أفضل محركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية2022

يتم تحميل معظم البرامج والألعاب على الفور باستخدام محرك أقراص ذي حالة صلبة. سيكون نسخ الملفات ونقلها وحذفها أسرع 4 مرات في المتوسط من محرك الأقراص الثابتة HDD. لمزيد من الأداء ، اعلم أنه يمكنك استبدال محرك الأقراص الثابتة الحالي بقرص SSD داخلي. اعثر على ما تحتاجه من خلال دليل المقارنة الخاص بنا.

سامسونج 970 EVO Plus 1 To 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

سامسونج 970 EVO Plus 1 To

أفضل SSD داخلي في عام 2021

بسعة تزيد عن 1000 جيجابايت ، من المفترض أن يساعد Samsung 970 EVO Plus 1 تيرابايت في تسريع تنفيذ البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اختيار ممتاز للاستخدام القياسي.

انظر السعر

قامت Samsung بتجهيز SSD هذا بفلاش V5 ، والذي يوفر زيادة رائعة في نقل البيانات ، تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية في القراءة المتسلسلة. يتميز محرك الأقراص أيضًا بدعم تشفير الأجهزة ، وضمان لمدة 5 سنوات ، وتحمل يصل إلى 1200 تيرابايت. بشكل عام ، يعد Samsung 970 EVO Plus 1TB أحد أسرع محركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية في السوق.

يقدم هذا الطراز نفس ميزات التحكم الحراري المتقدمة مثل 970 EVO. أضافت Samsung أيضًا طلاء النيكل على وحدة التحكم Phoenix وطبقة نحاسية رفيعة على الجزء الخلفي من PCB للمساعدة في تبديد الحرارة بشكل فعال. تعمل تقنية Dynamic Thermal Guard من سامسونج ، وهي خوارزمية خنق حراري ، على إبطاء الأداء تلقائيًا إذا اكتشفت أن محرك الأقراص أصبح ساخنًا للغاية.

WD Blue NAND 3D M2 SATA 500 Go 2
7

WD Blue NAND 3D M2 SATA 500 Go

افضل SSD داخلي للمبتدئين

يوفر محرك WD Blue NAND 3D M2 SATA أداءً من فئة NVMe بأسعار تعادل محركات الأقراص الصلبة SATA. باعتباره SSD داخليًا رخيصًا ، يجب أن يكون هذا واحدًا.

إِعرض السِّعر

يعد الإصدار M2 من Western Digital Blue NAND 3D مثاليًا لترقية أجهزة الكمبيوتر بفتحة M2. وتجدر الإشارة على الفور إلى أن WB Blue NAND 3D M2 SATA مضمون لمدة 3 سنوات ولديه قدرة تحمل تصل إلى 200 تيرابايت. هذا يعني أن WD تتوقع منك أن تكون قادرًا على كتابة 200 تيرابايت على محرك الأقراص قبل أن تتعرض لفقدان السعة بسبب تآكل الخلايا!

الأداء جيد بشكل مدهش بالنسبة لمحرك أقراص الحالة الصلبة الداخلي للمبتدئين. نحن نختبر محركات أقراص الحالة الصلبة باستخدام كل من المعايير الافتراضية ، وبشكل أساسي AS SSD و CrystalDiskMark ، واختبارات نسخ الملفات الحقيقية. علاوة على ذلك ، يصل هذا القرص بسهولة إلى حدود منافذ M2 SATA ، أي 540 ميجابايت / ثانية في القراءة المتسلسلة و 97000 IOPS في القراءة العشوائية. بالنسبة لسرعات القراءة ، يتميز هذا الطراز بسرعة تسلسلية قصوى تبلغ 500 ميجابايت / ثانية وسرعة عشوائية قصوى تبلغ 79000 IOPS.

