أفضل أجهزة لوحية2022

يستخدم هذا الجهاز لتكملة الكمبيوتر المحمول أو استبداله ، وأصبح ضروريًا في الحياة اليومية. في فرنسا ، تم تجهيز أكثر من 4 من كل 10 أسر به. للاستخدام الاحترافي أو للاستخدام المنزلي أو للألعاب يمكنك العثور عليها بجميع الأسعار والأحجام وجميع العلامات التجارية. اكتشف مجموعتنا المختارة من أفضل الأجهزة اللوحية في عام 2020.

Samsung Galaxy Tab S6 Lite 1
9

أفضل قيمة مقابل المال

Samsung Galaxy Tab S6 Lite

أفضل قرص في عام 2021

يعد Samsung Galaxy Tab S6 Lite بديلاً جيدًا لأولئك الذين لا يبحثون بالضرورة عن جهاز قوي. إنه يحتوي على كل ما تحتاجه لضمان الاستخدام اللطيف لعامة الناس.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

يتمتع هذا الجهاز اللوحي بالعديد من المزايا التي تجعله لا غنى عنه. للحصول على عرض ممتع للمحتوى الخاص بك ، يحتوي على شاشة مقاس 10.4 بوصة وتعرض دقة 2000 × 1200 بكسل. من أجل تلبية احتياجاتك ، فإنه يوفر طاقة مرضية بفضل معالج Exynos 9611 المرتبط بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. أخيرًا ، لديك مساحة كبيرة لحفظ ملفاتك على 64 جيجا بايت من مساحة التخزين القابلة للتوسيع. 7 ملم. ينزلق بسهولة في حقيبة صغيرة. يسهل التعامل معها من خلال وجود حواف مستديرة. لعشاق الرسم أو لمجرد تدوين الملاحظات ، اعلم أن هذا الجهاز اللوحي يتميز بنمط قلم S فائق الاستجابة. من ناحية الصوت ، توفر مكبرا صوت متوافقان مع Dolby Atmos صوتًا قويًا.

هواوي ماتيباد تي 10s 2
7

هواوي ماتيباد تي 10s

يعد الكمبيوتر اللوحي MatePad T 10s من هواوي ، قويًا وأنيقًا وخفيف الوزن ، مثاليًا للاستخدام اليومي. يمكنه تلبية احتياجات كل من الأصغر والأكبر سناً.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

يعرض Huawei MatePad T 10s أداءً مثيرًا للاهتمام مع معالج Kirin 710A Octacore بسرعة 2 جيجاهرتز إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 3 جيجابايت.لمقاطع الفيديو والأفلام والملفات الأخرى ، تبلغ سعة التخزين 64 جيجابايت قابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت. في صميم احتياجاتك ، يمكنك الاعتماد على شاشة Full HD مقاس 10.1 بوصات لتصفح الشبكة أو مشاهدة المسلسلات أو ممارسة الألعاب. لاستخدامه دون مخاطر. إنه يشتمل على حماية بصرية Eye Comfort مع الحد الأقصى من الضوء الأزرق. هذا ليس كل شيء ، بفضل تطبيق ركن الأطفال ، سيستمتع طفلك لساعات في أمان تام. نقاط القوة الأخرى لهذا الجهاز: حدود رفيعة للغاية ووجود مكبرات صوت قوية لتجربة غامرة مضمونة!

مايكروسوفت سيرفيس برو 7 3
8

مايكروسوفت سيرفيس برو 7

افضل قرص متطور

أفسح المجال لهذا الجهاز اللوحي الثوري والمتطور من Microsoft! بفضل التشغيل الهجين ، تم الإشارة إلى هذه الجوهرة التكنولوجية لأولئك الذين يحتاجون إلى التنقل في العمل.

انظر السعر

هل تبحث عن جهاز لوحي مزود بشاشة تعمل باللمس وموفر للمساحة؟ جرب Microsoft Surface Pro 7 المتطور والقوي. قادر على استبدال جهاز كمبيوتر محمول قديم ، تم تزيين هذا الطراز بشاشة PixelSense مقاس 12.3 بوصة. الرسومات أكثر وضوحًا من الإصدارات السابقة ، ناهيك عن السرعة التي يوفرها معالج Intel iRNUM من الجيل العاشر الذي يزود الجهاز.

نظام التشغيل Windows 10 Home هو نفسه تقريبًا. الموجودة على أجهزة الكمبيوتر الحديثة ، وتبسط الوصول إلى التطبيقات المختلفة. يحتوي الجهاز اللوحي على منفذ USB 2.0 بالإضافة إلى منفذ USB 3.0 يسمح لك بتوصيل أي جهاز خارجي. أيضًا ، ستكون راضيًا تمامًا من حيث التخزين ، وذلك بفضل سعة التخزين البالغة 128 جيجا بايت للجهاز.

ابل ايباد اير 4
8

ابل ايباد اير

بفضل قوته ، يمكن لجهاز iPad Air اللوحي الذي تقدمه شركة Apple أن يتطابق بسهولة مع أداء جهاز الكمبيوتر ، أو حتى أكثر من ذلك. تتميز بتنوعها الرائع وتصميمها الرائع.

