطر اتساخ ملابسك.

الدراجة القابلة للطي عملية حقًا ، لأنك لست بحاجة إلى وضع قفل مثل الدراجات الكلاسيكية. تناسبها بسهولة في صندوق السيارة أو في زاوية في المنزل دون القلق بشأن البحث عن ساحة انتظار لركنها. لكن الدراجات القابلة للطي لها أيضًا عيوب.

هذا النوع من الدراجات غير مصمم للاستخدام المتكرر على الطرق الوعرة. على المنحدرات شديدة الانحدار أو الأسطح غير المستوية للغاية ، يمكن لهذه العربات الصغيرة ذات العجلتين أن تبلى بسرعة. إلى جانب ذلك ، فإن العثور على قطع غيارهم أمر صعب ومكلف للغاية.

سكوتر كهربائي

لطالما كان امتلاك سكوتر كوسيلة نقل مفيدًا. مزود بمحرك كهربائي يعمل ببطارية ، وهو أصل حقيقي لحماية البيئة. سريعة ورشيقة ، يحب الكثير من الناس هذه الآلة التي تعد من بين الأهدأ. وتتمثل نقطة قوتها في أنها الأنسب لسباق يقل طوله عن 100 كيلومتر في المناطق الريفية أو في المدينة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن صيانة السكوتر الكهربائي بسهولة بفضل محركه الكهربائي الذي لا يتطلب استخدام الزيت مثل المحركات التقليدية. كما أنه يمنحك راحة قيادة لا مثيل لها من خلال التعامل البسيط للغاية. ومع ذلك ، لا يزال لديها بعض العيوب.

إن العثور على نقطة شحن لسكوتر كهربائي ليس بالمهمة السهلة. يمكن أن يسبب لك هذا مشكلة حقيقية إذا كنت ترغب في القيام برحلة أطول.

النتيجة

إذا كنت تشعر بالراحة عند استخدام وسائل النقل العام وامتلاك سيارة صغيرة تحت تصرفك ، فاختر الدراجات البخارية الكهربائية. للحصول على حل وسط جيد بين سهولة ركن السيارة وتقصير وقت السفر بالترام ، على سبيل المثال ، ستناسبك الدراجة القابلة للطي بشكل أفضل. أخيرًا ، ضع في الاعتبار أيضًا الجانب الأكثر أمانًا للدراجة القابلة للطي على عكس السكوتر.

لماذا تشتري دراجة قابلة للطي في المناطق الحضرية؟

أكثر عملية وأخف وزناً من الدراجة الكلاسيكية ، ترافقك الدراجة القابلة للطي أثناء سفرك في المدينة أو في الريف أو في مسارات الرحلات. بفضل جانبها القابل للطي ، توفر وسيلة النقل هذه مزايا كبيرة.

البصمة الصغيرة

الدراجة القابلة للطي لها مساحة صغيرة للغاية. إنها وسيلة نقل أساسية إذا كنت تعيش في شقة ضيقة نسبيًا بدون مرآب. سيجد بسهولة مكانًا بعيدًا عن الأنظار ، في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام أو غرفة النوم أو المطبخ.

ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن الدراجة الجبلية القابلة للطي أكبر بكثير من دراجة المدينة ، مثبتة على عجلات من 15 إلى 20 بوصة. لتوفير المساحة ، ألق نظرة جادة على أبعاد المكونات المختلفة لوسائل النقل المستقبلية الخاصة بك ، وخاصة حجم العجلات.

التكيف مع الوسائط المتعددة

يتم تعريف Intermodality على أنها استخدام وسائط نقل مختلفة خلال نفس الرحلة. من خلال اختيار الدراجة القابلة للطي كوسيلة نقل رئيسية ، يمكنك الاستفادة الكاملة من هذا النظام عند السفر. وهكذا ، سوف تنثني الدراجة في مترو الأنفاق ثم تنفتح لتأخذك إلى المكتب أو المنزل.

