أفضل دراجة جبلية عالية الجودة2024

كفى ! لقد قررت ممارسة ركوب الدراجات الجبلية للحفاظ على لياقتك البدنية أو للقيام بنزهة عائلية لطيفة. مع توفر العديد من الدراجات الجبلية في السوق ، لن يكون الاختيار سهلاً. أي نموذج تختار؟ تعليق شبه صلب أو كامل؟ اقرأ دليلنا لأفضل الدراجات الجبلية الراقية لمعرفة المزيد.

وقود EX 9.8 XT MTB 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

وقود EX 9.8 XT MTB

أفضل دراجة جبلية راقية في عام 2024

تم تصميم دراجة MTB ذات التعليق الكامل لركوب الممرات ليستمتع بها جميع راكبي الدراجات. إنها جوهرة تكنولوجية حقيقية ، فهي تتميز بمعدات متنوعة تعمل على تحسين الراحة على جميع التضاريس.

إِعرض السِّعر

تعتبر هذه الدراجة فيول EX 9.8 XT من Trek هي الدراجة المثالية لتسلق الجبال وركوب المسارات الفنية للغاية . مع 140 ملم من السفر في الأمام ، 130 ملم في الخلف وشوكة Fox 36 ، إنه أحد أكثر الخيارات التي يمكن الوصول إليها للركاب الباحثين عن الأداء. مزود بامتصاص الصدمات RE: Aktiv Thru Shaft ، يبتلع الكيلومترات في بضع دقائق وهو مريح للغاية ، بغض النظر عن العوائق. "الألومنيوم. وهي مجهزة بـ Shimano XT M8100 12 سرعة derailleur وهي أسرع مع ناقل حركة أكثر سلاسة. العجلات ذات الحواف الكربونية Bontrager قوية جدًا ومحمية من الثقوب. تعتبر هذه الدراجة الجبلية من الأفضل في فئتها بسبب تقنياتها المختلفة.

VTTAE E-ST الكتابة 29 بوصة 2
7

VTTAE E-ST الكتابة 29 بوصة

كشفت Decathlon النقاب عن e-MTB المعلقة بالكامل لقيادة ممتعة ومريحة على المدى الطويل. إنه مخصص لجميع أولئك الذين يبحثون عن سيارة سهلة الوصول وعالية الجودة على الطرق الوعرة.

إِعرض السِّعر

هذه الدراجة الجبلية المدعومة كهربائيًا من All Mountain هي نتيجة ارتباط بين العلامة التجارية العظيمة والشركة المصنعة المعروفة في عالم ركوب الدراجات. مدمج في محرك Bosh Performance CX المدعوم ببطارية Bosh Powertube القابلة للإزالة بقدرة 500 وات في الساعة ، فهو الحليف المثالي لقيادة سهلة على جميع التضاريس. كل هذه التكنولوجيا محمية بشكل جيد بإطار مصنوع بالكامل من الألومنيوم يتميز بخفة وزنه وقوته. من حيث الثبات ، تم تجهيز هذه الدراجة بتعليق 4 Bar Linkage وهو عملي للغاية وممتص صدمات RockShox Deluxe في كل من التسلق وعلى الأراضي الوعرة. مع مسافة انتقال تبلغ 150 مم ، تم قطع VTTAE للممارسات المكثفة مثل enduro.

VTT Fourstroke 01 LT اثنان 3
8

VTT Fourstroke 01 LT اثنان

هذه الدراجة الجبلية في مسابقة BMC تفاجئ أكثر من واحدة. مغامر حقيقي ، حليف لا ينضب للمنافسين الكبار ، يتميز Fourstroke 01 LT Two بسفر يبلغ 100 ملم ، لم يسمع به أحد في عالم ركوب الدراجات!

إِعرض السِّعر

زيارة ناجحة لـ BMC! خضعت دراجة فورستروك 01 LT الأيقونية للتزلج الريفي على الثلج لعملية تجميل للحصول على نتيجة مذهلة. إنها تعتمد رابطًا كربونيًا للحصول على مزيد من الخفة والصلابة المناسبة لعبور الضاحية. يعتبر نظام التعليق والصدمة Fox موثوقين للغاية للتغلب على الزوايا الضيقة وإقرانهما بعمود قطارة مدمج في السرج لمزيد من الراحة. تعمل هذه الدراجة الجبلية ذات التعليق الكامل على العجائب في أكثر المسارات خطورة. ثلاثة مستويات من إعدادات التعليق ، التحكم في المقود السويسري DT ، وساق الألمنيوم ، وعجلات Maxxis Rekon ؛ كل هذه التفاصيل تجعلها دراجة جبلية عالية الأداء ، مع الحفاظ على السرية. تضمن عجلاتها مقاس 29 بوصة تحكمًا جيدًا على جميع التضاريس.