إِعرض السِّعرعلى Amazon.saإِعرض السِّعرعلى Amazon.egإِعرض السِّعرعلى Amazon.ae

من حيث الأداء ، فإن جهاز iPad Air اللوحي بتنسيق 10.9 بوصة ليس لديه ما يحسده على أخته الكبرى iPad Pro. بفضل قوة شريحة A 14 Bionic ، يمكنها تلبية احتياجات المحترفين بالإضافة إلى توقعات عامة الناس. تعتبر شاشة Liquid Retina الخاصة به مثالية لقراءة محتوى الوسائط المتعددة الخاص بك أو ببساطة إجراء عمليات الدفع عبر Touch iD.
هذا الجهاز متوافق مع الجيل الثاني من Apple Pencil. يسمح هذا الأخير بتفاعل كبير ليس فقط لتدوين ملاحظاتك ، ولكن أيضًا لرسوماتك. يمكنك أيضًا إضافة تعليق توضيحي على المستندات. لمساعدتك على التقاط صور ومقاطع فيديو رائعة ، يحتوي iPad Air على مستشعر بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل. في المقدمة ، تمنحك كاميرا FaceTime HD بدقة 7 ميجابكسل القدرة على التصوير بدقة عالية.

دليل التسوق • 2022

أفضل لوح

حاجة محددة؟

أفضل قرص في عام 2021

افضل قرص متطور

:دليلك : سامي

قديم هذه المقارنة :
4.9/59 تصويت

من خلال تصنيف هذه المقالة ، فإنك تساعدنا في مكافأة أفضل كتابنا. شكرا لك

جدول مقارنة لأفضل أجهزة لوحية

الجزء العلوي من القمة HIGH-END
Samsung Galaxy Tab S6 Lite 5
9
هواوي ماتيباد تي 10s 6
7
مايكروسوفت سيرفيس برو 7 7
8
ابل ايباد اير 8
8
اختيارنا
Samsung Galaxy Tab S6 Lite
هواوي ماتيباد تي 10s
مايكروسوفت سيرفيس برو 7
ابل ايباد اير
يعد Samsung Galaxy Tab S6 Lite بديلاً جيدًا لأولئك الذين لا يبحثون بالضرورة عن جهاز قوي. إنه يحتوي على كل ما تحتاجه لضمان الاستخدام اللطيف لعامة الناس.
يعد الكمبيوتر اللوحي MatePad T 10s من هواوي ، قويًا وأنيقًا وخفيف الوزن ، مثاليًا للاستخدام اليومي. يمكنه تلبية احتياجات كل من الأصغر والأكبر سناً.
أفسح المجال لهذا الجهاز اللوحي الثوري والمتطور من Microsoft! بفضل التشغيل الهجين ، تم الإشارة إلى هذه الجوهرة التكنولوجية لأولئك الذين يحتاجون إلى التنقل في العمل.
بفضل قوته ، يمكن لجهاز iPad Air اللوحي الذي تقدمه شركة Apple أن يتطابق بسهولة مع أداء جهاز الكمبيوتر ، أو حتى أكثر من ذلك. تتميز بتنوعها الرائع وتصميمها الرائع.
حجم الشاشة
10.4 بوصة
10.1 بوصة
12.3 بوصة
10.9 بوصة
الاهلية
64 جيجا بايت
64 جيجا بايت
128 جيجا بايت
64 جيجا بايت
الحكم الذاتي
15 ساعة
11:00
10.5 ساعة
10:00
سمات
السعر

دليل شراء لوح

Primary Item (H2)Sub Item 1 (H3)

لماذا تثق بنا

لماذا تثق بنا
مهمتنا
ادعمنا

نحن لا نقبل المُحتوى المدفوع أو إبراز أي علامة تجارية أو نشر مقالات برعاية

نقضي آلاف الساعات كل عام في دراسة أكبر المواقع المتخصصة (ماذا تختار، 60 مليون مستهلك، إلخ)، ونحلل المنتجات ونقرأ تعليقات المستخدمين لتقديم المشورة لك بشأن أفضل المنتجات و حتى نكون موضعيين في كتابتنا قدر الامكان

مهمتنا هي تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك

نحن شركة لمراجعة ومقارنة  أفضل المنتجاتوالخدمات. مهمتنا  : تبسيط قرارات الشراء الخاصة بك. تساعد أبحاثنا واختباراتنا ملايين الأشخاص كل عام في العثور على أفضل المنتجات لاحتياجاتهم الشخصية وميزانيتهم.

يدير أفضل المنتجات فريق صغير من المتحمسين.

لدعمنا ، يمكنك: استخدام الروابط الخاصة بنا لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك (والتي غالبًا ما تكسبنا عمولة صغيرة) ، أو مشاركة مقالاتنا على الشبكات الاجتماعية ، أو التوصية بموقعنا على مدونتك. شكرا لكم مقدما على دعمكم !

كيف تختار لوح

تعد لوحة اللمس ، المحمولة والبديهية ، واحدة من أكثر الأجهزة الإلكترونية شيوعًا اليوم. بشكل عرضي ، اتضح أنه عملي ، مهما كانت الظروف ؛ والخبر السار هو أن هناك شيئًا للجميع. ومع ذلك ، فإن العثور على النموذج الذي يناسب احتياجاتك حقًا ليس بالأمر الهين ، نظرًا للمنافسة الشديدة من جانب الشركات المصنعة. نصيحتنا لمساعدتك في اختيارك!