يجب أن يسمح لك الجانب القابل للطي من الدراجة بحملها بسهولة أكبر أثناء رحلات القطار أو RER. يمكن حتى تخزين بعض الطرز في حقيبة مصممة خصيصًا لسهولة النقل.

مستوى الراحة

واجهت الدراجات القابلة للطي الأولى صعوبة في جذب المستهلكين. في ذلك الوقت ، تركت راحة الركوب وراحة السرج شيئًا مرغوبًا فيه. غير مريح ، أجبروا المستخدمين على بذل جهد بدني كبير للقيام برحلات قصيرة المدى.

كان هناك تقدم منذ ذلك الوقت. توفر الدراجات القابلة للطي الآن مستوى من الراحة يشبه تقريبًا الدراجات التقليدية. إنها مدمجة وخفيفة الوزن ومجهزة بأنظمة نقل جديدة ، مما يسمح بتغيير التروس دون قلب العجلة. يبرز محرك الطرازات التي تعمل بالكهرباء هذا الشعور بالراحة.

الحفاظ على اللياقة البدنية

مثل الدراجة التقليدية ، تعد الدراجة القابلة للطي حلاً ممتازًا لمحاربة نمط الحياة المستقرة ، وبالتالي الحفاظ على شكل بدني ممتاز. تشجعك وسيلة النقل هذه على ممارسة الرياضة بشكل أكثر أو أقل كثافة ، سواء أثناء رحلة في المدينة أو أثناء مغامرات على مسارات المشي لمسافات طويلة.

خلافًا للاعتقاد الشائع ، لا تقضي الدراجات الكهربائية القابلة للطي على الجهد المبذول. بالطبع ، فهي تساعد في التنقل بسهولة أكبر على الطرق ذات الارتفاعات المتعددة ، ولكنها تتطلب منك الضغط على دواسة الوقود لتفعيل مساعدتها الكهربائية. خاصة وأن استقلالية الوضع الكهربائي بالكامل نادراً ما تتجاوز 60 كم.

تقليل البصمة البيئية

تتكيف الدراجة القابلة للطي مع الوسائط المتعددة ومنخفضة التلوث ، وهي وسيلة نقل مثالية لتقليل انبعاثات الكربون. سواء اخترت دراجة كلاسيكية قابلة للطي أو دراجة تعمل بالكهرباء ، فإن التأثيرات البيئية لرحلاتك ستكون أقل مقارنةً بالسيارات أو الدراجات النارية.

على الرغم من أن الدراجة الكهربائية تستخدم محركًا ، إلا أن انبعاثات الغازات الملوثة تقل بشكل خاص ، أو حتى تصل إلى الصفر. في الواقع ، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال رحلة 20 كم على دراجة كهربائية مماثلة لتلك الصادرة عن جهاز التسخين الكهربائي ، الذي يعمل لمدة 4 أو 5 دقائق.

أفضل الماركات دراجات قابلة للطي

في رأينا ، أفضل الماركات دراجات قابلة للطي في عام 2022 هي :

SAVA
Btwin
Moma Bikes
Popal
Lankeleisi
Moulton

هذه العلامة التجارية التي تأسست عام 2005 تتفوق في تصنيع دراجات السباق المصنوعة من ألياف الكربون. إنها تقدم منتجات عالية الجودة وقوية وموثوقة. تقدم العلامة التجارية قيمة ممتازة مقابل المال

ان B'twin هي علامة تجارية للدراجات تنتمي الى Decathlon منذ عام 2006. وهي علامة تجارية مخصصة لعامة الناس والأطفال. إنها إحدى العلامات التجارية الفرنسية الأكثر تسويقًا اليوم. تشتهر دراجات B'twin بموثوقيتها وراحتها

لم نعد نقدم هذه العلامة التجارية التى تصنع دراجاتها حصريا فى اوروبا. تم إنشاؤها منذ 15 عامًا فقط ، وسرعان ما أصبحت Moma Bikes عنصرًا أساسيًا في السوق. تصنف دراجات الدرجة الأولى ودراجات الشوارع القابلة للطي للمبتدئين من بين الأكثر شعبية من نوعها.

