أفضل برنامج تحرير الصور2022

الصورة تساوي ألف كلمة ، لذا فإن جاذبية اللقطة المثالية في أي مكان مهم. لكن من الصعب الحصول على لقطة جيدة بالكاميرا فقط. حاليًا ، يمكن للمصورين الجدد وذوي الخبرة استخدام برامج تحرير الصور لتحقيق ذلك. دليل الشراء هذا موجود هنا لمساعدتك في العثور على أفضل برامج تحرير الصور.

أدوبي فوتوشوب 1
9

اختيار المحرر

أدوبي فوتوشوب

أفضل برامج تحرير الصور في عام 2021

عندما يتعلق الأمر ببرنامج تحرير الصور ، يظل Adobe Photoshop هو الأفضل على الإطلاق. بالنسبة للفنانين والرسامين والمصممين في جميع أنحاء العالم ، يثبت Photoshop أنه برنامج تحرير صور قوي وموثوق.

23.99 دولارًا شهريًا على Adobe

لا تزال أدوات التقنيع والتنقيح والطبقات في Photoshop من أكثر الأدوات إقناعًا. يوفر Adobe Photoshop أدوات لن تجدها ببساطة في برامج تحرير الصور الأخرى. إذا كنت محرر صور يعمل في مشاريع تصميم رسومات أو مهام أخرى متعددة المستويات ، فقد يكون Photoshop هو محرر الصور المناسب لك. يقدم Photoshop العديد من مساحات العمل المعدة مسبقًا والمصممة للتخلص من الأدوات الزائدة التي لا تحتاجها لمشروعك . المهنيين. السبب الذي يجعل العديد من المبتدئين في تحرير الصور يجدون صعوبة في استخدام Photoshop هو أنه يوفر قدرًا كبيرًا من الأدوات. بالطبع ، كلما أصبحت أكثر دراية بـ Photoshop وتحديد أدوات التحرير التي تفضلها ، يمكنك إنشاء مساحة العمل المخصصة الخاصة بك وحفظها.

أدوبي لايت روم كلاسيك 2
7

أدوبي لايت روم كلاسيك

من خلال الإرشادات التفصيلية والموجهة لكل وحدة ، وواجهتها النظيفة والبسيطة ، والعديد من الإعدادات المسبقة بنقرة واحدة ، فإن Adobe Lightroom هو اختيارنا كأفضل برنامج لتحرير الصور للمبتدئين.

11.99 يورو شهريًا على Adobe

يُطلق عليه أحيانًا اسم Adobe Photoshop "light" ، فلا يوجد شيء لا يستطيع عشاق التصوير الفوتوغرافي المبتدئين فعله باستخدام Adobe Lightroom Classic. يوفر Lightroom هذا إرشادات توجيهية لكل وحدة لتسريع منحنى التعلم ، مما يتيح لك إتقان مساحة العمل الخاصة بك بسرعة. تم إطلاق Lightroom في عام 2007 لتكملة Adobe Photoshop كبرنامج شامل لتحرير الصور مع إمكانية فهرسة الصور وإمكانيات المعالجة الأولية. حيث يتفوق Photoshop في التلاعب بالصور ، فإن Lightroom هو أكثر من أداة قادرة على تحسين الصور. يمكن للمصورين الذين ينتقلون من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتقدم إضافة Adobe Photoshop للاستمتاع ببرنامج تحرير الصور الكامل.

Luminar Skylum 3
8

Luminar Skylum

لأسباب عديدة ، أصبح Luminar سريعًا أحد أشهر برامج تحرير الصور للمصورين المحترفين حول العالم. أنت تدفع مقابل رسم لمرة واحدة بدلاً من الاشتراك الشهري. ويحتوي البرنامج على الكثير من الأدوات والميزات المضمنة!

إِعرض السِّعر

Luminar هو متجر شامل لتحرير الصور يمكن استخدامه بمفرده أو كمكوِّن إضافي مع Lightroom و Photoshop وحتى Apple Photos. صدق أو لا تصدق ، يستخدم Skylum Luminar نفس اختصارات لوحة المفاتيح مثل Adobe Lightroom. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت معتادًا بالفعل على واجهة Lightroom. ومثل Lightroom ، يمكنك استخدام Luminar كمحرر للصور ومنظم للصور. اكتسبت Luminar شعبية بفضل شريط تمرير الذكاء الاصطناعي ، والذي يطبق إصلاحات تلقائية سريعة على صورك. العناصر ، والتي يمكن أن تبسط مساحة العمل بشكل كبير. تجعل واجهته سهلة الاستخدام من السهل التنقل بين علامات التبويب أو بين المشاريع. يحتوي Luminar على منحنى تعليمي لطيف ، مما يجعله سهل الوصول للمبتدئين ، على الرغم من أنه يستهدف المحترفين في المقام الأول.