دورات اليتي SB115 29 "MTB 4
8

دورات اليتي SB115 29 "MTB

دراجة جبلية متعددة الاستخدامات

تقدم لنا Yeti-Cycles دراجة على أعلى مستوى وعالي الأداء ومتعددة الاستخدامات من خلال SB 115. يمنحها إطارها الكربوني وشوكة السفر مقاس 115 مم ثباتًا كبيرًا على جميع أنواع التضاريس.

إِعرض السِّعر

وفية لسمعتها كشركة مصنعة بارزة للدراجات الجبلية ، تقدم لنا Yeti Cycles دراجة فنية للغاية. سواء كنت تبحث عن دراجة ذات عجلتين لأخطر نزولك أو تحتاج إلى دراجة قوية للتعامل مع التسلق الصعب ، فإن SB 115 تقوم بتغطيتك. إن إطارها المصمم بالكامل من الكربون FOX ونظام التعليق DPS 115 مم الخاص به سيرشدك ، مهما كانت ممارستك. توسيد جيد عند مواجهة عقبة. يمكنك زيادة السرعة بسرعة أو الدواسة ببطء ، وسوف تتكيف الدراجة مع وتيرتك. يوفر ناقل الحركة الخلفي Sram GX eagle ذو 12 سرعة تحولًا سلسًا وسريعًا في جميع الظروف.

دليل التسوق • 2024

أفضل دراجة جبلية عالية الجودة

حاجة محددة؟

أفضل دراجة جبلية راقية في عام 2024

دراجة جبلية متعددة الاستخدامات

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
0/50 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل دراجة جبلية عالية الجودة

أعلى
وقود EX 9.8 XT MTB 5
9
VTTAE E-ST الكتابة 29 بوصة 6
7
VTT Fourstroke 01 LT اثنان 7
8
دورات اليتي SB115 29 "MTB 8
8
اختيارنا
وقود EX 9.8 XT MTB
VTTAE E-ST الكتابة 29 بوصة
VTT Fourstroke 01 LT اثنان
دورات اليتي SB115 29 "MTB
تم تصميم دراجة MTB ذات التعليق الكامل لركوب الممرات ليستمتع بها جميع راكبي الدراجات. إنها جوهرة تكنولوجية حقيقية ، فهي تتميز بمعدات متنوعة تعمل على تحسين الراحة على جميع التضاريس.
كشفت Decathlon النقاب عن e-MTB المعلقة بالكامل لقيادة ممتعة ومريحة على المدى الطويل. إنه مخصص لجميع أولئك الذين يبحثون عن سيارة سهلة الوصول وعالية الجودة على الطرق الوعرة.
هذه الدراجة الجبلية في مسابقة BMC تفاجئ أكثر من واحدة. مغامر حقيقي ، حليف لا ينضب للمنافسين الكبار ، يتميز Fourstroke 01 LT Two بسفر يبلغ 100 ملم ، لم يسمع به أحد في عالم ركوب الدراجات!
تقدم لنا Yeti-Cycles دراجة على أعلى مستوى وعالي الأداء ومتعددة الاستخدامات من خلال SB 115. يمنحها إطارها الكربوني وشوكة السفر مقاس 115 مم ثباتًا كبيرًا على جميع أنواع التضاريس.
إطار العمل
هيكل OCLV Mountain Carbon الرئيسي ، والمقاعد ودعائم السلسلة
ألومنيوم 6061FS
الكربون: Fourstroke 01 Premium Carbon مع نظام تعليق APS
يتي-دورات SB115 الكربون 29 "دفعة
شوكة
Fox Performance 36 ، زنبرك هوائي Float EVOL ، مثبط GRIP ، توجيه مدبب ، إزاحة 44 مم ، Boost110 ، محور كابولت 15 مم ، سفر 140 مم
سونتور إكس سي آر 34
Fox Float 32 SC Performance Elite ، سفر 100 مم ، إزاحة 44 مم
أداء فوكس 34 ، 130 ملم
مضاد للصدمات
Fox Performance Float EVOL ، RE: aktiv with Thru Shaft 3-position Damper ، Trek Suspension Lab ، 210 مم × 52.5 مم
-
فوكس فلوت دي بي إس بيرفورمانس إيليت
فوكس بيرفورمانس X2 115 ملم
derailleur الخلفي
سرام جي إكس إيجل
Shimano Deore M6000 Shadow + قفص بفرامل 10 سرعات
Sram GX Eagle AXS ، 12 سرعات
سرام جي اكس ايجل 12 فولت
الإطارات
إصدار فريق Bontrager XR4
شوالبي سمارت SAM 29 × 2.25 بوصة
فيتوريا بارزو ، 29 × 2.25 بوصة
سرام جي اكس ايجل 12 فولت

