أفضل أحذية تسلق2024

سواء في وسط الطبيعة أو في الداخل ، فإن التسلق يثير الحماس المتزايد بين العديد من الفرنسيين. ولكن فيما يتعلق بالمعدات المناسبة ، وخاصة النعال ، من الصعب الاختيار بين الطرز المختلفة. اتبع دليلنا للعثور على الزوج المثالي لتنغمس في شغفك.

Tarentula Woman La Sportiva 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

Tarentula Woman La Sportiva

أفضل أحذية التسلق في عام 2024

هل تريد تسلق المنحدرات الشديدة بأمان كامل؟ راهن على حذاء La Sportiva من Tarentula Woman. كلاهما مريح وسهل الارتداء بفضل إغلاق الفيلكرو.

إِعرض السِّعر

تعتبر أحذية التسلق Tarentula Woman مثالية للنساء. لديهم تصميم فريد نوعًا ما ، لكنهم ليسوا أقل كفاءة. من الناحية الجمالية ، فهي ذات لون فيروزي بشكل عام. تم تصميمها لجميع المبتدئين في مجال التسلق . تفصيل آخر ، يزن الزوج حوالي 500 جرام فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يتكيف الشكل المحايد لهذه النعال تمامًا مع جميع أنواع الأقدام ، وهي نقطة جيدة من حيث الدقة أثناء الصعود.

إيزي أب ميلت 2
7

إيزي أب ميلت

هل تحتاج إلى حذاء لبدء التسلق؟ إن Easy Up هو ما تحتاجه. بفضل مطاطها ذو 4 نقاط ، فهي مثالية للاستخدام الداخلي من أجل التدريب لتحقيق تقدم أفضل.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

لم تفتقر ماركة Millet إلى البراعة في تطوير هذا الزوج الجديد من النعال. في الواقع ، فإن Easy Up يلبي تمامًا توقعات المبتدئين الذين يمكنهم الآن التطور مثل المحترفين في هذا التخصص. النقاط التي تتمتع بقبضة متينة ، من هذه النعال توفر شدًا جيدًا على الأرض. يتيح لك نظام إغلاق الفيلكرو ارتداء وخلع حذائك بسرعة وهذا يوفر راحة كبيرة في الاستخدام. علاوة على ذلك ، يوفر الجزء العلوي الصناعي راحة لا تصدق وثباتًا كبيرًا لأنه مصنوع من بولي قطن مبطن بالقنب.

حذاء غريزة Vsr 3
9

حذاء غريزة Vsr

تبرز ماركة Scrapa عن نظيراتها مع Instinct Vsr ، أحذية التسلق الرجالية الأفضل في فئتها. لديهم شريط فيلكرو وقضيب مرن لمزيد من الراحة.

إِعرض السِّعر

لقد تفوقت Scrapa على نفسها حرفيًا بهذه المجموعة الجديدة من أحذية التسلق. من خلال أخذ خصائص معينة لـ Instinct Vs ، يتميز طراز Vsr بتصميم عدواني إلى حد ما للوهلة الأولى ولون رصين (أسود / أزرق). أكثر مرونة ، فهي مخصصة للرجال الذين يرغبون في تسلق أشد المنحدرات بخطوة محايدة. Scrapa هي شركة تستمع إلى عملائها ، ومن هذا المنطلق ، حلت محل مطاط Vibram No Edge. هنا سيكون لديك نعل مطاطي 3 مم Vibram XS Edge الذي يوفر قبضة أفضل أثناء تقدمك في الملعب.

ألفا فام بوريال 4
9

ألفا فام بوريال

إذا كنت ترغب في الجمع بين التصميم والأداء أثناء التسلق ، فاختر شبشب Alpha Woman من BORÉAL. سوف يسعدك شكله شبه غير المتماثل المريح للغاية.

إِعرض السِّعر

لم يعد العثور على أحذية التسلق النسائية ذات المظهر الجمالي والفعال مشكلة مع مجموعة Alpha Femme من BORÉAL. لا يُنصح باستخدامها للمبتدئين فحسب ، بل إنها أيضًا هبة من السماء للنساء اللواتي يبحثن عن زوج ثانٍ للراحة أو للمتعة فقط.