صاروخ Sabrent M2 NVMe 2 To 3
7

صاروخ Sabrent M2 NVMe 2 To

افضل SSD داخلي متطور

Sabrent Rocket M2 NVMe هو محرك أقراص الحالة الصلبة الداخلي المطلق. يوفر السرعة والكفاءة والمتانة. بالإضافة إلى ذلك ، يبدو رائعًا ويوفر مساحة تخزين تبلغ 2 تيرابايت. ولكن للحصول عليها ، سيكون من الضروري دفع الثمن.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

يحتوي Sabrent Rocket M2 NVMe 2TB على ملصق نحاسي يساعد في تبريد SSD الداخلي. تقع وحدة التحكم Phison PS5016-E16 PCIe 4.0 x4 NVMe 1.3 SSD في قلب SSD. مبني على عقدة معالجة 28 نانومتر ويتميز بمعالجين Cortex R5 مع معالجين مشتركين (يسمى CoXProcessor 2.0) ، فإن التصميم العام مشابه لـ Phison's E12. يشتمل هذا الطراز سعة 2 تيرابايت على شريحتين SK Hynix 1 جيجابايت لمهمة تعيين جدول FTL.

من الجيد معرفة أن SSD الداخلي هذا يدعم المراقبة الحرارية و TRIM وأمر Format NVMe لمحو البيانات بأمان. علاوة على ذلك ، يتمتع بحماية البيانات الشاملة لضمان أمان البيانات ودعم إدارة الطاقة لتحسين الكفاءة.

SSD داخلي - Samsung 860 EVO SATA 4
7

افضل داخلية 2.5 "SATA SSD

SSD داخلي - Samsung 860 EVO SATA

افضل 2.5 "SATA SSD داخلى

مقارنة بسابقه ، يقدم Samsung 860 Evo تحسينات كبيرة ، لا سيما من حيث السرعة والقدرة على التحمل. السعر لا يزال منخفضا أيضا.

إِعرض السِّعر

من حيث الأداء النقي ، يصل هاتف Samsung 860 Evo إلى 560 ميجابايت / ثانية في القراءة المتسلسلة و 520 ميجابايت / ثانية في الكتابة المتسلسلة. بالمقارنة مع سابقتها 850 EVO ، هناك تحسينات من حوالي 5 إلى 20 ميجابايت / ثانية في السرعات المتسلسلة و 60 إلى 70 ميجابايت / ثانية بسرعات عشوائية.

التحسينات ملحوظة أيضًا من حيث القدرة على التحمل. مع Total Bytes Written ، على سبيل المثال ، قطعة من البرامج التي تعطي فكرة دقيقة عن المدة التي سيستغرقها محرك الأقراص الثابتة ، كان لدى 850 Evo سعة تيرا بايت 300 ، في حين أن 860 Evo لديه TBW ضخم يبلغ 1200 ، وهذا الأخير هو لذلك 4 مرات أكثر تحملا من شيخها.

دليل التسوق • 2022

أفضل SSD داخلي

حاجة محددة؟

أفضل SSD داخلي في عام 2021

افضل SSD داخلي للمبتدئين

افضل SSD داخلي متطور

افضل 2.5 "SATA SSD داخلى

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.9/59 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل محركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية

الجزء العلوي من القمة HIGH-END ممتازة
سامسونج 970 EVO Plus 1 To 5
9
WD Blue NAND 3D M2 SATA 500 Go 6
7
صاروخ Sabrent M2 NVMe 2 To 7
7
SSD داخلي - Samsung 860 EVO SATA 8
7
اختيارنا
سامسونج 970 EVO Plus 1 To
WD Blue NAND 3D M2 SATA 500 Go
صاروخ Sabrent M2 NVMe 2 To
SSD داخلي - Samsung 860 EVO SATA
بسعة تزيد عن 1000 جيجابايت ، من المفترض أن يساعد Samsung 970 EVO Plus 1 تيرابايت في تسريع تنفيذ البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اختيار ممتاز للاستخدام القياسي.
يوفر محرك WD Blue NAND 3D M2 SATA أداءً من فئة NVMe بأسعار تعادل محركات الأقراص الصلبة SATA. باعتباره SSD داخليًا رخيصًا ، يجب أن يكون هذا واحدًا.
Sabrent Rocket M2 NVMe هو محرك أقراص الحالة الصلبة الداخلي المطلق. يوفر السرعة والكفاءة والمتانة. بالإضافة إلى ذلك ، يبدو رائعًا ويوفر مساحة تخزين تبلغ 2 تيرابايت. ولكن للحصول عليها ، سيكون من الضروري دفع الثمن.
مقارنة بسابقه ، يقدم Samsung 860 Evo تحسينات كبيرة ، لا سيما من حيث السرعة والقدرة على التحمل. السعر لا يزال منخفضا أيضا.
سعة التخزين
1 T0
500 جيجا بايت
2 تيرا بايت
2 تيرا بايت
واجهة الجهاز
فتحة PCIe 3.0 x4 / NVMe 1.3
SATA 6.0 جيجابت / ثانية
فتحة PCIe 3.0 x4 / NVMe 1.3
SATA 6.0 جيجابت / ثانية
قراءة وكتابة عشوائي
600000 IOPS - 550.000 IOPS
97000 IOPS - 79000 IOPS
750.000 IOPS - 750.000 IOPS
98000 IOPS - 90.000 IOPS
القراءة والكتابة المتسلسلة
3500 ميغا بايت / ثانية - 3300 ميغا بايت / ثانية
540 ميغا بايت / ثانية - 500 ميغا بايت / ثانية
5000 ميغا بايت / ثانية - 4400 ميغا بايت / ثانية
520 ميغا بايت / ثانية - 500 ميغا بايت / ثانية
تحمل
600 تيرابايت
200 تيرابايت
3600 تيرابايت
1200 تيرا بايت