دليل شراء دراجة جبلية عالية الجودة

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار دراجة جبلية عالية الجودة

إن اختيار دراجة جبلية عالية الجودة ليس بالمهمة السهلة ، نظرًا لأن لديك بالفعل الميزانية ، يبقى تحديد جودة الدراجة ذات العجلتين. لذلك قمنا بوضع بعض المعايير الأساسية للسماح لك بالعثور بسرعة على النموذج الذي يتوافق مع ممارستك.

المعيار رقم 1 - مادة الإطار

هذا هو المعيار الأول الذي يجب تحليله قبل شراء دراجتك الجبلية. الإطار هو العنصر الأساسي للدراجة التي تتحمل وزن المستخدم. لذلك ، يجب أن تكون قوية بما فيه الكفاية. إذا كانت ثقيلة جدًا ، فقد تبطئ الدراجة. هناك ثلاثة أنواع من المواد المستخدمة في صنع هيكل دراجة جبلية:

  • هناك إطارات فولاذية قوية وغير مكلفة. إنها مادة غير عملية للغاية ، خاصة إذا كنت تبحث عن السرعة.
  • الألمنيوم خفيف ومقاوم للغاية. إنه إطار غير مكلف ولكن بأداء جيد. يستخدم العديد من الشركات المصنعة هذه المواد لدراجاتهم الجبلية.
  • أخيرًا ، لديك ألياف كربونية وهي مادة باهظة الثمن وخفيفة الوزن وتتحمل جميع أنواع العدوان من الخارج. وهي أيضًا مادة تمتص الاهتزازات جيدًا.

المعيار رقم 2 -

هذا هو المعيار الثاني للتحقق من دراجات جميع التضاريس. في الواقع ، يضمن التعليق ثبات الدراجة الجبلية والتعامل معها. يمكنك اختيار دراجة نصف معلقة تتميز بتعليق يوضع على الشوكة في مقدمة الدراجة. موقوف عن العمل. بالنسبة لهذه الفئة الثانية ، يمكن تحميل الشوكة بنابض ، وهو أقل فاعلية للممارسة المكثفة ، لأنها أثقل ولديها تعديلات قليلة ، ومليئة بالزيت ، وهو أكثر شيوعًا في الدراجات الجبلية عالية الجودة.

المعيار رقم 3 - الفرامل

اعتمادًا على العلامة التجارية والتكنولوجيا المستخدمة ، يمكن تجهيز الدراجة الجبلية بنظام فرامل على شكل حرف V أو نظام فرملة قرصية.

  • الأول هو الأكثر كلاسيكية ويستخدم وسادات تلتصق بالحافة ويتم تشغيلها بالضغط على الجهاز الموجود على المقاود.
  • تعتبر الفرامل القرصية ، هيدروليكية أو ميكانيكية ، أكثر كفاءة وتتكيف مع جميع أنواع التضاريس. يتكون من ضمادات وقرص وفك.

المعيار رقم 4 -

كقاعدة ، ان العجلات المثبتة على دراجة جبلية هي 26 و 27.5 و 29 بوصة. إذا كان حجم العجلة أصغر ، فسيكون من الصعب التعامل مع الدراجة والتحكم فيها ، خاصة على التضاريس والعقبات الأكثر تقنية. قم بوزن الدراجة وإبطاء الركوب على أرض مستوية. لذلك من المفيد التحقق بعناية من حجم العجلات قبل شراء دراجة جبلية. لاحظ أن ركوب الدراجات الجبلية مع عجلات مقاس 27.5 بوصة يعد اختيارًا حكيمًا ، نظرًا لأنه يتمتع بإمساك وثبات وسرعة أفضل.

المعيار رقم 5 -

يمكن اعتبار derailleur قلب ركوب الدراجات الجبلية. في الواقع ، هذه القطعة هي التي تتيح الوصول إلى مستويات السرعة المختلفة اعتمادًا على المسار أو المسار. المصنّعان الرئيسيان للسكك الحديدية هما Shimano ، التي تصمم نماذج مختلفة وتجهز بشكل أساسي دراجات جبلية متطورة مثل XTR أو XT أو Deore. الأكثر تطورا. يقدم أجهزة عالية الأداء مثل X9 و X.0 و X0I و X0I Eagle أو XX و XXI و XX Eagle.