الأعرج 4
8

الأعرج

هناك العديد من خيارات برامج تحرير الصور المجانية الممتازة ، لكن GIMP هو الأكثر شيوعًا بفضل ميزاته الاحترافية التي يتم تحديثها باستمرار.

مجانًا على Gimp

يتوفر برنامج تحرير الصور مفتوح المصدر هذا على نظامي التشغيل Windows وكذلك على نظامي macOS و Linux. يسمح لك بتنقيح الصور وكذلك الانغماس في إبداعات الرسوم. يعتمد البرنامج على واجهة شبيهة بالبرامج الاحترافية مثل Adobe Photoshop ويسمح لك بالعمل على صورة باستخدام نظام من الطبقات يسمح بتركيب التعديلات دون تغيير الصورة الأصلية. من خلال تقديم عدد كبير جدًا من الأدوات ، يستهدف GIMP جمهورًا متقدمًا. Il est toutefois possible d'apprendre à maîtriser les principales fonctions du programme grâce aux nombreux tutoriels publiés directement sur le site officiel.GIMP intègre des outils d'édition classiques (recadrage, balance des couleurs, saturation, etc.) mais propose également d'utiliser des outils de retouche plus avancés comme l'outil correcteur ou l'outil clonage qui vous permettront, par exemple, de supprimer des éléments gênants sur une image, ou de corriger un bouton disgracieux sur وجه.

دليل التسوق • 2022

أفضل برنامج تحرير الصور

حاجة محددة؟

أفضل برامج تحرير الصور في عام 2021

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
5/51 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل برنامج تحرير الصور

أفضل
أدوبي فوتوشوب 5
9
أدوبي لايت روم كلاسيك 6
7
Luminar Skylum 7
8
الأعرج 8
8
اختيارنا
أدوبي فوتوشوب
أدوبي لايت روم كلاسيك
Luminar Skylum
الأعرج
عندما يتعلق الأمر ببرنامج تحرير الصور ، يظل Adobe Photoshop هو الأفضل على الإطلاق. بالنسبة للفنانين والرسامين والمصممين في جميع أنحاء العالم ، يثبت Photoshop أنه برنامج تحرير صور قوي وموثوق.
من خلال الإرشادات التفصيلية والموجهة لكل وحدة ، وواجهتها النظيفة والبسيطة ، والعديد من الإعدادات المسبقة بنقرة واحدة ، فإن Adobe Lightroom هو اختيارنا كأفضل برنامج لتحرير الصور للمبتدئين.
لأسباب عديدة ، أصبح Luminar سريعًا أحد أشهر برامج تحرير الصور للمصورين المحترفين حول العالم. أنت تدفع مقابل رسم لمرة واحدة بدلاً من الاشتراك الشهري. ويحتوي البرنامج على الكثير من الأدوات والميزات المضمنة!
هناك العديد من خيارات برامج تحرير الصور المجانية الممتازة ، لكن GIMP هو الأكثر شيوعًا بفضل ميزاته الاحترافية التي يتم تحديثها باستمرار.
واجهه المستخدم
منحنى التعلم
سمات
توفر عبر الأنظمة الأساسية
كمبيوتر شخصي ، ماك ، موبايل
كمبيوتر شخصي ، ماك ، موبايل
كمبيوتر شخصي ، ماك
كمبيوتر شخصي ، ماك ، لينوكس
جمهور مستهدف
هاوي محترف
هواة
احترافي
هاوي محترف

دليل شراء برنامج تحرير الصور

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار برنامج تحرير الصور

مع وجود العديد من برامج تحرير الصور المتاحة اليوم ، فإن معرفة البرنامج المناسب لك واحتياجات تحرير الصور الخاصة بك قد يكون أمرًا صعبًا. هذا هو السبب في أنه من المفيد معرفة ما يجب مراعاته حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح.