. طلاء لمنع أي ألم ناتج عن الضغط الواقع على القدمين. هذا يسمح لهذا المنتج بعدم التشوه خلسة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كعبها المبطن (نظام THS) جنبًا إلى جنب مع مطاط Zenith Quattro يضمن ثباتًا جيدًا.

دليل التسوق • 2024

أفضل أحذية تسلق

حاجة محددة؟

أفضل أحذية التسلق في عام 2024

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.9/59 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل أحذية تسلق

الجزء العلوي من القمة HIGH-END
Tarentula Woman La Sportiva 5
9
إيزي أب ميلت 6
7
حذاء غريزة Vsr 7
9
ألفا فام بوريال 8
9
اختيارنا
Tarentula Woman La Sportiva
إيزي أب ميلت
حذاء غريزة Vsr
ألفا فام بوريال
هل تريد تسلق المنحدرات الشديدة بأمان كامل؟ راهن على حذاء La Sportiva من Tarentula Woman. كلاهما مريح وسهل الارتداء بفضل إغلاق الفيلكرو.
هل تحتاج إلى حذاء لبدء التسلق؟ إن Easy Up هو ما تحتاجه. بفضل مطاطها ذو 4 نقاط ، فهي مثالية للاستخدام الداخلي من أجل التدريب لتحقيق تقدم أفضل.
تبرز ماركة Scrapa عن نظيراتها مع Instinct Vsr ، أحذية التسلق الرجالية الأفضل في فئتها. لديهم شريط فيلكرو وقضيب مرن لمزيد من الراحة.
إذا كنت ترغب في الجمع بين التصميم والأداء أثناء التسلق ، فاختر شبشب Alpha Woman من BORÉAL. سوف يسعدك شكله شبه غير المتماثل المريح للغاية.
نعل
ممحاة
قبضة مطاطية متينة من 4 نقاط
مجمع Vibram XS Edge 3 مم
ممحاة زينيث كواترو
تشديد
الفيلكرو
الفيلكرو
الفيلكرو
الفيلكرو
اللون
تركواز
أحمر رمادي
أسود / أزرق
أصفر / أخضر / أسود
بطانة
اصطناعي
اصطناعي
اصطناعي
طيب القلب
امرأة
رجل
رجل
امرأة

دليل شراء أحذية تسلق

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار أحذية تسلق

ليس من السهل دائمًا تحديد ما إذا كان الأمر يتعلق باختيار الزي المناسب أو الملحقات الأخرى لممارسة الرياضة. الشيء نفسه بالنسبة لأحذية التسلق التي تتطلب اهتمامًا خاصًا وفقًا لمعايير اختيار معينة. اكتشف هنا ما تحتاج إلى مراعاته قبل شراء زوج يناسبك.

المعيار رقم 1 - مقاس الحذاء

على عكس النعال أو الأحذية الكلاسيكية ، يختلف زوج أحذية التسلق في اختيار الأبعاد المناسبة للقدم. في الواقع ، لكي تكون مريحة وفعالة ، يجب أن تأخذ في الاعتبار الحجم الدقيق لقدميك ، لأنها تميل إلى الانتفاخ بعد جهود مختلفة وخاصة في المساء. لذلك ، من الضروري اختيار زوج مناسب تمامًا حتى لا تطفو قدميك أثناء التسلق.

المعيار رقم 2 -

من المسلم به أن التسلق هو أسلوب ممتع ، لكن عليك أن تحمي نفسك جيدًا. يُفضل أيضًا اختيار النعال بمواد مقاومة للخدش ويمكنها امتصاص الصدمات في حالة السقوط.

المعيار رقم 3 -

حتى لو كان ذلك يعني تسلق جدار أو منحدر حاد ، فإن الراحة هي أولوية لا ينبغي إغفالها. في الواقع ، حتى مجرد المشي عبر المدينة يمكن أن يكون مرهقًا.

لذلك ، من الضروري اختيار الزوج الذي يسمح لك بالراحة طوال اليوم. للقيام بذلك ، فإن الوضع المثالي هو ارتداء زوج يتكيف مع مورفولوجيا القدم ، أو القدم اليونانية أو الرومانية ، حتى لا يسبب أي إزعاج عند التسلق.