دليل شراء SSD داخلي

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار SSD داخلي

عند شراء SSD داخلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، هناك عدد من الأشياء التي يجب معرفتها حول اختيار المناسب. لذلك دعونا نراجع المعايير التي يجب مراعاتها عند شراء محرك أقراص SSD داخلي.

المعيار رقم 1 - سعة التخزين

عند شراء SSD داخلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك استخدام SSD لنظام التشغيل والتطبيقات. سيتم استخدام محرك الأقراص الثابتة لتخزين البيانات الخاصة بك. سيكون محرك الأقراص الثابتة بسعة 40 جيجابايت كافيًا لتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على نظام التشغيل Windows أو MAC مع بعض البرامج الأساسية. ولكن إذا كنت تستطيع شراء قرص SSD سعة 80 جيجابايت ، فسيكون ذلك أفضل. علاوة على ذلك ، من الممكن تمامًا استخدام SSD لكل من نظام التشغيل وتخزين البيانات. بالطبع ، ستحتاج إلى SSD أكبر من 500 جيجابايت على الأقل. هناك حتى 1 و 2 و 4 تيرابايت SSD في السوق.

المعيار رقم 2 -

يحدد المصنعون أداء SSD بناءً على سرعات قراءة وكتابة متسلسلة والتي تصل عادةً إلى 500 ميجابايت / ثانية وسرعة كتابة أقل قليلاً. عادةً ما يكون حوالي 50 % من عمليات القراءة / الكتابة متتابعة لمستخدم حقيقي. تعد سرعة الكتابة العشوائية وسرعة القراءة العشوائية معيارًا آخر لقياس أداء محرك أقراص الحالة الصلبة الداخلي. تعمل اختبارات القراءة / الكتابة العشوائية مع الكتل الصغيرة الموجودة في مواقع عشوائية على القرص. عادة ، حوالي 25 % عملية قراءة وكتابة ستكون عشوائية للمستخدم الحقيقي.

المعيار رقم 3 -

متوسط الوقت بين حالات الفشل أو MTBF هو تقدير الشركة المصنعة لإجمالي ساعات تشغيل المنتج مقسومًا على عدد القطاعات السيئة. يعد MTBF الطويل دائمًا مؤشرًا مفيدًا ولكنه لا يضمن استمرار المنتج لفترة طويلة. موثوقية محركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية في حدود بضعة ملايين ساعة

المعيار رقم 4 -

TRIM هو أمر يسمح لنظام التشغيل بإخبار SSD عن كتل البيانات التي لم تعد تعمل وبالتالي يمكن محوها. يساعد دعم TRIM في الحفاظ على أداء SSD في جميع الأوقات عن طريق تنظيف الملفات المحذوفة. تعمل عملية جمع البيانات المهملة في الخلفية على تقليل زمن الوصول وتحسين أداء القرص.