المعيار رقم 1 - ميزات التحرير

على الرغم من أن الغالبية العظمى من برامج تحرير الصور يمكنها التعامل مع التحرير الأساسي ، إلا أن تقنيات التحرير الأكثر تعقيدًا وتحديدًا سيكون من الأسهل تحقيقها باستخدام بعض البرامج أكثر من غيرها. يجب أن تفكر في مهام التحرير الأكثر شيوعًا عند اختيار برنامج تحرير الصور. ما هي أولوياتك عند تحرير الصورة؟ هل تلتزم في الغالب بالإعدادات الأساسية مثل التعرض وتوازن اللون الأبيض؟ أو هل تحب أن تكون مبدعًا باستخدام النص والفلاتر والفرش؟ ستوجهك الإجابات على هذه الأسئلة إلى برنامج تحرير الصور المناسب لك

المعيار رقم 2 -

هل تريد برنامج تحرير صور يمكنه تعديل صورك وتنظيمها؟ يمكن لبعض البرامج أن تفعل كلا الأمرين! فكر في نظام تنظيم الصور الحالي الخاص بك وما إذا كان يعمل من أجلك. إذا كنت تحب صورك منظمة وفي مكان واحد ، فقد يكون برنامج التنظيم والتحرير مثل Adobe Lightroom هو الأنسب لك.

المعيار رقم 3 - _

العثور على مساحة عمل لتحرير الصور تستمتع بها هو مفتاح لخلق صور معدلة رائعة. إذا كنت محررًا مبتدئًا ، فقد لا يكون لديك مساحة عمل محددة عند تحرير صورك. في هذه الحالة ، اختر محرر صور تريده لأسباب أخرى وقم بتوسيع سير عملك ليناسب البرنامج. من ناحية أخرى ، إذا كنت محرر صور متمرسًا مع مساحة عمل تحرير ثابتة ، فيجب أن تفكر في واجهة البرنامج التي تهتم بها. هل الواجهة مصممة لتكمل مساحة عملك وهل هي سهلة الاستخدام؟

المعيار رقم 4 -

بعد تحرير صورة ، ربما تريد مشاركتها على وسائل الاعلام الاجتماعية. تحتوي بعض أفضل برامج تحرير الصور على وظائف مدمجة لمشاركة الصور لجعل مشاركة الصور سريعة وسهلة. تحقق من كيفية تعامل برنامج معين مع مشاركة الصور قبل الالتزام. يمكن تعديل بعض البرامج ، مثل Lightroom ، لتسهيل مشاركة الصور مباشرة على WordPress. لدى البعض الآخر أزرار مشاركة اجتماعية تتيح لك نشر صورك المعدلة على Instagram و Twitter دون مغادرة برنامج التعديل.

المعيار رقم 5 - وقطع غيار محجوزة

مع نمو مهاراتك فى التصوير الفوتوغرافي ، ستزداد مهاراتك فى تحرير الصور. السؤال هو ، هل يمكن أن ينمو برنامج تحرير الصور معك؟ ضع في اعتبارك اختيار برنامج يدعم الإعدادات المسبقة والتأثيرات والفلاتر والفرش القابلة للتنزيل.

المعيار رقم 6 - متوافقة مع تنسيق RAW

قد يبدو هذا سخيفًا ، ولكن إذا كنت تبحث عن برنامج لتحرير الصور يمكنه تحويل ملفات RAW ، فتحقق مما إذا كان تنسيق RAW المدعوم هو نفس تنسيق RAW الخاص بالكاميرا. في الواقع ، هناك أنواع مختلفة من ملفات RAW. قد تواجه مشكلات في جودة الصورة عندما لا يدعم البرنامج إصدار RAW الصحيح.

ما هو تحرير الصور؟

ببساطة ، تنقيح الصورة ، أو تحرير الصور ، هو ضبط اللون أو التعرض للصورة للمساعدة في تحسين الصورة الأصلية. باستخدام تقنيات مثل تعديلات الصبغة ، ومنحنيات الدرجة اللونية ، وتوازن اللون ، وتعديلات البقعة ، يمكنك إعطاء صورة لمسات خاصة لن تحققها أبدًا بشكل طبيعي مع الكاميرا وحدها. من خلال تحرير الصور ، يمكن للمصور إضافة أسلوبه الخاص إلى الصورة أو تحسين مظهر الصورة الأصلية.

الغالبية العظمى من المصورين يقومون بتحرير صورهم بطريقة أو بأخرى. لا تحتاج بالضرورة إلى برنامج لتحرير الصور لإجراء تعديلات على الصورة. حتى على أكثر الهواتف الذكية الأساسية في السوق اليوم ، ستجد تطبيقًا مدمجًا لتحرير الصور. ببساطة عن طريق زيادة السطوع أو تغيير توازن اللون الأبيض للصورة ، فأنت تقوم بالفعل ببعض التحرير.