المعيار رقم 4 -

لمزيد من الدقة ، يعد وضع الكعب في حذاء التسلق أحد نقاط الأداء الرئيسية. النعال التي تسمح لهذا الجزء من القدم بالتحرك حتى ولو ذرة غير مناسبة للتسلق. في الواقع ، يجب أن يشعر المستخدم بالإحساس بأن أصابع قدمه قد ترسخت جيدًا للأمام عندما يدفع على الطرف.

المعيار رقم 5 - شد

هناك 3 أنواع من الإغلاق لارتداء حذاء التسلق الخاص بك بشكل صحيح. الأكثر كلاسيكية تشديد مع الأربطة. أيضًا ، تقدم بعض الطرز دعم الفيلكرو. أخيرًا ، يمكن أيضًا أن يؤدي التشديد المرن إلى الحيلة. يعتمد الاختيار بين هذه الأنظمة الثلاثة على شكل القدم بشكل عام.

كيف تعتني بأحذية التسلق الخاصة بك؟

مثل أي ملحق آخر ، تتطلب أحذية التسلق صيانة خاصة. في الواقع ، إنها مكونة من عدة قطع مرتبة معًا. هذا هو السبب في أنه من المهم العناية بهم بأكبر قدر من العناية حتى لا يتلفوا بسرعة كبيرة.

تلميع النعل

بادئ ذي بدء ، يُنصح بشدة بعدم غسل أحذية التسلق في الغسالة. سوف تميل إلى التشوه ولن تعود بأي فائدة لك. أما النعل ، وعادة ما يكون مصنوعًا من المطاط ، ففركه برفق باستخدام إسفنجة رطبة. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال استخدام الصابون أو أي منظفات أخرى.

قد يؤثر ذلك على قبضته وسيقلل بشكل كبير من فعاليته عند التسلق. ومع ذلك ، قبل الصعود على الأرض ، لا يتردد بعض المتسلقين في فركها براحة اليد لتدفئتها لجعلها أكثر مرونة.

الجزء الداخلي

من الواضح أنه بعد مجهود بدني ، ينتج الجسم عرقًا غزيرًا. وعلى المدى الطويل ، ستشتم رائحة القدمين ، وهو أمر مزعج للغاية. للتغلب على المشكلة ، من الضروري تنظيف الجزء الداخلي لأحذية التسلق بانتظام. للقيام بذلك ، ما عليك سوى وضع صودا الخبز فيه بعد كل استخدام. الخصائص الكيميائية لهذا الأخير تجعل من الممكن القضاء على الميكروبات وأي عامل ممرض آخر مثل البكتيريا.

الجزء الخارجي

يتم اختبار الجزء الخارجي من أحذية التسلق ويتعرض دائمًا لأنواع مختلفة من الأوساخ. نظرًا لأن هذا الجزء مغطى بالطين ، فمن الحكمة الانتظار حتى يجف تمامًا قبل التنظيف. في الواقع ، أنت تخاطر بإتلافها إذا قمت بمسحها في حالتها. للقيام بذلك ، فإن استخدام فرشاة جافة هو الطريقة الأنسب.

يمكن غسل السطح الخارجي بالماء والصابون فقط بعد مرور الأخير. أخيرًا ، كل ما تبقى هو ترك النعال يجف بحرية.

الأنواع المختلفة أحذية تسلق

أحذية تسلق علوية عالية

يعتبر هذا النوع من المنتجات هو سلف أحذية التسلق اليوم. في الواقع ، هذه هي النماذج الأولى التي يتم طرحها في السوق. لديهم خصوصية إمساك القدم بقوة عند ارتفاع الكاحلين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زعزعة استقرار المتسلق بسهولة ، لأن هذا الموقف لا يوفر سوى القليل من الدقة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من النعال يسمح لك بالراحة طوال الدورة.

مع هذا النموذج من احذية التسلق ، يكون البروز العظمي للكاحل المعروف باسم الكعب هو المكان الذي توضع فيه الأربطة أو الفيلكرو. يوفر وضع الشد هذا حرية أفضل في الحركة للمتسلق. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخصوصية تجعل هذا النوع من الأحذية المنتج الرئيسي من حيث ملحقات التسلق.