المعيار رقم 1 - الاستخدام

Avant de vous intéresser aux caractéristiques techniques, la première chose à faire est de définir l'usage de votre future tablette tactile. Selon que vous souhaitiez en faire un outil de travail pour vos déplacements, un écran pour regarder des films ou un support de jeu pour vos enfants, il faut savoir que pour chaque usage il existe des modèles mieux adaptés. Ce faisant, vous devrez faire votre sélection à partir de critères déterminants comme le poids, l'autonomie, l'ergonomie ou encore la capacité de stockage.

Vous noterez qu'une tablette mesure généralement entre 7 à 12”. Mais bien plus qu'une question de taille, il s'agit de déterminer le format et la résolution de l'écran. Le premier paramètre dépend grandement de l'utilisation, car pour visualiser des vidéos avec un maximum de confort, une orientation 16/10 (1 280 x 800 px) est parfaite. À l'inverse, pour la navigation, 4/3 (1 024 x 768 px) est préférable. En ce qui concerne la résolution, elle reste très variable, mais les derniers modèles proposent généralement du Full HD. Rappelons que les résolutions trop faibles dégradent la qualité des images et rendent la visualisation moins agréable. Le choix de l'écran doit également tenir compte de la technologie tactile utilisée. On en trouve 2 principalement, à savoir :

  • La technologie capacitive, qui est la plus répandue et la plus réactive, et permet le Multitouch ou la reconnaissance de plusieurs doigts posés simultanément sur l'écran.
  • La technologie résistive, qui se fait de plus en plus rare sur le marché, équipe les tablettes de premier choix qui propose moins de réactivité. Les écrans de ce type ne disposent pas du Multitouch et s'utilisent avec un stylet.

Souvent comprise entre 7 et 12'', la taille de l'écran d'une tablette influence systématiquement son poids. En d'autres termes, plus l'écran est grand, plus la tablette est lourde et encombrante. Par ailleurs, une tablette avec plusieurs ports est plus lourde qu'une autre dont la connectique est plus réduite. En ce sens, il reste primordial de pencher pour la bonne taille afin de trouver le bon compromis entre la transportabilité et l'ergonomie. Quoi qu'il en soit, en matière de raffinement, les constructeurs (notamment Apple) ne cessent d'innover avec des modèles au design ultra fin, pour un encombrement réduit.

Aujourd'hui, les systèmes d'exploitation les plus répandus sont ceux des grandes marques, entre autres iOS (Apple), Android (Google), Windows (Microsoft) et Linux (pour les développeurs). Cependant, il reste bon de mentionner que l'offre s'étoffe de plus en plus dans ce domaine. Si vous n'êtes pas un connaisseur en matière de nouvelles technologies, sachez que ce critère joue un rôle important dans la convivialité et la facilité d'utilisation de la tablette. Pour cette raison, nous vous conseillons vivement de porter une attention particulière aux caractéristiques principales. Cela concerne notamment :

  • La régularité des mises à jour.
  • La sécurité.
  • Les options de personnalisation.
  • Le nombre d'applications disponibles sur le store.
  • Le type de manipulation (100 ***** tactile ou hybride avec souris et clavier).
  • La fluidité de navigation.

Toutes les tablettes ne sont pas identiques et proposent des options qui la plupart du temps sont différentes les unes des autres. Le choix des fonctionnalités dépendra essentiellement de vos usages dans la mesure où certains s'en servent uniquement pour aller sur le web et pour passer des appels. De leur côté, d'autres les utilisent au quotidien pour des besoins plus larges. Vous pouvez par exemple y intégrer la fonction caméra (pour faire des photos ou des vidéos) ou encore la fonction audio (pour écouter de la musique). Au-delà de ces fonctionnalités basiques, certaines tablettes peuvent servir de liseuses, d'appareils de jeux vidéo ainsi que pour réaliser des graphismes impressionnants.

Pour exploiter toutes les fonctionnalités de votre tablette, assurez-vous qu'elle possède une connectique complète. Les indispensables sont :

  • La prise d'alimentation.
  • Le port audio pour casque.
  • Le port USB.

Cependant, pour des usages plus larges, vous pourrez avoir besoin de ports USB supplémentaires, d'un port HDMI pour une connexion au téléviseur, d'un emplacement pour carte mémoire ou d'un port de carte SIM 3G/4G, afin de bénéficier d'une connexion Internet plus rapide et plus autonome que celle proposée par le wifi.

Ce paramètre est déterminant que vous soyez ou non un nomade de nature, car dans tous les cas, vous aurez besoin d'une batterie durable pour profiter autant que possible du dispositif. Généralement, l'autonomie annoncée par les fabricants de tablettes varie entre 4 à 10 h en usage normal (navigation, mailing, lecture de vidéo). Mais les modèles pouvant être branchés à un dock clavier (Asus Transformer par exemple) ont une autonomie qui peut atteindre 15 à 18 h, en raison de la batterie supplémentaire de leur clavier. D'autre part, il faudra aussi tenir compte de la connexion à un réseau wifi ou via des données mobiles, sans oublier les usages multitâches. Pour avoir une estimation plus proche de la réalité, n'hésitez pas à comparer ces chiffres avec ceux fournis par des testeurs indépendants.