على الرغم من أنه يبدأ بإعدادات أساسية للغاية ، إلا أن تحرير الصور يمكن أن يصبح أكثر تقدمًا. مع المزيد من البرامج الاحترافية مثل Lightroom أو Luminar ، يمكنك إجراء تعديلات أكثر دقة وعمقًا على الصورة. على سبيل المثال ، يمكنك التقاط صورة بألوان عادية وتعديلها لتفضيل تدرج لوني معين. وبالمثل ، يمكنك تنعيم صورتك من خلال التركيز على الظلال لإضفاء مظهر غير لامع.

الخيارات التي لديك عند تحرير الصور لا حصر لها. والأفضل من ذلك ، أن هناك طرقًا لا حصر لها يمكنك مزجها ومطابقتها لتحقيق مظهر محدد. بعد تجربة تعديلات مختلفة ، سيبدأ المصور في تحديد نمط تحرير فريد بالنسبة له. هذا النمط هو ما يميز العديد من المصورين في النهاية.

ما هي أوجه التشابه والاختلاف بين تحرير الصور والتلاعب بالصور؟

أفضل برامج تحرير الصور 9

يتشابه تحرير الصور ومعالجتها من حيث أنهما يعملان على تحسين الصورة. على الرغم من أن الأول يعدل فقط ما هو موجود بالفعل في الصورة بينما يقوم الأخير بإنشاء عناصر جديدة ، فإن كلاهما يعدل الصورة بقصد إبداعي. نتيجة كل منها تخلق نمطًا معينًا يتناسب مع أسلوب المصور.

في معظم الحالات ، يتطلب تحرير الصور ومعالجتها نفس إعدادات اللون والتعرض. يتمثل الاختلاف في أن التلاعب بالصور لا يستخدمها فقط لتبسيط الصورة بأكملها ، ولكن أيضًا لإضافة عناصر جديدة إليها.

تختلف عملية التنقيح ومعالجة الصور لأن التنقيح يترك السمات الأصلية للصورة كما هي ، بينما يؤدي التلاعب إلى تغيير الواقع. بصرف النظر عن التعديلات التي تم إجراؤها ، تتطلب هذه الأنواع المختلفة من تحرير الصور مهارات وبرامج مختلفة تمامًا.

من خلال تحرير الصور ، يمكنك إجراء أي نوع من التعديل باستخدام التطبيقات الأساسية على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر. يمكنك بعد ذلك الحصول على المزيد من خيارات التحرير عن طريق تنزيل المزيد من برامج تحرير الصور المتقنة. من السهل نسبيًا تعلم تحرير الصور ويمكن اكتشافه ببعض التجارب والخطأ. نظرًا لأن معظم التعديلات يمكن إجراؤها باستخدام المتزلجون ، فمن السهل جدًا إجراء ذلك.

التعامل مع قصة مختلفة تماما. تتطلب أدوات أكثر تقدمًا مثل Photoshop. باستخدام برنامج مثل هذا ، يمكنك قص الكائنات أو إنشاء أقنعة أو حتى رسم تأثيرات جديدة من البداية. الخيارات غير محدودة في هذا البرنامج ويقدم أدوات غير متوفرة في أي مكان آخر.

الأنواع المختلفة برنامج تحرير الصور

برنامج تحرير الصور في SaaS

يتكون نظام تأجير البرامج أو SaaS (البرنامج كخدمة) من دفع اشتراك شهري مقابل الحق في مواصلة استخدام البرنامج. عندما تتوقف عن الدفع ، يتم إلغاء تنشيط البرنامج عن بُعد. Adobe هي إحدى الشركات التي تعرضت لانتقادات شديدة من المستخدمين في السنوات الأخيرة بسبب التحول إلى نموذج الترخيص هذا. قد تقرأ هذه المقالة بهدف إيجاد بديل لمنتجات Adobe. كثير من الناس لا يحبون نموذج الإيجار لأنه قد يبدو باهظ الثمن ويتطلب منك سداد أقساط شهرية منتظمة. عندما يكون برنامج تحرير الصور SaaS قويًا ، فهذا يضمن لك استخدام أحدث البرامج.