ماذا عن الدراجات الجبلية الكهربائية؟

يُعرف هذا النوع من الدراجات الجبلية ذات العجلتين ، المعروف باسم الدراجة الجبلية ذات المساعدة الكهربائية ، بأنه مثالي لزيادة قوة الدواسة على التسلق. تحظى بشعبية كبيرة بين راكبي الدراجات الذين يقطعون عدة كيلومترات من الممرات الجبلية. توفر الدراجة الجبلية الكهربائية أيضًا الجهد على الطرق الصعبة.

الدراجة الجبلية الكهربائية هي دراجة سريعة وصديقة للبيئة. كما أنها هادئة للغاية حتى تتمكن من الاستمتاع بالمناظر وصرخات الطيور بهدوء. بشكل عام ، لها نفس تصميم الدراجات الجبلية التقليدية ، ولكنها تحتوي على محرك متصل بالعجلة الخلفية أو بالعجلة الأمامية أو بعلبة الكرنك بالإضافة إلى ذلك. إذا اخترت ركوب الدراجة الجبلية الإلكترونية ، أو الدراجة الجبلية التي تعمل بالكهرباء ، فاختر واحدة تتمتع بالاستقلالية التي تلبي احتياجاتك.

الدراجة الجبلية الكهربائية ، لأنها مزودة بمحرك وملحقات أخرى ، هي بالضرورة أطول وأثقل من الدراجة الجبلية الكلاسيكية. لكن هذه الخصائص تمنحها ثباتًا مثاليًا ومعالجة صحيحة. تكمن ميزة الدراجة الجبلية الكهربائية في قوتها ، خاصة عندما تقوم بالدواسة بسرعة.

الأنواع المختلفة دراجة جبلية عالية الجودة

دراجة عبر البلاد

إنها أشهر أنواع الدراجات لتسلق الجبال. تم تصميمه لتحمل الرحلات الطويلة والتضاريس التي يصعب الوصول إليها. بفضل خفة وزنها ، يمكن أن تصل إلى سرعة جيدة في عدد قليل من الدواسات. هناك عدة أنواع من XC ، وهي دراجة السباق XC وهي سريعة جدًا ومسار XC لتغطية جميع أنواع التضاريس المختلفة. من أجل التغلب على العوائق والعيوب المختلفة بشكل صحيح أثناء السباق. إنه الخيار الأمثل للتعامل مع المسارات الوعرة. ومع ذلك ، لا ينصح به كثيرًا للقفزات البهلوانية أو الشخصيات الخطرة الأخرى.

_

كما يسمى DH انحدار للخبراء ، هذا النوع من الدراجات مخصص لأولئك الذين يحبون الركوب على نزول طويلة. إنها سهلة المناورة وتلتقط سرعتها بسرعة بفضل تصميمها البسيط والعملي. إنه منخفض عند مستوى الإطار والسرج ، مما يوفر لك ثباتًا جيدًا على الطريق وثباتًا أفضل. النوابض التي تضمن الراحة المثلى للمستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل جدًا التحكم فيه بشرط أن تكون لديك المهارات اللازمة للتغلب على النزول الصعب. تكمن خصوصيتها قبل كل شيء في قدرتها على تحمل كل شيء ، حتى أكثر المواقف قسوة.

هذا هو أكثر أنواع الدراجات التي يمكن الوصول إليها من بين الفئات المختلفة المعروضة هنا. إنه متعدد الاستخدامات ويمكنه التعامل مع جميع أنواع التضاريس. لها نفس خطوط درب XC ، لكنها أكثر قوة من حيث الإطار. التعليق هو أيضا أكثر ليونة من 140 ملم إلى 160 ملم. يسمح هذا لعشاق الدراجات الجبلية بالتعامل مع التسلق والنزول والمسارات الصعبة والطرق البسيطة. لذلك من الضروري أن يكون لديك بعض الخبرة لتكون قادرًا على قيادتها. عليك أن تظل مركزًا ولا تتفاجأ بالعقبات الموجودة على مقود هذه الدراجة.