من كان يظن ان راقصات الباليه يمكن ان تسمح لك بتسلق التضاريس الوعرة. لكن حذار ، ليس فقط. في الواقع ، يبدو هذا المنتج المحدد تمامًا مثل أحذية التسلق ذات القمة المنخفضة ، مع الاختلاف الوحيد الذي يتمثل في أن الشد يتكون من أشرطة مطاطية. يوفر هذا النوع من أحذية الباليه المسطحة دقة معينة ، ولكن ليس أكثر من نعال منخفضة القطع.

أحذية التسلق الصلبة أو الناعمة؟

أحذية التسلق الصلبة

تختلف درجة صلابة هذا النوع من الملحقات وفقًا للمادة المصلبة الموضوعة على المنتج. بالنسبة لأحذية التسلق الصلبة ، فهي تسمح لبعض المتسلقين بالتطور بسلام على حواجز صغيرة وكذلك ثقوب.

هذا بسبب صلابة الجزء الأمامي من النعال الذي لم يتغير أثناء الاستخدام. وبالتالي ، توفر هذه المادة دقة جيدة جدًا في جميع المواقف التي سيتبناها المتسلق على الأرض أو في الكتلة.

أحذية تسلق ناعمة

تتميز أحذية التسلق المرنة بقدرتها على الانحناء عند أخذها. توفر هذه الخصوصية قبضة جيدة جدًا ، لأنه بالإضافة إلى ذلك ، فإن سطح المطاط أكبر بكثير من الموديلات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، هذه النعال مثالية لأداء الجري والقفز ، للتحرك على لوح أو على حدبة. نتيجة لذلك ، فإن هذه الأنواع من النعال هي كل الغضب مع الصخور التي تبحث عن الإثارة.

النتيجة

سواء أكانت أحذية التسلق صلبة أو مرنة ، فهي مفيدة لجميع المتسلقين. ومع ذلك ، سيتم الاختيار بين هذين النوعين من المنتجات وفقًا لمستوى الممارس بالإضافة إلى الإحساس الذي يبحث عنه.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمندوبي المبيعات المتخصصين في هذا المجال تقديم مشورة جيدة اعتمادًا على شكل قدم العميل. ولكن للبت في السؤال ، من الأفضل أن يكون لديك زوجان مختلفان لتتمكن من التطور في جميع أنواع التضاريس.

لماذا تشتري أحذية التسلق؟

تتطلب ممارسة التسلق الملحقات المناسبة ، وقد تم اختراع نعال خاصة لهذا الغرض. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل من الضروري امتلاك زوج واحد على الأقل.

النمط

لم تعد النماذج المختلفة من النعال الحالية مشابهة للمنتجات السابقة. في الواقع ، أتاح استخدام المواد الاصطناعية المختلفة أو الجلد مراجعة تصميمها. بعض المنتجات تبدو رصينة بشكل واضح بينما البعض الآخر أنيق مثل الأخفاف. الاختيار واسع وأي متسلق يحترم نفسه سيجد Chausson عند قدميه.

التطبيق العملي

من الواضح أنه لا يمكنك ممارسة التسلق بأحذية كرة القدم أو حتى أحذية المشي لمسافات طويلة. ولهذا السبب تم اختراع أحذية التسلق. إنها توفر قبضة أفضل على أي نوع من الجدران. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح خفتها للمتسلق بأداء حركات غير نمطية لا يمكنه القيام بها إلا باستخدام هذا الملحق عالي التقنية.

الراحة

لا يمكن للمرء أن يتخيل تسلق منحدر وهو حافي القدمين. توفر أحذية التسلق راحة أفضل للمتسلق. مع هذا الملحق ، يتم تقليل خطر الإصابة بالبثور أو الكدمات بشكل كبير. تسمح مرونتها للقدم بوضع نفسها وفقًا لشكل الأرض التي ترتاح عليها.