Elle concerne principalement l'accès à Internet et le Bluetooth. Si toutes les tablettes sont d'office compatibles avec le wifi, ce n'est pas toujours le cas avec le 3G/4G. Il est nécessaire que l'appareil dispose d'un port de carte SIM pour que vous puissiez vous connecter au réseau mobile. Ce type de connexion offre une plus grande souplesse en termes de mobilité, car vous n'êtes pas obligé d'être tout le temps à côté d'une borne Wifi pour accéder à Internet. Une connectivité Bluetooth est également intéressante, notamment pour relier la tablette à d'autres objets connectés et des périphériques sans fil (souris, clavier, casque, enceintes, etc.). Selon vos besoins, il est également possible d'avoir d'autres fonctions sans fil comme le GPS ou la technologie NFC.

Quel que soit votre usage, il reste indispensable de choisir une tablette avec une capacité de stockage plus ou moins grande. Si vous comptez par exemple vous en servir pour la navigation, la lecture occasionnelle de vidéos, le stockage de photos et de fichiers audio, 16 ou 32 Go suffiront. Dans le cas contraire, pour stocker des fichiers vidéo ou des applications très gourmandes en espace, une capacité plus importante sera nécessaire. Vous aurez par exemple le choix entre un espace de stockage de 64 Go, 128 Go, voire plus. Vérifiez surtout la présence d'un port SD/SSD afin de pouvoir bénéficier d'une mémoire supplémentaire.

Avec le temps, vous pouvez avoir besoin d'ajouter des accessoires à votre tablette pour aligner votre gadget aux innovations, ou tout simplement pour une utilisation plus optimale. Les grandes marques (Apple, Samsung, Acer, Asus, Sony, etc.) proposent généralement différents types d'accessoires qu'il est possible d'acheter à part. Il s'agit habituellement de housses et d'étuis de protection, de supports, de docks clavier, de stylets, d'adaptateurs, etc. Pour vous préparer à l'évolution de vos usages, renseignez-vous sur les accessoires disponibles.

ما هي الاختلافات بين جهاز iPad وجهاز لوحي يعمل بنظام Android؟

هل تواجه مشكلة فى الاختيار بين باد وجهاز اندرويد لوحي؟ لا داعي للذعر ، فهذا طبيعي تمامًا نظرًا للتطورات المتعددة التي أحاطت بالتجارة على مدار العقود الماضية. بالنسبة للمستخدمين ، فإن المفتاح هو الحصول على جهاز يعمل بشكل جيد بما يكفي لتلبية توقعاتهم.

لكن في الواقع ، هذه أجهزة مختلفة تمامًا تستحق المناقشة. احرص على عدم الخلط بين هاتين التقنيتين ، لأن جهاز iPad اللوحي من تصميم شركة Apple ويعمل بنظام iOS. من ناحية أخرى ، فإن جهاز Android اللوحي هو في الواقع تصميم تم توقيعه من قبل العديد من الشركات المصنعة مثل Samsung و LG و Huawei و Lenovo وما إلى ذلك. كما فهمت ، يُطلق على برنامجهم اسم "Android" ، وقد تم تطويره بواسطة Google . تقدم كل مزايا للنظر فيها. تتميز أجهزة iPad اللوحية ، على سبيل المثال ، بمتانتها وموثوقيتها ، من حيث الأمان والمقاومة. من ناحية أخرى ، تحظى أجهزة Android اللوحية بالتقدير لإمكانية الوصول إليها بالإضافة إلى تنوع النماذج الحالية والتي طورها عدد كبير من العلامات التجارية.

الأنواع المختلفة أجهزة لوحية

تعد الأجهزة اللوحية أكبر حجمًا من الهواتف الذكية ، ولكنها أصغر من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، أفضل حل وسط بين قابلية التنقل والتطبيق العملي. الجميع بحاجة إلى هذه الأداة التي تُحدث الفارق ، وحتى الأصغر سنًا لا يمكنهم العيش بدونها. فيما يلي الأنواع المختلفة من الأجهزة اللوحية الموجودة لمساعدتك في العثور على الجهاز الذي تحتاجه.

قرص الوسائط المتعددة

مما لا شك فيه أن هذا الجهاز اللوحي الأكثر شهرة في السوق ، فقد تميز بتصميمه الخفيف الوزن وسهل الحمل للغاية. لكن أهم ما يميزها هو إمكانية تنزيل العديد من التطبيقات من المتجر عبر الإنترنت . تتوفر بأحجام شاشة مختلفة اعتمادًا على الاستخدام المقصود ، تحتوي بعض الطرز على فتحة بطاقة ذاكرة ، مما يسهل تخزين الأفلام أو مقاطع الفيديو.

وفقًا للعلامة التجارية ، يحتوي كل جهاز لوحي على نظام تشغيل خاص به ، والذي يسمح على سبيل المثال بربط جهاز iPad بجهاز Mac للعمل في بيئات مماثلة. الجانب السلبي فقط: تقدم غالبية هذه الأجهزة الإلكترونية شاشات كبيرة جدًا والتي تصبح مرهقة حتمًا.

الكمبيوتر اللوحي عبارة عن جهاز هجين يمكنه العمل كجهاز كمبيوتر وجهاز لوحي تقليدي في نفس الوقت . إنه الجهاز الذي لا يستطيع المحترفون المتنقلون والعمال المخضرمون الذين يريدون إبقاء كل شيء في متناول اليد الاستغناء عنه. أقل تكلفة من الكمبيوتر العادي وأصغر حجمًا ، وغالبًا ما يأتي مزودًا بلوحة مفاتيح قابلة للفصل ولديه جميع الميزات المتوفرة تقريبًا على جهاز الكمبيوتر.