كما فى سيارات السيدان الفرنسية الكبيرة ، دائما ما تتمتع الدراجات الهولندية بسمعة طيبة. بوبال ليس استثناء ويديم هذه الصورة الممتازة للمعرفة الهولندية. تعتبر العلامة التجارية رهانًا آمنًا نظرًا لجودتها ودراجاتها الأنيقة القابلة للطي

انشئت هذه الماركة فى عام 2011 وهى متخصصة فى طي الدراجات والدراجات الجبلية. بالإضافة إلى الدراجات الجبلية القابلة للطي ، فإنها تنتج أيضًا دراجات كهربائية قابلة للطي. تشتهر لانكليسي بجودتها الموثوقة وحرفيةها الدقيقة وتصميمها العالمي.

Moulton هي شركة تصنيع دراجات إنجليزية ومقرها برادفورد في أفون في ويلتشير. تأسست الشركة في عام 1962 من قبل الدكتور أليكس مولتون ، الذي صمم أنظمة التعليق "Hydrolastic" والمخاريط المطاطية لسيارة BMC Mini. تشتهر العلامة التجارية بجودة منتجاتها ولها سمعتها السيئة في مجالها.

نصائح

التعبئة والتغليف والحشو

تأكد من أن لديك دائمًا شيئًا ما يغطي دراجتك لحمايتها من التلف ، بما في ذلك في السيارة. تقدم بعض ماركات الدراجات القابلة للطي حقيبة حمل ناعمة لهذا الغرض لتوفير الأمان الكافي

_ تأكد من ان الاجزاء الزيتية من دراجتك مخفية

واقيات السلسلة والتروس المحورية المساعدة في الحفاظ على الأجزاء الدهنية في مكانها حتى لا تتسخ ملابسك عند طي دراجتك أو نقلها.

تحقق من مدى سرعة وسهولة طي دراجتك

قبل الشراء ، تأكد من أن الدراجة قابلة للطي بسهولة ، وأنها لا تتطلب الكثير من الطاقة أو الوقت. الفكرة هي جعل حياتك أسهل ، وليس العكس

ان تكون بعض الدراجات القابلة للطي مجمعة بالفعل وجاهزة للخروج من الصندوق وقت الشراء. يتطلب البعض الآخر التجميع أو سلسلة من التعديلات قبل استخدامها. لا تنس أن تسأل مندوب المبيعات الخاص بك. يمكنك اختيار دراجة قابلة للطي تتكيف مع احتياجاتك

م & ك ، ان ،

كن حذر ، خاصة عندما تذهب فى اجازة. تأكد من أنك تأخذ كل ما تحتاجه في حالة حدوث عطل: مجموعات مفاتيحك ، ورافعة الإطارات ، وأداة السلسلة ... أدوات الجيب للدراجات متوفرة الآن في السوق ، فلا تتردد في الحصول عليها.

دائما ارتداء خوذة

لاتنسى ابدا احضار خوذتك عندما تضرب الطريق بدراجتك القابلة للطي. عندما ترتدي خوذة ، فإنها تقلل من خطر إصابة الرأس. قد لا يوفر لك هذا أمانًا بنسبة 100 % ، ولكن تذكر دائمًا أن معظم راكبي الدراجات النارية وراكبي الدراجات الذين يموتون هم من إصابات في الرأس.

رجو ارتداء سترة عاكسة في الليل

عندما تكون على دراجة من المهم ان تراك. هذا هو السبب في أن السترة العاكسة ضرورية عند ركوب دراجة قابلة للطي في الليل. سيكون من المفيد أن تكون معك في جميع الأوقات لتكون جاهزًا في الليل. ستزيد السترة العاكسة من سلامتك ، حيث تبذل جهدًا لكي تلاحظه السيارات والشاحنات على الطريق.