Freeride MTB

يتمتع Freeride بنفس خصائص دراجة انحدار ، ولكن أخف وزنا. كما أنها أكثر مقاومة بحيث يمكن للمستخدم التحكم بها بشكل كامل على جميع التضاريس. إنها الدراجة المثالية لعشاق الرياضة وركوب الدراجات الجبلية. في الواقع ، يسمح لك هذا النوع من الدراجات بأداء أشكال مختلفة والقفزات العالية نظرًا للسمك والمرونة الكبيرة لإطارها. المحترفين والمبتدئين والهواة على حد سواء. سواء كنت تواجه أصعب المواقف أو كنت تركب بهدوء على طريق يسهل إدارته ، فإن دراجة Freeride هي أفضل حليف لك. ومع ذلك ، لا ينصح به بشدة للتسلق

تصميمها يوحي بدراجة صغيرة بدون فائدة ومع ذلك ، الأوساخ هي متعددة الاستخدامات للغاية بعجلتين. نظرًا لخفتها ، يسهل القيادة على المنحدرات ويمكنها التعامل مع الصعود دون أي صعوبة. Combinaison entre BMX et Freeride, il est destiné à ceux en quête d'une bonne dose d'adrénaline.Ce vélo se distingue par sa suspension avant ultra-flexible ainsi que sa position basse indispensable pour الشلالات. يمكن أن تكون نسبة السرعة الفردية والفرامل الخلفية في متناول اليد لأداء الحيل على الأراضي المستوية. الهيكل الرفيع والمقود الأكبر من الموديلات الأخرى يجعلها دراجة جبلية جبلية وحضرية في نفس الوقت.

، ، ، ،

تعتبر دراجة جبل تريل واحدة من اكثر الدراجات شعبية. في الواقع ، يتيح الوصول إلى العديد من الاحتمالات ويمكن استخدامه لأغراض مختلفة. يمكنك قيادتها بشكل مثالي في جميع أنحاء المدينة لأداء مهامك اليومية ، ولكنها أيضًا رشيقة صعودًا وهبوطًا. بمعنى آخر ، إنها دراجة مناسبة لجميع التضاريس. إنها مطمئنة أكثر بفضل إطاراتها السميكة ذات الأخدود الأكثر وضوحًا ، ومقاودها العريضة وإطارها قوي بما يكفي لدعم جميع الممارسات. الدراجة الجبلية تريل مناسبة لجميع المستخدمين بغض النظر عن مستواهم

Fatbike

ليس من المصادفة ان يطلق عليها المصنعون اسم Fatbike. تتميز بإطاراتها الكبيرة ذات الضغط المنخفض. هذا النوع من الدراجات الجبلية يتفاعل بشكل جيد مع الرمال والثلج. هذا هو السبب في أنه غالبًا ما يُرى على الشواطئ وأثناء فترة الشتاء. للوهلة الأولى ، تثير هذه الدراجة الإعجاب بتصميمها وإطارها القوي. بالإضافة إلى المعدات الأساسية ، لديك إمكانية إضافة عدد معين من الملحقات. مصممة بعناية ، وهي لمن يحبون الركوب الهادئ ، بغض النظر عن الطقس. كما أنه الرفيق المثالي لقضاء الإجازات.

دراجة جبلية شبه صلبة أو كاملة التعليق؟

دراجة جبلية صلبة

بدلاً من الدراجة الرشيقة ، يسمح الهيكل الصلب لراكب الدراجة بأن يكون على اتصال تام بالتضاريس أو بالطريق الذي يتعين قطعه. تمنحه استجابته قدرة ممتازة على المناورة من أجل الوصول إلى سرعة جيدة بسرعة.

يُعد الإطار الصلب في الخلف جنبًا إلى جنب مع شوكة التعليق مثاليًا للركض على مسارات أقل تقنية أو للمشي لمسافات طويلة بسهولة. خفيفة ومقاومة ، فهي الدراجة المثالية للمسافات الطويلة.

بسبب خفتها ، قد يبدو التعامل معها أكثر صعوبة في التضاريس الصعبة. إنها أيضًا ليست دراجة مصنوعة للهبوط والميل لمسافات طويلة. يتطلب المزيد من الجهد والإطارات بسرعة على هذا النوع من الممرات.

دراجة جبلية كاملة التعليق

تحظى الدراجة المعلقة الكاملة بشعبية كبيرة لراحتها. يمتص التعليق الخلفي المطبات عندما تسير في طرق وعرة. لذلك ، يمكنك التغلب على جميع العقبات أمامك وأمام دراجتك.

كما أنه يوفر قبضة جيدة ويمكن المناورة به ، سواء منحدرات أو صعودًا. إنها الدراجة الأكثر شعبية على الطرق الوعرة بفضل العجلة الخلفية التي تمسك الأرض جيدًا لتوفير قيادة جيدة التحكم.

على الرغم من أن التعليق الكامل أكثر أمانًا ، إلا أن الوزن يمكن أن يمثل مشكلة حقيقية ويبطئ من سرعتك على الممرات المسطحة. ويحدث أيضًا أن الدراجة الجبلية تنهمر في الصعود ، دائمًا بسبب ثقلها. لكن عيوبه الرئيسية هي السعر المرتفع والصيانة الباهظة الثمن نسبيًا.