بالإضافة إلى كونه أسهل في النقل والاستخدام في موقف متنقل ، فهو جهاز مستقل بامتياز . لسوء الحظ ، غالبًا ما تكون الشاشة صغيرة وسعة التخزين محدودة في كثير من الأحيان.

لوح القراءة

حجم كتاب الجيب ، جهاز القراءة اللوحي هو جهاز رقمي قادر على تخزين مئات الأعمال التي يمكن الرجوع إليها في أي مكان وفي أي وقت. مزود بشاشة سهلة الاستخدام ومريحة بفضل الحبر الخاص المستخدم والإضاءة الخلفية لطرازات معينة ، يتيح الكمبيوتر اللوحي القراءة إمكانية القراءة بشكل مريح في الظلام .

كما أنه يجعل من الممكن تزويد المكتبة المتكاملة بالأعمال الإلكترونية المجانية أو المشتراة. ومع ذلك ، فإن وظيفته تقتصر على فكرة القراءة هذه. من المستحيل استخدامه بطريقة أخرى ، وبالنسبة لعشاق القراءة ، فإنه ليس بالضرورة اختيارًا من شأنه أن يخلع الكتب المادية.

جهاز لوحي للهاتف الذكي

عصري للغاية ، يجمع الجهاز اللوحي الذكي بين الوظائف التي توجد عادة في الجهاز اللوحي والهاتف . منذ فترة طويلة تعتبر غير مناسبة لتلقي المكالمات ، تم إعادة تصميم الأجهزة اللوحية من قبل بعض الشركات المصنعة مثل Huawei أو Asus. ثم حاولوا سد هذا القيد على الجهاز اللوحي من خلال تقديم نماذج السوق المتوافقة مع بطاقة SIM والتي تسمح بإجراء الاتصالات الهاتفية بدون استخدام اليدين. بشكل عرضي ، يسمح لك بالاتصال بدون استخدام اليدين ، ولكن بقدر تحديد أنه يظل أكثر تعقيدًا من الهاتف الذكي الكلاسيكي وأن سعره مرتفع إلى حد ما.

، ، قرص الاطفال

نظرًا لأن الجميع يستحقها ، فقد دخلت الأجهزة اللوحية للأطفال أيضًا في عالم الإلكترونيات. إنها أجهزة تعليمية مصممة لتعريف الأطفال الأكبر سنًا بالعالم الرقمي . تتيح لك هذه الأجهزة اللوحية ، التي غالبًا ما تكون مصحوبة بالعديد من ألعاب التعلم المبكر ، التقاط الصور والأفلام ، وكذلك قراءة الموسيقى والاستماع إليها.

تتضمن بعض الطرز متصفحًا آمنًا يسمح للأطفال بتعلم تصفح الإنترنت تحت إشراف أولياء أمورهم. في كلتا الحالتين ، يمكن أن تصبح ضارة وتتسبب في إدمان مبكر للأجهزة الرقمية بشرط وضع حدود للأطفال.

لوح رسم

تم تصميم الكمبيوتر اللوحي الرسومي لتسهيل الرسم وتنقيح الصور الفوتوغرافية ، وهو موجه للمبتدئين ومصممي الجرافيك والفنانين والرسامين ذوي الخبرة. من خلال تقديم قبضة مشابهة لتلك الموجودة في قلم الرصاص ، فإن الكمبيوتر اللوحي الرسومي يحتوي على وظيفة تكبير / تصغير ، ولكنه يسمح أيضًا بتصحيح الأخطاء بسهولة ويضمن عرضًا أفضل للون.

لذلك الجهاز سهل الاستخدام للغاية ويوفر استنساخًا ممتازًا للألوان. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تضمين وظائف مختلفة لتحسين الدقة. بالطبع ، عليك أن تتوقع سعرًا مرتفعًا للغاية للحصول على هذا النوع من الأجهزة.

جهاز لوحي أم كمبيوتر محمول؟

لوح

بالمقارنة مع أي كمبيوتر محمول ، فإن الجهاز اللوحي خفيف الوزن وصغير الحجم ويسهل حمله. فقط ضعه في حقيبته ، وضعه في كيس وانتهى الأمر! بفضل خصائصه التقنية ، يمكن للجهاز اللوحي استبدال الكمبيوتر بسهولة. علاوة على ذلك ، يمكن أن يصبح الجهاز اللوحي جهاز كمبيوتر محمول بفضل لوحة المفاتيح القابلة للفصل.

من حيث وظائفه ، يمكن أن يشتمل الجهاز اللوحي على مجموعة من التطبيقات المماثلة لتلك التي تحتاجها بشكل عام على جهاز الكمبيوتر. علاوة على ذلك ، يمكن توصيله بأجهزة خارجية عبر البلوتوث إذا لزم الأمر ، ويمكنك الوصول إلى الإنترنت سواء عبر شبكة wifi أو شبكة الهاتف المحمول.

نظرًا لأنه يكلف أقل من الكمبيوتر المحمول ، فهو أيضًا خيار لمن يريدون توفير المال. لسوء الحظ ، الذاكرة ليست كبيرة مثل ذاكرة الكمبيوتر ، والذي لا يزال يمثل انسدادًا طفيفًا للمستخدمين.