المعيار رقم 5 - واجهة الجهاز

تأتي معظم اس اس دي مع دعم SATA مدمج. قد تختلف سرعة النقل بين إصدارات SATA. تدعم محركات أقراص الحالة الصلبة الأحدث ما يصل إلى SATA III والذي يوفر سرعة نقل تصل إلى 6 جيجابت في الثانية. SATA II قادر على نقل ما يصل إلى 3 جيجابت في الثانية. و SATA I محدود بـ 1.5 جيجابت في الثانية. تعرف على معدل نقل البيانات لمحرك الأقراص ذي الحالة الثابتة قبل الشراء.

كيف يمكنني تحديد تصنيف التحمل (TBW) لمحرك أقراص ذي حالة صلبة داخلي؟

يشير مقياس SSD المسمى تيرابايت المكتوب (TBW) إلى النقطة التي تبدأ فيها خلايا القرص بالفشل بعد كتابة كمية معينة من البيانات على القرص ، مما يعني أن المساحة المتوفرة على القرص ستنخفض. عادةً ما يتراوح تصنيف TBW لمحرك الأقراص بين 100 و 3500 ، اعتمادًا على الشركة المصنعة والسعة وحالة الاستخدام. ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، لا يؤثر هذا الرقم على المستخدمين يوميًا.

ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يشترون SSD للتطبيقات الاحترافية مثل صناعة الأفلام واستضافة الخادم ، سيرغبون في اختيار SSD داخلي يمكنه تحمل عمليات نقل الملفات الكبيرة يوميًا لأشهر أو حتى سنوات.

يتم استخدام TBW أيضًا كأساس من قبل الشركات المصنعة لتحديد فترة ضمان SSD ، والتي ستكون دائمًا تقريبًا من ثلاث إلى خمس سنوات أو حتى تصل إلى معيار TBW. يمتلك المصنعون طرقًا لقراءة محرك الأقراص لتحديد عدد التيرابايت التي تمت كتابتها عليه ، لذا تأكد من أنك لم تتجاوز بالفعل TBW قبل المطالبة بالضمان الخاص بك.

الأنواع المختلفة محركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية

عندما يتعلق الأمر بمحركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية ، فقد شهدت التكنولوجيا الأساسية تطورات كبيرة على مر السنين ، في كل من الأداء وعامل الشكل. الآن يمكن تصنيف SSD إلى 4 عوامل شكل. يصف عامل الشكل السمات المادية لجهاز أو مكون من مكونات الجهاز ، مثل الوزن والحجم والسمات المماثلة الأخرى.

SSD 2.5 كرات

يذكرنا عامل الشكل 2.5 بوصة بمحركات الأقراص الثابتة HDD الموجودة في معظم أجهزة الكمبيوتر. فئة 2.5 بوصة تشير إلى أبعاد القرص. هذا هو عامل شكل SSD شائع الاستخدام ، خاصة على الأجهزة ذات فتحة محرك الأقراص والاتصال من خلال واجهة Serial Advanced Technology Attachment (SATA). نظرًا لأن العديد من الإنشاءات المخصصة تستخدم بالفعل محرك الأقراص الثابتة مقاس 2.5 بوصة ، فإن توفر محرك أقراص ذي حالة صلبة مكافئ يبسط الانتقال إلى برنامج تشغيل أسرع ، دون الحاجة إلى أجهزة إضافية. وبالتالي ، فإن عامل الشكل 2.5 بوصة هو الخيار المفضل لمحركات الأقراص ذات الحالة الثابتة.

M.2 ، المعروف سابقًا باسم NGFF (عامل شكل الجيل الجديد) ، يحل محل معيار mSATA. هذه مواصفات جديدة نسبيًا لمحركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية. تشبه الوحدة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وغالبًا ما يتم تثبيتها على غالبية أجهزة الكمبيوتر المحمولة. كما يتم اعتماده بشكل متزايد من قبل العديد من مصنعي اللوحات الأم لأجهزة الكمبيوتر. تتوفر محركات أقراص M.2 SSD بأحجام مختلفة. بشكل عام ، يمكنك العثور على محرك أقراص M.2 SSD بواجهة SATA أو PCIe.