النتيجة

يعتمد الاختيار بشكل أساسي على ممارستك والتضاريس التي اعتدت عليها. كن على علم بأن هذه موديلات موثوقة وأنك ستتمكن بالتأكيد من العثور على الدراجة التي تناسبك. إذا كنت تحب الجولات الجبلية الكلاسيكية أو عبر البلاد ، فابحث عن هاردتيل.

من ناحية أخرى ، يوصى بشدة باستخدام نظام التعليق الكامل للإندورو والفريريد.

لماذا تشتري دراجة جبلية عالية الجودة؟

للبقاء بصحة جيدة

ركوب الدراجات في الجبال نشاط يغري الجسم كله ويوفر الرفاهية للشخص الذي يمارسه. إنها أيضًا رياضة تهدئ العقل. لذا فإن ركوب الدراجات في الجبال يساعد على تقوية العضلات ، خاصة تلك الموجودة في الجزء السفلي من الجسم. كما أنه بديل ممتاز لتنظيم الدورة الدموية وتحسين التنفس. في الأساس ، يعد ركوب الدراجات في الجبال أحد الأصول الصحية الرائعة للجميع ، سواء كنت محترفًا أو راكبًا للدراجات.

لسهولة الاستخدام

مع تصميم مدروس جيدًا ، تعد الدراجة الجبلية فئة من الدراجات التي تتكيف مع جميع الظروف. سواء كنت تستخدمها للتنقل أو للرياضة ، تتفاعل هذه الدراجة بشكل جيد في المدينة وعلى المسارات الجبلية. إنها مجهزة بشكل أفضل من دراجة المدينة ولديها شوكة ونظام تعليق لتحسين راحة المستخدم أثناء القيادة.

لأدائه

الدراجة الجبلية هي دراجة تتكيف مع جميع التضاريس ، حتى تلك التي يصعب الوصول إليها. إنه أكثر ثباتًا وأخف وزنًا بفضل هيكله المصنوع عادةً من ألياف الكربون أو الألومنيوم. لذلك ، تصل بسرعة إلى سرعة جيدة على الطرق الملساء. إنه عملي بنفس القدر عند الصعود بفضل مستويات السرعة المختلفة ولديه شوكة عالية الأداء.

للاسترخاء

يعد ركوب الدراجات في الجبال وسيلة للتخلص من الضغط بعد يوم شاق من العمل. يتيح لك عزل نفسك عن الروتين والاستمتاع بالأشياء الجيدة التي تقدمها لنا الطبيعة. إنها أيضًا فرصة للاستمتاع بلحظات صغيرة من الاسترخاء مع العائلة أو الأصدقاء أو العشاق. بالطبع ، سيكون عليك أن تقوم بالدواسة ، ولكن من الجيد دائمًا الخروج قليلاً ... للابتعاد عن تلوث المدن الكبرى.

لصلابته

على عكس أنواع الدراجات الأخرى ، فإن الدراجة الجبلية عبارة عن دراجة مصنوعة من مادة أو أكثر من المواد شديدة المقاومة. إنها ذات عجلتين مصممة لتدوم شريطة أن تكون قد اخترت الطراز المناسب لاحتياجاتك. يمكنه التعامل مع جميع الظروف ويمكنه الركوب ، حتى في أكثر الظروف الجوية قسوة.

أفضل الماركات دراجة جبلية عالية الجودة

في رأينا ، أفضل الماركات دراجة جبلية عالية الجودة في عام 2022 هي :

Lapierre
Yeti
BMC
Trek
Rockrider

منذ فترة طويلة متخصصة في تصميم إطارات الدراجات ، تقدم هذه العلامة التجارية الآن للمستهلكين العديد من نطاقات الدراجات ، بما في ذلك الأكثر كفاءة والأفضل تجهيزًا. علاوة على ذلك ، فهي ترعى العديد من نجوم الانضباط وتقدم دراجات جبلية عالية الجودة تتكيف مع جميع الممارسات مثل إندورو ، وجميع الجبال أو عبر البلاد.

، يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة ، في كولورادو ، وقد اكتسبت هذه العلامة التجارية سمعة طيبة في تصنيع الدراجات الجبلية عالية الجودة. إنها واحدة من أولى العلامات التجارية التي طورت دراجات ذات منصة تعليق خلفية فريدة. تحظى دراجات اليتي أيضًا بشعبية كبيرة بين المحترفين وعشاق الرياضات الشديدة بسبب جودتها وخفة وزنها.