حاسب محمول

إذا واجه المرء صعوبة في العمل مع جهاز كمبيوتر خارج المكتب أو المنزل ، فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة قد غيرت اللعبة تمامًا. سمح جانبها المحمول باستخدامها في الهواء الطلق ، حتى لو لم يكن لدى المرء بالضرورة إمكانية الوصول إلى الكهرباء. تتيح لك هذه الأجهزة أيضًا البقاء على اتصال بالإنترنت بمجرد وصولك إلى شبكة wifi. ومع ذلك ، فهذه هي الطريقة الوحيدة لتصفح الويب حيث لا يمكن أن يكون لديهم بطاقة SIM.

فيما يتعلق بالوظائف وسعة التخزين ، ليس هناك ما يدعو للشكوى: فهذه أدوات عمل حقيقية يمكن أن تتضمن عددًا كبيرًا من التطبيقات. كما أن الاتصال بجهاز مثل طابعة أو ماسحة ضوئية أسهل بكثير. بالطبع ، يكمن العيب في مسألة السعر والاستقلالية. في الواقع ، يُباع الكمبيوتر المحمول بتكلفة أعلى من الكمبيوتر اللوحي وهو بلا شك أكثر استهلاكًا للطاقة.

النتيجة

رحالة حقيقي ، هل تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت والعمل على أداة رقمية بشكل منتظم؟ اختر جهازًا لوحيًا. كن حذرًا ، سيظل عليك ضمان استقلاليته وقدرته التخزينية للاستفادة من استخدام أكثر شمولاً.

هل تحتاج باستمرار إلى العمل على أداة رقمية أينما كنت؟ يبقى الخيار الأفضل هو الكمبيوتر المحمول الذي يوفر الوظائف الكاملة التي تتوافق مع كل احتياجاتك.

لماذا تشتري جهاز لوحي؟

الجهاز اللوحي عبارة عن قطعة من المعدات التي أصبحت ضرورية بشكل متزايد في الدوائر المهنية وكذلك في الحياة اليومية. يجب القول أن لها مزايا عديدة ؛ اكتشف أي منها!

لسهولة الاستخدام

يتميز الجهاز اللوحي بأنه خفيف الوزن وسهل الاستخدام ، مما يجعله جذابًا بفضل بيئة العمل الخاصة به. عند الحدود بين الكمبيوتر والهاتف الذكي ، تنزلق بسهولة في حقيبة أو حقيبة أو جيب. لا يتطلب استخدامه أي وضع معين: الوقوف أو الجلوس أو الاستلقاء ، يمكنك القراءة أو تصفح الإنترنت أو الاستماع إلى الموسيقى أو العزف. يمكن استخدام بعض الطرز مع حوامل لوحة المفاتيح أو قواعد الإرساء ، مما يسمح لك بإدخال نص أو إجراء مكالمات فيديو أو البحث في الإنترنت مثل الكمبيوتر التقليدي.

لسهولة التعامل

أداة احترافية ومسلية ، يمكن للوحة اللمس أن تتبعك في كل مكان. مع تصميم خفيف الوزن وسهل الحمل ، لا يتطلب حقيبة حمل خاصة. لا يتطلب أي دعم وحتى مساحة أقل لاستخدامه ، حتى في الأماكن الضيقة. حقيقة أنه يمكنك استخدام شاشة اللمس بدون لوحة مفاتيح هي أيضًا ميزة حقيقية ، لأنه يصبح من السهل حمل الجهاز اللوحي بيد واحدة والتنقل عبر القوائم باليد الأخرى.

للتنقل

على الرغم من التنافس مع الهاتف الذكي ، لا سيما من وجهة نظر قابلية النقل والوظائف ، إلا أن الجهاز اللوحي لا يزال في السباق. إنها تحافظ على حجة حجم شاشتها وقابلية قراءة المعلومات ، دون أن تنسى استقلاليتها الرائعة. يُقدر استقلالية لوحة اللمس ، التي تعتبر ضرورية لبعض المحترفين ، بحوالي 10 ساعات في المتوسط ، حيث يوفر الكمبيوتر المحمول وقتًا محدودًا للغاية. النتيجة: يمكنك استخدامه حتى في الهواء الطلق ، والتمتع باستقلالية جيدة وبدون أدنى فوضى.

للبساطة

استخدام لوحة اللمس ، حتى لأول مرة ، هو عمليا لعب أطفال. يتم تبسيط كل شيء ، من البداية إلى تخطيط التطبيقات ، من خلال وسائل التنقل التي لا تتطلب ماوس أو لوحة مفاتيح. أسهل بكثير في إتقانه من الكمبيوتر ، فهو مصمم بطريقة حدسية تقريبًا ومناسب بشكل خاص لكبار السن ، والمخوفين من التكنولوجيا والأطفال الصغار الذين يتخذون خطواتهم الأولى في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

للوصول السريع إلى البيانات

مع الكمبيوتر اللوحي ، يكون وقت بدء التشغيل أقصر بكثير من وقت بدء تشغيل الكمبيوتر. فعال للغاية عندما تكون في عجلة من أمرك وتحتاج إلى الوصول إلى المعلومات بشكل عاجل. غالبًا ما يستخدم كوسيط ثانوي من قبل العديد من المهنيين. في الواقع ، بالنسبة للسفر في الميدان ، يوفر الجهاز اللوحي مزيدًا من الراحة والمرونة للوصول إلى المحتوى دون الحاجة إلى الانتظار أو إبقاء الزملاء والعملاء في انتظار.