للوهلة الأولى ، تبدو محركات الأقراص الصلبة U.2 متطابقة إلى حد ما مع محركات الأقراص الصلبة SATA. إنها أكبر نسبيًا من محركات أقراص الحالة الصلبة M.2 ، وبالتالي توفر سعة أكبر وتبديدًا أفضل للحرارة. فيما يتعلق بنوع الاتصال ، تستخدم محركات أقراص الحالة الصلبة U.2 واجهة PCIe لتأسيس الاتصال باللوحة الأم. ومع ذلك ، فإنه يتطلب موصلًا منفصلاً ، مشابهًا لمقبس SATA Express ، إذا كنت تريد توصيله بمنفذ M.2. تتمثل إحدى مزايا U.2 على M.2 في أنها تدعم التبديل السريع ؛ مما يعني أنه يمكنك إزالة SSD أو إدخاله أثناء تشغيل الكمبيوتر ، دون الحاجة إلى إيقاف تشغيله أو إعادة تشغيله.

SSD AIC

البطاقة الإضافية (AIC) ، كما يوحي الاسم ، هي عامل شكل يوفر القدرة على توصيل SSD بجهاز كإضافة. يوفر هذا التكوين المزيد من التوافق والمرونة. يعتمد على فتحة توسيع PCIe للاتصال ، والتي توفر لها أيضًا ميزة. بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون جهازًا قديمًا مع لوحة أم قديمة نسبيًا ، فمن المحتمل ألا يكون لديه واجهة M.2 حديثة. وبالتالي ، فإن عامل الشكل للبطاقة الإضافية (AIC) يجعل من السهل ترقية الجهاز باستخدام مكون تخزين أسرع.

SATA SSD أو PCIe SSD؟

SSD SATA

SATA (Serial ATA) هو نوع من واجهة الاتصال التي تستخدمها محركات أقراص الحالة الصلبة لتوصيل البيانات بنظام التشغيل الخاص بك. تم إنشاؤه في عام 2003 ، مما يعني أنه كان لديه متسع من الوقت لترسيخ نفسه كواحد من أكثر أنواع الاتصال استخدامًا اليوم.

تتمتع محركات أقراص الحالة الصلبة SATA بتوافق أفضل مع الأجهزة. إذا اشتريت محرك أقراص SATA SSD ، فمن المضمون إلى حد كبير العمل مع أي كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول تملكه حاليًا ، حتى إذا كان عمر هذا الكمبيوتر أكثر من عشر سنوات.

تتميز محركات أقراص الحالة الصلبة SATA بأداء نسبي منخفض نسبيًا. اعتبارًا من كتابة هذه السطور ، يعد SATA 3.0 هو الشكل الأكثر شيوعًا لـ SSD ، والذي يتمتع بسرعة نقل نظرية تبلغ 6 جيجابت في الثانية. ولكن بسبب الحمل المادي الذي يحدث أثناء تشفير البيانات لنقلها ، فإن سرعة نقل البيانات العملية تبلغ 4.8 جيجابت في الثانية. في حين أن هذا سريع ، إلا أنه لا يزال بعيدًا كل البعد عن سرعات النقل التي توفرها محركات أقراص PCIe SSD.

أخيرًا ، تميل محركات أقراص الحالة الصلبة SATA إلى أن تكون أقل تكلفة. ربما تكون هذه هي النقطة الأكثر أهمية بالنسبة لمعظم المستخدمين المنزليين. الحقيقة هي أن فرق السعر بين محركات أقراص الحالة الصلبة SATA و PCIe SSD كبير ، تقريبًا مثل فرق السعر بين محركات الأقراص الثابتة ومحركات الأقراص الثابتة.

SSD PCIe

يمكنك التفكير في PCIe (Peripheral Component Interconnect Express) باعتباره أكثر اتصال مباشر باللوحة الأم. يتم استخدامه عادةً مع الأجهزة الطرفية مثل بطاقات الرسومات ، والتي تتطلب أيضًا اتصالات بيانات سريعة للغاية ، ولكن أثبت PCIe أيضًا أنه مفيد لمحركات تخزين البيانات ، مثل محركات أقراص الحالة الصلبة.

تتميز PCIe 3.0 بسرعة نقل فعالة تبلغ 985 ميجابايت / ثانية لكل مسار ، ولأن أجهزة PCIe يمكنها دعم 1 أو 4 أو 8 أو 16 مسارًا ، يمكنك الحصول على سرعات نقل محتملة تصل إلى 15.76 جيجابايت / ثانية. ولكن هل يعني ذلك أن محرك أقراص الحالة الصلبة PCIe SSD الذي يحتوي على 16 مسارًا أسرع 25 مرة من محرك أقراص SATA SSD؟ من الناحية النظرية ، نعم ، لكنك لن تجد SSD للمستهلك به العديد من مسارات الاتصال. عادة ، سيكون لديك الاختيار بين 2 أو 4 ممرات ، مما يعني سرعة نقل فعالة قريبة من 3.94 جيجابايت / ثانية.