_ م \

هنا شراء ترخيص يمنحك الحق في تثبيت واستخدام البرنامج على جهاز كمبيوتر واحد أو أكثر. أنت لا تشتري البرنامج ، إنك تشتري فقط ترخيصًا لاستخدام البرنامج. الشيء الذي يجب مراعاته عند شراء ترخيص هو عدد المرات التي تصدر فيها الشركة إصدارًا جديدًا. تستخدم بعض الشركات جدولًا زمنيًا ثانويًا وكبيرًا لإصدار برامج تحرير الصور الخاصة بهم. بشكل عام ، الإصدارات الثانوية مجانية بينما الإصدارات الرئيسية هي ترقية مدفوعة. تستخدم بعض البرامج دورة إصدار مدتها 12 شهرًا ، مما يجعل التكلفة مماثلة لنموذج التأجير. لدى الآخرين نموذج ترخيص مدى الحياة حيث ستتلقى تحديثات جديدة طالما كان البرنامج موجودًا.

برنامج مجاني لتحرير الصور

هنا تحصل على ترخيص لاستخدام البرنامج مرة أخرى ، ولكن الترخيص مجاني. من الواضح أن هذا المجاني يأتي مع بعض العيوب. في بعض الأحيان قد تكون هناك فجوات طويلة بين الإصدارات حيث تعتمد الإصدارات الجديدة على المطورين. عند تنزيل إصدار جديد من برنامج تحرير الصور المجاني ، فقد لا يكون مستقرًا. بدلاً من وجود فريق متخصص من المختبرين ، هناك اعتماد أكبر على المستخدمين للإبلاغ عن المشكلات. إذا كنت مستخدمًا متقدمًا ، فقد تستخدم ميزات لا يستخدمها سوى عدد قليل من الأشخاص وبالتالي تواجه المزيد من المشكلات.

تطبيق تحرير الصور أو برنامج تحرير الصور

تطبيق تحرير الصور

الميزة الأكثر وضوحًا لاستخدام تطبيق تحرير الصور على هاتف ذكي على برنامج تحرير الصور على جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac هي الراحة. لديك دائمًا هاتفك الذكي معك ، ولكن لا يتوفر جهاز الكمبيوتر الخاص بك دائمًا في كل مكان. إذا التقطت صورة رائعة وأردت نشرها على الفور ، فإن التعديل السريع باستخدام تطبيق تحرير الصور على هاتفك الذكي يمكن أن يصل إليك في غضون دقائق. حاليًا ، هناك عدد لا يحصى من تطبيقات تحرير الصور على كل من Android و iPhone.

إذن ما تكتسبه من سهولة الاستخدام والراحة عند تحرير الصور على هاتفك ، تفقد إمكانيات التنقيح. نعني بهذا أن تطبيقات تحرير الصور بالهاتف الذكي لا يمكنها التنافس مع مجموعة Adobe المكتبية عندما يتعلق الأمر بالتحكم والمعالجة. لذلك عندما تقوم بتحرير الصور على هاتفك الذكي ، فإنها ستبدو رائعة على Instagram أو Snapchat أو أي شبكة اجتماعية أخرى ، ولكن عندما يتعلق الأمر بمعايير التصوير الاحترافي ، فإنها لا تؤدي الغرض.

برنامج تحرير الصور

عندما تقوم بالتحرير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز Mac ، فلا شك أنك تتمتع بمزيد من التحكم. أي شخص يخبرك بخلاف ذلك هو مخطئ. يمكن أن يسمح برنامج تحرير الصور بإجراء تعديلات أكبر على الصورة دون التضحية بالجودة. ومع ذلك ، نظرًا لأن صور RAW تحتوي على مزيد من المعلومات ، يجب أن يكون البرنامج قادرًا على التعامل مع المعالجة. هذا هو المكان الذي يمكن أن تقدم فيه برامج مثل Adobe Lightroom و Adobe Camera Raw مساعدة كبيرة. يميل Lightroom إلى أن يكون البرنامج المفضل للمصورين وهو معروف بإعداداته المسبقة عالية الجودة ومجموعة كبيرة من أدوات التحرير. يمكن أن توفر الإعدادات المسبقة للمصورين وقتًا طويلاً في المعالجة اللاحقة.

الحجة الأكثر إقناعًا ضد برامج تحرير الصور على سطح المكتب هي الافتقار إلى القدرة على الحركة. حتى لو كان لديك جهاز كمبيوتر محمول ، فلا تزال بحاجة إلى حمل جهاز كبير. يمكن أن يتضمن أيضًا أشياء مثل شاحن وحالة كمبيوتر محمول وهاتفك الذكي. إذا كنت تتنقل وتلتقط الصور في نفس الوقت ، فقد يكون حملها ثقيلاً للغاية. في حين أن فوائد استخدام برامج تحرير الصور على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac الخاص بك كثيرة ، فإن فائدة القيام بذلك تعتمد إلى حد كبير على الموقف.