_ قم بتركيب مرآة

ان تركيب مرآة على دراجتك سيمنعك من النظر باستمرار من فوق كتفك لمعرفة ما اذا كانت سيارة او راكب دراجة اخر يقترب من ورائك. من خلال القيام بذلك ، يمكنك منع حدوث انحراف مفاجئ من مركبة تقترب. يمكنك أيضًا استخدام المرآة للتأكد من أن لك مطلق الحرية في تغيير الممرات

تحقق من توقعات الطقس

بشكل عام ، من الحكمة أن يتحقق الفرد من الطقس أولاً قبل التخطيط للذهاب إلى أي مكان ، خاصة لأولئك الذين يركبون دراجة قابلة للطي ، حيث سيكون من الصعب رؤية الطريق أثناء ذلك تمطر. سيكون زلقًا وستكون مخاطر الإصابة بالمرض عالية. إذا كنت تخطط للركوب تحت المطر أو في ضوء الشمس ، يمكنك شراء كيس جاف ووضع ملابسك الجافة فيه.

أسئلة شائعة

كيف تختار دراجتك القابلة للطي؟

أولاً ، تحتاج إلى تحديد نوع الدراجة التي تحتاجها: كلاسيكية ، أو كهربائية ، أو حضرية ، أو رياضية ، أو محمولة ، أو الرحلات. ثم اهتم بسهولة الطي ووزن الدراجة وحجم العجلات لأن هذه المعايير الثلاثة تحدد حجم الدراجة. أخيرًا ، ضع في اعتبارك الإرسال. هل تريد أداة توجيه خارجية أو محور تروس داخلي أو جهاز مختلط أو محور متغير باستمرار؟ تعتمد الإجابة على هذا السؤال على استخدامك

كيف تعمل الدراجات القابلة للطي؟

دراجة قابلة للطي بحجم حقيبة سفر تقريبا. تقدم العديد من العلامات التجارية أيضًا حقائبها الخاصة لنقل الدراجة بطريقة ممتعة وسهلة. باستخدام الدراجة القابلة للطي ، يمكنك التنقل بسهولة من منزلك إلى الأماكن العامة ، وتفكيك الدراجة واللوح ، ثم تجميعهما معًا عند النزول. لكل دراجة قابلة للطي حد وزن لا يجب تجاوزه. هذه الدراجات متينة وقوية. لا تنكسر هذه الدراجات بسهولة إلا إذا أضفت عليها حمولة أكثر من اللازم.

كم تزن الدراجة الكهربائية القابلة للطي؟

عادة ، تزن الدراجات الكهربائية الصغيرة القابلة للطي ما بين 12 و 18 كجم ، بينما الدراجات الجبلية الكهربائية القابلة للطي تقلب الميزان بين 20 و 30 كجم. أخيرًا ، يمكن أن تزن الدراجات الإلكترونية القابلة للطي ذات الإطارات الدهنية حوالي 25 كجم. يعد المحرك والبطارية من العناصر الرئيسية التي تجعل الدراجات الكهربائية القابلة للطي أثقل من الدراجات العادية.

كيف تحافظ على دراجة قابلة للطي؟

تحقق من حالة الاطارات الخاصة بك قبل كل نزهة. تحقق أيضًا من جميع شد الأمان كل شهرين أو ثلاثة أشهر. يتعلق هذا على وجه الخصوص بالدواسات ، والسرج ، والساق ، وكابل الفرامل ، وكابل derailleur ، والإطارات ، ودعامة السلسلة. لا تنس شحم السلسلة وتنظيفها قبل كل تشحيم. للتنظيف ، تجنب استخدام منظف عالي الضغط. بدلًا من ذلك ، يكفي دلو من الماء وإسفنجة مع الصابون. إذا لم يكن لديك الوقت أو القدرة على إجراء الصيانة الدورية ، فاطلب صيانة دراجتك القابلة للطي بواسطة متخصص.