هذه العلامة التجارية السويسرية معروفة بجودة دراجات المنافسة. تقوم شركة BMC أو Bike Manufacturing Company بتصنيع دراجات جبلية مناسبة لجميع الاحتياجات وجميع الممارسات. سواء كنت محترفًا أو هاوًا ، ستجد بالتأكيد نموذجك من بين النطاقات المعروضة. تتميز على وجه الخصوص بدراجاتها المعلقة الكاملة القادرة على الركوب في الظروف القاسية

هذه العلامة التجارية الامريكية ، ومقرها ويسكونسن ، تشتهر بدراجاتها ذات التصميم المضغوط وسهولة الوصول الى النماذج المعروضة. دراجات جبل تريك هي دراجات مخصصة للاستخدام العائلي والمكثف. تصمم دراجات جبلية من نطاقات مختلفة مع ضمان مدى الحياة

شركة تابعة لمجموعة Decathlon ، تقدم هذه العلامة التجارية دراجات جبلية عالية الجودة وبأسعار معقولة للغاية. تغطي الموديلات التي تبيعها Rockrider التخصصات الرئيسية لركوب الدراجات في الجبال ، والتي تشمل جميع الجبال وعبر البلاد والجولات السياحية. يوفر دراجات جبلية لجميع أفراد الأسرة يمارسونها من حين لآخر. كما أنه يوفر لراكبي الدراجات دراجات كهربائية ذات نوعية جيدة.

نصائح

وضعيات بديلة لتجنب التعب

من المفيد تغيير الوضعيات جيدًا عند ركوب الدراجات في الجبال ، خاصةً عند التسلق الذي يتطلب مجهودًا بدنيًا ، حتى مع وجود دراجة عالية الأداء. لذلك ، حاول أن تقوم بالدواسة أحيانًا في وضع الوقوف ، وأحيانًا في وضع الجلوس. تذكر تغيير السرعات في الوقت المناسب. بالنسبة إلى النسل ، حاول الحفاظ على وضع الانحناء قليلاً والخلف

لا تنسى ادواتك

يجب عليك دائما استخدام بعض الادوات قبل ركوب الدراجة الجبلية. تعد الأداة المتعددة أو المضخة اليدوية أو مجموعة أدوات إصلاح الثقب أو ذراع الإطارات من الملحقات التي يجب أن تكون معك دائمًا. الشيء المثالي هو أن تكون الأشياء مسطحة بدرجة كافية لتجنب الفوضى. هناك أيضًا وسائل حماية مثل الخوذة والقفازات ومنصات الكوع التي تعتبر ضرورية دائمًا ، مهما كان نظامك.

اذا كنت تركب في كثير من الاحيان على طرق وعرة فعليك ان تخفض ضغط الاطارات قليلا. في الواقع ، إذا كانت منفوخة للغاية ، فقد ترتد دراجتك عند الركوب على المخالفات أو المطبات. لذا حافظ على الضغط حوالي 27 رطلاً للعجلة الأمامية و 25 رطلاً للخلف. نتيجة لذلك ، ستمتص عجلاتك الصدمات بشكل أفضل

تحقق من ان عجلاتك منتفخة بشكل كاف قبل الاصطدام بالطريق وتأكد من أنها لا تزال في حالة جيدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون الحافة أيضًا عاملاً في حدوث ثقب ، إذا كانت تالفة أو بها ثقوب. لذلك يجب عليك إجراء فحص صغير عن طريق تمرير يديك على طول الحافة لاكتشاف أي عطل.

.

_ حافظ على دراجتك الجبلية بانتظام

صيانة دراجتك الجبلية تبدأ بتنظيف الهيكل قبل وبعد كل رحلة. يمكنك استخدام خرقة أو رشها بخرطوم المياه. يجب عليك أيضًا تغيير الأجزاء البالية مثل وسادات الفرامل وفحص ضغط العجلة وتزييت الأجزاء وفوق كل شيء فحص قوة المصابيح.

أسئلة شائعة

كيف تختار دراجتك الجبلية؟

يعتمد اختيار الدراجة الجبلية في المقام الأول على ممارستك وبالطبع على ميزانيتك. بالنسبة للدراجة الجبلية الراقية ، يعتمد هذا على بعض المعايير الأساسية التي يجب أن تأخذها في الاعتبار تمامًا ، مثل نوع الهيكل أو حجم العجلات. لن تسمح لك هذه العناصر بالاختيار الأفضل فحسب ، بل تضمن أيضًا عمر دراجتك الجبلية.