أيضًا ، تميل محركات أقراص الحالة الصلبة PCIe إلى استخدام الكثير من الطاقة. إذا كنت تتصفح الويب فقط أو تعمل في محرّر مستندات Google أو تتحقق من البريد الإلكتروني أو تفعل شيئًا لا يستهلك الكثير من وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ، فلن تلاحظ فرقًا كبيرًا بين محركات أقراص SATA و PCIe SSD. هذه الأنشطة لا تنطوي على الكثير من نقل البيانات. ولكن إذا كنت تقرأ البيانات وتنقلها باستمرار ، فستستخدم محركات أقراص PCIe SSD المزيد من الطاقة وتستنزف بطارية الكمبيوتر المحمول بشكل أسرع.

النتيجة

باختصار ، إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فاختر SATA SSD. إذا كنت بحاجة إلى أقصى أداء لعمليات نقل الملفات بشكل متكرر ، فانتقل إلى محرك أقراص PCIe SSD. من الواضح أن محركات SATA و PCIe SSD أفضل من محركات الأقراص الصلبة من حيث السرعة ، لذلك لا يمكنك أن تخطئ في كلتا الحالتين.

لماذا تشتري SSD داخلي؟

أكثر استدامة

مع محركات الأقراص الثابتة ، فإن الحركة المستمرة الناتجة عن الأجزاء المتحركة الصغيرة تولد الحرارة ، والتي تعد عاملاً رئيسياً في فشل محرك الأقراص الثابتة. نظرًا لأن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة لا تحتوي على أجزاء متحركة ، فهي أكثر موثوقية ومقاومة للصدمات من محركات الأقراص الثابتة.

أسرع

كما أن عدم وجود أجزاء متحركة يسمح لمحركات الأقراص ذات الحالة الثابتة بأن تكون أسرع وأكثر استجابة. توفر أفضل محركات أقراص الحالة الصلبة (SSD) الداخلية أداء تحميل فوريًا ، مما يعني أوقات تمهيد أسرع لنظام التشغيل لديك ، وأوقات تحميل أسرع للبرامج ، واستجابة أفضل للنظام بشكل عام.

أكثر هدوءًا

يؤدي عدم وجود أجزاء ميكانيكية إلى جعل قرص SDD صامتًا تمامًا أثناء التشغيل. الضوضاء الصفرية مستحيلة على القرص الصلب. ينتج عن دوران اللوح المعدني وحركة عمود نقل الصوت ذهابًا وإيابًا ضوضاء وحتى اهتزازات طفيفة.

يستهلك طاقة أقل

لا يمكننا تكراره بما فيه الكفاية ، SSD لا يحتوي على أجزاء متحركة. لذلك لا تتطلب أي عمل ميكانيكي لتصبح جاهزة للعمل ، مما يقلل بشكل كبير من استهلاكها للطاقة. هذا يعني أن SSD مناسب لأجهزة الكمبيوتر الموفرة للطاقة والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. أيضًا ، يؤدي استخدام SSD إلى تقليل تعرض جهاز الكمبيوتر أو الجهاز للسخونة الزائدة.

نصائح

تحديث البرامج الثابتة SSD

لضمان أداء SSD الداخلي الخاص بك على النحو الأمثل ، راقب دائمًا تحديثات البرامج الثابتة. بشكل عام ، لا يتم تثبيت هذه الأجهزة تلقائيًا. لكل مصنع SSD طريقته الخاصة لترقيات البرامج الثابتة لـ SSD ، لذلك ستحتاج إلى الانتقال إلى مواقع الويب الرسمية لمصنعي SSD واتباع الخطوات الموضحة. يمكنك أيضًا استخدام برنامج مثل CrystalDiskInfo ، والذي يعرض معلومات مفصلة حول SSD الخاص بك ، بما في ذلك إصدار البرنامج الثابت.