النتيجة

لذلك ، في بعض الحالات ، اتضح أن التحرير على هاتفك قد يكون هو السبيل لك ، خاصة إذا قمت بتحرير الصور بشكل أساسي لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. في نفس الوقت ، إذا كنت تبحث عن صورة احترافية التحرير ، ستحتاج على الأرجح إلى إجراء بعض التحرير على كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي باستخدام برنامج مخصص.

7 فوائد لبرامج تحرير الصور؟

تحسين تلقائي للصورة

تأتي معظم برامج تحرير الصور ، خاصة أفضلها ، مزودة بهذه الميزة. قد تجد أنه من المفيد تصحيح عيوب الصورة الشائعة المتنوعة تلقائيًا. تستخدم العديد من خدمات تحرير الصور الاحترافية هذه الميزة لتحسين جاذبية صورهم عن طريق إزالة العيوب. إنها الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لإجراء تعديلات تصحيحية على صورك في المنزل ، من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ضغط البيانات

هذه المهمة مهمة بشكل خاص عندما تريد تحميل صورك إلى موقع ويب. من المهم ضغط صورك قبل تحميلها ، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تقليل وقت تحميل موقع الويب. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي ضغط الصور إلى تقليل جودتها في بعض الظروف. ولكن بمساعدة برنامج تحرير الصور ، ستتمكن من ضغط صورك دون فقدان الجودة. يمكن أن يقلل هذا من مساحة التخزين المطلوبة لصورك.

اختيار الصورة

هذه واحدة من أفضل الميزات التي يقدمها برنامج تحرير الصور. يمكنك تحديد جزء معين من صورك للتحرير. تتيح لك هذه الميزة إجراء تغييرات على المنطقة المحددة دون التأثير على الصورة بأكملها. بعض الأدوات التي يمكن استخدامها لتحديد جزء معين من الصورة هي أداة التحديد وأداة lasso وأداة العصا السحرية وما إلى ذلك.

باستخدام الطبقات

تسمح برامج مثل Adobe Photoshop باستخدام الطبقات لتنقيح صورك. يمكنك إضافة طبقات متعددة إلى صورك والتي يمكن معالجتها بشكل منفصل. يمكنك تحرير الطبقات بشكل منفصل دون التأثير على الصورة بأكملها. يمكن أن تساعدك هذه الميزة في إجراء تغييرات على صورك على مستويات مختلفة.

تغيير حجم الصور

يساعدك برنامج تحرير الصور أيضًا على تغيير حجم صورك أو قصها لتلائم متطلبات الحجم الخاصة بك. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة لضبط ارتفاع وعرض صورك وفقًا لاحتياجاتك.

إزالة الخلفية أو قصها

نعلم جميعًا أن تحرير الصور ضروري لإزالة الخلفية. لقد حاولت جاهدًا التقاط صور جيدة ، ولكن قد لا تكون سعيدًا بالخلفية. قد يكون هناك العديد من الأشياء أو الأشخاص غير الضروريين في الخلفية. إنها مشكلة كبيرة ، ولكن يمكنك قص خلفية الصورة الخاصة بك وتعيين واحدة جديدة كما تريد.

تصحيح الألوان

هذا النوع من التعديل ضروري للعيوب المتعلقة بالألوان والإضاءة. في بعض الأحيان ، قد يتغير اللون الطبيعي بسبب الإضاءة والبيئة والمنظور وإعداد الكاميرا في وقت التصوير. من الممكن حل هذه المشكلة باستخدام برنامج تحرير الصور. بشكل عام ، يتم استخدام تصحيح الألوان لتصوير الأزياء ونمذجة الصور وما إلى ذلك.

أفضل الماركات برنامج تحرير الصور

في رأينا ، أفضل الماركات برنامج تحرير الصور في عام 2022 هي :

Adobe
Skylum
DxO
ACD Systems
Pixlr

Adobe ، التي كانت تسمى في الأصل Adobe Systems Incorporated ، هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في ولاية ديلاوير ومقرها في سان خوسيه ، كاليفورنيا. تخصصت تاريخيًا في برمجيات لتأليف ونشر مجموعة واسعة من المحتوى ، بما في ذلك الرسومات والتصوير والتوضيح والرسوم المتحركة والفيديو والطباعة. توسعت الشركة في برامج إدارة التسويق الرقمي. لا يزال Photoshop ، برنامج تحرير الصور ، أحد المنتجات الرئيسية للعلامة التجارية

Skylum هي شركة عالمية لتكنولوجيا التصوير. تُمكِّن Skylum الملايين من المصورين من التقاط صور مذهلة بشكل أسرع. على وجه الخصوص ، تقدم الشركة برنامج تحرير الصور المسمى Luminar والذي يحتوي على ميزة أتمتة تحرير الصور بفضل الذكاء الاصطناعي القوي.