ما هو ضغط الاطارات المثالي لدراجة جبلية؟

نفخ عجلات دراجة جبلية وتحديد الضغط المثالي يعتمد على العديد من العوامل. يعتمد ذلك على حجم العجلات والانضباط الذي تمارسه. على سبيل المثال ، بالنسبة للإطارات مقاس 29 بوصة إذا كنت تمارس إندورو ويزن أكثر من 80 كجم ، يجب أن يظل ضغط العجلة بين 1.8 بار للإطار الأمامي وقضبان للجزء الخلفي. غالبًا ما تركب في تضاريس موحلة ، يمكنك خفض الضغط حتى تتمكن العجلات من الدوران بشكل صحيح.

كيف تضبط دراجة جبلية _

هذه مرحلة صعبة نوعًا ما للمبتدئين ، لأنها تتطلب أدوات محددة ومعرفة جيدة بالدراجة. ومع ذلك ، هناك تعديل أساسي يمكنك تحقيقه بشكل مثالي اعتمادًا على نوع الدراجة الجبلية التي اخترتها والعلامة التجارية للقطار. هذا لتركيب السلسلة على ضرس صغير ، إذا كان مسننًا خلفيًا ، وجعل الكابل يخرج من مسننة.
. أوجد المحاذاة الصحيحة للبكرة و derailleur نفسه. يجب أيضًا أن يكون الجزء الخارجي من الجملون الصغير على نفس الخط مثل الجزأين الآخرين.

كيف تختار حجم دراجتك الجبلية فى المستقبل؟

ان هناك طرق مختلفة لاختيار الدراجة الجبلية المناسبة او موديل مع مساعدة كهربائية. طريقة واحدة هي النظر في طولك. لذلك ، إذا كان طولك يتراوح بين 1 متر و 60 مترًا و 70 مترًا ، فاختر نموذجًا "S" بينما ستكون الدراجات الجبلية مقاس "L" أكثر ملاءمة للأشخاص طوال القامة الذين يتراوح ارتفاعهم بين 1 متر و 80 مترًا و 85. لذا ، إذا كنت طويل القامة جدًا ، فلا تتردد وتفضل دراجة جبلية مقاس "XL". تذكر أن ممارسة ركوب الدراجات في الجبال يوفر العديد من المزايا.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. لماذا تختار الدراجة الجبلية: ما هي مزايا الدراجات الجبلية؟, undimanchedevtt.com
  2. , trekbikes.com
  3. ما هي فوائد ركوب الدراجات الجبلية؟, regivia.com
  4. , preventionete.sports.gouv.fr
  5. _ 8 نصائح لشراء اول دراجتك الجبلية, fullspeedahead.com
  6. من شراء دراجة, chainreactioncycles.com
  7. افضل دراجة جبلية 2021: كيفية اختيار المناسب لك, bikeradar.com
  8. من شراء دراجة, bikexchange.com
  9. كيف تختار دراجتك الجبلية؟, velo-on-line.fr
  10. _ تنظيف وصيانة دراجتك, lecyclo.com
  11. مقارنة بين أفضل 9 دراجات جبلية 2021 | ZeOutdoor, zeoutdoor.com
  12. MTB | دراجات تريك (EN), trekbikes.com
  13. , lejustechoix.fr
  14. ما هي أفضل 10 دراجات جبلية - دراجة هوائية وجبل دراجة شوب, materiel-velo.com
  15. ما هي أفضل العلامات التجارية للدراجات الجبلية؟ 2021 - GPSZapp, gpszapp.net
  16. ؛, desmier-cycles.com
  17. لدينا دراجات Rockrider MTB الرخيصة | عشاري, decathlon.fr
  18. ، ، ، ، ير ، ويوب //, bigbike-magazine.com
  19. MTB | Specialized.com, specialized.com
  20. , troc-velo.com
  21. _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _, guidevttelectrique.com
  22. من بيع الدراجات الجبلية المستعملة - Les Volatiles Les Saisies, les-volatiles.com
  23. _ _ // ، // ، //, volto-velo.com
  24. سكوت ATV 2022 | ثقافة ركوب الدراجات, culturevelo.com
  25. MTB | أفضل ركوب الدراجات في الجبال في Probikeshop, probikeshop.fr
  26. ماركات دراجات فرنسية: قمة المجموعة ..., labicycle-leclub.fr
  27. , redbull.com
  28. , domisport.fr
  29. , fr.shopping.rakuten.com
  30. , decathlon.fr
اقرأ المزيد
اختيارنا
وقود EX 9.8 XT MTB 9
وقود EX 9.8 XT MTB
VTTAE E-ST الكتابة 29 بوصة 10
VTTAE E-ST الكتابة 29 بوصة
VTT Fourstroke 01 LT اثنان 11
VTT Fourstroke 01 LT اثنان
دورات اليتي SB115 29 "MTB 12
دورات اليتي SB115 29 "MTB

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!