تعطيل الفهرسة فى ويندوز

عند توصيل SSD الداخلي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم دائمًا بتعطيل الفهرسة. يتم استهلاك جزء كبير من سرعة SSD في فهرسة ملفات Windows Search. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا قمت بتخزين كل ما لديك على SSD الخاص بك ، ولكن قد يزعجك إذا واجهت تباطؤًا بسبب عملية الفهرسة الدورية التي تحدث في كل مرة تقوم فيها بإضافة بيانات جديدة إلى القرص.

Disable Prefetch and Superfetch on Windows

يضع Windows أحيانًا معلومات في ذاكرتك الفعلية وذاكرتك الافتراضية التي تنتمي إلى برامج لا تستخدمها حاليًا ولكنك تستخدمها كثيرًا. وهذا ما يسمى الجلب المسبق والجلب الفائق. إذا كنت مضطرًا لإدارة الذاكرة الافتراضية على SSD الخاص بك ، فمن الأفضل التخلص من هاتين الميزتين. يمكنك العثور عليها في محرر التسجيل الخاص بك ضمن "HKEY_LOCAL_MACHINE Current ControlSet ControlSet Control Session Manager PrefetchParameters إدارة الذاكرة" وكقيمتين: EnablePrefetcher و EnableSuperfetch. اضبط كلا القيمتين على الصفر لتعطيله.

تكوين كتابة التخزين المؤقت

في العديد من محركات أقراص الحالة الصلبة الداخلية ، يمكن أن يكون للتخزين المؤقت للكتابة على مستوى المستخدم تأثير ضار على القرص. لمعرفة ذلك ، ستحتاج إلى تعطيل الخيار في Windows ومعرفة كيفية أداء المشغل بعد ذلك. إذا كان أداء محرك الأقراص لديك أقل جودة ، فأعد تمكينه.

اضبط خيار قوة "اداء فائق"

يجب أن يكون واضحا. عندما يتم تشغيل SSD وإيقاف تشغيله طوال الوقت ، ستلاحظ تأخرًا طفيفًا في كل مرة تستخدم فيها جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد أن يكون خاملاً لفترة من الوقت. لتغيير خيارات الطاقة لديك ، انتقل إلى لوحة التحكم ، وانقر على "النظام والأمان" ، ثم "خيارات الطاقة". حدد "أداء عالي" من القائمة. قد تحتاج إلى النقر فوق "خيارات إضافية أخرى" للعثور عليه. على جهاز كمبيوتر محمول ، يمكنك النقر فوق رمز البطارية في علبة النظام وتحديد "أداء عالٍ" من هناك.

أسئلة شائعة

ما هو أفضل SSD داخلي؟

يعتمد أفضل SSD داخلي على احتياجاتك وميزانيتك. اقرأ دليل الشراء الخاص بنا للحصول على أفضل المنتجات الآن.

يتم التعرف على SSD الداخلي الخاص بي في BIOS ، ولكن تثبيت Windows 7 لا يكتشف القرص. كيفية حل هذا؟

افصل أي محركات أقراص صلبة أو محركات أقراص صلبة أخرى. قم بتشغيل قرص تثبيت Windows 7. اختر الإصلاح ، ثم متقدم ، ثم موجه الأوامر. اكتب: "diskpart" بدون علامات اقتباس واضغط على Enter. سترى أمرًا يسمى "diskpart". اكتب الأوامر التالية واضغط على Enter بعد كل واحد.

  • القرص
  • اذا قمت بتمكين الحماية لمحرك SSD الداخلى المشفر ، فهل يمكنني استخدامه على جهاز كمبيوتر آخر يدعم وضع أمان HDD؟

    مراجع

    ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
    اقرأ المزيد
    اختيارنا
    سامسونج 970 EVO Plus 1 To 9
    سامسونج 970 EVO Plus 1 To
    WD Blue NAND 3D M2 SATA 500 Go 10
    WD Blue NAND 3D M2 SATA 500 Go
    صاروخ Sabrent M2 NVMe 2 To 11
    صاروخ Sabrent M2 NVMe 2 To
    SSD داخلي - Samsung 860 EVO SATA 12
    SSD داخلي - Samsung 860 EVO SATA

    Lecteurs

    نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

    حقوق النشر © 2022 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

    اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!