الاداء

يوفر ارتداء أحذية التسلق ذات النعل الضيق المقوس مزيدًا من الأداء. هذا النوع من الملحقات يجعل من الممكن الإمساك بها والتحرك بسهولة على جدار شديد الانحدار. بالإضافة إلى ذلك ، اتضح أنه بارتداء أحذية التسلق ، سيستغرق المتسلق وقتًا أقل لقطع مسافات طويلة على الرغم من الصعوبات التي ينطوي عليها ذلك.

دقة

ليس من السهل دائمًا معرفة مكان وكيفية وضع قدميك عند تسلق صخرة أو منحدر شديد الانحدار. ومع ذلك ، مع النعال ، لم يعد هذا مصدر قلق. تقدم أحدث الموديلات دقة جيدة بشرط أن تتكيف مع حجم المتسلق: ليست كبيرة جدًا ولا صغيرة جدًا.

أفضل الماركات أحذية تسلق

في رأينا ، أفضل الماركات أحذية تسلق في عام 2022 هي :

La Sportiva
MILLET
Scarpa
BORÉAL
Ferrino

تبرز La Sportiva في مجال معدات التسلق بمجموعتها من الأحذية. تأسست في عام 1928 في إيطاليا ، وركزت هذه الشركة العائلية على تصميم مختلف الملحقات والمعدات الرياضية. وهي ، من بين أمور أخرى ، أحد الموردين الرئيسيين في مجال التسلق والجري وتسلق الجبال وحتى التزلج.

هناك العديد من الأسماء الكبيرة في مجال تسلق الجبال التي حظي ميليت بامتياز تجهيزها لعدة سنوات. يمكن للمرء أن يذكر من بين أمور أخرى Bonnati و Lachenal و Profit و Messner ، إلخ. ومع ذلك ، لم تستبعد العلامة التجارية المتسلقين الذين يبحثون عن الإثارة من خلال تصميم النعال عالية الجودة منذ عام 1921.

منذ عام 1938 ، كانت Scarpa تتنافس ببراعة مع أكبر العلامات التجارية في فئتها. على وجه الخصوص ، فهي تقف في وجه الشركات الأخرى التي تصمم معدات التسلق والمشي لمسافات طويلة والجري وما إلى ذلك.

واصدرت شركة BORÉAL شيئا فشيئا ان تجعل نفسها معروفة لعشاق التسلق بمجموعتها الجديدة من النعال. تحت زخم جيسوس جارسيا لوبيز ، ولدت العلامة التجارية عام 1975 في Villena Spain. تضمن أحذية التسلق التي تنتجها العلامة التجارية الخفة والأداء. هذه هي الطريقة التي راهن بها الأخوان جاليجو ، رواد التسلق الإسبان ، كل شيء على هذا الأخير لتسلق الأحذية المجهزة بنعال مطاطية.

لم تعد ماركة Ferrino تقدم لعشاق التسلق. تأسست عام 1870 وأثبتت شهرتها في تصميم الإكسسوارات في مجال التسلق وتسلق الجبال. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تنتج أيضًا معدات التخييم والمشي لمسافات طويلة.

نصائح

اعتني بنعل حذاء التسلق الخاص بك

تجنب تمامًا استخدام أي ملحق مثل الفرشاة أو أي مادة أخرى مسببة للتآكل لتنظيف نعلك. كل ما تحتاجه هو إسفنجة مبللة جيدًا لإزالة كل الأوساخ. ستساعد هذه العملية على ضمان قبضة جيدة أثناء التدريبات.

تجنب الروائح الكريهة

تأكد من غسل قدميك قبل ارتداء حذاء التسلق الخاص بك حتى يتم ضبطهما بشكل صحيح حسب مقاسك. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن العرق هو سبب الروائح الكريهة ، فمن الضروري أن يكون لديك أقدام جافة ونظيفة حتى لا تتكاثر البكتيريا هناك.

تجنب الغسالة لتنظيف حذاء التسلق الخاص بك

يتطلب تنظيف هذا النوع من النعال عملية شحذ جيدًا. لا داعي لوضعها في الغسالة. تزيد الحرارة والاحتكاك ضد الأسطوانة من تدهور هذا النوع من البطانات. علاوة على ذلك ، قد يفقدون الأداء أو يمزقون تمامًا.