من المستفيد اكثر من الدراجات القابلة للطي؟

بالرغم من أن الدراجات القابلة للطي قد تبدو في البداية كمكان صغير مخصص فقط لمجموعات معينة من راكبي الدراجات ، إلا أن الحقيقة هي أن عددًا من الناس يمكنهم الاستفادة من استخدامها ، والعديد من الطرق المختلفة. المستخدمون الأكثر شيوعًا للدراجات القابلة للطي هذه الأيام هم ركاب المدن الكبار الذين يحتاجون إلى طرق متعددة للتنقل في المناطق الحضرية الكبيرة ، سواء للعمل أو للمهمات أو للتواصل الاجتماعي فقط. وبفضل الأنواع المختلفة من الدراجات القابلة للطي التي ظهرت مؤخرًا ، يمكن لراكبي الدراجات الجبلية والمتنزهين الاستمتاع أيضًا بالدراجات القابلة للطي.

هل دراجات قابلة للطي سهلة الركوب مثل الدراجات العادية؟

نظرًا لأن الغالبية العظمى من الدراجات القابلة للطي بها عجلات أصغر من ما يسمى بالدراجة "العادية" ، يشعر الكثير من الناس بالقلق من أنهم لن يركبوها أيضًا. الشاغل الرئيسي هو أن الأمر قد يتطلب المزيد من الجهد لدواسة دراجة صغيرة قابلة للطي بعجلات ، لكن هذا ليس صحيحًا. عادةً ما تحتوي الدراجات الصغيرة القابلة للطي ذات العجلات الصغيرة على سلسلة أمامية أكبر وتكوين تروس يأخذ في الاعتبار قطر العجلة الأصغر ، مما يتطلب نفس جهد الدواسة.

هل تستطيع الدراجات القابلة للطي تسلق التلال شديدة الانحدار؟

_ يمكن للدراجات القابلة للطي تسلق التلال شديدة الانحدار إذا كانت خفيفة بدرجة كافية وتوفر اختيارًا جيدًا للتروس. تحتوي بعض الطرز على 6 تروس ، على سبيل المثال ، ويمكن تعديلها بشكل أكبر لتسلق التلال من خلال تزويدها بسلسلة أمامية أصغر. لكن بشكل عام ، الدراجات القابلة للطي ، حتى النماذج المخصصة للرحلات ، ليست مصممة لتسلق المنحدرات.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. مزايا وعيوب الدراجات الكهربائية القابلة للطي, Quechoisir.org
  2. , 60millions-mag.com
  3. كيف تختار دراجة قابلة للطي؟, Cyclable.com
  4. اى دراجة قابلة للطي تختار؟, Velo-on-line.fr
  5. اختيار الدراجة القابلة للطي المناسبة, Decathlon.fr
  6. _ _ _ _, Provelo.org
  7. , Consumersearch.com
  8. , Thewirecutter.com
  9. دراجة قابلة للطي: دليل الشراء, Le-velo-pliant.fr
  10. برومبتون, fr.brompton.com
  11. , velo.ooreka.fr
  12. , velobecane.com
  13. , cyclisme-vienne-futuroscope.fr
  14. , wikipedia.org
  15. , mag.hollandbikes.com
  16. , dumoulinbicyclettes.com
اقرأ المزيد
اختيارنا
yeep.me العشرين 10
yeep.me العشرين
بي إتش إيبيزا سبورت شيمانو تورني 8 فولت 11
بي إتش إيبيزا سبورت شيمانو تورني 8 فولت
البحرية البيضاء 26 PM4 12
البحرية البيضاء 26 PM4
مومبايكس E-20PRO 13
مومبايكس E-20PRO

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!