في اقل من عشرين عاما ، أصبحت DxO واحدة من أكثر الشركات الفرنسية ابتكارا في مجال التصوير الرقمي ومعالجة الصور. يقوم بتصميم وبيع برامج تحرير الصور المتقدمة للمصورين الهواة والمحترفين. توفر لك الحلول البرمجية التي تقدمها DxO ، بناءً على معرفتها العميقة بالعلوم البصرية والرقمية ، أدوات فعالة للغاية لتصحيح الصور ومعالجتها.

شركة ايه سي دي انظمة ادارة وتحرير الصور الرقمية المستقلة ولها مكاتب في الولايات المتحدة وكندا. تأسست الشركة في عام 1994 في تكساس على يد دوج فانديكيرخوف. تشمل منتجاتها برنامج ACDSee لتحرير الصور وإدارتها

Pixlr هي مجموعة من أدوات تحرير الصور المستندة إلى السحابة والأدوات المساعدة ، بما في ذلك عدد من برامج تحرير الصور وخدمة مشاركة الصور. تم تصميم مجموعة Pixlr في الأصل لغير المحترفين ، ولكن التطبيقات الحالية تتراوح من تحرير الصور البسيط إلى التحرير المتقدم للصور.

نصائح

قم بقص صورك وتنظيفها

من الأفضل دائمًا توخي الحذر من أن يكون الأفق أفقيًا عند التصوير. من الأفضل أيضًا قص صورتك لتحسين التفاصيل التركيبية البسيطة. وللحصول على صور حادة ، تحتوي معظم برامج تحرير الصور على أداة لإزالة البقع. تعامل بشكل منهجي مع صورتك حتى تحصل على صورة نظيفة.

اضبط توازن البياض

ان توازن اللون الابيض يتعلق بمستويات اللون وليس مستويات التعرض. إذا كانت صورتك تحتوي على درجة لونية عامة تجدها غير سارة أو غير طبيعية ، يمكنك ضبط توازن اللون الأبيض لتصحيحها. لاحظ أن ملفات JPG ، نظرًا لأنها تلتقط بيانات رقمية أقل بكثير من ملفات RAW ، فإنها توفر الحد الأدنى من ضبط توازن اللون الأبيض عند التحرير.

اضبط التعرض والتباين

تعديل التعرض هو عملية جعل الصورة مشرقة أو مظلمة تمامًا كما تريدها. لاحظ أنه كلما زادت السطوع ، قد يكون هناك المزيد من الضوضاء. لهذا السبب من الأفضل دائمًا الحصول على التعريض الضوئي الصحيح عند التصوير لأول مرة. التباين ، من ناحية أخرى ، هو النطاق من الألوان الداكنة إلى الفاتحة. بشكل عام ، تريد تباينًا متوسطًا يتجنب أيًا من التطرف. ولكن إذا كنت تفضل أحد هذه التأثيرات ، فيمكنك ضبط التباين لتحقيق ذلك

اضبط حيوية اللون وتشبعه

بمجرد تعديل توازن اللون الأبيض ، يمكنك تحسين الألوان في صورك باستخدام عناصر التحكم في التشبع والحيوية. التمييز بين الاثنين دقيق: زيادة الحيوية تزيد من كثافة اللون في درجات الألوان المحايدة وتحافظ على كثافة اللون في الألوان الأكثر إشراقًا. زيادة التشبع يجعل كل الألوان في الصورة أكثر كثافة. عندما تظهر الألوان الزاهية ، يمكن أن تجعل الصورة تبدو أكثر دراماتيكية.

اضبط الحدة

جرب مع ميزات شحذ برنامج تحرير الصور الخاص بك لمعرفة تأثير كل منهما. يمكنك تجربة أداة "الوضوح" أو "الهيكل". يؤدي ذلك إلى إبراز حواف الكائنات في الصورة بشكل أكبر ، مما يمنح الصورة الإجمالية مظهرًا أكثر قوة. لاحظ أن زيادة حدة الصورة لا يمكنها تحويل الصورة الباهتة إلى صورة حادة. لا توجد أداة تحرير يمكنها القيام بذلك. أيضًا ، إذا شحذت صورة أكثر من اللازم ، يمكنك إنشاء تأثير هالة اصطناعي.