لا تضع النعال في الخزانة بعد كل استخدام. تأكد من إخراجها من حقيبتك. ثم ضعها في مكان جاف وجيد التهوية. أيضا ، لا تتردد في رش 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز من الداخل للقضاء على كل هذه البكتيريا.

فكر فى تنظيف يدوي بسيط ولكنه فعال

تميل المواد المستخدمة في صنع أحذية التسلق إلى الانكماش أو التمدد أثناء الغسيل. لهذا يوصى بعدم وضعها في الغسالة. بدلاً من ذلك ، اختر غسل اليدين لمنع أي ضرر قد يحد من فعاليتها. لذلك ، استخدم إسفنجة مبللة بالماء والصابون بدلاً من ذلك.

أسئلة شائعة

كيف تعوض عن الشعور بالسحق بأحذية التسلق الناعمة؟

لكي لا تشعر بهذا الإحساس المزعج ، اختر النعال التي تتناسب تمامًا مع شكل قدميك. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الانطباع غالبًا ما يكون مرتبطًا بأحذية التسلق المجهزة بنعال ناعمة. هذا هو السبب في أنك ستضطر إلى إنفاق المزيد من الطاقة من خلال ممارسة قوة كبيرة على قدميك.

كيف انظف حذاء التسلق الخاص بي؟

يجب أن يتم تنظيف أحذية التسلق وصيانتها بعد كل استخدام. تجنب تمامًا الغسالة والصابون وأي منظفات أخرى. بدلاً من ذلك ، استخدم إسفنجة مبللة بالماء الصافي للنعل ، وإذا لزم الأمر ، صابون مرسيليا للنسيج الخارجي ، وهو دقيق للغاية.

في هذا النوع من الحالات ، اختر النعال مع ربط الحذاء. من المسلم به أنه من الصعب ارتدائها وخلعها ، لكنها توفر دقة جيدة جدًا. ومع ذلك ، تجنب تسلق الباليه لأنها هشة للغاية. بما أن الجرف شديد الانحدار ، راهن على النعال المقوسة لقبضة أفضل.

هل جميع احذية التسلق مناسبة للرجال والنساء على حد سواء؟

الحق يقال ، إنها مجرد مسألة حجم. بالطبع ، يلعب تكرار استخدامها دورًا رئيسيًا ، لكن الشاغل الوحيد يكمن في الوظيفة التي يجب أن تؤديها. في الواقع ، يجب أن يعتمد اهتمامك الأول على نوع التضاريس والبيئة (الصخور أو في الهواء الطلق).

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. https://wikidifference.fr/chausson/chaussure, wikidifference.fr
  2. , eb-escalade.com
  3. , lernvid.com
  4. https: //blocshop.com/6-tips-for-buying-your-climbing-shoes/, blocshop.com
  5. , les-chaussons-descalade
  6. , climbcamp.fr
  7. http://www.pierre-blanche-escalade.fr/conseils/fichetechniquen3choisirseseschaussonsdescalade, pierre-blanche-escalade.fr
  8. http://www.grimporama.com/francais/technique/chaussons., grimporama.com
  9. , planetgrimpe.com
  10. , lafabriqueverticale.com
  11. , auvieuxcampeur.fr
  12. , decathlon.fr
  13. , go-sport.com
  14. , grimper.com
  15. , auvieuxcampeur.fr
  16. , intersport.fr
  17. , eb-escalade.com
  18. , casalsport.com
  19. , chullanka.com
  20. , chausson-escalade.com
  21. , lasportiva.com
  22. , blog.snowleader.com
  23. , zeoutdoor.com
  24. , ekosport.fr
  25. , millet.fr
  26. , campz.fr
  27. , grimper.com
  28. , 6a-escalade.com
  29. , andrea-boldrini.com
  30. , lafabriqueverticale.com
  31. , grimpeez.com
اقرأ المزيد
اختيارنا
Tarentula Woman La Sportiva 9
Tarentula Woman La Sportiva
إيزي أب ميلت 10
إيزي أب ميلت
حذاء غريزة Vsr 11
حذاء غريزة Vsr
ألفا فام بوريال 12
ألفا فام بوريال

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2024 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!