للحصول على الميزات

كما هو موضح في السطور السابقة ، تستفيد لوحة اللمس من التهجين المثالي ، الذي يدمج خصائص الكمبيوتر والهاتف الذكي. فيما يتعلق بالوظائف ، فإنه يحتوي عمليا على جميع الخيارات التي يوفرها جهاز الكمبيوتر ، سواء كان تصفح الإنترنت أو أداء المهام المكتبية أو الوصول إلى التطبيقات أو مشاهدة الأفلام أو ممارسة ألعاب الفيديو ... اتصاله اللاسلكي يكتمل تمامًا مع إمكانية الاتصال عبر WiFi أو Bluetooth أو 3G أو 4G ، بالإضافة إلى GPS ووظيفة NFC.

من أجل الموثوقية

غالبًا ما يتم التشكيك في موثوقية الأنظمة ، ولكن الجهاز اللوحي يبرز ويوفر تأمينًا أفضل مقارنةً ببعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. في الواقع ، مع جهاز iPad أو Surface أو Nexus 7 ، نعاني أقل من ظاهرة الشاشة الزرقاء. على الرغم من أنها ليست محصنة تمامًا من البرامج الضارة ، إلا أن الأجهزة اللوحية أقل عرضة لفقدان البيانات بسبب الفيروسات أو تعطل محرك الأقراص الثابتة.

بسعر مناسب

إحدى الحجج التي تشرح اختيار الكمبيوتر اللوحي على حساب الكمبيوتر هي بلا شك التكلفة المعقولة للغاية. يندهش الكثير من فرق السعر بين هذين الجهازين ، عندما يقدمان نفس الخدمات تقريبًا. على الرغم من اعتمادها الشديد على العلامات التجارية والنطاقات ، إلا أن سعر الأجهزة اللوحية لا يزال في متناول الجميع. ما يجعلها بديلا رخيصا للكمبيوتر المحمول. حتى الشركات التي ترغب في تجهيز أساطيلها التجارية تتجه بشكل متزايد إلى الأجهزة اللوحية.

أفضل الماركات أجهزة لوحية

في رأينا ، أفضل الماركات أجهزة لوحية في عام 2022 هي :

Apple
Samsung
Asus
Huawei
Xiaomi

معروفة للجميع في جميع أنحاء العالم ، تواصل Apple التميز في تصنيع الأدوات الإلكترونية المتطورة. العلامة التجارية الأمريكية مع التفاح هي بلا شك المنافس الأول لشركة Samsung ، على الرغم من أن هدفها ليس هو نفسه بالضرورة. في كلتا الحالتين ، يستمر نجاح أجهزة iPad في الانتشار في جميع أنحاء العالم ، ويتم دمج سرها مع أحدث الابتكارات.

شركة الالكترونيات العملاقة المعروفة منذ ما يقرب من 80 عامًا ، لا تزال علامة سامسونج التجارية رائدة حقيقية في تصنيع الأجهزة اللوحية. غزت الشركة الكورية العالم كله بفضل مجموعة Galaxy Tab المملة. مبتكرة ومثابرة ، لقد فازت بثقة العالم بأسره من خلال الأدوات التي تظل ذات صلة بمرور الوقت.

وجهة تايوان ، البلد الذي ولدت فيه علامة Asus التجارية منذ أكثر من 30 عامًا. إذا كانت العلامة التجارية سرية في البداية ، فسرعان ما تجاوزت العلامة التجارية عتبة الشركات متعددة الجنسيات ، ورفوفها لها علاقة كبيرة بها. مرادفًا لجودة التصنيع والأداء ، أصبحت أقراص Asus مشهورة اليوم في جميع أنحاء العالم.

من لا يعرف العلامة التجارية الصينية المنشأ هواوي ، والتي كانت موجودة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية منذ نهاية الثمانينيات؟ يستمر نجاحها الصارخ والمدوي في النمو ، لا سيما مع إطلاق أول أقراصها في عام 2011. شيء واحد مؤكد ، أن منتجاتها تتوافق مع جميع الميزانيات ولا يمكن إنكار جودتها!

لم تكن العلامة التجارية الصينية Xiaomi بحاجة الى عدة سنوات من وجودها لتقدير الجميع. لم يستغرق الأمر سوى بضع سنوات لإطلاق أول جهاز لوحي له والذي سرعان ما انضم إلى العلامات التجارية الشهيرة. من المستحيل عدم الاستسلام لسحر منتجات Xiaomi نظرًا لوجود إمكانية الوصول والابتكار والأداء!

نصائح

احذر من الأقراص المجددة!

عندما يتعلق الأمر بالأجهزة اللوحية ، لا يعني الاقتصاد دائمًا عملًا جيدًا. نظرًا لعدم وجود معايير معترف بها للتجديد ، فأنت لا تعرف أبدًا ما قد تحصل عليه عندما تحصل على جهاز لوحي مجدد. هذا محفوف بالمخاطر بشكل خاص لأن البطارية يمكن أن تتحلل بسرعة كبيرة وقد يأتي الطراز الذي تم تجديده ببطارية لم تعد تحمل شحنًا كاملاً. يمكنك أيضًا إنفاق الميزانية المناسبة والحصول على طراز جديد وتحت الضمان.