أسئلة شائعة

هل أحتاج إلى كاميرا عالية الجودة لاستخدام برنامج تحرير الصور؟

ما لم تكن ترغب في التفاخر للحصول على كاميرا انعكاسية أحادية العدسة باهظة الثمن (SLR) ، فلست بحاجة إلى كاميرا احترافية لاستخدام برنامج تحرير الصور. يمكن للهواتف الذكية اليوم تقديم صور عالية الجودة ، أو يمكنك اختيار الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) للمبتدئين ، أو الطراز غير المرآة ، إذا كنت جادًا في التصوير الفوتوغرافي.

هل تمتلك مايكروسوفت برنامج مدمج لتحرير الصور؟

نعم ، في نظام التشغيل Windows 10 يوجد تطبيق الصور الذي يعرض الصور ويحتوي أيضًا على أدوات التحرير الأساسية. يمكن لهذا البرنامج المرفق مع نظام التشغيل تحسين الصور واقتصاصها وتدويرها. يوفر أيضًا تنظيمًا مخصصًا لصورك. أخيرًا ، يتيح لك برنامج تحرير الصور المجاني والمتكامل هذا مشاركة صورك عبر البريد الإلكتروني ومباشرة على الشبكات الاجتماعية.

ما هو الفرق بين Photoshop و Lightroom؟

من ناحية ان ادوبي فوتوشوب هو اداة تتيح لك تحرير واجراء تعديلات مفصلة على اى صورة. على الجانب الآخر ، فإن Adobe Lightroom هو النظام الأساسي الذي يتيح لك تنظيم واستيراد وتصدير الصور إلى العديد من التنسيقات الأخرى. يحتوي أيضًا على بعض أدوات تحرير الصور ، ولكنها ليست غنية مثل Photoshop. يمكن استخدام كلتا الأداتين بطريقة تكميلية وهما جزء من مجموعة برامج Adobe Creative Cloud (CC).

هل تقدم برامج تحرير الصور المدفوعة ترخيصًا عبر الأنظمة الأساسية؟

تقدم بعض برامج تحرير الصور ترخيصا لجهاز كمبيوتر واحد. ليس من غير المألوف أن يكون لدى محترفي التصوير جهاز كمبيوتر شخصي يعمل بنظام Windows و Mac. هذا يعني أنه سيتعين عليهم شراء ترخيص ثانٍ لاستخدام برنامج تحرير الصور على جهاز ثانٍ. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم أفضل برامج تحرير الصور ، مثل Adobe Photoshop ، ترخيصًا عبر الأنظمة الأساسية يمكن استخدامه على عدد غير محدود من محطات العمل.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة.
  1. دليل اختيار برامج الصور 2021: ما برنامج الصور الذي تختاره؟ 5/6, Nikonpassion.com
  2. (مجاني أو مدفوع), Apprendre-la-photo.fr
  3. _, Shopify.fr
  4. برنامج تعديل الصور: 7 برامج موصى بها من قبل مصممى الجرافيك, Stileex.xyz
  5. اختيار افضل برنامج لتحرير الصور من اجلك - Lenscraft, Lenscraft.co.uk
  6. ان يعدر بر بر, Shotkit.com
  7. الافضل مجانا, Techadvisor.com
  8. , Bhphotovideo.com
  9. , Adorama.com
  10. , Pathedits.com
  11. , lafabriquedunet.fr
  12. , clubic.com
  13. , movavi.com
  14. , codeur.com
  15. , 01net.com
  16. , fr.cyberlink.com
  17. , imagenumerique.fr
  18. , nikonpassion.com
  19. , fotor.com
  20. , studio-photo-numerique.com
  21. , clubic.com
  22. , oberlo.fr
  23. , skylum.com
  24. , fr.wix.com
  25. , photo-works.net
  26. , apprendre-la-photo.fr
  27. , zyro.com
  28. , 01net.com
  29. , pixlr.com
  30. , myposter.fr
  31. , fr.oberlo.ca
  32. , fr.cyberlink.com
  33. , photoglory.net
اقرأ المزيد
اختيارنا
أدوبي فوتوشوب 10
أدوبي فوتوشوب
أدوبي لايت روم كلاسيك 11
أدوبي لايت روم كلاسيك
Luminar Skylum 12
Luminar Skylum
الأعرج 13
الأعرج

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2022 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!