نظرًا لأن بطارية الجهاز اللوحي لا تنضب ، فمن المهم أن يكون لديك خطة احتياطية ، خاصة عندما تعلم بالفعل أنه لن يكون لديك طريقة لتوصيل الجهاز بمأخذ طاقة. أفضل حل هو الاحتفاظ بـ powerbank معك في جميع الأوقات. المعدات الخفيفة ، سهلة النقل ويمكن الوصول إليها إلى حد ما من حيث السعر ، سيرافقك powerbank بسهولة لتشغيل جهازك اللوحي في جميع الظروف.

لا تتخطى مساحة التخزين الاضافية.

مساحة التخزين هي ميزة ترفع سعر الجهاز اللوحي. على العكس من ذلك ، فإن بطاقات microSD ووسائط التخزين الخارجية الأخرى كلها رخيصة الثمن. إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين كبيرة ولا ترغب في إنفاق ثروة عليها ، ففكر في شراء جهاز لوحي بذاكرة قابلة للتوسيع وبطاقة microSD إضافية أو اثنتين. من خلال الاستفادة من التخزين القابل للتوسيع ، يمكنك الحصول على مساحة أكبر بكثير مقابل أموالك.

نصيحة لتتبع جهازك اللوحي المفقود.

تستخدم خدمات تحديد موقع الجهاز اللوحي التطبيقات التي تستخدم الإشارة الخلوية للجهاز اللوحي بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص به للمساعدة في تحديد موقعه في حالة فقده. هذه الأنواع من التطبيقات متوفرة في متجر Google Play. نوصي بتثبيت واحد بالفعل بمجرد أن يكون جهازك اللوحي بين يديك.

افتح حساب على جوجل كلاود.

استخدم أيضًا خدمة Google السحابية إذا كنت قد اخترت جهاز Android اللوحي. بشكل عرضي ، سيساعدك على تخزين بياناتك ومعلوماتك الشخصية في مكان آمن. علاوة على ذلك ، إذا فقدت جهازك أو كنت ترغب في شراء جهاز جديد ، فستكون بياناتك قابلة للاسترداد ويمكن الوصول إليها دون أي قيود.

أسئلة شائعة

كيفية اختيار الجهاز اللوحي؟

يتم اختيار الجهاز اللوحي وفقًا لمعايير قليلة بما في ذلك نظام التشغيل الذي غالبًا ما يرتبط بالعلامة التجارية: iOs for Apple و Android for Samsung و Windows for Microsoft و Linux للمطورين الآخرين. ضع في الاعتبار أيضًا حجم الشاشة والموصلات والوظائف المختلفة ، ولكن قبل كل شيء عمر البطارية ، لأنها ستحدد مدة استخدام الجهاز اللوحي.

كيف يمكنني اعادة ضبط الجهاز اللوحي؟

يمكنك اعادة ضبط جهازك اللوحي بالذهاب الى الاعدادات. ستجد هناك خيار "استعادة الإعدادات الافتراضية" أو "استعادة إعدادات المصنع". انقر فوقه وسيعود جهازك اللوحي إلى نفس الإعدادات التي كانت عليه عندما غادر المصنع. تعد هذه السهولة الكبيرة في المعالجة والتعديل أيضًا أحد الأسباب التي تجعلنا نستسلم للأقراص الجيدة.

كيف تأخذ لقطة شاشة على جهاز لوحي؟

على جهاز لوحي من شركة آبل مثل الجهاز المقترح في هذه المقارنة ، يمكنك التقاط الصورة عن طريق الضغط في نفس الوقت على الزر الرئيسي والزر لزيادة مستوى الصوت. حررهم بسرعة وستظهر نافذة توضح الالتقاط. بالنسبة لجهاز Samsung اللوحي ، افعل الشيء نفسه مع زر التشغيل والزر المستخدم لخفض مستوى الصوت. بالنسبة إلى العلامات التجارية الأخرى ، يمكن الوصول إلى أداة لقطة الشاشة من القائمة المنسدلة أعلى الجهاز اللوحي.

ما مقدار ذاكرة الجهاز اللوحي؟

تحدد الذاكرة او سعة التخزين للجهاز اللوحي حجم الملفات التي يمكنك تخزينها عليه. للاستخدام الأساسي ، تعتبر السعة من 16 إلى 32 جيجا بايت أكثر من كافية. من ناحية أخرى ، إذا كنت تستخدم أنواعًا من الأجهزة اللوحية يمكنها استيعاب التطبيقات ذات الأحجام الكبيرة ، فاختر مساحة تخزين أكبر من 64 جيجابايت.

مراجع

ملاحظة : فيما يلي بعض المصادر التي استشرناها لكتابة هذا المقال. لا يتم تحديث الروابط لمواقع أخرى بشكل مستمر. لذلك من الممكن أن يتعذر تعقب الرابط. الرجاء استخدام محرك بحث للعثور على المعلومات المطلوبة. اقرأ المزيد
اختيارنا
Samsung Galaxy Tab S6 Lite 9
Samsung Galaxy Tab S6 Lite
هواوي ماتيباد تي 10s 10
هواوي ماتيباد تي 10s
مايكروسوفت سيرفيس برو 7 11
مايكروسوفت سيرفيس برو 7
ابل ايباد اير 12
ابل ايباد اير

Lecteurs

نساعد كل شهر أكثر من 1،000،000 شخص على شراء منتجات أفضل وأكثر ذكاءً.

حقوق النشر © 2022 - مصنوع من من قبل أفضل المنتجات

اختباراتك ومقارناتك 0٪ إعلان ، 100٪ مستقلة!